الجزء الأول
عام ألف وتسعة مية و خمسة وتسعين …… هو أكفاس سنة دوزتها فحياتي تكرفصت فيها بزااااف تشرت تبهدلت مالقيتش لي يرحمني ……. رجعت فالعيد الكبير مقودة عليا الواليدة هي لي عطاتني فلوس المركوب باش نرجع لسلا لقيت براهيم السيد لي خدام عندو حل بشي سيمانة ……. قبل مانجي ….. حطني الكار فالمحطة وعييط،عليه جا عندي المحطة وشبع فيا سبان و جمع معايا بواحد جوج تسرفيقات …… براهيم كان مقود فرييو ما فقلبو لا رحمة لا شفاقة حيت دوز تا هو المعانات فالطفولة ديالو بحال لي دوزت تكرفس بحالي داكشي لي خلاه إحقد على الكرة الأرضية …… هزني فموطور وجايين فالطريق قال ليا يالله طفات عليك الشمعة و الله كن لقيتني شديت الخدام تانخلي دين موك فالمحطة إشبعو فيك كويلات حوااااااا ……. يالله خدمت يومين و هما يعييطو على براهيم فالبلاد قالو ليه راه موك ماتت …….. قال ليا موحماد نتا جيتي دابا غا يومين هادي و الواليدة مات ونا خاصني نسد،غانمشي البلاد و نتا مغانخليكش،فالمحال بوحدك تابريكت راك دابا دوزتي فيها تلت سنين غايكرضوك هد ولاد القحاب واش،عندك عند من تبقا سيمانة إلى طولت كاع غانرجع ……. قلت ليه لا ونتا راك عارف هدشي عمرك شفتني مشيت عن شي،حد و لا جا عندي،شي واحد ….. بقا كايشوف فيا وجبد واحد ستة لاف ريال وعطاها ليا قال ليا الحل لي كانشوف ليك هو ترجع البلاد من هنا سيمانة نتلاقاو هنا …… طلعت لسدا بقيت كانخمم و كانسب فمو لي مات مابانش،ليها إمتى تموت غا ترجعت من البلاد ……هزبت شاكوشي،وخرجت نزل ريدو وسد،المحال و قال ليا يالله نوصلك تا المحطة ….. قلت ليه لا لا غاسير بلا مانبرزطك غانمشي فالطوبيس …… ديمارا موطورو و زاد وبقيت واقف قدام المحال كانشوف قلت دابا هد ولاد القحاب تلت سنين هادي ونا كانطلع ليهوم البوطا لديور و كانركبها ليهوم و لكن تا شي زامل مانقدش ندوق عليه …… و الفكرة ديال نرجع البلاد مابغاتش دخل ليا لدماغي ونا يالله جيت منها باشمن وجه غانرجع عند الواليدة …… بقيت كانشجع فراسي و كانزعم فيه لا أموحماد ماخاصكش،ترجع البلاد خاصك تكون راجل دابا نتا راك عندك خمسطاش،ر عام شحال قدك ديما تبقى مضرك مورا الكونطوار وتهرب من الواقيع ؟؟؟ بقيت كانفكر و سهيت ونا نقول هي إلى وقفت نقلب على شي حل قبل مايطيح ضلام ….. طاحت ليا واحد لكليانة ديالنا فدماغي سمييتها حنان باقا شابة و هي لي فيه شوية ديال الضو فداك الدرب كامل …… و خا ماعنديش،فيها شي،أمال نيت حيت باقا طالبة جامعية و كارية غا جوج بيوت فالسطاح هي وشي بنات خرين …….. ولكن مهم هو عندي إحساس بلي مغاتخلاش عليا وغاتقلب معايا على الحل …… مشيت قصتها طلعت مع دروج تلاقيت مع صاحبتها ….. قالت ليا موحماد فين غادي ؟؟ و كاضحك قلت ليها كاينة حنان باغي نشوفها ؟؟ قالت ليا كاينة ولكن هدوك لي شافوك طلعتي إشوفوك نزلتي راه محضيين و ماطعتلش عندها ……. قلت ليها فدماغي وصافي قودي تانتي باقي ليا غا الحوااااااا ……. طلعت دقيت على حنان خرجات …… خرجات وبقات حال فيا فمها حسيت بيها ماعجبهاش الحال و لكن فنفس الوقت مابغاتش تقمعني …….. عاوت ليها لي كاين وبلي مقطع بيا الحبل ……. وديك الساعة مكاين لا بورطابل بحال هد الساعة ….. قالت ليا ليا سير يبقني للشاريع و نلقاك حدا التليبوتيك …… جات دخلات للتليبوتيك سدات داك البرتوش ماعرفتهاش مع من كانت كاتهضر ولا أش،قالت ليه خرجات وقالت ليا شوف راه غانديك عند واحد السيدة دووز عندها هد السيمانة ….. ولكن تعامل معايا بتارجليبت تا نتا ماتحشمنيش ….. هد السيدة راه خاطرة غادير اراسك سطل مكاتشوف مكاتسمع مكاتفهمش …… وإلى جاب الله لعبتي معاها شي لعب ماشي هو هداك راه لا أنا لا نتا و راه لوكان معزبثيز عليا وكاتبقى فيا مانتعملش معاك بحال هكدا ……. دابا يالله نشد الطوبيس … -
الجزء التاني
ملي طلعنا أنا و حنان فالطوبيس …… شاداني البولة بالخلعة دوك الكلمات ديالها شوف ” خاصك تكون سطل ماكاتسمع مكاتشوف مكاتفهمش،” كايدورو ليا فدماغي خمسطاش المرة فالدقيقة قلت إعلم الله فين غادا بيا هدي كن غا قوت فحالي البلاد إنعل بو شي خدمة مزال …… و صلنا البلاكة قالت ليا موحماد نزل ….. نزلنا قالت ليا كاتعرف هنا …… قلت ليها لا ماعمرني جيت ليه …… قالت ليا أزبي تانتا طوبة حسن منك من المحطة الكونطوار …… هنا كايقولو ليه ” سهب القايد ” أقواد حي فسلا إلى ماجمعتيش راسك و كنتي حاضر غايشرشمو ليك ترمتك …… زادت فيا الخلعة و البكية جاتني و ماحدنا كانزيدو كاندخلو مع الزناقي قلبي باغي يخرج من بلاصتو …….. ولكن لي لاحط و هو حنان ملي دخلنا مع الحي ومكاين غا فين أختي،حنان ….. فين أختي حنان …… تما عرفت بلي حنان تا هي قحبة مكاتنشفوش حيت مايمكنش إعرفها سهب القايد على قدو و هي طالبة و بنت سراغنة أصلها غا كملات قرايتها فالرباط …….. ديك الشعبية لي عندها فسهب القايد مكاتكون غا عند قحبة ديال بصاح ولا مرشح فالحي …….ولكن أنا مكايهمنيش المهم وهو طلعات راجل فواحد الوقت لي مالقيت فيه تاشي ولد القح$ة من هادوك لي كانركب ليهوم البوطا وكايبقاو مطلعينها عليا بالحسنية والفتح و الجيش الملكي نهار وماطال ……. و كاتمارس مهنة التقحبين وعارفا كيفاش الدرب ف تبريكت كل كايحترمها حيت كاتلبس،لباسها مستور و مكاتحاشي هاش لبنادم لا هي لا البنات لي كاريا معاهوم شادين طيقارهوم تاشي واحد فالجران ماعمرو تشكا بيهوم ولا تشكاو بيه …….. غاديين أنا وحنان كانخييطو فالزناقي و أنا كلي عينين كانشوف بنادم حسانة دايرها كيدايرة واحد إديه كلهوم مجلغين بحال الغربال ….. وكانقول فدماغي دخلت لهد القلاوي ومحال غانخرج منو …… حنان عاقت بيا بلي سالات معايا الخلعة ……قالت ليا موحماد مالك مخلوع شتي هد لوجوه كلهوم لي كاتشوف فيهوم راه مايأديوكش وراه لي كايقولو ليه فرعون فيهوم تحتاجو مايفوتكش العكس،ديال دوك ولاد القحاب عندنا فدرب لي كايكوزو خمسة د المرات فنهار …… هدو راه هانتا كاتشوف المحيط،لي تزادو فيه كيداير و ليكبرو فيه كيداير كيبغيتيهوم إخرجو فلاسفة …….. داك الزابور لي كاتقرا عليا حنان أنا كايدخل فودن وكايخرج فلخرا …… كانفكر غا كيغادوز ديك السيمانة وعند من غاندوزها ونا تا الطريق باش نخرج للبلاكة د الطوبيس مابقيش عاقل عليها ……. وأخيرا وصلنا قالت ليا حنان هدي هي الزنقة …… الزنقة فيها خمسة كيلومتر طول و مترو عارض و مكاتخرجش ……. باب لاصق على الباب …… دخلات حنان مع واحد الباب مكاملاش،فيه مترو بالطول و الدروج مضلمين إلى تلاقيتي فيهوم مع شي واحد نازل خاصك دور جنب وتعطيه بالضهر باش،يالله إدوز هو ولا دوز نتا …… طالعين مع الدروج الدار فالطبقة التالتة ….. وصلنا لباب قالت ليا حنان واش عقلتي على الطريق والباب عندك دوق على شي ولد القح$ة راه جيران مكايحملوش الحاجة وإلى عرفوك معاها غايخليو داربوك …… غا إلى جبتيهوم إلى دخلتي سوق كرك ماعندك مناش تخاف حيت المخيير فهد درب غاتبركو على القرعة ……. ملي سمعت الحاجة قلت لاباس بعدا حاجة …. دقات حنان حلات الحاجة ….. بقات كاتشوف فيا ….. قالت لحنان على سلامة القح$ة هدي ماشي وقيتك و مامولفاش ليك …… بقاو ليك غا البراهش تجيبهوم ليا …….. قالت ليها حنان صافي يالحاجة راه دوينا ….. ونا خاصني نمشي قبل مايحبس،الطوبيس المهم البوكوص ها هو ماتفرتيش ليا فيه راه غا كريبز ديال راسو …… وراه غايعجبك …… قالت ليها الحاجة عاجبوني تاهدوك لي خرجو من طبوني وكبرتهوم بقا يعجبني غا هدا سير الله إعاونك …….. دخل نتا دخل ….. ناري الحاجة كاتخلع داير الحنة لراسها مخلط فيه داكشي صفر والبيض ديال الشيب و واشمة فجبهتها و دايراة واحد جوج سنات صفرين داكشي ديال البلاكيور ……… دخلت الفصالة ديال الدار بعدا لداخل دايرة بحال شي أوطيل بيت حدا بيت …… سمعت شي تفرشيخ ديال الضحك مورايا ونا نضور …… ضربت على واحد البيت طويل مفرش قحاب شي لابس شي مالابسش و طالقين ولد الحوات و الدار مزموطة بدخان ديال الشيشة …… بقيت كانشوف فدوك القحاب و سهيت ماعرفت راسي،باش تبليت ماعرفت التسرفيقة فين نزلات عليا وفييقاتني …….. الحاجة مع دخلة جمعتها معايا عندها داكشي ديال العسكر …… شوف أولدي أموحماد جمع معايا راسك ونتا مع الدخلة خرجو عينيك ماعمرك شفتي بنادم …… أنا سكت مجاوبتهاش،و حدرت راسي …… قالت ليا أجي معايا هدي هي بيتي وبيتك لي غاتنعس فيها تا نتا وراه الدربات كايخليو عندي حوايجهوم إلى كانت إديك خفيفة راه نقدر نقطعها ليك ……. البيوت لخرين ماتقربش ليهوم بنهار تا ليل إلى مشاو دريات عاد غا نوريك أش،غادير هانا نصحتك راك بنتي ليا باقي صغير وخفيف راه غاتحل الباب على شي واحد كايحوي غايدوز عليك ……. و أجي نعرفك على البنات دخلنا أنا وياها عند البنات و ماقديتش نشوف صافي قييمت وصلات فيا تا العظم الحاجة غاتعيق بيا بلي قييمت غاتقطعو ليا ههههههه …… البنات هدا موحماد طالب عندكوم ضيف الله واحد سيمانة راه غايطهلا فيكوم ولكن تا نتما طهلاو فيه …… أجي نوريك مزال المجمر ديال الفخر راه هو فالسطاح قوم ليا الدريات مانبغيش شيشة تبقى بلا فاخر …… البيوت بليل نبغيك دوز عليهوم الشطابة والطلع دوك لوزرا للسطاح مع تسعود ديال الصباح تاني نلقا البيوت مفرشين ……. وبقات ليك واحدة خرى لي هي مهمة ……. هانا على برا سد عليا الباب ……. سديت عليها الباب دقات واحد دقة فشكل وعاوداتها تلاتة د المرات ……. قال ليا سمعتيها مزيان قلت ليها أاااه ….. مهم شي دقة خرى من غير هادي ماتحلش ليها …….. قلت ليها صافي طلعنا أنا وياها للسطاح قالت ليا حيت كايكون شي،نوع ديال البشر منحوس،ماشي بعيد،تكون منهوم وخا شحال هادي ماعمرنا شفنا شي،حملة ولكن ماتعرف وتجيبها معاك …… مهم إلى كاينة شي،حاجة ولا جاو البوليس هد السطاح لي على ليمن ديالنا هو لي غاتنقز ليه من بعد تنقز عاوتاني من هدا للاخر راه باب ديالو مكايتسدش،لا ديال الزنقة لا ديال السطاح و عرف كي تسلك راسك …… بليل خرجو القحاب بقينا غا أنا والحاجة و بقيت كانبكي فالبيت أش جابني لهد القلاوي شلوح كايصيفطو ولادهوم إجمعو الحبة و نا فأخر يامي غانخدم مع قوادة بقيت كاندعي على حنان لي غرقاتني وخلاتني فداك الحبس فكرت باش نهرب ولكن داكشي،لي شفت بنهار فدوك الزناقي خلعني بزاااااف بنهار و ياربي ياربي فمابالك بليل تخرج …
الجزء الثالث
ليلة لولا نعستها فدار الحاجة دازت ليلة كحلة القح$ة يماها ….. مابغاش إديني نعاس … القحاب كولهوم مشاو لديورهوم بقينا أنا والحاجة فالدار قهراتني ريحت البخور ……. كاتبخر الدار بليل قالت ليك باش إيسر ليها الله فخدمتها …… خدمت تاقواديت …. بقيت كانتكلب ليل كامل مانعستش تال شي جوج ….. تلاتة ونص فاقت الحاجة كاتكلب عليا فالمواعن ….. الحاجة كاتقاود بنهار و كاتقييم ليل و كاتصوم تنيين والخميس ….. و ديما تسبيح فديها ……. مع ستة جات كاتفييق فيا مافيا لي ينوض،……. خوات عليا سطيلة ديال الماء …… نوض القلاوي نزل لوزرا فالسطاح وفرش البيوت و سير عند الحسين جيب عندو إترو حليب و جوج باريزيانات غا قوليه ديال الحاجة …… يالله جمع الوقفة وطلع معاك داك الفراش لي نطي،فيه لسطاح …….. ضربو الشمس ……. فرشت البيوت و مشيت عند الحسين قلت ليه إترو حليب و جوج باريزيانات و قييد،على الحاجة وباينا فعيني يالله فايق …… الحسين بقا كايشوف فيا بستغراب مافهم تا قلوة أواه شلح باقي صغير أش كايدير عند القوادة ؟؟ دار ليا داكشي فميكة وهضر معايا بالشلحة وهضرت معاه بالشلحة تا أنا وشتو بحال إلى بغا يدخلني ديك دخلة ديال …… زرب عليه …. ولكن حلفت فخاطري لا عرف عليا شي قلوة حيت ماعندو باش إفيدني و مغاينفعني بوااااالو …….مهم فطرنا أنا والحاجة و قالت ليا سير طلع شعل الفخر ……. وجيب كرسي كلس حدا الباب دقة راك عارفها لي جات بوحدها خليها تدخل لي جات مع شي واحد مادخلش تا تعييط عليا …… خدمت القحاب عند الحاجة بحال أي خدمة فالمغريب كاين لكروب ديال النص نهار لول كاين الكروب ديال النص نهار لخر ……… وكاينين جوج د الماركات كاينا الماركا لي كاتجي تبقى ناشرة رجليها تما كاتسنى غا شي بناي ولا شي مول الكروصة ديال ديسير شي زلايجي كباص بوعار شي،وحد،فالموقف كلشي إحوي ……. وكاين ماركة خرى لي كاتصييد،ضحية فطريطوار ولا شي،قهوة و كاتجيبو عند الحاجة ……. ولكن غالبا فالصباح كايجيو هدوك لي خدامين رسميين …… داك الصباح شفت فيه أنواع كاينا لي جات بالنقاب …… كاينة لي جات بالجلابة وزيف كاينة لي جابت معاها تربية كاتمشي ترضع فبيت وكاتحوى فبيت بزاااااااف هما …… ملي كايخلو القحاب كل وحدة كاتحاول تبيين أش،هزة و بلي عندها فورمة حسن من لخرين وكاتحول تطييح الضحايا بزاااااف حيت ليكاتضر عشرة د الباصات فنهار ماشي هي لي كاتضرب غا جوج و حتى الحاجة لي مابنتش ليها فيها المرقة كاتسوسها كاتقول ليها سير ضبري على الضحية على برا وجي مرحبابيك ……. الحاجة دارت ليهوم طريفة 50 درهم القح$ة و 30 درهم ديال البيت و لخلاص قبل الحوا …… . هدو لي كايجي وكايترزقو الله لداخل ديال الدار ……. هدوك لي كايجيو على برة وكايجيبو معاهوم الضحايا هما لي مصيبة معاهوم كاتوحل معاهوم الحاجة بعدا فالمتويا ديال البيت حيت هما كادير ليهوم 70 درهم لبيت ….. والقح$ة بينها وبين الضحية شغلهوم هداك …… والمصيبة لكحلة هي ملي كايدخلو كاع تا البيت فغالب الأحيان كايقلبوها مضاربة حيت مكايتفاهموش …. على النوع ديال الحوا كيغايكون كاتكون المضاربة بزاااااف على المصان و لا على السوتيانات …… لا غاتحييديهوم ……. لا مغانحييدهومش …… لا ماتفقناش على هكدا …….. ولكن لي لاحط هو أنا أي قحبة كاتجيب شي واحد من زنقة ملي كادخلو لدار القوادة كاتلعب عليه العشرة حيت كاتحكمو …… وتا رجال كاتبان فيهوم كي كايدخل لون كايتبدل ليه فوجهو وكايكون كل كايترعد …… حيت كايشوف فأي لحضة إقدرو إطوقو الدار وإمشي،فيها الحزاق كامل …….. فداك نهار نيت فالنص نهار لخر غادي نتأكد بلي حنان قحبة بصاح وكاتهزو …….. مع جوج جات هي واحد البوكوص غالبا قلت غايكون كايقرا معاها ….. حليت ليها الباب قالت ليا بلاتي ندخل ….. قلت ليها لا بلاتي تاتجي الحاجة …… بقات كاضحك قالت ليا تبلتي يا الكربوز هادي هي دخلهوم إخرجوك …… قلت ليها لا والله ما هكداك أحنان ولكن الحاجة راه مقودة فرييها كثر من براهيم اليوما راه فييقاتني بسطل ديال الما …..
ديال الما ….. جات الحاجة قالت ليها دخلي دخلي ……… دخلات حنان تحوات خرجات ماكرهتش نمشي معاها العالم ديال القحاب ما عالم ما تقلوة العداب فاش عايشين …… ملي كانسمعهوم كايهضرو و كايعاودو لبعضياتهوم …… كانقول غانخرج من هد الحبس غانقاود فحالي البلاد إنعل بو هد المدينة و ربح لي غايجي منها ……. و حدة سمعتها كاتعاود ليهوم مولات النقاب على راجلها قالت ليهوم شهر هادي ونا حابسا عليه الحوا والله لا خشاه فيا نوريه شكون هي المرا واش أنا ولا مو …… هادي ماعرت عندها شي،مشكيل مع عدوزتها ماشي،مع الراجل وكايخلص راجلها …… سولاتها وحدة قالت ليها ودابا زعما نتي راجلك ماعرفكش،كاتحواي عند الحاجة ….. قالت ليها وباش غايعرفني وهو ليل و مطال كايصلي و بنهار كاينعس،تال الضهر و كايدفع كروستو إديع قدام جوامع تالعشاء واش أنا غانكبر ربعة د لولاد بقراعي د رايب ؟؟؟ ونا كانتصنت ليهوم و بقيت كانخمم قالت ليها وحدة خرى وفين كاتقولي ليه دابا كاتكوني نص نهار لخر كامل قالتوليهوم من نهار تلاقيت مع الحاحة فالحمام و عجبتها و و فتحات معايا الموضوع مشيت عندو قلت ليه راني لقيت واحد الخدمة واحد السيدة لاباس،عليها عندهوم فيلا فحي المحيط،فالرباط و ساكنا غا هي و مها ….. و مها مسكينة مشللة و الدرية كاتمشي طل على الشريكة ديالها غانص نهار لخر و ماعندهاش لي يقابل ليها مها و جوج ولادها باقين صغار وراه قالت ليا إلى بغيتي تخدم عندي راه مايخصك تا خير 2 تلقاك عندي فالدار و بقاي مع الواليدة إلى بان ليك ماديري ديريه مابانش ليك غاكلسي ونسيها و المغرب تلقاك فدارك عند ولادك …. الراجل غاسمع الفيلا وسمع الخدمة فيها غا نص نهار لخر و مايخصك تا خير و السيدة لاباس،عليها ……. تلف قاليا واش،كاتسناي الخدمة ماشي عيب و الواليدة هد الساعة ها هي غاتهنينا فلولاد …… ماعندها كاع مادير مزال فديك العروبية ….. تبقى معانا هنا نيت ونتعاونو على زمان ماتزكليش هد الفرصة ضربي الحديد ماحدو سخون …. رجال أختي ولاد القحاب كايعرفو غايولدو ….. ماشي،ديال المحنة دين مهوم …….. ودابا هد النقاب لي درتيه نتي علاش ؟؟ هد النقاب درتو حيت فرضو عليا ولد القح$ة …… أما أنا ماكنتش حاملاه ولكن دابا ولفتو ولا معاوني بزااااااف فشحال من حاجة ……… مسكين بقا فيا بولحية الفيلا لي كايتخايل بلي مراتو خدامة فيها هي لي كنت كانتخايل تا أنا تديني ليها حنان ملي قالت ليا سير تسناني حدا التليبوتيك فالشاريع
الجزء الرابع
ربعة أيام فدار القحاب كانت كافية باش نكره دنيا ومايجي منها …… القحاب غا هما بعدا خانزين …… وعاد قصاص حياتهوم خانزين أكثر منهوم ….. ربع يام شفت فيها مرا كاتجيب بنتها كاتحطها من ربعة حتى ل ستة باش تجرب حضها ….. شفت فيها المطلقات كايتحواو ها لي مات ليها الراجل ها المنقبات ها طالبات جامعيات تاهما كايبريكوليو ….. و لكن ماعمرني فكرت نحوي شي،وحدة ماشي،حيت خايف من الحاجة ….. و وخا باقي عندي طبون شي حاجة ويالله كانقييم ولكن كانقول أش غاتحوي وحدة كايدوزو عليه سطاش ر واحد فنهار …… ديك ربع يام غاندور ندور ندخل لطواليط،عاطيها غا لتكفات ……. دوزت مع الحاجة تنين و تلاط و لاربع و الخميس …. دازو دوك ربع يام العداب الأليم مامرتاحش مضييق بحال إلى سديتي عليا فشي،قرعة …….. وخا موالف بتخسار الهضرة فتبريكت و المضاربات ولكن داكشي لي فدار الحاجة بزاااااااف ……. كلشي خاسر كلشي عريان كلشي كايكمي …… كلشي غادي على الحوااااااا ……. تقول بنادم مخلقوش،سيدي ربي على شي حاجة خرى من غير إحوي …… من بعد ربع يام جا نهار جمعة ديال روبو عند الحاجة تاشي،ولد القح$ة مايدور بجهة الدار …. كاينين غا أنا وياها …… الحاجة نهار جمعة كاتمشي،لجامع من العشرة د الصباح ونا خلاتني فالدار بوحدي الله على راحة …… ضارت ليا فالخوا ونا نكول غانطلع شي،حوايج للسطاح نصبنهوم ……. كانصبن فدوك الحوايج و كانتشمس …… ونا نسمع الدقان فالباب لتحت ….. قلت فدماغي شكون هد القلاوي لي جا اليوما غا من الدقان عرفتو كليان …… طليت عليها فدروج قلت ليها شكون …. الصوت ديال درية قالت ليا مكايناش،الحاجة قلت ليها لا مشات الجوموعة ….. و الحاجة راها مكايناش اليوما قالت ليا وخا …… رجعت نكمل حوايجي وهي تطلع شفت فالزين تاعيبت ماعمرني شفت الزين بحال ديال ديك الدرية ……… لابسة جلابة وديك الساعة مزال مكانوش هد جلالب لي كايزملو ……. الفورمة ديالها مابايناش جلابة وخا إتخشاو فيها جوج …… ولكن وجه شي حاجة عينيها رماديين وكبار …… والفم صغير وسنانها تقول غا رسمتيهوم حجبانها زعرين و البشرة ديالها دايرة بحال ديال الكور ……. مكاين لا مكياج لا تقلوة داكشي،من عند،سيدي ربي …… قالت ليا السلام أنا كلثوم ….. قلت ليها السلام و لكن الحاحة راه مكايناش اليوما ……. زربت عليها واحد الزربة خايبة و حاولت مانبيينش ليها بلي عجباتني و بصاح ملي جات عند الحاجة وخاتكون كيما بغات تكون تبقى قحبة …… قالت ليا الحاجة كانعرفها واقيلة قبل ماتعرفها شكون نتا واش كادير عندها ؟؟؟ بلاتي نصبن ليك التصبين راه ماشي،ديال رجال ؟؟؟ لا لا بلاش موالف كانصبن لراسي،وشكون أنا و أش كاندير هنا تاتجي الحاجة وسوليها …… وخا على خاطرك ….. كنت مكانحملش القحاب و كانشوف فيهوم ديك النضرة ديال كايديرو واحد الحاجة خايبة مكايتقبلهاش الموجتماع و عيب تاشديت محالي وكبرت عقلي عاد ولاو كايجيوني القحاب حسن من المنافقين لي كايصليو و كايصومو تنين والخميس ….. صبنت حوايجي وعصرتهوم لراسي و نشرتهوم وجمعت القش ديالي نهود للدار نصرع الكاميلة قبل ماترجع الحاجة ….. قلت ليها نوضي على الكرسي غانزلو …. قالت ليا أه غاتنزل …… نزل معاك شي حاجة قلت ليها لا بلاش ….. نزلت مع الدروج وتبعاتني قلت ليها فين غادا …… قالت ليا الدار تا تجي الحاجة …. قلت ليها لا مغادخليش تاتجي الحاجة وديك الساعة ضبري راسك معاها ….. قالت ليا وخا أرا ليا الكرسي غانبقا غا فالسطاح تاتجي ….. قلت ليها كلسي على الصاك ديالك الكرسي غانزلو ….. هوت سديت الباب و خليت كلثوم فالشمس فالسطاح كاتشمس …… و نصبت الكاميلة جات الحاجة قالت ليا واش نتا مغاتصليش قلت ليها لا غانصلي غا مكانولفهاش …… طييبتي شي،غدا ….. أه موجود أرا لينا نتغداو …… حطيت الغدا و نسيت كلثوم ماقلتش الحاجة راه كاتسول فيك واحد البنت يالله كلسنا كانتغداو ضغمة لولا التانية الثالثة …… كلتوم كادق ناري عاد طاحت ليا فبالي تاسمعت الدقان وقفت نحل قالت ليا الحاجة غا كلس ….. غانشوف شكون اليوما مايسول فيا غا لي محتاجني …… حلات الحاجة حاجة وحدة لي سمعت البرهوش ولد الحرااااااام ماقال ليا واااااالو …… ناري يا موحماد قاوتيها ……. مع الدخلة دخلات ضربات الطبلة بواحد ركلة قلبات القلاوي بقينا بلا غدا …… عولنا عليك الكربوز بكري ….. كلثوم كاضحك عليا ومارضيتش ماخملتش كري …. كاع داكشي لي دوزتو عليها …. فالسطاح رضاتو ليا بديك الضحكة …….جمعت المواعن بقات كلثوم كاتهضر هي والحاجة المهم فالهضرة ديالهوم بان ليا بلي كايعرفو بعضياتهوم مزيان و بلي كلثوم عزيزة على الحاجة ….. جات عندي الحاجة لكوزينة كالت ليا شوف أنا راه غانمشي ندير صلاتو الراحيم لشي ناس …… ودرية راه غاتبقى هنا فالدار لحلان ما ممنوع وخايدير ماعرت أشمن دقة ……. ناري غانبقاو أنا وكلثوم فالدار ؟؟؟ خرجات الحاجة دخلات كلثوم البيت بقات فيها شحال ….. ونا مشيت البيت لي كايتجبدو فيها القحاب حيت هي لي فيها التلفازة كانتفرج ….. شوية خرجات عندي مالابسة ما عريانة ناري،على فورما ماقديتش نشوف فيها …… من أحسن ماشفت فدار الحاجة من نهار دخلت ليها …… جات كلسات فالسداري أونفاص معايا ……. قلت ليها سيري لبسي،حوايجك …… قالت ليا علاش ؟؟ قلت ليها حيت اليوما الجوموعة و ناوياك بوحدنا فالدار ……..غاتجي الحاجة غاتلقاك فديك الحالة غاتشرييها ليا غا أنا و ماعندي فين نمشي،إلى لاحت ليا حوايجي فالزنقة ……. قالت ليا علاش،ماعندك فين تمشي ؟؟ نتا ولد خيرية ؟؟ قالت ديك ولد خيرية و ماتقبلتهاش و نا أصلا كاعي قلت ليها نتي لي بنت خيرية يا القح$ة …….. أنا شلح و عندي أصلي عندي با و عندي مي …… تقولي ليا ولد خيرية …….. قالت ليا صافي يا موحماد أنا لي بنت خيرية ونا لي قحبة ……. ولكن شلوح عارفاهوم أنا فالحوانت و المحلبات و القهاوي …. ماشي،فديور القحاب ………… كلتوم قصتها مقودة بزاااااااف قصتها هي القصة الواحيدة لي حركات فيا شي حاجة المدة لي دوزت فدار الحاجة ….
