أعطتني شمسا( الجزء1| قصص بالدارجة


اعطتني شمسا ,,,قالت اظفئيها 
,,فنفخت رماد الحيرة فيها ,,,صارت جمرا يشتعلني 
أطفأت بصمتي كل قناديلي ,,الا قنديل دخان يشتعل بماء المغتسل بنار ظمآي للعشب ,,
,,,عمري عشب يخضر خلال الظل المتلاشي ,,خلف نزيف من هو قلب الماء ,,,
,,قلبي مضمار ,,يتسابق فيه خيول من احلام ,,في صمت تراودني ,,,أورتني زرعة في الأرض ,,,,غير الأرض ,,تتعشب ,,تتضأل في ارض مقفره,,,أورتني تمتد من باطن الأرض المزروعة بالثلج ,,لينساب الدم صبارا ,,
,,,فأخضر في الأرض ,, و أبحث عن شمس تحميني من فيظ الظل 
,,,,أبحث عن غسق الفجر ,,,عن حبات تأويني 
,,,,,أبحث عن,,,,,
عيني مرفأ الاحزان ,,,عيني لؤلؤة تبحث عن غسق,,,,,غرق بريئا ,,,
تتساقط درات البحر صادرا,,,أغتسل بجمر الماء ,,,فيرويني البحر جفافا ,,
,,,يزرع غيمات سجوني ,,
,,,,في أحضان الشمس ,,,و أحلامي تغرق بين ضفاف جفوني ,,,, 
,,,يعيي,ي غبق ارشفة من ريحان يختزن الحلم الأخضر,,,,تروى بدماء الصبار 
,,,,,يناديني القاع موارا ,,,ومرارا يلفظني 
,,,,,,,,أعطتني شمسا ,,,قالت أطفئيها 
,,,,,,,فقلت ومن يطفئني ,,,,(باي سندس )
****غلقات كتابها من بعد مادونات فيه بعد الأسطر كتوصف فيه حالتها ,,,حطاتو تحت وسادتها المصنوعة من اللحاف الصلب و حلات شمعة بين يدياتها الصغيورين البويض,,وتوجهات بيها نحو النافدة العالية الصغيرة كترقب السماء و النجوم كتأمل في عظمة الكون هدا هو حالها ديما

بطلتنا سميتها *شمس الليل*اه شمس الليل ماتجيكمش غريبة ,,هي اسم على مسمى فهي دايرة بحال الشميسة المنورة في عتمة الليل,,جمالها خلاب دات عيون كريستالية باللون الازرق الفاتح كزرقة السماء في صفائها ماكينش لي ماشفهمش و تاه في بحورهوم ,,بشرتها بحال ضياء الشمس و شعرها طويل ورطب فايت المؤخرة ديالها كيشكل هو ووجهها متضدان جميلان ,,وجنتين مشدودتين و موردين و نيف منقاد و الفم صغير و حمممممر مثمر ,,دات ملامح هادئة و بريئة ,,جسم مثالي و ممشوق ,لي شافها كيقول سبحان لي صورها و خلقها ,,كيقولو الجمال الا جمال الروح ,,,واش غنقولو بوحدة جامعاهوم بزوج,,,سنها صغير ستة عشر سنة و لي داز عليها كثيييير و كثيييير و باقي غيدوز ,,,داقت من العداب ما يكفي باش لواحد يفقد السيطرة على روحو ولا يقتل راسو ولا يتل شي حد,,ولكن هي لا داكشي عاد مازادها إيمان و تشبتها بالله سبحانه و تعالى ديما حامدة الله و شاكراه ,,هي فرد من افراد عائلة غير محسوبة منهوم حيت بكل بساطة نابدينها كيف كتقول ,,,تتكون من خمسة افراد الاب لي خاصو يكون الحامي هو سبابها في عدابها ساعة ربي خداه ,,مرت الاب الله و اكبر باقين عاقلين على القصة ديال سندريلا و زوجة الاب هي هادي كتجسد فيها بشرها و حقدها ,,حاثم خمسة وعشرين سنة شد الباك و ريح الارض عاطيها غا السكرة و السهير و الدريات ,,ياسر ثلاثة و عشرين سنة شد الماستر في علم الفلك بميزة èسن جدا و دابا كيحلم يخدم في الخارج ,هو الظريف فيهوم وكاملين و كيحن في بطلتنا واخا من بعيد (دابا تعرفو كيفاش)و أخيرا و ليس أخيرا جناة لا علاقة مع شمس لا في الجمال لا الاخلاق نسخة طبق الاصل من مها عندها ,تسعطاش العام عندها السيزيام هاد العام شابعة دوبلاج,,,عاد بطلتنا الجميلة شمس الليل لي علاش كتدور أحداث هاد القصة نخليها تحكي ليكوم بلسانها

السلام انا سميتي شمس الليل اسمي مشتق من كلمتان متضادتان شمس و ليل ,,شمس كيقولو على جمالي لي بسبابو كرهت الجمال و مايجي منه وليل ؟(تنهدات)كتعني حياتي لي كلها ظلام في ظلام ,,,باركة ديما وسط هاد ربعة ديال الحيوط الباب مسدود من برا ماكنعرف الليل من نهار من غير هاد السرجم الصغير لي مدوي علي شوية ,,,لا ههه انا ماشي في الحبس,,لا انا مسجونة في بيتي ولكن واش هو نيت بيتي؟من كنعقل على راسي وانا كنحس بلي انا غير مرغب في ,,ماما لي كنت كانتعتاقد بلي هي ماما عمرها حساتني بالدفئ و الحنان ديما السب و الشتم و العنف من طرفها و التمييز بيني و بين خوتي و خصوصا جناة كونات في قلبها الحقد و الكره رغم انا مدرت ليهوم والو ,,,,كان بمجرد كيجي شي ضيف لهنا كيسدو علي فواحد البنيقة باش تاحد مايشوفني ,,,المدرسة ؟دخلت ليها غي بالطليب و الرغيب ,,,ديما كنمشي ليها مبهدلة حيت بكل بساطة كنلبس غي حوايج جناة حتى كيشيطو عليها و يبداو يبهاثو عاد كتصدقهم علي كيف كتقول و رغم دالك كنجي انا الاولة في المدرسة ,,كنت عزيزة على الكل من الصغير حتى الكبير و الاساتد كانو كيبغيوني ,,,كان عندي حب كبييير المطالعة كبر معايا من صغري ديما عزيز علي نكتاشف و نعرف اشياء بزااف من خلال الكتوبة ,,كلشي كان كيشكرني و يمدح اخلاقي و جمالي لي هو سر تعاستي ,,,شي لي كان كيعصب ماما ديما واكلة عندها قتلة ديال العصا بلا سبب ظهري منقوش باحتراف بسباب الكابلي ديال الضؤ نعريه تبهرو بجمال النقش و النحت لي فيه تقراو خطوطو ,,بابا؟ههه هداك اكيشوف و ساكت عمرو دواني ولا تكلم معايا و سقسى علي ولا على حالتي ولا قال حتى بنتي ,,,لي كان كيوقف معايا بعد المرات هو ياسر و غي بالتخبية بطبيعة الحال كان ديما كيجيب لي الكتوبة و الروايات بلا خبار شي حد حيت لا حصل انمشي فيها انا ,,دازت اعوام وكلما انا كنكبر و حقدهم كيكبر ليا و خصوصا جناة حيت كلشي ماكانش كيحملها و ديما كيديرو مقارنة بيني و بينها رغم انا كنبغيها ,,كتمشي تشكم لماما و تقول ليها بلي كنضحك عليا الناس ,,كناكل قتلة ديال العصا رغم داكشي كله كدوب انا اصلا عمرني هضرت على عيوب الاخر ولا ديتها فيهوم داكشي منه لمولاه انا شكون لي غنتاقدو ,,عمرني تشكيت ولا قلت اه عمرني صرخت ,,عارفة داكشي ماعندو لاش يفيدني ,,,اصدققائي هوما كتوبتي لي كيسافرو بي العالم ديالهم عالم الخيال و العلم ولا كتاب دكرياتي كندون في اشعار بسيطة ,,,,حتى لوواحد النهار لي غنكتاشف فيه الحقيقة

معاناتي بدات هادي ثلاثة سنين واخا هي من ديما بادية 
*****فلاش باك ثلاث سنوات 
كانت عندي ثلاثة عشر سنة كنقرى في الكاطريام كيف العادة جاية من المدرسة مع الستة فرحانة جبت نقطة ممتازة في الرياضيات ,,,دخلت للدار حتى كنسمع الغوات في غرفة النوم ديال بابا و ماما و حيت كان غواتهوم مجهد سمعت كلشي ,,,,
خديجة ;جات فاطمة الطنجاوية ليوم قالت ليك حتى هي باغا شمس الليل لولدها ,,,واش كل نهار نبقا نرد وحدة ,,كل نهار تدق علي وحدة ,,(بالغوات)بسييييف وهي خيطي بيطي لديك المدرسة ياك قلت ليك ماتخليهاش تخرج 
حسن شد راسو بين يديه و كيحاول يتهدن;الله يهديك يا هاد المرا ,,الدرية باقا صغيرة ما عارفة والو ,, راك شفتيها مقابلة غي قرايتها ,,اش نديرو لا كانت هي زوينة و عاطية العين 
خديجة;انا قررت هاد المدرسة لي جابدة علينا هاد النحل انحبسها منها ,,شي نهار تصدق جايبة لي شي حرامي من الزنقة 
حسن;تي نعلي الشيطان ,,اش كتخوري ؟,,واش تضيعي الدرية و تبركيها من القرايا حاجة تافهة 
خديجة دارت يديها في جنابها و طرطقات عينيها;شوووف نقول ليك النهار لي جبتي فيه ديك البرهوشة لهنا قلتي ديري فيها مابغيتي ,,ولا عزات فيك حيت هي بنت فيك النصرانية لي كنتي طايح معاها عنداااك ,,عندااااااك تصحابنييي دوزتها لييييك 
حسن طلع ليه الدم ;:اوووووف اوووف منك السيدة ماتت وشابعة موووت من ولدات شمس ونتي باقا كتجبدي نفس السينتة عيت من هاد الموال يخخخخ ,,عرفتي اش ايجيك مليح ديري لي بغيتي راه هي قتليها نتي قاع غا هنيني من نكيرك 
خديجة;ايوا من اللول ديرها 
**لحت الشكارة من هول الصدمة ,,كيفاش ؟يعني انا بنت الحرام ياه على زمن ,,انا نتيجة غلطة بين ماما وبابا,,شكون ماما ؟ديما كنت كنتساءل سبب التعامل الخايب ديال ماما بغيت نقول مرت با ,,قول انا بنت عشيقة راجلها ههه وانا كنقووول علاش كتكهرني ؟بديت كنتمشى بخطا ثقيلة كنحس برجلي ماحاملينيش فاشلين و دموعي شلال ,,,ياه على سخرية الاقدار ,,بئس لزمن لم يرحمني ,,لهاد الدرجة حاملين في قلوبهم من جهتي,,,لهاد اللدرجة قلوبهم كحلة,,شنو دنبي انا يلا جيت لهاد الدنيا بلا علمي,,والله لو طداو إدني مني لكنت قلت ليهوم خليوني في بطن أمي حتى الاختناق ,,حتى المامات,,شنو دنبي انا لا كنتت نتيجة علاقة غير شرعية ؟شنو دنبي؟,,هزيت راسي و عيني شلال و قلبي باكي دم ,,انا ش درت في هاد الدنيا باش نتعاقب هكا؟علاش انا ديما لي كنعاني ,,ديما انا لي كنخلص اخطاء الاخرين ,,علاش يا ربي واش انا ماشي بشر؟معنديش قلب و أحاسيس ؟دوزت اكفس ليلة في حياتي بلا عشاء بلا والو اصلا ايكون عاجبهم الحال تهناو مني دوزت ديك الليلة غا بزز كانت طويلة كحلة مظلمة ,,,

دازت ديك الليلة بعدما نعست بدموعي ,,وجاء الصباح ,,وكيف العادة فقت على الركيل 
خديجة ;نودي تقعدي شفتك ولفتي الخمييير 
انا صبحت مريييضة و عيني منفوخين بالبكا;عافاك خليني اشوية راه ماقارية حتى العشرة ,,(هه نسيت اش سرا البارح)
خديجة موجها صبعها لي;شووفي نقوليك ,,ديك المدرسة غتضربي عليها من اليوم,,ماكينة لا مدرسة لا والوو,,فهمتيييييي (ركلاتني)يله تقعدي,,شوفي ديك الكوزينة و جمعي الدار و نصبي الغداء نجي نلقا كلشي مصايب و ياربي ياربي نجي و نلقاك مادايرة والووو ,,نجفف بيك الارض و نحك بيك الكبينة ,,(ضرباتني لكرشي)يله تجمعي و نتي كتفرجي في ياكما نعطيك تصوريتي يخ على قبص كيف داير (وخرجات)
ههه كانت كتسولني علاش كنشوف فيها ,,كنت كنشوف فداك الوجه لي كنت كنقول ليه ماما هادي ثلطاش العام ,,كنشوف فديك المرا لي وقفة قبالتي كنتسائل واش عندها قلب ولا لا ؟,,كيفاش عطاها خاطرها تنتاقم من طفلة ,,(تنهدت)جمعت مانطاتي من الارض,,,اه انا كنعس في الارض ,,عاطيني حسيرة و ثلاثة المانط,,جوج كنفرشهوم في الارض ووحدة كنتغطى بيها ,,صيف و شتاء,و نتوما كتعرفو الشتاء كيف كتدوز,,الليل كامل وانا سناني كيتقرقبو من صقيع الشتاء ,كنفرح من كيجي الصيف على الاقل كندفا شوية ,,
جمعتهوم و قاديتهوم في واحد الركنة و خرجت من بيتي لي جا في لاكاب و طالعة مع الدروج حتى جيت طايحة و تضربت في ركابية من هزيت راسي لقيتها جناة لي دفعاتني 
هزيت راسي فيها وانا باقا على نفس الوضعية طايحه;محشوماش عليك اختي شنو درت ليك حتى تدفعيني هكا؟
طلعات جوج درجات ووفقات دارت عندي دايرة يد على جنبها و كتبومبا;الا كنتي نتي عورة متجيش سبتك علي فهمتي,,تفووو على نهار كيف داير باين من صباحو ,,بلا ماتبقاي تبوحطي علي (حركات يديها في الهواء)سيري شوفي ليك ماتقدي يخخ (زادت)
نضت على وعدي و سعدي كمدت الدقة لي جات في رجلي ولات حمرا اكيد اتزراق من بعد,,,مشيت كنعرج بيها في اتجاه الكوزينة لي كيف دخلت ليها تقول دايز عليها اعصار كلشي مرون و مقربل والماء مكبوب في الارض ,,لا حول ولا قوة الا بالله ,,كفدت كمام البيجامة المجرتلة و الباهثة فحال حياتي بلا لون,,كرزت الزيف على شعري لي عمري طلقتو لا شافتو ايتقطع اكيد,,و بديت كنجمع في ديك الحالة و نقاد ,,جففت الدار و نصبت الغدا صاليت مع طناش قد قد اكيد ايكونو في الطريق ,,نقصت على البوطة و خليتو يشرب بينما جاو ,,و هاهو الدقان في الباب مسحت يدي في حوايجي و مشيت نفتح 

دخلات مرت با;ماكين لي يحل الباب من غيرك؟تفو فين مامشيت كنلقى كمارتك قدامي(حيدات جلابيتها و الزيف)طيبتي الغداء؟
انا بتلعتم;ااا اه طيبتو و جمعت الدار وجففتها
تلفتات عندي;ومالكي كتقوليها و تنفخيي حيدي,من قدامي غبري 
مشيت من حداها و كيف العادة جارة خيبة الامل معايا و كنسمع الشتم ديلاها و السب وانا كيف العادة ساكتة و مكنردش عليها,
انا ماشي خوافة ولا جبانة ,,,لا مكنبغيش نجرح بندام ,,يمكن نتوما كيشوفوني شخصية ضعيفة ,,لا القوة ماشي بالعنف ولا الجبروت,,,انا إنسانة داقت مايكفي لدرجة حتى حاجة مابقات كتأثر في ,,لا الشتم لا الضرب لا العنف,,تعوضت نسمع السب منهوم ولا كيجيني بحال شي لحن,,و لحمي ولف الضرب حتى مات مابقيتش كنحس بالعصا ,,الله عاطيني قوة الاحتمال و الصبر,,هادي هي قوتي و املي بالله يفرج علي و اكيد ,,غيولي هادشي غا دكرياتا نقد نولي نضحك عليها من بعد
طفيت النار على الطجين و طفى تفكيري معاه ولكن شكون يطفي النار لي في قلبي عمرها تخمد,,هزيتو بيدي سخون و حطيتو فوق الطبلة و كنشوف قاع الاعين علي كيفتارسوني بنظراتهم ,,خديت بلاصتي و سطهم لي مكرهوش ينوضوني منها غا حشمو ,,,يمكن 
و شرعنا في الاكل كل دغمة كتبزل في حلقي كتحرقني كيف الجمرة ,,بسباب مرات با و جناة لي كيخنزرو في و حلوها لي حتى نضت ,,مشيت للطواليط و غسلت يدي و توضيت مشيت لغرفتي لي جات في لاكاب و صليت صلاتي لي هي مفتاح الفرج ,,وانا هازة كفوفي للرحمان كناجي و نطلب في كل سجدة ,,كنشكي الله عز وجل ,,كنرتاح و اكيد هو ماغاديش يردني خايبة

****عندما تشيخ الحروف في قلبي و تضيق انفاسي 
فتجدو على تجاعيد الحروف ملامح احزاني 
ويضيع العنوان بين ابجديات الزمان 
عندما تبكي الجمل فبقاياي لن يفهمها سواي 
وكأنها طلاسم لن يقرأها سوى قلبي اللعين 
أهالٍ لا يقرؤون حزني,,,و أهالٍ أوصيبو همومي 
,,,في قلب الافراح أدمن الضحك و المزاح ,,أطير بجناحي البلبل المسرور في فضاء روحي ,,,,,فقط عندما تشيخ الحروووف
*****
دازت ليام و أسابيع و نقد نقول شهور ,,كنعيش نفس الاحداث كل نهار ,,نوض بركيل و نجمع الدار و نصبن و نشقى وخصوصا من برت من المدرسة الدار كلها ولات علي,,,لي كيفرجها علي هو ياسر كل سيمانة كيجيب لي جوج ولا ثلاثة ديال الكتوبة نقراهوم,,واخا خرجت من القرايا ولكن عمر حب المطالعة خرج من بالي,,بالعكس كان فحال المغناطيس كيجدبني ليه ,,قريت دواوين لأدباء مشهورين و شعراء منهوم قيس بن المليح (مجنون ليلى)اكبر شاعر في عصر الجاهلية,,و نزار القباني ,قريت كتب في الادب الفرنسي و الانجليزي و حتى اليوناني ,,افكار فلاسفة بهروني,,كل نهار نسافر معاهوم كل كتاب كياخدني للدولة و عصر,,كل سطر كياخدني الحدث و كيعطيني فكرة,,كانو الكتب هما المتنفس ديالي لدرجة وليت مدمنة عليهوم ,,وليت نعشق الشعر و نظمو ,,وهكا دوزت هاد الشهور حتى الواحد الليلة باقا عاقلة كينا في بداية الصيف ,,(باقين في فلاش باك لاتنساو)كيف العادة كندون بعض الاسطر في كتابي حتى كنسمع الغوات ,,قلبي كان حاس كاينة شي حاجة نننخرجت من الغرفة تنجري في الدروج ماعقلتش شحال من طيحة طحت ,,وصلت المصدر الصوت كانت غرفة النوم ديال بابا و مرت با ,,,وقفت كنشوف فيها جالسة في الارض كتنضب و تنتف في شعرها و تضرب في فخادها وتغوت و تبكي,,طليت كيبانو لي صبيعات ديال رجلين بابا كيطلو من تحت ليزار بيض وانا مطلعة عيني حتى وصلت الوجهو بيض و شاحب مافيهش اللون ,,,كان جسد خلاتو الروح ,,,طلعات عند مولاها ,,,نزلات دمعة من عيني لي عطات الانطلاقة للدموع لاخرين باش ينزلو ,,,كيتسابقو شكون فيهوم تنزل,,شكون فيهوم اتحصل على شرف تفزك البيجامة ديالي,الاولى,,,كنشوف فيه جثة ممددة,,,,ياه غي الصباح كان جالس معانا وسط الطابلة و كيغوت على فلوس الماء و الضؤ ,,هاهو دا طريح الفراش بدون حركة بدون صوت علاش مانديروش حاجة زوينة باش نلقاو الله بوجه خالي من السواد خالي من الدنوب ,,,علاش كنكبكيو علاش كندرفو الدموع؟ واش يمكن ليهوم يرجعوه؟واش يمكن نعاودو نشوفوه؟كنشوف الطبيب دخل باش يعاين الجثة ديالو ,,كنتمنى يقول لينا غي غايب على الوعي ولا ناعس و شوية غادي يفيق ,,,اه على التمني كيخليك,,تشبت بحبل الامل رغم كله اشواك ,,كنطلبو بعيني و كنقول ليه عافاك هداك راه بابا لي ناعس في السرير ,,,رغم قسوتو و المي فهداك كيبقى بابا,,رغم كلشي فهو بابا,,,انا مسامحاه غي ينوض و نشوفو جالس فهاداك الكرسي كيقرى جريدتو المعتادة ,,و كيحسب في الفواتير ولكن الحلم غير و الواقع غير ,,الحلم ديما كيكون جميل و الواقع كيف ديما كيسلب منه جمالو ,,,,
*سكتة قلبية*هادشي لي قال الطبيب قبل مايغطي ليه وجهو ,,البركة في راسكوم ,,وفااتو المنية هادي ساعتين,,(سنا على شي ورقة وعطاها الياسر لي كان واقف فحال شي جماد يمكن مصدوم و باقي متقبلش الفكرة ,,شد الورقة في فيديه و كيشوف فيها و كيشوف في الطبيب كيسألو بعينيه شنو هادي ,,,يمكن فهمه و جاوبو بنبرة شفقة;هديك شهادة الوفاة غادي تحتاجوها من غتبغيو تدفنوه ,,طبطب على كتفو ;كون قوي

داز من حدايا و كيرمقني بنظرات فهمت معناهوم بحال يلا كيقول لي هادشي كله ايهون و لي جاي اصعب و اصعب استعدي ليها مزيااان ,,,خرج و خلاني في حيرة من أمري ,,كنشوف في بابا و نبكي كيف ماكان الحال فهو لي جابني لهاد الدنيا ,,,كنشوف كلشي كيبكي و الاصوات كتعالى خرجت من ديك الغرفة مابقيتش قادة نستحمل,,هرولت في اتجاه الغرفة ديالي المظلمة العاتمة كنبكي وانا مفرشة ظهري الارض ,,,دازت ديك الليلة خايبة على كلشي حتى على مرت با,,لي كنت كنصحابها اقوى شخص في العالم,,و ماكينش لي يقد عليها ,,اكيد كان عقلي الصغير كيوحي علي بهادشي,,,
جا الصباح و حامل معاه رياح حزينة ,,فقت على امل يكون كلشي حلم ,,ولكن لا كان حقيقة و ابشع الحقائق ,,,جيت نحل الباب لقيتو مغلوق من برة بقيت نغوت ونضرب في الباب;عافاكم حلو بغيت نشوف بابا ,,
جاوباتني مرت با;غادي تسكتي ولا نجفف بمك الارض ,(كنسمعها كتنخضض)جلسي فداك البيت و سدي دمك تاحد ماخاصو يشوفك 
كنسمع شي مرا جات لعندها;البراكة في راسك اختي خديجة الله يجعل متواه الجنة 
جاوباتها بصوت باكي;مامشا معاك باس 
عاودات المرا;فاين هي شمس الليل؟كاعما بانت لي؟
جاوباتها بثوثر;ااااا اه شمس ؟قاعما كاينة مسيفطاها البلاد مسكينة باقي ماساقتش الخبار ,يلا قلتها ليها غادة تصدم و هي كانت عزيزة عليه اهئ اهئ مسكينة بنتي اتشوا يلا عرفات اهئ اهئ 
المرا;ماتديريش في بالك ,,هي واخا هكاك رزينة واخا متستاهلش تهلاي فيها 
خديجة;متوصينيش اهئ اهي هاديك راه كبيدتي اهئ اهئ 
انا وسط الغرفة جامعة رجلي عندي بوضإعية الجنين سمعت الحوار لي دار بيناتهوم ههه كبيدتي كيف خرجات من فمها هه إلى كانو كيفرقو جوائز الثمثيل للناس فأكيد اتاخد احسن جائزة لدور الامومة لهي ماكتعرف عليها تاحجة ,,كنبكي و وخاصني نبكي في صمت ,,حيت يلا تسمع صوت بكايا برا اناكل ماكلا الطبل نهار العيد 
داز داك النهار وجا الليل وجاب معاه الفرج حلات علي الباب اكيد بعدما مشاو العزايا ,,ماعرفتش راسي كنخوفهم لهاد الدرجة,,كرهت راسي و جمالي ووجهي لي قاع لي شافو كيقول سبحان من صورك ,,طلات علي بوضي تقعدي ونتي ولفتيها ,,دوزي تحنجري و جمعي ديك الروينة و من تسالي دخلي البيت مانسمعش حسك ولا نشوف كمارتك و حسك عينك تعتبي براااا,,(حركت ليها راسي باه ومسحت دموعي بأطراف بيجامتي لي يمكن نشفو ,,,اش عند الميت مايقول قدام غسالو,,وانا كنشوف فيها حيدات قناع الضعف و الحزن و رجعات قناعها المعتاد مشيت الكزينة و مسارني كيتقطعو بسيف ماواكلة والو ,,كليت باقايا الطعام لي شاط ,,كملت و مشيت ككطواليط نغسل يدي,,هزيت راسي في المرايا كنشوف في وجههي البيض لي كساه الحزن و عيني ولات فيهوم واحد النظرة ديال واحد ميت و دموعي رسمو طريق على خدودي بالكحل ,,,اه لونهوم رمادي ,,,يمكن,,,,اه رمادي,غسلت وجهي ورجعت نظفت المنزل و سيقتو و رجعت لبيتي

دازو ايام العزو و تقطعات الرجل,,مابقاوش كيجيو الناس وهاهي دارنا خوات,,كيقولو بلي حتى كتخوا الدار و يمشيو الناس عاد كتدوق طعم الحزن ,,,الدكرايات كيبقاو يصطادوك فكل لحظة,,كنحس بالوحدة 
دازت أيامي روتينية كتسد علي و كتحل غي باش نطيب و نشقا كنتفاداهم كنحاول منتحاكش معاهم ,,,حتى الواحد الليلة من بعدما سالينا العشاء نادو ينعسو وانا مشيت نغسل الماعن,,,حتى كتحاوطني يد من خصري,,و الانفاس كتضرب في عنقي,,تلفت مفزوعة,,كنشوف في خويا الكبير حاتم سكران و ريحتو خانزة ;اجي لعندي (وكيحاول يشدني تصدمت و مابغيتش نجبد المشاكل كنحاول نتفك منه بصمت حيت عارفة اللومة اترجع لي,,هو كيجر وانا كنجر ,,و كيحاول يحكمني من خصري,,و شادني من زيفي لي تعرا النص فشعري و بان سوادو ,,بغا يقبلني وانا كنطلب و نبكي,,كنحاول ندرق مافاتيني,,حتى كنشوفو طاح الارض,,وياسر فوق منه كيضرب فيه و يسب ,,غواتهم خلا مرت با وجناة يجيو كيجريو
خديجة مفزوعة;اش كاين اش واقع؟(شافت ياسر فوق حاثم كيضرب فيه)اويلي ب عد منه غادي تقتلو(كتحاول تبعدو عليه)
ياسر ساعر و كغوت;هاد ولد الكلبة باغي يتعدى على شمس الليل 
خديجة كتضرب في فخادها;اويلي على ولد الحرام اولي حي (قرصاتو)ياك اولد الحرام ياااااااااك دويييييي 
حاتم;اححح (كينعت فيا)راه راه هي لي جات لعندي
لي خفت منه طحت فيه ,,خرجت عيني من الصدمة,مقديتش نهضر كنشوف فيه كيرمي الباطل علي في وجهي ,,كنشوف في مرت با و كنبكي و نحرك راسي بالنفي الصوت مشالي ,,
جاوبهوم بلسان ثقيل;والله الوليدة مانكدب ,,عيت نقول ليها حشمي راني خوك و كبر منك و هي كتلاح علي ماحشماتش 
قاطعو ياسر بكروشي;سكككككككت ماتكدددبش انا شفتك بعييييني كتجابد معاها 
حاثم;راه كنت كندفعها 
خديجة لاحت ياسر;بعد منو واش باغي تقتلو,,ولدي مايكدبش(شافت فِي)ونتي يا بنت الحرام ,ها؟بان ليك اولدي تلصقي فيه,,,تقادو الرجالةننبان ليك اخوووك حرام حتى في الدين الكلبة (و كتقرص في)دوييييي 
جناة;تديرها اللفعة تديرها 
شداتني من شعري و نزلاتني لتحتها كنتف و تضرب و تعض و جناة معاوناها ننياسر كيبغي يفك والو حتى حاتم كيبوط فيا ,,لاعب فيها دور الضحية ,,كلما يحاول يفكني منهم وهما عاد كيزيدو يشدنو بحال الاسود ,,من كتشد فريستها ,,منقدش ندافع على راسي,,و نهضر,,,اصلا القاضي صدر حكمو ,والمحاكمة نتاهات بإيدانتي ,,كنشوف فيها كتضرب و تنتف ,,,وباقي مابرضش ليها الخاطر,,مشات جابت كابلي ديال الضؤ ,,,و بدات تشحطني بيه,فينما جات والشحطة لي نزلات علي كتخلي لاطراس ديالها في لحمي,,,بقات حتى بردات عاد بعدات,,كلي مدقدقة و مزوقة فحال شي رسمة و بدعتي في تلوينها,,,مابقيتش قادة نبكي ولا نغوت دموعي نشفو من بعد مابكيت الدم ,,مابقاوش ينفعو,,ووديك الليلة كانت اخر ليلة بكيت فيها وعدت نفسي عمرني ندرف دمعة مزال,جراتني من شعري وكلي دمايات نزلاتني مدردبة في الدروج حلات باب الغرفة و لاحتني فيها سدات الباب من برة و حلفات لا عمرني عتبتها برة 
,,,,ديك اليلة مانعست ماشفتو جسمي كله كيصادعني ,حتى بلاصة مقديت نرتاح فيها كلي دم لحمي كله مزوق وججهي مابقيتش نحس بيه راسي ظارني بالنتيف

عامين وانا محبوسة فهاد الغرفة ,,مكنعرف الليل من النهار غير هاد الشرجم الصغير لي منور شوية,,,,عايشة فهاد البيت المظلم المعتم فيه طواليط صغيرة نقضي فيها حاجتي ونتوضا فيها و وندوش بلماء البارد اكيد,
كتجيد لي الشياطة ديال الماكلة و تمشي تسد علي بالساروت
,,,ولكن لي مريحني اني مابقيتش كنشوف وججهم ,,,الا ياسر لي كسرق لليها المافاتح بالتخبية و يجي يشوفني ,,كيجيب لي الشمع باش نضوي و الكتوبة نتلهى فيهوم ,,لدرجة كنقرى كتاب فيه الف صفحة في ثلاث ايام ماعقلتش شحال من كتاب قريت وشحال من عالم و ديوان و أديب و لا رواية دوزت و ترسخو فهاد الدماغ لي ولا كبر من سني ,,جبت العالم كامل و لمست افكار و عرفت ديانات و حضارات و مولوك و حروب و سلاطين ,,سافرت لعالمهم ,ونا وسط هاد الغرفة الاتمة الباردة من الاحاسيس ,,,حبيسة وسط ربعة الحيوط شادة شمعة مضوية كنقرا كتاب كيف ديما ,,,,انا شمس اسم مشتق من كلمتان متضاداتان شمس و ليل دابا عرفتو ماضي ديالي ,,نطلب من الله يكون مستقبلي حسن 
خرجات من الماضي ديالها و شافت في السماء تنهدات سدات كتابها لي بين يديها و هزات شمعة و توجهات لفراشها غمضات عينيها و نعسات,,,,,
*****
في بلد اخر *امريكا*
وبالضبط في العاصمة نيويورك و بالتحديد في حلبة الملاكمة المعروفة وب ب اف ,,,كان هناك هحود من الناس حاملين رايات و يهتوفون بصوت واحد *صقر *صقر*صقر*
وفي الحلبة كان هناك شخصان يتعاركان دو اجسام ضخمة متقدرش تفرز ملاميحهوم بسباب الدماء ,,ولكن كان واحد بينهم كيتعارك بشموخ و باندفاع و قوة و غضب كبييير عينيه كيرسلو شرارة كتخلع,,عينيه كانو فحال النسر من كيقشع الفريسة ديالو و هو في اعلى الجبال كينزل ينقض عليها بسرعة البرق و يعاود يرفرف بجناوحو ,,وهاهو انقض على المنافس ديالو بعدة لكمات على مستوى الوجه و البطن ,,باش يختمها بضربة قاضية تسمى بتيكو كانت كفيلة باش تسقط صاحبها و تخليه غير قادر على النهوض ,,وهنا دق جرس انتهاء المقابلة و تهتز معاه الحلبة كلها في لحظة وتتعالى الصيحات بالفرحة تحت اسم واحد ,*صقر *صقر *صقر*والحاكم ماسك يديه الحديدة لي باين عريقها معلنا عن فوزه 

نزل من الحلبة بكل كبرياء و تعالي و كيلوح في ليكات على الارض غير مهتم بصيحات الجمهور و الايادي التي تحاول لمسه ,,توجه المكان للفيتسيير ,,جلس على الكرسي مفرق رجليه ,,داير جلسة رجولية و حات يديه على فخادو و كيطلع النفس و يهبطها بكل غضب و العرق نازل من جبينو كيضرب في الارض هز قرعة ديال الماء و خواها على راسو كيحركو يمين و شمال ,,,
وهنا فين بانت ملاميحو ,,,اسم على مسمى عينين كا الصقر باللون مابين اللون البني والاخضر ,نظرتهوم حادة شوفة منهم ترعبك و تدوبك في نفس الوقت دو ملامح رجولية بامتياز مع لحية خفيفة كحلة,,الشعر رطب و كحل قوي ,,ماديك الفورمة ياءلهي كتخلع ,,باختصار يلا تفرقات الوثامة فهو خدا حقه منها و زيادة ,,معجاباتو كثار مستعدات يوليو عبدات تحت رجليه ,,زير النساء من الطراز الرفيع كل نهار مع وحدة ,,
من اغنى العائلات في العالم عندو امبراطورية ديال الشركات ورتها على الاب ديالو لي مات و زاد كبرها ووسعها حتى ولاو شركاتو في العالم كامل ماكيناش شي دولة مامدكوراش فيها اسم قصر السليماني لي كيرعب ,,عندو ثلاثين سنة من عمرة ولكن الخبرة ديال ستين سنة دا وجاب في ليام اناني و متكبر قاع صفات الانا فيه ماعندوش ,الزحمة في قاموسو لا غلطتي غا ترحم على روحك عائلتو متكونة من الام ديالوضحى السليماني بيضة و عينيها زرقين كيف لون السماء و الشعر كحل لامع في الخمسينات من عمرها تحل عليها حتى يله عندها ثلاثين مقعدة لاسباب غنعرفوها من بعد و عندها امل باش تعالج و مابغاتش ,,,و اخيرا الاخت الصغيرة المدللة رؤية بيضة و عويناتها خضرين وكبار بحال خوها الشعر مارو مقطعاه كاري طويلة و فورمتها واعرة معجبينها كثار وكثار ,,طاغية و متمردة طالعة لخوها لي مضسرها و مفششها ماكيناش لي حلات عليها فمها و مالقاتهاش ,,عندها الحب غا لعبة كدير علاقة ليوم غدة تفرتكها هادي هي رؤية السليماني لي معروفة بالقلب القاسي امنية اي واحد يتقرب منها 
****حيد الباندات من يديه و حيد الكالسو و دخل الدوش خرج لابس اكس كحل و سروال دجين و ارماكس بيضة شعرو فازك رادو اللور جا واعر ,,,ترن ترن الهاتف ديالو كيصوني 
صقر ;وي ليليان ,,لا غي سهر انا مافياش ,,شكون هاد إيميلي ؟مالها؟قوليها مامساليش ليك دابا (وقطع)مسح وجهو بغضب و تنهد و زاد خرج برا الملعب كانو معجباتو كينتاظروه يخرج هالي كتلاح هالي غتسخف و الكاردكور كيحبسوهوم ,,تخطاهوم بحال يلا ماكينينش ولا ماعنهومش وجود في حياتو و زاد في اتجاه الفراري الكحلة ديالو ركب و خلا غي العجاج و راه و الصيحات ديال المعجبات