الجزء الخامس
كلثوم ضرباتني بقرطاسة ……. ملي قالت ليا الشلوح أنا عرفاهوم فالمحلبات و الحوانت والقهاوي ماشي فديور القحاب …… بقيت ساكت ماجاوبتهاش ……. بقات ساكتة تا هي شوية وهي تمشي للتلفزة كنت مقابل شي،تخربيق ديال ألعاب القيوا … بدالتها ودارت دوزيام ……. خرجت كاع وخليتها تيسع فداك البيت وديك التلفازة …… طلعت للسطاح …. مزال ماكملتش فالسطاح تا خمسة دقايق وهي طلع عندي قالت ليا موحماد مالك علاش كاتعامل معايا هكدا علاش ماباغيش تهضر معايا ؟؟ إلى كانت الحاجة غاتربيك و غاتبقى معاها ديما أنا راه غانبقا ساكنة معاكوم وراني سبقتك لهد الدار ولكن نتا نهار واحد دابا جمعني معاك فيها كرهتني فيها شحال قدك تبقى معايا هكدا ؟؟ صراحة كلثوم وخا عطاها سيدي ربي الزين والفورمة ولكن ماشفتش شي إنسان مكلخ بحالها …… قلت ليها أش كاتقحبني نتي دابا أنا فعمري خمسطاش ر عام و غاتربيني الحاجة أش غاتربي فيا ؟؟ راه نتي لي خاص لي يربيك و باش نكونو واضحين أنا وياك و ماتمشيش،فيا غلطة ها قصتي كيدايرة …………. عاوت ليها قصتي وبقات كاتفرشخ بالضحك ….. مرضاتني قلت ليها علاش كاضحكي ؟؟ قالت ليا حيت صراحة ماسماوكوم كرابز تا كرابز نيت سيمانة و حلتي فين غادوزها وملي لقيت فين لقيت دار القودة زهرك مكوز ….. قلت ليها ندوزها فدار القودة ولا ندوزها فدار الزوامل مهم أنا راجل فيما دوزتها تجي معايا ….. كييتك نتي لي جايا تحلي رجليك ….. والو كلثوم وخا تسبها و خاتصرفقها كاع مامسوقاش كاتبقى غالضحك ونا مرضاتني قالت ليا ……. ويالله يالله نزلو لدار أش،غاتبقى دير فالسطاح …… قلت ليها مانازلش وراني مالاصقش ليك فترمتك غاتنزلي نزلي ……… نزلات كلثوم ونا بقيت فالسطاح الشيطان ولد القح$ة ماعندوش خدمة و هو يقول ليا واحد العقل دابا نتا القلاوي عندك خمسطاش،رعام وكاتقييم و ماعمرك حويتي وها هي الفرصة بين إديك و تسنا تالغدا سبت تكون الدار عاوتاني عامرا …… الناس إحويو ونتا جمع ليهوم الفراش إلى سالاو ….. وشوية ونا نضحك مع راسي كيشتي القلاوي كلثوم غا حالة ليك رجليها ؟؟ شوية ونا نقول ولاش تعرات وجات عندي البيت ؟؟ والله تا ننزل عندها ……. نزلت للدار لقيتها عمرات أتاي وداتو لبيت وكاتفرج الصنية حاطة فيه كاس واحد …… جبت الكاس فالكوزينة وقلت ليها وخا تخوي ليا شوية د أتاي …… قالت ليا ها هو خويه راسك ….. خويت أتاي وكلست قدامها مرا مرا كانشوف فيها ….. دوك شوفات ديال تشهيتك …… قلت ليها أتاي ديالك زوين …. قالت ليا بصاح ؟؟ قلت ليها والله بحالك ….. كلثوم كاضحك قالت ليا وعلاه أنا زوينة ….. قلت ليها أه …….. بقات كاتفرشخ بالضحك كلثوم خبيرة فداكشي ديال تاقوادييت …… قالت ليا موحماد شاداك الحويا ؟؟ قلت ليها لا … لا …لا ….لا قالت ليا شوف أوكان …… ماعرفتش كيفاش تا تلاحيت عليها ….. درنا داكشي،لي كايدار ….. دوك الأيام لي دوزتهوم فدار الحاجة حاولت مانبيينش فيهوم على الكبت ديالي و الحاجة فالت ليا مادسرش عليك القحاب ولي قالت ليك تسخر ليا خرج فيها عينيك راه إلى دسرتيهوم راه غاتبقى سير وجي الحانوت جيب ليا الكارو جيب ليا كلينيكس،جيب ليا سيدي حرازم باردة ……. داكشي لي درت ديما مخنزر ديما طالع ليا الدم و أصلا حاقد على الوضعية ولكن الحويا إلى شدات الراجل مقودة خصوصا إلى كان قدامك بحال كلثوم الزين والسدر ولور و العينين غا دوب غادوب و خاتكون ماعرت شكون ….. ملي سالينا قلت ليها ياكما غاتقوليها الحاجة قالت ليا لا لا ماتخافش وراه عادي ……. أنا أوال مرة غانحوي ماحملتش راسي بقيت غا كاندفل و مخلوع وكانقول يا سيدي ربي أش هد المصيبة درت ……. القحاب عزيز عليهوم فديك اللحضة فاش كاتحويها تبقاو مكسلين نتا وياها مورا الحوا سلامة ياربي كايجي غالبكا و الضيم و الحزن بحال إلى درتو ماعرت شنو وهادي ماوقعاتش ليا غا أنا وكلثوم شفت شحال من وحدين خرين غالبا كايكونو عشاق و البراهش،ديال لسيات والجامعات كاتدخل الدرية والدري لدار القوادة ضاحكين ناشطين شاعلة فيهوم العافية ملي كايخرجو كايبان ليك داك الزامل حادر راسو ومزنك و الدرية تا هي عينيها حمرين بالبكاء و مجرتلة تقول خارجين فبيت العمليات …… كلثوم بقينا مجبدين أنا وياها قالت ليا موحماد عاود ليا شوية على راسك …….. قلت ليها حطني الكار فالمحطة ديال القمرة ومشيت لتبقالت فتبريكت خدمت فيها تلت سنين ومات ليا با يالله عندي عامين والمدرسة قريت فيها تال جوج و الواليدة دابا عندي فالبلاد صافي هدشي لي كاين ……….. ربجت ليها داكشي مافهمات تا قلوة بقات كاتضحك قالت ليا وقصة عندك داكشي بيه فيه …….. قلت ليها فدماغي أنا يالله أوال مرة حسيت براسي،درت شي إنجاز فحياتي ملي شفت طبون بقا ليا غا نعاود ليك قصت حياتي …… قلت ليها ونتي عاودي ليا …. قالت ليا أنا قصتي طويلة شوية العكس ديال ديالك …… قلت ليها غا عاودي ….. قالت ليا أنا بنت بن أحمد … كاتعرف بن أحمد ؟؟ قلت ليها لا …… بن أحمد عروبية نواحي ديال كازا تزاديت فعائلة فيها ربعة دراري و درية وحدة لي هي أنا قريت فالمدرسة تال السادس …… وكنت بغا نكمل قرايتي فالفيلاج بحال كاع الدريات ديال الدوار ولكن وليديا مابغاوش حيت عند الأراضي والفلاحة بزاااف و كترت الخدامة والواليدة ديالي خاص ضروري نبقا نعاونها …… وصلت لسن ربعطاش رعام غتصبني واحد الخماس كان خدام عند با …… ماقدرتش نقولها لحد قالتها لماما بوحدها و لكن ماما حاجة وحدة لي قالت ليا راه مكادين على مشاكيل زمي فمك …… و داكشي راه أي بنت معرضة ليه إسيقو باك وختك الخبار والله تا يكرضوه و يمشيو كاملين الحبس ….. ونبقاو فيها أنا وياك إديرو فينا الناس ديال الدوار وعمك مابغاو …….. حاجة وحدة لي دارت الواليدة ديالي هي مشات البيت الخماس و حاطات جوج دبالج ديالها ديال دهب بين حوايجو ……. لغد ليه عييطات على با قالت ليه دهبي تشفر جوج دبالج مشاو ليا قاليها واشكون غايشفليك دهبك ؟؟ شكون كايقرب لحوايجك ؟؟ فيمن كاتشكي أوال واحد قالت ليه بوجمعة الخماس …… خلاوه تا خدام بنهار حلو بيتو و قلبو حوايجو هو وخوتي ولقاوهوم فيه …. شدوه هلكوه عمود وصيفتوه حيت هو من خريبكة ……. الواليدة ديالي دارت داكشي غاباش تصيفطو مايزيدش إطول معانا لا نوقعو فشي حاجة خرى ما أكثر ….. ولكن أنا حقي ماتخادش ليا كيما بغيت عائلتي والموجتماع مانصفونيش،كرفسني خرج ليا على حياتي …… أهاه ومن بعد ؟؟ ديال الخماس دازت عادية لي عطا الله عطاه المصيبة الكبيرة هي غانتعرض تاني مرة الإغتصاب فعمري 17 رعام من عند من ؟؟؟ من عند الكبير فخوتي مول العقل …… ومزوج وعندو بنية …… هادي إلى قلتها كاع لا لمي ولا لبا شكون غايتيقني تا واحد مغايتيقني كلهوم غايقولو بغا طييح عليه الباطل حيت مكاتحمليش مراتو و إقدرو إقتلوني كاع عائلتي عندمن غاتمشي أموحماد تقول ليه راه حواني خويا خصوصا فالعروبية أقل مايمكن إديروه ليك هو إدفنوك فشي متمورة و نتي حية …….. الدرية ملي كاتعرض الإغتصاب كايحويها شي واحد أموحماد بخطرها ولا بز منها كاتبقى ديما لومة وكاتكون قحبة عمرك سمعتي بشي راجل قحبوني …….. أنا جاني داكشي لي كاتعاود كلثوم فشكل ماقدرتش نصدقو ورجلي كايترعدو ……. ندمت علاش حويتها …….. قلت ليها زيدي كملي ….. ونوض لبس حوايجك راه غاتلقاك الحاج عريان غاتخرجك هكداك …… أه …. أه بصاح نسيت الحاجة خشيت رجلي فسروالي بزربة و قلت ليها كملي كملي …….. مابقيتش حاملة ديك الدار مابقيتش،حاملة داك الدوار مابقيتش حاملة عائلتي ….. مليت من الحياة فكرت شحال من مرة ننتاحر و لكن ماقدرتش،نخلي،واحد الإنسان مورايا يتعدب ……شكون ماماك ؟؟ لا ماشي،ماما إلى ماعمرك شتي شي حد كايكره مو وباه وطاسيلتو هي أنا ….وشكون هد الإنسان لي خلاك تعيشي على قبلو من مورا هدشي كامل لي تعرط ليه ؟؟؟ هو ولد القح$ة لي قضى فيا غراضو تا هو و ساسني و لاحني بحال شي ميكة دزبل ……… شوفي الله إرحم باك راني متبع معاك قصتك ولكن وضحي راه ماعنديش مع الألغاز ….. محسين ولد سلا واحد الشاب زوين ملي عندي فعمري 16 رعام ونا متعلقا بيه ……… ومتعلق بيا تا هو ….. ولكن محسين ولد سلا …. ونتي بنت بن أحمد و ماهربتيش من داركوم تا غتاصبك خوك ف17 رعام فين عرفتي محسين ؟؟؟ محسين باه كايبيع ويشري فالخضرة و كايجيو عندنا العروبية كايشارجيو الكاميونات تما عرفتو وكنت كانشوفو تلاتة د المرات فالسيمانة و كان كايقول ليا كايبغيني و تا أنا كنت كانبغيه ……. ملي وقع ليا داكشي،لي وقع ما قلتهاش ليه قلت ليه غا باغا نهرب معاك لمدينة ….. قال ليا ماشي،دابا غاتسناي تال نهار لي نكون جاي فيه أنا و الشيفور مانكونش جاي مع با …. مرا مرا ضربي على الكاميو فوقتما بانو ليك الخماسة كايباشيو …… سبقينا لشانطي …… داكشي لي درنا و نجحات الخطة وصلنا لسلا نزلنا أنا وياه فالدخلة ديال المدينة شدينا الطاكسي داني لواحد الدار ….. قال ليا هادي راه دارنا ماساكن فيها حد تقدري دوزي فيها شي يامات بينما رجعتك للدوار . . . محسين حمار قاليك إرجعني للدوار باشمن وجه تما عرفتو بغا فيا تا هو غا حاجتو ….. قلت ليه محسين دابا نتا غاتمشي للدوار ولكن عندك تقول ليهوم راه شفتيني و وصي داك الشيفور تا هو …… قال ليا الشيفور ماتخمميش فيه هديك أوال مرة وأخير مرة إجي تما راني عارف علاش جبتو ……. وصيتو على العنوان ديال واحد الدرية عندنا بنت الدوار كملات قرايتها هنا فالرباط من بعد ماشدات الباك إجيبو ليا ………. هي تقدر تعاوني بشي حاجة …………. ناري ناري الحاجة كادق ……. جمعي جمعي الوقفة لبسي،حوايجك وسدي البيت ………………. وخلي داك القلاوي عندك تا لمن بعد،وكملي ليا …… ههههههههه شحال قدك أموحماد إلى غاتسمع ليا باقي بزااااااااف و هدشي غا شوية و شفت وجهك صفار ماموالفش تا تسمع بحال هدشي
الجزء السادس
ليلة السبت مابغاش إديني نعاس ….. كلثوم وخا مابينتش ليها ولكن بقات فيا بزااااف صعيب أنك تعرض الإغتصاب جوج د المرات فحياتك و تبقى ضاحك بحالها و مع من المرة الثانية ؟؟ مع خوك لي ولداتو ليك موك ……ليل كامل ونا كانفكر فقصتها شوية ونا نقول كلثوم غاتكون غاطالقها عليا …. داكشي بزااااف ….. وسيمانة قربت نكملها جيت نهار لحد جيت عند الحاجة و غدا السبت براهيم بحال والو يكون حل …… ولكن قصة كلثوم خاصني نعرفها كيفاش سكنها محسين فالدار بوحدها ؟؟؟ كيفاش،تعرفات على الحاجة ؟؟ كيفاش،دارهوم ماقلبوش،عليها ؟؟ ولكن خاصني ضروري نشوف كيغاندير غدا نعرف واش براهيم جا من البلاد ولا مزال ….. سهرت بزااااف بقيت كانخمم تا لواحد لوقيتة فليل ماضرباتنيش الفيقة تال تسعود الحاجة و كلثوم قاودوها على الصباح قدام القحاب ….. خرجت من البيت قلت تفوووووو على صباح صبحنا على الله ما صبحنا على القحاب ……. دخلت لطواليط كانغسل وجهي تا كاتغوت الحاجة و داك الكربوز و الخراااااا والقلاوي …….. خرجت عندها قلت ليها نعم الحاجة ياك لاباس ….. سير تبع ديك القح$ة فين غادا راها خرجات ….. الحاجة أنا مامخالطش و ماعرفت فين غانتبعها ……. وتا سير تقاود راه يالله خرجات غاتلقاها مزال فالدروج ……. خرجت كانجري لقيت كلثوم يالله غاتخرج مع الزنقة ……. عييط،عليها كلثوم …. كلثوم فين غادا …….. قالت ليا خرجا يضربني البرد ونتا لاش تابعني ….. قلت ليها راه سيفطاتني الحاجة نتبعاك …….. الله إرحم باك يالله ترجعي للدار راه اليوما لي بقاليا معاكوم نتقاود فحالي ……. لا مزال ماراجعاش غاترجع سير رجع غاتمشي معايا يالله ….. لا مغانمشيش معاك ….. فين غانمشي،معاك ؟؟ تا رجعت فحالي فالطريق و نا نقول ناري أزبي أش غانقول الحاجة راه لقيتها وراه خليتها …… و نانرجع عندها تاني اللهم نمشي مع قحبة ولا نكير القوادة …… قلت ليها كلثوم غا البارح كنتي نتي و الحاجة بحال سمن وعسل و اليوما على،صباح قوتوها ……. موحماد خليني نعرف هد الكارو فين داز ….. الحاجة مريضة فكرها فقت صباح فرشت البيوت وسيقت و وجت الفطور وقلت خليك نتا ترتاح ودوشت ولبست حوايجي باش نخدم بحال كاع القحاب قالت ليا لا إلى غاتخدمي خرجي ضبري على الكليان على براااااا …. ملي قلت ليها علاش قالت ليا كاتهرسي ليا الخدمة ديك الطاشمة ديال القحاب لي كاتفرش علي رجليها فالبيت تا واحد مكايشوف فيهوم كاتخدمي غا نتي ….. و أنا باش تخدم عندي قحبة وحدة فالدار ماعندي فيها تاشي ربح باغا تسكني مرحبا باغا تحوايا عري على زكك و جيبي كليانك على برا ……. تفوووووو على هضرة على الصباح الناس فايقين حالين محالاتهوم كايترزقو الله ونا مصبح تاني على الفيلم ديال القحاب ……. كلثوم ضبري لكرك مع الحاجة غا دابا الله إرحم واليدين يا الله ترجعي للدار ….. إلى وصلتك ليها أنا ديك الساعة عاودي خرجي …….. لا لا أنا مزال ماراجعاش إلى غاتمشي،سير وراه غاتقوديها عليا تا أنا إلى مارجعتيش ….. أش،غانقول الحاجة …… أجي بعدا نتا مزال مغاترجعش لخدمتك براهيم مزال مجاش من البلاد ؟؟ وتي مالي ساكن فدار باك تقولي ليا غاترجع ولا ماترجعش دخلي سوق سوتك ……. أنا غا سولتك القلاوي مابغيتكش تولف دار القحاب غاتخرج على راسك و أنت ماشي،ديال داكشي …….. وخا واشناهو الحال أنا باغي دابا نعرف براهيم واش جا ولا مزال ولكن معارفش الطريق ومعارفش فين غانمشي ……. باقي عاقل على الطوبيس لي جيتو فيه نتا وديك القح$ة …….. هديك لالاك ماتقوليش ليها قحبة و إلى غاتعاونني عاونني مغاتعاونينيش بلا ماتلعبي عليا العشرة ……. واش عقلتي على نمرت الطوبيس من الهضرة تاع الزاب ……. بلا ماتخرجي فيا عينيك وتهزي عليا فمك قدام بنادم الطوبيس ماعرفتش واقيلة ربعين ……. ربعين ديال تابريكت ……. وعلاه أنا فين باغي المريخ …….. يالله نوض نوض …….. والحاجة ؟؟؟ وتا زيد الحاجة راه غادار القودة هاديك نضورو تا العشية ونجيو نعسو …… يالله عاقل على البلاكة فين ركبتو أه عاقل عليها …….. طلعنا أنا وكلثوم للطوبيس لقيناها كاتسفر مع العشرة د الصباح لقينا كي نتناكرو على خاطرنا ……. كلثوم كاع ماكملتي ليا البارح قصتك جابك محسين وسكن فالدار بوحدك ومن بعد ؟؟ ومن بعد طلع ولد القح$ة بحالك وبحال كاع الرجال …… شبع فيا حوااااا و ملي قلت ليه بلي فايت غتاصبني خويا و الخماس ديال با ……… قال ليا سمحيليا عائلتي والشرف والكرامة ديالي مغايسمحوش ليا نتزوج وحدة بحالك وكركبني مع الدروج ………. و من بعد …… ومن بعد مشيت لمكة …… أش كاتقحبني عليا أشمن مكة ……. مشيت المحطة بحال كاع الناس لي كايتقطع بيهوم الحبل فكل مدينة ……. واشنو لقات ليك المحطة شي حال ؟؟ أه حواوني فيها نهار لول شتي يا موحماد كلكوم ولاد القحاب كلكوم تابعين غا حاجتكوم …… وكاملي دابا أنا راه ماحويتكش تا دازت عليك نص ديال سلا بلا مادخليني،معاهوم …… كملي ….. كملي ….. المحطة أش،وقع ليك المحطة كلست جاو عندي بزااااف ديال لي كايقلبو على الضحايا بحالي……… و لكن تا واحد مبايناش ليا فوجهو بلي مضمونة فيه البياتة تا يصبح الحال كلهوم مجرتلين ….. جا عندي واحد الكورتي دخلني ديك الدخلة فين غادا ختي كازا مركش أكادير قلت ليه مغادا فين ….. قال ليا واش كايدير هد زين كامل عندنا فالمحطة ……. هدا كاع زهر عندنا …… قلت ليه خويا أنا مقطع بيا الحبل وما عنديش فين نبات .. بطيارة قاليا وهدا واش مشكيل عندك …… أجي معايا داني لواحد الكار مهجور فالمحطة قاليا بقاي هنا تسنايني تا نسالي بقاو ليا جوج كيران إعمرو وإخرجو هانا معاك
الجزء السابع
القح$ة حويها ….. و شد،عندها إلى عطاتك …. وسلفها غاترجع ليك ….. عود ليها سرك فبير …… و تيق فيها وماتيقش فالفقيه ديال جامع ….. حاجة وحدة ماتخرجش معاها فالشاريع …… يا غاتلاقاو بشي،واحد فايت حاويها و غايبقى يشوف فيك دوك شوفات ديال راني دزت عليها قبل منك ….. يا غاتلاقاو بشي سكايري كرعاتو فشي بار خلصها وسلتات ليه …… يعني الشوهة مغايخصكش منها ……. داكشي لي وقع ملي تمينا غاديين أنا وكلثوم فالطوبيس ….. واحد خينة قالس القدام مرة مرة كايدور ويشوف فينا …. قالت ليا موحماد ماعمرك شفتي هداك هد السيمانة لي دوزتي عند الحاجة ؟؟ قلت ليها ونعلي الشيطان سيد بمراتو ولدو ونتي كاتقولي ليا واش عمرك شفتيه عند الحاجة ….. موحماد والله تا كليان ديال الحاجة وشحال من مرة تلاقيت معاه فالدروج ….. ونا مالي صافي خليه السيد مكاتبردش ليه مراتو مايحويش وراكي كاتشوفي مراتو كيدايرة فيها غا العضام …… شنو دنبو هو ؟؟؟ كملي كملي ليا و خلينا فعباد الله ملي مشيتي تي و الكورتي الكار المهجور فين وصلتو ؟؟ كانتسنى فيه ولد القح$ة تا سالا كانصحابو عندو دار …..ساعة دار ليا قالب ….. جا عندي الكار قال ليا أنا راه ساكن غا مع الواليدة و ختي غانديك تباتي معانا و غانقوليهوم بلي وقع ليك شي مشكيل فالمحطة و مابغيتكش تكرفصي عادي و جبتك تباتي معاهوم ولكن قبل مانمشيو خاصنا …….. شوية هو يلوح عليا إديه درنا داكشي،لي كايدار فداك الكار نيت …… و قال ليا تسنايني هنا غانمشي نجيب شي،ديسير خديتو للدار ….. ونخرجو من هنا أنا غانسبقك ونتي تبعيني من لور مايعرفوكش هد الحضايا ديال المحطة واش معايا …… تبتني ولد القح$ة بقيت كانتسنى كثر من ساعة مابانش …… وقلت صافي هدا قضى غراضو ومشا خاصني نقلب فين غانعس تا يصبح الحال …… داك الكار خانز ومغبر موسخ حالتو حالة ….. قلت إلى نزلت كاع غانصدق غا مطلعاني صطافيط ….. ولا نقلب على شي حوية خرى فهد ليل …. كاينين غا ولاد القحاب غانبقى فهد الكر نيت تا نشوفو هد ليلة كيغادوز حطيت راسي فوق صاكي ….. و تجبت فدوك الكراسة لورانيين وقتلني جوع …. ربعة مية لي عندي مادايرة ليا وااااااالو ……. غانكلها بليل غانصبح صباح الله كريم نسيت جوعي بنعاسي ……ولكن ديك ليلة غاتكون أقواد ليلة فحياتي غاندوزها بعد هديك لي غتاصبني فيها خويا ……. غا وصلات جوج و هو يبدا الباب ديال الكار كايتسد،وكايتحل …… كاع كويلات ديال المحطة و هدوك لي كايدورو بقراعي د الماء و بمويات كايباتو فداك الكار …. الكار زاد خناز بريحت الدوليو و السيلاسيون شوية و هما يقلبوها مضاربة على البلايص …… لي طاح ليا فيها العجب قلت سيدي ربي حماني منهوم شوف هد البلاصة هي المزيانة فالكار …….. وتا واحد مجا ليها أرا نتا كاينا الشاف ديال كويلات طويل وعامر و كل خاصر كايقولو ليه عزرئيل و ممنوع شي،واحد إقرب لديك البلاصة ….. غاطلع وهو يتقطع لحس فالكار ….. جا لبلاصتو ديريكت لقاني ناعسة فيها وقف فوق مني وريحت الماحيا كاتضرب فيه وبقا كايتفركع بالضحك أنا قلبي كايضرب و مخلوعة وحالتي حالة غا صفتو كاتخلع …….. حاجة وحدة لي قال ومرحبا بالجديد مقدوناش ولاد القحاب نزيدو القحاب بروسهوم .. . جرني فشعري وقاليا نوضي …… الله إنعل طبون مك جرني و كركبني مع الدروج ديال الكار لقيت راسي فلارض تحت السماء حوايجي تكرفصو توسخت بزيت ديال الكيران و المازوط ماعنديش فين نمشي ماعنديش فين نهرب طحت فلارض ….. ديك طيحة باش،طحت هي باش كانحبو وتخشيت تحت الكار خرجت بيجامة ديالي فصاك هي لي فرشتها ……. ليل كل مانعستش بقيت حالة عينيا تا صبح الحال …….الموجتماع المغربي موجتناع مقود رجال كلهوم كايبانو ليا دياب كلاب كلهوم ولد القحاب ….. كلثوم لاحط،فيها ملي كاتعاود لبا بحال هدشي و كاتفكر داكشي لي داز عليها مكاتبكيش عينيها نشفو مبقاوش،فيهوم الدموع و لكن كاتغوت بجهد …. هييييييييييي هييييييييييييي راه حنا فالطوبيس ماتغوتيش صافي براكة جمعي داك الضوسي تال من بعد ها هي البلاكة لي من بعد هادي هي فين غانزلو ……. نزلنا فالطوبيس،قلت ليها كلثوم عفاك دابا نتي راه الدرب كل كايعرفني غاتبقاي،هنا حدا البلاكة دالطوبيس غاتسنايني روبوع ساعة لقيت براهيم حال و دخلت نخدم ماشفتيني ماشفتك شدي الطوبيس ورجعي فحالتك وسلمي على الحاجة بزاااااف إلى لقاتنا مزال الوقت فهد دنيا الكحلة راه مزيان مالاقاتناش طهلاي فراسك ……. راه و الله ماعندي باش نفيدك نتي قحبة بصاح …… ولكن ماشي،بخاطرك … كبرتي فموجتماع حشومي بزاااااف و حنين و كايهمو عراض العائلة قبل من عرض بنتو … تا أنا راه ماشي،بخاطري باش خرجت من دارنا خليت مي لي كان من المفروض فداك السن نكون جنبها و تكون جنبي و نقرا تا أنا بحال كراني …… و لكن الصبر معندنا من ديرو الله خلقنا فهد الدنيا باش إعدبنا أنا وياك و بزااااااف د الناس خرين بحالنا ……… كلثوم مابقاش عندها مع هدشي ديال الحنان و الكلام الحلو وهد القلاوي كامل …… وصافي سير تقاود شوف براهيم واش جا ولا مزال تا دخلتي بعدا مورا الكونطوار بقا ليك غاتبكي…….. سير القلاوي عندك روبوع ساعة مابنتيش الطوبيس لي جابني غايرجعني لا لا الله إرحم باك روبوع ساعة …….. كلثوم بقات حدا البلاكة و كاتشوف فيا و تا أنا كاندور كانشوف فيها ……بقات فيا بزاااف …… ناري نسيت إلى مشيت كاع عند براهيم ودخلت نخدم وصاكي فينا هو ؟؟؟ رجعت تاني عندنا كلثوم الله إرحم واليديك راه حوايجي عند الحاجة إلى جاب الله بقيت شوفي كيديري وجيبيهوم ليا …… راه تا حنان لي جابتني عندها غبر ليها الأثار مابقاتش كاتبان ……. صافي صافي سير خدم بعدا أنا نجيب ليك حوايجك …. دخلت لدرب تاع ولاد القحاب المنافقين كلشي،كايسلم عليا و فين أموحما و فين الكربوز وفين أموحماد …… بحال إلى جاي من العمرة سكان القوادس …….. وأخيرا فرحت المحال بان ليا محلول و لكن ماكملاتش الفرحة ديالي …… دار القوادة والقحاب ما سخاوش بيا …… لقيت المحال محلول ولكن مافيهش براهيم …….. فيه واحد السيد أخر ……. سلمت عليه السلام السلام ….قلت براهيم غامشا إتقدا السلعة وخلاه ولكن داك الراجل ماعمرني شفتو عائلة براهيم كلها كانعرفها …… قال ليا …. ( إلا كران مان تقضو ياوتمازيرت ) كاين شي،مانقضيو أولدي قلت ليه الله إرحم واليدين مكاينش براهيم راه كنت خدام عندو …… واش غا نكول ليك براهيم كان هنا هدي تلت يام و حسب ليا المحال ورجع البلاد تا هو تجمعو عليه مات مو و مراتو غا تولد فهد الشهر ….. مرون و حسب ليا على ستة شهور تافق معايا باش إرجع …….. أودي أش بغيت مراتو تولد ولا توحم ولا تموت تفووووو على تاقوادييت …… ودابا نتا الله إرحم ولديك مخاصكش،شي خدام ؟؟؟ و هد الساعة أنا يالله شديت المحال ومزال ماعرفتش المدخول ديالو كيداير …….. مانقدرش نشد الخدام مع البدية ……. دوز عندي مرة مرة إقدر نحتاجك ……… ندوز عندك مرة مرة التقحبين كيداير أنا غانبقى غا مقابلك ….. وخا الله إرحم والديك واحد الويلكمان وشي كواسط خليتهوم فسدة تقدر تعطيهوم ليا ……. طلع هز حوايجك كاع لي ديالك هزو الله أودي نتا راك ولد الدار ……. طلعت للسدة هزيت ويلكمان ديالي وشي كواسط ديال ” الحاج بلعيد ” و “عمار وهروش” و ” رقية الدمسيرية ” و قلت ليه الله إعاونك رجعت كانبكي فالطريق غانرجع تاني عند الحاجة وهد المرة إلى أجل غير مسمى ………. وصلت لعند كلثوم بقات كاتخرا عليا بالصحك …….. رجعتي ؟؟؟……… صيفتناه إخدم جاب معاه ويلكمان و الكواسط