في قصر السليماني لي كيتعد من افخم القصور في امريكا شاد مساحة قد السخط غا. البوابة بوحدها منعاودش .عليها الجردة هه هاديك راه غا.بة
في جميع انواع الاشجار والزهور من جميع الانواع ما الداخل ديالها بلا منهضر اكتدخل بحال يلا داخل المتحف العالمي ولا معرت الصالات كبار وبلديين مصاوبين من المرمر الحر و الزرابي كيف دايرين وتريات المهم حدث ولا حرج لي ,,كانو جالسين جوج اشخاص 
سمية :(هي ام صقر خمسين سنة امراة كبيرة بشرتها بيضاء عينيها زورق وخا تجاعيد لي فوجها ملامحها باينين هي امرأة مشلول جاتها صدمة تسببات ليها فشلل نصفي عياو(دابا نعرفو علاش)فيها تبدأ العلاج كاين امل ترجع كيف كانت ولكن رفضات وهما حتارماتوا القرار ديالها) مفهمتش ابنتي هاد خوك عاطيها لدوران ولقصاير لا زواج لا دار لا ولاد اش هاد الحالة شوفي شحال ساعة ومازال مجاش واش هاد خوك باغي يسطيني ثلاثين عام واش هاد الكومبا لي غادي ليها اش غايربح منها من غير العصى .....
اروى:(هي اخت صقر بنت فعمرها تمنطاش سنة بشرتها بيضاء عينها زرقين صافيين بحال عينين الام ديالها شعرها قصير كحل طويلة ورقيقة عنيدة بزاف مفششة بلى قياس عاطياها لدوران والقصاير عندها الحب لعبة كتلعب فقلوبة ناس كيف بغات عنيدة بحال خوها نسخة طبق الأصل عليه عزيزة عليه بزاف ) ماما انتي عارفاه كيف داير خليه عليك...علاش كتفقصي راسك انتي عارفاك مغادي يتبدل ....
سمية;.شوف البنت انا كنهضر فجيه وهي كتفكر ليا فدوران.........
أروى.;افففف إماما راه كتعرفيه مكيحملش هاد الموضوع يهضر فيه......
سمية;.حتى امتى غادي يبقى فهاد الحالة كل نهار مزوق تا لين انبقى هاكا ساكتة ديما سكران ودوران وكل نهار مع وحدة حتى لشي نهار يجيب شي مصيبة واش انا انبقى بلى حفايد ؟
فهاد الاتناء صقر داخل مدرم عروقوا خارجين كيسمع فالحوار ديالهم دخل عليهم وعينيه حومر كيف جمر وكينهج .......
سمية ;(طلعاتوا من رجليه تا لراسوا ) مزيان تبارك على سي صقر سليماني شفتي راسك عاجبك الحال جاي بهاد الحالة ......
صقر: حتى واحد معندوا الحق يدخلي فحياتي (عطاهم بالضهر وزاد طلع لبيتوا خلاهم حالين فمهم )
سمية(مع راسها واخا سي صقر ها حنا غانشوفوا حركات الكرسي ديالها حيت اوطوماتيك ومشات جيهت الغرفة ديالها لخدم دخلوا يعاوطوها فبلاستها )......
عند صقر لي دخل الغرفة ديالوا شاعل وعروقوا خارجين حيد تشورط وجينز وبقى بالبوكسور دخل لدوش وطلق الماء بارد عليه وحط يديه على الحيط وكينهج مرة مرة كيضرب يديه بجهد صدرو طالع نازل وكيعد في قنانفو;تفووو تفووووو

***عند اروى
بقات باركة في الصالة شادة تيلي لي ماعياش من الصونيت عصبها وهي تفتح الخط ;الوووو شكون هاد كمال,,,ايوا من بعد نت لا كنتي كتبغيني انا لا ,,ببببففف واش ماكتفهمش ,,إلا نتاحرتي مزيان باش نجي نيت نزور قبرك (قطعات الخط)تفوو على لصقة كيف داير بنادم ماعندوش النفس بغيت اشي نهار نتعرف على شي مرجل كلشي اعنيبات ,,انتاحر لا ماجيتيش عندي (كتعيبو)يخ (ناضت ساخطة في اتجاه بيتها)
***عند صقر 
خرج لاوي عليه فوطة زرقة على نصو و يديه كينشفو راسو بمنشفة زرقة دخل واحد الغرفة نيت موجودة في الغرفة ديالو عبارة عن غرفة الملابس كلشي مستف الكوستيمات باللوان اخر ماكاين في السوق في جهة و السراول ديال دجين فجهة قوامج في جهة بيلات في جهة سبرديلات و سبابط في جهة ساعات اليد مستفات بالانواع مصمين خصيصا ليه عاد الروايح ها بوس ها هيغو غي ليمارك الغالية حل باب في بلاكار كانو فيه كالسووات مطويين على الالوان جبد واحد زرق فيه البيض كالفين كلين و حل بلاكار اخر جبد منه شورت كحل لاح الفوطات في الارض وخرج كيتعنكر مشا ديريكت لكوافوز هز قرعة ديال الشراب و كاس حل بواطة كان فيها سيكار شعلو وبرك في الفوتوي ناشر رجليه على الطبلة كيتكيف و يرشف من الكاس و عقلو غايب بعيييد ماراهش هنا هدا هو حال صقر السليماني ,,ماكينعس ماكيدوقو ,,الليالي كلهم ارق وكيفاش كينوض الصباح وكيقيم بشغالو الله وعلم 
***اصبحنا و اصبح الملك لله 
******عند شمس الليل 
فاقت اليوم كيف العادة مشات للطواليط لي عندها في الغرفة توضات وبالماء بارد اكيد رغم انه كنا في فصل الشتاء ,,صلات صلاتها لي ماكتخطاهاش يله اتبرك وهي تسمع صوت مرت الاب ديالها لي اكيد ماكيخفاش عليها حلات علليها الباب كانت هازة بلاطو لاحتو ليها ;شدي تحنجري تاكلي فيه السم انشاء الله (وسدات الباب)
هزات البلاطو بيدياتها الصغيورين وحطاتو في بلاصتها كتحقق فيه ,,كيف العادة ,,اتاي بارد وخبز بارد اكيد ديال لبارح ,,هادي عامين وهوما كيعطيوها غي الشياطة كتحس بيهوم بحال يلا باغينها اتبقى عايشة يمكن باش يزيدو يعدبوها كثر هزات داك الكاس ;كان ممكن يجيبوه لي غي سخون بعدا (تنهدات وهزات طرف ديال الخبز كتاكل هي تجر وهو يجر بحال لاستيك وكتشوف في الشريجم صغير لاعلى وعسى الله يرفق من حالها راه تقهرات مسكينة سالات وحطات فلاطو حدا الباب حيت ايجيو ياخدوه وجبدات كتابها من تحت المخدة كتكمل قرايتها

****ىفي ـامريكا وبضبط في قصر سليماني 
على مائدة الغذاء لي كيترأسها صقر وعلى جنبوا ليمنة سمية ومقابلة معاها اروى كتسمع غير صوت الفورشيط حتى كسرات سمية الصمت
سمية ;(شافت فصقر) بغيت نتكلم معاك 
صقر;(حط الموس والفورشيط من يديه) الله يسمعنا خبار الخير 
سمية;.بغيت نهبط المغرب 
صقر;.(كرز على يدوا وحطها على دقنوا وهز حاجب وحط لاخر ) شحال من مرة هضرنا فهاد الموضوع قلت ليك لا هي لا
سمية...انا ميمكنش ليا نبقى مرتاحة ومعارفة على بنت اختي واش حية ولا ميتة 
صقر:.(جاوبها بنضرة حادة) الى اختك غلطات وفسدات مع واحد مزوج حنا مالنا 
سمية...(ضربات يديها مع طابلة) شحال من مرة قلت متبقاش تقول على خالتك هاد الهضرة هاديك اختي لي كتهضر عليها 
اروى:.ماما تهدني غادي يطلع لك ضغط عاوتاني 
سمية.;(كتشوف فاروى ) واش مسمعتيش اش كيقول (دارت عند صقر ) اختي اه غلطات ولكن كتبقى اختي 
صقر:غلطات ؟ههه واللاهيلا شوفي غا (سكت)الهبوط المغرب هو لي ماغايكونش
سمية.,بغيت غير نعرفك اولدي مين مصنووع واش معندك قلب اولدي مكتحسش 
صقر;.(جاوبها برودة) مكنفكرش انا بقلبي كنفكر بعقلي وهادشي لي خلاني انا ديما لفوق وبنادم لتحت وكون كنت نفكر بقلبي كاع منوصل لهادشي لي انا فيه و انولي صقر سليماني...اختك دمرات عائلة على قدها ومتنسايش شكون سباب في الحالة لي في هدا

سميةبلعات ريقها:انا تشللت حيت سمعتها ماتت ,,شنو ذنبها كيفما كان الحال كتبقى اختي وهاديك بنتها ولحم الى خنااز كيهزووه مالييه 
اروى;واش باغة تجيبيها لهنا تسكنيها
سمية .;مئة مرة كنقول لك الهضرة ديال الكبار مدخليش فيها 
صقر.;(قاطعها) خليها هي قالت غير الصح واش ناوية تجيبيها لهنا تجلسيها 
سمية;.معرفتش والى بغيت نجيبها تا واحد مغادي يمنعني والمغرب غادي نهبط ليه بغيتي ولا كرهتي وانت عارف الى درت شي حاجة فراسي عادي نفذها 
صقر.:(تنهد وحك لحيتوا بعصبية) اوكي لي بغيتي عندك نهار غادي تشوفيها وترجعي نسالي شي شغل وها أنا معاك 
سمية;ول
قاطعها;ماطلبيش مني شي حاجة خرا ,,والا غنرجع على قراري ,,وديك ساعة نشوفو كيفاش غتوصلي لهاد المغرب ,,وشكون يقد يتحداني ,,بغيتي تشوفي بنت هاد ختك ,,انا غنكلف لي غيلقاوها ,,اتشوفيها ,,وسدات مدام ,,(هز سربيتة مسح فمه ولاحها على الطابلة)شبعت (وناض كيسب ويعاير)
سمية ;هدا واش حماق؟
اروى مسحات فمها وناضت حتى هي 
بقات غا سمية في الطابلة;واخا اسي صقر ابي ولا بيك نشوفو هاد التكبر والعناد ديالك فين غايوصلك (تنهدات وهزات راسها للسقف)اه كون تعرفي اشمس الضحى شحال باقا كنتعدب ,,كون غي رجع الزمان اللور ,,يمكن ربي باقي كيعاقبني على داكشي لي درت فيك,,,,كنتمنى تسامحيني ,,كنتمنى(مسحات فمها وحطات يديها على زر التحكم و بدات غادة بالكرسي المتحرك ديالها كتحكم فيه عبر الة ديال التحكم عندها اوطوماتيكومو ,,)

**الزنازين أوطان المعتقلين وملاجئهم الإضطرارية وحقول قمحهوم ,,عندما تستقبلك زنزانة ,,فإنها تمد لك دراعيها بداهة ,,,وهي تقول لك;<يا إما ان تحبني أو تكرهني ,,الحب والكره قضية شخصية ,,ولكن عليك أن تعتاد التعايش معي. 
الزنزانة انثى إدا عاندتها عاندتك ,,وإدا توددت لها توددت لك ,,الفرق بينهما هو ان الزنزانة لا تتكلم وحين يغيب في جوفها تتمنى أنها تتكلم ,ويقتلك صمتها,عجبا;أليس من طبيعة الانثى ان تفيض كلاما؟
***
داز نهاري وسط جنتي الصامتة ,,اكتسح ,,النشوات بين أسطر كتبي,,ياله من صمت مريب ,,صمت لفظي,,وياله من ضجيج فضيع ,,ضجيج افكاري,,تصرخ في داخلي ,,وهيهات ,,تئن بصمت,,هدا هو الموت البطيء ,,موت الكلمات ,,ومخارج الحروف,,يمكن موت القلب ,,والمشاعر ,,يمكن وعلاش لا ,,فهنا فهاد الغرفة كلشي ميت ,,ممكن حتى انا وسط هاد الفراغ المميت حتى انا ميتة ممكن ممكن 
,,,سمعت الساروت ديال الباب السجن كيتحل فعرفت شكون حيت ماشي وقت الجلادة ديالي باش تجي هدا وقت ياسر ,,تبست ببرائة وسديت كتابي وتلفت جهة ديال الباب 
ياسر (هاز في يديه بلاستيكة جلس حداها ورتب على شعرها بابتسامة حزينة);كيف دايرة القطيطة ديالي؟
خرجات تنهيدة;الحمد لله على كل حال 
طلع نفس وخرجها وهو كيشوف في الكتاب لي مسدود بين يدياتها;في وصلتي؟
شافت في الكتاب وهزات عينيها الكريستالية لي كيبريو مع انعكاس ضؤ الشمع فيهوم;روما في العصور الوسطى (بتاسمات بحماس)فخبارك كان في داك العصر الكنيسة هي لي كتحكم في الناس وحتى في التعليم كان تعليم ديني كاثوليكي ,,وكان رجل الدين لي كيسميوه البابا كحكم فكلشي ,,وكانت طبقة ديال الناس مقسمة لثلاث شرائح في القمة الملك او الحاكم ,,كيتعد اغنى واحد موراه كينين النبلاء يعني الخيالة ديال الحرب لي كيتحاربو بالسيف والخيل ,,كيتسماو النبلاء وعاد الفلاح هو في اسفل الهرم ,,كيكونو افقر وحدين ,,وكانت كنيسة الفاتيكان هي لي كتحكم فقاع الكنائس لي في العالم كان كيحكمها في داك العصر البابا فرسنيس الاول 
ياسر;هي عجباتك روما (كيدقق في ملاميحها)
حركات راسها بايجاب مع ابتسامة لطيفة على شفتيها الورديتين;بززززززاف (خدات نفس)
حط يديه على خدودها الورديتين لي رغم الضعف باقين في نظارتهوم;فرحت من شفتك كتبتاسمي هدا شحال (تنهد)ما شفت ابتسامة في وجهك 
خدات نفس وجمعات الضحكة;شكرا 
دار جهتو اليمنى وهز البلاستيكة جبد منها ثلاثة ديال الكتوبة;هدا (مدو ليها)كيتكلم على نظرية نيوتن حول الارض(مد ليها الثاني)وهدا ديال جون بور سارتر سميتو الانا الموجود عرفتيه؟
شمس:اه عرفتو جون بور سارتر فيلسوف فرنسي معروف بالفلسفة الماركسية ,,كنتي شحال هدا جبتي لي واحد الكتاب ديالو سميتو أحلام العائلة عجبني 
حرك راسو بايجاب ومد ليها الكتاب الثالث;وهدا هو الكتاب لي طلبتيني عليه الكمالة ديال الجز
قاطعاتو;متقولش لي ديال كريستوف كولومبوس 
بابتسامة حنى راسو;اه عرفتي شحال قلبت عليه ,,مالقيتش الجزء الاخير ديالو ,,وبزز باش لقيتو بالانجلزية كيف بغيتي ,,مشيت حتى الجديدة عاد لقيتو 
عنقاتو;شكرا بزااااف 
ياسر;هه باقي ماساليت (بعد منها وجبد ليها بواطة ديال الشكلاط)سنة سعيدة وكل عام ونتي بخير 
شداتها من عندو وفتحاتها مع ابتسامة حزينة;شكرا بزززاف (شافت فيه بعيون دامعة)فخبارك نسيت عيد ميلادي في هاد البيت,,مابقيتش كنحس بالوقت ,,ماعارفاش النهار ولا الساعة ,,من غيرة شميسة كتعلن على بداية النهار و قمر كيعلن على نهايتو,,ههه (بسخرية)ماعرفتش عيد ميلادي هه ماعرفتوش اليوم

حط يديه على وجنتيها بحزن وهو كيشوف عينيها لي تلاءلؤ بالدموع وهكاك مابغاتش تنزلهوم;دابا يجي هاد النهار و غتخرجي من هنا ,,وغادي تشوفي الدنيا كاملة,,تزوري جميع البلدان لي قريتي في كتوبتك ,,غادي تشوفيهوم بهاد العوينات 
حطات علبة الشكلاط جنب وناضت جهة ديال الحيط علات راسها جهة ديال السرجم الصغير وهي كتشوف في البدر لي كان وصل النصف ديالو;ماكنظنش (دارت عندو )مكنظنش غايجي شي نهار ,,نخرج من هنا ,,يمكن ,,انبقا هنا حتى نموت,,ايدفنوني فهاد البلاصة,,مابقيتش عارفة طعم الهواء ,,وريحة ديال الشتاء ,,و ريحة ديال الورود,,مابقيتش كنحس بحرارة الشمس ,,على لحمي,,مابقيتش عارفة شنو كين خارج هاد الشرجم,,يمكن كلشي مات (خدات نفس)بحالي 
ناض عندها ووقف حداها;لا ,,ماغتبقايش فهاد البلاصة وهدا وعد مني,,,انا انخرجك ,,من هنا ,,,كنحلف ليك,,وغنوريك العالم كامل ,,كنواعد,,حللمك ايولي حقيقة,,,خلي إيمانك بالله ,,ديما كناخد القوة منك,,يلا ضعافيتي نتي شنو مصيري أنا ؟
هزات فيه عينيها;مابقيتش قادة نحلم اياسر ,,,احلامي كتلاشا قدامي ,,بحال هداك الشمع(دورات عينيها للشمعة لي قربات تسالي)كيطفاو بشوية بشوية ,,ماتعطينيش امال زائفة (عطاتو بالظهر)انا ولفت على هاد العيشة ,,رضيت بيها و استسلمت ,,براكة علي غي نقرا ,,واخا مكنشوفش بعيني ولكن كنحس (حطات يديها على صدراه بحزن)الحاجة الوحيدة لي كنظن قلبي باقي خدام على قبلها ,,(خدات نفس)انا رضيت بالواقع ديال اياسر (بابتسامة دارت عندو)رضيت اياسر 
شد ليها يديها بيديه بزوج;ماتستلميش اشمس الليل ,,انا جيت اصلا ,,باش نقول ليك,,بلي الشركة لي دفعت ليها في كندا ,,,عيطو لي و عطاوني مرتبة زوينة ,,رئيس المحللين ,,عرفتي شنو,,,هي رئيس المحللين,,؟يعني حياة زوينة و عيشة مزيانة ,,حتى من الطيارة ايخلصوها لي وغيعطيوني حتى الدار وكلشي,,وغنخ
قبل مايكملها سلات يديها من يديه;الله يسهل عليك (وعطاتو بالظهر )
شد ها من دراعها ودورها عندو;ماتديريش هكا,,انا عمرني انتخلى عليك,,,وهادشي كامل دايرو على قبالك,,شهرين ,,ولا ثلاثة ,,انقاد بيها اموري,,,انجي ليك نديك,,وغنخرجك ,,من هاد العيشة وهاد الحبس,,,وغتشوفي الدنيا ,,وتعاشري الناس ,,وترجعي لقرايتك,,,اتعيشي حياتك,,بعيدة على هاد الحياة والعداب ,,اتنساي كلشي ,,كنحلف ليك 
دارت عندو بابتسامة باهثة;ديها نت غا فخدمتك ,,وعيش حياتك,,انا
قاطعها;شنو قلت ليك,,انا هادشي كامل ,,دايرو على قبلك,,جاوني بزااف ديال العروض هنا ولكن رفضت,,مابغيتش نبقا ,,في البلاد لي نتي ماعرفتي فيها غي الظلم,,غنبداو حياة جديدة ,,اشمس,,كنحلف ليك بلي انعوضك على كلشي فين عمري واعدت وخلفت بيه؟
هزات عينيها فيه ببرائة;بصح؟
حرك راسو بايجاب;اه هه اترجعي لقرايتك,,,و غتولي شي عالمة ,,كلشي ايبدا يتخاطف عليك
عطاتو بالظهر وكتبتاسم;انولي عالمة ديال الاثار ,,كل مرة في بلاد ,,وونبدا نكتاشف اي حاجة ,,ونقلب ,,ليوم في اليونان ,,غدا في المانيا بعد غدا فرانسا,,اانزور ,,قاع البلدان (دارت عندو )ياك
ياسر بابتسامة;اه ,,هادشي كامل غتديريه ,,,انا انمشي ,,غنزكي اموري ,,وغنشوف ليك مدرسة وغنجي نديك 
شمس;ولكن انا هادي كثر من عمي
قاطعةا;سيسطيم ديال كندا ماشي المغرب,,كيديرو ليك امتحان وهو كيلوحوك في القسم على حساب دكائك (بابتسامة)ونتي تبارك الله قاع الكتوبة كليتيهوم,,هوما ايخافو منك هه ,,مايمكنش نخليك تضعي ,,هنا 
شافت فيه;الله يسهل عليك 
قرب حداها وعنقها;امين,,,صبري ,,صبري ,,دابا يجي (باس ليها راسها)نهار وقاع البيبان ايتحلو في وجهك,,نتي غي ديري إيمانك بالله وكلشي ايكون مزيان 
حركات راسها وهي في صدرو ,,تنهد وبعد عليها,نخليك دابا راه الشمع لي غيخصك هاد اليومين جبتو ليك,,نشوفك من هنا يومين 
شافت فيه;ولكن نت كتجي عندي كل سيمانة 
تنهد;حيت من هنا يومين غنسافر,,ماقلتها تاحد,,,انجي نودعك,,وغنخلي ليك داكشي لي غايخصك وغنمشي (حدر راسو بحزن)تصبحي على خير 
بلعات ريقها وحنات راسها ;ونت من اهلو 
كرز على يديه وخرج اما هي تنهدات بحسرة وتوجهات حدا الحيط حطات دراعها وكتراقب السماء بانت ليها نجمة اتسقط بتاسمات وغمضات عينيها كتمنى امنية في خاطرها

****في نيويورك سيتي وبالضبط في هيلتون اكبر نادي ليلي كيدخلو ليه غي شكون وشكون ,,صوت المسيقى مجهدة و الناس كتشطح البنات عريانات ومزينات كيبينو مفاتانيهوم وكيروجو سلعتهوم,كيتمايلو على الحان الاغنية بحال شي افاعي,,والرجال كانو بحال الفريسة ليهوم,,,القنات مظلمين لي ماكيمشيش ليهوم الضؤ ,,,كل واحد شاد وحدة موقفهاعلى الحيط كيدير فيها لي بغا ,,كل واحد منغامس في علامو الخاص ,,
في بلاصة في اي بي جالس صقر على فوتوي اسود مريح لابس بدلة رسمية بالاسود مع قميجة بيضة مخلي شي صديفات القدام محلولين داير يدي مصرحها و رجل فوق رجل ويدي هاز بيها كاس ديال التكيلا مع الثلج كيشرب بكل تكبر وعينيه فحلبة ديال الرقص في جنبو صديقو صديقو ليليان حتى هو صاحب شركات من اصل امريكي قدو في العمر طويل ورقيق شهيب شوية مع عوينات صغار وزرقين لابس بيل سخون بالازرق مع سروال ديال توب باج تاهو داير بركة رجولية وكيرشف في المشروب;مم شنو اتدير ؟
ماهزش فيه صقر عينيه ;انديها تشوف بنت ختها العزيزة (رشف من الكاس)
شاف فيها ليليان;ولا عرفات م
قاطعو بحدة;ماعندها منين تعرف ,,الوليدة اصلا ماعارفاش بلاصتها ,,,,
ليلينا;اكيد من غتشوفها ,,اتعرف داكشي لي كيديرو ليها ,,وتقد هاديك خيتي توشي بيك 
دار ابتسامة جانبية حتى بان نابو كيبري;ديك القحبة ماكتعرفنيش,,هي كتعرف غي كل شهر فلوس,,و زيدون لا فكرات قاع تهضر,,(هز حاجبو)اتسلم على عزراين قبل ماتحل دلقوشها ,,وراه دانيال ,,تكلف يخبرها راه حنا جايين ,,كلشي مدروس 
ليليان;مابانش ليك براكة من هادشي؟
دار عندو ;كون مكنتي صاحبي ,,كن دفنت ديلمك هنا (خنزر فيه)حد الوليدة باقا فداك الكرسي,,هي اتخلص ,,هادشي قليل و قليل بزااااااف ,,الحد الان باقي كنتصرف معاها بإنسانية ,,,
بلع ريقو ورشف من الكاس هز عينيه كانت بنت نازلة مع الدروج شقرا وعويناتها زرقين كيبريو لابسة سوارية كحلة مبينة جميع مفاتينها من اوراكها الجميلة إلى صدرها لي بارز بيض و الكرش لي ماكيناش كلشي تدهش فيها و حل فمه وهي نازلة بكبرياء وتعالي هادي هي ايميلي اشهر عارضة ازياء في العالم ,,نازلة وكتقلب بعويناتها الزرقين على شخص حتى رمقاتو و دارت ابتسامة ومشات في اتجاهه ,,رمقها ليليان و دار ابتسامة;هه حبيبة القلب جاية 
شاف فيه صقر;شكون؟
ليليان;ههه شكون غيرها لي فين مامشيتي تابعاك إيميلي 
ماعارش الامر اهمية وماكلفش راسو باش يدور حتى حس بقبلة في حنكو ;صقر؟حبيبي توحشتك
دار لعندها طلعها من لتحت لفوق مع ابتسامة استهزاء,,عارفها بحالها بحال الاخريات كيديرو ما امكن باش يبانو قدامو,,ويلفتو انتباهه واخا تكون بنت وزير ,,,ولا معرت,,ماكيتغير فيهوم والو,,,هز كاس ديال الشراب ;ايميلي؟شنو كتديري هنا؟

هي بغنج حطات يديها في صدرو كتلمسو;كيفاش شنو كندير هنا؟اكيد جاية عندك ,,انا غي حطاتني الطيارة جيت لعندك نت الاول عرفتك اتكون هنا؟
رشف من الكاس وحطو;ايوا سيري رتاحي ليك 
دفنات وجهها في عنقو ولحساتو;راحتي هو نت (قبلاتو فيه)مم مكنرتاح إلا وكنتي معايا 
دار ابتسامة ساخرة وهز حاجبو هادشي موالف بيه اكيد ,,نزل عينيه في الصديفات ديال القميجة لي كيتحلو بشوية و حرارة ديال القبلات في عنقو,,هز عينيه في ليليان لي كيرشف وكيشوف فيه مع ابتسامة,,داكشي عادي بيناتهوم,,,حس بيديها في وجههو دوراتو عندها نزل عينيه فيها كانت كتنهج ;توحشتك اصقر توحشتك بزااااف 
حطات شفايفها على شفايفو كتقبل فيه بكل شغف كانت كتقن فن التقبيل,,اكيد مع تجريبتها ,,لي مرات طلعات فوق فخادو بشوية ويديها في كرشو كتلمسها ورجعات كتقبل فيه,,كان مخليها تدير لي بغات ,,فيه غي مراقبها ,,وهي كتسخن فيه ,,حس بيدين كيلعبو فوق السروال كيلمسو المعلم من الفوق بدا صدرو كيتهز ويتحط ,,اكيد عرفات نقطة ضعفو,,شدها من شعرها وجرها لعندو وشرع في تقبيلها بكل عنف ,,,كيمضي سنانه في شفايفها حتى جرحهوم,,جمع شعرها كله بيد وحدة و خشا وجهه في عنقها كيعض فيه ,,خلاه كله مزوق حس براسو تزير وهو ينوض بالزربة شدها من دراعها وتم مجرجرها غادي بيها جهة ديال بلاصة المظلمة كان كل واحد تم خاشي وجهه في عشيقتو و صوت التأوهات كتصدر فيه ,,لاحها مع الحيط حتى تزدح ظهرها و صدرت;اه (بغنج)
دار يديه بزوج على الحيط ونزل وجهه لعنقها كيعض فيه حتى كتغوت مداهاش فيها ,,بعد عليها كينهج شاف فيها;حيدي البيكيني 
دورات عينيها في المكان كان كلشي مشغول تنهدات وبدات كتنزل في السترينغ نوار حل الصمطة ديال سروالو و الصدفة والسلسلة و نزل شوية كالسوه وخرج المعلم واااقف وكبييييير شد بين يديه وشاف فيها;كوزي 
بلعات ريقها و عطاتو بالظهر حط يديه على ظهرها نزلو ليهاهز خيوطة ديال الكسوة الكحلة حتى بانت مؤخرتها بيضة وكتبري حط يديه عليها كيلمسها بعنف و كيصرفقها فيها حتى غوتات شد المعلم بيديها ودخلوها فيها من لور بدون مقدمات حتى شهقات ,,وكرزات ظفارها مع الحيط ,,وبدا خدام كيخبط فيها بجهد و كيصرفق في مؤخرتها ,,ولات كتزعلل بالزربة ,,وهي غادة دهابا إيابا مع الريتم السريع لي داير ,,كتحس بروحها اتخرج وصابرة ليه,,صابرة لعنفو و ضريبو ,,كيعجبها يمكن,,لمهم هو معاها ,,حس براسو ايجيبو وخرجو وخواه فوق مؤخرتها وهكاك باقي ماشبعش شدها من شعرها دورها لعندو ,,كانو عينيها قاع لماسكارا لي دارت داعو بسباب دموعها ,,مادواش معاها وماعطاهاش اهمية ,,,بحالها بحال اخريات ,,هي ليبغات ,,شد لمعلم ثاني وطلعو معاها من القدام وبدا خدام ثاني هي عاضة على قنانفها كتزينين بسباب الالم وحتى الشهوة اكيد هو مكاليها مع الحيط رافعها وكيطلعها وينزلها عليه بعد لمرات كيشحطها كتبدا تطلع هي وتنزل ,,حس براسو ايجيبو خرجو و خواه فوق فخادها هز عينيه فيها لقاها عاضة في قنانفها بتاسم بستهتار وشدها من شعرها نزلها لجهتو تنهد وشد لمعلم دخلو مع فمها بدون مقدمات ,,بدا كيديه ويجيبو بسرعة هي وجهها ولا حمر وعينيها فالتين ,,بسباب ضخامتو كتحس بيه كيوسع ليها القراجط وهكاك عاجبها ,,,كتمص فيه وترضع وهازة عينيها في صقر لي كان داير ابتسامة جانبية ,,بحال يلا كيقول ليها هكاك الكلبة ديالي ,,كوني مطيعة ,,اصلا قاع البنات كلبات ,,كيف كيقول ,,صالا وفرغو ليها في فمها بلعاتو مع ابتسامة راضية وكتدوز لسانها على شفايفها كتلحس بقاياه ,,طلعها ونزلها وبدا كيسد في السنسلة وتم عاطيها بالظهر غادي حتى وقفاتو;غتمشي صافي؟
صقر;شنو بغيتي سالات الحلقة 
ايميلي حطات يديها على صدرو لي تعرا؟باقا باغاك 
دار ضحكة جانبية ;مم عندك تندمي من بعد؟
عضات على قنانفها ;ممم نووو 
صقر ;اوك 
شدها ثاني من شعرها ورجعها ثاني لداك الحيط

أنا ريشة في مهب الريح,,لا هي بلغت السماء,,ولا هي تبثت على الارض لتستريح
,,انا فراشة تركت رحيق الازهار ,,وراحت تحوم بجرأة حول النار
فاحترقت بلا رحمة,,فكان هدا ثمن سو ء الاختيار
,,
****دازت يومين وتاشي حاجة ماغيرات حياتي,,غير نفس الاحداث لي كيتعاودو كيف شي حلقة دائرية لي يتدار ليوم نعاودو غدا ,,و الصمت ,,صمت مريب,,شنو انا وسط هادشي,,,شنو مصيري حتى اليد ,,لي كانت كتمد لي خلسة,,,حتى هي اتقطع,,,شنو ايوقع ,,من بعد,,هدا هو السؤال,,لي بقا كيدور في بالي,,,هادي يومين,,,يومين وانا كنتسائل ,,واش انبقا معزولة فهاد البيت,,فهاد الغرفة ,,الظلام,,انبقا هنا حتى نموت؟بغيت نكتاشف شنو كين ورا هاد الجدران,,,نشوف عالم,,,ناس ,,نتكلم,,نضحك,,نبكي علاش لا ,,مللت من هاد الوحدة كتقتلني ,,نهار على نهار,,مللت من هاد السكون,,و هاد الهدؤ ,,مللت,,موت الكلام,,وموت ,,الصوت,,مللت موت احساسي,,قلبي كيموت ,,نهار على نهار,,ليلة بعد ليلة,,كيقولو الصبر مزيان,,ولكن ماعرفش شحال قدني نصبر مزاال,,مابقيتش قادة مزال,,بعد لمرات في الداخل ديالي ,,كنتمنى غي الموت,,ونرتاح,,اصلا ,,هدا هو الموت البطيء,,هدا هو الموت 
سمعت الباب كيتحل ,,اكيد موعد الطعام هدا دخلات السجانة ديالي ,,بعجاجتها كيف ديما هازة بلاطو حطاتو لي وبقات كتشوف في هزيت عيني فيها بتسائل ماعرفتش علاش بقات كتحقق ,,يمكن خلعتها ,,ولا معرت ,,اكيد بسباب قلة التغدية,,وليت نخلع,,دارت يديها على جنابها وكتطلع في وتنزل,,بلعت ريقي وانا كنفكر شنو ممكن يوقع ,,شنو اتدير لي,,انا مادرت ليهوم والو,,عينيها كانو حادين,,وكيشوفو في بكره كبيييييير كيف العادة هزات صبعها ناحيتي;اتاكلي هادشي,,وغتبعيني ,,برااا,,
خرجت عيني فيها بحال زعما ماسمعتش يمكن نيت ماسمعتهاش شنو قالت ,,جاب لي الله بحال يلا قالت لي غتبعيني برا ,,يمكن وليت نتهاييء فيقاتني غي دقة خفيفة لكرشي ;سمعتي اش كنقول ليك ولا لا؟عشرة الدقايق نلقاك ,,عندي فهمتي ؟