الجزء الثامن
قودنها أنا وكلثوم بكل ماتحمله تاقوادييت من معنى من جيهة الحاجة … أنا ملي جينا ماكنتش خايف بزااااف و ماكنتش كانفكر باش غانفاريها مع الحاجة …. حيت قلت صافي قطعت الواد ونشفو رجليا ……. غالبا غانلقا براهيم حل و مغانرجعش مزال لدار القوادة …… و خا بقات فيا كلثوم ولكن هي دوزات فالتقحبين سنين قبل ماتعرفني غا تضيباني راسها …… ملي رجعت عند كلثوم رجليا تفشو عليا بقيت غا كانخمم و قفنا فبلاكة دالطوبيس ….. قلت ليها كلثوم يالله نرجعو للدار تجي الطوبيس غانمشيو ياك ….. قالت ليا لا مزال مغانمشيوش اليوما السبت دار الحاجة كاتكون عامرة قحاب والمضاربات ….. أنا مغاداش تا العشية قلت ليها كلثوم أنا مزوك فيك يالله نرجعو راه الحاجة غاتجري عليا ……. كلثوم حكها الزمان ماكاتخافش …. قالت ليا مالك أزبي ترجل شوية …… قلت ليها كلثوم أنا ماعنديش ترمة والبزول بحالك باش نقدر نزطط راسي أنا إلى جرات علبا الحاجة اليوما غانبات فالزنقة ….. قالت ليا موحماد تيق بيا والله ما حدك معايا ماعندكش،مناش تخاف …… ودابا ياللهي نمشيو ….. لا مغانمشيوش تا العشية …… دابا أنا غانمشي لبلاصتي المعلومة …… فين هد البلاصة تاني المحطة ……. لا لا واحد البلاصة لي ضاقت بيه الدنيا كايمشي ليه إشكي ليها همو ….. المقبرة ؟؟ لاواه القلاوي الكحل تبعني نتا …. وزم ترمتك و خا هانا غانتبعك ……. جا الطوبيس قالت ليا طلع يالله يالله ….. ركبنا فالطوبيس قلت ليها فين غادي دابا هد الطوبيس ؟؟؟ قالت ليا سكت تا نقوليك نزل ونزل ……. و خا قولي ليا نسولك كيفاش عرفتي الحاجة ؟؟ الحاجة هي لي عرفتني ماشي أنا لي عرفتها ….. مافهمتش الحاجة كاتموت على المومو ديال القحاب لي غايخليوها ديما خدامة ماعمرها تكون عندها الأزمة ….. أه ….. أه …… هدشي عرفتو وكيفاش تلاقيتو النهار لول ؟؟ نهار لي بت فالمحطة تحت الكار داني عندها واحد الشيفور هو لي كان عارفها دار القوادة ….. حواني تما وخرجنا ملي خرجنا بانو ليا عندها القحاب ….. سست داك الحيوان وسط الطريق ورجعت عندها طلبتها وعاوت ليها قصتي ….. وقبلات نخدم عندها فالدار و خا القحاب مكانوش حامليني وديما مضاربة معاهوم حيت أنا هي الطوب فيهوم ……. شحال بقيتي مع الحاجة ؟؟ بقيت معاها شي عام …… واش ماعمرك فكرتي ديري شي خدمة خرى من غير هادي ……. جربت بزاااااف ديال الخدامي و كاع لخدما لي مشيت ليها كانلقا راسي كاندير جوج خدمات بثمن واحد اللهم بعدا نديرو غا وحدة والصرف ضاير حسن من أي،خدمة خرى …….. و لكن هد الخدمة ما خدمة ماتقلوى كاتعرضي راسك الخطر كاينين الأمراض بزاااف و كاتبيعي لحمك و هدشي حراااااام غا يعدبك سيدي ربي ……. كلثوم كاضحك كيفاش،غايعدبني سيدي ربي ؟؟ غادخلي لجهنم …… جهنم محال واش غايكون فيها العداب بحال هدا لي دوزت فدنيا ….. نزل …..نزل ……… نزلنا كلثوم أش،غانديرو فهد الخلا …. البحر أموحماد ماشي خلا البحر رحمة البحر حنين …… البحر الملجاء ديال الناس لي مقودة عليهوم بحالنا ……. ماعنديش أنا مع البحر ومكانمشيش،ليه بزااااف …… خاصنا نرجعو نتقودو الحاجة طعطلنا عليها …… مغانرجعوش راني دويت مرة وخدة ماتمرضنيش،فدماغي تا نتا ……… قولي ليا علاش نتي عزيزة على الحاجة تال ديك دراجة ما فهمتش ياك بحالك بحال كاع القحاب ؟؟؟ مكاتقاضاش من الأسئلة ….. لا لا غاسولتك ……. أنا ملي جيت من العروبية هزيت معايا دهبي لي شراوه ليا وليديا …… وبسبب الحاجة باش بعتو ….. علاش ؟؟ دازو جوج حملات داو فيهوم الحاجة وسدو ليها الدار ….. و أنا وحسين مول الحانوت كربوز ولد عمك لي خرجنها …… بعت دهبي باش نفسرها عليها …… بسيف مانكونش عزيزة عليها تاشي قحبة فهادوك لي منشورين عندها دابا ولي بسبابهوم مجلوقين دابا أنا وياك ما عقلات عليها …… أه دابا عاد فهمت هي تا حسين مول الحانوت ولد القح$ة معاكوم ……. كاتفهم بزاااااف أش كاتقول غادير دابا نتا الخدمة مشات ……. الحاجة تقدر تسد عليك اليوما ههههههههههههه غا كانضحك معاك الحاجة على حسابي……. ماتخافش ولكن الحاجة راه ماشي حل رجال إخرجو إخدمو ونتا تبقى مقابل القحاب بلفاخر ديال الشيشة …… خاصك تشوف أش دير ……..أه بصاح تا أنا نيت كانفكر نرجع البلاد ماعندي تا شي،حل من غيرها …… طفرتيه لقيتي الحل ترجع البلاد تمشي،تبقى مقابل موك ……. واشنو غاندير ماعنديش تا شي حل أخر ……. يالله يالله ……… نمشيو ……. غانمشيو للدار ياك …… أه غانمشيو لدار القوادة ……… أشمن دار ؟؟؟ مشينا للدار دقينا على الحاجة لقينا دار بوك بالقحاب ….. السبت فالعشية كاتكون الخدمة عند الحاجة دخلنا مادواتش معانا …….. الحاجة ماقالت ليا دير وااااالو تا كلثوم مادواتش معاها طلعنا للسطاح بقينا كالسين فيه كانتسناو الدار تخوا نزلو نشوفو باش غا تفاريها معانا الحاجة …… بقينا فالسطاح تا لواحد لوقيتة الحاجة طلعنا ليها الدام ديال بالصاح ……. ساست بنادم مع الستة …… مبقا عندها تاشي قندوح ……. نزلنا وقالت لينا على السلامة …… مادويناش بقينا ساكتين قالت ليا شوف نتا يالكربوز غادخل البيت و غاتهز صاكك و غاتقاود ضرك عليا وجهك ……. تا تجي عندي ديك القح$ة لي جابتك ونتفاهم معاها …
الجزء العاشر
داك الزامل لي جاب معاه البرهوشة لدار القوادة غا تزرف ….. أما هو مكايعرفش دار القوادة البرهوشة هي لي كاتجي تباسي عندها مرة مرة …….ولكن مراتو مكتب ليها الله تفضح فداك نهار ويتفضح تا هو …… دخل مخلوع حالتو حالة بحال أي واحد داخل لدار القوادة ……. وقف كايتسنى فالبرهوشة تخلص الحاجة وتفاهم معاها على البيت …. حيت الحاجة هي مكاتعرفش الكليان القحاب هما لي كاتعرف هما لي كايخلصو قبل مايدخلو البيت ……. السيد،داير فيها حشومي واعيطي ضهرو القحاب …… ماعرفش سمييت عبد رحمان ….. فين نزلات عليها …. السيد،سمع سمييتو وجهو صفار …. شكون كايعرفو فدار القوادة دار لقا مراااااتو …….. السيد،تصدم كايدخل وكايخرج فالهضرة ….. خديجة أش كاديري هنا ؟؟؟ أش كاندير هنا ؟؟ فين هنا ؟؟ المرا ماشي،بحال الراجل … جاوباتو جواب قاصح تفضحتي يا العروبي تا نتي تفضحتي يابنت القح$ة راني عقت بيك شحال هادي …….. الراجل ماشعرش و صيفت كروشية لمرا زرق ليها عينيها …… أنا والقحاب بقينا غا حالين فمنا ….. الحاجة موالفا بحال هد المواقف …… لحاجة لي دارت جرات لعندي و دورات السورات فالباب سداتو من لداخل و قالت عبد رحمان …… قسما بالله و تزيد نوطة وحدة لا خرج شي ولد القح$ة من هنا كلشي غايبات فالبنيقة اليوما أنا سمعت البنيقة شداتني الخلعة سروال بلت فيه تا الباب فين نهرب ما بقاش ….. كلشي حصل لداخل …… الحاجة كاتغوت شوف غاتدي قحبة ديالك لدارك وكرض مها ولا تكرضك ……. و خاديريها فين تجيك يا القح$ة نتي وهد القوادة هانا كاتسناك إلى بتي فيها مزال أنا راه ماشي عبد رحمان المزابي ……… الأجواء متوتر لي تخشى فشي بيت كايحوي راه بقا فيها و كايتسنى باش غاتفاك هد الحريرة ….. القحاب كلشي شد،راسو بقات فيهوم خديجة صاحبتهوم ……. ولكن عبد الرحمان بارد ولد القح$ة ما فيهش النفس … ولا موالف أصلا جاه داكشي عادي أما أنا قلت اليوما غانمشيو فيها كاملين …… الحريرة الكبيرة من بعد ماخرج عبد الرحمان وهي القحاب و خديجة غايتحاماو على البرهوش …… جرتلوها كرفوصوها بمعنى الكلمة فكيناها أنا والحاجة و كانضن هداك هو نهار لخر ديالها فالتقحبين كاع مغايديرو ليها البوليس الحالة لي دارو ليها القحاب ……. الحاجة كعات تفركعات ليا على بنادم خرجت لحزاق كامل معادا خديجة قالت ليها نتي بقاي ماعندك فين تمشي …… تفوووووو الحاجة شادا عاوتاني هد لخرااا بحال واااالو يرجع راجلها و نصدقو فخليان داربونا ….. بقات خديجة فالبيت الحاجة كاتوضا تصلي المغرب ….. كلثوم غادق مشيت حليت ليها ….. حسات تا هي بشي حاجة ماشي هي هاديك ….. قالت ليا شفت دنيا كاتسفر أش،واقع ؟؟ ويلي هادي شكون زرك ليها عينيها ؟؟ نا جاوبتهاش جمعت لوزرا وطلعت الخرا للسطاح طلعات عندي كلثوم قالت ليا خلا راجلها ضاربوها ياك ؟؟ قلت ليها أه باش عرفتيها ؟؟ حيت كانعرف راجلها و كانعرفها و كنت غانمشي معاه أنا فبلاصت ديك البرهوشة هو بغا سنان الحليب ها هو جابها فكرو …… كيفاش كنتي غاتمشي معاه ؟؟ علاه فين كاتعرفيه ؟؟ هو شيفور ديال الطاكسي و فايت مشيت معاه شحال من مرة ولكن كانديه عند واحد القوادة فالقامرة مكانجيبوش لهنا حيت عارفة مراتو كاتكون هنا مبلي مسكين وبزااااااف ….. تفووووو طريقكوم منحوسة راه قلت ليك واقيلة نتي،كاع سلا دارزت عليك ها هي ديك الخرية دابا شداتها الحاجة ….. إعلم الله إمتى غاتمشي ؟؟ وايلي تانتا أموحماد تييقتي داكشي راه غا تمثيل …… غدا غايبان ليك جاي إديها ….. هادوك منهوم عداد وحصلونا معاهوم فديورهوم فبيوت نعاس،ديالهوم ….. و مكايوقع واااالو غا حنا لي كاتجي فينا الدقة كانكلوها فعضمنا ……. قول ليا وكان كيداز نهار ؟؟ داز كيزفت مقود بحال كاع هد اليامات لي دازو نهار منحوس،كثر من البارح واحد جوج زوامل جاو تا هما صباح شبعو فيهوم القحاب عصا جاهدو فيهوم في سبيل الحاجة ……. كاتضحك كلثوم ….. دابا علاش كاضحكي واش هدشي كايضحك أنا هدشي راه مرضني باغي دابا غانمشي،مزال نقود البلاد …… بزااااف هدشي …… راني قلت ليك والله تا نتا نقص هرمونات ماشي راجل أزبي صافي شفتي واحد خلا داربو مراتو و جوج زوامل تخلات ضاربوهوم بلتي فسروالك …… راه داكشي،كامل عادي القحاب برجالة ديالهوم راه مزاحمينا فوق الطروطوار لا هما لا زوامل و تا هادوك لي كانمشيو معاهوم راه الأغلبية ديالهوم بعيالاتهوم ….. و إلى جاك نتي داكشي عادي أنا ماشي عادي هدشي،ماموالفش بيه باش راجل إنزل على راجل ونا نبقى حاضي ليهوم الباب راه هديك ماشي غا تقوادييت ……. شوف أموحماد تا أنا راه نهار لول خرجت من الدوار راه كان هدشي كايخلعني و على شحال باش جاني عادي ……. و زوامل راه كانو على مر التاريخ راه ماشي يالله بانو ….. غا هما داكشي مضرك راه كاين أستاد زامل فقيه زامل شيخ كاع كايعطي،الحاديت زامل ….. داكشي …. راه من عند الله …….. و تا حنا دريات راه فينا زويملات …… كيفاش زويملات …… مثليات ….. والله مافهمت …… درية كاتبغي درية بحالها كاتفضلها على الراجل …… ياربي شي زنزال تا البلاد مابقيتش باغيها ……. كلثوم كاتضحك ….. واش هادي تاهي ماعمرك عرفتيها ؟؟ لا لا ماعمري عرفتها ……… هي نتي دابا منهوم ؟؟ كن كنت منهوم مغاتحوينيش داك نهار …… هدوك عندهوم حساسية مع رجال ……. مافهمتش دابا أنا كيفاش درية مع الدرية ….. عادي بحال الدري مع الدري كيما كان واحد النوع ديال رجال إقدر إستغني على الطبون من أجل الغلام …. كاينا الدرية تقدر تستغني على القضيب من أجل البزول ……. تفوووووو على هضرة هضرتك كلها التقحبين أكلثوم ….. هدشي،راه بصاح أموحماد وراه كاين ………. أنا دابا كايكون نهار لي تعرضو عليا فيه المثاليات كثر من رجال ….. مافهمتش …… المثاليات فالمغريب أموحماد غالبا كايكونو دوك الموتقفات لي قارييين بزااااف ولا بنات لعاقة بنات ديور الكبار و كاينين حتى فبنات الفئات الفقيرة ولكن مكاينينش،بزاااااف و مكايبانوش حيت إلى بانت غا غاتجيبها فكرها و مغاتكلش بالزملة الخبز بحال التقحبين فهمتي ……… يالله …… يالله …… نزلو …… قولي لبا بعدا كيداز نهارك نتي اليوما فين بقيتي مجلوقة …… واااالو داز منحوس بحالك ضربت جوج بصات وجبت ميتاين درهم ورجعت ……. نهار كامل جوج باصات ؟؟؟ راه داني واحد ولد القح$ة قلت طايحة فهوتا طلعني فالطوموبيل مشيت معاه للدار شبع فيا حواااااا و من بعد قال ليا راني محامي السلطة فيديه ……… ماعطاني تا ريال تحويت وخملت ليه الدار من الفوق …… وجابني حطني فالبلاصة لي هزني فيها …….. و باش عرفتيه بلي راه محامي غايكون غا قولبك ؟؟؟ و الكسوة الكحلة لي معلقة فبيتو سلفتيها ليه نتا ………. يالله يالله نزلو نشوفو هد القح$ة باش غا تفاريها مع راجلها …
الجزء الحادي عشر
أنا و كلثوم و خديجة دوزنا ليلة كحلة ضلموها عليا القحاب كثر ماهي مضلمة عند سيدي ربي …… بقينا سهرانين تا لواحد الوقت …… خديجة كانت مشارجيا تا هي كثر من كلثوم …… غا هي ماتعرضاتش الإغتصاب تا وصلات لسن تمنطاش رعام ….. و خا كلثوم تا هي وحدة من هادوك لي سببو فموعانتها ….. حيت فسدات مع راجلها كثر من تلاتة د المرات على ما قالت ليا …… وكن عرفاتها خديجة كن خلات داربو ديك ليلة تا هي ….. و لكن كلثوم حاسة بالمعاناة ديال خديجة و كاتشكي عليها و كاتسمع ليها أما أنا هضرتهوم وقصاصهوم طلعو ليا فكري ….. قالت ليها كلثوم دابا أش غاديري مع راجلك ؟؟ قالت ليها بحال واااالو هد المرة أختي إعطيني البرة ديالي …… رجالة ولاد القحاب مغايرحمنيش و خا تا أنا حصلتو جوج د المرات فبيت نعاسي و لكن هو كايبقى راجل أنا غا مرا … ديك الساعة مزال مكاين لا مدونة لا هم يحزنون طلق وحدة اليوما وتزوج وحدة خرى غدا ….. ماشي بحال دابا و خا تلقى شي واحد ناعس عليها غا النفاقة ديالها وطلع ونزل باش تقبل ليك محكمة الأسرة بالطلاق غاتخليك دير راسك ما شفتي والو …….. خديجة وجهها مغسول بالبكاء …. ولكن كلثوم مابغاتش تعطيها بالتيقار بيني وبينك أخديجة زعما هو مكانش عارفك كاتفسدي شحال هادي ؟؟ لا كان كايشك ولكن ماعمرو حصلني و لا إكون عندو شي،داليل هد المرة ماعرت فين تصلتاط،عليا ديك البرهوش ….. ولكن برت غدايدي فمها …… تا نتي أ خديجة ماعرت أش عاجبك فداك المعفون ريحتو كاتعطعط على عشرة كيلومتر و كرشو خارجة فيه بنص مترو إلى كان زواج غا بحال هداك كن بقيتي غا التقحبني بحالي هكدا وبخير ……. علاه أنا ختي بخاطري راه مزوجة بيه بز مني …… أويلي أختي واش كاينا شي وحدة كاتزوج مزال بز منها ؟؟ كاينين بزااااااف أكلثوم منهوم أنا ……. أنا فضولي كانقز من المقلة خاصني نعرف علاش تزوجات بز منهارو خا ماعمرني هضرتها و مكانحملهاش ….. علاش أ خديجة تزوجتي بيه بز منك ؟؟ حيت مالقيتش لي يوقف جنبي … لقيت راسي فهد الدنيا بوحدي لا حنين لا رحيم …… علاش ماعندكش واليديك …… لا عندي الواليدين ولكن مابغاونيش …… كيفاش مابغاوكش ؟؟؟ الواليدة والواليد طلقو ونا فعمري 6 سنين الواليد ديالي كانعندو بزار بقا عاطيها ل لا لة ومالي تا طب فالمحال لي كان كايخلص بيه النفاقة ديالنا ولي كان محرك الوقت شوية و معييشنا بيه وخا طلق مي مافرطش،فينا …. كنا ماخاصنا تاخير واحد نهار بات ماصبح باع المحال فالسيزي والسلعة داوها ماليها …… و هو تزوج بواحد الشارفة بيلجيكية لي كانت سباب طلاقو مع مي و خوا البلاد ….. الواليدة ديالي كاتشوف تا عيات غانتشردو …… غانتشردو ……أنا وخوتي ضربتها بتزويجة تا هي شتتاتنا على ديور خويا الكبير فعمرو حضاش رعام حطاتو عند خالتي خويا الوسطاني فعمرو سبع سنين رباتو واحد المعلمة …… ونا وحلت فيها منحوسة من صغري لي عرضاتني عليه كايقول ليه كن كان دري وخا الدرية عدرني،كايجيو من موراهوم غالمشاكيل …. تزوجات مي و عشت معاها هي وراجلها وداك الراجل تا هو عندو لولاد تكرفست تبهدلت ….. أنا باقا صغيرة وولادو هو الصغير فيهوم عندو 20 عام كايهلكوني عصى أنا ومي صبرت سنين ديال التبهديل والتكرفيص بلا قراية تا درت سطاش رعام خرجت نعري على كتافي ……. خدمت فقهاوي مخبازات ماخليت فين خدمت ولكن الخدمة المنحوسة لي غاتلاقيني مع هد الراجل هي الخدمة ديال الفيلا كان فعمري ديك الساعة 18 رعام خدمت ففيلا مع واحد السيد شبعان فلوس و عاطيها غا القصرات والزهو والشيخات كل ليلة ……. واش كان كايدير عندو عبد رحمان راجلك ؟؟ عبد رحمان كان كايجيب ليه القحاب والشراب و كايتسخر ليه قواد ديالو …… تما فين تلاقينا وفكرنا فالزواج قال ليا داك السيد،لي كنت خدامة عندو راه مغاتلقيش ماحسن من عبد رحمان راه إتيم و بخدمتو وراه راجل …… زوجنا داك السيد،وتا أنا نيت كانشوف عبد رحمان وخا محاملاهش ما قبلاهش كايجيني بحال عروبي بحال شي،بهيمة .. .. ولكن هو لي تقبني أوال مرة نحل فيه رجلي لشي حد ….. إتزوجني هو نيت …. تزوجنا ودار لينا داك السيد العرس …… وجابني لدارو دوزنا واحد ست شهور ديال زواج عادي عايشين هانيين بحال كاع الناس …… الشهر السابع الراجل ولا كايدخل مع ربعة د الصباح سكران و جيوبو كايسفرو …. وكايخرج تاني مع التسعود د الصباح و مايبانش تالديك لوقيتة فليل …… أنا كايقتلني جوع مكايخلي ليا تاريال …… وملي كايخرج كايسد عليا بالساروت …… تقهرت مابقيتش قدا نصبر قلت ليه طلقني …. قال ليا أنا عاد باغي لولاد ونتي،كاتقولي ليا طلقني …… قلت ليه لولاد معايا عمرك ماتحلم بيهوم …… أنا داكشي لي وقع لعائلتي كنا عايشين هانيين بحال كاع عباد الله واحد نهار تشتتات العائلة بحال ماعمرها كانت ماعمري نساها …..و ماعمري نسى داكشي لي داز عليا فصغري ملي شاداني الواليدة فيدي و كاتعرضني على الناس و تا واحد،مقابل عليا…… داكشي علاش حلفت لا خرج شي قندوح من طبوني …… قلت ليه أنا لولاد مابغاهومش هد الساعة و مزال مقادينش عليهوم بجوج ….. قلت ليه عندك جوج إختيارات يا تطلقني يا تخليني نرجع لخدمتي نعري على كتافي …… راه مغانموتش بجوع …… خليني نرجع لخدمتي وملي تبغني جي عندي…. ولا نخدم تا العشية ونرجع للدار .. . قبل باش،نرجع للخدمة …… و لكن بشرط المغرب إلقاني فالدار ……. ها هو كاع المغرب كايلقاني فالدار والراجل لي يكون حدايا فينا هو ….. صبرت تا عييت و خرجت للتقحبين مورا ضهرو ما بقيتش،قدا نصبر ………….. باقا خديجة كاتعاود لكلثوم أنا ماعرفتش أشمن وقيتة داني نعاس،….. كنت مجبد قوق السداري،وداير راسي،كانتفرج ونا لايح معاهوم ودني …… كلثوم وخديجة كانو مكسلين فلارض …… الحاجة نهار على نهار كانزيد،نتأكد بلي أكبر بنت القح$ة مافقلبها لا رحمة ولا شفقة …… فاقت مع تلاثة و نص تقييم ليل ولقاتني ناعس،ف بيت القحاب ……. جبدات معايا بواحد العكاز ….. ماعرفت راسي،واش كانحلم ولابصاح لعقتها فعضامي …… وقفت ديك الوقفة لي كايقول ليها ناض،نوضة وحدة …… قالت ليا سرفقني،و سرفقني … أااااااا تفو على عيشة واخا نكونو فالعسكر القشلة ومايديروش ليك بحال الحاجة …. بقيت كانشوف فيها …… قالت ليا ألكربوز البيوت كلهوم خاويين مابان ليك فين تنعس،غا البيت لي ناعسييين فيها هدو …… نوليو نقاودو بليل و نهار …… شفت ف كلثوم و خديجة ناعسين معنقين بعضياتهوم و كايشخرو …… شبعت فيهوم سبان فخاطري حيت هما سبابي،…… مشي،لبيت خرى،كملت فيها نعاسي ستة الحاجة تاع الزاب مادوق عليا تاني الحاجة كاتنعس،مع دجاج وكاتفيق مع الحمير …… و نوض،وتا نوض تكعد نزل داك الفراش من السطاح …… القلاوي طلع الفراش …..نزل الفراش …. بنادم دين مو خانز ….. تا كلثوم لي عولت عليها صبحات مكوزا …… طلعت للسطاح بقيت كانهضر مع سيدي ربي ….. يا سيدي،ربي أشمن درب أنا فملكك تا نعيش،فهد العداب ….. البكية جاتني حسيت بالحاجة بحال إلى ستاغلاتني ….. فرشت البيوت وجبت تقضيا ديال الفطور فطرنا …… وقل لكلثوم واش،مغاتخرجيش ضبري،على راسك …. قالت ليا لا أنا كونجي واحد ست يام صافي فهمت ….. هزيت الويلكمان ديالي و كلست فالكرسي،حدا الباب القحاب كايدخلو ……. ولكن نهار تنين كاتكونو الحراكة مييتة بنادم غادي لخدمتو و قرايتو شكون هدا لي غايجي عند الحاجة …. شي،دقان فشكل ماشي،ديال الكليان وهدا مابقا ليه وااالو إلوح عليا الباب …… الحاجة هي لي كاتحل فهد الحالات أنا أوال واحد طاح ليا فبالي هو راجل خديجة قلت صافي هو هدا جاب معاه البوليس،وغايجمعو الحزاق كامل …….. حلات الحاجة لباب أشمن بوليس،ألقلاوي هو غا مقدم ما فايتش مترو و عشرة فالطول ….. و لابس واحد جيلي بحال ديال الخضارة والسروال ديال التوب و الصندالة ديال البزيم و لابس،معاها التقاشر …….. قالت ليه الحاجة العربي ياك لاباس وشوية كنتي غا تلو ح علينا الباب مالنا كانشفرو …… قلت ليها فدماغي لا مكاتشفريش غا كاتقودي …… الحاجة ريحتك راه وصلات لأبو راقراق وهدشي راه بزاااااف البارح و قعو عندك هنا جوج مضاربات و جيران كايتشكاو وراه كانمييكو ولكن هدشي،راه إلى وصل الفوق راه لا أنا لا نتي لا ديك الطاشمة لي كاضل عندك هنا نهار كامل ……… المقدم مخليص لي عملو ….. مخدم عينيه و دنيه نيفو فمو كن دخلاتو الحاجة كن خدمة حتى زبو ……. قول ليا الحاجة أش،كايجيك هد الولد …… هد ولد بنت ختي ….. تبارك الله ولكن ماعمرني عرفتي بلي عندك ختك ….. لا لا عندي يالعربي غا هي مكاتبانش …… هكداك ولكن هد الولد كايدوي بالشلحة مع حسين مول الحانوت ( ولد القح$ة هد الكريك تا هو مرة وحدة كانمشي،عند مول الحانوت مع سبعة د الصباح إمتى شافني الله و علم ) و نتي عروبية …… لا كي شفتي دابا نتا يالعربي ختي،مزوجة بشلح فأكادير و بنتها مزوجة بشلح ….. إيوا هدا تا هو خرج شلح الولاد راه كايخرجو لباهوم ماشي لمهوم ….. وقولي ليا هكداك أودي تا نتي الله إرزق غالصحة والسلامة كي شلح كي العروبي …….. الحاجة باش تسوس العربي خاصها تحك جنابها سدات ليه شي،حاجة فيديه …….. و الله إخلف الحاجة والله إقوي الخير و الله يسر ليك …….. المخزن تاع إخان غاشد الحبة تلف باش،إنزل مع الدروج صدق طالع للسطاح ………. قاليك ريحتك و صلات لأبو رقراق ……. –
الجزء التاني عشر