والله يلا بصح زعما واش اخيرا غنخرج برا ,,من هاد البيت ,,يمكن بغاتني نشقا ليها ,,مايهمش لمهم ,نخرج ,,توحشت الضؤ ,,لقيت راسي ,,كنبتاسم بلا هواية وانا كنحرك ليها راسي بايجاب ,,,خنزارت فيها ومشات ماعطيش الامر اهمية ,,شفت في بلاطو لي جابت خبر كيف العادة ؤاتاي,,مابغيتش ناكله بالفرحة تقفلات لي الشهية ,,,عشرة الدقايق جاتني طويلة ,,كون غي قالت لي تبعيني دابا ,,,نضت كنسوس في حوايجي و نحزم زيفي مزيان باش ماتبان تاخصلة من شعري ,,و مشيت جهة ديال الباب ,,حطيت يدي على بواني ,كان مفتوح ,,,رسمت ابتسامة كبيرة من الاعماق وقلبي كيخبط ,,خلعة مع فرحة ,,خلعة ديال ماعرفتش شنو ايوقع ورا هاد الباب,,وفرحة واخيرا انخرج م هاد السجن,,ماعرفتش شكون فيهوم ,,المسيطرة,,كانو بزوج بحد سواء ,,معادلين ,,وركت على البواني حليت الباب باش تفاجيء بضؤ ضربني في عيني بقيت شحال وانا مغمضاهوم,,ماقديتش نحلهوم,,الا بعد مدة عاد بديت كنرمش كان الصباح ,,والشمس عاطية في دروج دار ,,طلعت وانا كنلمس في الزليج ديال الدروج ,,فكرة تديني وفكرة تجيبني,,,يمكن ,,حيت,,عارفة ,,هادشي ماشي محنة منها,,وصلت الطابق الاول فين كيكونو ,دقيت حلات لي جناة ,,بقات كتشوف في تطلع وتنزل ,,وحتى انا تغيرات ,,و غلاضت بلا قياس,,اكيد ,,الخير لي عيشة فيه,,كانت لابسة بيجامة صيفية مبينة جميع مفاتيها ,,وشعرها مقطعها قصير ,,ودايرة حتى ماكياج,,دخلت وبقيت كندور وجههي في الدار ,,كلشي تغير حتى من الاثاث,,كان تقليدي بالسدادر تقال,,كنت كنهزهوم حتى كنموت,,دابا كلشي فوطويات والصالون مبدل عجبني ,,الديكور الجديد,,كتبان راقية,,رمقت مرت با ,,باركة فوق واحد الفوتوي كتشرب اتاي,,بلعت ريقي ومشيت في اتجاهها درت يدي قدامي,,كنلعب فيهوم بتوتر ,,وقفت حداها وحنيت راسي,,;السلام 
هزات في عينيها وبدات كتخنزر;حتى تهنيت من كمارتك ,,وبنتي لي تاني,,يخخخ صباح كيف داير ,,باين منحوس,,من وجهك,,(سكتات)من هنا يومين جايين عندنا شي ناس,,من برة,,,باغين يشوفو كمارتك لي مافيها مايتحمل,,
هزيت فيها عيني بتسائل لقيتها مخنزرة في حنيت راسي بخوف مقديتش نسول,,غا ديك الشوفة طيحات مني النص,,نزلت عيني,,,وخليتها تكمل,,كلامها;كنعلمك ,,من هنا ,,,نسمع قلتي ليهوم ,,شي حاجة ولا بديتي كتشكاي عليهوم,,,ايمشيو كنحلف ليك بالقسم,,حتى اتكون اخر مرة اتدوي فيها ,,حيت داك اللسان ايتقطع ,,نتي اتحني اراسك,,لي قلتها قولي اه,,,صافي,,(طلعاتها من التحت الفوق)وغتحيدي هاد الحالة,,سيري غسلي,,خنزك,,ونتي ,,خنقتيني بريحة الصنان ديالك,,,اووف,,هاد يومين اتباتي الفوق,,منشوففه كمارتك كتحومي فهاد جهة ,,فهمتي,,لبلاصة لي نكون فيها خويها,,الحوايج لي غيخسوك,,اتلقايهوم,,في بيت جناة القديم,,هداك هو بيتك هاد اليومين,,ديري راسك ,,خرجتي كونجي وتبرعي ليك فيهوم,,حيت من بعد اتنزلي لديك الخربة ديالك,,الزيف مايتحيدش من داك العش لي عندك ,,وعينيك ,,انا انلقا ليهوم حل فهمتي؟
حركت ليها راسي بايجاب وعقلي مسافر ;يله درقي زلافتك علي ,,الماكلة انطلعوها ليك,,يله غبري 
حنيت راسي ,,وزدت خلفة طلعت مع الدورج,,وانا كنخمم شكون هاد الناس لي بغاو يشوفوني,,انا بالضبط ,,موالفة مرة با,,لا جاو الضياف كتغبرني,,ولكن علاش دابا باغا تهلى في ,,وتقادني,,باش نبان,,,كيفاش عيني اتلقا ليهوم حل,,واش غتحيدهم لي بلعت ريقي بخوف وانا كنخمم في هاد الاحتمال,,حيت كلشي توقعو منها ,,وصلت الطابق الثاني, ومشيت ديريكت بيت جناة القديم حليتو,,باقي بنفس فراشو,لونو زهري,,ونامسية,لشخص واحد بلاكار مع مكتب صغير ,,كان فارغ ,,من غير هاد الاساسيات ,,اكيد جناة مابقاتش فيه حيت كون كانت ايكون مرون ,,بركت في طرف الناسمية لاحت ظهري عليها وبديت كنخمم,فهادشي لي سرا ترونت ,,حسيت براسي اينفاجر,,تنهدت وانا نفوض امري لله كيف ديما ,,نضت ومشيت ديريكت للدوش ,,كان عبارة عن دوش صغير برشاشة مع لاشاس,,لحت حويجي الارض ,,كانو نيت ماكدباتش خانزين,,بسيف وانا ندوش ونعاود نلبسهوم,,اكيد ايخنازو,,عندي الزهر من ما دودتش ,,حليت زيفي هو الاخير وهو يتطلق شعري على طوولتو,,كان وصل لفخادي وقريب يوصل لركبتي طوال ,,بزاف ,,حيت عمرني قطعتو ,,جربت الرشاشة لقيت فيها الما دافي الحمد الله ,,من بعد عمين انجرب لماء سخون ,,عضامي بكثرة الماء بارد ولاو يعقروني,,تخشيت تحتها ,,جاني شوية ديال الهبال,,بديت نلعب ونضحك,,نغسل ونعاود ,,حتى حسيت بلحمي طاب وجلدة ديال راسي ضراتني لويت علي فوطة وتميت خارجة ,,رمقت مراية قدامي,,مسحتها بيدي,,وبقيت كنحقق في راسي,,الله النقا كيف جاني زوين ههه بقيت فرحانة كنشوف في راسي لمدة ,,خرجت ومشيت لبلاكار لي تم ,,لقيت شي ملابس قلال ,,منهم ملابس داخلية جبدت كيلوط بنوار ,,مع سوتيام,,اول مرة انديرهوم,,بان صدري واقف وزوين,,عجبوني,,واخا اصلا صدري واقف ,,ولكن زادو زينوه,,جبدت سروال بيجامة بالباج,مع طيركوها نص كم الله جداد ,,و لفوق ديالهوم,,طويل شوية ,,كان شال بنوار جمعت شعري و درتو,,اساليت وانا نمشي كنجري للنامسية تلاحيت عليها ,,بقيت كنضحك ,,ونشوف السقف,,الله ظهري,,ايرتاح هاد يومين من الضس,,,,هدا هو كل ماهمي,,ما شي لاخر,,الله هو لي عالم كثر,,مني ,,وانا كنثيق في الله

***أريد أن أعبر عن ما يدور في مخيلتي ,,لكن عجز القلم عن الكتابة
,,,,,,,,,لا القلم لم يعجز 
فكيف له ان يرفض وهو الخادم المطيع لي 
القلم لم يعجز بل صدري ا يخرج ما فيه من ,,اهاااات وجرووووح 
في لحظة من اللحظات المملة اردت ان اعرف ما الدي تغير 
,,,,,,,,,,لقد تغير كل شيء 
فلم اعد استطيع ان اعبر عن ما في داخلي 
اين الابتسامة,,اين التفاؤل ,,,,اين الامل؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
فقد حل في مكانهم الالم و التشاؤم والخوف من المجهول ,,,,من المستقبل ***** سديت كتابي من بعد مادونت فيه بعد الخواطر و الاسطر,,كتعبر عن حالتي كيف ديما,,يومين وانا في هاد الغرفة,,عايشة فيها,,كنتسنى شنو ايسرا هاد النهار,,,يومين مرات الاب ديالي توصي وتقري ,,في,,كيفاش نتصرف كيفاش نتعامل,,باينة خايفة من هاد الناس,,ولا يمكن هوما ناس مهمين في حياتها ,,ماعرفتش ,,ومابغيتش نعرف,,,واخا الفضول كلاني,,ولكن انا من داك النوع,,مي كنخلي كل حاجة بوقتها,,,,ياسر اليوم ايسافر الكندا ,,بالليل,,,,,كلشي كيتهدم من حدايا ,,,كلشي كتدهور ,,يمكن انا منحوسة,,يمكن,,,,,,,؟الحاجة لي نبغيها تمشي,,الحاجة لي كنبني عليها امالي,,كتخلى علي,,,مابقاش عندي امال,,ولا احلام,,اكيد حيت كيتلاشاو ,,وكيغبرو,,مصيري باين وواضح وضوح الشمس,,مماتي على يد سجانتي,,,سمعت الباب تحل ,,اكيد شكون غيرها,,الامبراطورة خديجة فاريسي,,لننحني لها ,,خشيت كتابي تحت الوسادة بسرعة قبل ماتشوفو و نضت حنيت راسي;السلام 
وقفات دايرة يديها في جنابها;عقلتي على داكشي لي وصيتك عليه ياك؟
حنيت راسي وقلبي مزير بالخوف ;اه اها عاقلة 
حسيت بخطواتها قراب لية رجعت جووج خطوات لور وقلبي كيزدح شداتني من لور ديال زيفي وزيرات عليه حتى تهز راسي;شوفي نقول ليك,,الناس مابقة ليهوم والو ويوصلو,,,(زيرات على شعري)تخرجي من فمك كلمة ماشي تا لهيه نشرب من دمك,,فهمتيييييي 
حطيت يدي باش نخفف من حر الالم ;فهمت فهمت والله مانقول شي كلمة 
لاحتني حتى جيت في طرف النامسية;مزيان,,,ماتخرجيش من هاد البيت حتى نعيط ليك فهمتيييييي؟
حنيت راسي الارض ماعندي تا خيار;اه فهمت 
هي;مزيان ياربي (جبدات شي حاجة من جيبها ومداتها لي)هاكي شدييي 
هزيت عيني فيها باستفهام كانت بواطة صغيرة بالابيض شفت فيها باستغراب;شنوووو هادي؟
خديجة ;باينة مغتفهميهاش تبتي انا نقادها ليك في عينيك 
بلعت ريقي بخوف;ها والله مادرت شي حاجة,,والله مغنقول شي حاجة عافاك ,,ولله مانعاود,,,والله مغنقول 
شداتني من دراعي و زيرات علي;مزيان هادشي لي بغيت,,,تبتي الارض قبل مانيت ندير فيك شي حاجة ,,واخا راه حابسة راسي عليك ابزز تبتي حسن ليك خلي هاد النهار يدوز بيخير 
تبتاتني فوق النامسية وحلات ديك البواطة كان فيها بحال شي حاجة صغيرة مدورة وسط الماء,,عرفتهوم عدسات كانو باللون الاسود دارتهوم لي واخا في الاول حرقوني ولكن بعد تواني تقادو شافت فيه;تحيديهوم,,,نحيد ليك عينيك من بلاصتهوم 
حركت راسي بسرعة وانا كنرمش عيني ,,باقين كيحرقوني,,ماتعوضتش عليهوم,,كنحس بحال يلا حاطين لي شي ورقة في بؤرة عيني خنزرات في ومشات اما انا مشيت نهرول الدوش نشوفهوم كيف جاوني,,,لون عيني كانو زوينين ,,ولكن حتى الاسود جا زوين,,نيت ماباغا مشاكيل,,لي شاف عيني ,,كيبقا تايه فيهوم اول مرة,,اتديرها زوينة في حياتها,,خرجت من الدوش ونا دايرة ابتسامة خفيفة على وجهي كتعبر عن راحتي نوعا ما

في رونج روفر سوداء جالسة سمية لابسة كسوة بيضة كمام سخونة حد الركبة مع سباط باج راقي ,,شعرها الاسود دايرة ليه شدة راقية وماكياج خفيف, اكسيسوارات بساط وغالين ,,باينة من الطبقة الارستقراطية,,في جنبها اروى لابسة بيل كحل سخون فيه الكوير من الكمام ,,مع سروال بيض طاي هوت كله مقطع مع برودكان اسود طالع شادة تيلي و كتميساجا ,,قاعمة مسوقة ,,موراهوم جوج سيارات كاط كاط سوداء كل وحدة فيها ربعة ديال الفيدورا
سمية شافت في اروى;عيطي على صقر شوفيه فينو؟
مهزاتش فيها الراس;واراه قاليك من غايسالي,,,غايجي غايتبعنا,,,راه نتي لي مزربانة ,,,تقولي اتحرري الصحراء 
سمية خنزرات فيها;ونتي لي شادة داك المشقوف ليل نهار ,,شنو غتحرري بيه مثلا,,فلسطين؟
ماجاوباتهاش وبقات كتتكونيكطا
****في غرفة ملكية رجالية كلها بالاسود والابيض,,كلها زاج ,,وسط نامسية كبيرة ملكية بالاسود فراشها ابيض ناعس صقر على كرشو ظهرو مغطي غا جزء السفلي ديالو في جنبو وحدة شعرها اسود حريري مدرق وجهها كامل صدرها وظهرها كلهم عريانين مغطية غي جزء السفلي ديالها الوشمة لي في اسفل كرشهها كتبان عبارة عن فراشة بدا تيليفونو كيصوي شي لي زعجو وخلاه ينوض حاقد برك كيمسح في وججه بكره و مغوبش كيف ديما ,,جبد تيلي ديالو شاف نمرة وهو يجاوب بصوت كيزلزل;الو,,الله ينعل الزامل بوك,,,نلقا كلشي مقاد ,,كنحلف بربي ونرجع ,,مالقاش كلشي هو هداك,,حتى نعلق ديلمك من قلاويك كتفهم يله قود (لاح تيلي بنفرة )الزوامل ,,ماكيعرفو يديرو تاحجة بوحدهوم (شاف فهاديك لي ناعسة حداه لاح الغطا كان ناعس سولو ملابس والو ودخل الدوش خرج من بعد دقائق لاوي عليه فوطة اسفل ظهرو بالازرق وكيمسح شعرو دخل غرفة اخرا كانت عبارة عن دريسينغ ديال ملابس ,,بدلات الرسمية في جهة و سراول في جهة طيركووات في جهة كالسووات جهة بلاكار ديال سبابط و سبرديلات وحتى السنادل و بلاكار صغير فيه كالسووات و بوكسورات,,بلاكار مستفين فيه جميع الساعات ديال اليد من اكبر الماركات و روايح حتى هوما جبد كالسو اسود وسراول غري ديال توب مع قميجة بيضة مخلي شي صديفات الفوق محلولين و صديفات ديال اليد تاهوما جاته زاز تقاشر كحلين نص مع سبدريلة كحلة سبور كلاس وفيها البيض ساعة اخر ماكين في السوق رش ريحتو و خرج مشا جهة ديال النامسية جهة ديال هاديك,لي ناعسة ضربها برجليه حتى جات مردوخة الارض كلها مسفحة هزات عينيها السوداء فيه بصدمة وخوف نفس الوقت يله كانت اتدوي حل بزطامو جبد منهوم ستيفة ديال الاورو لاحهوم عليها بحال شي كلبة;نجي مانلقاش ديلمك هنا كتفهمي 
حركات راسها باه و عينيها مدمعين اكيد لي داز عليها لبارح كان صعيب دفل عليها وخرج كيتعنكر كيلعب بايفون الويت اسود وكبير خرج من الغرفة لقا راسو في كولوار كبير بالغري ونزل في الدروج كيتعنكر كان وسط ابارطومون كبير حل الباب وخرج من الابارطومون لي جات في الطابق الخمسين اعلى طابق ضغط على زر ديال الاسانسور وركب فيه دار نضراتو و غلقو تحل الباب في الطابق السفلي,,وخرج منه كيتعنكر الكونسياج وقف وحنى ليه الراس و حتى الكرادكور لي حارسين مدخل ديال اقامة ,,خدم الكونطاك ديالو تشعل الضؤ في سيارة كحلة فيراري الفين وسبعطاش الجوانط بالدهب الحر وحتى الجناب ركب فيها و عفط عفطة وحدة بيها

وقفات الرونج روفر قدام باب دار خديجة نزلو الحراس كيتجاراو حلو ليها السيارة و جا واحد نزل كرسي المتحرك فتحو وخرج سمية وضعها فيه اما الاخرين محاوطينها لا هي لا اروى قاع الجيران كيتطالو ,,و مدهوشين من داك المنظر لي شافو بعينيهوم,كلشي كيطل لي في المحال خرجو و لي في ديورهوم كيطلو اروى واقفة كتشوف في الحي بدهشة اكيد عمرها مشات لبحال هاد المناطق المهمشة هادشي لي كتقول في دماغها اما مها كتشوف في دار خديجة بتوثر بحال يلا غادة تجاهد ,,ماعارفاش اش غتقول ولا كيفاش اتصرف ,,واكيد ماعارفاش كيفاش اتكون شمس اكيد قفلات سطاش العام ,,هادي يومين وكيفاش اتنسى يوم مولدها ,,وهي داك نهار فقدات ختها فيه و حتى جزءها السفلي عطات الاشارة لحراس بيديها جراو جوج حلو السيارة من لور وخرجو محملين الركتة ديال السياشيات والكراطن اما هي خدات نفس و حركات كرسيها بريموت وتمات غادة 
****خديجة كتقاد في الصالة وتصايب دخلات عندها جنات لابسة سروال ديال جلد مع هي غليضة غيطرطق عليها و كسوة حد الركبة دايرة ماكياج في وجهها مع عكر حمر شافت في مها;ماما ماما كيف جيتك ؟
هزات خديجة فيها عينيها;كتاخدي العقل ,,(خنزرات فيها)اسيري بدلي علي هاد الشوهة ونتي طرمتك مقلزة و كرشك مدلية بحال البقرة,,,ياك ديما كنقول ليك نقصي الماكلة ,,ها ؟هاهوما مابقى ليهوم والو ويجيو ,سيري بدلي هاد شوهة ولبسي شي حاجة مقادة,,,تا لاشفتك المرا ,,ماتهربش لا على وعسى تطيرك علي من هاد الدار طيري بغيت ليك طيارة تغبرك علي (مشات جنات كتنكر وهي كملات وكتسب)اويلي ناس والدين البنات وانا والدة هيشة بغيت ليها مصيبة 
دخل حاثم عندها كيحك عينيه يله فايق وحاقد لابس بيل سميطات و شورط ;الوليدة كين مايتكال 
شافت فيه وبدات تندب;اويلي على شوهتي اويلي ,,اويلي اش والدة ,,سير طلع الكوزينة لي في السطح ,,,سير غبر علي كمارتك مانلقاكش كتدور 
حاثم;اري لي اشي زرقالاف ماتشوفيش وجهي من هنا الليل 
خديجة;اويلي حي اويلي سي تخدم ونت كتافك كبر من دياولي يهزو درب ,,سبعاوعشرين عام اعباد الله وباقي مك تصرف عليك,,,عاطيها غي القمر و الشارابات كل يوم جايني حيط يلوحك الحيط دوي 
شاف فيها;وا الوليييدة (بالغوات)ماتفرعيش لي مخي هاد الصباح,,,باقي تا محال عيني ,,,,يا عطينا ,,يا هنينا ,,
خديجة جبدات بزطامها جبدات منه مائة درهم مشات عندو حطاتها ليه وسط يديه;هاك ها لي عندي را والله مانزيدك عليهوم ريال يله غبر منشوفش كمارتك 
حاتم كيحرك في مائة الدرهوم;تهادي شنو غندير بيها ها؟
خديجة;ضبر المحاينك,,هي لي كنكساب هانت طيرتيها ,,يله طير 
حاتم غادي;تفووو على دار ديلمها كيديرة ,,,بغيت لديلمها الزلزال ,,تريب 
طلات عليه خديجة من الدروج;ومن تريب ,,دير خيمة سكن فيها 
حاتم وهو طالع;واللهم كيطون ولا هاد العيشة ,,تفووو 
دخلات;ااها اوليدي زيدني,,انا لي كل نهار ماتمشي حتى تاخد مني مائة الدرهم سرييي,,,زيدني زيدني نستاهل 
طلع ياسر عندها لابس سروال ديال سبور و بيل سميطات و سبرديلة سبور كله كيقطر باينة كان كيجري;الوليدة صباح الخير 
شافت فيه وتنهدات;من ايجي الصباح منين ,,,وانا عايشة مع هاد القنوص ,,سير طلع دوش راه الفطور في الكزينة لي في سطح طلع قبل مايخلي ليك داك المسخوط والو 
بتاسم ليها;هه واخ الوليدة بشوية عليك,,ههه 
خديجة ;ضحك علي حتى نت ,,نيت راه وليت ضحكة بيناتكم 
قرب ليها وباس ليها راسها;لاواه ,,نتي هي النوارة ديال هاد الدار,,,ماتبقايش تعصبي راسك,,رخي النفس ,,اتبقاي هك اتجيبيها غا في صحتك 
تنفسات;الله يرضي عليك بعدا نت فيك الضؤ على هاد الكمامر ,,سير اوليدي دوش قبل مايضرب البرد ,,وسير تفطر,,قوول ديك خيتي تصايب ليك اتاي 
ياسر;جناة؟
خديجة;ديك شمس ,

زفر بتعب و طلق يديها;اخليها انا نصايبو (وزاد طالع مع الدروج)الله يهديك الوليدة هادشي لي كديري فيه راه حرام,,الله يهديك ,,(دخل الطابق الثاني,,كان كله غرف ديال النوم ومراح تاجه الغرفة ديالو حلها ودخل)
**وقفات خديجة كتشوف في الدار ;الحمد الله كلشي هو هداك كلشي مصايب (يله جات تبرك وهي تسمع الصونيط وقفات قافزة )يمكن هوما لي جاو 
قادات شعرها لي كاري مصيباه و قادات الكيطمة لي لابسة ونزلات كتجري في الدروج وقفات حدا باب الزنقة غمضات عينيها خدات نفس وحلاتو,,تماك الصدمة الفوديرا من كل جهة و اروى و سمية قدام الباب كانت عارفاهم لاباس عليهوم ولكن عمرها تصورات لهاد الدرجة نزلات عينيها في سمية لي كتشوف فيها بابتسامة ;السلام مدام خديجة هادي؟
هزات حاجب بصدمة مصطنعة;وعليكوم السلام شكون نتي؟
سمية بابتسامة;اتخلينا هنا ,,؟ندخلو وديك ساعة نهضرو اولا؟
بعدات من الباب;اها تفضلو تفضلو 
بتاسمات ليها ودخلات اما اروى طلعاتها من التحت الفوق زفرات وتبعات مها كتحقق في الدار واخا هوما جاو في حي شعبي إلا دارها ,نقية دازو من الغرفة ديال شمس لي موالفة تنعس فيها تحت الدروج و زادو,,جا الحارس هز سمية وطلع بيها الطابق الاول لي كان كله صالونات و كزينة كبيرة عصرية و حمام حطها في الطابق الاول وتبعوها الحراس حطو داكشي وشا فو فيها كيتسناو اواميرها شافت فيهوم;يمكن ليكوم تمشيو 
حنا واحد راسو;سمحي لينا امدام ولكن سي صقر موصينا ,,ماتحيديش من عينيا ,,ونتي عارفة منقدوش نخالفو اواميرو 
تنهدات;اه من يا صقر اه (شافت فيهوم)بقاو غي برا اووك
تحناو ووقفو في الباب ديال الطابق الاول 
خديجة شافت في اروى لي باقة واقفة طلعاتها من الفوق التحت باعجاب;بركي ابننتي بركي 
بتاسمات ليها ابتسامة صفرا و بركات 
شافت في سمية وكتحقق فيها كتشبه لشمس لليل نفس العينين واخا شمس عينيها ناصحين عليها ,,ولكن راهوم تقولي ام وبنتها اكيد شافت فيها سمية بابتسامة;سمحي لينا على هاد المجية,,جينا بلا منخبروك (الله يهديك داكشي راه وصل من الفوق الشريفة هه)يمكن كتسائلي شكون انا؟
خديجة;هادشي لي لقيتيني غنسولك الالة 
سمية;لالية ولالاك مرت النبي علي الصلاة والسلام ,,انا سمية 
خديجة;متشرفين مدام سمية ,
سمية;لي غنطولو نقصرو,,انا خالة ديال شمس الليل جيت بغيت نشوفها 
خديجة بلعات ريقها;خالتها ؟كيفاش خالتها؟

سمية;نتي عارفة وانا عارفة بلي نتي ماشي مها الحقيقية,,شمس راها بنت ختي,,,شمس الضحى الله يرحمها 
خديجة ;سطاش العام هادي وعاد جاية تقوليها؟فين كانت من جاتني لحمة ,,,مريضة ,صدرها منفوخ بالشتاء,,انا لي كبرتيها وربيتها وقريتها,,وجاية دابا كتقولي لي بلي نتي خالتها ؟(بعيون دامعة)اهئ اهئ من بعد سطاش العام ديال التربية,,و العداب اهئ اهئ اويلي اش غنقول البنت وهي كتصحابني مها اهئ من بعد سطاش العام نقول ليها بلي انا ماشي مك وهادي خالتك اهئ اهئ اويلي مكنتش دايرة حساب هاد النهار ,,اويلي كيفاش غنشوف في وجهها,,اهئ اهئ واخة ماشي بنتي اهئ ربيت عليها الكبدة بحال مها وكثر اهئ دايراها في عويناتي اهئ اهئ 
سمية بعينين دامعين;مدام خديجة ,,الله يهديك انا ماجاياش ندير مشاكل ,,ولا صداع,,و اكيد ,,مغديرش الحاجة لي غتضرك وتضرها,,انا جاية اشوفها و صافي,,
خديجة;اش غنقوليها من غتشوفك اش؟اهئ اهئ مكنتش دايرة حساب هاد النهار ,,سير احسن,,الله يرحمك,,اهئ مشيتي وخليتيني حايرة اهئ اهئ ,,واخا غدرتيني وكلشي ,,قريبتها بحال بنتي وكثر,اهئ وهئ اويلي 
سمية اسمعات غدرتيني كمشات على يديها بغضب زفرات وشافت في خديجة لي دايرة يديها على حناكها وكتبكي;شوفي امدام,,كلمة وحدة قلتها,,دابا نتي لي غتجبدي الشبهات ليك,,يلا شافتك كتبكي,,مسحي دموعك,,انا مغنقول ليها ,,والو كيف قلت ليك,,يمكن ليك تقولي ليها صحبة قديمة وصافي,,
تلاحت عليها خديجة ;كنشكرك اهئ (بتاسمات مورا ظهرها وغمضات عينيها)عرفتي الخير لي درتي عمرني نساه الحمد الله بنتي مسيكينة مغتقدش على صدمة اخرى باركة عليها غي الصدمة ديال موت باها باقة مأثرة فيها الحد الان 
سمية كرزات على يديها وصدرها تقبض عليها تنهدات و بعداتها;ماكين باس 
اروى طلعاتها ونزلاتها بسخرية ورجعات كتشوف في تيلي ديالها 
اما سمية كتمسح دموعها وناضت;نوض عمر ليكوم كويس ديال اتاي ونجي 
سمية ;ماكين لاش اصلا مزروبين
خديجة;لاواه جيتو اول مرة نديرو معاكوم الصواب ومنها يت تبركي مع شمس شوية اكيد اتكوني موحشاها 
سمية بحزن حركات راسها دخل ياسر عندهم شعرو كيقطر على وجهه لابس سروال ديال الثوب باج وبيل نص كم غوز مع سباط باج ;ما(دور وجهه لعندهوم)السلام عليكوم 
سمية بابتسامة;السلام اولدي 
خديجة بابتسامة;هدا ولدي ياسر ,,المتوسط 
سمية;تبارك الله ربي يخليه ليك 
ياسر;شكرا (شاف في مه بتاسؤل زعما شكون هادو)
سمية;هادي خالتك سمية صاحبتي وهادي بنتها ,,سير اولدي عيط على شمس الليل من بيتها ,,
ياسر هز حاجبو مغوبش;لا ش ؟
خديجة بلعات ريقها;مدام سمية بغات تشوفها,,سير اوليدي كلم بنتي شمس قوليها تنزل واخا الله يرضي عليك 
زفر بتعب;واخا (وزاد )شمن مصيبة ثاني هادي ؟
طلع الطابق الثاني مشا ديريكت الغرفة ديال شمس
***كانت شمس واقفة في الشرجم كطل منه كتشوف في الحديدات لي واقفين والكاردكورة لي مستفين سمعات دقان ديال باب عرفاتو شكون حيت الوحيد لي كيستأدن قبل مايدخل;ياسر دخل 
حل الباب ودخل عندها ;صباح النور (شاف في عينيها)شنو داكشي؟
بتاسمات بسخرية;عدسات,,عطاتهوم لي خ(سكتات حيت تاحد ماعرفها عارفة الحقيقة وركات على سنانها ونطقات)ماما ,,قالت لي ديريهوم 
قرب حداها ودار وجهها بين يديه بحنية شاف فيها بحزن;جاوك زوينين بزااف 
بتاسمات ليه:شكرا ,,شكون هاد الناس اكيد,,باينين مهمين ؟
ياسر;هه شفتك وليتي بركاكة,,ها؟
شمس;ماشي هكاك,,ولكن ماعرت لاش كنحس بقلبي مقبوط علي,,بحال شي حاجة اتسرا 
ياسر;ماعندك مناش تخافي,,انا ديما معاك,,,
بحزن;وهانت ليوم غادي 
بحزن:ماشي الخاطري,,يلا بقيت هنا ,,خاصني نبقا ديما ساكت,,وخا كنشوفهوم كيعدبوك,,,حيت يلا دويت ,,عاد ماغيزيدو,,هادشي علاش انكون راسي,,باش يلا جيت ,,ماغندويش ديريكت اناخدك ونديك معايا ,,ايحلو عينيهوم,,ماغيلقاوكش,,انهربك من هنا ,,وانا عند وعدي ,,حيدي دوك الافكار من دماغك ,,وزيدي نزلي,,,راه الوليدة كتعيط ليك,,و واحد المرا بغات تشوفك,,(سكت)جاتني عجب ,,حيت كتشبه ليك شوية ,,تاهي عينيها زرقين بحالك (شدها من يديها)يله زيدي 
نثرات يديها;بلاتي نقاد زيفي 
حرك راسو ;انا نتسناك حدا الباب 
حركات راسها ودخلات الدوش من ديما ياسر,,محتارمها ,,وكيحتارم خصوصياتها ,,عمرو,,,تجرأ يحرجها ولا يتبسل عليها,,,,ماكيتحداش معاها الحدود ,,وتاهي ,,مكتحداهمش معاه,,كل واحد عرف الخط الاحمر ديالو ومكيتجاوزوش,,,شي لي كيولد بيناتهم اخوة جميلة مبنية على الصداقة وتبادل الاحترام,,خرجات من الدوش من بعد ماقادات زيفها وخرجات عندو نيت لقاتو كيتساها ,,بحال يلا نيت عارفها خايفة ,,,وتاهو كان خايف الداخل ديالو,,حيت عارف مه اش كتسوا ,,كان داير بروكرام يمشي يودع صحابو,,ولكن هادشي لي سرا ,,,مابغاش يخليها بوحدها,,بتاسم ليها و مشاو نزلو بجوج هي كان باين عليها الثوثر من جبهتها لي بدات كتعراق و وجنتيها لي ولاو حمرين مطيشة سخان كيفورو ,,تقول غي دايرة ليهوم فراجو ومكثراه بزاااااف وصلات للطابق الاول وقفات حدا الباب قلبها بدا كيسدح بالخلعة و الثوثر ,,وريحة نسائية جميلة وهادية طاغية عليه علات عينيها فدوك جوج حراس لي واقفين بلعات ريقها ,,صدرها كيتهز ويتحط وصوت انفاسها كيتسمعو بحال يلا كتجاهد معرفاتش شو كيتسناها ورا هاد الباب,,لوهلة مكرهاتش تراجع وتهرب ,,احساسها كيقول ليها هربي هربي,,حسات بيد ياسر علات عينيها فيه ;كلشي ايكون مزيان 
غمضات عينيها وحلاتهوم ;كنتمنى (خطات اول خطوة ودخلات)

*****
يُقلِّبُني مِنَ الأشواقِ ضُرٌّ لرُؤيَا مَن لَها يُرجى اللِّقاءُ
فَصبرِي للِّقاءِ دَبيبُ نَملٍ وَشَوقِي كالجِيادِ لَها الفَناءُ
فَلا بالصَّبْرِ تَنفلِقُ اللَّيالِي ولا بالوَصْلِ يكتَملُ الرِّضاءُ
فَقُربُكَ قدْ أذاقَ النَّفْسَ حِسًّا لَهُ لِلرُّوحِ دِفءٌ واحتِماءُ
فَخَوفِي بعدَما مُلئَتْ عُيوني رَحِيلاً زادَهُ بالهَجْرِ دَاءُ
أُحاوِرُ مَن لَها في الرُّوحِ كَونٌ فَيُكرِمُني معَ الرَّدِّ الحفاءُ
فيا لَيتَ اللِّقاءَ يشُدُّ صبرِي ويَمْحُو مِن هُمومي مَا يشاءُ
لبُعدِكِ يرتَوِي في النَّفْسِ جُرحٌ فيَشفِيهِ إذا شُفِيَ الفَناءُ
فجُرحِي نازِفٌ فيهِ صَلِيلٌ تسَامَى مِن مَجارِيهِ الدَّواءُ
وباتَتْ ء مِن قذَى أَلَمِي ء عِظامِي كأغصانٍ يُجرِّدُها الشِّتاءُ
فوَصْلُكِ والرحيلُ عمَى عُيُونِي مَنَ الأشواقِ، أدْمَاها البُكاءُ
كِيَانِي في الفِراق ضَئيلُ قَشٍّ عَلاهُ العَصْفُ ليلاً والهَواءُ
عُروقِي مِن أَسَايَ تَجِفُّ غمًّا فَتروِيها بِلُقيَاكِ الدِّماءُ
فيَا ليلَ الأَسَى قدْ دُمتَ خُلداً فهَلْ يُجْلِيكَ مِن عُمْرِي الضِّيَاءُ
****رمات خطوتها الاولى نحو الباب وتلاتها الثانية بعدها الثالثة تم الرابعة كانو خطاويها تابتين و بالعبار كل وحد قد لاخرا تقولي داكشي محسوب بالسنتيم ,,يديها القدام كتلعب بصباعها بتوتر وججها حمر كيفور ,,بالحشمة والخلعة كلشي مجموع فيها ,,وراها ياسر بحال ظلها ,,,,
**في الصالة باركة سمية كتلعب بصباعها ,,بكل توتر كتشوف جهة ديال الباب بشوق وحنين وحتى تخوف ماعارفاش كيفاش اتلاقي بنت ختها ,,لي تخلات عليها سنين ,,ماعرفاش ,,شنو تقول ولا كيفاش اتصرف ,,الكلمات هربو ليها,, وقلبها كيزدح ,,,كيزدح,,,دورات وجهها جهة الباب باش تشوف شمس داخلة حانية راسها مقداتش تحقق فيها مزيان ,,مقداتش تحقق في ملاميحها ,,حيت حانية وجهها الارض كتشوف فيها بشوق ولهفة ,,وحنية متغلفين بخوف وحزن,,وقفات شمس الوسط ونطقات بصوت خافت وهادي في نفس الوقت و عينيها في الارض ;السلام 
غمضات عينيها سمية من سمعات نبرة صوتها نفس برة صوت شمس الضحى,,نفس الهدؤ,,نفس الحنية,,صوتها هادي ,,كيدخل لاي واحد الخاطرو,,توحشات هاد الصوت لمدة كثر من سطاش العام حلات فيها عينيها مغرغرين;اجي ابنتي قربي مني (طبطبات حداها)
دورات وجهها لياسر لي بدورو غمزها وعطاها الموافقة خدات نفس وتمشات نحوها قعمة قدات تشوف فيها ولا في اروى لي كلاها الفضول وخلات تيليفونها كيرن و كتشوف فيها تقدامت نحو سمية وهي باقة على نفس الوضعية شدات سمية من يديها وبركاتها جنبها حطات يديها على فكها وهزات ليها راسها تصدمات نصف ملامح شمس الضحى نفس الوجه ,,نسخة الثانية منها ,,نفس كبر العين و الطول الشفران,,وبريقهوم واخا اللون متغير ,,شمس عينيها كريستاليين وهادي عينيها سوداويين جايين الرمادي (بسباب عينيها الفاتحين وواخا تدير عدسات كحلين كتفتحو )عاطينهم جمالية زوينة,,نفس بياض الوجه البراق,,نفس النيف الصغير المنقاد,,والفم المتمر حممممر وحنيكات مجبدين وحمرين بزاااااااااف نفسهوم من كتكون شمس الضحى متوترة ولا خجلانة ,,وجهها كيحمار,,من كتحط في موقف محرج,,كيف شمس الليل دابا ,,جميلة جمال لا يوصف,,لوحة مطبوعة,,نسخ طبق الاصل من الام ديالها,,نزلات دمعة من عينيها وهي كتدقق في ملامح شمس الليل وكتقارن بالاخت ديالها و بنتها,,كلشي مثلها م غير لون العينين مادات ماجابت بلي هما عدسات,,,,خدات نفس عميق كتحاول تكتم احاسيسها وتكبتهوم,,وخشاتها في حضنها عنقاتها ومغمضة عينيها واخا مادايراش عطر,,إلا عطرها,,دافي,,بحال حضن الام ديالها,,من كانت كتعنق الواحد كتحصسو بالحنان نزلو دموعها بغزارة بصمت و هي معنقة شمس الليل ,,اما شمس باقا في صدمة,,,رغم عندها بزاف الشكوك,,المرا,,عندها نفس ملاميحها تقريبا,,اكيد كتجيها شي حاجة ,,وهي في حضنها,,,معرفاتش لا ش حسات بواحد الراحة والحنان ,,احساس عمرها داقته,,,عمرها شافتو,,من ديما كانت كتسائل ,,كيفاش ايكون الحنان ,,كيفاش,,ايكون ,,وهاهو ,,شافتو,,,رغم انها مكتعرفهاش في نظرها,,ولكن ريحتها وحضنها ,,كانو كافيلين يخليوها ترتاح نسبيا وتغمض عينيها ,,فيقهوم من سباتهوم غي صوت خديجة;مرحبا مرحبا 
حلات عينيها بسرعة و بعدات على سمية بخوف بلعات ريقها وهي كتشوف في سمية حطات الصينية و تابعاها جنات هازة طبسيل كبير ديال الحلوة,,
سمية شافت في خديجة;ترحب بيك الجنة 
خديجة بابتسامة;قبلي علينا ,,(شافت في جناة)سيري سلمي على خالتك 
ياسر هز حاجبو زفر ومشا برك في الصالة اخرى مقابلة معاهوم جبد تيلي ديالو بدا يخربق ,,اما شمس فراه ثاني رجعات على وضعيتها حانية راسها ثاني ,,سلمات جناة على سمية لي بدورها رجعات ليها السلام