داك نهار ديال تنين كانت الحراكة ناشفة فدار الحاجة ….. ماشفنا تا حد من غير المقدم …. لي،جا بعجاجتو ولكن الحاجة خطيرة ….. عارف ملي جاعندها المقدم غاتبعو شي،حاجة خرى المقدم حد خبارو عند القايد …. ماعندوش،شي علاقة مع البوليس ….. دخلات قالت ليهوم الدريات لي عندها شي شرويطة تلبسها راه شي خدمة مكايناش اليوما ……. القحاب لبسو وخرجو فحالاتهوم بقينا أنا وكلثوم وخديجة و الحاجة …… قالت لكلثوم نتما إلى غاتخرجو سيرو خرجو دي داك الكربوز إضربو شوية دالبرد …….. الله حسيت براسي بحال شي حباس غايخرجو ….. قالت ليا كلثوم سير لبس،حوايجك يالله …. لبست خرجنا أنا وكلثوم و خديجة ….. غا خرجين ماعرفين راسنا فين غاديين ……. قالت ليها كلثوم لخديجة مغاطليش على دارك وراجلك ….. قالت ليها لا لا غانمشي عندو غايخلي دار بويا خليه تا دوز واحد السيمانة ….. المغاربة كلهوم تحنزيز الله إحضر السلامة كلثوم مكتوبة ليها على جبهتها قحباااااااااااا و خديجة مزرك ليها راجلها عنيه و نا مستسلم للمكتاب وغادي معاهوم مادزناش على شي واحد ماشافش فينا ……. شدينا الطوبيس مشينا جهت لبحر تغدينا تما بواحد الشوية ديال السردين وبقينا مجلوقين ……. سولت كلثوم قلت ليها كلثوم شنا هو الحلم ديالك فالدنيا ؟؟ قالت ليا نموت …… كلثوم مجانيش،جوابها غريب جاني عادي و نتي أ خديجة ………. خديجة قالت ليا نتلاقا مع خوتي نشوفهوم بغيت نعنكهوم …… قالت ليا أكلثوم ونتا أموحماد ….. قلت ليها أنا ماعنديش الحلم …….. وعلاش عايش أموحماد …… باش مانموتش ……..بقاو كايضحكو عليا …… قالت ليها خديجة موحماد كايحب هههههه عجباتك ،شي برهوشة أموحماد فالمدينة …….. بفففففف موحماد طفرو بقا ليه غا الحوب …….قالت ليا كلثوم وقول قول ضروري تكون عندك شي حاجة باغي توصل ليه شي حاجة كاتقول إلى عطاني،سيدي ربي الفلوس،غانديرها شي حاجة كاتقول إلى كبرت غانديرها غا قول راه مغانضحكوش،قول ….. قلت ليها بغيت نخدم ونجمع الفلوس باش نبني،واحد البيت وكوزينة فالبلاد،دارنا هي لي مشوهة فالدوار بقا فالبني قديم و مي كل شتوة الناس،كاينعسو وهي كاتبقى مضاربة مع القطرة …… ماضحكوش بصاح حيت كانو كاينتضرو نقول ليهوم شي،حلم مضحك ولكن بصاح أنا داكشي،هو لي كان مبرزطني ملي كانت الواليدة باقا عايشة …… دوزنا نهار زوين أنا وكلثوم وخديجة نسينا بيه دار الحاجة …….. ونسينا بيه حياة القحاب وحسينا ببعضيتنا بحال الناس،ماشي،كربوز مقطع بيه الحبل و جوج قحاب دايعين ……. بقينا كاندورو تا المغرب رجعنا لدرب ولكن نهار مابغاش،إكمل على زينو جا تا لخر وخياب ……. و صلنا قدام الحانوت ديال الحسين عييط على كلثوم …… مشات عندو كلثوم قاليها مانصحكومش،تباتو فالدار اليوما الحاجة راه هزاتها صطافيط،قدام حانوتي ميقات العصر وراه بحال وااااالو الدار غا تبقا محضية …… رجعات عندنا كلثوم و قالت لينا داكشي لي قاليها حسين ….. بقينا كانشوفو فبعضيتنا …… قالت ليا كلثوم موحماد نتا هانا غانطلب ليك الحسين تبات عندو ………. أنا وياك أخديجة راه غانزططو ريوسنا …… أنا فرحت قلت ليل مامعاهش الضحك كلثوم وخديجة موالفين بيه أنا غانبات عند الحسين …… ولكن الحسين ولد القح$ة مقبلش عليا …… وهادي واحد الحاجة معروفة على الشلوح كايخافو على ريوسهوم ……… و خا داكشي ديال حنا خوت و حنا شلوح داكشي غا تخربيق مامنو واااااالو كانتحدا أي،واحد إقول ليا لا ونقوليه غدا جي لكازا و دير راسك مقطع بيك الحبل مكايعرفك حد ويلا بيتك شي،واحد،ولا رحمك شي واحد نعطيك تحويني …… ماعليناش الحسين عطا الأعذار لكلثوم قال ليها سدة عندي مضييقة وكدا وكدا والولد كايبان ليا معقد لا لا غا عدريني …… رجعات كلثوم قالت ليا موحماد مابغاش الحسين تبات عندو ……. قالت ليها خديجة يالله إنخرجو من درب وغايحن الله …… مشينا كلسنا فجردة وبقينا كانشوفو فبعضيتنا تا شي واحد فينا ماعندو شي باب إدقو تا خديجة لي كانت مزوجة بدارها بقات كاتقحبن تا تشردات معانا …… قالت ليها خديجة كلثوم عندي واحد بنت عمتي ولكن بعيدة شوية تقدر تضيبانينا ……. كاينة فكاريان ” راس الما “يالله نشدو الطوبيس ماحد الوقت باقي …… قالت ليها كلثوم واش ضامنة فيها بلي غاتبييتنا عنداك غانزيدوها بفلوس الطوبيس ونصدقو راجعين …….. قالت ليها ولا لا غا زيدو زيدو تمينا غاديين للبلاكة وهي تبدا تنقط،الشتاء …….. طلعنا للطوبيس شاداها الشتا طريق كاملة تا وصلنا …… وصلنا نزلنا بين لكريان والطوبيس ربوع ساعة ديال الطريق على رجليك مزال ……..سردنا حالتنا حالة كانقطرو …… دخلنا الكاريان كاتشوف غا وجوه هما مغريب أخر ماشي ،هداك لي كاتعرفوه ….. ناري دوك الناس فاش عايشين الغيس والخنز ديال الواد الحار وريحت الخرا وكثرت القزدير …… دخلنا مع الكريان ضلام الحال مافيهش الضو كلثوم شادا فيا الحفرة لي تطحت فيها كاطيح فيها تاهي خديجة مولفة هي قالت لينا مرة مرة كاتجي عند هد بنت عمتها ……. و صلنا البراكة دقات خديجة خرجات بنت عمتها ….. سلمات عليها قالت ليها مرحبا ……. دخلو دخلو نهار كبير هذا ……. دخلنا فين أودي غادخل ها البوطا والكوكوت ها الناموسية ديال نعاس التلفازة فوق الصندوق د كوكا …… مهم بنادم مضرك على السماء وصافي ……. بنت عمت خديجة مزال ماعرفاتش بلي جينا باش نباتو ………. بقاو شادينها غا فالتزريكة ديال العين كاتعاود ليها خديجة أش،واقع ليها كاع دارو على الخبار قالت ليها خديجة عبد القادر مسكين مزال مطلقش الله سراحو ….. قالت ليها ديك المرا لا لا مزال أختي باقي …. تاهو راه مادارش فيها مايصلاح ……. دابا الراجل مابقاش مصدعني والولد أختي معيشني فالويل و العداب عمرني شت معاه نهار بيض ….. كانكايكمي الكارو قلنا ماشي مشكيل دابا راه زاد،عليه الحشيش …… و كايعصرو فالماحيا …….. مكايدخلش تايودن الفجر وكاينعس تالعصر ……. أنا بقيت غا كنشوف و كانخمم أش،هد القلاوي أش هد الحياة من نهارطلعت من البلاد عمرني تلاقيت مع شي،واحد بخير غا المزاليط،غا لي مقودة عليهوم ……. غا العذاب الأليم …. غا المناحيس …… هدوك بقاو كايهضرو ونا كاتقول ياربي دوز هد ليلة بخير وعلى خير أما ماعجباتنيش …….. دخل داك ولدها لي كانت كاتدوي عليه وبصاح نيت كايخلع سلم علينا وقاليها مرحبا بيك أخديجة قالت الله إبارك فيك أولدي ….. قال ليها شكون زرق ليك عينيك …… قالت لا لا أولدي غا واحد المسمار …. قاليها مسمار أودي أنا قلت ليكوم عطيوني لورد شحال هادي نربي داك العروبي إلى كان عاجباه صحتو ……. كلثوم منحوسة الله إحضر السلامة هي سباب العداب لي غانعيشوه ديك ليلة فات حواها شي واحد ولد داك الكاريان وكايعرف ولد ديك لمرا بتنا عندها …… ماقلهاش ليه تاسكرو و حنا كنا مجبدين فداك الصندوق واحد حدا حدا واحد بحال السردين وهو يدخل لينا سكران ……… أنوضو ياولاد القحاب فأخر يامنا نوليو قوادة قدام النا س جايا قحبة وجايبا معاها قحبة إباتو عندك ………. و لد القح$ة أنا جرني فرجلي ولاحني حدا الباب كلثوم جمع معاها بواحد الطرشة بانت ليا سبقاتني القدام خديجة خرجات بجرى تفوووووووووووو على نحس …
الجزء الثالت عشر
شرشمنا داك السكايري ولد القح$ة كرفسنا ….. جرني فرجلي ونا ناعس لقيت راسي حدا الباب خديجة هزات جلابة ديالها فيديها وعلقات كلثوم نعاسها تقيل ….. تقربلات دنيا وهي مزال ماضربتهاش الفيقة ……. جمع معاها بواحد الطرشة لاحها حدا الباب …… ولاح ليها جلابيتها هدشي مع 2:30 دليل أعباد الله …… الناس ناعسة وحنا كاتخلى داربونا …… خديجة ماعرفناهاش فين دازت كلثوم أنا لي وصلت ليها جلابة …… والزناقي ديال الكريان مضلمين ومضييقين والشتاء كاتصب والموت ديال البرد …… حنا كانقلبو على خديجة و هي كاتقلب علينا ……. و الكاريان قدو قداش ……. كثر من نص ساعة و حنا كانقلبو على بعضيتنا لحفرة لي طلعتي منها طيح فوحدة خرى الله ياسيدي ربي أش هد الحياة …… لاباس لقينا بنت القح$ة ديال خديجة …… كلثوم مادواتش معاها لداخل ديال الكريان ……. خلاتها تا خرجنا لواحد تيرة أنا مبوق بنعاس كاع ماديتها فيهوم تابانت ليا خديجة لتحت و كلثوم فوق منها كاتخشي ليها الكروشيات هاكي أبنت القح$ة جايبانا من قرطة حنا و كاتقولي ليا بنت زبك ماشي بنت عمك ….. جايبان عند واحد خانز إشرشم فينا نصاصات ليل … مافارقتهومش بقيت كانتفرج فيهوم حيت تا أنا واصل فيا العضم بقا ليا غا القحاب نفارقهوم … ….. خليتهوم تا تفارقو على خاطرهوم …… تمات كلثوم غدا ونا تابعها و خديجة مورايا واحد مكايهضرش مع لاخر ……. تمينا نزلين مع واحد الشاريع كايسفر …….. شكون غايجيب الله واحد البوعار كايدور على الطوارو د الزبل شبعان دوليو تا هو مبوق هو وحمارو ….. وقفاتو كلثوم ….. قالت ليه صاحبي و خا تجرنا معاك ……. قاليها فين غاديين ؟؟؟ قالت ليه لمريخ ….. فينما غادي جرنامعاك ….. طلعنا الكرويلة بتلاثة خديجة وكلثوم كايخنزرو فبعضياتهوم ….. جبد ليا داك الزامل ….. واحد الشيفونة وقاليا هاك هاك تفزع أصديقي هادي راه دايرها ديما معايا سوكور حيت كايكونو ولاد باب الله بحالكوم …… هاك …….. كاتشم بعدا ؟؟ قلت ليه لا مزال ……. هاكا جرب …….. كلثوم طالع ليها الدم بقات كاتشوف فيه …….. وتا تفارق على الدري مكايشمش إشم صحة …… صافي صافي أ الزوينة ماقلنا ليه واااااالو ……. مول الكارو ولد القح$ة كاع دار بينا على طوارو د زبل ديال سلا ……. كلثوم حسيت بها واصلا فيه العضم ديال بصاح ….. قالت لخديجة عاجباك دابا هد الحالة أ القح$ة كن خليتينا كن ضبرنا على كرنا فالضو …… قالت ليها خديجة هادي هي مادير خير مايترا باس ….. هضر أ خويا موحماد قول شي حاجة ياك أنا كنت نويا ندير فيكوم غالخير …….. قلت ليها أختي خديجة أنا حنان هي لي دارت فيا الخير ديال بصاح نرجعو ليها فساعة الخير إنشاء الله …….. كلثوم و خديجة بقاو عاطينها لنكير وسبا وملة فوق الكارو … ها هما لي غايقطع فيهوم الحس جاو سطافيط ضو ديالها كايضرب فين وماعنديك فين تهرب ….. سطافيط،زحمات الكارو مزيان قاليه داك البوليسي وقف وقف ….. قاليه كيدرتي ليها ياولد القح$ة …… الناس كايخطفو البلايص،بنهار ونتا كاتخطفهوم ب ليل ….. نزلو نزلو نزلو نتما نزلنا و نا الخرية شاداني سطافيط،هي،لي،بقات ليا غانطلع فيها …… البوليسي تمعن فوجه كلثوم مزيان ……. وقاليه كلثوووووووووم عاوتاني نتي يابنت القح$ة …… البوليسي قال لصاحبو الشاف شاف طل واش تعقل على هادي …….. هههههههههههههه كلثوم صحبتنا فالله …..صحبتنا فالله …… البيران قلنا ماشي،مشكيل الطرطوار ماشي،مشكيل لاطيراسات د القهاوي قدام ليسيات ماشي،مشكيل ……. بقا وليك غا الكاروات دالزبل تا هما …….. طلعو طلعو أولاد القحاب كلثوم نص ديال سلا داز عليها حتى من البوليس كاتعرف سمييتهوم ……. قالت ليه سعيد مكاين لا طلع لهم يحزنون ملي كانكون فالسربيس عمركوم طلعتوني اليوما فاش محتاجاكوم تعاونونا …….. عاد غا طلعونا …… البوليسي كايضحك ههههه نعاونوك …….!! الشاف هادي ختي و هذا ولدها ……. اليوما ماخدمتش و طلعت عندها نشوفها ……. راها ساكنة غا فكريان ” راس الما ” دخل سكايري ديال رجلها خرجنا هانتا كاتشوف أش دار ليها لعينيها …… فأخر يامنا ولينا ولاد القحاب …….. كلثوم بنت القح$ة واخا مكلخة ولكن فتاشلاهبيت و تحراميتنا خاصها فيها الكراض …. صوبات فيلم البوليسي بقا غا كايشوف داكشي،ديال الإحتراف ماسماوهوم القحاب تاعرفو علاش …… البوليسي بغا يقرا القانون على خديجة و قاليها ياللهي معانا ديكلاري بيه وراه هدشي كايعاقب عليه القانون مالنا كاينة سبة فالبلاد ………. و هي تبدا تبكي خديجة وتزوك لا لا أشاف أنا مزوكة فيك لعقل لي مايلعبش بيه شراب ماشي،عقل …… راجلي كايبغيني و كانبغيه …. و إتكرفس عليا وما يخليش لي يتكرفس عليا …… لا لا الله إرحم ولديك أشاف خليونا دابا غانمشيو نلحكو عند واحد،خالتي راه مالقينا لي يرحمنا فهد ليل هد مول الكارو هو لي جاب لينا الله مسكين …….. مول الكارو مافهم تا قلوة بقا حال فمو هو أصلا مبوق وزاد بوقو داك الفيلم هادو ملي كانو فكارو مكاين غالزاب والقلوة ودابا قدام البوليس، هدا ولد هادي وهادي خت هادي ….. تقريبا تا أنا بحالو مافهمت تا قلوة غا أنا مامبوقش…. مول الكارو غا أنا لي حس بيه …….. شاف فيه البوليسي وقاليه نتا أش باقي واقف كادير و سير تقاود خنزتينا ……. وكانتسنا غاتقولها ليا أشاف الله إعاونكوم ……. طلعو نتما طلعو …… أنا مزوكة فيك أشاف فين غاتديونا راه مابغيناش نكبرو القضية …….. وصافي غاطلعو ……. غاطلعو ليا لخرا ……. أوال مرة غانطلع فيها لسطافيط ……. طلعنا لصطافيط …….. البوليس كايهضر مع كلثوم قول ليا أكلثوم كيدايرة الحراكة ……. الحراكة مييتة أشاف مكاين مايتلبق …….. واحضي كرك راه حنا ملي،كاطيحو فيدينا فالشارع راه كانمييكو ……. ولكن فالدار راه مكانرحموش ……. البارح راه دخلو شي قوادة ف “سهب القايد،” والقضية راه واصلات للصحافة وطلعات كاع الفوق …….. ناري يا القلاوي،هدا كايدوي على الحاجة ……….. و علاش أشاف ؟؟؟ حيت كانت غاتمشي العمرة …… علاش حيت دايرة دار القوادة و هداك لي بيع بيها و ديكلار عندو شهود بلي حصل عندها مراتو لداخل ديال الدار و القضية داخلة فيها الخيانة الزوجية تا هي …….. دابا راه كايقلبو على مرات هداك حييت تا هي طرف فالقضية وغاتعاونهوم باشي،إصيفطو القلاوي لواكيل الملك ………. هد المرة ماشي،غا أنا لي بلت فسروالي تا خديجة و كلثوم بالو فسراولهوم ………. كايقلبو عليها وهي،هزينها فالسطافيط …… دابا فين غاديين نتما ؟؟؟ حنا غاديين القامرة أشاف غا نلوحكوم فبلاكة د الطوبيس ستة راه مابقا ليها واااالو الطوبيس،غايبدا …….. و خا الشاف الله إرحم واليدين الله إخلي ليك ما عزيز عليك الله إطول فعمرك ……… وصافي يالقلاوي دعوات القحاب حدها داك البلافو ……. نزلو نزلو قاودو …… كلثوم أخير مرة نتلاقاو معاك 2،دليل المرة جاية والله وخا تكوني مع مك لا رحمتك ……. سطافيط،مشات الحاجة غرقات خديجة مارحمهاش،راجلها ….. ولات تاهي روشيرش …… شفتي ياختي يا كلثوم ولد القح$ة شنو دار خرج على الحاجة مسكينة وخرج عليا تا أنا …… أاااااه خرج علينا كلنا أختي …… شدينا الطوبيس ل سهب القايد ……… وصلنا لدرب ولكن خديجة ماخاصهاش تدخل لدرب لا يقرقبو عليها بقات كاتسنى فينا فجردة أنا وكلثوم نمشيو نضربو للدار ونطلو عليها ….. أنا خايف مابغيتش مزال نمشي للدار كلثوم قال ليا وااالو غاتمشي،معايا …… دازت بسلام طلينا على الدار لقيناه قلبوها البوليس،ملي جاو إديو الحاجة سيكان ديالنا ساسوهوم ….. المواعن ريبوهوم السدادر قلبوهوم ……… أنا وكلثوم غا دخلنا وخرجنا بالزربة ……. رجعنا عند خديجة دزنا قدام الحسين مول الحانوت وهو يعييط عليا ……. و موحماد …… موحماد ……. أجي ياوا …… قلت لكلثوم هانا غانشوف هدا أش،بغا مشيت عندو قال ليا هاك هد البرة خلاتها ليك واحد الدرية سمييتها حنان قالت ليك راه خلاها ليك شي،واحد من بلدكوم عند السيد لي خدام دابا فالمحال ديال براهيم ………
الجزء الرابع عشر
الحسين عطاني برا قال ليا راه خلاتها شي درية قالت ليا قوليه غا خلاتها ليك حنان راه كايعرفني …… راه جات كادق الدار تاعيات مالقات تا واحد ….. ومشات …… أنا أشبغيت ديك الهضرة خاصني نعرف داك جوا صفر أش كاين لداخل ديالو …… باينة رسالة عشوائية الحمد لله جوا مكاينش فوق منو تاشي كاشي …. وأنا أصلا ديك الساعة مزال ماعنديش لكارني ….. رجعت عند كلثوم قالت ليا أش بغاك داك الكربوز ….. قلت ليها وااالو غا واحد لبرا ديالي ….. قالت ليا أرا نشوف قلت ليها لا ……. قالت ليا أرانشوف ….. قلت ليها لا حلفت لا شداتها …. قلبناها أنا وياها سبان وملة …. و صلنا عند خديجة فجردة ….. قالت ليها مالكوم جايين مضاربين بحال شي براهش ….. قالت ليها كلثوم هد الزامل ماخلينا مادرنا معاه هو جاتو برا وكبرها فينا …… عطيتها لبرا قلت ليها هاكي حليها وقرايها ….. جراتها فيدي بجهد وبأعصاب …… حلتها جبدات الورقة بقات كاتشوف فيها …. قالت ليا هاك ….. هاك ….. هد لخرا مكتوب بالشنوية ولا البردقيزية ولا ماعرت شنو ….. شديتها عندها قلت ليها الأمازيغية هادي ماشي شنوية ولا تبردقيزيت ……. وصافي قرا قرا …… شديت البرا و خرجت فيها عيني “أَزُول ييوي موحماد مانيكان تكيت …. لاباس،دارك أر تضالبخ خباب إيكنا دواكال أكين تاف تبراتاد خلهنا دالراحت …… يالله أيوي سين إيدا إيملاس أيادسن تفوغت لموضع … ورفلاك سمعاخ والو …. غاسفلي إويخ كرا نتمزين س أكرض نوضاض أتند كيس زضخ نموقرخ براهيم نيت الحاج لي دار تخدمت ساقساخت كيك إنايي هاتي نيك رزمخ إلمحال موحماد إز ورد يوشكي ستمازيرت ؟؟ نيخاس أوهو …. إزورسول دارك فلاس كران لاخبار ….. تنغيت كي لامان نربي أبراهيم مافتيد ديدك ورتيويت ……. إنايي هان إبايني وراس إكي الغرض أضياضو أج أحشميي أت تحوكو لوقت …….. الحرمانك أيوي الحرما نوود منك الحرما نواكال لي فزيكيزن إدارن نك هان منغاسفلي نمكاراخ دبراهيم أسول ورس نخ ماخليخ ……. ولا سار زريخ إضس أضوض أيوي هان ورداري يان أبلا ربي د كيين أضوض أيوي نبرا لخدمت و لا مراستيد إتابع …. أضوض أيوي أسول كزرخ ساونخ إفاسن نيو إوودمنك …… تابرات أيوي إخاس يومر ربي أكين تلكم هاتي راكين تلكم إخاست وريوم مرا نكن رجانخ كيس إخاخ سول يومر ربي أيوي أنتمزر خيكي ندونيت هان غان أدريخ خ تودرت إنو فكيخاك أيوي رضانو …… أداك إزور إكروياك هاكيناينا أور توت لاصلنك …….. أنا الماضي أسفله الفقيه الحاج براهيم أفلوس بتاريخ 15/1/1995 …………… “سلام الله عليك ولدي موحماد كيداير لاباس عليك …… كانتمنى من الله العلي القدير تلقاك رسالتي في تمام الصحة والعافية …. الله أولدي جوج سيمانات هادو باش خرجتي من البلاد ماسمعت عليك تا شي خبار …… داك نهار ديت شي زرع المطحنة فدوار ” أكرض نوضاض” و تلاقيت مع براهيم لي كنتي خدام عندو سولتو عليك قال ليا راه أنا طلقت المحال لي كان خدام معايا فيه وراه تافقت معاه باش إرجع البلاد …… واش مجاش ؟؟ الله أبراهيم غدرتني علاش ماجبتيهش معاك ؟؟ ونا راه بان ليا مبغاش إجي خليتو على خاطرو وخلي دري تحكو الوقت …… أنا مزوكة فيك أولدي أنا مزوك فوجهك البريئ أنا مزوكة فالتراب لي كاتعفط عليه برجليك ….. راه من نهار تلاقيت مع براهيم ونا عايشة فالعداب ….. ومكانشوفش نعاس …… رجع أولدي راه ماعندي حد من غيرك والله سبحانه وتعالى …. رجع أولدي بناقس من ديك المدينة ومايجي منها رجع أولدي بغا نمس وجهك بديا …… رجع أولدي باغا نشوفك مزال ….. رسالتي إلى مكتاب ليها توصلك راه غاتوصلك إلى ماوصلاتكش نخلي رجايا فالله …… إلى كتب ليا الله نشوفك مزال فوق الدنيا راه تشوافنا ممكتابش أولدي و مالقيتينيش أنا مسامحاك و عاطياك رضايا إغطيك تهلا فراسك و ماتنساش أصلك ” أنا الماضي أسفله الفقيه الحاج براهيم أفلوس بتاريخ 15/1/1995 واااااااااااااااااع عباد الله بغيتي نمشي عند مي …….. وبغيتي مي …… هييييييييييي راه حنا فالزنقة خلينا خليني نغوت ….. أ كلثوم مي كلامها ماشي عادي مي مريضة كن مكانتش مريضة مغاتقولش ديك إلى لقيتيني …… وجهي مغسول بالبكاء خديجة تاهي كاتبكي معايا ماعرت واش مبكيها العداب لي عايشة فيه تا هي ولا بكاتها رسالتي …… رسالة ديال الواليدة عكرات لينا الجو خلاتنا نبقاو حالين فمنا فبعضيتنا و جوهنا صفارو بجوع ….. قالت ليا كلثوم موحماد ماماك محتاجاك خاصك تمشي طل عليها ……. راه غاتكون سبب فموتها ……. ماتقوليش مي غاتموت مك لي غاتموت ……. أنا موحماد مي وبا وخوتي مييتين شحال هادي بقيت غا أنا كانتسنى نهاري …. خديجة غاكاتبكي و مكاتدويش لا راجل لا ولاد لا دار وروشيرشي من الفوق ……. كلثوم خاصنا نشوفو كينديرو لموحماد إمشي عند مو …. أه أنا غانمشي عند مي عييت بغيت نمشي ….. غانمشي للدار نهز صاكي بقات عندي واحد خمسة لاف ريال نمشي،المحطة ……. موحماد واش فلوسك خليتيهوم فالصاك .. .. أه وباقي معول عليهوم ؟؟؟ هزيتيهوم يابنت القح$ة ياك كميتيهوم …… موحماد صافي راه كترتي عليا أش بيني وبينك أنا باش تغوت عليا بقيتي ليا غا نتا سير تقاود،……… خديجة غاتدخل فالخط موحماد ماشي،كلثوم لي هزات ليك فلوسك ولكن راه هادي واحد الحاجة باينة البوليس ملي كايهجمو على شي دار فبحال هد الحملات مكايخليو فيه تا شي حاجة بحال الفلوس والدهب وشي حاجة غالية فهمتي دابا الحال ماشي هو تبقاو تغاوتو فالزنقة ….. خاصنا نخممو أ ش غاندير ……. كلثوم نتي ماعندك واااالو غا نضيبانيوه …. عند ربعين درهم مغاتوصلو تا لمركش ….. ونتي عندك شي حاجة ماعندي تا ريال ……. ولكن نقدرو نديرو واحد الحال ….. فداري باقي عندي واحد الخاتم نقدرو نبيعوه …… لا لا ختي دارك أنا مغانمشيش ليها البارح خلا داك السكايري داربونا …… واليوما غايخليها راجلك لا لا لا …..مغاتمشيوش معايا نتوم غانمشي بوحدي و تسناوني وهدشي بليل حيت مكايكونش ديك جيفة ……. وهكدا واخا …… يعني خديجة مغاتهزش الخاتم تال ليل ……و مغايتباعش تال لغد ليه …… موحماد غايبات مزال ديك ليلة فالويل لكحل …..خديجة شوفو الله إرحم واليدين القدار لي لاقانا هو لي غايفارقنا فهد جردة …… أنا هدشي،ديالكوم طلع ليا فكري نتسنى أنا خديجة إمتى غاتلقا الفرصة باش تدخل لدارها باش تجيب الخاتم باش تبيعو عاد،تعطيني،فلوس المركوب ……… تخربيق أنا غانمشي بحالي و دوك الفلوس مابقيتش،باغيهوم وتا داك الصاك والحوايج غا خدوهوم و حياتكوم مليتها العالم ديالكوم مرضني دوزت معاكوم سيمانة شفت فيها داكشي لي ماعمرو طاح ليا فبالي ولا سمعت بيه أنا غا كربوز درويش باغي يعيش مانتما فسهمي مانا فسهمكوم ………. سمعي سمعي الكربوز كايدوي و ااااااااالبد أ القلاوي لبد حنا غا نكونو معاك تطلع الكار و تمشي عند موك و الله إعونا و إعاونك ……. موحماد راه مصيرك إلى مشيتي بوحدك هد ليلة أنا كانشوفو قدام عيني ……. كي غادخل مع المحطة ديال القامرة غا يطيرو بيك ولاد القحاب ….. غايفركعو ليك ترمتك …… إلى حفضك منهم الله و هزاتك سطافيط،تاهما غايشبعو فيك التسرفيقة و غايديوك إبييتوك و الغد ليه إلوحوك قدام الباب ديال الكوميسرية …………. موحماد ياكما تصحاب راسك فميريكان ولا فرنسا و الكارثة العظمى نتا تا لاكارط مازال ما عندكش …. فين باغي تمشي …….
الجزء الخامس عشر
موجتماع مقود بكل ماتحمله الكلمة من معنى …….. العالم ديال القحاب كحل مضلم ……. العكس ديالهوم هما ….. كلثوم زادت خلعاتني ملي قالت ليا غايحويوك فالمحطة إلى مشيتي ليها …… ماعمرني عرفت بلي ترمت طفل ولا راجل بصفة عامة كاتصلاح لشي،حاجة خرى من غير الخرى حيت ماعنديش كي نعرف الفكر ديالي حدو التاجرات ديال الحانوت العالم الخارجي ماكنتش عارف أش واقع فيه ….. تا براهيم مكايخلينش نقرا جورنان ولا المجلات ولاشي كتاب وخا كنت دار بني الله على المطالعة ولكن ملي كانغسل تلالج كانشد،جورنان نقراه هو لول عاد نمسح بيه و بعد المرات كانسهى فيه وكانتهجا مكانعرفش الضربة فين كاتنزل عليا …… ملي خرجت لزنقة ولعالم ديال القحاب عاد قلت الحمد لله على نعمة الكونطوار لي مطاكي علينا ……. كلثوم قالت لخديجة دابا نتي أش غانديرو واش غاتجيبي الخاتم من دارك ؟؟؟ موحماد خاصنا نديبانيوه بأي وجهين كان إمشي إطل على مو …… قالت ليها خديجة أنا قلت ليكوم تال ليل فاش كايكون خرج هداك إسكر تا إلى حصلني بعدا غايكون سكران أنا لي غانخلي داربوه …… أنا داك البلان ديال خديجة مابانش ليا فيه كايبان ليا غا تخربيق ….. قالت ليها كلثوم دابا ياللهي نتحركو من هنا …. و نا طيح ليا حنان فبالي قلت ليها كلثوم نمشيو ندربو دورة فالدرب لي،كنت خدام فيه نشوف ديك الدرية حنان لي جابتني عند الحاجة واش نلقاها …… راه كنت عزيز عليها و درية ضرييفة غا المعاملة ديالها فشكل معايا والله ديما كاتسولني علاش خرجتي من القراية …… واش كاتهضر مع ماماك واش كاتسيفط،ليه عفاكوم نمشيو عندها ……. قالت ليها خديجة نمشيو مع هد الكربوز وخا هد درية ملي غا كاتعرف الحاجة باين بلانها …… قالت ليا …. كلثوم يالله عاوتاني غانشدو الطوبيس هد ريالات لي عندنا أموحماد غايمشيو غا فالطوبيس …… مشينا وصلنا للدرب صافي مابقيتش خايف ولات عندي التقة فالنفس دخلت معاهوم للدرب بالعلالي و لي بغا إشوف إشوف هما بعدا قحاب لقيت فيهوم الخير مالقيتوش تا فشي زامل فداك الدرب و تا فالكربوز لي كنت خدام عندو تلت سنين ب مية وخمسين درهم لسيمانة بالعكس غازاد شعل العافية فالواليدة …… دخلنا للدرب بقينا كاندورو مع الزناقي ….. وصلنا للعمارة قلت ليهوم ونتما تسناوني هنا راه دريات ساكنين غا بوحدهوم غانجبدو ليهوم شي صداع ……… قالت ليا كلثوم بلاتي ….. بلاتي …… واش هنا ساكنة حنان فهد العمارة ….. قلت ليها أه علاش ؟؟؟ كانعرفهوم والله تا كانعرفهوم ساكنة مع شي،دريات خرين كايقراو معاها فالجامعة كلهوم عروبيات ……. قلت ليها أاااااه قالت ليا سير …. سير طلع شوف واش،كاينة حنان و نزل …… وقيلة دار ليك الله تاويل د الخير أ الكربوز …… طلعت للأسف حنان مابقاتش ساكنة تمة تحولات ……. نزلت قالو ليا أمنضرة لقيتيها ….. قلت ليهوم لا مابقاتش ساكنة هنا ……. قالت ليا يا الله يا الله صافي نسى حنان …… قالت ليها خديجة فين غانمشيو ……. البلاصة المعلومة و الملعونة فنفس الوقت جنب البحر …… شدينا الطوبيس،تاني ومشينا البحر ….. ماعمرني تسوقت البحر واش،زرق ولا بيض …… تا تعاشرت مع القحاب و صلنا لسخر كل واحد قالس فجهة كايخمم لحريرتو كي غاتخرج …….. نعيمة مطلوبة للعدالة الزواج مشا عندها خمسة وربعين سنة مادارت تا قلوة فحياتها …… كلثوم ماندويوش عليها …… ماعندهاش تاشي،حلم أو هداف أو أمل فالحياة عايشة وصافي ……. أنا براكة عليا غا الرسالة ديال الواليدة لي مابغاوش حروفها إخرجو ليا قدام عيني …….. كانشوف البحر و كانخمم لحريرتي …… شفت واحد الراجل جاي مع مراتو وهزة ولييد،صغيور كاترضع فيه وبنية يالله كايعلمها بابها تمشى ….. قلت ياسلام كن غا دوزت تا أنا هد المرحلة فحياتي كن غا كان تأنا با فجنبي فجنبي،فسن لي،فيه هد الدرية و إشدني تا أنا فكتافي إعلمني كيفاش نتمشى فالحياة …… واش زعما تا أنا نقدر واحد نهار تكون عندي لمرا و جوج ولاد بحال هد الراجل ونخرجهوم و نجريو ونضحكو ونلعبو لا لا محال ….. شوية و نا نقول تاني،دابا هد،الراجل لاش مزوج كاع ولاش ولد هد لولاد حرااااام عليه ……. علاش إكون سبابهوم إتزادو فالحياة واش عارف مصيرهوم ….. ها هي خديجة كانت بمها وباها و خوتها و الدار والمحال و الفلوس واحد نهار مشا كلشي،…… ها هي كلثوم تا هي بنت فلاح كبير كانت بنت دارهوم بباها و مها وخوتها ………. واحد نهار كلشي مشا بقات لراسها ….. دابا واش هد الراجل ضامن لديك البنت بلي مغايكونش مصيرها بحال ديال كلثوم وخديجة إلى كبرات ……. واش ضامن داك لولد لي كايرضع فمو مغايكونش مصيرو بحال ديالي و بحال ديال كويلات فالمحطة ……… أنا معارفتش شنا هي الفائدة من الولاد علاش الناس كايولدو علاش ؟؟ موحمااااااااااااد ……. موحماااااااااد و القلاوي راه كانعييط عليك فين سارح …….. فأرض باك ……. ماتبقايش تعييطي،عليا بحال هكداك خلعتني يالقلاوي ……. ونوض نوض …… نتحركو …… أجي بعدا نتي ماكملتيش ليا فين كاتعرفي حنان و الدريات لي ساكنين معاها ؟؟ واشمن تاويل قلتي ليا دارها ليا الله ؟؟ ديك لهضرة ماشي هنا …… كلثوم جبدات كارو تشعل مالقاتش بريكة ….. مشينا كاندورو على هدوك لي كالسين على الصخر تا هما باش تشعل ……. شعل لينا واحد وندمنا ….. شعلات عندو كلثوم و مخبية كارو بين صباعها ….. قالت ليا كلس كلس،نتكييف هد الكارو و نطركو ديك القح$ة راه فين كالسة تاهي ….. كلست كانتسنى فكلثوم تكييف وهو يجي عندها داك خيينة لي عطاها تشعل …… قاليها وخا نهضر معاك أزين ……. قلت ليها كلثوم نوضي نمشيو نتقاودو ……. قالت ليا بلاتي،بلاتي ……. أهاه دوي يا خويا دوي ……. هركاوي القح$ة يماه مكلخ …… بغا يحوي بهاديك عجبتني و بغيت نجي لداركوم …… ساعة جا تال رحبة د زبوبة و بغا يلعب زليكة كلثوم شبعانة التقحبين …… تحويها بالفلوس نقوليك واخا ……. ولكن بالهضرة مافهاش شك بلي نتا لي غاتهز لفتة …… قالت ليها خويا قلت واش،غاتسولني على شي حاجة خرى الزواج ودارنا جيتي معطل أنا مخطوبة …… وخا نسولك مزال غا سؤال …… وصافي سير تقود ……. هدا لي كالس،حدايا راه خويا …….. سمحي ليا …… سمحي ليا ختي ….. ولاد القحاب إخافو مايحشمو ……. تفووووو ولد القح$ة حرم عليا هد الكارو ماعرفتوش فين داز …… يالله يالله نتا نوض،…….. مشينا عند خديجة رجعنا لدرب بقينا كالسين فجردة كانتسناو يودن العشاء باش خديجة تمشي،لدار تجيب الخاتم …….. تقول هد الخاتم فيها عزيمة و لاشي حاجة سحرية ……. أودي الله إنعل بو الحياة …….. خديجة مشات لدارها قالت لينا تسناوني تما أنا راجعة ….. بقينا كانتسناو فيها . قلت ليها كلثوم فين غانباتو تاني اليوما ….. قالت ليا فترمتك ….. فين غانباتو فالدار …… إنا دار ؟؟ دار الحاجة ….. صافي بلا ماتبقى مزري لفيلم ديال الحاجة سالة ….. الحاجة تشدات خديجة كاتسنى نهارها تلحق عليها …… و نا غانقاود نخوي هد المدينة لشي،قنت أخر …. ونتا غاتمشي عند مك فهد اليامات …. دابا يا كلثوم الحاجة شحال غايشدوها فالحبس،…….. وسكت سكت لا نلقاوها سبقاتنا لدار هاديك قدا بكرها تمشي لبلاد،وترجع وتلقاها تاني خدامة منوضة لبلبالة ……. واشوف بشحال غايحكمو عليك نتا …… هي دابا الحاجة غاتخرج ؟؟ الحاجة غاتخرج وموالفة بداكشي،الحاجة راه غاكاتدخل كاتختار القحاب فلحبس،وكاتعطيهوم لادريسة ملي يخرجو إجيو عندها ديريكت …….. خديجة رجعات باينة مادارت وااااااااالو …… كلثوم واااالو ياختي ……. كيفاش،وااااااالو ولد القح$ة بدل لقفل ديال الدار ……. و مول زريعة قال ليا راه من نهار لحد،فالعشية مابانش و سطافيط كانت هنا جوج دالمرات كايدق تا يعياو وكايمشيو ……. خديجة حماضت عندها القضية ……. شتي نتي يا خديجة طريقك لاروب ……. عمر شي،بلان ديالك خرج مقاد ……. ونا ختي راه كانوي ندير غالخير …… دويت أنا قلت ليها أه أختي خديجة ا النية أبلغ من العمل …… كلثوم نوضو نوضو تقاودو نمشي نعسو ….. كحالت ديال بصاح ……. دخلنا لدار حالتها حالة مضلمة تا الضو تقطع قالت ليا كلثوم موحماد سير سير جيب شمع قلت ليها لا لا ……. أنا مغانخرجش مزال …….. و تاسير جيب شمع من التقحبين تاع واااالو …… وراه و الله لاخرجت مزال ……… خديجة كانتناكرو أنا وكلثوم خرجات تجيب شمع ……. للأسف مرجعاتش ………. خرجنا أنا وكلثوم جبنا جوج شمعات وبقينا كالسين كانشوفو فبعضيتنا ……. بقات فينا بنت القح$ة …… الغيب حجتو معاه و لكن حجت خديجة باينة ماتكون غا لبوليس،ولا راجلها …….. لي،شدها و خلا داربوها وداها ليهوم ………. كلثوم ودابا قولي ليا فين كاتعرفي حنان وصحاباتها ؟؟ واشمن تاويل دار ليا الله ؟؟ عقلتي ياموحماد على ديك السيدة لي كنت قلت ليك عندها فيلا فالرباط و كاتخدم عندها الحاجة قابلة …….. أه عقلت عليها مالها …… عندها طييحات واحدة من الدريات لي ساكنين مع حنان لكرش ….. داكشي لكيقولو ليه الإجهاض …… وديناها مع ستة د الصباح أنا وثورية الدكتورة بطموبيلتها حطيناه فداك درب مع الستة د الصباح ……. حيت تكرفسات بزااااااف وكانت شوية غاتموت ليهوم فدارها بييتوها تال غد ليه ……….فمن كانت حاملة ديك الدرية ؟؟ ماعرفتش أنا داكشي ماكانسولش عليه مهم هي على ماقالت فشي طالب كايقرا معاها و أوال مرة إحوي …….. ولكن نتي عمرك قلتي ليا بلي كنتي فدار القابلة …….. لا كنت فيها اليامات لولا ملي يالله عرفت الحاجة و كانت باقي كاتيق فيا دوزتها عندها واحد سيمانة بحال خدامة …….والتاويل لي دار ليا الله أنا أشمن تاويل ؟؟ الدكتورة ثورية هي لي غانمشيو عندها غدا لرباط،باقي عندي لادريس،ديالها و غاتعاونا ……….كلثوم أنا كايبان ليا هدشي غاتقحبين قلت ليكوم البارح خليوني نمشي نقلب على راسي …….. باغي تمشي سير ….. سير …… راه الباب قدامك ……… وخا أنا غانمشي نعس تصبحي على خير …… فين غاتمشي ؟؟؟ لبيت لخرا علاش ماتنعسش حدايا …… لا لا ماباغيش ننعس حداك بغيت نعس حدا مي ……… كلثوم كاتعاني من الحرمان العاطفي بكل ماتحويه الكلمة من معنى بغا غا لي حس بيها وتحس بيه …….. تصبحي على خير ……… شوف غدا غانفيقو بكري خاصنا نخرجو من الدار مع الستة بحال وااالو إجيو البوليس،إضربو فيها دورة تاني ……… كلثوم خديجة دابا أش إكون وقع ليها ؟؟؟ ماعرفتش وا صافي سير تقود تنعس
الجزء السادس عشر
فقنا أنا وكلثوم لبسات حوايجها …… لبست حوايجي وهزيت صاكي …… قالت ليا فين غادي بالصاك قلت ليها ياك قلتي ليا غاتشوفي دوكتورة ولا ماعرت أش غاتشوفي تضيبانيني …… نمشيو ديريكت المحطة …… أتا أشمن محطة ولا يخان كيما كاتقول ….. واش حنا غانهزو صاك تال الرباط …… غاتشوف تورية داك الصاك مغاتشوفش فينا تا شوفا صحيحة …….. واش عندك بعدا فيه ؟؟؟ بغيت نقوليك شي حاجة وماتقلقش …… قولي مغانتقلقش …… داك السروال أموحماد من نهار جيتي عند الحاجة فوقت ما غانخرجو هو لي كاتلبس ….. واش،ماعندكش،شي،سروال أخر ؟؟ هداك راه مشا ليه لون …… لا هو لي عندي أنا الحوايج كانشريهوم غا من العيد للعيد و هدا هو لي عندي داكشي لي،فصاك كلهوم ديال لخدمة وخا ……. يالله يالله حياتك عداب وخلي صاك تا نرجعو ليه ………. واش كاتقحبني عليا أكلثوم مرة الدار ضايرين بيها البوليس مرة ماضايرينش بيها غانمشيو غانرجعو غاتقولي ليا تاني الدار مخاصناش نقربو ليها …… وتا داك الصاك أش فيه أصلا ؟؟؟ وخا جيبو جيبو غانديرو ليه حل ……. خرجنا من الدار يالله ودن الفجر لقينا الحسين كايحل ….. قالت ليه كلثوم …… الحسين وخاتخلي عندك الصاك ديال هد ولد عمك راه مع ديك العشرة غانرجعو ليه الحسين خنزر فيا مزيان شاف فيا دوك الشوفات ديال راك طيحتي،الدال على الشلوح …… راه سواسة مكايتعاشروش مع القحاب شبع فيا سبان بعنيه وهو أصلا هو واحد مول الضيطاي مكايحملونيش ديما كايخنزرو فيا …… الحسين حيت كانبان ليه طيحت الدال على الشلوح …… ولكن هانا كاع مابغيتش نتعاشر مع القحاب ونسكن فدار القوادة عندك باش تفيدني نتا ؟؟؟؟ عندك باش تعاوني ؟؟؟ ما غاتفيدني بالتقلوة مول الضيطاي هو محاملنيش على قبل كلثوم كانكون معاها بزاااف قالت ليا ملي يالله بانت عند الحاجة كايدور بيها باش إنزل عليها وشراتها ليه مع الحاجة ….. و الحاجة شراتها ليه مع المقدم ….. و المقدم شراها ليه مع القايد …… هدا بلان لول وقع لينا على صباح مع الكربوز الحسين مابغاش إشد عندنا الصاك تا كلثوم فاقت خاسرة ……ماكتراتش معاه لهضرة ….قالت ليا تسناني تما …. رجعات الصاك لدار ورجعات ……. البلان التاني وقع لينا مع الشلوح نيت دخلنا لواحد لمحلبة نفطرو فيها ……. وشافو دوك الكرابز فكلثوم و هو يكول هداك لي فالكونطوار لصاحبو لداخل كايعمر فأتاي .” أكدو ياكد بيهي إفتى كيسنت رايادو ستمازيرت إكاس أضار ” “أجي طل طل على بيهي غايرجع البلاد على رجليه ” لحكرا تاع زبي العنصرية تاع إخان حيت بانت ليهوم كلثوم مطرفة و بوكوصة وباينة قحبة قالو ليك هد الكربوز طاحت عليه هادي كاتكشط فيه …… كلثوم حسات بلي دواو عليها ….. قالت ليا موحماد أش قال هدا قلت ليها وااالو …… وغا قول قول أش قال ….. مزال ماكملتش ليها وما قال واااالو …….. تابان ليا خونا فالله خوات عليه داك الكاس ديال أتاي فوق راسو ……… تفوووووووووو على صباح صبحنا على الكرابز راه فهمتو أش قال لصاحبو ملي غا قال بيهي و تمازيرت ……. باينة بيهي هو نتا وتمازيرت غاترجع ليها بسبابي كايصاحابو عندي كرون ……. ولاد القحاب كثرت بلا بلا بلا والحضية …….. كن كانو رجال ياك هما بني عمك كن ديباناوك كن عاونوك كاع ماتسنى من القحاب بحالي إعاونوك باش تمشي عند مك …… كلثوم شاعلة على الصباح و حاقدة تا الفطور مافطرناش مزال ….. دركات فواحد القنيتة وتكييفات كاروو على الريق عاد رجع فيهاوالضو ……. مشينا شدينا الطوبيس للرباط تمنية لقاتنا قدام الفيلا ديال لقبلة بنت القح$ة ……. قالت ليا هد بنت القح$ة إلى ماشديناهاش هد لوقيتة ماغانشدوهاش خدامة فالسبيطار ديال المخزن و عندها مصحة خاصة …. ديالها كاتسالي سوايعها فالسبيطار و كاتمشي لمصحة ……. مغاترجعش تاليل …… بقينا كالسين قدام الفيلا ما خرجاتش الدكتورة تال تسعود عاد كايحل ليها العساس،لبيبان ……. بشاخ أوليدي على كاط كاط و الفيلا كيدايرة جردة قداش ولكن شي حاجة خرى مكايناش دوكتورة صفريتة لا فورمة لا وجه لا شعر تقول بوشعيب صافي ….. قالت ليا كلثوم شوف نتا راك زيزون مكادويش مكاتسمعش قلت ليها وخا ……… مشات عندها كلتوم دوكتورة شافت فيها بحال إلى سرفقتيها …… خرجات من الطوموبيلا شاعلة تا هي كاتكييف ….. قالت ليها كلثوم أش هد المجيا على نبوري ياك لاباس ؟؟ لا واااالو باس صباح الخير بعدا لا لة تورية ….. قالت ليها صباح الخير وخا هو باين الخير براسو جاي كايجري هد الصباح ……. كلثوم خرجات عينيها تورية شوفي غانجيك من لخر و لي نطولوه غانزيدو نطولوه ……. الحاحة فراسك خبارها ياك ؟؟ كلثوم جيني ديريكت أش باغا راني مامسالياش ؟؟ وشي حاجة أنا مكانعرفهاش ………. وتا نتي مكانعرفكش …….. هههههههههه بصاح أتورية نتي مكاتعرفينيش ولكن أنا كانعرفك نتي و كانعرف الحاجة وكانعرف القح$ة نعيمة وكانعرف حنان ….. ليلى …… فدوى ….. رشيدة ….. كلهوم دازو عندك فهد الفيلا و كانعرف تادوك جوج وليدات لي مربياهوم فدارك منين جاوك و كانعرف شلا فرمليات لي كايجيوك بميكات ديال لبنج تا للفيلا ……. و كانعرف بزااااااااااف صافي صافي سكتي…… وهي تلوح ليا كلثوم إديها على كتفي لا لا هدا إلى قلت كاع هدشي قدامو عادي زيزون مكايدوي مكايسمع ولد عمي فمراتو التانية …. ولكن نهار لول جابتك عندي الحاجة …. قلتي لينا مقطوعة من الشجرة ………. أه بصاح وعلاش القح$ة ماعندهاش الحق تبان عائلتها …… كلثوم أنا تاهي بدات كاتخلعني الدكتورة بقات حلة فمها مافهمات تا قلوة ….. بحالي بحالها …… كلثوم دابا أش،باغا من هدشي،كامل ؟؟ باغاتمنيين ألف ريال محتجها هد الصباح هدا وراني عمرني ماجيت عندك أوال مرة ………. ناري يالقلاوي أنا كنت كانقلب على تلت ألف ريال ديال المركوب كلثوم ماضرباتهاش،فين تنوض طالبها صحيحة ……. بغاهوم سلف الله و الإحسان و لا صحة وكريساج ؟؟؟ لي عجبك وراني مكانكريسيش نخليوها سلف ……. أش،غاتخلي يليا ضامنة ؟؟؟ غانخلي ليك أسرارك وفضايحك إكونو في أمان الله ؟؟ وخا تسنايني أنا جايا دخلات دكتورة للدار جابت تمنيين ألف ريال ورقة تنطح لخرى عطاتهوم لكلثوم ……….. كلثوم أخير مرة نشوفك قدام باب داري …….. هدا مكانتمناه تا أنا طهلاي فراسك دكتورة و ملي يكون شي،بريكول تاني نمرتك راه عندي نهارك مبروك …… تمنيين ألف ريال كانت ف خمسة وتسعين شي،حاجة مية درهم صرفها تديك سيمانة …….. طلعنا أنا وكلثوم للطوبيس ركبنا لور الطوبيس،كايصفر مع العشرة د الصباح ……. قلت ليها كلثوم حشومة داكشي لي درتي …….. حشومة يالقلاوي هي ملي كانتسناو فخديجة لي مقودة عليها بحالنا تبيع الخاتم باش تمشي تشوف مك… حشومة هي إلى مشيتي عند مك و نتا ماعندكش تا باش تاخد،كيلو د،ليمون ……و جايها بهد الغوفلة ديال الشعر وبهد الحوايج تزيد،تأكد ليها بلي كنت متشرد ومكرفص ومقودة عليك ……. ولكن دابا هد الفلوس،راه حراااااام أكلثوم ؟؟ حراااام عليها هي وحلال عليا أنا وياك كن لقيت نقتل أنا دين مها هديك راه تا هي وحدة من هدوك لي سببو فمعاناتي و فهد التبهديلة لي فيها أنا كانت كاتديني غا لدكاتيرة والأطباء و صحاب لعاقة إشبعو فيا حواااااا وشتيها كي نمراتني بنت القح$ة لا أنا لا الحاجة قالت ليك مكاتعرفناش ……. و كاترزي لقحاب مساكن من عرقهوم واش عرفتي بشحال كاطييح لكرش هي والحاجة راه مكاينزلوش على عشرة لاف درهم درهم (ملي كان الإجهاض تاهوكانت عندو قيمة ) وعاطياها لرشوة فالسبيطار ديال المخزن وكاتخرج دوا وكاتديه للمصحة ديالها تخدم بيه فابور فعواض مايادواو بيه ولاد الشعب …… و مربية جوج ولاد إعلم الله فين جايباهوم و شكون هد الأمهات لي ترزاو فولدهوم ……. حيت سيدي ربي خلصها و عطاها واحد البنت معاقة محاملاهاش و مارضياش،بيها قدام صحابتها و قدام الناس واش وحدة غاضب عليها الله أ موحماد،وبغتيني نرحمها أنا ……. نزلنا فالطوبيس قالت ليا كلثوم هاك ها مية درهم سير عند الحلاق حسن هانا كانتسناك فقهوة خرج جي عندي مشيت حسنت رجعت عندها …… قالت ليا يالله طلعنا لباب لحد عند،صحاب الحوايج كساتني من الفوق تالتحت ….. مشينا الحوايج العيالات خدات شي،بيجامات الواليدة وشي زيوف وشي وأتاي و القهوة و شي ريحات شامبوان الصابون …………… المهم الصاك عمر نسيت كاع الصاك لي خليتو فدار الحاجة …… قالت ليا أشنو غاتمشي دابا المحطة ولا تسنى تا العشية باش تمشي فالطريق بليل …… قلت ليها بليل حسن ولكن هد الصاك فين غانحطوه تاني …… أنا ملي كانكون فالرباط مكانوحلش أموحماد ….. يالله ……شدينا طاكسي صغير مشينا المدينة كاتدق كلثوم على واحد ريدو خرج واحد القزامي شلح تا هو …….. غاهز النص فالريدو بانو ليا قراعي د هنيكن وروج طايحين فلارض و مراسة ملاصقين مع الكونذوار عرفتو بار …….. فرتوس باقي ناعس ……. أه باقي ناعس أكلثوم فين هد الغبور ……. واااالو غا الوقت أخويا …… الدريات باقي كايبانو ….. كلهوم كايجيو غا البارح هضرو عليك …….. لعشية أنا راجعة عندكوم تاني مهم خلي عندك هد الصاك ميقات المغرب هانا غانرجع ليه ……. فرتوس شد عندنا الصاك ودخلو مشينا أنا وكلثوم قلت ليها كلثوم فين غانمشيو دابا والمغرب باقي ليه شحال …… قالت ليا و الله ماعرفت عمرك تاساريتي فالرباط ……. قلت ليها لا ولكن حنا ماشي ديال التسركيل دابا أااااا كلثوم خاصنا نسولو على خديجة مسكينة نقلبو عليها نعرفو أش،واقع ليها …….. أه بصاح عندك الحق ولكن نزلو تاني تا لسلا ونرجعو ؟؟ مافيها وااالو ياك الرباط،تاهي فيها المحطة ؟؟ أه فيها غاتركب فالرباط نيت إلى بغيتي وهي هديك تا أنا نتهنا منك غانمشي ديريكت البار شحال هدي بيني وبين شي سكرة بعقلها من نهار حرماتو علينا الحاجة فالدار ……. رجعنا تاني دخلنا لدرب “سهب القايد ” كاع القحاب لي كايجيو عند الحاجة وهادوك لي كايعرفو خديجة دقينا عليهوم وحدة بوحدة تاشي،وحدة مامشاتش عندها خديجة تاشي وحدا ماعندها عليها شي خبار مشينا لدربها لي ساكنة فيه ….. تا هو كاع مالين الحوانت سولناهوم وااااااالو …… لي سولناه كايقول لينا ديك السيدة غبر ليها الأثار لا هي لا رجلها …….. كاندورو تا عيينا ورجعنا للرباط مشينا لبار هزيت صاكي ومشات معايا كلثوم المحطة كانقلبو على الكيران ديال تافراوت …. الكيران ديال تافراوت قلال …… كاين غا أكادير تزنيت إنزكان ……. قالت ليا كلثوم دابا واش ضروري تنزل فدواركوم بالضبط ….. قلت ليها لا أكلثوم تافراوت ماشي دوار تافراوت فيلاج تابعين ليه دواور خرين ….. بين دوارن وتافراوت بقا جبدة ….. وخا واملي تافراوت فيلاج شد شي كار ديال أكادير ولا تزنيت ….. تزنيت قريبة لتافراوت ياك ؟؟ كاينة شوية د الطريق ولكن إلى وصلت لتزنيت راني وصلت نيت كاينين الطاكسيات والخطافة عطا الله …… مزيان قطعات ليا كلثوم لورقة ديال تزنيت طلعت لكار وجات عندي …….. قالت ليا هاك شد،وماتدويش …….،شنو الفلوس أكلثوم لا لا لا ……. راني قلت ليك شد،وسكت راه غايشوفونا غايكريسيوك مزال هنا قبل ماتخرج مع الرباط،…….. شديت دوك الفلوس خشيتهوم فجيبي قلت ليها كلثوم …… والله كن لقيت كيفاش نقول الواليدة ديالي راني فالطريق لعنداك تنعس نعاسها هد ليلة مرتاحة ……… الواليدة ديالك أ موحماد هانتا غاتمشي عندها غاتشوفها وغاتشوفك …… من بعد أش غادير أموحماد غاتبقى فالبلاد ؟؟؟ ماعرفتش غالبا مهم مغانجيش مزال إلى ماجيتش مع شي واحد من لهيه إخدمني …. من المحطة الكونطوار ديريكت براكة هدشي لي دوزت فالزنقة …… شوف هانا راجعة الكار راه مزال مغايقلعش هانا جاية صافي …….. مشات كلثوم رجعات قالت ليا هاك هانتا هاد الورقة حتافض بها راه فيها نمرة ولادريسة ديال دار الحاجة راها عطيها سيمانة وتخرج تاني تبدا الخدمة ههههههه ………. و فيها نمرة ديال البار والعنوان ديالو راه هداك فين كان عتاكف كانكون تما تايصبح الحال …… وخا كانطلب الله مايرجعكش لعندنا و لكن ماتعرفش أش كايوقع إلى جاب الله رجعتي وحتاجيتني ……… واحد فهد جوج فين غا تلقاني يا البار يا دار الحاجة وطهلا فراسك أ الكربوز و طهلا فماماك وسلم عليها بزااااااف …… و إلى جاب الله رجعتي جيب ليا معاك شوية د أركان و أملو ههههههههه …….. الله إرحم وليدين أكلثوم ماعرفتش باش غانرجع ليك خيرك …….. غاترجعو ليا بدرك عليا وجهك ههههههههههه …….. كلثوم فين غاتمشي دابا نتي …………. غانمشي البار نضرب على موك شي سكرة بعقلها و نقلب على شي ضحية نبات عندو تا يصبح الحال ……….. وحضي،جيوبك ودعي معابثيا الله إجيب ليا شي،سكايري إكون شديد و سخي و كايلوحو شراب كاو مايمحنيش هههههههه ويكون مكايفيقش تال ربعة د العشية ……….. مافيا لي يدور فالزناقي تاني على الصباح …….. و طهلا فراسك …… ماتنساش ملي توصل لتزنيت عييط،غا على البار قوليهوم قولو لكلثوم الأمانة راه وصلات ……. بسلامة