مشات تسلم على اروى مدات يديها ,,هزات راسها فيها دارت ليها بتسامة صفرا و حناتو تاني قمعاتها,,ردات يديها بخيبة امل ,,وكمداتها في قلبها هي ومها وبراكت الارض
خديجة شافت في شمس;هادي ابنتي شمس ,,مدام سمية صاحبتي 
شمس حنات راسها;متشرفين لالة 
سمية بحنية;قولي لي خالتي ,,راي خالتك (هزات فيها شمس راسها)بغيت نقول راني فعوض خالتك,كنا انا وماماك قرااااااابي بزااااااف (تهدات)
شمس حنات راسها كتخمم,,نفس التشابه نفس لون العينين وسواد الشعر,,مايمكنش هادشي كلشي اصدفة ,,(هزات فيها عينيها بحال يلا كتأكد مايمكنش وهاد كلمة خالتك كيف طولاتها,,,مايمكنش و حتا كيفاش عنقاتها,,,بحال يلا ,,شحال ماشافتها,,,,كان حضنها حنين ودافي,,شمس واخا عمرها تكلمات,,ولا عطات ملاحظة ,,ولكن هي شخصية دكية,,وكتفهمها ,,ودقيقة في الملاحظة,,ماكتدويش و مكتعطيش رأيها,,ولكن ,,في عقلها ,,عارفة ,,بحال انها عارفة ان خديجة ماشي مها,,واخا هكاك عمرها واجهاتها ولا قالتها ليها ,,كتخلي داكشي الداخل ديالها ,,ملاحظتها في دماغها ,,بتاسمات ليها بتوثر وحنات راسها 
سمية;تبارك الله كبرتي وزيانيتي,,اسم على مسمى دايرة بحال شي شميسة,,مع قميرة هههه 
خديجة;وراها هي الشميسة ديال الدار,,هي لي منورها علينا 
ياسر في الصالة حرك راسو وتنهد 
شمس حنات راسها مقداتش تجاوبها,,كيفاش عطاتها خاطرها تكدب عليها في وججها ,,وهي لي مكحلة عيشتها وراداها ظلام في ظلام,,كحلة عضات على قانفها بحسرة وخدات نفس 
سمية;تبارك الله ,(تهدات)وهادي اروى بنتي الصغيرة عاد كين ولدي الكبير صقر شوية ويجي 
شمس شافت في اروى بابتسامة باهثة ;متشرفين 
شافت فيها اروى بابتسامة وحنات راسها 
****
في درب خديجة جاية سيارة معيطة على اللاس موركة,,خلات كلشي يوقف بدهشة وصدمة فرانات قدام بابها و بالضبط قدام الرونج روفر الكحلة ,,اشافوها الحراس مشاو كيجريو نحوها حلو الباب ,,نزل صقر منها مغوبش وحاقد هز راسو كيبان ليه كلشي مدلي من الشراجم و السطوحة ما البنات نصهم مدلي مابقا ليهوم والو ويتلاحو هز حاجبو ودار نظاظرو ومشا سبقو الحارس قدامو هو لي صونا

***بنت١;اويلي تي شكون هداك احححح ممثل لي جا عند دار خويديج 
البنت٢ كتنش;سكتي سكتي جاتني الصهدة 
في السطح;ناري قلبي ايسكت,,ويلي ويلي تي داكشي بحال ديال افلام داير بحال شي ملك ناري 
البنت٢:ناري على فورمة وديك الحديدة انسخف انا 
**قدام الباب;وهانتي الزرمومية عاطتها ليام ,,الحديدات على الشكال ,,ودوك البادر صحاب الكوستيم ,
المرا٢:تي هاديك ,,من مات سي حسن,,وهي ولات هازة خنافرها السماء مابقاتش تنفس,,وشوفي دابا ,,اختي الحيدي على الشكال والانواع والزين غا مشتت ماهاداك,,لي وقف دابا ,,ايطيح الزرزور ,,سعدات مو بيه اختي,,واللهيلة الزرمومية هي لي عطاتها ليام,,,
**خديجة ;وشربي داك الكويس وردي علي لاخبار راه منعنع
سمية حطات الكاس;والله يلا من داكشي شحال هدا نيت ماشربت شي كويس بحالو الله يعطيك الصحة 
خديجة;هه يعطي الصحة الجناة بنتي لي طيباتو,,,تبارك الله طيابها من داكشي,,مهنياني من شي طياب ولا شقة الله يرضي عليها 
جناة هزات هزات فيها راسها بصدمة ,,
سمية;تبارك الله ,,عليك هكاك يكونو بنات الديور ولا فلا
سررر سرر 
سمية;هدا مايكون غي ولدي صقر لي جا 
جناة ناضت بالزربة;انا ن
قاطعها ياسر قبل ماتكملها;بركي انا انشوف شكون 
بركات بخيبة امل وهي كتدعي على ياسر ديما محرمها فيها وخارج ليها في عودها ,,اما ياسر نزل كيسب ويعاير في خاطزو ما حاملش الوضع,,حل الباب وهو يلقا صقر قدامو;السلام 
ياسر;السلام صقر ياك؟
صقر بحدة;هو هدا 
ياسر هز حاجبو باستغراب وفتح ليه الباب;تفضل 
ماجاوبوش وطلع في الدروج,كيتعفر وكيلعب بالتيلي في يديه,,كتافو كيتحركو يمين شمال ,,كيدلو على شخصيتو,,المتكبرة,,,القميجة اتفركع عليه من اللور,,وريحتو,,سابقاه,,,سد ياسر الباب باستغراب وهو كيخمم,,اكيد هادو ماشي من معارف خديجة,,يمكن من اقرباء شمس,,من دقق في ملامح شمس و سمية ,,حتى هو راودو الشك,,وحيت هو عارف حقيقة شمس وعارفها ,,بلي هي ماشي خته شقيقة وبلي هي خته من الاب ديالو ,,كان من جابها حسن ,,فقد يشك بلي هادو عائلتها,,ولكن السؤال لي مافهموش,,يلا كانو عائلة الام ديالها,,واصلين لهاد الدرجة ,,علاش تخلاو عليها,,وكيفاش ماسولوش شحال هادي,,مخلينها عايشة في العداب وهوما قعما مسوقين فين كانو شحال هادي,,وعلاش يله بانو بزاااف الاسئلة ملقا ليهوم جواب ,,تنهد وتبع صقر موراه

خديجة;شربي ابنيتي كاسك 
اروى بتكبر;نو طانكس 
سمية بابتسامة صفرا;معندهاش مع هادشي نتي راك عارفة البنات ديال دابا,,داكشي ديال الزنقة يموتو عليه 
اروى شافت في سمية خنزرات فيها تأففات بملل ونزلات ثاني تخربق 
سمية;ايوا امدام خديجة كيفاش عايشين,,؟
خديجة بحزن;اش غنقول ليك امدام سمية ,,الحمد الله راها مستورة مخاصناش هاد الساعة,,سي حسن الله يرحمو,,عندو واحد الحوينيت كارياها لواحد الدهيبي,,و عاد داكشي لي كيجي كل عام من الارض ,,الحمد الله ميسورة,,
سمية;ونعم بالله 
,,السلام (بصوت حاد)
هزات سمية راسها بابتسامة ;صقر وليدي جيتي 
هز عينو في خديجة و تبعها جناة لي تحلات دور عينيه جهة ديال شمس لي كانت حانية راسها عرفها هي شمس وهدشي كامل من ورا النظاظر,شاف في مه;اه ,,,يلا ساليتي يله نمشيو 
خديجة;لواه اولدي,,,يله جيتي ,,شرب غا كويس ديال اتاي ,,
هز حاجبو زعما واش معايا ؟
سمية;واه يله جيتي اوليدي,,وحتى انا ,,(بترجي )
زفر بغيض;واخا ,,
ياسر;تفضل معايا 
مادواش شاف شوفة في شمس و زاد سبق ياسر كيتعنكر بركو في الصالة لاخرا دار رجل علل رجل وبرك شاف فيه ياسر;تشرب شي حاجة 
ماهزش فيه الراس كيشوف في تيلي ;لا 
هز حاجبو وبرك
سمية بابتسامة;هدا هو صقر ولدي الكبير لي قلت ليكوم عليه 
خديجة شافت فيه وشافت فيها;تبارك الله 
جنات الركادة كيلعبو فيها ,,;ندي ليه كاس اتاي والحلوة 
سمية;لا بنتي ,,ماعندوش مع الحلاوة ,,اخليه 
جناة;نصايبو ليه شي حاجة مسوسة
سمية ;لا ابنيتي غا ريحي بلا ماتعدبي,,ماغتعرفيش شنو كيبغي 
خديجة تحت سنانه;تبتي 
سمية شافت في شمس لي حانية راسها مهزاتوش حتى في صقر وماشافتش وجههو قاع:ايوا ابنتي من قبيلة وحنا كندويو قاعمة ,,قليل فين كنسمعو صوتك,,كيف دايرة مع القراية ,,فين وصلتي هاد العام؟
مقداتش تجاوبها حنات راسها كيف عادتها وخدات نفس ,,حتى قاطعتها خديجة بسرعة;حبسات في العام التاسع 
شافت فيها سمية باستغراب;وعلاش ؟
خديجة;اش غنقول ليك,,عينة معاها ,,,انا والمرحوم ,,والو,,ابنتي القراية مززيانة,,وهاد الوقت البنت لا ماكانتش قارية وواعية,,كلشي كيلعب بيها,,والو,,قلنا ندخلوها مدرسة خاصة بحال ختها,,حلفات لا عتبات فيها ,,قالت ليك ,,ديك القراية,,هي لي مدخلاتش دماغها,,(تنهدات)ماقلينا كين نديرو معاها وخليناها بخاطرها 
ياسر زفر بغيض كرز على تيليفونو بغضب ,,وهادشي كامل تحت انظار صقر ,,لي اكيد مراقب كل واحد فيهوم من تحت نظاظرو لي يشوفو يقول ,,كيشوف غا في تيلي,,ولكن راه صقر واجرك على الله ,,دور عينيه في شمس لي حانية راسها,,و حناكها ولاو حومر,,بزااااف ,,وكتلعب بيديها بيديها بتوثر,,ماجاوباتش وماعطاتش رأيها ,,
شافت فيها سمية;وعلاش ابتي اتدفني راسك,,يلا مابغيتيش تقراي,,كينين معاهد,,شوفي لي بغيتي,,تبارك الله الزين ها هو كاين ايوا القراية؟مم ,,مافكرتيش من دابا خمس سنين من اتشوفي ,البنات تقاداتك ,,دايرين الطوموبيل,,و خدامات ,,ونتي باركة غا في الدار ها؟
عضات على قنانفها بحسرة وكتكرز عليهوم ,,,هزات عينيها مغرغرين كتحاول تحبسهوم جهة ديال ياسر لي بدورو مراقبها وكيتحسر على حالتها غمض عينيه بحال يلا كيطمنها بنظراته و عاود حناتهوم الارض
صقر بقا غي مراقبها ,,,يديها ولاو حمرين بكترة ماكتورك عليهم,,و حناكها ايتطرطقو بالحمورية,,عينيها من هزاتهوم جهة ديال ياسر,,مدمعين عرف بلي كتحاول تحبسهوم,,اكيد وهو خبير في قراءة الاعين و التصرفات ,,تقول عليه محلل نفسي,,
خديجة;اش غنقول ليك ,,امدام سمية,,هادشي كلشي قلناه ليها والو,,القراية هي لي متدخلش ليها العقل,,تعياي ماتدوي معاها,,بحال يلا كتكبي الماء في الرملة غي نساي هاد الموضوع,,,
سمية تنهدات;اش غنقول ليك ابنتي,,نتي تعرفي حسن مني,,نهار تكبري عاد اتعرفي شنو ضيعتي
ماجاوباتهاش كيف ديما بقات احانية الراس 
ياسر ناض نحوهوم;شمس اجي بغيتك 
خديجة شافت فيه;لاش بغيتيها اولديى؟
هز حاجبو فيها;بغيتها تقاد لي شي حاجة 
خديجة;نوضي ابنتي شمس شوفي خوك لاش بغاك 
حركات راسها باه وناضت هو سبقها اخرجات من الطابق بحال يلا خرجات من حلبة المصارعة,,حطات يديها على الحيط كتنفس شاف فيها ياسر لي سابقها بجوج درجات;انا انسبقك لفوق 
حركات راسها بيجاب وتبعاتو 
صقر بارك في الصالة ,,كيلعب بتيلي ,حط يديه على وجهه كيمسح فيه ويخمم,,اكيد فهم رسالة الاعين بينها وبين ياسر ,,وهو ينوض وصل حداهم;اندير مكالمة ونرجع
سمية ;سير اوليدي سير 
اروى ;نمشي معاك؟
حرك راسو بنفي;انجي دابا غا بقاي 
تأفأفات و رجعت تاني
**ياسر;صافي مابقا والو غا صبري ,,حاولي تنفسي,,
شمس كتطل من الشرجم كتنفس;مخنوقة اياسر,,مخنوقة من الكدوب,,ماكنقدش نشوف في عينين ,,الواحد ونكدب,,,ماقديتش ندوي ولا نتكلم اياسر,,مربوطة ,,والحبل,,متين,,كنمثل,,حاسة بصدري,,مقبوط والهواء سخون,,كيخنقني,,,مابقيتش ,,كثرة الكدوب (شافت فيه بعيون دامعة)علاش اياسر,,علاش ا بالضبط ,,,علاش ماشي جناة ,,ولا حاتم,,علاش انا؟
ياسر قرب ليه حط يديه على كتافها;كتيقي في؟
خدات نفس;اكيد,,اصلا نت الوحيد لي كنتيق فيك,,
ياسر;كلشي ايتحل,,خودي نفس,,اصلا مابقا ليهوم والو وايمشيو ,,وديك ساعة كلشي ايصالي وحتى هاد التمتيلية والكدوب
***صقر خرج;منين دازو
الحارس;طلعو من هنا اسيدي 
ماجاوبوش وطلع في الدروج

***شمس عطاتو بالظهر;اه كلشي ايسالي,وغنرجع ثاني,,نفس البيت نفس الظلام,,,نفس الخنقة,نفس ,,الوحدة,,نفس الشرجم الصغير,,نفس الحالة 
بحزن;مابقاش بزاف,,صبرتي سنين ,,شهر ولا زوج مدات ماجابت 
شمس خدات نفس;يله نمشيو 
ياسر;ديري لي شي ضحيكة باش نعرف وليتي مزيان 
شمس بتاسمات
ياسر;هاكاك شفتي ؟تاحجة ماتستاهل,,يله زيدي قبل ماتطلع لهنا 
حركات راسها باه;واخا 
تنهد وسبقها ,,شافت جهة ديال الشرجم بعينين دامعين,,;تاحجة مغتحل,,تاحجة مكتستاهل (تنهدات وعطات الشرجم بالظهر)حتى انا مكنساتهلش هادشي,,مكنساتهلوش (وتبعات ياسر)
ياسر جا يخرج من الطابق لقا صقر حدا الباب كان غايدخل شاف فيه باستغراب;سي صقر ؟
صقر ;بغيت حمام 
ياسر;اه واخا هاهو على يديك الليمنة 
صقر حرك راسو بايجاب هز عينيه في شمس لي جاية وججها مزنك,,دايرة يديها قدامها كتاخد نفس وتخرجه بين عليها الثوثر,,لابسة بيجامة بيضة الفوق حد الركبة بسروالها و زيف مخلط بين الاسود والابيض والباج,,ياسر تلفت;شمس ؟عفااك وريه الحمام فين جا ؟
حركات راسها بايجاب بلا ماتعلي عينيها فيه جاوبات بهمس;واخا 
ياسر;هاهي شمس غتوريك الحمام 
حرك صقر راسو بايجاب و زاد اما ياسر نزل التحت ,,سبقاتو شمس حانية راسها وهو موراها مراقبها ,,خطاويها صغار,,وبالعبار,,راسها منزلاه,,بحال شي عبدة ,,دار ابتسامة ساخرة ,,وهو وراها ,,بحال يلا كيسكانيها بعينيه,,وقفات قدام الحمام;هدا هو الحمام (مهازتش فيه عينيها ومزادتش حتى تانية وراها ,,و مشات هز حاجبو فيها,,)احجابي عفتي؟باقي جايك مزال ,,اتسناي(وزاد خرج بلا مايدخل الطواليط )
سمية;نخليكوم دابا ,,خاصنا نمشيو 
خديجة ;لاواه,,بركي غي تعشاي معانا وسيري 
سمية;مانصيبش والله,,خاصني نشرب الدواء,,,مرة خرى نشاء الله ,,انا هنا سيمانة ,,اكيد انرجع نشوفكم(شافت في شمس لي باركة جنبها)مزال ياك ابنتي شمس اش قلتي؟
هزات فيها راسها مع ابتسامة حتى بانو غمازتها 
سمية بابتسامة;تبارك الله على ضحيكة عندك 
شمس بابتسامة;شكرا 
دورات عينيها جهة ديال صقر لي كان واقف كيشوف فيها دغيا جمعاتها وحنات راسها بسرعة
سمية;هكاك نبغيك,,(حطات يديها على راسها)تهلاي في راسك,,,ابنتي ,,وانا انجي نزورك حدني في المغرب ,,اكيد ,,(شافت في خديجة)تهلاي 
خديجة;اتوصيني على عينيا ,,؟
صقر;كلاوس 
دخل الحارس

سمية;هانا مشيت ابنتي,,واخا؟(باستها من راسها ومن حنيكاتها)ردي البال لراسك 
حركات شمس راسها بايجاب مهزاتوش 
صقر هز حاجبو نحو الحارس لاخر فهمو بلا مايتكلم ,,مشا ديريكت لعند مدام سمية هزها و حطها فوق الكرسي المتحرك 
ارواى ناضت;باي 
سمية;خليت ليكوم الراحة 
صقر هز حاجبو في خديجة تبعها جناة عاد شاف في شمس وركز الشوفة فيها خرج هو الاول بلا مايدوي ,,تبعاتو اروى موراهوم الحارس,,حامل سمية على الدروج موراه واحد هاز الكرسي وقف حدا الباب داير يديه في جيابو حتى خرجات الام ديالو على راسو بانت ليه خديجة و جناة كيطلو من الشرجم,,حز حاجبو ونزل عينيه;سيرو نتوما سبقوني الدار,,,انا عندي شي شغال
سمية;عاوتاني مغتباتش في الدار,,
مجاوبهاش شاف في الحارس;ديهوم الدار 
جات عندو اروى كتجري ;مليت اخويا ,من هنا ,,متى نرجعو فحالنا 
سمية;باقا سيمانة ,,ابنتي ,,اتهناي 
صقر تنهد
اروى:على الاقل,,خليوني نخرج راه الملل اوووف 
صقر;اووكي سيري خرجي,,الحراس ايمشيو معاك,,تفوتي العشرة ديال الليل انتحاسب معاك,,,العرا نو,,,هادي راه ماشي امريكا تفاهمنا ؟
حدرات راسها عطاها بالظهر ;مزيان يله تحركو 
ركب في الفيراري ديالو و عفط اما لاخرين ركبو سمية و ركبات حداها اروى وزادو وراهوم الحراس,,داكشي بحال افلام ديال المافيا,,كلشي بقا مدهوش 
***خديجة تنفسات الصعداء;الحمد الله اووف 
ياسر;ساليتي م الكدوب؟
خنزرات فيه;ونت ماساليتيش من كل مرة مدخل راسك (علات عينيها في شمس لي باقا باركة)نتي اش باقا تديري ,,ياك قلت ليك مانشوفش كمارتك ,,يله غبري,,(ناضت شمس حانية راسها حتى وقفاتها تاني)طلعي الفوق ,,عندك الزهر ,,تزادتك ,,سيمانة,,,يله دقييي (حنات راسها وزادت )
ياسر ناض;واش محرامش ,,هادشي لي كتديري فيه الوليدة,؟ماهداكش الله ؟
خديجة دارت يديها على جنابها وغمزاتو;شنو كاين؟شفتك كتدافع عليها؟
ياسر;لا حول ولا قوة إلا بالله 
خديجة;لاش عيطتي ليها قبيلة ياكما كتصحابلي نسيت ؟
ياسر :كنت بغيتها,,توريني سبرديلتي الكحلة فين جات ,,ياك هي لي مكلفة بالطاج الثاني كتجمعو,من مالقيتهاش سولتها,,شو كاين؟
خديجة;سير سير ,,
زفر;هاهو غادي نيت (ونزل في الدروج كيزرب شاف في الساعة)تفو باقة خمسة السوايع ياربي امتى نتهنى من هاد الخربة يخ (حل باب الزنقة وردخو)
جناة شدات في قلبها;شفتي ولدها كيف داير اماما,,ملاك ملاك 
خديجة بركات حداه;زييين وتكلظيمة وشخصية,,,واخا راه ينفر ويتعفر ماعجبو حال ,,
جناة;ولكن راه عندو علاش يتعفر,,شفتي غي ديك اللوطو لي عندو والكاردكورات,كلمتو ماكتهزش ,,شفتي غا عيط لداك الفيدور دغيا دخل,,
خديجة;تبتي تبتي,,ونتي كتطيري الله يستر,,اشفتيه وبديتي تزقزقي,,دوك الناس,,ماكيعجبهوش الطيران,,,,حصني هاد السيمانة,,و حني الراس,,لاعلى وعسى تشوف فيك وتزوجك بيه 
جناة اضت حداها لصقات فيها ;زعما زعما؟
شافت فيها بتكبر;وعلاه الا؟هادي راه خديجة واجرك على الله ,,انا اجيت ,,وعطيت لهاديك الكلبة العدسات ,,وبديت نخسر ليها صورتها مع المرا,,و نتي كنزينك,,ها؟واخا نتي ماتعرفي لا تحني لا دني,,عاطياها غا السريط والمريط وشي مايشيط ,,مقابلة غا الهنود ,,و الماكلة وليتي فحال الكرداسة,,كلك مدكسة
جناة;وماما ؟
دفعاتها ;حيدي علي خليني نجمع ديك الحالة,,نوضي عاونيني 
جناة;ونوضيها هي شو كتدير؟
خديجة;اكنشوف كمارتها كنبغي نتلاح عليها,,,كونت مهنية منها ,,هاد العامين,,كنلوح ليها الماكلة ونسد ثاني,,خليها ,,تعيش هاد السيمانة ,,راه غترجع البنيقتها تاني,,,زيدي ونتي فيك كثرة الهضرة تحركي 
جناة;اووووف هاهية نايضة 

***في ملهى ليلي من افخم الملاهي في كزابلانكا,,و بالضبط في كازار بار يعد النامبر وان في الدار الابيض,,كان جالس سي صقر السليماني بكل عجرفة وتكبر ,,يد لايحها في الفوتوي ,,و يد هاز بيها كاس ديال المشروب ,,رجل على رجل وساهي في حلبة الرقص,,جات في بالو من كانت شمس كتلعب بصباعها بكل توثر و حنيكاتها حمرين مطيشة ,,تدكر من هزات عينيها في ياسر كانو عينيها دامعين,,جات في بالو,,من همسات وقالت واخا و وراتو الطواليط ,,صوت رقيق,,وهادي,,,تدكر,,من كانت كتبتاسم مع مه,,كيفاش توردو حاكها ,,وعينيها لمعو,,و الفم صغير حمر كيفاش عطاو جمالية لدوك سنان المستفين,,مع حفيرات الزين في الخدود هكاك مطبوعين,,زف بالكاس فوق الطابلة وبدا كيمسح في وجهه بعنف;الله ينعل الزامل بوك ,,يا بانت القحبة,,,اندمك,,,اندمك,,مزياااااااان,,,اتكرهي حياتك,,,اتخلصي,,,فعايل العاهرة ديال مك,,اتخلصي سطاش العام,ديال,مي وهي في الكرسي ,,اتخلصي,,,بسبابك القحبة ديال مي ,,جدي وجداتي,,ماتو,,انككرهك في عيشتك القحبة,,,تندمي على النهار لي تزاديتي فيه الكلبة,,تسناي تسناي
زفر وهز عينيه جهة االحلبة كانو البنات اشكال و انواع كيتمايلو على انغام المسيقى كل وحدة كتبين مفاتينها,,كل وحدة كتستعرض جسمها,,للبيع,,كل وحدة كتستخدم طريقتها للاغواء ,,ولكن هو عينيه مشاو الوحدة وسطهم,,ركزو فيها الشوفة بحال شي اسد وكيتربص الفريستو,,,كانت فتاة ,,دات شعر اسود واصل للاسفل ظهرها,,بشرة بيضة,,كتعكس لون الكسوة المقزبة بالاحمر,,كتبين جميع مفاتينها,,مؤخرة كبيرة ومشدودة,,مع صدر واقف وكبير كيطل ,,كتشوف فيه وكتحرك لسانها بحال يلا كتلحس قنانفها المثمرة ,,والمثيرة ,,دار ابتسامة جانبية وحرك ليها جوج صبعان زعما اجي ,,,مابقاتش بزاف ديال الوقت,,وما تردداتش ,,خرجات بسرعة من الحلبة كتمايل,,بخصرها العريض و صدرها لي كيتهز ويتحط,,مع كل خطوة كتختيها بالطالون العالي,,بركات حداه و حطات يديها على فخدو;هاي 
طلعها ونزلها مزيان وركز في صدرها الابيض,,لي كيطل,,بتاسم بمكر ودور وجههو جهة ديال النادل حرك جوج صباع ثاني ,,جا عندو بسرعة اشافها معاه قاعمة حتاج صقر يتكلم حنا راسو ومشا كيجري ثاني 
هي;احلام,,سميتي احلام,,ونت ؟
رشف من الكاس;كوابييس,,(دار ابتسامة جانبية)
جا النادل حامل معاه قرعة في سطل عامر ثلج مع كاس حطهوم وفتح القرعة ومشا ثاني ,,هي هزاتها وخواتها ليها;متشرفين مستر كوشمار
ماجاوبهاش و زاد كيرشف شاف فيها بنص عين لقاها كتشرب ;ماتكتريش بغيتك صاحية 
لحسات فمها ودارت لعندو حطات صباعا لي ملونين باللون الاحمر عطاو ليديها رونق;ممم مانقدش نسكر,,واخا نسكر نصحا على قبلك,
صقر;اوك نتحركو 
شافته باستغراب زف بالكاس وناض;نوضي نتحركوو (قالها بهدؤ و حدة وجبد بزطامو جبد منو ضمسة الفلوس لاحهوم,,هز كونطاك وتيلي وسبقها امها هي مشات كتجري نحو الكلووار ,,هزات من كرسي,,مونطو كحل مع ساك طويل كيبري ماكانش عندها الوقت باش تلبسهم كتافات تديرهوم في دراعها وتبعو كتجري ,,خرجات باش التصدم من الفيراري المدهبة لي واقفة فمها تحل إلى مصرعيه,,,;انبقا نتسنى ديلمك هنا ولا,,زيدي ولا سيري تقودي 
مازادتش معاه الهضرة مشات كتجري نحوها ,,اركبات ,,وهو يعفط عفطه وحدة مكسيري

***حبيبي على الدنيا ادا غبت لك وحشة ,,فيا قمرا قولي متى انت طالع
لقد فنيت روحي عليك صبابة,,فما أنت يا روحي العزيزة صانع
وغيرك إن وافى إلي,,,وان نادى فما انا له لا سامع
تدللت حتى رق لي قلب حاسدي ,,وعاد عدو لي في الهوى لي شافع
وانت تفضل يا مرسولي فقل له احبك في ضيق وعفوك واسع 
***
جمعت الصلاية من بعد ما كملت صلاتي و زدت بضع ركعات كل يوم كنركعها لله عز وجل,,شي نهار يحن في ,,ويدير لي شي تاويل,,تمشيت بخطى ثابثة نحو هاد الشرجم,,,عرض من نافيدتي ومهوي,,كيدخل البرد ,,زوين ,,وناعم,,كيخليك تضم يديك عندك وتشاهد عظمة الخالق,,ورسمه الكامل ,,السماء ,,كانت متزينة,,بنجماتها الصغار كيبريو ,,عاطينها رونق ,,وجمالية,,لي شافهم ,,مايقولش عليها راها شهوب,,كيبريو,,كنشوف فيهوم,,وكنتفكر احدات اليوم,,,ديك المرا,,كيفاش كانت كتعاملني,,وبالخصوص,,كانت مركزة علي,,ووجناة بحال يلا مكانتش,,و حتى خديجة ,,ماعطاتهاش وقت ,,و عاد نسبة التشابه الكبيرة ,,بيني وبينها ,,هادشي,,ماكيدخلش الوقت,,انا كنقول,,لا بل مأكدة ,,ومتيقنة بلي هي كتجيني,,صلتها بي,,,صلتها بالام ديالي,,,على سيرة الام ديالي,,كيفاش كانت,,زعما واش كتشبهني,,في شي حاجة,؟يمكن نكون خديت منها لون العينين,,اتكون جميلة بزاااف,,انا حاسة بيها,,كيفاش ,تا تعرفات على بابا,,وكيفاش ,,دخلات معاه فعلاقة غير شرعية,,كلشي,,مخربق علي,,واش زعما الغنية الجميلة ,ركعات تحت قدم الفقير,,شنو سرا ؟في داك الوقت,,وكيفاش انا عمرني عرفت عائلة ماما,,زعما ,,واش مسولوش فيها,,ما قلبوش عليها,,اكيد ,,ايعرفو عندها بنت,,ولي هي انا,,زعما ,,فين كانو شحال هادي,,وكيفاش بانت هاد المرا دابا هي وولادها ,,باينة عليهوم,,ناس واصلة بزاف,بزاااف الاسئلة ,,كتدور في بالي,,من غير جواب ,,بزااف الامور,,غامضة عندي,,كنظن ايجي نهار ويتسلط ليها الضؤ كنظن 
سمعت الدقان في الباب بلا مانتلفت عرفتو شكون (تنهدات)اكيد جاي يودعني ;ياسر دخل (وتلفت نحو)
كان ياسر لابس سروال كحل مع بيل نص كم مارو و تجاكيط باج و بالغين باج هاز ساك صغير حاملو وجا كيقرب نحوي 
****في مدينة فوركس الامريكية ,,
في قصر كبييييير تقريبا قد قصر صقر السليماني,,جالسين على مائدة الفطور,بحكم تخالف الوقت بين امريكا و المغرب,,كان عندهوم الفطور,,كان جالس في مقدمة الطابلة شخص يكون في الخمسينات من ىعمرو,,دو ملامح سوداء مع بشرة سمراء ,اعين خضراء و جافة شعر بين البني والاسود,,كيتخلوه بضع شعيرات بيضاء ىعطاتو هبة في جنبو الايمن تقريبا نفس ملامح صقر ,,مرا شقراء وملاميح اجنبية شعز دهبي رافعاه بطريقة جميلة ,,و بشرة بيضاء و اعين زرقاويتين جسم رشيق و متاسق,,كيدل على الرياضة لي كتدير,,تكون في الاربعينات ,,ولكن بسباب الاعتناء والرياضة,,تحل حتى باقة صغيرة,,كياكلو بصمت والخدامات واقفين عليهوم لاتخصهوم شي حاجة ,,مسح فمه وشاف في المرا;إيميلي شفتها ماكايناش

هزات عينيها فيه;سفيان,,راك عرفها هي مع الجولات ,,راها اكبر عارضه في العالم,,و البارح ,,جات معطلة ,,من الخدمة
هز حاجبو;ماعرفتش ,,شنو ايجيها من هادشي,,ولكن تي لي منك كلشي مضسراها,,
حطات يديها على يديه برفق;هي حلمها تكون عارضة,,مانقدوش نقولو ليها لا 
سفيان;اه تبين لحمها للعادي والبادي,,ومنقولوش ليها لا ؟
,,,السلام 
هزو عينيهوم في شاب داخل لابس شورت كحل حد الركبة و بيل سميطات بيضين مع قبية رمادية و سبرديلة ديال سبور ,,يكون في العشرينات,,طويل القامة ومفورمي,,جاي للصقر في الفورمة ديالو,,ملامح بين البني والاسود ,,مع لحية خفيفة ,,عينين كبار و حادين باللون الكريستالي وقف وتم غادي كيتعكر ظهرو ايخرج من القبية,,وكتافو كيتحركو يمين وشمال حتى وقفو صوت سفيان;ليل وقف 
حبس في مقدمة الدرج وباقي عاطيه بالظهر نطق بحدة;شنووو مامساليش
ناض سفيان نحو;واش ابقاو ديما هكا,,؟ختك مكنشوفهاش حادية غي العروض ونت كتبان مرة في العام,,هادشي ماكيدخلش العقل اليل
دار عندو خنزر في المرا لي باركة وحول نظرو ليه هز يديه الفوق;حدك تم,,,انا عمرني تدخلت في قراراتك ,,ولا في حياتك,,كنظ بلي حتى نت خاصك تدير المثل,,ما ختي ولا غيرها,,اخر همي,,كل واحد حر في حياتو,,وزيدون,,نت باها (بسخرية)خاصك تقاربها اولا(غمزه),,و زيدون جا الوقت لي كل واحد كيخلص 
شاف فيه باه بحدة;ليييييييييل 
ليل;ماتغوتش علي,,,لحد الان باقي كنتحكم في اعصابي,,و باقي ,,كنوريك وجهيي,,,ما نت ماتستحقش نشوف فيك,,حتى نهار تموت,,يلا كنت كندير بوجه الله,,,وكنجي عندك,,ماتدمنيش ,,ولا انقطعها بمرة,,,فهمتييييييي (بحدة هز عينيه فيه)كنظن النقاش سالا (عطاه بالظهر وطلع جوج درجات)اه ولا بغيتي تعرف فين كتعمر بنتك المصونة,,فراها كتعمر كلوب هيلتون ,ونت عارف شكون كيعمر فيه,,(تم طالع في الدروج)بدلات الحرفة ,,من عارضة,,لحاجة خرا (بسخرية)ههه بقا لي القحاب نحضيهوم هادشي لي خاص
ناضت المرا نحو;سفيان,,,الحد الان باقا صابرة ,,لكلام ولدك الجارح,,ديما كيسبني انا وبنتي,,سطاش العام,,وواخا خرج من الدار,,من كيجي ماكيخلي تاحجة ,,ماكيقولها علينا 
شاف فيها بحدة;كون كانت بنت دايرة اعتبار لينا,,,محتارمة ,,قاعمة,,يحل فمه ,,لا هو لا غيرو,,نسيتي الفضيحة,ديال اخر مرة 
هي;حشومة عليك,,هاديك حتى هي بنتك اسفيان,,علاش هو مكتحاصبش معاه
سفيان;حيت هو عمرو,,دار شي غلاط ,,من صغرو دكي وعارف شو كيدير,,ودابا عندو اكبر المعاهد والشركات,,و داير حتى جامعات فقاع الولايات و حتى في سويسرا,,و عندو في روسيا,,اكبر مصنع ديال السيارات,,كلشي م كيسمع ليل السليماني كيحدر ليه الراس,,ماشي من كيسمعو ايميلي السليماني,,يبداو يغوتو,,وتزللو,,,هنا اتعرفي الفرق 
حنات راسها;نت ديما كتدير الفرق بيناتهوم,,,حيت هو من مراتك,اللولة,,وإيميلي,,كانت بنت غير شرعية,,ديما كتلاحظ,,بيناتهوم,,,ماتنساش انا الحب ديالك الاول,,و هاديك غي جات بيناتنا ,,دوك الخزعبلات ديال عائلتكوم,,الاعراف والتقاليد,,باش تزوجتي بيها,,وبقينا ,,نتلاقاو في السر,,ماتنساش انا عمرني تخليت عليك,,وكنت ,,معاك خطوة خطوة,,ما هي في اول فرصة هربات ومعامن مع البستاني مشيتو غا تزورو عائلتكوم,,صدقات هاربة و
قاطعها صوت كيزعزع;حددددددددددددددك تممممممممممم 
دورات وجهها بخوف كان ليل نازل لابس سروال ديال دجين مع بيل كحل وجهه حمر و عينيه خارجين;حددددددك تممممممممممممم ,,,تزيدي هضرة عليها,,,انسا بلي نتي مرات با ,,,انسا بلي كتربطيني بشي حاجة ,,
شافت فيه;مالني كدبت؟مالها ماهرباتش مع البستاني لي كان مقابل القصر لي في فاس,,,؟حتى قالو ماتت ,,من بعد مالوتات شرف العائلة كاملة ,,لي نتوما كتفتاخرو بيه (بسخرية )
تقدم نحوها كيتمختر و عينيه الشرار كيبانو فيه بدون سابق اندار حط يديه على عنقها و غرس صباعو فيه شاف فيها بعينين حمرين;ديك شرف منك,,لي كتجبديها ,,ولا هربات,,فراه هربات,,من داكشي لي دوزتي عليها نتي وراجلك,,مانفكرش ,,شحال (زير على عنقها حتى عينيها خرجو ودوا بصوت هادي )من مرة حصلتك ,,نتي وياه,,,في الفراش ,,وهي ماكيناش,,مانفكرش,,فديك البنت حملتي بيها,,,في الوقت لي هو كان مزوج بمرا اخرى بلا ماندوي على معامالتو ليها,,,بحال الكلبة,,فلا هربات عرفات علاش هربات,,وانا كنفتاخر بيها,,مي,,هاديك لالاك,,(لاحها تاجات مردوخة في الارض شادة في عنقها كترجع النفس نزل عينيه ببرود كيقاد الساعة في اليد بحال يلا ماساري والو)سي سفيان,,كنظن بلي مراتك,,بدات كتجاوز الحدود (شاف في باه بحدة لي باينة فيه الصدمة)ولا غنحدهوم ليها بطريقتي,,ونت عارفني اش كنسوا ,,سو خليو هاد اليومين لي غندوزها هنا ,,تدوز بيخير,,قبل,,ماتدوز جحيم (دور عينيه وشاف فيها)واكيييد كنظمن ليك متقديش تحدايني,,,حيت مصيرك (نزل يديه الارض هز حاجبو وخرج كيتعنكر خلا المرا باقا شادة في عنقها كترد النفس وباه واقف بجمود كيشوفو كيفاش غادي وكيتعجرف ,,اما هو خرج الجردة كان الحارس واقف حدا سيارة فيراري رمادية و مدهبة خدا من عندو السوارت ركب فيها و عفط عفطه وحدة
ولم أرى في حياتي اليوم أمرا,,,أمرُّ علي من يوم الوداع 
أرى كبدي تفتت فيه حزنا,,,ودمع العين سال بلا انقطاع 
وتختلف الضلوع علي حتى,,أرى جسدي و روحي في نزاع
يقول مفارق الاحباب قسرا,,ألا ليتني بئر ماس بقاع
كأني حين أسمع صوت بين,,سمعت من التحسر صوت ناع 
****
تلفت عندو;صافي جا الوقت ؟
حرك راسي بايجاب و شدني من دراعي;اه جا الوقت,,
حسيت بغصة في قلبي,و رجلي كيترعدو,,بلعت ريقي وخديت نفس عميق;اه طريق السلامة 
ماحسيت حتى لقيت راسي في حضنو ومزير علي,,كان اول مرة ,,ايحضني فيها ياسر,,مامنعتش راسي باش نبادلو العناق;ردي البال لراسك,,و صبري,,انا غادي ونغنرجع,,نديك معايا ,,قاع داكشي لي غايخصك,,من هنا لثلث شهور مخبي في بيتك,,(باس لي راسي)قراي ,,داكشي لي جبت ليك,,راه كينين تم تا حوايج البرد,,غاتلقاي كلشي تم,,صبري اختي صبري,,ومتاديريش في بالك,,كلشي ايتحل,,
بعدني عليه ,حط يديه في خدي,,مع ابتسامة حزينة و الدموع في عينيه;تهلاي تهلاي,,و ديري املك في الله ,,انا مغنتخلاش عليك واخا 
حركت راسي بايجاب;اه واخا,,تهلا في راسك,,و رد البال,,انا انبقا ديما ندعي ليك ,,نشاء الله يسهل ليك الامور,,(تنهدات وبعدات جوج خطوات عطاتو بالظهر)اتعطل على الطيارة ,,طريق السلامة 
قرب عندها خطوة و رما يديه لجهتها كمشها وهو كيشوف في ظهرها و انفاسها لي كيتصارعو,,كانو نظراتو حزينة ومألمة,,تاهو ماساخيش ,,كوميم كانت تحت عينيه ومراقبتو,,دابا ايمشي و ايخليها تحت مراقبة الله,,رجع يديه عندو و دموعو حابسهم ابزز,رجع بلور و دار هز ساكو ;خليتك في رعاية الله (وزاد وقف حدا الباب دار مرة اخيرة جهتها كانت باقا على نفس الهيئة,,تنهد و مسح دمعة قبل ماتنزل,,وسد الباب,,و زاد ,,كيفاش ايمشي وايخلي ملاكو الصغير,,هو لي كان حارسها ,,وحاميها,,ديك النهار كان ايتعدى عليها حاثم,,و دابا,,؟شنو ممكن يسرا ليها,,في غيابو,,للحظة,,ماكرهش يبقا ,,كوميم ,,كيخطف شوفة كل سيمانة فيها,,لمدة نص ساعة ;;كيرسم البسمة على شفاتها الكرزيتين,,و كيعطيها امل,,انه ليوم ما اتعيش,,و تجول,,غادي وبالو معاها,,كان معها خطوة خطوة,,من كانت كتجي صغيرة تحامى فيه ,,بريئة حتى في تصرفاتها,,عكس جناة ,,لي طالعة لمها,,باغا غي الفلوس,,هي لا كتطالب غي بحاجة وحدة هو العطف العطف لي مالقاتوش وسطهوم,,ركب في طاكسي وهو ساهي,,اكيد في دكرياتاهوم,,من كانو كيبركو في البيت تحت ضؤ الشمع,,كيتقرا عليه شي مقولة ,,ولا من كتسمعو شعرها,,دكراياتها من كتقرا القرأن,,صوتها هادي و رقيق,,صوتها وهي كتجود,,كيدوب الحجر,,ماكانش كيصلي,,وليها رجع الفضل,,,,خدا نفس كبييير وهو كيدعي في خاطرو,,بلي كلشي يدوز مزيان,,
**واقفة قدام الشرجم كتشوف في الشارع لي خوا تقريبا ,,صووت القطط والكلاب هوما لي فيه,,دماغها خدام,,,اكيد ,,كيراجع قاع الاحداث لي كانو مع ياسر,,اول مرا داها المدرسة,,كانت متخوفة ,,وكتبكي,,مابغاتش تدخل ,,وهو برك على ركابيه كيمسح ليها دموعها,,وكيواصيها,,من ديما,,كا هو الاخ الحامي ليها,,المتفهم,,كان هو منبع الامان ,,والامل,,ديما كيفرحها,,ولو غا بحوايج بساط كيف الشكلاط,,ولا بيسكوي,,معمرو نساها ,,معمرو اداها ,ولا قلل الحياء معاها,,ولا جرحها,,بكلامو,,بالعكس كان هو بلسم الجروح من بعد الله,,ديما هضرتو كتعطيها امل,,ديما كيقويها من بعد ما كتفقد الامل,,كيفاش اتعيش دابا بلا داك السند,,الدرع,,كيفاش ياربي,,هزات راسها للسماء بحال يلا نيت كتسقسي الله,,مسحات على وجهها بحسرة ومشات جهة ديال سريرها ,,جبدات المدكرة ديالها فتحات السمطة ليها حيت كتقفل بالسمطة جبدات من وسطها قلم وشرعات في كتابة بعد الاسطر
**ولما برزنا لتوديعهم ,,بكو لؤلؤا وبكينا عقيقا
أدارو علينا كؤوس الفراق,,وهيهات من سكرها ان نفيق 
توالو فأتبعتهم أدمعتي,,,فصاحو الغريق وصحت الحريق

***في غرفة صقر السليماني بارك فوق الفوتوي الاسود الملكي محيد السروال و الكالسو المعلم واقف كيبان قدو قاداش واقف و معرق بارك فوق الفوطوي جلسة الكينغ مفرق رجليه ,,يد هاز بيها كاس الويسكي ويد شاد بيها سمطة لاويها على عنق البنت على عنقها باركة على ركابيها عريانة صولو لحمها كله حمر و اثار الضريب عليه,,وجهها كله مجلخ الماسكارا دايعة,,و دموعها دايزين كرز على السمطة وجرها جيهتو ولات على وضعية الكلب ,,بقا كيجر السمطة جيهتو وهي كتحبو تابعاه باش ماتشنقش حتى وصلها حدا المعلم هزات فيه عينيها بترجي كتبكي هز حاجبو زعما نفدي,,مقداتش تزيد تاني باركة غا العداب و العصا لي كلات عندو حطات يديها على المعلم لي مبندر,كترعد و بدات كتقدم نحوو حطات فمها الصغير عليه وبدات كتمص فيه ومغمضة عينيها محسات تا جات مطوعة لور جات على مؤخرتها شافت فيه بخوف;القحبة,,جايبك,,تعلمي في ,,ديري خدمتك ولا انحوي مك من ودنيك,,فهمتي 
حركات راسها بايجاب ورجعات كتحبو بالزربة على رجليها,,شداتو بيديها و بدات كتماصي فيه بيديها وتلعب بيه بطريقة مثيرة خلاتو يرجع راسو لور ويتنهد حطاتو في فمها وبدات تمص فيه ومرة تلحس بلسانها بحال الكلاص و كتخشيه في فمها تديه و تجيبو,غمض عينيه مستمع حس براسو تزير تقاد شوية و لوا شعرها الطويل في يديه وبدا كيخشي ليها وجهها فيه,,حسات بيه وصل القراجط ووجها ولا حمر عينيها خرجو,,بدا كيديه ويجيبو في فمها ,,بوثيرة سريعة وجههو ولا حمر اما هي حاسة بروح اتخرج منها حتى جابو ليها في فمها,,عد خرجو من فمها كيفور حمر بقات كتشوف فيه بصدمة و كتحس بداكشي باقي في فمها شاف فيها شوفة ديال الموت;تدفليه ندفن الزامل بوك 
ماعاوداتهاش معاه غمضات عينيها و دوزاتو حك شعرو ;كلبة مطيعة ممم 
نزل عينيه جهة ديال الطبلة لي قدامو;تكاي عليها ,,
بلعات ريقها وكتشوف جهة ديال الطبلة ديال الزاج وقفات على رجليها لي ولاو كيرجفو و مشات في اتجاهه تنهدات وهي كتدعي هاد الليلة تسالي ,,بركات عليها وكتشوف فيه ,,شاف فيها بسخرية;من نيتك؟تكاي على كرشك تنهدات ودارت داكشي لي طلب منها حطات راسها و صدرها على الطبلة و بقات كتسنى قدرها المحتوم,,عرفاتو منين باغي يمارس معاها,,اما هو بقا بارك كيكمل كاسو وعينيه في مؤخرتها البيضة لي كتبري,,رشف اخر جغمة وحطو في جنب الفوتوي حرك راسو يمين وشمال و ناض بشوية كيمختر وعينيه في ظهرها باش تركز في مؤخرتها,العريضة,,وقف جنبها محسات غ براسها كتغوت من اثار الشحطة لي عطاها نزلات دمعة من عينيها;رحمني عافاك,,عمرني مارست من لور 
دار ابتسامة جانبية;ششش الكلبة ماكتدويش,,الكلبة كتنفد صافي,,(زادها شحطة حتى تصورات يديه الضخمة فيها ولات حمرا جاية الموف ;شد المعلم ديالو;وقفي وكوزي 
نزلات دمعة اخرا من عينيها وكتلعن حظها لي جا بين واحد وحش ماكيرحمش,,كيفاش ,,عطاتو خاطرو يعامل انسانة كيف كلبة اه هي عاهرة ماتنكرش,,ولكن تاهي عندها احساس وقلب,,محسات براسها غي مجرورة من شعرها واقفة;من دوي مع القحبة ديال مك ,,خاصك تديري لي طلبت,,بغيتي نزيد نزوق ليك هاد اللحم 
هزات عينيها فيه باكين شدات في شعرها لا على وعسا تخفف وجعها ساعة كان هو محكم فيها حركات راسها بنفي ;لا عافاك ,,العصا لا ندير لي بغيتي 
دار ابتسامة سخرية ;مزيان حيت هاد المرة ماغندويش (لاحها حتى جات مردوخة فوق الطبلة حسات بمغص في كرشها اثار الزدحة واخا هاكاك ناضت كابرات وقفات بلهلا يطريه ليها و قفات و دارت يديها على الطبلة و كوزات ليه دار ابتسامة جانبية وشحطها حتى عضات غوتات شد المعلم وتم غادي عندها حطو لور بشوية كيتحصس ;ماكدبتيش مم عمرك مارستي من لور 
يله بغات تجاوب حتى حسات بلور ديالها تشرك عينيها خرجو و روحها وقفات شهقات بقوة وغوتات;ااااااااااااااااااااااااااااه

شحطها فيها;ولكن كل شي له بداية 
زيرات على يديها و عينيها دايزين دموع كتحس بيه كيدخل و داكشي عندها لور كتحس بيه كيتمزق من عظمة قضيبو شد السمطة لي داير ليها في عنقها لواها في وجهها و فمها خشاها فيه و بدا كيديه فيه ويجيبو وكيزير على السمطة كتحس جناب فمها كيتشركو بسباب السمطة بلا مانتكلم على الالم ديال لور,,تمنات الموت ومايسراش فيها هادشي,,ندمات وندمها شديد,,ندمات على النهار الاول لي فكرات فيه تدخل لهاد الميدان,,ولا تحط رجليها فيه,,كتبكي ولكن البكا ديالها ماعندو مايفيدها,,مع هاد الوحش بلا قلب,,بالعكس مستمتع وهو كيديه ويجيبو فيه بسرعة عاجبو صراخها ,,مرة يزير على فمها مرة يشحط فيها جاب الاول فيها ماقنعش بلا مايخرجو بدا خدام تاني فيها ,,جاب الثاني والثالث والرابع,,وحتى الخامس,,بلا ماياخد نفس ولا يرتاح اما هي بقات ليها خطوة للموت,,سالا من بعد مافرغو فيها ثاني وبدا كيخرجو منها سخون و حمر كيفور,,و عامر ,,دار ابتسامة وهو كيشوف في التقبة ديال مؤخرتها كيفاش ولات كتبان تقبة كبيرة بحال الحفرة,,,,بتاسم وكيشوف فيها بحال يلا دار انجاز عظيم هز عينيه فيها هي لي كتبكي وتنخصص بصوت خافت عيات ;نوضي تجمعي علي 
اسمعاتو وهو تحل عينيها بحال يلا جاها الفرج رجع راسو لور وبدا غادي ببرود جهة السرير ديالو,كتعنكر فخادو مطراسي ومخدومين و ظهرو عريض و الدولسو خارج هوكاك في الجناب ديال بيطانو مشا جهة ديال المجر جبد ستة الدمسات ديال الفلوس ومشا في اتجاهها كات كتشوف فيه مخلوعة وعينيها على دوك الفلوس لي هاز في يديه لاحهوم عليها,;واخا خلصتك قبيلة,,هادو ثمن ديال طرمتك ,,لي تفرعات (وعطاها بالظهر زاد جوج خطوات ووقف دار عندها ;ندخل دوش ونخرج مانشوفش كمارتك هنا ولا مغنعاودآش ليك شنو ايسرا ليك 
حركات راسها باه و بقات كتشوف فيه غادي الدوش كيتعنكر شافت جهة ديال الفلوس دغيا ترسمات على وجهها ابتسامة عريضة هادي هي علامن كتطابق ديك المقولة نهار الدجاجة توقف على رجليها كتنسى ماداز عليها,,يله كانت ندمانة وكتدعي,,و دابا فرحانة مكرهاتش تنوض تنقز ,,فيقها من سوباتها غا صوت الرشاشة في الدوش تفكرات هضرتو ناضت بسرعة واخا ماقاداش تمشى اكيد لور باقي كيضرها لبسات سطرينك ديالها وكسوتها لاحت عليها مونطو الاسود ديالها وسباطها ديال الطالون لبساتو مقداتش تكوز جات تبرك وهي تنوض بسباب الالم فلبساتو وهي واقفة حلات ساكها لي كانت فيه ضمسة ديال الفلوس و زادت عليها لاخرين دورات وجهها جهة ديال الدوش لاحت شعرها على ظهرها وخرجات هكاك بلا ماتطرف وجهها بلا والو,,خرجات من ابارطومون وركبات في السانسور عاد شافت وجهها كله مجلخ في المرايات ديالو,,حلات ساكها وبدات كتمسح وجهها حتى نقاتو جنب فمها منفوخ وزرق و تحت عينيها كدالك خدات نفس عميق وهي خارجة منه كانو الحراس ديالو واقفين مطوقين المكان ماهزوش فيها الراس لاهوما لا الصانديك,,خرجات الزنقة كان الصباح بدا كيطلع الشارع كيصفر والبرد مانساوش بعد قطرات الشتاء لي مصاحبينو خلاوها تضم يديها عندها بان ليها طاكسي جاي شيرات عليه وركبات
**اما سي صقر خرج من الدوش لاوي عليه فوطة و كيمسح شعرو ,,دور عينيه في الغرفة مابانتش ليه مشا ديركت الغرفة ديال الديريسينغ,,حل مجر جبد منه كالسو حمر حل بلاكار جبد شورط حد الفخاد غري معاه بيل اكس كحل وقبية كحلة خلا نصها محلول جبد تقاش نص بيضين وسبرديلة غري فيها النوار ديال السبور طفا البولة فيها وخرج كيتعنكر حل الباب وتم نازل في الدروج كيجري مابغاش يركب في السانسور وتم خارج كيجري نحو الزنقة ,,الشارع خاوي,,و الزنقة كتصفر ,,كيركض بسرعة شوية عينيه مفيكسين غا قدامو,,

***دازت ثلاث أيام وديما نفس الروتين عند ابطالنا 
ياسر وصل الكندا وترسم في خدمتو وعطاوه بوسط لي عاهدوه بيه ولي هو رئيس المحللين ,,وعاد واعدوه بلي باقي ترقيات من هنا القدام,,اكيد مايقدوش يفرطو في واحد دماغ فحالو,,عطاو ابارطومو زوينة وكبيرة في حي راقي مع سيارة وهادشي من مميزات المعهد وممزيات البوسط ديالو,,
***يا راحلا وجميل الصبر يتبعه ,,هل من سبيل للقياك يتفق 
ما انصفتك دموعي وهي دامية,,ولا وفى لك قلبي وهو يحترق 
جمعات الصلاية من بعد ما صلات صلات الصبح,,ودعات لياسر و الام ديالها في خاطرها,,حطاتها جنب وتمشات جهة واحد الكرسي,,جلسات فيه هزات رجليها عندها حضناتهم و دارت راسها على ركابيها,,,ساهية,,ثلت أيام ولا حس ولا خبر على ياسر,,خديجة عرفات من بعد بلي سافر ,,الغد ليه من فاقت لقاتو حاط رسالة وداع حدا راسها جدبات وبكات في الاخير,,تهدنات من عيط ليها بالنمرة ديال برا,,ولات لي تلاقات معاه في الزنقة تقول ليه ولدي سافر الكندا ,,اما جناة لقات السيبة ,,لي كان محرمها عليها ,,,راه زاد,,مابقاتش كتحطها الارض,,دازت ثلثيام بالكمال و التمام,,تاحاجة ماتغيرات عند بطلتنا ,,الوحيدة لي كيبقا كلشي عندها ثابت,,من غير الوقت,,هو لي كيتغير,,اه منك يا زمن,,علاش كتخبي في جعبتك اشياء و اشياء,شنو مخبي لبطلتنا,,شنو كيتسناها من هنا القدام,,هادشي هي لي ماعرفاش وحتى انا ولا نتوما,,ولكن اكيد انكتاشفوه مع مرور الوقت,,اكيد ايبان كلشي مع الوقت اكيد,,كلشي يبان 
****في قصر كبير خارج مدينة جديدة ,,اسوار عالية و بوابة كبيرة محاطة بالحراس ,,جردة قد الخلا مزينة بجميع انواع الزهور,,اكيد البستاني ديالها ,,مقادها مع اربع مسابح كيلمعو كبار,,في صالة كبير عندها طابع تقليدي تراتي,,مخلط بين التصميم التركي والمغربي العريق,,جالسة سمية فوق صداري,,فوق فوتوي باللون الدهبي والباج,,كوير فري,,مقابل معاها صقر داير رجل على رجل كيلعب بتيلي و كيشوف فيها بحقد كان الصمت فدايك الصالة ,,هي كترمقو بترجي كتسنى جوابوو وهي كيشوف فيها وكيدقق في ملاميحها بكره,,و عقلو مسافر بعيد كيخمم و يفصل,,عينيه عليها و دماغو في حاجة خرا غايب فيقو من سباتي غي صوت الام ديالو;شنو قتلي اولدي,,؟القرار كيبقا بين يديك نت,,انا قلت لي عندي,,ولا كنتي بغيتي تفرحي,,وتسعدي,,حتى يلا دا مول الامانة امانتوو,,نمشي مهنية بعدا
زفر بغيض وهو كيحط يديه على ركابيه هز فيها وجهه وشاف فيها بعينين حمرين هز حاجبو ;ديري لي عجبك 
شافت فيه بابتسامة و الفرحة باينة في عينيها;زعما واش قتانعتي,,,ههه 
هز حاجبو ودار ابتسامة ماكرة;اه اكيد,,مانقدش نقول ليك لا,,ولكن,,مانبغيكش تدخلي من بعد ,,
حركات راسها بايجاب و الفرحة في عينيها;واخيرا,,ههه شحال تسنيت هاد النهار ,,هههه 
رجع راسو لور و حك لحيتو وهمس بشوية;تا أنا في الحقيقة هههههه (دار ابتسامة حتى بانو نيابو كيبريو و عينيه ضرب فيهوم الضوؤ بحال النجمة ولمعات في عينيه)
***ياسر لابس سروال ديال توب مارو و بيل كوم كحل طبيلة طويلة واصلة ليه لركابيه محلولة لابس نظرات في عينيه و حاني عينيه كيدقق في واحد المجهر واقف حداه شاب في مقتبل عمر دو ملامح اجنبية,,شعر اشقر وعوينات مارو لابس سروال دجين و بيل كم سخون مع طابلية محلولة هز راسو ياسر فيه;هدا جزء من النيزك,,باقي في اوج التهابو,,كيتحلل
الشاب دار ابتسامة ;هه ماغلطش جون باش منين عطات هاد المكانة ,,كان عندو الحق,,نت نابغة,,
شاف فيه ياسر بابتسامة;شكرا مستر,,لوكاس,,
لوكاس;قلت غي الحقيقة,,يله شربو شي كاس ديال القهوة,,
ياسر;واخا علاش لا ,,غانكمل تدوين الملاحظة و نمشيو 
بتاسم لوكاس;واخا انا انسبقك 
ياسر حرك راسو بايجاب وحنا عينيه كيدقق في المجمر هز ستيلو وبدا كيدون في واحد المدكرة طويلة كيعاود يشوف في المجهر و يعاود ويدون

*****أبحث عنك ,,بين دكراياتنا 
واثقة أنا,,,,بأني أضعتك في مكان ما 
ربما وقت المطر,,,او عندما حان موعد السفر 
لا ادكر أين ,,فأنا ضعيفة الداكرة 
وقوية,,الحنين,,,لا ادكر اين ربما اضعتك في داخلي 
أقفلت أعماقي عليك و نسيت القفل في اعلى غيمة كانت تلاحقنا بغيتها 
أنا أضعتك في داخل نبضي بشكل أدق 
في ثنايا قلبي 
فبقيت للابد ابحث عن نفسي 
****سدات كتابها بعدما دونات فيه بعض من اشعارها الحزينة,,وناضت في اتجاه النافدة كان البرد,,والشتاء كتصب بغزارة ,,بتاسمات وهي كتمد يديها خارج النافدة ,,المطر,,ماشي غا كيروي الارض,,كيخليها حتى ترتاح من أرجل الماشين,,وكتسقي حتى الروح و تطهرها ماكدبوش من قالو الشتاء نعمة بالفعل هي نعمة ,,مادة يدياتها الصغيرة البيضة و كتلعب بصبيعاتها بحال شي طفلة ,,مرة مرة كترش على وجهها ,,وتبتاسم بحال شي بنيتة عندها خمس سنين اصلا راها باقة بنيتة ,,غمازاتها,,باينين و عينيها كيتسدو بالفرحة,,وعلاش لا وهي شحال ماشافت بحال هاد الموسم ولا لمسات المطر,,ماكرهاتش تخرج وتجري فيها تلعب و تضحك,,فيها وتدور وهي وتغوت مكرهاتش تهز وجهها للسماء و تخلي وجهها يلامسوها,,هادشي مامنعهاش نيت باش تخرج وجهها من النافدة وتغمض عينيها ,,وتخلي قطرات المطر يلامسو وججها الناعم و البريء 
****
في ديك الاثناء وقفو ثلاثة السيارات سوداء الاولى رونج روفر فيها سمية وهاد المرة لابسة كسوة حد الركبة بالكرونة سخونة مع سباط عالي كحل شابو في الشعر كحل و مونطو طويل كحل ,,في جنبها اروى لابسة سروال ديال دجين مقطع من الركبة مع بيل كري قصير و سخون و كويرة كحلة مع سبرديلة و السيارات اخرين فيهوم ليكارد كور ,,وقفو ونزلو لي كاردكور ثاني كيتجاراو وحالين المظولة نزلو سمية و مدرقينها من الشتاء داروها في كرسي واحد جارها ولاخر مدرقها اما اروى فمتانعات كيعجبها موسم المطر صوناو في دار خديجة 
****خديجة باركة كتفرج في مصير أسية في قناة دوزيم في جنبها البقرة الضاحكة مكمدين في مانطة وحالات فمهم ;ناري اماما هاد صابر ناري شحال خطار وقد يفت منها وهرب قبل مايحصلو يانيس
خديجة ضرباتها بمرفقها;سكتينا ,,ولا نوضي طلعي لبيتك ,جبدي ليك شي كتوبة ينفعوك,,ونتي مقابلة غا حبيني نحبك,,الله يعطيك حبة (هه كانت منبع الحنان كتقولها لي الله يخليها لي هه)
شافت فيها جنات;هاهي ساكتة (وغوبشات)
سرررر سررر 
ضرباتها بمرفقها ;نوضي شوفي شكون 
لاحت الغطا وناضت بالزعاف;ماغيكون غا ولدك ثاني نسا سوارتو في شي جيحة 
خنزرات فيها ;نزلي ,,وباركة من الهضرة ,,را غانوض نشدك تاني نلويك تحتي ماغيفكك مني تاحد 
تأفأفات وتمات غادة كتنكر;يخ على دار كيف دايرة تا حاجة مايخليوك تديريها بخاطرك يخخخ 
حلات الباب;واااش (تصدمات وهي تجيها اللقوة)
سمية بتاسمات ليها;السلام 
جناة كتقاد في حوايجها بسرعة;السلام ,,سمحي لي كنصحاب خويا (حلات الباب)تفضلي اخالتي تفضلي 
سمية بابتسامة;شكرا 
جنات شافت في اروى;السلام 
هزات فيها عينيها ودارت ابتسامة صفرا و عاود حناتهم 
خديجة خرجات كتطل;شككون 
هزات جناة عينيها;خالتي سمية اماما 
خديجة تحت سنانها;هادي شنو جات تدير دابا ؟(بتاسمات وهي كتشوف فيها)تفضلي تفضلي مرحبا مرحبا (تمات نازلة في الدروج)زارتنا البركة مرحبا و الف مرحبا (تحنات عندها كتسلم عليها )مح مح ,,طلعو طلعو 
شافت في اروى;كيف ديرة ابنتي لاباس 
اروى;الطوب (وسكتات)
عوجات فمها وشافت في سمية;طلعو طLعو,,زارتنا البركة مرحبا و الف مرحبا 
سمية;ترحب بيك الجنة (شافت في الحارس وتكلمات بالنجلزية)طLعني اولدي 
تحنا عندها وهزها والحارس اخر تكلف جمع الكرسي شافت فيه طLعو وراها جوج هازين البلاسيكات 
دخلو الصالة وبركوها في الفوتوي لي جلسات فيه اخر مرة بركات حداها اروى جات خديجة موراهم كتضحك;غبرتي امدام سمية
سمية بابتسامة;ههه هانا جيت سمحي لي على هاد الدخلة ,,هادي ثاني مرة,,جيت بلا منعلمك 
خديجة;لا لا ماتقوليش هاكدا,,الدار دارك في أي وقت مرحبا بيك,,دابا راه حنا ولينا صحابات اولا؟
سمية;هدا من دوقك ,,
سر سر 
اروى شافت في مها;هدا صقر 
سمية بابتسامة;جاوبيه ابنتي 
خديجة;صقر ولدك ياك؟
سمية;اه هو كان ايجي معانا مي خرجاتلو خدمة مستعجلة,,وقال من غايكون ماجي ,,غيعلمنا و دابا اكيد جاي في الطريق 
اروى;اه صافي (قطعات وشافت في مها)قاليك خمسة الدقايق يكون هنا 
جناة بتاسمات حتى حلات فمها كيف الضبعة ;مرحبا بيه مرحبا 
خديجة نغزاتها;اها مرحبا بيه راه تاهو منا دابا 
سمية;ترحب بيك الجنة (دورات عينيها كتقلب على شمس الليل من ماباتنتش ليها تنهدات سكتات)
خديجة;نوض نعمرو لينا شي كويس ديال اتاي 
سمية بابتسامة;هه ويكون منعنع كيف داك النهار(شافت في جنات)اولا ابنتي؟
خديجة;ههه (شافت في جنات)نوضي ابنتي عمري كويس ديال اتاي لخالتك كيف داك النهار هه تسناي نوض معاك (شافت في سمية )ونتوما راه الدار داركوم دابا 
سمية;عارفة عارفة امدام خديجة,,هه 
خديجة;هههه (غمزات جنات ومشاو)

***عاد المطر ,ياحبيب المطر 
كالمجنونة أخرج إلى الشرفة لاستقبله 
وكالمجنونة اتركه يبلل وجهي وتيابي ويحولني إلى إسفنجة بحرية 
,,,,,,,,,,,,,,,,,,المطر 
يعني عودة الضباب و القراميد المبللة ,,والمواعيد المبللة 
يعني عودة وعودة الشعر شتنبر يعني عودة أيدينا للالتصاق 
فطوال اشهر الصيف ,,كانت يدك مسافرة 
شتنبر يعني عودة فمك,,وشعرك ومعاطفك قفازاتك و عطرك السامي الدي يخترقني كالسيف 
,,,,والمطر يتساقط كأغنية متوحشة ,,ومطرك يسقط في داخلي 
*****باقة مخرجها راسها ويديها من النافدة ,,وججها كيشوف الفوق ومغمضة عينيها مستمتعة بملامسة المطر لوجها الرطب ,,
**في ديك الاثناء وقفات فيراري ديال صقر جا الحارس كيجري حامل مظل ووقف في جنب الباب فتحو ليه نزل لابس سروال كحل مع قميجة كحلة خفيفة مخلي شي صديفات مفتوحين و سنسلة ديال النقرة كتبان غليضة دور عينيه في الشارع كان خاوي خطى خطوة وبدون شعور هز عينيه الفوق وهو يتصدم من داك المنظر لي شاف ,,كانت شمس لي مخرجة نصفها العلوي وكتلعب بالماء كتخلي يديها حتى يعمرو و ترشو على وجهها حتى كتشهق وتحرك راسها يمين وشمال,,مبتاسمة والغمازات بارزين و مغمضة عينيها مستمتعة بدون شعور بعد المظل لي مغطيه و بقا ساهي فيها ,,كيفاش تضحك و كيفاش تلعب صبيعاتها كيفاش كتحرك بطريقة سلسة بحال يلا كتلعب الكيتار دارت على كرشها و نزلات يديها كتضحك مقفدة تجاكيط حتى لدراعها ,,يدياتها بيضين كيشعلو و صغار ابتسامتها و غمزاتها محفرين هكاك كيبانو ,,خلاتو اكيشوف غير ابه انه راه سرد ولا حوايجو لي فزكو غير ابه لتاحجة ,,غي هاز راسو و حال عينيه متبعها في جل حركاتها الصبيانة ,,والبريئة ,,خرجو من سباته غير ضربة ديال الرعد حرك راسو يمين شمال بحال يلا كان في حل و فاق نزل عينيه لتحت لقا راسو كله سارد و حويجو لصقو عليه قميجة لصقات عليه بشكل خطير مبينة ليه فصالتو و عضلاتو و الشوفال لي في صدرو خشا يديه في شعرو بحال يلا مامصدقش هادشي لي سرا ليه ,,,اصلا ماعقلش كيفاش حتى دار هادشي هز راسو الفوق كيقلب بعينيه عليها لقاها غبرات ختافات بحال يلا ماكانتش بمرة,,الشرجم مسدود ,,لوهلة كيصحاب راسو اكان كيحلم ولا معرت خشا يديه في شعرو كيخمم فهادشي لي سرا ليه,,ومشا عاقد حاجبو جهة ديال الباب شاف في الحراس بحدة;عندك عشرين دقيقة نلقاج جبتي لي باش نبدل 
الحراس بلع ريقو و زاد كيجري 
اما هو زفر بعنق حتى خرجات نفسو سخونة من نيفو و فمه و صونا ,,مامسوقش لشكله ولا شي حاجة اصلا ديك خديجة قاعمة مدخلها لبالو في أي دقيقة يقد يمحيها لا هي لا طريكتها ,,
***
حطات جنات السينية من بعد ما بدلات نيت حوايجها لابسة كولون كحل لاصق بين ليها ديك الهبرة لي عندها لور ,,ودوك الفخاد كل واحد يدير مني انا ربعة لابسة بيل كم و مزير صدرها كيبان هكاك معزول فحال البقرة تابعاها خديجة ببلاطو اخر فيه طباسل ديال الحلوة على الاشكال و حطاتهم ;سمحو لينا حيت خليناكم بحدكم ماتديروهاش منا قلة الصواب 
سمية بابتسامة;هه ماتقوليش هكا,,دابا حنا ماشي برانيين 
خديجة بركات ودورات ليها الصينية;ايوا ليوم نتي لي اتخوي لينا ههه 
سمية;اها علاش لا ههه (بدات نيت كترجع وتعاود في اثاي من بعد خوات ليهم وداكشي مكشكش نيت)
خديجة;وامعندي منتسالك هه 
سمية مدات لخديجة الكاس;امالك شنو كتصحابيني زعما ههه 
خديجة خدات الكاس;هه لا لا حاشة ,,
سررر سرررر 
ناضت جنات قافزة ;انا انشوف شكون 
سمية ;ايكون غي صقر هدا وصل 
جنات بابتسامة,انا نوض نحل ليه 
سمية ;واخا ابنتي الله يرضي عليك 
مشات جنات كتجري بحال البقرة وداكشي كيلعب لا من القدام الصدر والكرش الفطاد و المؤخرة اهيشة وطلقتيها 
نزلات كتدردك في الدروج وصلات لباب قدات شعرها و نزلات طريكوها طلعات صدرها و حلات الباب وهي تحل فمها طرعاتو إلى مصرعيه كتطلع فيه وتنزل كيفاش القميجة لاصقة و عضلاتو باينين وشعرو نازل على عينيه بطريقة جميلة و عينيه الخوضر كيبريو السيدة تكوانسات وغاكتبقلل محسات براسها غي مدفوعة اللور و صوتو الحاد;تفووو هادشي لي بقا 
فاقت من سهوتها وهي كتشوفو طالع مع الدروج,,و قميجتو لاصقة على ظهرو ضلوعو والدولسو باينين بقات اكتبلع في ريقها و تسوط سدات الباب وتبعاتو كتجري 
***
سمية حطات الكاس;وا اتاي وشمن اتاي ههه 
خديجة;ههه بصحتك 
دخل صقر بصوت كيزعزع;السلام 
دارت سمية عندو وهي تصدم;املك وليدي شوف حالتك كيف دايرة ؟
رجع راسو بعنف;ماشي شي حاجة ,,
سمية;نت كلك سارد و كتقول لي ماشي شي حاجة 
خديجة;ماماك عندها الحق اوليدي,,راه غيضربك البرد(شافت جهة ديال جنات لي باقا مطرعة فمها)سيري ابنتي جنات جيبي ليه شي فوطة باش يمسح شعرو 
خنزر فيها;ماكين لاش ,
خديجة;وادخل اوليدي رتاح ليك ماتبقاش واقف 
ماجاوبهاش ومشا ديرتك الصالة لي برك فيها و شعرو السارد كيردو لور 
جنات بركات حدا ماماها 
سمية دورات عينيها في دار;واحد شمس لليل مابانتش لي 
صقر اسمع سميتها وهو يهز راسو بشوية كتسنى جوابها 
خديجة;هه هاديك اتلقايها غي ناعسة دابا ,,اكتغدا كتنعس,,انا نوض نفقيها ليك 
سمية;لا كانت ناعسة اخليها مرتاحة 
خديجة;ماكين لاش اصلا من مشيتي وهي كتسول فيك امتى تجي هه انقولها ليها تفرح بزااف 
سمية ;تانا مواحشاها بزااف ,,وجيت يت باش نشوفها 
خديجة ناضت;انا انكلمها ليك 
سمية;واخا 
صقر بقا شاد تيلي و ساهي من كانت كتلعب بالشتاء و كتضحك,,