الجزء السابع عشر
كلثوم مشات وخلاتني فالكار بقيت كانشوف فيها …… تاخرجات مع الباب ديال المحطة ….. بدون شعور جوج دمعات نزلو من عينييا ….. واحد الشارفة كانت كالسة حدايا دوزت معاها أكفاس تسافيرة غاندوزها فحياتي …… قالت ليا الفراق صعيب أولدي وهدا غاديال دنيا أما ديال الأخرة كثر الله إرزقنا حسن الخاتمة …… شفت فيها وبقيت ساكت مادويتهاش …… أش كاتجيك هد لبنية باينة فيها بنت الناس ختك ؟؟ لا …… مك ؟؟ لا ….. مكاتجيني وااااااالو ناري هد بنت القح$ة ديال الشارفة علاش كاتقلب كاتشوف فكلتوم بقا فيها ربعين عام ديال الحوايا و كاتقول ليا واش مك الكلخ لقحبة يماه و قلة مايدار …….. من بعد ملي ماعطيطهاش راس الخيط،ديال أش كاتجيني،كلثوم بغات تدخلني بداك السؤال التافه المألوف عند كل مغربي ملي كايبغي إدوز بيك الطريق …. فين غادي إنشاء الله ؟؟….. غادي لتزنيت …… مزيان هي خدام هنا ؟؟ سمحي ليا الحاجة ندوز …… هزيت صاكي ورجعت لكراسة لورانيين و توسعي فيها بقيتي ليا غانتي …….. لكار ديمارا وزاد خرجنا من لمدينة شد الطريق …… الكار كيداير تشوف من برا تقول هنا نبات …… وبنادم كيداير تاهو …… واحد لابس السبرديلة من 4 دالعشية وحييدها باش إتنفسو رجليه وخنزنا … الشارفة دار ليا الله تاويل د الخير مابقيتش حداها …… مزال مادرناش تا ساعة ديال طريق ……. و هي تبدا تقية …… عق ….. عق ديالها إسمعوه هدوك لي مييتين أما الحيين راه بوعاتهوم معاها …… واحد المرا عندها تربية صغيرة دارت لينا طيارة ….. إلى نعسات راه غمضنا عينينا إلى فاقت راه الكار كل كايفيق ….. مها كاتوقف كاتبقى دير ليها ديك سروهرو وااااااالو ….. تربية معليهاش دنب هي غا تربية واحد القواد ديال باها ….. لي كايغوت على المرا لي مرضنا …… و تيهاديك مالها واش مغاتنعسش واش مارضعتيهاش …… ونعسي لخراااا راه برزتي الناس …… كايدوي مع المرا بحال إلى جايبا ديك تربية غا من شي بركصة ماشي هو ….سببها …….. و والله مابرزطاتنا قد مابرزطنا هو …… ناض عندو واحد قاليه شريف هديك راها غا تربية وحنا صابرين ليها راه كاع دزنا من هد المرحلة و مها راه ماعندها مادير ليها …… و سيدي نتا دخل سوق راسك أش جابك كاع تهضر معايا فين كاتعرفني أنا كاندوي مع مراتي …. ونتا مالك …… حيوان فصفة ديال البشر ……. تهدنات تربية نعسات و قلنا لاباس غانغمضو عينينا …… الشيفور كايضرب الشقوفة ريحت الكيف عطات …… تا واحد مادوا الناس صابرين قلنا اللهم ريحت الكيف ولا ريحت رجلين ….. شكون غاينوض إدوي ؟؟ غاينوض تاني داك الحيوان ….. والإخوان راه خنزتونا الله إرحم واليدين راه كار هدا لي كايكمي إشري طموبيلتو …….. لكريسون جاوبو واشريف راه غا الشيفور هداك صبر و قول الله إعفو …….. و مال الشيفور الكار ديال باه ؟؟ و شريف راه شيفورماتقدش على خدمتو نتا راك ناعس و جابد عليها و هو غايبقى مخرج عينيه فهد الباربريز تال 8 د الصباح وقدرو الضروف الله إرحم واليدين …… ليلة كحلة تسافيرة كحلة مكفسة ……. و أخيرا لكار غادي يوقف فتزنيت …… مع السابع د،صباح بنادم مبوق بنعاس،نزلت هزيت صاكي مشيت لتليبوتيك نعييط،على البار لي قالت ليا كلثوم عييط،ليهوم إلى وصلتي ….. دخلت لتليبوتيك لحت جوج دراهم كايبقى تيليفون إصوني تايعيا واااااالو مكاينش لي يجاوب ….. تكلخت فديك لحضة واش كاين شي بار خدام مع سبعة د الصباح قلت صافي غانخليها تا نوصل لتافراوت ونجرب تاني …… مشيت شديت الطاكسي لتافراوت ……. وصلت لتافراوت قلت غا نعاود نشوف عا الله و اش إجاوبني شي حد وااااالو فرتوس باقي ناعس …… بقات فيا كلثوم ماعنديش،كيندير باش،نقول ليها راه وصلت تبقى مرتاحة ……. مشيت تقديت شوية شوية من الخضرة …… وخديت واحد البلغة الواليدة واخديت ديالي تا أنا و خديت فوقيا حيت البلاد عندنا كاتجي شوية ناقصة الراجل يبقى لابس سروال الدجين والتجاكيطة فالدوار ……. جمعت تقضية ديالي و بقيت كانقلب على الخطاف لقيتو قال ليا ما عليك غاتسنى إبانو واحد ربعة د البلايص خرين مغانمشيش خاوي بقيت كانتسنى جاو ربعة د البلايص زاد وصلت حطني حدا الشانطي،….. وبقيت جابد،عليها كحطة ….. بين دوار عندنا و الطريق الرئيسية واحد روبوع ساعوة على رجليك ……. دخلت للدوار أوال واحد غانتلاقا معاه هو الفقيه ديال الدوار ……. على سلامتك أموحماد …….. الله إسلمك أ الفقيه نتا كيداير لاباس،عليك …… لاباس أولدي ……. السلام لي دارو معايا الفقيه معاجبنيش كايدوي معايا وحدر راسو مقادرش إشوف فيا …… قاليا سير أوليدي ترتاح راه غاتكون عييتي ……. قلت ليه أاااااه الفقيه الله إعاونك …. على السلام أولدي ….. مشيت لدارنا ديريكت بقيت كاندق وااااااالو ….. مكاينش لي يحل ليا ……. كانعييط ” إيمي …..،إيمي ….. إيمي ” تقول دارنا ماعمرها سكنات طاحت شي،شتاء دوك اليامات شفت جناب الباب باينة فيه ماتحلش مدة الغيس باقي فجنابو والشراجم مسدودين ……. قلت صافي الواليدة هد،الشتاء لي،دازت غاتكون كرفسطها تاني القطرة سدات الدار ومشات عند عمتي …… بين دارنا و دار عمتي جبدا عمتي الفوق ديال الدوار وحنا لتحت ….. طلعت عندها لقيت باب دارها محلول ومجموعين فيه عيالات الدوار مفرشين واحد الحصيرة وحاطين صنية د أتاي و طبسيل كبير كايحطوه الناس فالعزو كايكون فيه لوز والتمر كايهزوه دراري،صغار صداقة على المييت …… كانشوف داك المنضر جاب ليا الله بلي كانحلم سهيت ودوك العيالات تا هما بقاو كايشوفو فيا تا وحدة ماقدا تنطق بشي كلمة عمتي خرجات من الدار وضربات عليا وقف من البعيد كانشوف جات عندي عمتي قالت ليا جيتي يا ولدي يا موحماد معطل …………….. مي ماتت …………… عمتي دوي كيفاش جيت معطل ماماك كاتسنى فيك تشوفك … ولكن جيتي نتا ومشات هي ……مامكتابش ليكوم تلاقاو … كاع الناس ديال الدوار لي فسلا صيفتنا ليهوم البريات باش لي شاف إقوليك سير شوف مك واااااالو يا ولدي …… شي خبار عليك مكايناش …. كاع هدوك لي وصلاتهوم البرة ردو علينا بلي مكايشوفوكش إلا نتا البرا وصلاتك ومارضيتيش عليها حنا كنا قلنا بلي راك سبقتي الواليدة ديالك ……. ماماك دفنوها الناس،البارح …….. مات مورا الضهر …… الله أعمتي علاش دفنتوها قبل مانجي ……. وباش عارفينك أولدي واش غاتجي الغيب حجتو معاه …..ماماك تعدبات تمحنات ديال بصاح مشات عند،سيدي ربي،باش ترتاح …….. عمتي عنكاتني هي كاتبكي ونا كانبكي ماماك أولدي راها كاترضي عليك و كاتنطق بسميتك تا طلعات روحها عند الله …… دخل دخل أولدي والحمد لله ملي رجعتي ليا نتا ….. أما راه كنت قلت عائلة خويا ما بقاش عندها أثار ……. شنو واقع الواليدة ياعمتي ؟؟ كيفاش ماتت ونا مزال مكملتش تا عشرين يوم باش خليتها ؟؟ هديك أولدي مكاتعرفش نهار واحد،مكاتعرفش عشرين ….. الناس،ديال الدوار راه كايقولو نتا السبب فموتها ولكن أولدي كدوب …. كدوب ماتديش على هضرتهوم ماماك كانت مريضة قبل ماتعرف بلي راك مابقيتيش مع براااهيم غا ملي عرفات تزاد عليها الحال و جبتها عندي لدار بقات سيمانة دا مول الأمانة أمانتو ….. أنا ولدي،فيا مك….. فيا باك….. فيا عمتك…… تا أنا راه ماعندي حد من غيرك ……. سير أولدي ترتاح العصر نمشي معاك لقبرها تزوره ….. وراه البارح واليوما شديت العزو بقا فيه غدا …….. العذاب عاد غاتبدا فيه أموحماد لا أم لا أب لا لا أخ …….. بين عشية وضحها وليت تا أنا بحال كلثوم وخديجة ….. مشينا أنا وعمتي العصر زرنا قبر الواليدة قلت ليها مي مهم أنا عندي إحساس بلي راك كاتسمعني …….. راني جيت بغيت نشوفك ……… وراه مامكتابش مي راه ماشي بخاطري …… مي ……. كاتسمعني ياك ؟؟ مي نتي مسامحاني ياك ؟؟ ياك مسامحني ؟؟ مي وصيتك راه مغانفرطش،فيها أصلي راه مغانساهش وراه غانجي ديمانزورك نتي وبا …… ولدي مك راه بقا غالجسد ديالها فالقبر روحها راه طلعات عند الله …….. براكة ……براكة خليني ياعمتي نعاود لمي ……. خليني ندوي معاها ……مشينا أنا وعمتي دعينا على با تا هو ……. ورجعنا للدار …..دوزنا نهار الثالث فالعزو بقينا أنا وياها قلت ليها عمتي ماتفرطيش فدارنا راها أمانة فرقبتك …… أناغدا راه غانمشي فحالي…… الله أولدي فين غاتمشي …… عمتي خاصني نمشي …… خاصني نمشي،ماعندي ماندير هنا …….. بقا أولدي معايا غا شوية نسني فيها راك مافايتني بواااااالو فيها لا لا أعمتي غدا خاصني نمشي …… حس بيك أولدي و كن عندي فين نمشي،تا أنا كن مشيت … مهم الموت والحيا هدي أولدي واحد الأمانة خلتها عندي الواليدة ديالك ملي تزاد عليها الحال شي نقرة ديالها راه خاصني نعيطيها ليك نحييدها على رقبتي …….. عمتي الله إطول ليا فعمرك ماشي وقت هدشي هذا ديك النقرة خليها عندك ويلا متي ولا مت أنا مسامحك فيها دنيا و أخرة …… لغد ليه هزيت صاكي ورجعت لعداب الأليم ……. و العالم ديال القحاب عاوتاني و ولاد القحاب …
الجزء الثامن عشر
بهده العبارات بدا الكاتيب ” محمد شكري ” كتابه الخبز الحافي و خا ماعمرني قريتو ولا سمعت بسمييتو تادخلت الفاسبوك ….. صباح الخير أيها النهاريون.. صباح الخير أيها الليليون .. صباح الخير يا طنجة المنغرسة في زمن زئبقي.. هاأنذا أعود لأجوس كالسائر نائماً عبر الأزقة والذكريات، عبر ما خططته عن حياتي الماضية الحاضرة، كلمات واستلهامات الندوب لا يلهمها القول، أين عمري من هذا النسَج الكلامي؟ لكن عبير الأماسي والليالي المكتظة بالتوجّس واندفاع المغامرة يتسلل إلى داخلي لكي يعيد رماد الجمرات غُلالة شفافة آسرةً، لقد علمتني الحياة أن أنتظر أن أعيَ لعبة الزمن بدون أن أتنازل عن عمق ما استحصدته، قل كلمتك قبل أن تموت فإنها ستعرف حتماً طريقها, لا يهم ما ستؤول إليه, الأهم هو أن تُشعل عاطفة أو حزناً أو نزوة غافية، أن تشعل لهيباً في المناطق اليباب الموات، فيا أيها الليليون والنهاريون.. أيها المتشائمون والمتفائلون.. أيها المتمردون.. أيها المراهقون.. أيها العقلاء لا تنسوا.. لا تنسوا أن لعبة الزمن أقوى منا، لعبة مميتة، لا يمكن أن نواجهها إلا بأن نعيش الموت السابق لموتنا بإماتتنا أن نرقص على حبال المخاطرة نشداناً للحياة ……. ولكن شكري الله إرحمو كان فطنجة ونا فسلا …… كنت موصير على نخرج من الدوار ماخصنيش نبقا فيه …… كل دقيقة كادوز عليا عداب تمنيت إعميني سيدي ربي دوك تلت يام لي دوزت فيها مانشوفش …… دارنا المرقعة لكلها مريبة وشوهة قدام ديور عباد الله …… مابغيتش نشوف مزال تاشي حاجة كل شي كايدكرني بالأم ديالي …… فقنا فالصباح قلت ليها عمتي أنا غانخليك طهلاي فراسك وراه ماعمري ننساك …… ولكن أولدي أ موحماد لكيران ديال فتافراوت راه مكايخرجوش تالعشية فين غاتمشي على الصباح ……. لا لا عمتي غا نسلك راسي ….. مغانوحلش فالمركوب و مغانتسناش لكار طهلاي فراسك و ماتبكيش عمتي مزال ….. راه مابغيتش نزيدنبكي ليل كل ونا بايت على البكا ضروني عيني …… طهلاي فراسك أعمتي بسلامة عليك …… هزيت صاكي نزلت لشانطي بقيت كانتسنى فشي حد إدوز …… كانشيير جا واحد،مول لبيكوب ….. وقف قاليا فين غادي ياولدي ؟؟ قلت ليه غادي غا لتافراوت ……. طلع طلع ……. طلعت قلت ليه الله إرحم واليدين نقدر نلقا شي،طرونسبور لتزنيت و لا مركش فتافراوت …….. واش غانقوليك فقتي شوية معطل الطاكسيات كايخرجو بكري حدهوم تمنية تسعود إلى تعطلو كاع ……كانعليك تفيق مع لفجر و دابا ماعليك غاتسنى لكار تال 5 د لعشية ….. فين غادي بعدا نشاء الله ؟؟ غادي لسلا …… وا تزنيت راه فيها لكيران موجودين ……. طلع لتزنيت حسن ليك كاع كاينين الكيران نقيين ……. ولكن شكون غايدين تالتزنيت ؟؟ أنا غادي لتزنيت إلى غاتمشي معايا بالحق طخلص شي الطاجين هههههه الله أودي تستاهل باينة فيك مرفح العفريت يالله جاي من لمدينة الحوايج باقا عطيا ريحتهوم …….. أه يالله جاي ودابا راجع …… كيدايرة لمدينة طاحت شي،شتا فداك الغرب حنا هنا راه عطا الله لخير لعام غايكون زين …….. مول لبيكوب فرع ليا كري بالهضرة ونا مافيا ليهضر ولكن بقيت شاد ليه خاطرو حتى وصلنا لتزنيت وتغدينا حيت بغيت منو غراضي فقط …… تغدينا ومشيت المحطة لقيت واحد الكار مقرقش هو لي خارج وخا عارف راسي غانتكرفص ولكن بغيت غا نقود مانشمش نزال ريحت جبال لي كنت كانحلم بيهوم لعام كامل …… قطعت ورقتي قلت ليه لكريصون لكار باقي مغايخرجش ياك ؟؟؟ قال ليا مزال …. ولكن إلى غاتمشي لشي بلاصة ماتعطلش مغاتسناوش إعمر …… مشيت بجرا الفرمسيان قلت ليه خويا الله إرحم واليدين شي فنيد ديال نعاس …… قال ليا كاين سيرو ……. قلت ليه أراه ليا ……. ضربت فيه تلاتة د المعلقات ……. بغيت ننعس مابغيتش نفيق مزال و ماكرهتش نعاس ونبقى ماعمري نفيق نموت بمرة …….. طلعت لكار حطيت راسي دا مول الأمانة أمانتو ………. تا وصلنا ل شيشاوة واحد ولد القح$ة كايفييق فيا ولدي ولدي نوض إلى غاتاكل شي حاجة راه لكار مغايوقفش مزال تا فشي بلاصة تال سلا ماعرت أش بغا عندي ولد لقحبة …… جبت ديك القرعة تاني وزت معلقة خرى قلت ليه شريف بلا ماتفييقني مزال الله إرحم واليدين …….. وجبت عليها ماحليتش عيني تالقيت راسي فالمحطة ديال القامرة طلعت لكار فالشمس ….. و نزلت فيه فالضلام …. دخلت المحطة كانقلب على الساعة لقيتها التمنية د،يال ليل ……. وتمنية ديال شتوى دايرة بحال طناش،دليل ديال صيف …….. هانتا أموحماد فسلا فين غاتعطي راس ؟؟ عند من غاتمشي ؟؟ الحياة عذاب…… نعييط على البار نشوف كلثوم تاني ……. لا لا لا لا العالم ديال كلثوم والحاجة و خديجة مابقيتش حاملو ….. واشناهو الحال ؟؟ مكاينش من غير كلثوم عييط على البار جاوبني واحد ……. السلام الله إرحم واليدين كاينة كلثوم …… قاليا كلثوم لا مزال مجاتش ….. شكون غا نقول ليها ؟؟؟ مول لبار كايصحابو شي كليان ….. قلت ليه قوليها غا موحماد سول عليك وقطعت .. عييط على التيليفون ديال الحاجة التليفون كايصوني تا يعيا وإقطع عرفت الحاجة مزال ماخرجاتش …. بقيت كالس فالمحطة تال طناش،وعاود عييط على البار لاباس كلثوم كاينة …… ألو كلثوم لاباس ؟؟ لاباس أموحماد ونتا كيداير كيدايرة ماماك وصلتي بخير …….. علاش ماعييطيش،داك نهار ؟؟؟ كلثوم لاباس مهم لهضرة ماشي،فتيليفون أنا محتاجك راني فالمحطة ديال القامرة راه يالله و صلت …….. أويلي رجعتي ؟؟؟ أه مهم جي عندي …….علاش نتا مكلخ أموحماد قلت ليك أنا حدي الرباط هد اليامات علاش نزلتي فسلا …… لكار أ كلثوم لقيت غا ديال سلا …….. مهم عارف الطاكسيات كبر ديال رباط فين كاينين قلت ليها لا …….. ولكن غانقلب عليهوم ……. لا لا شوف ماتقلب عليهوم ما واااالو غا غاتكريسة …… دخل لشي محلبة فالمحطة و شد،شي،عصير وبقا كالس فيها تانجي …… عندك تكلس على الكرسة ديال المحطة راه كاينة واحد الحملة مقودة هد اليومين غايجمعوك …… شوف ماتخلينيش مجلوقة لمحلبات لي لداخل ديال المحطة هما فين تكلس ماشي على برااااااااا …….. صافي وخا ……. درت داكشي لي قالت ليا كلثوم كلست فالمحلبة تاجات ……. قالت ليا موحماد علاسلامة رجعتي دغيا مافتيش يومين ……. ياك لاباس ؟؟ قلت ليها لاباس أكلثوم الحمد لله ……. مهم نوض نوض هنا يالله نبركو فشي قهوة هادو راه كايبغيو غاتاكل وتجمع الوقفة غا نتا شمو فيك ريحت البلاد وخلاوك تجلس ……. مشينا القهوة جلسنا قالت ليا كلثوم موحماد كيبقات ماماك علاش خليتيها علاش رجعتي فين رجعتي عجباتك التكرفيص علاش رجعتي يا موحماد علاش عييطي،عليا ملي خليتك فلكار ومشيت قلت نتمنى شي نهار نتلاقا مع موحماد صدفة ويقوليا راه برات الواليدوثة وراه خدمت بحال خوتي شلوح وراني هاز راسي علاش عييطي،عليا أموحماد …….كلثوم زربات عليا مزال كاع معرفاتش أش واقع كلثوم مابغاتنيش نرجع العالم ديالها ولكن فنفس الوقت ماتقدرش تخلى عليا حيت عرف ماعندي حد ……. قلت ليها كلثوم داكشي لي دوزت ماشي تكرفيص ………. تكرفيص يالله غانبدا فيها ……. كلثوم مي مشات عند الله ماشفتهاش مزال تزاكلت معاها بنهار ….. كلثوم مابقا عندي حد وليت ديال راسي ودابا تا حتثاجة مابقاتش كاتخلعني أي حاجة غاندخل ليها …… كلثوم كانت قالت ليا بيني وبين لبكا سنين ولكن قصتي طييحات دموع فعينيها وخانشفو من الماء سنين ….. قالت ليا لبراكة فراسك أموحماد و كلنا ليها ……. نتا ماماك راك تهنيت منها بعدا وعرفتيها فين مشات …… أنا راه عندي مي و با وخوتي ماحيين ما ميتين تمنيت كن ماتو بعدا لي سولني نقوليه ماتو باش إشفق عليا …………… كلثوم نتي كيديوزتي هد اليامات ………. دازو بحال كاع هدو لي فاتو أموحماد …… خديجة عندك عليها شي خبار سمعتي عليها شي،حاجة …….. خديجة ؟؟ كلثوم سمعات سمييت خديجة زاد كحل وجهها …..براكة عليك أموحماد مانزيدش عليك لي فيك إكفيك لا لا غاقولي تا هي راه مبرزطاني وخا هدشي كامل واش سمعتي عليها شي خبار …………… خديجة تاهي الله إرحمها أموحماد تا هي بانو خبارها ديك ليلة مزال فاش مشيتي ………… كلثوم ماتقوليش ليا خديجة ماتت بصاح ……….. خديجة ماتت بصاح أموحماد ………….. كيفاش مات أكلثوم ؟؟؟ أنا صافي غانتسطى مابقيتش قاد ………….. مي خليتها عشرين يوم ومالقيتهاش خديجة بيني وبينها تلت يام و مالقيتهاش …………… يالله نمشيو تا لبار ونعاود ليك …… …… شدينا الطاكسي لرباط،سلا بليل كاتخلع الشوارع كايسفرو كايبانو ليك كايدورو غالطاكسيات وصحاب لحديد لواعر السكايرية …… و المتشردين كل واحد فين مجبد وصحاب الكاروات لي كاضور على الطوارو دزبل ……… كايبانو ليا ديك ليلة بحال هداك لي راكب على الكاط كاط وشدو فيروج معانا وتمعنت فوجهو مزيان عينيه حمرين بسهير وراسو مايل بالشراب ….. بحال هداك لي واقف قدام الطاكسي بكروسة وحمار معمرها قش ولافيراي … نص الفوقاني ديالو راكب على الكراسة النص لاخر كايجرو فلارض بكترت دوليو ……. غا هداك لي راكب على الكاط كاط ملي غايطلقنا الضو الحمر غايدوز لفيتاس لاخر غايكول لدحيشة يييرة ……. كلهون كايدورو فحلبة واحدة لي هي الموجتماع البائس الضالم ديالنا لي مكايحنش بحال الحمار بحال الكاكاط ….كان من الممكن إستمتع داك مول كاط كاط بجمال الليل لوكان مكانش واقف مول الكارو قدامو …… وراكبين أنا و كلثوم فالطاكسي على اليمين ديالو …….. بلا شاك المنضر ديال مول الكارو و النضرة فوجهنا أنا وكلثوم هزين جبال من الحزن مول الكاكاط غايعكر ليه ميزاجو ديك الليلة
الجزء التاسع عشر