**شمس باركة كتقاد في زيفها من بعد ما بدلات ملابيسها ,,كانت لابسة بيجامة بيتية سخونة نيت بالاحمر و الاسود بالسروال و الفوق ديالو واصل حتى الركبة مغطي ليها مؤخرتها تقريبا قاع مفاتينها مغطين بديك البيجامة,,وهادشي نيت لي مريحها باش مايسراوش مشاكيل وهي كتحزم زيفها حتى دخلات عندها خديجة مدرمة شافت فيها وحات الراس كيف ديما;السلام
خديجة;نموت ونحيا ونعرف اشنو عندك,,,شنو لي فيك,,,هادشي لي بغيت نعرف ,,سيري هزي دوك العدسات ديريهوم و تبعيني لتحت,,راه سمية جات اه وبلا مانحتاج نوصيك تديري هك ولا هك ,,يمشيو نقطبك فهمتي 
حركات راسها بخوف;واخا 
هزات راسها;هكاك ,,خمسة الدقايق نلقاك لتحت
شمس بصوت خافت و مغلف بالرعب;واخا 
خنزرات فيه وخرجات ,أما هي هزات راسها بأسى عمرها مكتلدد بطعم السعادة يله كانت كتضحك ومستمتعة بهطول الامطار و دابا؟تنهدات وهي غادة جهة ديال الكوافوز صغير هزات العلبة لي فيها العداسات و توجهات الحمام,,حطاتها فوق لافابو من بعد ماحلاتها ركبات الاولى وتبعاتها الثانية بقات كترمش عينيها بسرعة ,,حيت كيحرقوها في الاول حتى استقرو في البؤرة ديال عينيها عاد سدات العلبة و خرجات ,,عقلها فيه الف مطرقة ومطرقة,,و اسئلة بزااف مالقاتش ليهوم جواب,,وماغتلقاش ليهوم جواب,,هي من عادتها ماشي فضولية ومكتدخلش فيما لا يعنيها ولا كتبدا تستفسر ولا تسول,,لا اي حاجة كتخليها في راسها حتى ملاحاظاتها,,و افكارها ,,ماكتشاركهم مع تاحد شخصية هادئة وكتومة للغاية ,,مكتاشرك لا افراحها ولا احزانها,,هي اصلا فين عرفت طعم الفرح باش تشاركو ياك ديما حياتها عداب في عداب,,كتفكر و الرهبة والخوف كلشي تجمع فيها ,,تفكرات تاني بلي ثاني اتبدا سلسلة الكدب ,,ماكتحملش الكدوب,,ولكن شنو يدير الميت قدام غسالو,,مربوطة ,,هزات راسها خدات نفس وهي كتقول في خاطرها فينك اياسر ,,نت لي كتعتقي,,مشيتي وخليتيني بوحدي على الاقل ,,كنتي في جنبي ,,عينيها تحجرو و وحناكها تزنكو ثاني و الصهدة طلعات معاها هدا هو حالها فينما كتحشم ولا كتحط في موقف حرج,,كتزنك وكتحمار بحال يلا دايرة فراجو و صباعها كتبدا تلعب بيهوم بتوتر ,,وصلات لتحت وبدات كتاخد شهيق زفر وكتدعي الله في خاطرها يوقف معاها ,,حنات راسها كيف عادتها وسمات الله وعتبات 
دخلات بهدؤ و طأطأة الرأس حشمانة وغارقة في حوايجها خطاويها صغار وتابتين كيعكسو شخصيتها اللطيفة و الخجولة ,,ويمكن حتى الخوف ,,تقدمات تحت نظراتهم كاملين نظرات فرحة و سعادة و نظرات الكره الاجواء متشاحنة ومتظاربة دارت ابتسامة خفيفة;السلام عليكم 
سمية بابتسامة;وعليكوم السلام 
خديجة شافت فيها;سلمي على خالتك,,راه جات اباش تشوفك 
سمية;سمحي لي ابنتي لا فقيتك من نعاسك 
شمس هزات راسها في خديجة لي كتخنرز فيه تنهدات ودارت ابتسامة وهي كتقدم نحوها;ماشي مشكل (سلمات عليها و شافت في اروى قالت ليها السلام اما صقر ماشافتوش اصلا مهزاتش الراس جيهتو بركات في جنب سمية بحال ديك المرة)
سمية;ههه كتفيقي من نعاس بحال الوردة كتبارك الله
هزات عينيها فيها بابتسامة;ربي يخليك 
باستها من حناكها بوسة حارة;ههه يخلي لي المصواب 
خلات شمس كتضحك و حنات راسها بحشمة مع ابتسامة ;ههه 
خديجة تحت سنانها;بغيت ليها مصيبة نشاء الله (هزات عينيها فيه سمية)هي ديما هكا راه قلت ليك هي النوارة ديال الدار هه 
شمس دغيا تمحات ليها ديك الابتسامة بلعات ريقها و بتاسمات بزز منها 
صقر في جهة اخرا امقابلها ,,تصرفاتها,,كيفاش كتضحك ,,وكيفاش حنات راسها ,,وباينة فيها مامرتاحاش اكيد من يديها لي كتلعب بيهوم,,بحكم الخبرة ديالو الطويلة امن شوفة ديال العين ,,كيعرف الواحد,,وعرف بلي خديجة كانت نيت مركبة فيها الرعب,,كيف وصاها نييت عينيه اتابعين تفاصيلها الدقيقة ,,مزولهمش عليها عكسها هي لي مهزاتش فيه الراس و غير دارية بوجودو اصلا 
سمية;ههه عندك الحق امدام خديجة ,,تبارك الله كلشي فيها زوين 
سرسر سر
خديجة شافت في شمس;نوضي ابنتي شوفي شكون 
هزات فيها عينيها بصدمة,,عمرها قدرات توصل حدا الباب ودابا كتطلب منها تحل الباب ؟

قاطعهم صوت صقر لي كيزعزع ,,وقف وهو كيشوف في شمس هي اسمعات حسو حنات الراس;هدا الحارس ديالي ,سخرتو يجيب لي باش نبدل انا انشوفو 
سمية ;واخا اولدي سير راه نيت لصقو عليك 
ماجاوبهاش و خرج نازل كيتمختر في الدروج عطا الاشارة الحارس باش يفتحو ليه كان نيت الحارس واقف حدا الباب هز ساعتو ببرود;مم مزيان ,,كون زدتي دقيقة كون ترحمتي على روحك 
نزل راسو ليه ومد ليه الساشيات مدرقهم بمظل ومخلي راسو يسرد خدا من عندو الساشيات وطلع ثاني كتعنكر دخل عندهم و شاف جهة ديال شمس;ممكن توريني فين نبدل ؟
سمية شافت فيه وبتاسمات و دارت جهة ديال شمس;نوضي ابنتي وريه في يبدل 
ناضت جنات قافزة;انا نوريك 
سمية;بلا متعدبي يله عمرتي لي اتاي ومن الصباح ونتي تسخري خلي شمس تنوض 
شمس حركات راسها بتوتر وناضت حانية راسها سبقاتو طالعة في الدروج وكتحس بيه وراها ,,تابعها خطوة خطوة و صوت سباطو وصلات الطابق الفوقاني ووقفات حدا الباب وحانية راسها وهمسات بهدؤ;يمكن ليك تبدل هنا 
تقدم نحوها وحنا راسو جهتها ;شنو قلتي ماسمعتش 
خدات نفس وهي كتحس بأنفاسو كيضربو فيها ,,ريحة ديال السيكار مع الشراب مخلطة مع ريحتو الرجولية ;قلت ليك يمكن ليك تبدل هنا 
بعد راسو ووقف;مم وقوليها من الاول,,ونتي كتصرفي فحال دوك الخدامات 
هزات راسها فيه بسرعة وكيلمعو بسباب الدموع لي كساوهم ,خدات نفس وهي كتحاول تحبسهم بتاسمات وحنات راسها وتمات نازلة حتى لقات مشدودة من دراعها هزات دارت بصدمة وهي كتشوف فيه وججه حمر كرز على دراعها غمضات عينيها بألم وهي كتحس بصباعو كيتغرسو فيه مقداتش تدوي,,ولا تكلم الخلعة راكبة فيها من صبعها الصغير لراسها ووجها تبدل ولا صفر ;مكنبغيييييييش ندويييي وينخلني شي حد (زير عليها حتى حسات دراعها ايتقسم شاف فيها بعينين حمرين) تعاوديها مرة خرا نخلط القحبة مك هناااااا 
حركات راسها بسرعة وعينيها محجرين نطقات بتلعتم ;س س مح لي 
زفر وطلق منها بعنف تا رجعات بلورانية و زلقات ليها رجليها في الدروج مدات يديها جهتو والخلعة راكباها كتحس براسها غادة غمضات عينيها وكتسنى قدرها المحتوم حتى لقات راسها مزدوحة مزدوحة بشي حاجة حلات عينيها بسرعة والخلعة راكباها قلبها كيضرب بلاجهد و صدرها كتهز ويتحط انفاسها كتصارع هزات عينيها بشوية و باقا في تأتير الصدمة باش تلقا راسها في حضن صقر لي في الدقيقة التسعين شدها وجرها لعندو كون ماشدها كانت اتجي مكركبة من الطاج الثاني لتحت ماغيجمعو فيها والو,,هزات عينيها بشوية جهتو كتحس بيديه محاوطينها من ظهرها ماعرفات ماتدير تصدمات و عينيه لي كيشوفو فيها مراقبينها حطات يديها على صدرو وبدات كتبعد بشوية,,كان هو ساهي ,,تا حس بيها كتبعدو عاد طلق منها وبعد شاف في بحدة;هادشي غا شوية من لي كيتسناك 
شافت فيه بصدمة وهي ماعارفاش شنو كيعني حطات يديها على دراعها لي كيصادعها حنات راسها وهمسات;مايمكنش يكون كثر من هادشي لي عايشة فيه (زادت دايرة وهو يوقفها بصوتو)كنأكد ليك بلي غيكون كثر ,,وكثر بزاااااف (ورك عليها)
دارت عندو وبتاسمات ليه ونزلات في الدروج شادة دراعها كتحصس فيه بقا واقف كيشوف فيها حتى دخلات عاد دخل الطابق الثاني بان ليه بيت محلول مشا ديريكت في اتجاهه فمكان غا بيت لي باركة فيه شمس دفع الباب ودخل,,كانت غرفة فيها غي سرير و كوافوز وبلاكار صافي,,باردة ,,و نفس الوقت كتحس بواحد الاحساس ديال السكون ,,للاصوت لاح البلاسيكات فوق النامسية بالزعاف دار يديه في جنابو وبدا كيراجع داكشي لي سرا تدكر من كانت اتطيح ومادة يديها ماشعر تاشدها وجرها لعندو تخشات في حضنو ,,و زيرات بيديها الصغيورين على قميجتو,,,كانت مفوزة و قلبها كيضرب حس بيه و انفاسها كتضرب في صدرو رجع شعرو لور بعنف وهو كيتدكر نظراتها وعينيها المدمعين,,عينين كبار ومشفرين كتاااف و طالعين,,ونفس سخونة كتضرب فيه ,,ضرب يديه مع الحيط بغضب;الله ينعل الزامل بوووووك 
تدكر من قاليها ديك الهضرة وبتاسمات ونزلات في الدروج كتلمس في بلاصة لي كان شادها ;باغا اتلعبي,,,واخا احنا انشوفو شحال قدك تصبري,,يلا موريت قحبة مك نجوم الليل في عز نهار ,,راني ماشي صقر السليماني تسناي علي القحبة ,,حسابنا قرييييييب نصفيوه ,,,قريييييييييييب بزاااااااااف (ضرب البرق في عينيه بحال السيف ونيابو برزو بحال شي اسد كترصد الفريستو )

****يعاقبني دهري أم يراودني زماني 
,,,,,,قلت له إدهب فلمادا أتاني ؟
هل جاء معدبا ام نادما ,,لم يقو على نسياني 
أم نساؤه انقرضن ,,فهام يقتفي أثري ليلقاني 
سأختبيء عنه فلست جانية 
,,,,,,,,,,,,,,,,,بل كان دوما هو الجاني 
******
بركات شمس وسطهوم سمية كتكلم مع خديجة كيتبادلو أطراف الحديث بيناتهم و الابتسامات المتابدلة,,,شي لي كيخلي خديجة ابرع ممثلة,,عندها اسلوب في الاقناع لا مثيل له دغيا بينات راسها الام الحنينة اللطيفة,,اروى خدامة في تيلي قاعمة مسوقة مقابلة معاها جنات لي كتلعب في صباعها عينيها في الباب كتسنى قدوم صقر ,,اما شمس عالمها بوحدها,,عالم الظلام,,كتحس بيه كيسرطها بشوية بشوية ,,كتحس براسها كتغرق ,,,كتخمم وتفصل في هادشي لي سرا دابا ,,صدمة ورا صدمة,,ماتقدش تدوي ولا تكلم ,,ماتقدش تشكي,,شمن عقاب هدا ياربي,كتحصس دراعها لي كيألمها ,,عاطيها حريق رهيب,,وعينيها في الارض كيشوفو واحد الوردة ديال الزربية مفيكسين فيهم,,باركة معاهم جسد بدون روح,,كتمنى روحها تطلع عند مولاها ,,اه كتمنى الموت,,شنو هادشي لي كيسرا ليها ,,وكيفاش اتعامل ,,قاطع حبال تفكيرها صوت سمية;جييتي اولدي ؟
قلبها ولا كيضرب ونفسها كتصارع,,تفكرات كلامو ,,و هضرتو ,,بلعات ريقها مقادتش تهز عينيها شخصيتها خوافة بزااااف,,,داكشي لي داز عليها في الصغر,,خلا عندها ,,عقدة ,,كتخاف من كلشي,,من اي حاجة ,,حتى من خيالها ,,ودابا تزاد صقر,,لي قد يزرع فيها داك الخوف ثاني يديها كيترعدو كتحس بالعرق دايز منهم بحال الماء بارد و عينيها الدموع محجرين فيهوم عضات على قنانفها وهي كتحاول تصمد لاقرب مدة وكتناجي الله يوقف معاها و تسالي هاد الزيارة ,حتى زعزعها صوت صقر شي لي خلاها تفزع واخا ماكانش قاصدها بكلامو إلا نبرة صوتو الحادة كتدير رهبة في الشخص,,من صوتو كيبان شخص مامعاهش الله;مغتقوليش علاش جينا ؟(شاف في الساعة) مابقاش عندي الوقت بزاف؟
سمية بابتسامة;واخا اولدي 
خديجة باستغراب;مالك امدام سمية ؟واش ساري شي مشكيل ؟
سمية بابتسامة;لا خير خير ونشاء الله كل خير 
خديجة;الله يسمعنا خير 
سمية شافت في صقر و شافت في خديجة;ايوا شغنقول ليك امدام خديجة,,دابا تقريبا راه ولينا صحاب وبحال العشرة,,واخا تعارفنا في مدة صغيرة,,ولكن الحمد الله ,,لقيناك نقرة ,,ونقرة صافية ,,ووالدة ,,غي الدهب ,,الحر,,ونشاء الله بغينا نزيدو بهاد العلاقة القدام ونوليو عائلة نشاء الله 
خديجة بتاسمات شافت جهة ديال جنات لي كتفرفر وهزات ليها حاجبها زعما ها شنو قلت ليك جنات حنات راسها زعما بحشمة ,,اما شمس كتدعي غي ربي تسالي هاد المنامة ,,كتقرا سور من القرأن في خاطرها باش تشتت انتباهها ومتخليهاش تركز فيهوم وهادشي لي ساري ,,جسد و العقل الله يجيب 
خديجة;حتى حنا مالقينا فيكوم مايتعاب تبارك الله ناس متواضعة يشرفني نكونو متقاربين 
سمية بابتسامة;وهادشي لي كين ,,معزتكوم عالم بيها غي الله سبحانه ,,(تنهدات)ولي نطولو نقصروه,,
خديجة شافت في جنات وعاود شافت في سمية 
سمية;انا جيت طالبة راغبة في يد بنتك شمس الليل لولدي صقر 
خديجة وقفات من الصدمة هي و جنات اما شمس حلات عينيها و كلمة طالبة راغبة يد بنتكوم شمس الليل لولدي صقر كتدور في بالها 
سمية هزات عينيها في خديجة باستغراب;مالك امدام خديجة 
خديجة بتوتر;لا لا امدام سمية,,هادشي ماشي معقول,,البنت باقا صغيرة ,,(بركات يديها كترعدو)يله هادي ماكاملة سيمانة باش كملات سطاش العام قانونيا ,,مادايزاش ,,سمحيلي,,ولكن مانقدش نزوج بنتي شمس دابا 
شمس تنهدات بارتياح و كتشوف في خديجة بامتنان بحال يلا عتقاتها من حبل المشنقة ,,ماكرهاتش في هاد اللحظة تنوض تعنق خديجة اول مرة اتديرها مزيانة في حياتها 
سمية ;انا عارفة هادشي امدام خديجة,,وعارفاها باقة صغيرة,,ماتخافيش,,انديرها في عيني مغتأداش ,,,بحال يلا نيت معاك 
صقر هاز حاجبو مادواش كيشوف غا في شمس لي كتشوف في خديجة الراحة باينة فيها حيت عارفاها غترفض هز حاجبو كان ايتدخل ويريب على ديلمهوم داكشي,,ولكن لا لا ماشي وقته ,,قال في خاطرو داكشي لي كتمناي الالة شمس الليل ماعمرو ايكون,,انا انشوف ديك الابتسامة واش غتبقا فداك الوجه جبد تيليفونو و سيفط مسج لدانيال لي كتعامل معاه خديجة,,و خشاه في جيبو بحال يلا مادار والو 
خديجة;سمحي لي امدام سمية,,مي راك تشوفي اعوينة وحدة لي عندي,,وباقا ماشافت ماتشوفات حتى الزنقة عمرها عتباتها,,واش يله عندها سطاش العام وطالبة يديها هادشي ماكيدخلش العقل,,راه باقا صغيرة ,,مكتعرف لا مسؤولية لا طياب لا شقا ,,لا والو,,
سمية;وعلاه حنا كنا كنعرفو شي مسؤولية ولا زواج الله يهديك امادم خديجة 
خديجة;داك الوقت ماشي هو دابا ,,داك الوقت,,لا جا فينا شي حد كيلوحونا ,,هكاك,,دبحة ولا ربحة,,المهم يتفكو,,اما دابا لا,,البنت كيف كتشوفي ,,راه والو,,مكتعرف لا تحني لا تدني,,اخبز الله في طبكو,,سمحي لي و

قاطعها صوت الهاتف جبداتو من جيبها اشافت النمرة وهي تشهق بقات اكتدور عينيها شافت فيهم وبلعات ريقها ;س سمحلو لي انا جاية 
سمية حركات راسها بايجاب;واخا 
ناضت بسرعة ما سمية شافت في شمس بحسرة ,,حطات يديها على راسها وحيداتها صقر دار رجل على رجل وكيتسنى
خديجة;الو سيدي 
دانيال بالغوات;واش بااااغاني نقتل القحبة ديال مك ,,كتقلبي على شي حوية ,,فحال ديك النهار,,يديزو عليك شي ستة ولا سبعة هااااا؟
بلعات ريقها وكتمسح العرق لي نازل من جبهتها;مادرت والو اسيدي,,شنو درت ياك داكشي لي كتقول لي كنفدو بالحرف,,فاش غلطت؟
دانيال;اتهزي,,وغتوافقي على الزواج ولا كنحلف ليك حتى الليل تلقاي راسك متوزة نتي وديك القحبة ديال بنتك قدام الجماهير,,فهمتييييييييي 
هي بتوثر;اه اه فهمت 
دنيال;يله روحي تقودي,,تديري هك ولا هك مانعاودش ليك شنو ايسرا 
هي بخوف;اندير لي قلتي صافي 
دانيال;هكاك عيني عليك,,(وقطع)
خلاها شادة في قلبها بالخلعة البولة اتنزل منها ,,تدكرات نهار خالفات امرو,,كات جاية من السوق حتى وقفات عليها كاط كاط كحلة ماجات تدور حتى لقات راسها مخشية فيها جات تدوي تصرفيقة غيبات حتى لقات راسها مسفحة عريانة في واحد المصنع,,و دانيال بارك في كرسي ;انا تلعبي معايا القحبة هاااا كتهددي في,,قلت لديلمك نجيبك نجيبك 
هي كتبكي وكتحاول تفك راسها كتجمع رجليها ,,كتحاول تغطي عورتها دار فيها شوفة سخرية;ماتخافيش ,,مانخشيهش فيك حتى في سبيل الله قلاوية عزاز علي,,ولكن (شاف في واحد واقف كيف الوحش)روبيو ماعندوش اعتراض 
هي كتبكي و تنخصص;اهئ اهئ الله يرحم الواليدين اهئ والله مانعاود اي حاجة تطلبها نفدها اهئ راني مزوجة و عندي ولاد اهئ اهئ 
دانيال;فات الفوت (عطا لروبيو الاشارة)تهلا فيها 
دار لاخر ابتسامة;امرك بوس ومشا جهتها كتمختر وكيشوف فيها بشوة هي كتبكي وتنخصص وكتطلب والو ماسمعوش ليها شدها من شعرها ومع مربوط معلقينها ماعندها كيفاش تدير بقا كيبوس ويعض فيها بحال شي وحش كتبكي ووالو غتاصبها بابشع طريقة ,,تقادا جهدها وصوتها مشا وكتطلب بهمس دانيال دار ابتسامة وشاف في هداك لي باقي خدام كيخبط;روبيو حبس 
لاخر واخا باقي ماجابو فيها حنا راسو و بعد عليها كيسد السروال ناض في اتجاهه كيتعنكر ويديه في جيابو كيشوف فيها;كنظن بلي خديتي فكرة على معامن كتعاملي,,اشارة مني ,,يدفنوك هنا ومايسيق ليك حد خبار 
هي بهس ومنزلة راسها بتعب;عافاك رحمني 
دانيال شاف فيها بعينين صفراويتين حادين;دابا انخليك تمشي,,ولكن يقول ليك راسك,,ثاني,تحاولي تلعبي ورانا ولا زعما الشيطان غرك ,,بلا منقول ليك شنو ايسرا ليك فهمتي ؟
حركات راسها لي ولا ثقيل بايجاب ;اندير لي طلبتي عافاك غي خليني نمشي بحالي 
دانيال; بتاسم حتى سنانو البيضين بانو كيبريو;هاكاك دابا تفاهمنا (شاف في رجالنا)حيدوها علي من هنا ورجعوها من جبتوها 
رجعات الواقع وهي كتدكر كلامو حطات يديها في عنقها لي ولا كيقطر و فمها نشف عليها بلعات ريقها وهي كتحاول تحكم في راسها رجليها ولاو فاشلين عليها ودخلات تاني كتدير ابتسامة ديال بزز والداخل ديالها عالم بيه غي الله 
بركات وكتشوف في سمية بتوتر;سمحي لي كانت مكالمة مهمة 
صقر شافها كيفاش كترعد وكتبلع ريقها دار ابتسامة جانبية وهو كيلعب في تيلي 
سمية;كنطلب منك تعاودي تفكري في قرارك,,شمس راه انديرها بحالها بحال اروى بنتي ماغايخصها والو,,ما القضية ديال الشقاء والطياب,,الحمد الله الدار عامرة خدامات,,ماغتحتش يديها في الماء لي بغاتو يجي تالعندها اتعيش اميرة ,,
خديجة مسحات وجهها;في الحقيقة (بلعات ريقها وهي كتحاول تربط الكلام)ماغنلقاوش حسن منك,,و ولدي صقر,,ماكاينش فحالو,,وبنتي شمس الليل,,مايمكنش تعيش مع وحدين خرين حسن منكم,,هادشي علاش قررت نوافق ,,كنبقا ام و في الاخير مصلاحة بنتي هي الاولى وانا عارفك مرى طيبة اتحافظي عليها كيفي 
شمس شافت فيها بصدمة الدم وقف ليها في الركابي دارت جهة ديال صقر لي بارك في الصالة هز عينيه فيه ودار ابتسامة انتصار بلعات ريقها باغا تغوت باغا تقول لي كلشي فيها كيقول لا ,,سمية كتعنق فيها وتبوس بالفرحة وهي مرفوعة 
سمية;منقولش ليك شحال فرحت بهاد الهضرة ,,بنتك هي بنتي من اليوم,,(تنهدات بحال يلا لاحت عليها جبل ديال الهم)دابا ندويو في المعقول,,ماعدناش الوقت بزاف,,ولدي صقر عندو خدمة وخاصنا نرجعو الامريكا في هاد الايام ,,العرس ايكوم من هنا سيمانة ماتهزي الهم والو كلشي على حسابنا نتي غي رتاحي لي مع راسك,,وخلي دوك الامور علينا ,,
قاطعاتها خديجة;كيقولو العرس غا هرس,,وزيدون ماعدنا عائلة لي نفرحو معاها لا والو من بعد المرحوم,,يكفي يديرو لاكط ,,وحفيلة صغيرة ,,والنبي عليه السلام
سمية بابتسامة;ماقلتي عايب,,ولكن ضروري ندير لبنت عرس في امريكا دايزو الكلام كلشي يحل فمه علاه انا شحال عندي من شمس هه 
شمس كتسمع فيهوم كيبيعو ويشريو فيها بلا مياخدو ادنها ولا والو,,حسات بروحها اتخرج منها ونفسها ضياقت ناضت بسرعة;سمحو لي 
خديجة ;فين غادة 
شمس بهمس والخلعة راكباها ;بغيت مشي غا لبيت الماء 
سمية;سيري ابنتي سيري 
حنات راسها وخرجات بسرعه

***مررت بالصدفة بشارع الأحزان ,,,لقيت حلم تائه الخطوة و المعان 
كان يبحث في أشلاء الزمان ,,عن نبض سرق امام العينان
يعود بالدكرى لعالم الأشجان,,,يقلب صفحات طواها النسيان 
لحظات تبعت من بئر الحرمان,,لتغرق القلب باليأس و الاهوان 
تحية نبض الإنسان لمشاعر الاحزان,,تحية ليل الأسى لدموع تغرق العينان 
***
اخرجات من الغرفة وهي تنهامر وجات طيحة في الدروج ماقداتش توقف الصدمة كانت كفيلة باش تخلي رجليها فاشلين كلشي كحال في عينيها كلشي ظلام لهاد الدرجة يا دنيا ,,لهاااااد الدرجة ماشي منصفة ليها,,كيفاش هادشي كيفاش مافهماتش شنو سرا دابا شنووو واقيلة هدا حلم لا اكيد كتحلم,,هادشي مايمكنش اه لا مايمكنش بقات متكية في الدروج حاطة جسدها عليهم كامل,,باقا مقاداش تستوعب شنو هادشي لي سرا لوهلة,,حطات يديها على درجة كتحاول توقف مقداتش المرة الاولى جسدها كان تعبان بزاااف لدرجة مقداتش تحكم فيه,,,حاولات لمرة الثالثة عاد وقفات كون ماكان الحيط كانت اتجي على وجهها ,,وقفات وصدرها كيطلع وينزل,,دقات قلبها تزادو على غير عادتهم,,لا هادو ناقوس الخطر يمكن ,,كدق كدق كدق ,,لا كيخبط بزااااااف ,,رمات رجليها طالعة في الدروج كتحاول تبت رجليها لي كيترعدو,,عينيها تظلمو و لون الاسود لي دايرة في البؤرة توسع و خدا عينيها كاملين,,وصلات الطابق الثاني ,,بصعوبة ,,وججها تخطف ,,و فمها بياض بهات,,كتنفس بالجهد ,,حطات يديها على باب الغرفة ديالها كتحلها,,كانت ريحتها مغيرة,,على غير عادتها ,,هادي ريحة رجالية ,,مافيهاش الشك,,مابقاتش قادة تزيد مابقاتش قادة تخطي خطوة مزال صافي رجليها فشلو عليها جات طايحة على طولتها ,,كون محطاتش يديها في الارض وججها يمشي مع البلاكار حطات يديها في صدرها لي ضياق ,,وقلبها لي غيخرج من بلاصتو,,الهواء الهواء هادشي لي ولات باغا ,,,بغا تاخد نفس بغا ترتاح ,,شنو شنو هادشي ياربي,,,العداب ,,لا الالام ,,لا شنو هادشي,,باركة ويديها في قلبها باغا تغوت باغا تخرج هادشي لي فيها مي عاجزة وعجزها كبيييييييير ,,,,بقات على ديك الوضعية ,,معرت شحال ديال الوقت ,,مرفوعة وصدرها كيألمها,,بزاااف راه كثرة الصدمات شلوها,,,,خرجها من سباتها غي صوتو لي كيزعزع;اتبقاااااي هناااا ؟
مقداتش تدور مقداتش صوتو زادها رهبة في رهبة انفاسها زادو تصارعو وقلبها زادو دقاتو,,كتسمع صوت سباطو كيقرب بشوية ,نحوها مقداتش تحرك,,يمكن جسدها مابقاش قاد على الحركة ثقيييل,,عليها حسات بدراعها ايتقلع من بلاصتو من اثر القبضة ديالو وقفها كيف شي مونيكة وقابلها معاه بوجه حمر وعينين خارجين :قللللللللت لزامل بووووووووك من ندوييييييي معاااااك جااااوبييييييييييي 
بلعات ريقها لي نشف كتحس غي صبعان رجليها لي ملامسين الارض كان رافعها بيديه ومحكم فيها بحال شي دمية مقداتش تشوف فيه الخلعة ساكناها لا مالكاها ,,كرهت الدنيا و راسها ,,,كرهت الحظ لي لعب دورو المرة الثانية هزاات فيه وججها لي كان شاحب من غير عادتو وفمها بيض ناشف نطقات بهمس و بصوت منقاطع كيعكس انفاسها لي كيتصارعو;ع ل ا ش ؟
زير عليها حتى تألمات وغمضات عينيها ولكن الم قلبها كان كبر بزاااف الخناجر فيه كيعكرها بلاااا قياس;بغييييييت و الحااااااااجة لي كنبغيهها كناخدهااااا,,,ومن اليوم ,,نتي خدامتييي,,العبدة دياليييي,,فهمتيييييي؟
بلعات ريقها مابقاش عندها جهد جاوباتو بنبرة هامسة;علاش؟فاش أديتك؟(هزات في عينيها بحزن )
طلق منها بعنف تا جات مردوخة في الارض جا كيجري عندها شدها من يديها وشاف فيها بنظرة مامفهوماش مغلفة بالخوف نودها جا يوقفها و رجليها فشلو عليها كانت اتطيح ثاني زفر بغيض وهزها بين يديه كانت هي فاشلة بين يديه بحال شي ريشة قاعمة حس بتقلها ,,كيفما حس بقلبها لي كيخبط و انفاسها لي كتضرب في دقنو ماعرفش كيفاش هزها ومشا بيها جهة السرير وحطها بحال يلا شي بنيتة صغيرة قادها في السرير و شاف فيها;ماااالك؟
شافت فيه بترجي;عافاك,,مابغيتش نتزوج ,,
هضرتها بحال يلا فيقاتو شدها من دقنها الصغير و زير عليه و عينيه في عينيها;هاد الزواااااااااج هو لي غيكون ,,ونتيييييييي اتوليييييي دياللييييييي,,,اندير فييييك لي بغيييييييت ,,,انردك جفااااااف ,,,انعدبككككككك,,و غنحرقققققككككك,ونتي (بابتسامة شريرة)مغتقديش تدويييييي,,,,حيت من ديما نتي كلبة مطييييعة (قطب حجبانو)وغتبقااااااي ديما هكاك اوووكي؟
شافت فيه بصدمة بحال يلا مامتيقاش هضرتو غمضات عينيها بأسى مابقاتش حاسة بيديه لي في دقنها كثر ما حاسة براسها لي غينفاجر حطات يديها عليه كتحاول تخفف ألمها ولكن من دون فائدة و حتى قلبها زاد ألمها,,اخيب الم هو الراس و القلب ,,كتحس بروحك اتخرج عضات على قنانفها بجهد ونطقات بصوت خفيف;واش (سكتات تاخد نفس)نت ماشي بنادم؟
كيشوف فيها و كيدقق في ملاميحها ,,الصغيرة ,,عينيه كيدورها في وججها كامل,,مامركزهمش في منطقة وحدة مرة في حواجبها لي كيف الهلال مطراسين من عند الله وكحلين مرة في شفرانها الكتاف و عينيها الواسعين و مرة في نيفها الصغير المنقاد مرة في وجنتيها المشدودين مرة في شفايفها لمثمرين واخا بياضو ونشفو,,إلا وعدهوم واحد الجمالية زوينين مرسومين على شكل قلب دوز لسانو على شفافيفو و عضهوم,, عاد بتاسم بخبت;وحش انا ,,

مقداتش تشوف فيه براكة عليها غي المها;ماعندكش قلب؟
حرك راسو بنفي,,وهو كيحقق فيها ;تؤ تؤ ودابا تعرفيني 
حولات نظرها جهة ديال الشرجم;علاش انا؟
طلق من دقنها ودار يديه في جيابو;من ديما نتييي,,وغتبقااااي ديما نتيي,,وجا وقت الخلاااص,و صقر السليماني كيبغي ياخد حقه,,
دارت عندو بسرعة وبسباب ديك الدورة المها راسها شدات فيه بجهد وحناتو;شنو درت ليك ؟
صقر;ماشي مهم,,رتاحي ليك فهاد اليومين,,,(بابتسامة)حيت كيتسناك عداب من الطراز الرفييع اوكي؟
ماجاوباتوش ولفتات وجهها النافدة المطر كينزل مع الزاج وصوتو مجهد خدات نفس واخا صدرها كيصادعها ;موت وحدة لي كينة ,,قتلني من بعد (بهمس)عفاك؟
حيد يديه م جيابو بصدمة,,,كيفاش وحدة كتمنى الموت,,هز حاجبو من بعد وشاف فيها بمكر;باغا تموتي؟
حركات راسها بايجاب;اه 
صقر;هداك النهار هو لي معمرك تشوووووفيه ,,,ولكن متخافيش انخليك تشوفيها كثر من مرة ونعاود نرجعك,,
حركات راسها بايجاب;واخا 
هز حاجبو باستغراب;كيفاش؟
شمس الليل;واخا قابلة بهاد الزواج 
صقر;من بعد هادشي كامل لي كيتسناك؟
شمس الليل خدات نفس وعينيها في الامطار;من بعد هادشي كامل لي كتسناني,,قابلة بهاد الزواج (دارت عندو )كيف قلت ليك موت وحدة لي كينة,,الله الوحيد لي كيقدر يقتل ويحيي,,ولا جات نهايتي على يديك ,,فراني قابلة,,اكيد الله بغاني,,و اخيرا انتهنى من هاد العداب ,,شنو ممكن كيتسناني كثر من هادشي لي عايشة فيه (خدات نفس وهزات راسها السقف)هو الدي يحيي و يميت فإذا قضى أمرا فإنما يقول له كن فيكون ,,(نزلات عينيها جهتو لي من ملاميحو كان مصدوم)انا قابلة يمكن الله باقي باغي يزيد يختابر صبري,,مزال,,وانا راضية بحكمه 
دار ابتسامة شيطانية من بعد ما فاق من سهوتو;ههههه كتصحابي راسك رابعة العدوية هههههههههههه 
حركات راسها بنفي;انا غي شمس الليل,,شمس لي غربات نهار تزاديت,,و الليل لي كله ظلام,,شنو ايتزاد من غير ظلام في ظلام,,واش الاسود فيه درجات ؟واش العمى يقد يفرق بين الالوان؟واخا تحطوه في بيت منور ايشوف غي الظلام (لمسات راسها لي باقي كيصدعها)تاحجة ماكتفرق بيني وبينو,,غا هو عينيه لي عايشين في ظلام,,وانا قلبي لي في ظلام,,تاحجة ماكتفرق بيناتنا,,
صقر زفر بغيض;واخا احنا انشوووف هادشي ديالك,,,وغنشووفو شحااااااال قدك تصبرييي الالة شمس,اللييييييل (ورك عليها)انخلي حياتك كلها ظلام في ظلااااااام ,,,انعيشك الجحيم 
تبسمات;حياتي من اولها ظلام,,(شافت فيه )انا مكنتحداكش ,,عارفاك قوى مني ولكن متنساش بلي الله قوى مني ومنك 
صقر;ههههههه إيمانك قوييييي بزااااف (قرب بخطى ثابثة و فكل خطوة كيحاول ينشر فيها الرعب ديالو ونيت نجح فيها ,,ولات كلها ترجف و وججها صفار ثاني حط يديه على السرير وقرب عندها حتى ولات نفسو كتضرب في وجهها)هاد الهضرة مكتاكلش معايا احنينتي,,داكشي ديال حجابي عفتي,,واميرة بحجابي,,وااالوو,,في الظلام كلشي كيتعرا,,وانا كنعري الوحدة في الضؤ,,كلكم فحااال فحااال ,,قحااااااب,,,ونتي وحدة منهم,,داكشي ساري ليك في الدم,,وهاد تلحوين والتقحبين,,(هز عينيه فيها)وهاد الصوت الرقيق ديالك ,,لي بحالا كتغي,,ماكيقضيش في,,ديريه مع شي زامل اخر,,ماعرفتيش معامن ,,غلطتي,في العنوان,,,هدا لي قدامك صقر صقر السليماني,,العالم كامل,,كيتحنى لي على رجلي,,وعرفتي شني؟ كيلحسو لي سباطي,,وزراء,,باسو لي رجلي,,و تحناو لي ,,ماغتجيش نتي قحبة عندك سطاش العام,,(ببرود)باقا ممسحتي طرمتك تامن الخرا,,أمية مكتعرف الالف من الزرواطة,,مكتقاد تاحلتها,,مسخة ,,اتجي تديريها بي,,نشطحك ونشطح مليااااااااار منك فهمتي القطيطة ؟
حركات راسها بايجاب
حيد يديه من النامسية وناض دار يديه في جيابو;وجدي راسك,,من هنا يومين اتدخلي القفص الدهبي,,,اوكي ؟
حركات راسها بايجاب طلعها وونزلها و زاااد خرج