حطاتنا الطاكسي كبير أنا وكلثوم …… وشدينا الطاكسي،صغير تاني لبار ……. مول الطاكسي لقيناه تا هو ولد القح$ة مقطر ….. سكران و طالق الشعبي …… قالت ليه كلثوم وخا تنقص الله إخليك ….. ظار ديك الدورة يشوف بعدا شكون كايدوي وعلاش الغزالة ماعندكش مع الشعبي ……. نقلبوها الراي ولا الطراب الأندلسي و كايضحك …… الله إرحم واليدين ماشي قضية ماعجبنيش،ولا دوقي ولكن ناعندناش،كانة وصافي الموسيقى مغاتفرضهاش علينا …… كلثوم أنا عارفها غايزيد معاها كلمة جوج غاتشعل تاني على طبون مو ….. شوفي يالبشر راني أنا لي هزك راك ماشي نتي لي هزاني ….. شوف القلاوي راك نتا دابا خدام عندي وراني غانخلصك ….. ومغاتمزكنيش بز مني من التقحبين تاع واااااالو …… أنا الجو ماعاجبنيش لي فيا إكفيني ليلة لولا عاوتاني بديناها بسبان وملة ……. خويا خويا وقف الله إخليك ….. علاش نتا غايوقف ؟؟ غانزل …… لا ماتوقفش زيد كمل طريقك…. صاحبي وقف الله إحفضك …… نزلو تقودو تفاهمو بيناتكوم و طلعو ……. كلثوم قالت ليه ماتقولش تقاودو و صلح فمك راه غاتلاقا مع لي يهرسو ليك …… واجي هرسيها يالقح$ة واسيري راه ريحتك عطات رامي معروفة ومغانديرش راسي فقحبة ……… صافي عجبك الحال نتا ؟؟ صافي عجبك الحال نتي القلاوي طالق موسيقى خليه أش بغيتيه …..مغايمزكنيش صحة ……. بقينا كانتناكرو وكانتسابو فالشاريع بوحدنا ……. جا الطاكسي التاني وصلنا لبار …… لبار عالم أخر ضجيج ديال الموسيقى ريحت دخاخن مخلطة القلاوي مامضوي مامضلم القحاب فالأصناف والأنواع شي،داخل شي خارج ……. ولكن القحاب ديال لبار ماشي هما ديال دار الحاجة …….. القحاب ديال لبار كاينة الفورمة وزين و لعرا ودريات باقين صغار ….. ديال الحاجة غا شي،ميمات مدليين و خانزين …… داخل البار بصاكي حشمت و أوال مرة غاندخل لداك لعجب بنادم كلشي،كاو ….. كلثوم ملي دخلنا وهي كاتسلم ….. ملي جات عندي جات بجلابة و واحد زيف لايحاه فوق راسها تقول مستورة غا وصلنا حدا البار وهي تنصل ديك جلابة النص لتحتاني ديالها عريان …… و سدرها كايبان قلت ليها علاش درتي هكدا قالت ليا بغيتني ندخل لبار بجلابة ……. زيد زيد عطات داك الصاك لواحد فالكونطوار دخلو لداخل قالت ليا طلع نتا الفوق غانفاريها مع واحد ولد القح$ة هانا طالعة لعندك …… الفوق بعدا مكالمي شوية ……… ماشي بحال لتحت وفيه غا شي شراف …… طلعات عندي كلثوم قالت ليا فيك جوع غاتاكل شي حاجة …….. قلت ليها لا ماباغي وااالو …… عيطات على هداك فرتوس ……. فرتوس ……. طلع عندها قالت ليه جيب ليا واحد ستة مايكونوش باردين ……. نتا غاتشرب شي حاجة ….. قلت ليها لا فين عمرني شربت معاك واش كاتقحبني عليا ……. والقلاوي قلت ليك شي حاجة أتاي الموناضة القهوة …… جيب ليا موناضة …… أشمن موناضة ؟؟ وغا لي جبتي ………. موناضة واكل ضلعة …… كلثوم من هد القلاوي كامل أنا هدشي مكايهمنيش ……. لي باغي نعرف كيفاش خديجة ماتت …… مغاندويش فداكشي دابا بلاتي تانسكر ……. سكرات كلثوم ولكن واخا هكداك كلثوم من داك النوع لي مابقاش كايدير ليها شراب واااااالو …… قالت ليا هدا أموحماد راه ماشي شراب …… قلت ليها شناهو ماء زمزم …… هدو غا بيرات كانحلو بيهوم الشاهية …….. فهمتي …… كلثونم مكانسولش أنا على الشراب …… قولي ليا خديجة كيفاش ماتت …. خديجة ماتت أموحماد ماتت مسكينة معدبة تا فموتها ….. خديجة صفها ليها داك ولد القح$ة ديال رجلها و عندنا زهر أموحماد ملي خرجات تجيب شمع …… أما راه كان جاي عندها للدار ديال الحاجة كن صفانا كاملين كن بقات معانا …… و كيفاش قتلها وباش عرفتي نتي …… على مكايعاودو الناس ديال دربهوم والقحاب هنا ف لبار بلي تلاقا معاها ديك ليلة قدام الدار …… وقال ليها راني جيت باش نرجعك لدارك …..ساعتو لله أنا راه كانبغيك ونتي عارفة هدشي وكثر بلا بلا بلا ديال لهضرة د رجال …… خديجة مسكينة تاقت حيت هادي ماشي أوال مرة غايتخاصمو فيها وغاتخرج من دار ……. شحال من مرة خرجات ومشات عند ديك بنت القح$ة ديال بنت عمتها لي فلكاريان لي كن مشينا نباتو عندها …….. ولكن ماعمرهوم تخاصمو على الخيانة وعمرو حصلها ……و خديجة أ موحماد دارت كتر من داكشي نتا لي،شفتي قدام عينيك …… علاش أش دارت راك شفتيها نتا عدوها هو تدكر لولاد حاقدة عليهون وعندها عقدة عليهوم ……. حييدات لوالدة بلا خبار راجلها …….. و قنعاتو بلي راه هولي عاكر سنين…… ولكن راجل وخا تا هو ديما كايحوي القحاب كيديرو الإحتيطات ديالهوم الفنيد مكايتفرقش معانا إكون عاكر ولا يكون زامل كاع تا من داك بروطيكس مكانتيقوش فيه ….. ولكن هد لمرة راجل خديجة حملات منو البرهوشة لي جاب عند الحاجة وتما عرف بلي راه ماعكرش وبلي لقلب طلعاتو معاها خديجة سنين ……. و نحاهوم فديك ليلة بجوجات لولا جابها قاليه ياللهي معايا للدار تانلقاو شي حل راه المرا مكايناش وراني هد الساعة ساكن غا بوحدي و خديجة قاليها رجعي لدارك راه تا أنا تنادم معايا الحال …..دوز عليهوم فبيت وحدة و سد عليهوم الدار وخلاهوم ……. يوماين خنازو ريحتهوم عطات وصلات لجيران …..جاو البوليس فركعو لباب هزوهوم …… وهو دابا تشد ؟؟ و مالو غايزكلوه فداك نهارجابوه مزال ……. ولكن ونتي أكلثوم علاش مابقاتش فيك خديجة كاتدوي عادي …… حيت خديجة مشات ترتاح أموحماد لهيه إقدر إكون حسن ليها من هنا و نهاية ديال القحاب هكدا كاتكون يا الإنتحار يا القتل يا شي شدة صحيحة فالحبس ……لا لا لا كاينين قحاب مزوجين قال كايتلقاو مع شي ولد الناس كايسترهوم ….. وتا كاين القلاوي لي كاين شحال من واحد جا عندي وقاليا ديك لهضرة ديال نسترك تتوبي و كمشي فدارك ولكن ولاد لقحاب هدوك باغيين غا يحويو فابور ………إديك واحد ست شهور ويطلقك ونولي ديك ساعة قحبة وجهلة ….. اللهم خليني غا قحبة براكة عليا …………لي بغا يتزوج إتزوج بمو … … دابا خديجة دفنوها يا كلثوم ياك ؟؟ لا لا عطاوها الكلاب ياكلوها …. وشكون عرف واش دفنوها ولا لا ….. مكاين لا باها لا مها لا خوتها بحال هديك ملي تموت خاصك تفرح ليها أموحماد التراب بعدا غايستر عيبها …… الموت ديال مك مزال أتر علير أكثر من ديال خديجة لي ماتت مقتولة …. مسكينة خديجة ماتستاهلش كانت وخا غامضة الله إرحمها ومكاتدويش بزااااف ولكن قلبها بيض وماتفوتكش …. و الحاجة دابا أكلثوم غاتكون تزرفات معاهوم تا هي ملي القضية فيها لقتيلة …….. وتانوض الله إجيبك على خير بالعكس الموت ديال خديجة و شدة ديال راجلها نزلت على الحاجة رحمة من السماء الضوسي ديالها تضمص ولات القضية دابا غا القتل داكشي لاخر ديال دار القوادة والخيانة الزوجية الدكتورة تورية تلاقات لعقة حيت كانت هي البنكة ديال الحاجة لي جمعاتو تما فتقوادييت كاتديه عندها نهار جمعة فالعشية …… دابا تورية عطات الفلوس،باش تخرج لحاجة ……. و إلى ماقلتش ليك راها اليوما واقيلة خرجات وراها عند تورية فالفيلا ديالها ……. القلاوي فيلم هدا روينة هادي …… لحاجة لي سببات هد،روينة كاملة خرجات فيها بحال إلى جريتي شي شعرة من العجينة …… وفهم تسطا ……. ودابا حنا أكلثوم فين غانباتو …….. راه جوح هادي أنا هالكني نعاس ؟؟ غانمشيو لدار ديال الحاجة …… بلاتي أنا رجعة …… كلثوم نزلات لتحت ورجعات قالت ليا يالله …… نزلنا وهي تقول لواحدة ياللهي نتي صافي جوج هادي مكاين واااالو يالله تقودي تنعسي …… بغيت نسولها شكون هادي ولكن خايف تقمعني تاني ……… الدرية بقا صغيرة غاتكون عندها ديك تسعطاش رعام ولا عشرين و بوكوصة قرطاسة زين والفورمة عويناتها خضرين وباينة باقا كاتحشم وباينة فيها تا هي ماشي بنت لمدينة ولكن أنا مازربتش نعرف شكون هي غا ملي ولات كاتبات فدار الحاجة تاهي غاتبان حريرتها ……بغينا نخرجو من البار وهو يعيط داك خينة لي مقابل لاكيص على كلثوم مشات عندو بقات كاتهضر معاه شحال عاد رجعات ……….خرجنا تمينا غاديين قالت ليا كلثوم هادي نعيمة صاحبتي ……… و هدا موحماد لقتنا الوقت هادي غا سيمانة ……… وصلنا لسهب القايد مع تلاتة ونص ديال صباح كلثوم و نعيمة سكرانين ونا مطحطح بالنعاس …… دخلنا لدار قالت ليا كلثوم ها لي قلت ليك ها الضو رجع شكون خلصو هابيت الحاجة مسدودة بالساروت ……. شكون سدها ؟؟ زعما تكون الحاجة كانت فالدار …….. وعلاه باقي عندك فيها شك …….. غدا تجي تهرس عليك تاني المواعن ….المهم خلينا من هدشي الحاج ديال لبار راه شافك وراه أنا عوتليه عليك حيت سولني شكون هداك لي كايعييط عليك ماشي كليان ديالك ……… وراه قاليا غدا باش نمشي معاك عندو مورا العصر قبل مايبداو لخدمة ……. أش بغاني ؟؟؟ والله ماعرفت …. وصافي بقاو ليا غالبيران نزيدهوم تا هما ……
الجزء عشرين
كلثوم وخا مكلخة فبعض الحوايج ولكن فالقوالب وتيحرمايتين …… مغايديرهاش بيها شي واحد دخلات قلبات الدار قنت بقنت ……. نعيمة دخلات طاحت دودة بكترت شراب …. سكرات بالمزيان أنا دخلت لبيت أخر سديتو عليا و بقيت كانسرفق فراسي …… علاش عيط على كلثوم فالمحطة … علاش عييط،عليها …علاش رجعت لعالم ديالهوم …. تفووووووووووو دار الحاجة ماسخاتش بيا ……… بزز باش داني نعاس …… صبحنا مكوزين تال طناش ضرباتني الفيقة ضرب قلبي واحد ضربة مقودة كانصحاب الحاجة فالدار ونعست تال ديك لوقيتة ……. ساعة فقت لقيت الدار كاتصفر ….. خرجت من البيت لقيت شي وحدة فيهوم كاتقيا بليل جلخات الدنيا …… تفووووووو على صباح ……… غسلت وجهي وخليتهوم ناعسين ……… ماعندي شاهية لمكلة باغي غا نتكونصوطرا ……طلعت للسطاح كلست كانتشمس ….. وهي طلع نعيمة ……. ياع هدي لاش طالعة تاني هد السطاح فين بدات قصتي مع كلثوم …… واش هو فين غاتبدا تاني قصتي مع هد البرهوشة ؟؟ قالت ليا موحماد صباح الخير نتا هنا ؟؟ ماقلتش ليها لا صباح لا مساء الخير مافيا لي يهضر معاها قصاص القحاب طلعو ليا فكري …….. غا أنا لراسي عندي قصة …… قلت ليها أه أنا هنا ……… قالت ليا فطرتي ….. قلت ليها أه فطرت بالتقية ديال شي،وحدة فيكوم …….قالت أه سمح ليا أنا هديك سكرت لبارح على جوع تكرفصت بليل مانعستش تال خمسة دصباح …….. ونا مالي كاتعاودي ليا ……. واش سيقتي داك القلاوي خسارة ماتلاقيتيش مع الحاجة ……. أه أه سيقتو ….. الحاجة راه كانعرفها قبل ماتعرفها …….. القحاب ديال سلا كاع كايعرفو الحاجة قبل مني ……. البراكة فراسك بعدا أ موحماد من جيهت مك عاودات ليا كلثوم البارح فالبار بقيتي فيا والله ولكن صبر مهم بعدا نتا راك راجل غاتزطط راسك ……. مامشا معاك باس و شكرا حيت بقيت فيك ……. موحماد قالت ليا كلثوم بلي ماعندك حد مقطوع من شجرة واش بصاح ؟؟؟ هالي مابغيناش ها حنا بدينا ………. لا لا عندي خوالي فمركش خوت الواليدة من باها …… وعلاش مامشيتيش عندهوم إقدرو يعاونوك هنا فسلا مصلاحش ليك خاصك تكون ديب و ولد القح$ة مقطر باش تعيش فهد الحالة لي نتا فيها ……. خوالي فمركش ما عمرني شفتهوم وغاكانسمع بيهوم …….. و تا ملي مات ختهوم تا واحد ماقدر فيهوم إجي وهما عروبية ونا شلح باش غايعاونوني ……. كيفاش ياك ماماك نتا شلحة وكيفاش خوالك عرب …… لا لا دابا واحد مسخوط،الواليدين ديال جدي عندو حانوت فمركش وكايجي إخدم تما العام كامل تا العيد،عاد كايمشي البلاد …….. خلا جدة فالبلاد وتزوج بواحد لعروبية وولد معها طاشمة هدا مكان ……. فهمتي دابا …… أه فهمتك تا أنا راه شلحة …… وتا أش كاتقول هد لخرية هادي قحبة شلحة …… أنا شلحة من نواحي ديال خنيفرة ……. فين كاين رويشة تعرفو ؟؟ لا لا شكون رويشة ……. والله خمسة وتسعين مزال ماعرفتش رويشة الله إرحمو …. موتك حسن من حياتك أموحماد ملي ماعارفش رويشة ……. خلينا دابا حنا من رويشة ولا الموت ولا الحياة …….. علاش خرجتي على راسك ونتي باقا صغيرة ……. مابانتش ليك تا شي،طريق ماتشدي من غير هادي …… بانو ليك هادو ليزفيها طفروه ….. ماعنديش إختيار أموحماد باش نشد الطريق لي بغيت كيما تانتا ماعندكش إختيار باش تسكن فدار القوادة إلى قلتي لا غا تنعس فالزنقة ……. أه بصاح ……… قالت ليا كلثوم بلي نتا مكاتحملش القحاب وخا عايش معاهوم ودايرين فيك خير …… أنا ماشي القحاب لي مكانحملش غا طريقهوم و العالم ديالهوم وصافي أما القحاب مابيني و بينهوم غا الخير والإحسان ……..نتي دابا كاتقولي فيها قحبة وكاتفتخري بيها …… أه بسيف نفتخر بيها حيت عايشة بيها تا يحن عليا الله بحال …. كزار ونجار وحداد و خضار …… كل وحرفتو و هادي أنا حرفتي ……. شكون علمك هد الحرفة عند من خديتيها من جدودك …..لا حاشة جدودي كلهوم كانو شلوح أصليين و تا مي كانت شريفة تا مشات عند لي خالقها معمر شي،حد نعتها بصبعو …… أه تا نتي يتيمة ……. أه تا أنا يتيمة ولكن غا من مي …. با باقي حي يرزاق وكانخدمو أنا وياه فبلاصة وحدة ……. كيفاش كاتخدمي نتي وياه فبلاصة وحدة ……. علاه عندك شي خدمة خرى من غير التقحبين …. لا لا بغيت زعما نقوليك تا هو كايخدم بليل و كايبقى دايع ……. أش كايدير عندو طاكسي ….. لا لا عندو غا قفة كايدير فيها كاوكاو و زريعة والحمص و كايضور على البيران بليل …….. ودابا نتي باك عارفك كاديري هدشي ودايرة هد الحالة فراسك …… أه عارفني و كايلقاني كاع فالبار تما عند الحاج مهم هو غامايعرفونيش الناس،واش بنتو ……. و أصلا غا لبار لي لاقاني معاه علاش غاينكر ليه خيرو و يمنعني منو …….. خربقتني العروقة ديال دماغي خبلتيهوم …… هو باك ياك ؟؟ وغا لبار لي لاقاكوم ؟؟ واش بقا سكرانة ؟؟ لا لا ساحيا أموحماد وعارفة أش كانقول ليك …… كاتسمع بمسخوطات الواليدين ……. أه وهما كثار بزاااااف …… أنا وحدة منهوم …. وعلاش ؟؟ مخارجتش من طبون مي تا خرجت روحها …… نهار لي تزاديت فيه نهار ماتت مي …… وعندي خويا كبر مني دابا غاتكون عندو ديك ستة وعشرين عام ……… ملي ماتت الواليدة ديالي يالله عندي ربع شهور تزوج با بهد لمرا لي عندو معاها دابا خمسة د لولاد …….. وخا ديك لمر كبراتني و رباتني و لكن كاتبقى هي ماشي مي ونا ماشي،بنتها الحنان لي كاتعطيه لولادو ماعنديش فيه الحق أنا والعداب لي دوزاتو عليا مغانسامحهاش تال قدام سيدي،ربي ….. الطفولة ديالي كلها دوزتها فتمارة ديال الدار و العصى والكوى بالعافية من الفوق مزال ……. وباباك مكايقول ليها واااالو كاتعدا عليك و كايبقى يشوف فيها …… لا لا مكايقول واااالو هو أصلا ماحاملنيش كايقوليا نتي سبب فموت مك وكن خرجتي غادري نقولو مكاين باس …….. صبرت أموحماد تادرت خمسطاش،ر عام وهربت عند واحد عمتي هنا فالرباط دييك عمتي حرشها عليا با تا هي وجرات عليا و من ديك الساعة …….. و نا من دار لدار و من بار لبار …… دابا راه عندي فيها خمس سنين فالحرفة ديال التقحبين ولفت ……… و خوك الكبير لي من الواليدة ديالك ……. خويا لكبير تا هو غادار عشر سنين علق خوا الدار قاليا با داك نهار أخير ماسمع عليه بلي حرك ……. ولكن واش حرك ولا باقي مجلوق فهد البلاد شي،خبار صحيحة مكايناش……… كلثوم طلعات عندنا قالت ليا موحماد مالك أصاحبي بحال بهيمة فقتي قبل منا عمر غا براد د أتاي وسير جيب باش نفطرو ………… تفوووووووو هد لبهيمة ديال كلثوم تقلب دنيا سفلاها على علاها و هي الشاهية ماتمشيش ليها ……… كلثوم فين غانخرج واشتي مريضة أنتي عارفاني هد درب مكانحملوش و داك ولد لقحبة داك لكربوز ديال الحسين ماعنديش معاه …….. وتا سير تقود لي عطاك مو يزيد ختو نوض جيب لينا باش نفطرو نوض ……. ماتقولش ليا داكشي لي عطيتك ملي غاتمشي البلاد طبيتي منو ……. لا لا باقي فيه ماخصرتش تا نص ديالو …….. إرضي عليك عارفاك كربوز ريال مايزهقش ……… ونتي يالقلاوي مالك فرعتي لينا كرنا البارح بليل تا صبح الحال …… والله أختي كلثوم تالكرش كرفصاتني ……. داكشي كاتجيبو سكرة د جهالة الناس،كايسكرو بالعقل نتي كاتسكري بترمتك ……… كلثوم خلينا من هد الهضرة هادي ماشي،وقيت الفطور خاصنا نخرجو نقلبو على شي لوبيا فين طايبة ………. راه العصر هدا لي قرب …….. ولكن أنعيمة إلى خرجنا راه مخاصناش نرجعو للدار خاصنا نخرجو و نبقاو هد الدرب نتي راكي عارفاه كيداير ….. تا نتي غا نتغداو و غانمشي نتجلوقو فشي قنت تايحل البار ……. ونمشيو ليه ديريكت الضحية لولا ديالنا ههههههههههههه ……. لبسات كلثوم ولبسات نعيمة ولبست تا أنا حوايجي وتمينا خارجين ……… تغدينا ومشينا للرباط،ديريكت نزلنا لأبو راقراق بقينا مجلوقين فيها تا ضلام الحال و مشينا لبار …….. كلثوم قالت للحاج ها هو الدري تفاهمو بيناتكوم أنا راه داكشي كل لي قلتي ليا البارح راه ماقلت ليه وااااااالو ……… قلت خليه تا يجي عندك ……. و حيت صراحة أصلا داكشي مافيه مايتقال …… الحاج كايضحك أودي أكلثوم عارفك عفريتة …….. قال ليا دخل عندي لداخل أولدي دخل …….. دخلت عندو و الحاجة الواحيدة لي كنت كانقول هي لي غايهضر معايا فيها………. ساعة تجري الرياح بلا ماتشتاهي الزاب ديال السفون …… قاليا لاباس أولدي ….. قلت ليه نكولو لاباس الحاج …… مهم راه عاودات ليا عليك كلثوم البارح و كلثوم راها كليانة قديمة ديالنا الله إعمرها دار …….. و بالي دخل المعقول كلثوم راني عارفها يالقلاوي ……… غا هو لي فالأمر نتا عجبتني قنضرة لولا فاش شفتك وبغيتك تخدم معايا نتا تبارك الله باقي،صغير فسيسر وزويون …… شوف تبارك الله على شعيير لي عطاك الله لمخييرة فهد لقحاب لي قالسين هنا ماعندهاش بحالو وخا حييد إديك الحاج ودوي معايا ولد القح$ة كايعبر فيا …….. هههههه وماتكونش معقد بحال هكدا نتا باقي صغير وباقا الحياة والطريق طويلة ……. ااااه الله إرحم واليدين عارف هدشي أشمن خدمة بغيتيني ندير معاك ……. بلاتي بلاتي هكدا بعدا هد البراكةةديرها فجيبك لا لا الله إجازيك بخير هد الساعة مخاصني واااااالو …… و و الله تاتشد ……. و والله مانشد …….. و العجب نثماعمرني شت شي،واحد كايرد الفلوس …….. لا لا الحاج غا هو حنا شلوح الفلوس لمكانعرقوش عليهوم مايجيونا تقال فجيب كايتقلونا ……. أشمن خدمة بغتني ندير الحاح ؟؟؟ و وسع معايا خاطرك أولدي ……. وسمعني مزيان وهدشي يبقى بيناتنا ………. الله أودي الحاح راه وخا باقين صغار و لكن زمان راه شرفنا ….. حنا راه رجال دابا أولدي كيشتي عندي هنا البار كايجيو كليان كل ودقو ياك ….. كاين لي كايبغي دريات كاين لي كايبغي ميمات كبار كاين لي كايبغي سنان لحليب بحال نعيمة و لكن هادوك لي كايبغيو الدراري قدك هكدا كثر من هادو كاملين ……عندي كليان بزاااااااف منهوم لكور منهوم المغاربة منهموم الخليجيين كايبغيو الدراري و راه كانو عندي واحد جوج دراري من سراغنة خدامين معايا وايلي دابا فين كايلعبو …… و إلى قابل تخدم معايا راه مايخصك تاشي خير …….. صبرت و صبرت …… وصبرت وكانحاول نخلي راسي داك موحماد البرهوش الكربوز المحكور لي ممايقدش إهز عينيه فشي حد،كبر منو ومقادرش إسب شي حد تا عييييييت و هزيت واحد القرعة ديال روج كانت حدا رجلي و عطيط،بيها لمو فعنكو …………… و لد القح$ة باغي يستغل المعاناة والفقر والحالة ديالي باش إطلع على ضهري الفلوس و إبقى شاد كليانو وإرجعني أنا زامل …
الجزء واحد وعشرين
ليلة ديال لبار غادي دخل تا هي من قائمة أسواء الليالي دوزتهوم فحياتي …… من بعد داك ولد القح$ة بغا يستغلني مقدرتش نزيد نصبر و ماحسيتش هزيت قرعة و عطيط بيها لمو فعنقو …….. ولكن ولد القح$ة فرتوس لي كايسربي لداخل جاني من لور ماشفتوش …… غفلني و نزل عليا بقرعة تا هو …… ولكن هو مارحمنيش عطاني لراس …….. تهزيت بالحار ديال ضربة و نقزت على الكونطوار …… وهربت كنت كانسحابها ضربة عادية ماشي،شي،حاحة ولكن حسيت بالدام نزل ليا مع ضهري ……. قلست على الطريطوار و هما إجيو عندي نعيمة وكلثوم كايجريو ……. قالت ليا كلثوم أش درتي يالقلاوي غاتخرج علينا …….. قتلتي الراجل ……. قالت ليها نعيمة كلثوم ماشي،وقت هد الهضرة هادي واشفتي راس موحماد كيداير راه خاصنا نشوفو أش،نديرو ليه ……. قلت ليها نعيمة ضربة كبيرة ياك لعقتها ياك ……. كاتبرد فبا نعيمة لا لا أموحماد ماشي شي حاجة كثيرة …… كلثوم بنت القح$ة جرات رجعت لبار طلعات لطواليط …… جابت فوطة دوراتها ليا على عنكي …. قالت ليا لبار خليته مرون كلشي علق كلشي هزثرب غالله إخرج هد لحريرة بخير …… نعيمة كاتشيير على الطاكسيات طاكسي،لي شاف فيهوم بداك لباس ليدايرين و ناعمر الدام و خانز قاميجتي سردات بالشراب….. تاكايوقف و كايزيد تاشي،ولد القح$ة مابغا يرحمنا …. . تكرفصت ديك ليلة بزاااااااف تمحنت كرهت الحياة ماعرت أشمن دنب درت فملك الله تا كايدوز عليا داك العداب ……… وقف الطاكسي طلعات عندو كلثوم لقدام وأنا ونعيمة لور قال مول الطاكسي لكلثوم ….. مال داك الدري هما باينين قحاب ماعندهوم مايخبيو ……. قالت ليه كلثوم ها نتا كاتشوف هد ليلة لكحلة حنا خرجنا من لبار لقيناه ضربوه شفارة و بقى مغط فوق الطريطوار كن غا عندو مايديو …… وتا هو أش،مخرجو هد لوقيتة فليل …. …. و هو كايقول شلح وخدام فشي مخبزة هنا فالشاريع وهد لوقيتة كايمشي الخدمة …….. أه ولاد الحرام مكايرحموش الحالة الثاثة هادي شفت ديال الكيرساج هد ليلة ……. الله إلطف بينا هد البلاد شادا طريقها لأرواس …….. أنا خطيت راسي على نعيمة واحد للحضة غييبت مابقيتش،عاقل على راسي لا فين غادي ولافين جاي ولاتا أش واقع …….. مول الطاكسي ضار وشافيا قاليهوم ختي راه غانحطكوم داك الدري راه بان ليا ماشي هو هداك السيد،راه غييب غايصدق مية ليا فالطاكسي،و نصدقو فشد،ليا نقطع ليك …… قالت ليه نعيمة لا لا راه غامتكي راه ماشي،شي،ضربة نيت …… غازيد زيد الله إرحم واليدين راه مابقا وااااالو ……. ماوصلناش لسبيطار تا توصل ليا الدام لرجلي …….. حوايجي تعصرهوم تخرج منهوم سطل ديال دم …….. سبيطار واشمن سبيطار هو كن غامت فالطريق و مانوصلش ليه …. خلينا من داك القلاوي ديال الكدوب لي كانشوفو فالأفلام والمسلسلات الزليج بيض وخضر وكايبريي ولا موزيك وخاتنعس فيه …و طبيب داير نضيضرات ديال الشوف تعشق تصور معاه داكشي مامنو وااااالو غا القتالة الكزارة جبهتهوم مكتوبة عليها مية درهم ……. بنادم مغط حدا الباب ……كاين لي خناز تما …. ريحت لخرا والبول و الحيوط مجلخين بالدام والسبان وملة …….. و الغوات و البكا ديال العيالات السبيطارات ديال لمخزن علم أخر ليهلا يوصل ليهوم شي مسلم ….. …….. مكاينش لي مسوق لينا لومبلونسات داخلين وخارجين …… ها صحاب الكسايض ….. ها المضاربات ها لي مهرس …….. ها لكايغوت كايتوجع غا الله لي علم شنو بيه …….. الأطباء والفرمليات لي داز حداك كايدوز زربان كايجري … ولي هضر معاه كايقوليه سمحليا هدا ماشي الجناح ديالي وناشي من إختصاصي شوف الجناح رقم الفلان فلاني ……. شي إصدرك لشي،……… دوك المخلوقات كايبانو ليهوم غا حشرات ريحة الإنسانية مكايناش فداك ضومين ………بقينا أنا ونعيمة كالسين وكلثوم دخلات لداخل كاتقلب على شي حد إعتقني …. جا معاها واحد الطبيب دافع ديك الكروسة ديال المعاقين ….. غا وصل عندي شاف حالتي قاليها هدا مخاصناش ندخلوه هو فحالات سكر و القضية فيها إعتداء والضرب والجرح نورمالمو كانخاص تجيبو سيارة الإسعاف والأمن … غاندخلوه وإلى مات لينا هنا باش من صيفة غانخرجوه …….. وناري هد ولد القح$ة كايشوف فحالتي كيدايرا و كايقرا عليا الضسطور ……. داويني بعدا عتقني وإلى داويت ديك الساعة دخلني الحبس عتق الروح بعدا يا ولد القح$ة ……… قالت ليه كلثوم دكتور راه مكاين لا سكر لا واااالو من هدشي كامل لي قلتي الله إرحم واليدين عتق الدري واش هدا بانت ليك عندو فورما د الشراب …… حنا راه مكايجينا وااااالو مكانعرفوهش غا غديين لقيناه مغط على ما قال بلي تكرفصو عليه الشفارة …… الله إرحم واليدين شوف من حالو أدكتور ومايكون غاخاطرك…..الدكتور غاسمع مايكون غاخاطرك قاليها واجيبوه جيبو وتبعوني …… دخلني لواحد لبيت قال ليا ماتخلعش هدشي راه عادي ماعندكش شي ضربة خايبة و حمد الله مادخلش ليك زاج لداخل وماخصروش ليك و جهك … بقا ملاهيني بالهضرة و هو خدام كايخييط فيا ……… سالا خدمتو وضربي ليا راسي بالفاصمة مابقاتش كاتبان فيها شعرة وحدة……. وقال لكلثوم ياكما درتي معايا خدمت البراهش دري صافي راه بخير وهاد الفنيد ديال لوجع والشقيقة خودوه فالفرمسيان غدا راه جرح غايعطيه الصداع …. وكل يومين راه خاصو يبدل الفاصمة إلى هملتوه راه غايخماج ……… خرجنا من الصبيطار ………..الحاجة لي مبرزطاني و بزرزطاط نعيمة تا هي كيفاش دكتورة قال لكاثوم ياكما درتي معايا خدمت البراهش …….. غا طلعنا للطاكسي و هي تسولها نعيمة ……. أما أنا كلثوم مزال مادويتش معاها حيت مادارت فيها بنت القح$ة تا هي مايصلاح هي السبب فداكشي كامل ……… قالت ليها راه ولاد القحاب طورو فالرشوة تا هي ملي خليناكوم لداخل نتي وموحماد وخرجنا قال ليا غاتمشي تخلي ليا الأمانة عند مول الضيطاي متنزليش على مية درهم ……..راه كاين مابين لومبيلونصات على برا غا عطيه و قولي ليه ديال سعيد هو راه عارف ……… و مشيتي عطيتيها ليه .. أه واشنو مغانعطيهاش ليه …… كاتبقاي حمارة وباش غايعرفك واش عطيتيها ليه ولا لا خرجي ضربي ضورة ديك الساعة ورجعي ………. نتي لي حمارة لي كاتفكري بحال هكدا الحمدو لله ملي لقيناه غا يعتقنا واش مكاتشوفيش فالكلوار كيداير بنادم مغط و خانز بول و خرا كون قال كتر كن عطيتو ليه حيت محتاجاه …………و صلنا لدرب ودزنا على ولد القح$ة ديال حسين مول الحانوت الكربوز شافني باينة فيه فرح ليا باغيها فيا …….. دخلنا للدار قالت ليا كلثوم موحماد باغي تاكل شي حاجة خنزرت فيها مزيان وماجاوبتهش ……….قالت ليا موحماد ماتخنزرش فيا راه ماشي بخاطري أه عارفا راسي أنا السبب فهدشي …….ولكن راه ماشي بخاطري أنا عند الحاج بحال الخاتم فصبعو كايدير فيا مابغا خاصني ضروري نقولها ليك وتواجهو …… كلياني لي عايشة معاهوم كاينين فداك لبار وإلى مشا تجرى عليا غانرجع تاتي للطريطوار لي خايفة منو ديما وهانا دابا غانرجع ليه بسبابك و خا نديك عندو عارفة أش ديت عارفك شلح قح مغاتقبلش و مغاديش إفرض عليك هو تخدم ديك الخدمة بز منك والمهم هو ندير أنا لي عليا باش مايجريش عليا من لبار …….. وحدة فاش خصرتيها أموحماد كلثوم كاتدوي وكاتبكي مكانش عليك ضربو موحماد دابا ديك ضربة راه ماعرفناهش باش غاتخرج ليك ……. كلثوم أنا عييت خاصني نعس …