خرج زاد خرج حدا الدروج وهو يوقف عينيها لي كانو كيشوفو فيه يكون كداب يلا قال شاف فحالهوم,,عمرو شاف مثيل ليهوم كبااار و مشفرين بزاااف وفحال يلا دايرة ليهوم الكحل كحلييين بلا قياس,من حط يديه على دقنها كان رطب و صغير,,مكرهش كون بقا يلعب بيه بصبعو,,و شفايفها هدوك خلاص صغااااار و مثمرين ومرسومين ,,هي كلها مرسومة,,و داك الصوت عندها الهادي,,من كانت كتخاطبو,,رقييق و فيه وحد الرنة ,,جابت ليه التبوريشة ,,ومن حملها بين يديه كانت بحال شي بنيتة ,,حط يديه على صدرو جهة ديال القلب لي تزادو دقاتو بلا قياس ,,كيخبط يخبط ,,غايخرج من بلاصتووو,,,ماعرفش مالو,,ولا شنو هادشي سرا ليه,,,حيد يديه من صدرو و ضربها مع الحيط;شنووووو هادشييييييي؟تفووووووووووووو ,(نزل يديه وهو يتدكر من كانت اتطيح كون ماشدها وتلاقاو الاعين ديالهم,,كان فيهوم واحد البريق وعينيها بريئين كيخليو الواحد يتيه فهوم بحر وغامق,,حزينين بزااااااف ونظرتهم خافتة ,,كتخطف الانفس,,حس بصدرو كيطلع وينزل تبنج و عقلو التبلوكا زير على القبضة ديالو و نزل كيجري في الدروج مادخلش عندهوم ديريكت خرج الزنقة في تجاه فيراري ديالو ,,الشتاء باقا خيط من السماء يله ايحل الباب ديال لوطو وهو يوقف هز راسو جهة ديال الشرجم ديالها بدون شعور جات في بالو اللقطة لي كانت مادة يديها كتلعب بالامطار رد شعرو لي سرد ثاني بعنف و حل لباب ركب ديمارا لوطو حتى الرويد تقول شعلات فيهوم العافية وكسيرا )
*****
اما شمس فبقات في الغرفة ديالها ,,هادشي لي داز عليها ماشي بالساهل,,هزاات عينيها جهة ديال الشرجم كانو نظراتها كلهم حزن وخوف نظرتها ماتابتيش بسباب الدموع لي حابسة,,مابغاتهمش ينزلو,,عامين وهي كابتاهم,,خدات نفس وهي حاطه يديها على قلبها لي كتحس بيه كيعكرها فكل نفس كتاخدو,,كيضرها,,و راسها اينفاجر يمكن حيت لعبات في الماء,,يمكن حيت تلاقات الصدمات بزااف,,يمكن,,شنو كتسناها ثاني,,شنو مصيرها,,عارفة راسها اتخرج من جهنم باش تحط رجليها في الجحيم,,شنو ايفرق من غي اللهيب ايتزاد و العداب ايتزاد,,شنو ايفرق,,من غير حياتها اتزاد ظلام في ظلام,,شنو ايفرق,,ولفات ,,ولحمها تعوض على العصى والالم لدرجة مابقاش كتحس بيه و المعيور كيجيها عادي,,ولفاتو,,,شنو ايتزاد كثر,,شنوو,القلب لي كان عندها راه مات,,واش يمكن ليك تزيد تقتل ميت ولا تعدبو ,,؟اكيد لا,,شنو ممكن يوقع كثر من هادشي لي فيه,,كل نهار بحال خوه ,,سطاش العام ديال العداب,,والحرمان,,و الضريب و الشتم والعنف,,لحمها مات و عقلها مات,,حواسها كلهم ماتو,,ولاو كيشوفو الدنيا كلها بلون واحد ,,الاسود,,هدا هو لونها المفضل دابا ,,ولات عايشة بدون احلام ,,ولا هدف,,ولا أمل,,مابقاتش عندها الطاقة فين تقاوم,,مابقاش عندها الجهد,,بكل بساطة كتسنى غي روحها تطلع والله كون ماخافت كون قتلات راسها شحال هادي,,وللكن اتمشي لا دنيا لا دين ,,;فينك اياسر فينك؟
هادو هوما الكلمات لي بقات كتردد قبل ماتغمض عينيها وتمشي,,حتى من دماغها عيا من التفكير,,خليوها ناعسة ,,لاعلا و عسا تفيق على نهار اجمل,,خليوها مغمضة عويناتها يمكن تحلهم من بعد على واقع منور,,ولكن كيف ديما ,,مكنعرفوش شنو مخبي لينا الغد,,ديما كيجي متستر حتى يصدمك,,ويلوح في وجهك احداث ووقائع بحال القنابل,,لدرجة تشوف قنبلة حقيقية ماتصدمش,,راك كتشوفها كل نهار ,,ولفاتك ووالفتيها,,هادا هو حال بطلتنا,,دابا ,,ولفات عيشتها,,كيفاش ايدمرها صقر وهي اصلا مدمرة خلووووق,,في خاطرها مكرهاتوش يقتلها,,واش كين شي واحد فحالها اكيد لا اكيد لا 
****في كندا وبالضبط في العاصمة اوتاوا 
جالس ياسر في كرسي مقابل مع واحد الواد لي نصو تجمد لابس سروال ديال الكيطمة و تجاكيطة دودون بالاحمر فيها القب مع طاكية و ليكات سخان الثلج كيتصب عليه وهو بارك ,,حاط فوق فخادو كتاب وحامل في يديه قلم كيدون فيه بعض الاسطر لي كلهم حاملين الحزن في جملهم,,و احرفهم,,اكيد كيتكلمو,,على الغربة ,,والوحدة وشوقو لملاكو الصغير,,سدو من بعد ماوضع القلم وسطو وهز عينيه للسماء لي كانت باللون الرمادي بسباب الغيوم الكثيرة كيسأل نفسو شنو ممكن تدير دابا ,,اكيد هازة في يديها كتاب كتلاهي وقتها,,كتقرا بعض الاسطر,,ولا كتدون شي شعر من شعرها الجميل,,كان ديما من كيجي ضروري خاصو يسمع منها بعد الاسطر,,بعض المرات كيطلبها لا بل كيتراجاها,,كلماتها ولو حزان,,ولكن منظمنين كيف شي شاعر ولا كاتب متمرس ,,اكيد اتكون بقات بلاصته في قلبها ,,كيف بقات بلاصتها في قلبه,,كل ,نهار وكل ليلة ماحيداتش من بالو,,كيف لا وهو لي كان معها من جات لحيمة ,,كانت خديجة كتخليها بالجوع بلا رضاعة وتمشي تخرج وتخليها تبكي,,وهو كيصايب ليها الحليب ,,ويرضعها ,,حتى من خروقها كان كيبدلهم ليها ;,,شحال من مرة رتافعات ليها الحرارة وكان كيسهر بالتخبية عليها,,شاهد اول سنة ليها ناضت ,,اول خطوة ,,اول كلمة,,ابتسامتها من كانت صغيرة ,,تعلقها في حوايجو باش يحملها ,,من ديما معتابر نفسو مسؤول عليها,,كيف لا وهو ماشي غا كيعتابرها خته نو بنتو,,من بدات كتاكل,,هو لي كان كيمعس ليها البطاطة بيديه وكيوكلها ,,وكتبدا تصفق وتضحك جوج سنينات ,نايضين ليها لتحت ,وتضحك الغمزات ديالها كيتحفرو,

ملاك من صغرها حتى لكبرها,,من ديما هي قدوتو في كلشي,,كيشوفها كيفاش كتكافح باش تقرا وتعلم تاهو دار فحالها ,,حتى خدا الماستر بميزة ممتاز,,كيفاش في احلك الاوقات كيلقاها كتصلي حتى بدا كيصلي,,كيجي كيلقاها كتقرا القرأن كيبقا يسمع ليها صوتها حنين وتجويدها واخا بالهمس,,إلا وكيخلي الواحد يتبورش من كيسمعو,,كتجيب البكية ,,بدون شعور لقا راسو ختم القرأن معاها ,,معاها تعلم الصبر والكفاح,,حتى وصل لهادشي لي فيه ,,كون ماكانت هي كون دابا ضايع,,هادشي كامل بفضلها,,وهو ,ناوي يرجع ليها خيرها,,واخا عرف يدير لي دير عمرو يقد يعوضها,,ولكن ايحاول ,,هادشي لي مواعد نفسو دابا شد الكتاب في يديه وناض الارض مكسية بالابيض كتخلي اثار الرجلين فيها و انفاس سخونة كتخرج ,,رهبة في المكان ووحشة ,,ركب في السيارة لي من نوع داسيا دوستر باللون الاسود حط الكتاب في واحد المجر ضغط على الزر ديال الكليما وبدا كيحرك في يديه ويسوط فيهم باش يسخنو 
******
سمية;هه اتكون احشمات هادشي علاش مابقاتش نزلات ههه 
خديجة بابتسامة صفرا;ديما هي فهاد المواقف كتحرج 
سمية بابتسامة;وراه هادو هوما بنات المربين,,ماشي بحال واحد القوم عدنا في المريكان,,داكشي على عينيك تبارك الله معندي منقول في تربيتك,,لا جنات لا شمس طلعو تبارك الله من داكشي 
خديجة;الحمد الله تعبي مامشاش هكاك,,
سمية;ايوا جري علي خليني نمشي فحالي هههه بقيت باركة هنا ,,ونسيت راسي هه 
خديجة;لواه,,بركي نديرو غي كاكسروط و عشيوة دابا راه ولينا فاميليا زعما 
سمية بابتسامة;هه مرة خرا نجيب معايا دوايا ,,ونقعد,,مادابا عندي شلا مايتدار,,غدا اناخد منك شمس هه 
خديجة باستغراب ;علاش ؟
سمية;ايوا العروسة ماتقدا ماتوجد راسها ما والو (بغمزة )ها؟
خديجة;داكشي كيديروه اهل العروسة ماشي العريس 
سمية;وراني من عائلتها (تداركات الموقف)بغيت نقصد,,دابا راني من عائلتها,,وكيف قلت انا لي غنتكلف بكلشي ,,نتي ارتاحي لي وماترفدي هم,,انا غدا اندوز عندكم في الصباح,,كنا عوالين نديرو لاكط من هنا لسيمانا ,,مي (بابتسامة )شفتي العريس مزروب قاليك من هنا يومين 
خديجة;ولكن باقين ماموجدين لا وراق لا والو مافهمتش هاد الزواج لي عل غفلة
سمية:هداك راه صقر السليماني و اجرك على الله ,,في ساعة يصايب ليها الوراق ,,والباسبور وكلشي هههه 
خديجة هزات حاجبها;تالهاد الدرجة؟
سمية حركات راسها;ايييه وكثر,,كلشي اكيسمعو سميتو كيضربو ليه الف حساب ,,ولا قال الحاجة يديرها يديرها,
خديجة ;ماااشاء الله 
سمية;الله يرضي عليه,,واخا تشوفيه قاصح ,,ولكن حنين واخا هكاك,,عمرو خسر لي خاطر ولا قلقني انا راضية عليه دنيا واخرة 
خديجة ;الله يخليه ليك 
سمية;امييييين (سكتات)جيمي جيمي 
دخل الحارس عندها حاني راسي;وي مدام 
سمية بابتسامة;خاصنا نمشيو 
حنا راسو و تقدم نحوها;امر مدام 
سمية شافت في خديجة;غدا اندوز عند شمس في الصباح قوليها توجد راسها اووك؟
خديجة;واخا كوني هانيا 
اروى دارت تيلي في جيبها اللوراني وناضت سبقاتها لا كلمة لا زوج اما جيمي حمل سمية بين يديه و تم غادي بيها نازل مع الدروج كان الحارس اخر وجد ليها الكرسي وضعها فيه وحل الباب كان الحارس موجد ليها مظل و زادو بيها حتى لوطو حملها الحارس وجمع الكرسي دارو لور ركبات اروى وزادو

جنات ناضت;علاااااش وافقتي علاااااش ؟
خديجة شدات راسها;شووفي لي في مكفيني,,,راسي اينفاجر كنحلف ليك بالقسم ومتدرقي زلافتك من قدامي,,تغنوض نجفف بيك الازض
جنات;ااااهااا ,,ايوا الالة ماساكتاش,,هداك كيعجبني,,وبغيتو لي,,علاااش هي تاخدوووو,,انا غانوريها ,,اكيد دارت ليه شي حاجة ولا بدات تدبل في عويناتها تاني,,ماشفتيهاش كيفاش كانت هااا؟
خديجة شدات راسها;مصيبة اربي عطاها لي الله,,شوووفي (اشارت ليها بصبعها)تقربي ليها ولا تمسيييها لي نديرو ليك مانعاااودوش ,,خلي هاد يومين تدوز بيخير ,,وغتدرق علي زلافتها وغنتهنا من هاد الصداع و المشاكيل,,غنرتاح,,سيري طلعي لبيتك,,حفظي ليك ,,راه ماكاينش لي غايشوفيك ,,ونتي دايرة بحال الهيشة ,,الحاجة لي حطيتي فيها يديك تمشي ,,الحلوة حطيتها المرا كقبيلة كليتيها غي نتي,,و درقي خليقتك علي ,,وحرررررررربش تقربي منها ولا تحاديها يله دقي الله يخليكوم بالخلا الطريكة الناقصة هو مات وتهنا ولصقكم في,,تفووو (هزات عينيها في جنات لي باقا واقفة)واكوليني كوليني حسن 
**
اصبحنا و اصبح الملك لله 
***عند سي صقر لي باقي جابد عليه ,,ناعس على كرشو يد خاشيها تحت الوسادة ويد لايحها ملاميحو هادين و بريئين بزااف ,,حجبانو مقادين وكحلين و عينين مشفرين و نيف منقاد وفم حمر شعر مليوح على وجههو بطريقة جميلة كيخليك تبقا غي حال فمك فيه ,,عكس من كيفيق يالاطيف مغطيي بلحاف غليض مدرق ليه غي الجزء السفلي نص في مؤخرتو ,,مليوحة حداه بنت دات شعر اسود حريري مدرق ليها وجهها بطريقة جميلة وجسدها الابيض لي تزوق بتار ديال السمطة و الضريب كله مطبع صدرها ظهرها دراعها كرشها لي كتبان مدرق غي جزءها السفلي بدا التيليفون كيصوني شي لي ازعج صقر من نعاسو جبد تيلي من الكوافوز لي حداه وجاوب بصوت كيززع;الوووو ,,لا اسيري,,(برك قافز)فييين غادين بالسلامة؟لااااا اوووووووف (مسح وججه بعنف)ديري لي بغيتي ,,الحرااااس مايفارقوكومش فهمتي ؟عنداك تنساي دواك ,واصااافي (زفر)باي (لاح تيلي بالزعاف فوق النامسية وبدا كيدوز يديه على شعرو ووجهه بغضب دار جهة الليسرية ديالو لقا البنت مليوحة جنبو وهو يحركها بعنف حتى ناضت قافزة هكاك سولو على وقفتها لحمها كله مزوق ووججها منفوخ وحتى حدا فمها طلعها من الفوق ولتحت وهضر وهو باقي في نفس الوضعية)شنوووو بقاااا كتديري هناااا 
نطقات بتوتر;نت لي قلتي لي نعس حداك 
زفروهو يحرك يديه في الهواء;يله تدردبي 
ماعاوداتش موراه الهضرة مشات كتجري لبسات كيلوطها هزات بيل بغات تلبسو وهو يوقفها;بلاااتي 
بلعات ريقها و دارت عندو بخوف لاح الغطا و تم غادي عندها هكاك سولو الفخاد مطراسين و الكرش هكاك فراكة ما الصدر الله ؤاكبر نعسة فيه ويا سلام المعلم داير خيمة كيقرب ليها و عينيه في جسدها كيفتارسوه اما هي البولة غتطلقها,,العداب لي دازت منه البارح عمرها تفكر في الدعارة ومايجي منه حط يديه على مؤخرتها البيضة لي رجعات موف ويديه مطراسين فيها;اش بان ليك نلعبو شي ماتش قبل ماتمشي ؟
حسات بالرعدة شداتها و رجليها كيقفقفو مقداتش تجاوبو,,اكيد ايخلي عشتها تاني لحمها باقي كيضرها ,,حركات راسها بايجاب بلا متكلم وهي كل حاجة فيها كارهة الساعة لي عتبات فيه هاد البيت,,ديك الوسامة لي فيه,,و ديك الجادبية,,وراهم وحش ماكيرحمش بلا قلب,,حيوان كينهش في لحم الانتى بدات كتنزل كيلوطها وهي عاضة على قنانفها بحسرة كتحس بيديه كيلمسو صدرها لي ولا كيصادعها بتجباد ,,كون غي كان كيرضعهم ولا يمسهم ,,لا اصلا كيخشيه بدون مقدمات كيعرف جوج حوايج يضرب يخشي ويعض مكيبوس ما والو,,حيوان وطلقتيه كيفتارس ,هكاك هو ,,دورها لعندو ونزل لصدرها كيمضي فيه سنانو تاني كيعض فيه حتى كيخلي لاطراس ديال نيابو هي كتبكي في صمت ومخلياه لا دوات اتجيبها افعظامها دفعها جهة ديال الفوتوه تاجات باركة فوق منه مسح فمه بظهر يديه ومشا في اتجاهها هز ليها رجل دارها فوق كتافو وخشاه فيها مرة وحدة حتى غوتات بسباب ضخامتو ,,كتحس بيه كيختارق فرجها كتعض جرها لعندو ووقفها وباقي هاز رجل دار يد على شعرها هكمو مزيان و يد شاد بيها رجليها وبدا كيخبط ثاني بعنف كلما كتزيزنن كيزيد يزير ليها على شعرها ويجهد من الريتم كيتحس بفرجها تفرع وتوسع من غير عادتو,,و الم فضيع,,فيه وهو كيخبط بكل قوتو مستمتع ولا نقولو كيفرغ كبتو فيها حتى حس بيه غايجيبو وهو يخرجو من سخون كيفور شاف فيها بعينين حمرين ;نزلي على ركابيك 
ماعاوداتش معاه الهضرة ونزلات شدها من شعرها هي كانت حالة فمها وخشاه فيه بدون مقدمات بدات كتمص فيه وهو كيخرجو ويدخلو في فمها لمدة قصيييييرة وهو يخويه فيها بقا خاشيه تا فرغو فيها كامل عاد حيدو عطاها بالظهر خلاها كتبلع فيه ;دابا يمكن ليك تمشي 
حركات راسها بايجاب وهي كتمسح طراف فمها ناضت لبسات كيلوطها و سروالها وبيل و سندالتها الطالون هزات مونطوها و ساكها تالبرا وتلبسهم خافت يرجع في هضرتو تاني ,,اما هو فدخل الدوش بحال يلا ماوقع والو,,عادي كيتعنكر

فاقت شمس من نعاسها على صوت ادان الفجر ,,من وقيتة ديال الغدا لي مشا فيها صقر وهي ناعسة يمكن العيا لي خلاها مافيقش,,حتى من العصر والمغرب والعشاء ماصلاتهمش,,ودابا واخا مريضة و راسها كتحس بيه اينفاجر قاومات ولاحت الغطا و العكز معاه وهي كتلعن الشيطان دخلات للدوش قدات حاجتها وتوضات وخرجات قادات زيفها ,,كانت اصلا لابسة بيجامة بيتية مستورة قادات ازيفها وفرشات مانطاتها حيت ماعندهاش علاش تصلي و أقامت الصلاة ,,كانت كتصلي بخشوع كيف عادتها وبتأني,,كتحس ديما براحة لا مثيل لها وهي بين أيدي الله عز وجل ,,ماكتزربش لا بالعكس كتاخد وقتها وحتى من الايات كتطول فيهوم,,صلات الفجر وتبعاته الصبح و زادت شي ركاعات ,,لله عز وجل ,,باش يسامحها على اهمالها ديال البارح ,,سلمات وهزات كفوفها لله عز وجل وبدات كتدعي في خاطرها ,,كل املها يسر ليها الله ويفرج عليها,,مابخلاتش على الام ديالها بالرحمة و ياسر بالتوفيق حتى من خديجة بالهداية,,جمعات مانطاتها وحطاتها فوق السرير طواتها وقادات الفراش هي من طبعها كيعجبها النقا و الترتيب كتبغي كل حاجة تبان مقادة تفكرات كتوباتها لي شحال مطلات عليهوم توحشتهم ,,خرجات من الغرفة ديالها ونزلات لتحت كان كلشي ناعس حلات الغرفة ديالها لي شهدات على عامين ديال الهم و الحزن لقات بلاسيكات بزااف محطوطين بتاسمات حيت عرفات ديالمن مشات ديريكت ليهوم حلاتهم ,,كانو شي خمسين كتاب منوعين وحتى في اللغات ,,مخلطين بين العربية والفرنسية والاسبانية ,,هادو هوما اللغات لي كتقن رغم مادوزاتش في المدرسة بزااف ,,ولكن الحياة بنفسها مدرسة وعاد ياسر كان ديما كيجيب ليها كتب باش تعلم وكان فيما يجي تبقا تسولو وبطبعها دكية دغيا دخلاتهم لدماغها اصلا ,,عزلات منهم ثلاثة عجبوها ,,حلات بلاسيكة اخرا كانو بزااف ديال باكيات ديال الشمع,,معاهم ربعات بكيات ديال ماروخا شكلاط وشي بيسكوي فرحات وهزات باكية ديال مروخا و جوج بيسكوي مشات في بلاسيكة اخرا كانو شي بيجامات بيتية سخان بدات كتشوف فيهم عجبوها,,طواتهم ورداتهم متقدتش تلبسهم دابا ,,هزات داكشي ومشات تحت راسها جبدات المصحف لي ديما تحتو وسدات الغرفة وطلعات حطات الكتوبة في البلاكار خلات اواحد بين يديها ودارت المصحف تحت راسها كيف ديما ومشات في اتجاه الكرسي حلات الباكية و الكتاب بين يديها كتاكل وكتقرا سافرات تاني كيف عادتها,,صوت المطر كيضرب في الزاج و الصباح لي بدا كيبان وهي غير في هاد العالم
***
خديجة حطات الصينية شادة راسها بزيف حاسة بيه غينفاجر تبعاتها جنات الخبز وطبيسلات فيهم الزبدة بلدية والزيتون كحل و الزيت العود حطاتهم ;سيري فيقي ديك خيتي تزيد تفطر 
جنات شافت فيها;اتفطر معانا؟
خديجة;لا مع غانا سيري ديري داكشي لي قلت ليك بلا هضرة

مشات جنات كتنكر وتسب وصلات حدا الغرفة ديال شمس لي كانت ساداها عليها من الداخل ودقات بالجهد;واااديك خيتي 
***اسمعات الدقان وهي تنوض قافزة بدات كتجري الماريو خبات الكتاب و ماتبقا من الشكلاط اما البيسكوي كلاتو بدات كتمسح فمها ومشات حلات الباب بسرعة لقاتها جنات لي كتطلع فيها وتنزل ,,بتاسمات وجاوباتها بنبرة حنينة ;السلام صباح الخير ختي جنات 
جنات;صبحنا على الله وملائكة الرحمان,,وماصبحنا على كمارتك,,,قالت ليك ماما نزلي تخشي في كمارتك (وزادت كتبركم خلات شمس واقفة في الباب مصدومة اول مرة من بعد كثر من ثلث سنين اتنزل تاكل معاهم مامصدقاش ,,هادشي لي سمعات بقات واقفة كتراجع كلام جنات لاتكون غلطات في السمع ولكن داكشي لي سمعاتو بصح تبسمات ببلاهة وخرجات تبعاتها واخا مكانش فيها الجوع ,,اصلا الشكلاط و البيسكوي شبعها,,ولكن بغات تعيش داك الجو ديال باركين مجمعين في الطبلة واخا عارفة راسها ضروري اتسمع كلام جارح كيف العادة,,وكيف العادة هي تعوضات عليه,,دخلات عليهوم لقات خديجة كتكب في اتاي و جنات كتخشي في وجهها خدات نفس وخا صدرها كيضرها ;السلام 
مهزاتش فيها خديجة الراس باقا كتكب في اتاي;دوزي تفطري 
حركات راسها بايجاب ومشات بركات في الصداري مدات ليها خديجة كاس خداتو من عندها كان سخون ماشي كيف موالفة تجيبو ليها بااااارد كيف السم وباسل,,هدا لا سخون حامي و ريحة ديال التلقيمة عاطية ,,تخليك تشهايه والزيت العود والزبدة ,,نزلو ريوكها واخا كانتش شبعانة بدات كتغمس في الزيت العود وكتاكل,,هادي عامين ماعرفات طعم الاكل من غير الخبز البايت ولا سلت ليه ياسر شي لعيبة ,,من الزنقة ,,بوكاديوس ولا بعد المرات بيتزا,,بدات كتاكل,,بشوية وكتلدد هادي هي عادتها مكتزربش في الاكل ,,كل دغمة كتعطيها وقتها ,,وكتعرفها فين دازت سالات بعدما شبعات مزيان اما هوما كانو باقين كياكلو,,ماعرفات ماتدير واش ترجع بحالها ولا تبقا باركة وسطهم ,,بقات كتلعب في صبعانها بتوتر كتسنى الوقت لي تجري عليها فيه كيف عادتها ولكن لا كانت خديجة كتاكل ,بخاطرها مامسوقاش ليها وساكتة ,,حتى سالات ومسحات فمها عاد نطقات;غتجي سمية تديك معاها ,,تقداو شي حوايج لي غيخصوكوم طلعي بدلي هاد بيجامة ,,انا انسيفط ليك مع جنات ماتلبسي 
هزات فيها شمس عينيها بصدمة نطقات بدون شعور;واش غنخرج ؟
خديجة;ماكنحملش نعاود هضرتي جوج ديال المرات,,طلعي اتجيب ليك جنات ماتخرقي,,وعنداك يزغب عليك ,,راسك,,وتقولي شي كلمة ولا شي حاجة,,نتي راك عارفة شنو ايسرا,,ودوك العينين حيدي دوك العدسات صافي,
شمس حنات راسها وهمسات;واخا نخليهوم؟
خديجة;ضبري راسك ,,خليهوم ولا قعدي,,من غدا مابقيتيش مسؤوليتي,,
شمس بهمس;ولكن انا مابغيتش نتزوج 
شافت فيها خديجة بحدة;ماشي الخاطرك,,اتزوجي بلهلا يطريه ليك,,فهمتي؟
حركات راسها بايجاب وهي حانية راسها ,,,زفرات خديجة;يله منشوفش كمارتك تاتجي المرا ونعيط ليك

شمس ناضت;واخا (ومشات)
جنات;هاهي مابغاتش تزوج لاش باغا تزوجيها 
خديجة خنزارت فيها;اتزميه ولا لا؟كولي كولي ونتي كيف البقرة ,,اكتعلفي ,,البقرة وفيها النفع عليك ,,مانتي دايرة فحال الغولة يربي السلامة دخلنا عليك ابالله شكون هاد الحمار لي غيقبل عليك,,نتي ابنيتي بقيتي لاصقة في ,,تانهار تموتي ,,انا لي وحلت فيك ابنيتي انا 
جنات لاحت الخبز;بالناقص قاع
خديجة;مسكييينة تقلقتي؟دابا تبردي وتاكلي الضوبل ,,,شي نهار تاكليني 
سرررر سرررر سررر 
خديجة;هاهوما جاو سيري لبيتي اتلقاي واحد الميكة عطيها ديك الخيتي يله دغيا 
جنات ناضت;وانا مالييي يخخخ (وزادت )
اما خديجة حلات العقدة ديال الريزو لي شادة لاحت الزيف وخرجات نازلة مع الدروج كتقاد شعرها ,,حلات الباب وهي تلقا الحارس واقف ;السلام 
هو حاني راسو;قولي لمدام شمس الليل تنزل ,,مدام سمية كتسناها في الطوموبيل و
قبل مايكمل كلامو طلات سمية من الزاجة;مدام خديجة صباح الخير 
خديجة;صباح الخير علاش مادخلتيش 
سمية بابتسامة;ههه مرة خرا ,,مزروبين وتابعنا شلا مايدار ,,غا كلمي شمس انا نساينها هنا 
خديجة ;واخا انا نكلمها ليك 
سمية;واخا 
دخلات خديجة طالعة في الدروج نحو بيت شمس
***كانت شمس كتلبس الحوايج لي جابت ليها جنات سروال ديال دجين جاها زوين مع فورمتها طاي هوت مع بيل كم غري سخون ومونطو كحل واصل تال الركبة سخون وزيف مورد بالكحل ولمارو والغري,,مع سباط كحل جات زوينة بزااف كتشوف في المراية وكتبتاسم اول مرة اتلبس حوايج زوينين و نقيين جاها الرومي زوين واخا مدرقة جميع مفاتينها إلا الطولة ديالها و كتافها ووججها غزالين دخلات خديجة;هيي (كتطلع فيها وتنزل,,متكدبش على راسها جات مغيرة بهاد اللبس وزادت زيانت زفرات بغيض وهي كارهة)بعدا جاوك هما هادوك,,نزلي راه المرا كتسنى فيك 
بتاسمات ليها مشات في اتجاهها وقفات حداها وهمسات ;شكرا على الحوايج 
خديجة;ماجبتهمش باش تشكيريني ,,درت هكاك غي على قبال المرا,,ونتي حوايجك كلهم بحال الطلابة 
شمس بابتسامة;واخا هكاك كنشكرك 
خديجة دفعاتها;زيدي قدامي 
بتاسمات شمس وسبقاتها في الداخل ديالها فرحانة ,,وعلاش لا ,,وهي عامين وهي محبوسة ,,شحال تمنات تخرج وتدور تشوف الدنيا بعينيها و هاد النهار ها هو جا ,,اكيد تبدلات مدينة جديدة ,,وزادت زيانت ,,,ولا شنو تغير فيها,,هادو هوما الاسئلة لي كيدورو في دماغها حاليا 

**ما الفراغ؟ـ
بين نافدتين تحلق نفسه ,,في غرفة مظلمة يعيش حياتين 
ويسير كعادته في الطريق ,,تاركا الرصيف للمارين 
برجله يسوق الالم,,ويغنيه في داخله,,ويخرجه لحنا في السماء
كان أشبه للإنسان,,غير انه كان أعلم,,لم يكون هلوعا,,لم يكون مجنونا ولم يكن عاقلا 
كان وجها قلبا سرا حلما ضما و كسرة 
كان ساكنا وكان متحركا,,لم يكن ببعد عن الناس 
,,وكان بعيدا عنهم
,,هاش كأنه لم يعش,وغنى ولم يستمع إليه أحد ,,وابتسم و ظنه الناس ابتسم 
فراغ مليء بي,,هده انا ,,وهدا هو فراغي 
******وقفات حدا باب الزنقة حلاتو ببطئ كأنها غير مستدركة ولا واعية ,,قلبها لي كان البارح كيصادعها ,,اه حسات بيه حتى دابا كيدق بالجهد,,ولكن كان فشكل,,هادو دقات الفرحة مخلطين مع التوتر ,,حلات الباب و حلات عينيها معاهم كتشوف العالم الخارجي لي هو ياه مدة وهما بعاد,,غراب ,,تقدامات جوج خطوات خرجات ووقفات حدا عتبة دارهم,,كتشوف الشارع ديالهوم و السماء و الارض ,,الاشجار كلشي ,,كانت من ديما كتشاهدهم غا من خلال النافدة ,,دابا اتمشى وسطهم,,بتاسمات وعينيها كيبريو وهي هازة عينيها السماء لي كانت ماطرة ,,كتحس بيها فوق المونطو ديالها ديال الدان,,بالاسود لامسوها قطراتها ,,حسات بالسماء حتى هي فرحانة معاها وكيفاش لا و شمس الليل خرجات بقات اكتضحك و عينيها كيدورو فكل ركن في الحي بحال يلا كتحفظو ولا معرت فيقها من سباتها غا صوت سمية لي كتناديها;بنتي شمس طلعي راه غتسردي بالشتاء 
حركات ليها راسها بايجاب وخا مكرهاتش تقوليها اخليني ,,بغيتها تسردني ,,بغيت نلعب وسطها ,,نجري ونغوت كيف الحمقة ونطلق يدي ونعنقها,,خليني نطيير,,نهرب ,,كلشي تخربق عليها وكلشي ترون ,,ركبات في السيارة سلمات على سمية لي كانت لابسة مونطو مارو طويل مع سباط باج عالي و شابو في شعرها من ديما انيقة ولباسها انيق ,;السلام
عنقاتها;السلام الحبيبة,,,كيف صبحتي 
حركات راسها;الحمد لله 
سمية بابتسامة;جيتي زوينة تبارك الله منورة كتحمقي الله يحجبك من العين 
حنات راسها بحشمة ووجها اينفاجر بالحمورية;شكرا 
ضحكات سمية;هاد الحشمة لي فيك اتقتلني شي نهار هه 
هزات فيها راسهاباستغراب;وعلاش ؟
حطات عليها حناكها بحب;حيت كتفتني,,انا محظوظة حيت اتولي مرات,,ولدي,,بحال,,زوينة ,,وحنينة وحشومية هه شكون فحالي 
اسمعات مرات ولدي تدكرات صقر وهضرتو الجارحة حسات بقلبها ضياق و نفسها تزيرات ولات كتنفس بسرعة حنات راسها مابقاتش جاوباتها ,,حطات يديها على الزيف كتحاول ترخفو شوية باش تدخل ليها النفس لي فقداتها ,,عينيها على الشارع,لي غادين فيه و دماغها في جهة اخرى يديها في قلبها بحال يلا كتحاول تحكم فيه ولا معرت ,,انفاسها مرتافعة ومتصاعدة ,,كتقول في خاطرها,,,كون غي ماجبدتيهش اخالتي كون غي ماجبديتيهش اش بغيتي عندي,,هادشي لي كتردد وهي ماسكة جهة دقلبها لي كل نفس خداتو كيعقرها ,,ماحساتش بالوقت محساتش بالطريق ,,ساهية ,,في علامها,,حتى حسات بيد تحطات فوق كتافها دارت بسرعة مفزوعة حتى لقاتها سمية لي مستغربة;مالكي ابنتي ,,كندوي معاك مكتجاوبيش فين ساهية ؟
بلعات ريقها وبتاسمات بزز;والو,,سمحيلي 
سمية بابتسامة;عادي اكيد الخلعة كنا دزنا من هاد المرحلة ههه يله نزلو راه وصلنا 
حركات راسها بايجاب دورات عينيها كانو قدام المول كانو في مدينة كازا جا الحارس حل ليها الباب نزلات وبقات واقفة كتدور عينيها في المكان البحر كيضرب ولاكوط خاوية من غير بعد العشاق لي غادين ماسكين في يديهم المول قدو قداش بقات اكتشوف فيه بدهشة وبصدمة;مدام تفضلي 
حنات راسها لحارس لي هو مول الكلمة وتبعاتو لقات سمية كتسنى فيها بالكرسي المتحرك بتاسمات ليها وتمو غادين شمس غي كتدور عينيها وكتشوف في المكان كتعجب من كيفية بناؤه,,دخلو المول كان عالم اخر المحالات التجارية و الناس داكشي بحال اوروبا ,,تقول ماشي المغرب بقات غي تابعة سمية و هي مرفوعة اول مرة تشوف هادشي اول مرة اتشوف هاد الكم الهائل من الناس تار انتباهها الكواريوم ديال السمك لي كيتوسطو شافت فيها سمية بابتسامة لي كانت مراقباها من البدية;نمشيو حداه 
حركات راسها بسرعة بايجاب ;اه اه 
سمية ;ههه واخا 
مشاو في اتجاهه,,شمس ماقاداها فرحة ,,كتشوف في انواع من السمك كيسبحو فيه و الناس كيتصورو بقات اكتشوف فيه و تضحك و سمية حداها كتبتاسم كتشوف فيها كيفاش مراقبة الحوت بدهثة و الابتسامة مافارقاتهاش ,,الغمازات بانو ليها و اللمعان في عينيها بريئة حتى في تصرفاتها كتخلي الواحد يسها فيها ,,ماشي غا هي لي ساهية فيها حتى الحضور لي تم ,,مراقبينها اكيد عمرهوم شافو وحدة في جمالها وهي غير ابهة بدوك الناس لي مراقبينها ,ولا ليكيشوفو فيها كل همها داك السمك شافت في سمية بابتسامة;ههه زوين 
سمية بدون شعور:ماشي فحالك 
تزنكات;ههه 
سمية;هه يله نمشيو باقي عندنا شلا مايتدار

شمس;واخا 
تحركات سمية و مشات وراها شمس كيدورو ,,وشمس كتبتاسم,,وراها عينيها في المكان كتكتاشفو,,حتى وقفو قدام واحد المحال ديال الملابس النسائية بيرشكا (ههه الشركة لي خدامة معاها هه الواحد هو لي دير الاشهار هه)دخلو,,مولات المحل اشافت سمية جات عندها كتجري;مرحبا مرحبا زارتنا البركة تفضلي امدام السليماني
سمية;شكرا (شافت في شمس)هادي مرت ولدي الغزالة بغيت تجبدي ليها احسن ما عندك 
البائعة;الله يبارك,,ماشاء الله زوينة,,(بابتسامة)انتهلى فيها ضحى ضحى
جات الموظفة;وي مدام عايدة 
البائعة;تهلاي في هاد الزوينة ,,ووريها احسن حاجة عدنا 
سمية;عافاك بغيتك تعطيها داكشي على دوقك 
عايدة;اها هه وعلاش لا (شافت في شمس لي حانية راسها )اجي معايا 
شمس هزات راسها في سمية لي بدروها طمناتها بعينيها حنات راسها ومشات مع البائعة بقات اكتجبد وتعطيها ها السبابط ها الكساوي وحيت هي محجبة فعرفات تجبد ليها ,,الحوايج المستورين سمية باركة تقول اه ولا لا ,,كتعطي رأيها ,,معرفت شحال من ساعة دارو تم ,,حوولو المحال كامل,,عاد سالاو,,سمية;هه دابا انمشيو نشوفو شي قفيطين 
ماجاوباتهاش كتافات بابتسامة خرجو من عند بيرشكا ,,الحراس هازين معاهوم البلاسيكات ودخلو المحال ديال القفاطن وكيف العادة اشافو مدام سمية بداو كيرحبو بداو كيشوفو القفاطن لي زوينين في الاخير ختارو قفطان بالابيض مرصع بالاحجار الكريمة زويييين بزاااف دخلات شمس قيساتو وخرجات اشافتها سمية و البائعات و حتا من الناس لي كانو تم كيشريو تدهشو من جمالها ,,جات بيه واعرة بحال شي اميرة ,,هادشي غا مادايراش الماكياج ما والو,,جات كتفتن وكتحمق ,,جات سمية حداها بعيون دامعة,جيتي كتحمقي بزاااف ,,تبارك الله و صلى على نبي 
البائعة;جاك القفطان زوين بزاف تبارك الله 
واحد البنت;اه اختي,,جيتي غزالة بيه 
سمية بابتسامة;راه مرات ولدي غزالة هه (شافت في شمس لي تزنكات وحمارت ماقاداش تهز راسها من الارض ضحكات سمية)سيري ابنتي لبسي حوايج 
شمس حركات راسها باه ودخلات 
البائعة ;تبارك الله امدام سمية مرات ولدك,,كتحمق,,بزااف,,بحال شي اميرة قمر و صافي,,ختاريتي وعرفتي تختاري 
سمية بابتسامة;هه اه زوينة 
البائعة;وباينة فيها بنت عائلة عندها ديك التزنيكة ,ههه في الصراحة ولدك محظوظ قلال البنات فحالها 
سمية كتشوف في شمس لي جاية كانت رجعات حوايجها;اه عندك الحق ماكينش فحالها ,,(بابتسامة)عطيني لي اكسيسوار لي غياتمشاو معاه عافاك 
البائعة;واخا امدام 
سمية;عجبك ؟
شمس حركات راسها بايجاب;زوين 
سمية;راه نتي لي زوينة هه 
شمس;هه 
خداو القفطان ومعاه لاكسيسوار وخرجو ;
سمية;نتغداو باش نمشيو للصالون 
شمس حنات راسها وبتعاتها 
خرجو من المول ورجعو للسيارة ,,ركبو وزادو في اتجاه مطعم راقي ,,نزلو ودخلو,,كان شمس اكتدور في عينيها وكتقارن لباسها مع لباس ديال النساء كساوي لاصقين وماكياج ,,كيظلو على الرقي ديالهوم والمكانة عكسها هي لباسها كيدلو على البساطة و المكانة لي جات فيها ,,عرفات هاد البلاصة ماشي ديالها,,,وحتى هاد الناس ,,شدو بلاصة بعيدة وهي باركة غارقة في حوايجها من الحشمة ,,حشمانة من حالتها ومستاعرة منها ,,طلبات سمية الغدا على دوقها وشافت في شمس لي باينة مامرتاحاش;مايهمكش اراء الناس فيك,,نتي زوينة فكل حالتك,,وهادشي كامل لي تشوفي هنا غي زواق ,,المهم هو القلب,,و نتي قلبك ماكينش فحالو,,هادشي لي كيجعلك احسن وحدة و اجمل وحدة ,,راك شفتي,,واخا مزوقات ولكن (حطات يديها في حناكها)توحدة ماتقد توصل ليك ,,نتي راك اميرة 
شمس بتاسمات بلطافة;شكرا 
سمية;قلت غي الصراحة 
ترن ترن ترن 
جبدات تيلي من ساكها وشافت النمرة;هدا صقر لي معيط

شمس اسمعات سميتو وهي تزير 
سمية:الو صقر,,اه لا ماسمعتوش كنا كنتقضاو,,يله صالينا انتغداو غنمشيو للصالون,,,,واه واخا احنا في**** اوك (قطعات شافت في شمس)صقر ايجي يتغدا معانا 
شمس حطات يديها علا وجهها بتعب ,,جا النادل حط الطلبية ,,هزات سمية سربيتة حطاتها فوق فخادها شمس وهزات فورشيط وموس و شافت في شمس لي غا مدهوشة;كولي ابنتي 
تزنكات وحمارت سمية فهماتها تنهدات;هانتي ديري فحالي 
شمس حركات راسها ودارت فحالها حطات السربيتة فوق فخادها و هزات الموس بيضة الليمنية و فورشيط في يديها الليسرية بتاسمات ليها سمية;غا تبعيني كيف كندير راه ساهل (بدات كتقطع في اللحم بشوية وتاكل و شمس مقابلاها حتا دخلات داكشي في راسها وبدات كتدير فحالها في الاول جاها صعيب مي حيت هي دكية ودماغها خفيف دغيا تأقلمات و بدات كتاكل بشكل عادي شافت فيها سمية وبتاسمات برضى وكملو ماكلاتهوم ,,,كانت كتاكل بشوية وكتاخد وقتها كيف العادة ,,لي شافها يقول من الطبقة الارستقراطية بحكم ديما موقفة ظهرها مكتنزلوش في الطابلة و يديها كتحركهو بطريقة سلسة بتاسمات وهي كتلدد طعم الاكل لي معمرها داقتو,,لحم مدخن مع لاصوص ديالو,,و شربة مع صلاد بالفروي و مشروب بدون كحول,,سمية هزات راسها ورا شمس وهي تبتاسم;صقر جيتي 
اسمعات سميتو وهي تبدا تكح ;كح كح كح 
تمد ليها كاس ديال الماء خداتو وهي حاطة يديها على صدرها شرباتو وحطاتو هزات راسها كان صقر لي واقف قبالتها لابس سروال دجين مقطع شوية مع بيل نص كم بيض وتجاكيط ديال دجين كيحنزز فيها كان هو لي مد ليها الكاس حنات راسها وججها لي تخطف منه اللون تاني وشحاب شافت فيها سمية;شوية؟
حركات راسها بايجاب وحطات الكاس حداها 
سمية شافت في صقر لي واقف كيحنزز في شمس;برك اولدي 
مادواش معاها جر كرسي جنب الام ديالو وجلس مقابل مع شمس لي بداو يديها كيترعدو و صدرها كيتهز ويتحط 
سمية بتاسمات;تغديتي ؟
حرك راسو بنفي وهز يديه عيط للنادل لي غي شافو جا كيجري طلب منه اش بغا وحط يديه فوق الطبلة ;تقديتي 
سمية;اه خديت لبنتي شمس داكشي لي ايخصها بقا لينا غي الصالون و صافي 
صقر مسح على شعرو وزفر نطق بدون شعور;لاش الصالون ,,هي زوينة بلا داكشي 
سمية هزات فيه عينيها بصدمة;ها 
صقر زفر ;والو ,,دبرو راسكم 
سمية بابتسامة;هه اش داك لداكشي ديال العيالات 
مسح وجهه ماجاوبهاش كيفكر اكيفاش نطق بديك الكلمة هز وجههو فيها هي لي كانت حانياه قفل ليها الشهية ومايجي منها كانت كترعد باينة من صباع يديها لي كتورك عليهوم و عينيها الدابلين ووجهها لي تخطف منه اللون مهزاتش فيه الراس ومشافتش فيه,بمرة ,,المونطو الكحل واتاها مع الشدة ديال الزيف ,,واخا مادايرة لوجهها والو,,إلا وجمالها الطبيعي كيسلب الواحد وكيخليه يسهى فيه جا النادل حط ليه داكشي لي بغا هز الفرشيط والموس و بدا كياكل سمية شافت في شمس;كولي ابنتي ,,
جاوباتها بهمس;لا شبعت الحمد الله 
مهزش راسو فيها بقا كياكل بشوية و بعجرفة شاد الطريقة لي شاد بيها الموس و الفرشيط كتبين على شخصيتو القوية السادية ,,البركة ديالو والطريقة لي كياكل بيها ,,تعرفو شخص دو مكانة عالية متملك حتى في طريقة اكله ,,
سمية;يله ابنتي شمس نمشيو نت باقي هنا ؟
حرك راسو بنفي وهو كيمضغ 
حركات راسها بايجاب;اوك نتلاقاو في الدار 
حرك راسو بايجاب;متعطليش 
سمية;لا (شافت في شمس)يله ابنتي (دورات الكرسي ديالها وزادت)
تنهدات براحة وناضت تمات غادة وهو يشدها من معصمها حسات بقلبها ايخرج بالخلعة دارت عندو ببطئ كان باقي حاني وججه جهة ديال الطابلة ماهزوش فيها ;عشتي الحياة ليوم,,حوايج جداد ,,مطعم,,الصالون,,كتصحابي راسك وصلتي (هز عينيه فيها)قلت ليك ماعرفتيش معامن هادشي كامل ايخرج منك,,بقا غي غدا ,,(طلق منها)يله خوي 
ماجاوباتوش حطات يديها على معصمها لي كان كيصادعها شافت فيه كانو لاطراس ديال صبعانو باقين فيه حمرين ,,حسات بالحكرة,,,والشمتة,,كلماتو,,كيف السم,,كيدخلو لقلبها,,عمرها حسات براسها حقيرة لهاد الدرجة ,,,كانت ديما كتعاير,,ولكن ماشي بهاد الطريقة ديالو,,كلماتو جرحوها ,,بزااااف,,عينيها دمعو ومقادتش تبكي,,حابساهوم بزز صدرها كيخبط في كل ,نفس وارسها غاينفاجر عليها ,,كرهات راسها ,,والدنيا وكلشي,,الحياة بأكملها,,من ماباغيهاش لاش ايتزوجها,,شنو دارت ليه,,وعلاش باغي يعاقبها,,هي عمرها عرفاتو,,,ولا اداتو,,شنو دارت ليه باش يأديها ,,ولا يدير فيها هكاك,,بقات اكتخمم,,ماعرفاتش كيفاش وصلات لوطو ولا ركبات ولا بالطريق كل ماكيدور في بالها,,غي شنو كيتسناها ,,عارفات صقر,,كيواعدها بالجحيم كيف قال ,,تنهدات و بقات كتشوف في الطريق ساهية,,
**اما سي صقر مسح فمه ولاح الزيف بالزعاف,,حط يديه على راسوكيخمم,,من كانت كتكحب كيفاش تهز قلبه ماعرفش كيفاش خدا الكاس ومدو ليها ,,كان خايف عليها ,,ومن قالت ليه الام ديالو يمشيو الصالون كيفاش نطق بدون شعور وقاليها هي زوينة,,ماكدبش ,,هي جميلة لا بزاااااف ,,بلا قياس,,كلشي فيها زوين ,,واخا ,,لابسة ,,حوايج بساط إلا وفيها واحد البريق ولا معرت جادبية ,,وواحد الريحة منها هادية بحال ديال الولاد الصغار,,شد راسو بيديه زفر وناض خشا يديه في جيبو جبد بزطامو كانو فيه الزرقالافات جبد منهم لاحهوم فوق الطبلة وناض خرج بسرعة ,,قاع لبنات لي كاينات تم خلاهوم مساكن شادين في قلبهوم وكيتنهدو اما هو ماتسوقش مشا ديريكت جهة ديال الفيراري ركب فيها و زاد

***سويسرا 
في قصر كبييير شاد شارع على قدو سوووور كبير مع جردة ولا نقولو غابة مزينة باحسن الورود و الاشجار ربعة البيسينات دو اشكال مختلفة متكي في الرولاكس ليل لابس شورط قصير بالكحل ديال لاكسوت الفوق عريان عضلاتو بارزة و صدرو كبير مع لي زابدو واشم في دراعو بزوج و اسفل كرشو حاط يد تحت راسو و يد شاد بيها كاس ديال الويسكي رغم البرد ورغم الثلج لي بدا كيتساقط جسدو سخون و طالعاه الحرارة جنبو واحد البنت سويسرية نيت شقرا و عينين زرقاوتين الشعر طويل وشهب رطب جسد ممشوق و وطويلة باينة فيها شي عارضة ازياء لابسة مايو اسود بياس واحد مثير كله عريان ,,كتقفقف من البرد فمها ولا زرق ,,واخا هكاك ماقاداتش تدوي ولا تكلم ;;كتشوف في ليل قاعمة مسوق ولا على بالو تنهدات وحطات يديها لي حسات بيهوم تجمدو فوق صدرو الضخم كان سخووووون عكسها هي عضات على قنانفها بايثارة وناضت عندو شاف فيها بنص عين وحط الكاس فوق الطبلة شدها من جنابها و حطها فوق رجليه هي قربات ليه بدلع;توحشتك اليل 
دار ابتسامة سخرية;عارف 
عضات على قنانفها وكتشوف في يديها لي في صدرو كتلعب فيه;مم كيعجبني فيك هاد الغرور ديالك كيدوبني,,
خشات وجهها في عنقو بدات كتقبل فيه وتلحس ويديها منزلاهم جهة ديال المعلم خشات يديها في الشورط امسات المعلم و هي تزير كان سخوووون وكبيير هزات وججها ويديها فيه كتماصيه ليه كان هو مخليها تدير لي بغات شافت فيه بعينين معسلين;اححح كتدوبني اليل 
دار ابتسامة جانبية وشدها من شعرها الطويل وجرها لعندو كجر في قنانفها ويعض نزل لعنقها كرفصو ليها ,,هي ولات كتغوت من اثار الشهوة والالم هز وججه فيها ;تعراي 
بعدات عليه ودورات وججها جهة البيسين الحراس كلهم منتاشرين في كل مكان تنهدات و بدات كتنزل في المايو حتا ولات صولو طلعها من التحت للفوق وهي حشمانة غارقة في حوايجها ,,من الحراس ,,اما هو قاعمة مسوق جرها لعندو بخفة دارها تحتو نزل لعنقها كيعض فيه تبعو صدرها محنو ليها ولات اكتغوت ناض بسرعة نزل شورط تبعو الكالصو ولا صولو فرك ليها رجليها كل وحدة فين شادة شد المعلم لي واقف بيض وومهبر معرق قرب حداها وخشاه فيها بدون مقدمات حتى شهقات حط يديه في جناب الرولاكس وبدا كيديه ويجيبو فيها بسرعة هي مفرقة وعاضه على قنانفها بسباب الالم ;اححح ليل ممم احح كتوعتني لييل 
ماداهاش فيها بقا كيخبط فيها بحال يلا كيدير طراكسيون بسرعة و ظهرو كتهز ويتحط و عضلاتو المخدومين كيبانو كيحفر قاعمة مسوق لا غواتها ولا لبكاها لي بدات كتبكي باش يحبس حتى قرب يجيبو عاد خرجو حطو فوق صدرها وبدا كيديه ويجيبو فيه حتى طقل داكش وخواه عاد ناض بعد منها ناض لبس كالسو ديالو وشورط بسرعه وتلفت ليها هي ليكتنهج;جوج دقايق نلقاك عندي الفوق ,,تعطلي ندفن الزامل بوك (طلعها ونزلها)جيني هك تاحاجة مالابساها تفاهمنا 
بلعات ريقها وحركات راسها بايجاب
طلعها ونزلها وزاد كيتعنكر ,,اما هي فبركات فوق الرولاكس كتدور في عينيها كانو شي عشرة الحراس واقفين كتخمم كيفاش كيمارس معاها قدامهم بشكل عادي,,و كيفاش قاليها تبعو الفوق ,,الخدامات والعمال,,,تنهدات وهي نايضة,,بسرعة كتجري,,عارفاه لا فاتت الوقت يدفن ديلمها نييت

**خرجات من الصونا مزنكة من بعد حصة ديال المساج و اللايزر حيدو ليها الزغب كامل مع عمرها حصنات لقاو عندها غابة معمورة ,,خرجات مزنكة وحشمانة طالعها السر جات فنة اكثرية من حيدات الزغب لحمها بيض وكيبري ورطب و بشرتها نقية بلا قياس بحال ديال الدراري الصغار ملوية في بينوار غوز و جامعة شعرها بفوطة مخلاتهوم يدوشو ليها ,,دوشات بوحدها,,خرجات عند سمية لي دايرين بيها ربعة البنات ججوج كيديرو ليها المانيكير وجوج بيديكير شافت فيها بابتسامة;جيتي غزالة 
شمس بحشمة والحنيكات حمرين;شكرا 
سمية;هه (شافت في الموظفة)بغيتك تديري ليها شي كوب ز
قاطعاتها شمس بسرعة;عافاك مابغيتش نقطع شعري 
سمية بابتسامة;واخا غي تصايبو ليك 
الموظفة ;اوكي اجي معايا (شداتها من يديها وبركاتها)طلقيه نشفو ليك 
شمس حركات راسها بايجاب وحيدات الفوطه من راسها و بسرعة البرق تطلق شعرها حتى تضرب مع الازض طوييل وناعم كحل ووقوييييي رطب رطب بلااا قياس,,خلات كلشي حال فمه فيها بالصدمة ,,ما سمية عينيها خرجو ومشاو عندها بقات مدهوشة من طول شعرها ونعومتو,,الموظفات كلهم تصعقو اما هي فخشات يديها بوجهها بالحشمة سمية وباقا مصدومة;تبااااااارك الله (طولاتها)
الموظفة;شعرك اختييي زوييين بزااااف 
سمية حركات راسها بايجاب وباقا كتحقق فيه;خمسة وخمييس 
شمس تلونات قاع الوان الطيف ولاو في وجهها 
الموظفة كتلمس فيه;بلا مانديرو ليه لا امسك لا والو 
سمية;لا ماتديري ليها والو,,غا نشفيه ليها باش ماضربهاش البرد 
الموظفة;اوك مدام 
بدات الموظفة كتنشف شعر شمس مع طويل و قوي بقات معاه مدة عاد نشف ليها واخا غي توشينغ بحال يلا صايباتو نازل مسبسب مع ظهرها واصل الارض كلشي حال فمه فيها سمية بقات غي تقرا في المعودتين,,حيت ماخفاوش عليها نظرات الحسد,ديال البنات ,,ناضت وجات موظفة اخرا دارت ليها ماكياج خفيف مابغاتش تماكي في الاول ولكن باسرار من سمية,,دارتو خفيييف بزااف كتافات غي بايلاينر خفيف وماسكارا ولاو عينيها قتالين كثر ماهوما قتالين ,,عكر غوز خفيف صافي جات زوينة بزااف ناضت في اتجاه المراية كتشوف,,رغم مداروش شي مجهود فيها ,,,إلا وبانت وحدة خرا ,,غزااالة تبارك الله خلات كلشي مدهوش فيها وفي جمالها مدات ليها سمية دوبياس كحلين مع كسوة حجابية سخونة بالكرونة و ليبوط نص كحل دخلات الدريسنيغ لبساتهوم وخرجات وحدة خرا متقولش عندها سطاش العام,,سمية مسكينة مابقا ليها والو وتجيها جلطة قلبية,,من الصدمة ,,كتفتن كتفتن ,,بالزين بتاسمات وهي راضية على اختيارها مدات ليها الزيف لي خدات ليها بالكحل ولابيض الكرونة صايباتو ليها نيت الموظفة على الطريقة التركية ,,جات غزاالة وقفات حدا المراية وكتبتاسم كتشوف ي راسها باعجاب دارت عند سمية لي حركات ليها راسها بايجاب;جيتي زوينة ابنتي 
الموظفة;عمر دازت عندي شي وحدة فحال,,زوييينة بزااف 
سمية هزات حاجبها;وقولي قل اعودو برب الفلق 
الموظفة بابتسامة;وااه على انا نحسدها امدام سمية;,,كنتك غزاالة تبارك الله الله يحجبها من العين 
سمية شافت في شمس بابتسامة;اميين يله نمشيو ,,طاح الظلام ,,
شمس ;واخا 
ترن ترن 
سمية هزات تيلي وتنهدات;هاد صقر ليوم ماعرت مالو من الصباح وهو يصوني 
الموظفة بابتسامة;واراه خايف على سلعتو مسكين ههه 
سمية بابتسامة;ههه (دوزات الخط)الو,,اه سالينا ,,لا ماكين لاش ,,,اووف منك واخا صافي,,اه راك عارفو ,,صافي احنا نساينوك (قطعات شافت في شمس لي كتلعب بصباعها)غايحمقني هدا قاليك تسناوني انا جاي 
الموظفة ;هه شفتي قلت ليك خايف على عروستو لاي خطفوها,,ماشاء الله راه داي الزين ,,تقولي عليها غا شي اميرة,,كون المجلات ساقو الخبار كوراه يتغاوتو عليها ههه 
سمية;لا لا ايبسعو لي منها ,,بقا لي غا داكشي ديال المسخ هه
الموظفة قربات حدا سمية و بركات;البنت ماشاء الله راه عاطية العين وبززااف,,خاصكوم تحضيوها,,هاد الوقت راه ماكيرحمش,,الاخرجات بوحدها تقد توقع ليها شي حاجة 
سمية بابتسامة;هه راه مرات صقر هاديك,,غايشوفو فيها ,,ديك ساعة ,,لا مايمحيهوم,,و اصلا هي مكتخرج مكتدرج ولا بغات تخرج راه كاين راجلها,,تمشي معاه فينما بغات,,وكينا انا وهادوك العجولة شنو كيديرو 
الموظفة شافت فيه شمس لي باركة في الكرسي كتلعب بصباعها كان باين فيها التوتر;باينة خبز ربي في طبكو الله ينجيها من كل شر 
سمية;اه تبارك الله كلشي مجموعه فيها(بهمس)بحالها بحال مها,,نفس البراءة ,,نفس الجمال,,حتى الشعر(تنهدات)ياربي تسمح لي 
الموظفة ;شنو قلتي امدام سمية ماسمعتك 
سمية;هه والو,,ايوا فين وصلات ديك مرات سيهوم قاسم (بركاكة هاد سمية)
سمية;علاه مافخباركث بلي تطلقات منه ودابا دارت ليك التجميل,,وتصاحبات مع واحد قد ولدها ,,قالت ليك الشباب لا يموت 
سمية بابتسامة;ههه ومالها,,خليها تعيش 
الموظفة ;يشويني فيها,,خمسين عام ,,ودايرة علاقة مع واحد باقي يله عندو شي عشرين غصباتو في شبابو 
سمية ;هههههههههه مسخوطة,,ومالها,,جيبي لي تانا شي شاب وتشوفيني 
الموظفة;ههههه ديما دمك خفيف ههه 
سمية;هه اودي نضحكو,,دابا ,,ما غدا منعرفوه شنو مخبي لينا 
الموظفة ;عندك الحق,,,اودي انا بعدا شوية ونحمااق,,قاع ولادي خرجو هوما هادوك,,كل واحد دار دارو وولادو,,إلا واحد البنت خرجات لي من جنب ,,حرت معاها وهدا لله

**خرجات سمية هي الاولى جا و جوج حراس كيجريو تيجاهها هزوها هي و الكرسي على الدروج ,,كان شمس متكي عل لوطو داير يد وحدة في الجيب ويد لاخرا كيلعب فيها بتيلي مامسوقش حتى بانت ليه مه جاية عاد هز راسو جهتها وبسرعة حول نظرو وراها ,,كانت شمس خارجة بديك الكسوة لي خدات بالكرونة ,,جاتها زويينة مع ثنايا جسدها مزيرة من جهة الصدر لي واقف و صغير شوية,,بطريقة جميلة و مزيرة من جهة الكرش لي ماكيناش وجات مطلوقة بحال شي كسوة ديال اميرة وجهها كيبرييي بحال شي شمس نييت و العينين برزو الشفران ايلصقو مع حواجبها,,طالعين و كباااااار ,,وعينين سوداويتين كيلمعو,,الوجنتين حمرين و فم غووز و مطراسي,,,كتحمق كتاخد العقل,,تبلوكا ,,وعقلو تبنج ,,قلبه بدا كيخبط بواحد الطريقة مافهمهاش,,بدا كيرخي يديه بشوية لي كان هازها شوية ويطيح تيلي من اثار الصدمة,,ماقدش ينزل عينيه منها ماقدش بحال يلا عينيه ,,مابقاوش ديالو,,,عقد غوباشتو دغيا وهو ماعجبوش الحال,,,,مافهمش علاش,,ولكن في الداخل ديالو,,خدمات فيه واحد الحاجة ديال التملك,,من جهتها,,اما هي مهزاتش راسها فيه ولا شافتو قاااع مشات ديريكت حدا سمية لي مراقبة صقر بابتسامة عرفاتو مسكين جا على زنافرو كتقوليه فخاطرها اتسنا اولدي اتسنا ,,ديرها بالرجال وتراجاها و ديرها بالنساء ولا تنساها,,كنت قلت ليك قاع ديك قصوحية الراس ,,لي فيك وتكبر غنحيدهوم ليك,,هه وهاهي جات لي غنتزل ليك كواريك,,الارض هه هزات حاجبها بانتصار;صقر وليدي 
حرك راسو يمين شمال بحال يلا فاق من شي حلم:هااا 
سمية;علاش جيتي ,,كنت قلت ليك قبيلة,,راه انمشيو مع الحراس علاش عدبتي راسك 
صقر مخنزر;شوفي نتي لي ناسية دواك وجاية ,,واش مكتفكريش ؟
سمية بابتسامة;مانسيتوش,,كنت عارفة انتعطل وجبتو معايا ,,وشربتو ,,غا سير دابا ,,انا انوصل شمس ,,ونمشي للدار ,,
صقر;سيري نتي للدار انا نوصلها لدارهوم 
شمس هزات فيه عينيها بصدمة ودورات عينيها جهة ديال سمية لي كتبتاسم كتدعي في خاطرها تقول لا ,,ساعة ديما الحظ لاعب معاها عضات على فمها وهي كتسمعها كتقول;اووك ,,انا نقول الحراس يوصلو ليها داكشي للدار (تفوهات)انا انمشي نيت نعس عيت 
صقر حرك راسو باه شاف في شمس لي باقا مصمرة ;طلعي 
شافت في سمية ;سيري معاه ابنتي,,سيري 
خدات نفس وهي كتدعي الله يدوز هاد الطريق بيخير كتشوفو حال ليها لوطو بحال يلا حال ليها ابواب الجهنم,,قلبها مسكين مابقا ليه والو ويسكت من الخلعة ,,حاسة براسها بحال شي لعبة بين يديهوم كيديرو فيها لي بغاو ويحركوها كيف ما بغاو ركبات وسد عليها الباب حتى قفزات و زيرات على الكسوة مغمضة عينيها ,,اما هو مادواش مشا ديريكت جهة اخرا وركب دور وججه ليها و زاد

دور عينيه جهتها;احنا بقينا بوحدنا 
حنات راسها بعينين دامعين كتلعب في صباعها دوات بهمس;علاش كدير في هكا ,,شنو درت ليك؟من كتكرهني علاش غتزوج بي؟خليني عليك (بصوت رقيق)عفااك 
ماحس براسو حتى فرانا لوطو جنب كانو حدا اكوابارك طريق طماريس شدها من دقنها بعنف و دورها لجهتو;اي حاجة كيقول لي مخي كندييييرها,,,ونتي (كيشوف في عينيها لي كيلمعو)نتيييييييييي اتديري داكشي لي كنطلب منك بالحرف,,,نتي كلبة ,وغتبقااااي ديما هكاااااك,,هاد البرائة وهاد الصواب ماجاوش معااااااك,,فهمتيييي( كيشوف في فمها لي كتعض فيه بلع ريقو وبعد منها)حبسيييييييييييييي 
شافت فيه بصدمة بعينين دامعة وكتلعب بيديها جابوات بهمس ;شنمممم 
قبل ماتكملها دار عندها بسرعة قاطعها بشفايفو هي تصدمات ماعرفات باش تبلات بدا كيقبل في شفايفها بكل حنية كيلتاهم فيهوم (هاهو باس هه)طلع لشفتها الفوقانية كيمص فيها كانو شفايفها رطبييييييين بزاااااااف وناعمين غمض عينيه ولاح تقلو جهتها حط يديه على خدها كيلمس فيه ناعم بزاااف تنهد في فمها,,هي كانت جامدة وباقة في صدمتها ,,عينيها مغرغرين نزلات دمعة الاولى لي كانت حابسة عامين كتشوف فيه مغمض ومستمتع في شفايفها قلبها كيضرب يضرب يضرب ,,بالخلعة ,,حطات يديها على صدرو باش تبعدو والو كان شد ليها يديها بزوج بيد وحدة وحطها جهة ديال قلبو لي كيخبط,,شفايفها,,عمرو داق فحالهوم,,كان عندهوم واحد الطعم لي دووبوه ,,عمرو قبل شي وحدة,,ولكن هوشاتو,,فيهوم,,هاوشاتوو,يدوق طعمهم ويسرق رحيقهوم,,,ماحاسش بدموعها ولا بأنينها و لا يديها لي كتحاول تفك من القبضة ديالو,,واللو,,لي حاس بيه هو الاستمتاع,,كلاتهمهم بالتناوب ,,كل وحدة كيعطيها حقها ,,كل وحدة ,,كياخد وقتو فيها باش يكتاشفها,,كانت تجربة ليه فريدة من نوعها ,,ماقدش يبعد ,منهم,,ماقدش,,,ماعرفش شحال ديال الوقت وهوما كيبوس فيها,,هي عيات تقاوم وتبكي ,,ولات ضبابة كتبان ليها وترخات مغمى عليها ,,اما هو ماتوقفش ,,باقي مرفووع ,,كيحس بحال فكل قبلة الطعم كيتبدل وكيولي ألد ,,واجمل,,حط يديه جهة ديال عنقها ومع كانت مرخية مغيبة بديك الحركة مال راسها جهة اخرا و تباعدو شفايفهوم,,حل عينيه ببطئ كينهج حمرين ومعسلين مامصدقش هادشي لي دار ,,بحال يلا كان في حلم جميييييل بزااف وفاق ,,لا كان في الجنة ,,ولا كيشم في رحيق الازهار حط يديه في صدرو ,,لي بدا كيطلع وينزل,,و قلبه حاس بيه ايخرج من بلاصتو,,بصدمة,كيقول في خاطرو شنو هادشي ,,شنو ساري لي,,ماعرفش ومافهمش,,هادشي,,حيت عمرو عرف طعم الحب,,ولا الضعف,,باقي مامستدركش شعورو,,وماعارفوش,,نزل عينيه بشوية ليها لقاها مغمى عليها مرخية تصعق و تقاد في البركة حط يديه في وجنتيها;هيييييه وافيقي (دوز يديه على راسو)مصيييييبة هادي 
نزلات خصلة من شعرها كتبان بسباب الزيف لي ترخا ليها,بان شوية من شعرها الاسود اللامع مامنعوش هادشي يحط يديه عليها كان ملمسهوم رطب خرج خصلة من الجنب وكيجبدها بصبعو برفق بدا كجبد وداكشي مابغاش يوصل النهاية كيجر خصلتها تالعندو كانت طويلة بلا قياس ورطبة بقا امصدوم من هاد الطول ,,هادي غا خصلة علم الله شعرها كيف داير ,,حطها على نيفو شمها كان عندها واحد الريحة ديال الفاني مخلطة مع ريحة ديال الاطفال لي كتميزها تنهد وطلقها نزلات حتى لفخادها حط يديه على حجباتنها كيرسمهم بيديه كانو فحال الهلال,,مرسومين تبعهوم عينيها وشفارها الطوال نيفها المنقاد حناكها العدبين و مانساش يضغط بصبعو على شفايفها الصغار كان شوية ديال العكر دايز منهم بدا كيمسحو ليها نزل مع دراعها حتى ليديها الصغيورين حملهوم وسط يديه كيشوف فيهوم بيضييين بلا قياس ,,وصغااار الكفوف موردين و الظفران مقطعين ماكينينش وبيضين هزهوم لعندو كانو عرقانين حطهوم على نيفو وبدون شعور طبع قبلة على كفها ,,و عاود حطها ,,هادشي كامل كيديرو بلا وعي ,,ايديها لي خدامين ما العقل لا يجيب ,,بدا كتغمض يديها و ترمشهم وبدات كتحل عويناتها هزات راسها جهة ديال اللوطو كتستدرك شنو كاين دورات وججها جهتو لي كان مراقبها بواحد النظرة عجيبة رجعات داكشي لي سرا حطات يديها على صدرهالي بدا كيطلع وينزل بخوف ورجعات لور عينيها مدمعين:عافاك ماتدير في والو,,(نزلو دموعها)بغيت نمشي فحالي اهئ اهئ اهئ

فاق من سهوتو على اثر صوتها دار ضحكة شريرة وهو كيشوف دموعها نازلين ,,كيتبع الدمعة من كتخرج من عينيها لدقنها ;هادشي غا شوية من داكشي لي كيتسناك,,قلت ليك انعيشك في جحيم,,قلتي معوضة عليه,,انا عطيتك اشوية من الجحيم,,هه وشنو سرا ليك ؟
هي كتبكي وتشهق مكمشة في الزاجة;اهئ اهئ الله يرحم ليك الواليدين,,اهئ ماتقربش مني شنو درت ليك اهئ اهئ اهئ متقربش لي اهئ اهئ ندير ليك لي بغيتي اهئ امتقربش لي
هز حاجبو;اتديري ليا لي بغيت؟
حركات راسها بايجاب وكتبكي;اهئ اهئ لي بغيتي اهئ امتقربش لي 
بتاسم بخبت;انديرو اتفاق من دابا ,,من غدا ,,اتولي نتي هي العبدة ديالي,,اي حاجة قلتها ,,تنفديها,,بدون اعتراض,,وانا في المقابل,,مغنقيسكش,,اصلا عزيز علي زبي,,مايجيش ويتخشا فيك,,مسخة يقد يكون فيك شي مرض ولا شي حاجة,,كيعرف فين يتخشا,,سمعتي الهضرة,,احنا مفاهمين,,داكشي لي غايسرا يبقا بيناتنا,,حيت انعيشو مع الوليدة,,كلمة نسمعها خارجة منكك,,وتصدق مريضة ولا ساقت الخبار,,,غانسا الاتفاق ديالنا,,و ديك الساعة انخشيه فيك,,و عرفتي منين ,,من قاع الجوايه,,فمك و طب,,و طرمتك ,,اوكي؟
زادت تركنات مع الزاجة وحركات راسها بايجاب وكتبكي وتشهق ;اهئ اهئ 
دار ابتسامة جانبية;مزيان,,سدي علي فمك و حبسي البكا
هي باقا كتبكي ;اهئ اهئ 
دار عندها;اه ونسيت ماقلتش ليك,,مكنبغيش نعاود الهضرة جوج المرات,,حيت مانعاودش ليك شنو ايسرا من بعد 
هي بالزربة بدات كتسمح دموعها وكتكتم شهقاتها,,هز حاجبو;مزيان ,,هاد المرة دازت ,,المرة اخرا انتصرف 
ماجاوبتوش بقات غي كتقاد في حوايجبها بسرعة وكتنزل الكسوة تجبدها و يد كتخشي بيها خصلة ديال شعرها بتاسم و ديمارا لوطو 

أحدث أقدم