الجزء تاني وعشرين
كلثوم ونعيمة طاحو كاو ……. نعسو ….. كلثوم نعسات كاتبكي و نعيمة هي بقات غا ساكتة ……. أنا ماشفتش نعاس ديك ليلة ….. خاصني نعاس يا على جيهة ليمنية ولا ليسرية ….. مانقدرش نعاس على ضهري حيلت لعقتها فراسي لور ….. بقيت غاكانتكلب ………. ماغمطش عينيا تال ستة ونص د الصباح …… تفووووووووووو مع تسعود كاتفييق فيا كلثوم …… موحماد ….. موحماد ….. نوض شي حد كايدق ….. ونا مالي سيري شوفي شكون ……. موحماد خايفة يكون غالبوليس …… واتي مال هد البوليس مابقا عندهوم شغل مقابلين غا دار الحاجة …… موحماد خايفة يكون ديكلارا بيك الحاج … … باش غايديكلاري وباش عرفني ساكن هنا و نا ماعنديش تا لاكارط ……. راه عارفني أنا ساكنة هنا و عارفك معايا …… مهم كثرنا أنا وكلثوم لغا على صباح و لكن ماكناش،كانتصورو بلي غاتكون الحاجة ….. حيت الحاحة عندها سوارتها ولكن ملي تشدات حييدو ليها كلشي جاب الله عندنا الضوبل أنا وكلثوم ….. تفوووووووو على صباح كن غاكانو البوليس وماتكونش الحاجة ……. غادخلات و هي تبدا تهلل …… لقيتو داكشي،لي بغيتو ياتريكت رعوين يا ولاد القحاب تا واحد،فيكوم ماقاد إجي إسول فيا ولا خليت ليكوم الدار فين دركو ………أنا وكلثوم بقينا ساكتين وحادرين ريوسنا ……. مكانجاوبوهاش ….. و هي تقول ليا شكون دار فيك ديك الحالة نتا الكربوز صافي جبتي ربحة …….. يالله بغيت نعاود ليها داكشي لي كاين و هي تتقز كلثوم راه غاطاح عليه واحد الشرجم فالزنقة ربعطاش البارح فاش خرجنا أنا وياه ….. كلثوم كادير لكدوب داكشي لي كايدير ميسي،المروغات ……. ساكتي يابنت القح$ة …….. ماسولتكش نتي حسابي معاك هو لخر …… أجي مشيتي كرعتي تورية فتمانيين ألف ريال داك نهار خليتيهوم عندها كاتساليهوم ليها ولا كبرنك و دخلناك من زنقة وكاتهددي فينا دابا ……… وشكون هو داك زيزون لي ديتي عندها ……. ياك قلت ليا نتي مقطوعة من الشجرة درتي لخير بعدا فراسك بقا ليك غا ديريه فالمعواقين تال من بعد ونتفاهمو ……. كلثوم صبناتها الحاجة سمعتها خل ودنيها وبقات فيا عاوتاني …….حيت داكشي كل بسبابي ……. الحاجة مشات كادور على البيوت مزال ماشافتش نعيمة وهي مكاتعرفهاش …… حيت نعيمة كاتخدم فالرباط مكاتنزلش لسلا بزاااااف ……. ناري غاتلقاها ناعسة بقا مكوزة ………. وتبارك الله على مولاتي صباح الخير ………. نعيمة تا هي مافهمات تاقلوة ……. الحاجة كاتعييط كلثوم …….. كلثوم مشات عندها كلثوم شكون هد لا لا مولاتي ……. هدي يالحاجة درية ……… ومالي قلت ليك دري وتي أش كادير فالدار …….. هدي يالحاحة قحبة تا هي بحالي وتقطع بيها الحبل مسكينة و جبتها أبنت القح$ة ولات عند أنا هنا دابا الخيرية …… أشمن الخير لقيت فيك نتي وداك الكربوز نلقاه فهد البرهوشة ………… كلثوم جرات الحاجة فيديها و طلعاتها للسطاح ماعرفتش أش قالت ليها ….. نزلو وقالت ليا نتا هز صاكك و يالله معايا ….. قلت ليها الصاك نسيتو ف لبار …… قالت ليا أشمن بار …… كلثوم غمزاتني قلت ليها بغيت نقوليك فالبيت ……. هاهو وهزيت صاكي لقديم وخرجت لا أنا لا كلثوم تا واحد،فينا معارف فين غدا بيا الحاحة …… الحاجة غافديك عشرة دقايق لي طلعات للسطاح ونزلت تغييرات المعاملة ديالها مع نعيمة ……. ولات قابلاها بحال إلى عارفها سنين ……قالت ليها كلثوم شوف نجي نلقا هد القلاوي مخمل ومطلعين سدادر للسطاح راه غدا غايجيو الدريات ……. الحاجة و خاسببات ف قتل جوج رواح و لكن الحراكة عندها غاترجع كيما كانت بحال إلى ما واقع واااااالو حيت عندها الفلوس،وعندها المعرفة الفوق …… خرجنا أنا وياها وتبعتها أنا لور بحال شي كلب …… فين غادا بيا الله و أعلم ……. طلعنا للطوبيس المغاربة شعب المضاهر بنادم كي كايتعامل مع الحاجة فالطوبيس بحال شي،ولية …. حيت باينة فيها مرا كبيرة فالعمر …… كلسي يا الحاجة نوضي يالحاجة …… ماعرفينش بلي راها قوادة وقبلة كاتقتل رواح فكرش مهوم ……. العكس ديال كلثوم ….. كلثوم قالت ليا الأمنية ديالي ملي كانطلع للطوبيس هو نلقا كرسي خاوي ……. ملي كانبقا واقفة كايحويو فيا ولاد القحاب فابور كاتحس بيه كايتحك معاك … إتحك …. تا يجيبو …….. الحاجة قالت ليا صافي تبعتي لقحبة ديال كلثوم تا جبتيها فراسك ……. ملي داوك لسبيطار واش دوزو ليك لفيزيتة للراس … قلت ليها لا غا خييطو ليا ودار ليا دوا و خرجنا …… قالت ليا ومك فراسها هدشي لي وفع ليك قلتها ليها …… قلت ليها مي ماتت الحاجة دوك اليامات فاش كنتي مشدودة ……. وايني راك مسخوط،الواليدين مك ماتت ومامشيتيش لبلادكوم …… لا لا راه مشيت ورجعت …… و علاش رجعتي عاجبك العيشة معايا ….. لا لا الحاجة البلاد مابقاش عندي فيها حد مكايتثن لاش نبقى …… ودابا شحال قداك تبقى بحال هكزثدا راه خاصك تشوف أش دير …… أنا راه الدار عندي بحال داركوم مانقدرش نجري عليك ونتا وديك بنت القح$ة ديال كلثوم راكوم بحال ولدي ……… ولكن العيشة معايا راه مصالحاش ليك تا ولدي راه غايخرج فهد الشهر ….. وإلى لقاك عندي فالدار محال واش تفاهمو نتا وياه ……. أواه الحاجة تا هي عندها ولد ؟؟؟ وفين غايخرج ؟؟؟ أوال مرة غانحس فهضرت الحاجة بشوية ديال العطف والحنان …… أما دوك اليمات لولا مماين غا زاب والقلوة …… داكشي علاش زعمت وسولتها الحاجة فين غاديين دابا ؟؟؟ نزل نزل تال من بعد وتعرف ……. نزلنا وشدينا الطاكسي صغير ……. قالت ليا شوف راه غانديك عند واحد،صاحبتي هنا فالرباط،دكتورة حيت فهد الحالة دابا لي نتا فيها ….. نصالحاش ليك داري خاصك ترتاح ولكن ماتحشمنيش معاها ……. ناري الحاجة كايصاحبها أنا معارفش الدكتورة و كلثوم قوداتها و الحاحة معارفاش بلي أنا لي لعبت دور ديال زيزون على الدكتورة ……. ياربي تخرج هد الحريرة على خير ………. وصلنا للفيلا ديال الدكتورة دقات الحاجة حلات لينا الخدمة ……. قالت ليها لالاك كاينة …… قالت ليها أه كاينة …….. راه فالقاعة دسبور … .. بنت القح$ة للفيلا عايشة فيها كيدايرة ها لابسين جردة وخاتسرح فيها …… ها القاعة ديال رياضة جوج خدمات و الجارديني وشيفور كايدي ولاد الناس المدرسة أما هما ماشي ولادها …….. ولكن لا حياة لمن تنادي عايشة فالعداب …….. وداكشي كل مطلعاه بالحرام …… خرجات عندنا سلمات على الحاجة …… قالت ليها الحاجة فين جبتي هد،زيزون و شكون دار فيه هد الحالة ……….. أجي فكيه يا كلثوم يا بنت القح$ة …. غرقتني الله إغرق لدين مك شقف ……… قالت ليها الحاجة أشمن زيزون علاش كادوي تورية واش نتي شوية لاباس ……..قالت ليها تورية والخاحة راه نتي لي واش شوية لاباس …… راه هد البرهوش هو لي جابتو كلثوم داك نهار فاش،كرعاتني فتمانيين ألف ريال …
هد البرهوش هو لي جابتو كلثوم داك نهار فاش،كرعاتني فتمانيين ألف ريال …
الجزء ثالث وعشرين
القضية قوادت بكل ماتحويه الكلمة من معنى أنا بقيت غاكانشوف وساكت ……. الحاجة قالت ليا دوي نتا دوي قول شي حاجة ……. دويت قالت ليها تورية هو ولد الحرام والله تا هو داك نهار كان زيزون وغاكايدور فعينيه …… ناري الحاجة تاهزات إديها باش تجمع معايا بالتمرميقة …….. وهي تفكر بلي راني موعت فراسي ……درنا فيكوم الخير أولاد القحاب وكاترجعوه لينا بومزوي دابا كاتخورو فينا …… أنا مابقيتش قد نسكت …….. قلت ليها الحاجة الله إرحم وليديك خيرك عمري ننساه ……. ونامستعد نعاود ليك داكشي لي واقع ….. قالت ليا دوي دوي يالله ……… بقيت كانعاود كانعاود تكملت ليهوم قصتي أنا وكلثوم علاش جينا وخدينا الفلوس عند تورية …….. بنت القح$ة ديال تورية وخا هكداك بقيت فيها ……. قالت ليها الحاجة هانتي أختي تورية راك سمعتي كلشي على ودنيك وديك القح$ة ديال كلثوم راه كاتغلب عليها العاطفة تقدر تقتل جوج رواح باش تعتق روح وحد و هد الكربوز دابا راه إتيم لا حنين لا رحيم ……. و راه كنت جبتو ليك باش إبقى عندك واحد،السيمانة حيت قالو ليا ضربة عندو خايبة طاح عليه شي شرجم و جلخ ليه راسو نتي بعدا غاديه معام لسبيطار إبدل الفاصمة …… وغاتعتاني بيه و الجو عندك نقي باش بحال ديك لبراكة عندي …. وهد زبل راه ولا عزيز عليا بحال ولدي ….. ولكن أختي إلى مابغيتيش تقبليه تا هما راه مادارو فيها مايصلاح خليه نرجع مو لدار إخماج فيها راسو بريحت القحاب ………. بقات ماتشوف فيا تورية …….. قالت ليا واش بصاح نيت نتا يتيم ولا غدا وبعدو غاتجيب ليا شي،زيزون تانتا و تهدد فيا ولكن أنا لي حمارة كاندخلكوم وسط،داري و كاتعرفو أسراري وكاتجيو تهددوني ……… تفوووووو أنا كانقول غا ياربي ماتفبلنيش ولفت كلثوم ونعيمة …….. و الفيلا فيها جوج خدمات و ديك بنتها المعواقة و العساس و دوك جوج ولاد لي ربات ضروري شي واحد منهم مانتفاهمش معاه ياربي ماتقبلنيش ……….. وهي تقول الحاحة واش غانقوليك الحاجة وجهك عندي كبير والحاجة لي جات من جيهتك صعيب عليا نرجعها وخا كايجي معاها لباس بعد المرات ولكن خليه …….. نتي بديتي لخدمة ولا مزال ؟؟ مزال راه خليت دوك بنات القحاب كايخملو غدا درت مع الدريات إنشاء الله …….. مهم نخليك وطهلاي فالكربوز راه وخا هكداك درويش و غاينفعك …… خاصني غانفارقو مع ديك لفعة ديال كلثوم نهار لول راه مكانش بحال هكا ……….الحاجة مشات و أنا قالت ليا ديك القح$ة ديال تورية زيد،تبعني …….. طلعاتني لسطاح ديال فيلا خاوية كاتسفر فيها غا الحيوط،…….. قالت ليا هاد البيت هي فين غاتنعس والخدمات عطيهوم بالتيقار مادسرهومش عليك …….. هانا غانقول العساس إطلع ليك كاترية ديالك فين غاتنعس و المانط،راه غاطلعهوم ليك الخدامة بليل …….. واش دوزتي سكانير للراس ……. قلت ليها قالت ليا مهم غدا مع الصباح غانديك معايا ……. قلت ليها وخا الله إرحم واليدين ……. نزلات و قالت لبا ملي تبغي تنزل …… نزل لجردة واش قاري شوية قلت ليها شوية وصافي قريت تال جوج وشي براكة فجامع ………. قالت ليا يالله نزل نزلت معاها دخلنا لبيت نعاس ديالها عطاتني واحد التستيفة ديال الكنوبة قالت ليا طلعهوم لبيتك باش تلهى …….. طلعتهوم لبيت ونزلت لجردة …….. داك العساس،عندها واحد لعزي زكوري ……. قاليا لاباس أمعلم قلت ليه لاباس ……… وطرح عليا داك السؤال المعهود …… ” ماني يكان تمازيرت ” منين بلادك ؟؟ قلت ليه تتافراوت قاليا مزيان ……… دوك جوج براهش لي رباتهوم الحاجة كايحنقزو حدايا …… وبقاو عليا بكثرة الأسئلة ……… دابا نتا واش غاتبقا معنا ياك ؟؟ دابا نتا غاتولي خونا ياك ؟ الدري كايطرح عليا غاشي أسئلة مقودين ….. كاتعرف تلعب الكرة ؟؟ كاتعرف تعوم ؟؟ نقدرو دابا نخرجو أنا وياك ياك ؟؟ الدرية العكس …… سبححان الله الدريات ديك الخصلة ديال الحنان كايعطيها ليهوم الله من صغرهوم ……. هي غا ساكتة وبقات كاتشوف فيا ……… حااجة وحدة لي قالت …… ياسين عرفتي قالت ليا ماما مسكين ماعندو لا باباه لا ماماه ……… واش بصاح أموحماد ؟؟ قلت ليه أه بقاو فيا مساكن أبرياء عايشين السعادة فالفيلا كايلعبو وكايضحكو و كايجريو و لكن نهار إوصلو لتمناطاش رعام وغايكتاشفو بلي تورية ماشي،مهوم غايهجروه …….. لخدامة جات عندي قالت ليهوم خليو عليكم الدري يالله وفت لحفاضة هادي دابا تجي أوستادة ……. موحماد ياكما باغي شي حاجة نجيبها ليك …… قلت ليها لا الله يحفضك شكرا …….. لخدامات تاهما معييشاهوم بنت لقحبة ديال تورية فالعداب تخمال و تسياق وطياب وتربية ديال الدراري و لالا من الفوق ………. مهم نهار لول فالفيلا داز منحوس محاملوش ……ومحاملش نبقا عندها …….. مضييق خاطري عندهارالعكس ديال دار الحاجة القحاب داخلين وخارجين والرواج ….. مكاتحسش بنهار تايدوز ……… بليل طلعت لبيتي …….. لقيتها مفرشة مقادة طلعات ليا وحدة من الخدمات العشاء …….أشمن عشاء الفيلا والكاط،كاط والقلاوي لكحل ومعشيين بسباكيطي وظانون……….. بحال إلى خرج فبيت العمليات كن أنا وكلثوم جوج نصوص بالكفتة و لا صوصيص و لا طيحان كاضربك لفيقة بليل كاتكرع ……… كليت داكظانون وطلعات لخدمة تجيب المواعن وبقيت مجبد كانفكر لهد لحريرة فين غاتخرج ……. الفيلا تقطع فيها لحس الضو طفا ….. كلشي ناعس ……ولكن شي،حد،كايدوق عليا شكون غايكون حليت الباب لقيت الخدامة قالت ليا موحماد مزال مانعستيش ……….قلت ليها لا مزال ……… قالت ليا غا قلت ياكما نزيدك شي مانطة هنا السطاح راه كايكون بارد بزاااااااف ………. ناري هد القلاووي،شكون سلطها عليا تاني غاطلع ديك لخرية ديال تورية غاتلقها واقفة حدا لباب غانصدقو بايتين فزنقة ……….. لا لاشكران مخاصني واااالو البيت سخون تصبحي على خير ……… وخا ندخل نكلس معاك شوية بنتي ليا مهموم ……… ها ليمابغيناش ……
الجزء رابع وعشرين
ﻗﻠﺖ ﻟﻴﻬﺎ ﺃﻭﺩﻱ ﺭﺍﻩ ﻣﻜﺎﻳﻦ ﻋﻼﺵ ﻧﻬﻀﺮﻭ ﻏﺎ ﺳﻴﺮﻱ ﺗﻨﻌﺴﻲ ....... ﻭﺭﺍﻩ ﺩﺍﺑﺎ ﻫﺪ،ﺍﻟﻮﻗﻔﺔ ﻟﻲ ﺩﺍﻳﺮﻳﻦ ﺗﻘﺪﺭ ﻫﻨﺎ ﺗﺠﺒﺪ ﻟﻴﻨﺎ ﺻﺪﺍﻉ ﻋﻔﺎﻙ ﺳﻴﺮﻱ ﺗﻨﻌﺴﻲ ...... ﻭﻻ ﻻ ﻣﺎﺗﺨﺎﻓﺶ ........ ﺃﻧﺎ ﻫﺪ ﺍﻟﻔﻴﻼ ﺣﻔﻀﺎﻫﺎ ﻭ ﻋﺎﺭﻓﺔ ﺗﺎ ﻣﻦ ﻧﻌﺴﻬﻮﻡ ﻛﻴﺪﺍﻳﺮ ﺑﻴﺖ ﻻﻟﺔ ﺭﺍﻫﺎ ﻟﺘﺤﺖ ﻭ ﻣﺎﺗﺰﻋﻤﺶ ﻃﻠﻊ ﺧﺎﻳﻔﺔ ﻏﺎ ﻣﻦ ﺧﻴﺎﻟﻬﺎ ...... ﻭﺍﻟﻌﺴﺎﺱ،ﺭﺍﻩ ﺑﻴﺘﻮ ﻓﺠﺮﺩﺓ ....... ﺃﻩ ﻭﺍﻟﺨﺪﻣﺔ ﺻﺎﺣﺒﺘﻚ ..... ﻛﻞ ﻭﺣﺪﺓ ﻭﺑﻴﺘﻬﺎ ...... ﻭ ﺧﺎ ﺩﺧﻠﻲ ﺩﺧﻠﻲ ﻭﻟﻜﻦ ﺭﺍﻩ ﻏﺎ ﻏﺎﻧﻬﻀﺮﻭ ...... ﻭﺻﺎﻓﻲ ﺣﻴﻴﺪ ﻣﻦ ﺍﻟﺒﺎﺏ ....... ﺷﻨﻮ ﺳﻤﻴﻴﺘﻚ ..... ﻓﺎﻃﻤﺔ ....... ﻣﺰﻳﺎﻥ ﺳﻤﻴﺔ ﺯﻭﻳﻨﺔ ...... ﺻﺮﺍﺣﺔ ﺃﻧﺎ ﺟﻴﺖ ﻋﻨﺪﻙ ﻛﻨﺖ ﻛﺎﻧﺘﺼﻨﻂ،ﻟﻴﻜﻢ ﻣﻠﻲ ﻛﺎﺗﻬﻀﺮﻭ ﻧﺘﺎ ﻭ ﺍﻟﺤﺎﺣﺔ ﻭﻻﻟﺔ .... ﻭ ﺳﻤﻌﺖ ﻗﺼﺘﻚ ﻛﻠﻬﺎ ﻭﺑﻘﻴﺘﻲ ﻓﻴﺎ ........ ﺍﻟﺒﺮﺍﻛﺔ ﺑﻌﺪﺍ ﻓﺮﺍﺳﻚ ﻣﻦ ﺟﻴﻬﺖ ﻣﺎﻣﺎﻙ ........ ﻣﻤﺸﺎ ﻣﻌﺎﻙ ﺑﺎﺱ،ﻭ ﺍﻟﻠﻪ ﺇﺧﻠﻲ ﻟﻴﻚ ﻭﺍﻟﻴﺪﻳﻚ ......... ﺗﺎ ﺃﻧﺎ ﻣﺎﻋﻨﺪﻳﺶ ....... ﻧﺎﺭﻱ ﻫﺎ ﻫﻲ ﻭﺣﺪﺓ ﺧﺮﻯ ﻭ ﻋﻼﺵ ....... ﺃﻧﺎ ﺑﻨﺖ ﻛﺒﺮﺕ ﻟﻘﻴﺖ ﺭﺍﺳﻲ ﻓﺎﻟﺨﻴﺮﻳﺔ ..... ﻣﺎﻋﺮﻓﺔ ﺗﺎ ﻭﺍﺣﺪ ﻻ ﺑﺎ ﻻ ﻣﻲ .......... ﻭ ﻟﻜﻦ ﺑﻨﺎﺕ ﺍﻟﺨﻴﺮﻳﺔ ﻛﺎﻳﺨﺮﺟﻮ ﻣﻌﻠﻤﺎﺕ ﻃﺒﻴﺒﺎﺕ ﺑﻮﻟﻴﺴﻴﺎﺕ ﻧﺘﻲ ﺧﺮﺟﺘﻲ ﺧﺪﺍﻣﺔ ﻋﻼﺵ ....... ﺃﻭﺩﻱ ﻫﺪﻳﻚ ﻏﺎ ﻫﻀﺮ ﻏﺎ ﺩﺭﺕ ﺳﻄﺎﺵ ﺭ ﻋﺎﻡ ﻋﻄﻴﺖ ﺭﺟﻠﻲ ﻟﺮﻳﺢ ﺍﻟﺨﻴﺮﻳﺔ ﻣﺎﻳﺘﻜﺮﻓﺼﻮ ﻋﻠﻴﻨﺎ ....... ﻻ ﻣﺎﻛﻠﺔ ﺯﻳﻨﺔ ﻻ ﻏﻄﺎ ﺯﻳﻨﺔ ﻻ ﻗﺮﺍﻳﺔ ﺯﻳﻨﺔ ..... ﺍﻟﻤﺴﺆﻭﻟﻴﻦ ﻫﻤﺎ ﻟﻲ ﻛﺎﺿﺮﺑﻮ ﻳﺪﻳﻬﻮﻡ ﻓﻴﻬﺎ ﻋﻠﻰ ﺿﻬﺮ ﺍﻟﻴﺎﺗﻤﺔ ﻭﺍﻟﻄﻔﻮﻟﺔ ﺍﻟﻤﻐﺘﺼﺎﺑﺔ ﻣﻦ ﺭﺍﺋﻴﺲ ﺍﻟﻤﺎﺟﻠﻴﺲ ﺍﻟﺒﻠﺪﻱ ﻛﺎﺗﺒﺪﺍ ﺷﻔﺮﺍ ﺗﺎﻝ ﻃﺒﺎﺥ ﻟﻲ ﻓﺎﻟﻜﻮﺯﻳﻨﺔ ﻛﻞ ﻭﺍﺣﺪ ﻛﺎﻳﻘﻮﻝ ﻧﺠﺮ ﺣﻘﻲ ....... ﺣﺘﻰ ﻛﺎﻳﺒﻘﻰ ﻟﻴﻬﻮﻡ ﻣﺎﻳﺘﺤﻂ ﻟﻴﻨﺎ ﻓﺎﻟﻄﺒﻠﺔ ﻋﺎﻃﻴﻴﻨﻬﺎ ﻟﻴﻨﺎ ﻟﻮﺑﻴﺎ ﻭﺍﻟﻬﺪﺱ ﻭﺍﻟﺤﻮﺕ ﻛﻮﺍﺭﻱ ﺑﺤﺎﻝ ﺍﻟﺤﺒﺎﺳﺔ ...... ﻣﺎﺑﻘﻴﺘﺶ ﻗﺪﺓ ﻭﻫﺮﺑﺖ ........ ﻭﻣﻦ ﺑﻌﺪ ﺷﻜﻮﻥ ﺟﺎﺑﻚ ﻋﻨﺪ ﺗﻮﺭﻳﺔ ؟؟ ﺟﺎﺑﻨﻲ ﻋﻨﺪﻫﺎ ﺳﻤﺴﺎﺭ ......... ﻋﻼﻩ ﻛﺎﻳﻦ ﺳﻤﺴﺎﺭ ﺗﺎ ﻓﺒﻨﺎﺩﻡ ......... ﻛﺎﻳﻦ ﺳﻤﺴﺎﺭ ﻛﺎﻳﺴﻤﺴﺮ ﺗﺎ ﻓﺎﻟﺪﺭﺍﺭﻱ ﺻﻐﺎﺭ ....... ﺩﺍﺑﺎ ﺃﻧﺎ ﻣﻠﻲ ﺧﺮﺟﺖ ﺗﺒﻬﺪﻟﺖ ﺗﻜﺮﻓﺼﺖ ﺗﻐﺘﺎﺻﺒﺖ ﻓﺸﺒﺎﺑﻲ، ...... ﻣﺎﻟﻘﻴﺖ ﺣﺪ،ﺟﻨﺒﻲ ﺇﻻ ﻭﺍﺣﺪ ﺍﻟﺸﺎﺭﻓﺔ ﻛﺎﺗﺴﻌﻰ ..... ﺷﻜﻴﺖ ﻟﻴﻬﺎ ﻫﻤﻲ ﻭﺣﺴﺎﺕ ﺑﻴﺎ ....... ﻣﻦ ﺑﻌﺪ ﺧﺪﻣﺔ ﻣﻌﺎﻫﺎ ...... ﻫﻲ ﻏﺎﻛﺎﺗﺴﻌﻰ ﻭﺧﺪﻣﺘﻲ ﻣﻌﺎﻫﺎ ﻓﺎﺵ ؟؟ ﻓﺎﻟﺴﻌﺎﻳﺔ ﻧﻴﺖ .... ﺩﺍﺭﺕ ﻟﻴﺎ ﺧﻤﺴﻴﻦ ﺩﺭﻫﻢ ﺩﻳﺎﻟﻲ ﻟﻠﻨﻬﺎﺭ ﻭﺍﻛﻞ ﺷﺮﺑﺔ ﻧﺎﻋﺴﺔ ﻋﻨﺪﻫﺎ ﺑﺮﺍﻛﺔ ﻓﺴﻼ ﻭ ﻛﺎﻧﺨﺪﻣﻮ ﻓﺎﻟﺮﺑﺎﻁ ....... ﻛﻴﻔﺎﺵ ﻛﺎﺗﺨﺪﻣﻮ ﻧﺖ ﻭﻳﺎﻫﺎ ﻛﺎﺗﻠﺒﺲ،ﻟﻴﺎ ﺩﺍﻙ ﻟﺒﺎﺱ،ﺩﻳﺎﻝ ﺍﻟﻤﻨﻘﺒﺎﺕ ﻭﻛﺎﻧﻀﻮﺭﻭ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﻘﻬﺎﻭﻱ ﻭ ﺍﻟﻔﻴﺮﻭﺟﺎﺕ ...... ﻳﺎﻣﻦ ﺇﻋﺎﻭﻥ ﻫﺪ ﻟﺘﻴﻤﺔ ﻭ ﻫﺪ ﺍﻷﺭﻣﻠﺔ ﻟﻠﻪ ﻓﻲ ﺳﺒﻴﻞ ﺍﻟﻠﻪ ........ ﻭﺧﺎ ﺩﻳﻚ ﺍﻟﺤﺮﻓﺔ ﻓﻴﻬﺎ ﺻﺮﻑ ﻭﻟﻜﻦ ﺃﻧﺎ ﻃﻠﻌﺎﺕ ﻟﻴﺎ ﻓﺮﺍﺳﻲ ....... ﺩﻳﻤﺎ ﻣﻀﺎﺭﺑﻴﻦ ﻣﻊ ﺍﻟﻤﺨﺰﻥ ...... . ﺩﻳﻤﺎ ﻣﻌﺮﺿﻴﻦ ﺍﻟﺨﻄﺮ ﻭ ﺧﺎﻳﻔﺔ ﺷﻲ،ﻧﻬﺎﺭ ﺇﺷﺪﻭﻧﻲ ﻭﺭﺟﻌﻮﻧﻲ ﺗﺎﻧﻲ ﺍﻟﺨﻴﺮﻳﺔ ﻣﺎﺑﻘﻴﺘﺶ ﺣﺎﻣﻼﻫﺎ ......... ﻣﻠﻲ ﻗﻠﺖ ﻟﻴﻬﺎ ﺭﺍﻧﻲ ﻃﻠﻌﺎﺕ ﻟﻴﺎ ﻫﺪ ﺍﻟﺨﺪﻣﺔ ﻓﺎﻟﺮﺍﺱ ...... ﻗﺎﻟﺖ ﻟﻴﺎ ﻛﺎﻳﻨﺔ ﺧﺪﻣﺔ ﺧﺮﻯ ﺇﻟﻰ ﻗﺪﺓ ﻋﻠﻴﻬﺎ ........ ﻛﺎﻳﻦ ﻭﺍﺣﺪ ﺍﻟﺴﻤﺴﺎﺭ ﻭﻣﺮﺍﺗﻮ ﻛﺎﻳﻜﺮﻳﻮ ﺩﺭﺍﺭﻱ ﺻﻐﺎﺭ ﻟﻠﺴﻌﺎﻳﺎﺕ ﻭ ﻓﻨﻔﺲ،ﺍﻟﻮﻗﺖ ﻛﺎﻳﻘﻠﺒﻮ ﻋﻠﻰ ﺧﺪﻣﺔ ﻟﻠﺪﺭﻳﺎﺕ ﻓﺪﻳﻮﺭ ....... ﺩﺍﺗﻨﻲ ﻋﻨﺪ ﺳﻤﺴﺎﺭ ﻗﺎﻟﺖ ﻟﻴﺎ ﺍﻟﺸﻬﺮﻳﺔ ﻟﻮﻻ ﺩﻳﺎﻟﻲ ﻭﺑﻴﻨﻚ ﻭﺑﻴﻦ ﺍﻟﺴﻤﺴﺎﺭ ﺗﻔﺎﻫﻤﻲ ﻣﻌﺎﻩ ...... ﺍﻟﺴﻤﺴﺎﺭ ﻗﺎﻟﻴﺎ ﻏﺎﻧﻘﻠﺐ ﻟﻴﻚ ﻋﻠﻰ ﺧﺪﻣﺔ ﻭ ﻟﻜﻦ ﺑﺎﺷﻤﺎ ﻛﻨﺘﻲ ﺳﺨﻴﺔ ﻣﻌﺎﻳﺎ ﺑﺎﺷﻤﺎ ﻛﺎﻧﺖ ﺧﺪﻣﺔ ﻣﺰﻳﺎﻧﺔ ﻗﻠﺖ ﻟﻴﻪ ﻣﺎﻳﻜﻮﻥ ﻏﺎ ﺧﺎﻃﺮﻙ ....... ﻟﻘﺎ ﻟﻴﺎ ﻋﻨﺪ ﻻﻟﺔ ﻓﺎﻟﻔﻴﻼ ﻭﻟﻜﻦ ﺷﺮﻁ ﻋﻠﻴﺎ ﺏ ﻣﻴﺘﻴﻦ ﻭﺧﻤﺴﻴﻦ ﺩﺭﻫﻢ ﺩﻳﺎﻟﻮ ﻛﻞ ﺷﻬﺎﺭ ........ ﻭﻗﺒﻠﺘﻲ ....... ﺃﺍﺍﺍﺍﻩ ﻗﺒﻠﺖ ﺇﻟﻰ ﻣﺎﻗﺒﻠﺘﺶ ﻛﺎﻳﻦ ﻟﻲ ﺑﻐﺎ ﻏﺎ ﻳﻀﺮﻙ ﺇﺧﺪﻡ ﻓﺎﺑﻮﺭ ......... ﻋﻼﻩ ﺷﺤﺎﻝ ﻛﺎﺗﻌﻄﻴﻚ ﺩﺍﺑﺎ ﺗﻮﺭﻳﺔ ﻟﺸﻬﺮ ؟؟ ﺑﺪﺍﺕ ﻣﻌﺎﻳﺎ ﺏ ﺳﺒﻌﺔ ﻣﻴﺔ ﻭﺧﻤﺴﻴﻦ ﺩﺭﻫﻢ ﻭﺩﺍﺑﺎ ﻭﺻﻼﺕ ﻟﻴﺎ ﻷﻟﻒ ﺩﺭﻫﻢ ﻓﺎﻟﺸﻬﺮ ...... ﻭﺍﻟﺴﻤﺴﺎﺭ ﺑﺎﻗﻲ ﻛﺎﺗﻌﻄﻴﻪ ﻣﻴﺘﻴﻦ ﻭﺧﻤﺴﻴﻦ ﺩﺭﻫﻢ ﻓﺎﻟﺸﻬﺮ ....... ﺑﺎﻗﻲ ﻧﻬﺎﺭ ﻧﻘﻄﻌﻬﺎ ﻋﻠﻴﻬﺎ ﻏﺎﻳﺪﻳﺮ ﻟﻴﺎ ﺷﻲ،ﻗﺎﻟﺐ ﺑﺎﺷﻲ ﺇﺧﺮﺟﻨﻲ ﻣﻦ ﻫﻨﺎ ......... ﻭ ﻧﺘﺎ ﺃﺵ ﻛﺎﺩﻳﺮ ﻓﺨﺪﻣﺘﻚ ﺩﺍﺑﺎ ؟؟ ﺃﻧﺎ ﻫﺪ ﺍﻟﺴﺎﻋﺔ ﻣﺎﺧﺪﺍﻡ ﻣﺎﺭﺩﺍﻡ ........ ﻣﺎﻗﻠﺘﻴﺶ ﻟﻴﺎ ﻣﺎﻟﻚ ﻣﻊ ﺻﺎﺣﺒﺘﻚ ﺍﻟﺪﺭﻳﺔ ﻟﺨﺮﻯ ........ ﻣﺎﺣﻤﻼﻫﺎ ﻣﺎﻗﺒﻠﻬﺎ ﻳﺎﻟﻠﻪ ﻫﺎﺩﻱ ﺗﻠﺖ ﺷﻬﻮﺭ ﺑﺎﺵ ﺩﺧﻼﺕ ﻟﻬﺪ ﺍﻟﻔﻴﻼ ﻭﺩﺍﺭﺕ ﺑﻼﺻﺘﻬﺎ ....... ﺻﺤﺔ ﻛﻴﻔﺎﺵ ﺩﺍﺭﺕ ﺑﻼﺻﺘﻬﺎ ..... ﻛﺎﻉ ﻫﺪﻭﻙ ﻟﻲ ﻛﻨﺖ ﺷﺎﺩﺍﻫﻮﻡ ﺿﺎﺭﺕ ﻟﻴﺎ ﺑﻴﻬﻮﻡ ...... ﺍﺛﻠﻌﺰﻱ ﻟﻌﺴﺎﺱ،ﻛﻨﺖ ﻛﺎﻧﻌﺲ،ﻣﻌﺎﻩ ﻛﺜﺮ ﻣﻦ ﺗﻼﺗﺔ ﺩ ﻟﻤﺮﺍﺕ ﻓﺎﻟﺴﻴﻤﺎﻧﺔ ........ ﻏﺎﺟﺎﺕ ﺗﺎ ﺷﻮﻑ ﻣﺎﺑﻘﺎﺵ ﻛﺎﻳﺸﻮﻑ ﻓﻴﺎ ...... ﺑﺮﺍﻫﻴﻢ ﻣﻮﻝ ﺍﻟﺤﺎﻧﻮﺕ ﺑﻮﺷﻌﻴﺐ ﺍﻟﺨﻀﺎﺭ ....... ﻫﺪﺍ ﻛﻠﻬﻮﻡ ﻛﺎﻧﻮ ﺩﻳﺎﻟﻲ ........ ﺟﺎﺕ ﺗﺒﻠﺤﺴﺎﺕ ﻋﻠﻴﻬﻮﻡ ....... ﻭﻟﻜﻦ ﺃﻧﺎ ﻛﺎﺗﺒﺎﻥ ﻟﻴﺎ ﺑﻘﺎ ﺻﻐﻴﺮﺓ ﻋﻠﻰ ﺩﺍﻛﺸﻲ ....... ﻭﺭﺍﻩ ﻫﻤﺎ ﻋﻠﻰ ﺑﺎﻗﻴﻦ ﺑﺎﻏﻴﻴﻦ ﻟﻜﺒﺮ ﻭﺍﻟﻜﻤﺎﻝ ...... ﺭﺍﻩ ﺑﺎﻏﻴﻴﻦ ﺍﻟﻘﺎﺻﺮﺍﺕ ﻭﺍﻟﺒﺮﺍﻫﺶ، ........ ﻭﺧﺎ ﺩﺍﺑﺎ ﺗﺨﻠﻴﻨﻲ ﻧﻌﺎﺱ ؟؟؟ ﻻ ...... ﻭﻋﻼﺵ ﻣﻮﺣﻤﺎﺩ ﺑﻐﻴﺘﻚ ..... ﻓﺎﻃﻤﺔ ﻋﻔﺎﻙ ﺳﻴﺮﻱ ﺗﻨﻌﺴﻲ،ﺭﺍﻩ ﻭﺍﺣﺪ ﻟﻮﻗﻴﺘﺔ ﻫﺎﺩﻱ ...... ﻗﻠﺖ ﻟﻴﻚ ﺑﻐﻴﺘﻚ ....... ﻭﻋﻔﺎﻙ ﺭﺍﻛﻲ ﻛﺎﺗﺸﻮﻓﻲ ﺭﺍﺳﻲ ﻛﻴﺪﺍﻳﺮ ﺭﺍﻧﻲ ﻣﺮﻳﺾ ....... ﺿﺎﺭﻙ ﻏﺎ ﺭﺍﺳﻚ ﺷﻲ ﺑﻼﺻﺔ ﺧﺮﻯ ﻣﻀﺎﺭﻛﺶ ......... ﺻﺮﺍﺣﺔ ﺑﻨﺖ ﺍﻟﻘﺤﺒﺔ ﻣﺎ ﺑﻐﻴﺘﺶ ﻧﺪﻳﺮ ﻣﻌﺎﻫﺎ ﻭﺍﺍﺍﺍﺍﻟﻮ ...... ﺣﻴﺖ ﺧﻔﺖ ﺇﻛﻮﻥ ﺩﺍﻛﺸﻲ ﻏﺎ ﻓﻴﻠﻢ ........ ﺗﻮﺭﻳﺔ ﻭﺍﻟﺤﺎﺟﺔ ﻗﺎﺩﻳﻦ ﻋﻠﻰ ﻛﻠﺸﻲ ﺷﻜﻮﻥ ﻗﺎﻝ ﻫﻤﺎ ﻟﻲ ﻣﺼﻴﻔﺘﻴﻨﻬﺎ ﻟﻴﺎ ﺑﺎﺵ،ﺇﺟﺮﺑﻮﻧﻲ ...... ﻫﻲ ﻛﺎﻃﻴﺢ ﻋﻠﻴﺎ ﻭ ﻧﺎ ﻛﺎﻧﺪﻓﻌﻬﺎ ....... ﻗﺎﻟﺖ ﻟﻴﺎ ﻣﻮﺣﻤﺎﺩ ﻳﺎﺑﺎﻟﺨﺎﻃﺮ ﻳﺎ ﺑﺰﺯ ﻣﺎﺑﻐﻴﺘﻴﺶ ﻏﺪﺍ ﻋﻠﻰ ﺻﺒﺎﺡ ﻏﺎﻧﻔﻴﻖ ﻧﺒﻜﻲ ﻋﻠﻰ ﻻﻟﺔ ﻭ ﻧﻘﻮﻟﻴﻬﺎ ﺑﻠﻲ ﺭﺍﻙ ﻫﺠﻤﺘﻲ ﻋﻠﻴﺎ ﻓﺒﻴﺘﻲ ﺑﻠﻴﻞ ....... ﺣﺮﺕ ﻣﺎﺑﻘﻴﺘﺶ ﻋﺎﺭﻑ ﺃﺵ ﻏﺎﻧﺪﻳﺮ ﻟﻤﺮﺍ ﻣﻠﻲ ﻛﺎﺗﻬﻴﺞ ﻛﺜﺮ ﻣﻦ ﺍﻟﺮﺍﺟﻞ ﺗﻘﺪﺭ ﺩﻳﺮ ﺃﻱ،ﺣﺎﺣﺔ ....... ﻛﺎﻧﺸﻮﻑ ﺗﺎ ﻋﻴﻴﺖ ﻭﻗﻠﺖ ﻟﻴﻬﺎ ﻻ ﻻ ﺃﺵ ﻭﺻﻠﻨﺎ ﻝ ﻻﻟﻚ ﺓﺛﻮ ﻻ ﺳﻴﺪﻙ ........ ﺩﺭﻧﺎ ﺩﺍﻛﺸﻲ ﻟﻲ ﻛﺎﻳﺪﺍﺭ ....... ﻭ ﺑﺪﺍﺕ ﺗﺒﻜﻲ ﻋﻠﻴﺎ ﻧﺎﺭﻱ ﻣﻮﺣﻤﺎﺩ ﻭﺍﻟﻠﻪ ﺗﺎ ﺳﻤﺢ ﻟﻴﺎ ....... ﻭﻟﻜﻦ ﻋﺪﺭﻧﻲ ﺭﺍﻧﻲ ﻣﻘﻄﻮﻋﺔ ﻛﺜﺮ ﻣﻦ ﺗﻠﺖ ﺷﻬﻮﺭ ﻫﺎﺩﻱ ﻭﻧﺎ ﺻﺎﻳﻤﺔ ﻣﺒﻘﻴﺘﺶ ﻗﺎﺩﺭﺓ ﻧﺼﺒﺮ ........ ﻭ ﻛﻴﺴﻤﻌﺖ ﻗﺼﺘﻚ ﺑﻐﻴﺖ ﻧﻄﻴﺮ ﺑﺎﻟﻔﻮﺛﺮﺣﺔ ﻗﻠﺖ ﻫﺎ ﻫﻮ ﺍﻟﻀﺤﻴﺔ ﺟﺎﺑﻮ ﺍﻟﻠﻪ ......... ﻗﻠﺖ ﻟﻴﻬﺎ ﻭ ﺇﻟﻰ ﻗﻠﺘﻲ ﺿﺤﻴﺔ ﻧﻴﺖ ﺭﺍﻩ ﺿﺤﻴﺔ ......... ﻣﻮﺣﻤﺎﺩ ﺃﻧﺎ ﻣﺰﻭﻛﺔ ﻓﻴﻚ ﺧﻠﻲ،ﻫﺪﺷﻲ ﺑﻴﻨﺎﺗﻨﺎ ........ ﻳﺎﻟﻠﻪ ﺗﺼﺒﺢ ﻋﻠﻰ،ﺧﻴﺮ ......... ﺗﺼﺒﺤﻲ ﻋﻠﻰ ﺧﻴﺮ ......... ﺿﺎﻗﺖ ﺑﻴﺎ ﺍﻟﺪﻧﻴﺎ ﻣﺤﻤﻠﺘﺶ ﻛﺮﻱ ...... ﺣﻮﻳﺖ ﻛﻠﺜﻮﻡ ﻗﺼﺘﻬﺎ ﻛﺎﺗﺒﻜﻲ ﻭﺣﻮﻳﺖ ﺧﺪﺍﻣﺔ ﺣﺴﻴﺖ ﺑﺮﺍﺳﻲ،ﺗﺎ ﺃﻧﺎ ﺑﺤﺎﻝ ﺇﻟﻰ ﻭﻟﻴﺖ ﺇﺳﺘﻐﻼﻟﻲ ....... ﻭﻟﻜﻦ ﻛﻠﺜﻮﻡ ﺑﺼﺎﺡ ﺃﻧﺎ ﻟﻲ ﺑﻐﻴﺘﻬﺎ ﻭﻟﻜﻦ ﻟﺨﺪﺍﻣﺔ ﻫﻲ ﻟﻲ ﻓﻴﻬﺎ ﻟﻔﺎﺭﺓ ....... ﺃﺵ ﻏﺎﻧﺪﻳﺮ ﻟﻴﻬﺎ ....... ﻣﺸﺎﺕ ﺗﻨﻌﺲ ﻭﺑﻘﻴﺖ ﺃﻧﺎ ﻓﺒﻴﺘﻲ ﻛﺎﻧﻔﻜﺮ ....... ﻃﺎﺣﺖ ﻟﻴﺎ ﺍﻟﻮﺍﻟﻴﺪﺓ ﻓﺒﺎﻟﻲ ﺗﻔﻮﻭﻭﻭﻭﻭﻭﻭ ﺃﻧﺎ ﺣﻤﺎﺭ ﻣﻲ ﻣﺰﺍﻝ ﻣﺎﻛﻤﻼﺗﺶ ﺗﺎ ﺳﻴﻤﺎﻧﺔ ﻓﻘﺒﺮﻫﺎ ﻭ ﻧﺎ ﻋﻮﺍﺽ ﻣﺎﻧﺼﺪﻕ ﻋﻠﻴﻬﺎ ﻭ ﻧﺪﻋﻲ ﻟﻴﻬﺎ ﺑﺎﻟﺮﺣﻤﺔ ﻋﺎﻃﻴﻬﺎ ﻟﺤﻮﺍﺍﺍﺍﺍﺍﺍ ........ ﺍﻟﺤﻴﺎﺓ ﺍﻟﻘﺤﺒﺔ ﻳﻤﺎﻫﺎ ﻋﺪﺍﺏ ....... ﺗﺎ ﻣﻦ ﺗﺼﻮﻳﺮﺓ ﻭﺍﺣﺪﺓ ﺩﻳﺎﻟﻬﺎ ﻟﻲ ﺑﺎﻗﺎ ﻋﻨﺪﻱ ﻛﺎﻳﻦ ﻓﺼﺎﻙ ﻟﻲ ﺧﻠﻴﺘﻮ ﻋﻨﺪ ﺩﺍﻙ ﻭﻟﺪ ﺍﻟﻘﺤﺒﺔ ﺩﻳﺎﻝ ﻣﻮﻝ ﻟﺒﺎﺭ ﺧﺎﺻﻨﻲ ﻧﺸﻮﻑ ﻛﻴﻨﺨﺮﺝ ﺭﺍﺳﻲ،ﻣﻦ ﻫﺎﺩ ﺍﻟﻮﺭﻃﺔ ......... ﻭ ﻧﻌﻠﻖ ﻧﺘﻘﻮﺩ ﻓﺤﺎﻟﻲ ﻧﻜﻮﻥ ﺗﺎ ﺃﻧﺎ ﺑﺤﺎﻝ ﺭﺟﺎﻝ ﻟﻲ ﺟﺎﺕ ﻗﺪﺍﻣﻲ ﻧﺪﺧﻞ ﻟﻴﻬﺎ .......... ﻣﻲ ﻓﻘﺒﺮﻫﺎ ﻭ ﺑﺎ ﻓﻘﺒﺮﻭ ﻭﻧﺎ ﺣﺎﺱ ﺑﻴﻬﻮﻡ ﺑﻠﻲ ﻣﺎﺭﺍﺿﻴﻴﻨﺶ،ﻋﻠﻰ ﻫﺪ ﺍﻟﺤﺎﻟﺔ ﻟﻲ ﺃﻧﺎ ﻓﻴﻬﺎ ......... ﻧﻌﺴﺖ ﻟﻐﺪ ﻟﻴﻬﺎ ﻣﻊ ﺻﺒﺎﺡ ﻛﺎﺩﻕ ﻋﻠﻴﺎ ﻓﺎﻃﻴﻤﺔ ﻣﻮﺣﻤﺎﺩ ﻓﻴﻖ ﻓﻴﻖ ......... ﺭﺍﻩ ﻻﻟﺔ ﻏﺎﺗﺨﺮﺝ ﻭﺧﺎﺻﻬﺎ ﺗﺪﻳﻚ ﻣﻌﺎﻫﺎ ﻟﺴﺒﻴﻄﺎﺭ ﺃﺵ ﻫﺪ ﺍﻟﻘﻼﻭﻱ ﻏﺎﻧﻔﻴﻖ ﻧﻀﻮﺭ ﺑﺠﻨﺎﺑﺘﻲ ﺗﺎ ﻛﻴﻨﺪﻭﻭﺵ ﻣﺎﻋﻨﺪﻳﺶ ....... ﺭﺍﺳﻲ،ﻣﻀﺮﻭﺏ ﺑﺎﻟﻔﺎﺻﻤﺔ ....... ﻣﺸﻴﺖ ﻏﺴﻠﺖ ﻭﺟﻬﻲ ﻭ ﻓﻄﺮﺕ ﻣﻊ ﺍﻟﺒﺮﺍﻫﺶ ﻭﻻﺩ ﺗﻮﺭﻳﺔ ....... ﻭ ﺧﺮﺟﻨﺎ ﻗﺎﻟﺖ ﻟﻔﺎﻃﻤﺔ ﻟﺒﺴﻲ،ﺟﻼﺑﺔ ﺩﻳﺎﻟﻚ ﻧﺘﻲ ﻳﺎﻟﻠﻬﻲ ﻣﻌﺎﻧﺎ ﺑﺎﺵ،ﺗﺮﺟﻌﻮ ﻧﺘﻲ ﻭﻣﻮﺣﻤﺎﺩ ﻓﺎﻟﻄﻮﺑﻴﺲ ......... ﺃﻭﺍﻝ ﻣﻮﺛﺮﺓ ﻏﺎﻧﺮﻣﺐ ﻓﺎﻟﻄﻤﻮﺑﻴﻞ ﻣﺎﺷﻲ ﺩﻳﺎﻝ ﺍﻟﺨﻄﺎﻑ ﻳﺎﺳﻼﻡ ﺍﻟﻜﺎﻁ،ﻛﺎﻁ،ﻛﻴﺪﺍﻱﺭﺓ ....... ﺍﻟﻜﻮﻳﻨﺎﺕ ﺑﺤﺎﻝ ﺣﻠﻮﺓ ﺩ ﻟﻜﺮﻳﻢ ﻛﺎﺗﺤﻂ ﺗﺮﻣﺘﻚ ﻛﺎﻳﻨﺰﻟﻮ ........ ﻗﺎﻟﺖ ﻟﻴﺎ ﻃﻠﻊ ﻋﻨﺪﻱ ﻧﺘﺎ ﺍﻟﻘﺪﺍﻡ ........ ﻃﻠﻌﺖ ﺍﻟﻘﺪﺍﻡ ﻭ ﻓﺎﻃﻤﺔ ﻭﺍﻟﺒﻌﺎﻟﻚ ﻟﻮﺭ ...... ﻃﺮﻛﺎﺗﻬﻮﻡ ﻟﻠﻤﺪﺭﺳﺔ ........ ﻭ ﻛﻤﻠﻨﺎ ﻟﻠﺴﺒﻴﻄﺎﺭ ........ ﺷﺤﺎﻝ ﻣﻦ ﻓﺮﻕ ﻛﺎﻳﻦ ﻣﺎﺑﻴﻦ ﺩﺧﻠﺔ ﺩﻳﺎﻝ ﻟﻠﺴﺒﻴﻄﺎﺭ ﺃﻧﺎ ﻭ ﻛﻠﺜﻮﻡ ﻭﻧﻌﻴﻤﺔ ﻭ ﺩﺧﻠﺔ ﺩﻳﺎﻟﻲ ﻟﻴﻬﺎ ﺃﻧﺎ ﻭﺍﻟﺪﻛﺘﻮﺭﺓ ﺗﻮﺭﻳﺔ ......... ﻣﻜﺎﻳﻦ ﻏﺎ ﺻﺒﺎﺡ ﺍﻟﺨﻴﺮ ﺩﻛﺘﻮﺭﺓ ...... ﺑﻮﻧﺤﻮﺭ ﺩﻛﺘﻮﺭﺓ ...... ﺩﻛﺘﻮﺭﺓ ﻛﻲ ﺻﺒﺤﺘﻲ ....... ﻟﻘﺮﺍﻳﺔ ﻛﺎﺗﻌﻄﻲ،ﻗﻴﻤﺔ ﺍﻹﻧﺴﺎﻥ ﻭﺧﺎ ﻳﻜﻮﻥ ﻭﻟﺪ ﺍﻟﻘﺤﺒﺔ ﺑﺤﺎﻝ ﺩﻛﺘﻮﺭﺓ ﺗﻮﺭﻳﺔ ........ ﺩﺧﻼﺗﻨﻲ ﺧﻼﺗﻨﻲ ﻋﻨﺪ ﻭﺍﺣﺪ ﺟﻮﺝ ﻓﺮﻣﻠﻴﺎﺕ ....... ﻗﺎﻟﺖ ﻟﻴﻬﻮﻡ ﺷﻮﻓﻮﻩ ﺭﺍﻩ ﻋﻨﺪﻭ ﺷﻲ ﺿﺮﺑﺔ ﺧﺎﻳﺒﺔ .......... ﺣﻴﻴﺪﻭ ﻟﻴﺎ ﺩﻭﻙ ﺍﻟﻔﺮﻣﻠﻴﺎﺕ ﻫﺬﺍ ﻟﻲ ﺧﻴﻂ،ﻟﻴﻚ ﻭﺍﺵ،ﺧﻴﻴﻂ،ﺑﻴﺪﻳﻪ ﻭﻻ ﺑﺮﺟﻠﻴﻪ ....... ﺩﺍﺭﻭ ﻟﻴﺎ ﺩﻭﺍ ﻭﺑﺪﻟﻮ ﻟﻴﺎ ﺍﻟﻔﺎﺻﻤﺔ ......... ﻭ ﻣﺸﺎﻭ ﺩﻳﺮﻳﻜﺖ ﺍﻟﺒﻼﻛﺎﺭ ﻋﻄﺎﻭﻧﻲ ﺧﻨﺸﺔ ﺩﻳﺎﻝ ﺩﻭﺍﺀ ﺍﻟﻌﻜﺲ ﺩﻳﺎﻝ ﻣﻠﻲ ﻣﺸﻴﺖ ﻣﻊ ﻛﻠﺜﻮﻡ ﻋﻄﻴﻨﺎ ﻭﺭﻗﺔ ﻗﺪﻫﺎ ﻗﺪ ﻟﺨﻼ ﻗﺎﻟﻴﻚ ﻏﺪﺍ ﺩﻭﺯﻭ ﺍﻟﻔﺮﻣﺴﻴﺎﻥ ........ ﻭﻟﻜﻦ ﻭﺍﺵ ﻛﻠﺜﻮﻡ ﻫﻲ ﺛﻮﺭﻳﺔ ؟؟؟ ﻃﺒﻌﺎ ﻻ ......... ﺧﺮﺟﺖ ﻭﻟﻘﻴﺖ ﻓﺎﻃﻤﺔ ﻛﺎﺗﺴﻨﻰ ﻓﻴﺎ ﻓﺎﻟﻜﻠﻮﺍﺭ ........... ﻣﺸﻴﻨﺎ ﺷﺪﻳﻨﺎ ﺍﻟﻄﻮﺑﻴﺲ،ﺃﻧﺎ ﻭﻳﺎﻫﺎ ﻭ ﺭﺟﻌﻨﺎ ﻟﻠﺪﺍﺭ ....... ﻗﺎﻟﺖ ﻟﻴﺎ ﺩﺍﺑﺎ ﺷﺤﺎﻝ ﻏﺎﺗﺒﻘﻰ ﻣﻌﺎﻧﺎ ﺃﻣﻮﺣﻤﺎﺩ ؟؟ ﻗﻠﺖ ﻟﻴﻬﺎ ﻣﺎﻋﺮﻓﺘﺶ ﻭﻟﻜﻦ ﻣﺎﻛﺮﻫﺘﺶ ﻧﻤﺸﻲ ﻓﺤﺎﻟﻲ ﺍﻟﻴﻮﻣﺎ ...... ﻗﺎﻟﺖ ﻟﻴﺎ ﻋﻼﺵ ﺑﻘﺎ ﻓﻴﻚ ﺍﻟﺤﺎﻝ ﻋﻠﻰ ﺩﺍﻛﺸﻲ ﻟﻲ ﻭﺍﻗﻊ ﺍﻟﺒﺎﺭﺡ ........ ﻗﻠﺖ ﻟﻴﻬﺎ ﻻ ﻻ ﻏﺎﻭﻛﺎﻥ ﻣﻮﻟﻔﺘﺶ ﻭﻣﺎﻣﺮﺗﺎﺣﺶ ﻓﺪﻳﻚ ﺍﻟﺪﺍﺭ ......... ﻣﺎﻋﺮﻓﺘﺶ ﻋﻼﺵ ....... ﻗﻮﻟﻲ ﻟﻴﺎ ﻭﺍﺵ ﺗﻮﺭﻳﺔ ﻣﺎﻣﺰﻭﺟﺎﺵ ﻛﺎﻉ ﻣﺎﺑﺎﻥ ﻟﻴﺎ ﺭﺍﺟﻠﻬﺎ
؟؟؟ ﻻ ﻻ ﻣﺰﻭﺟﺔ ﻏﺎ ﻣﻤﻔﺎﻫﻤﻴﻨﺶ،ﻫﻲ ﻭﺭﺍﺟﻠﻬﺎ ﺑﺰﺍﺍﺍﺍﺍﺍﺍﻑ ........... ﺗﻮﺭﻳﺔ ﻋﻨﺪﻫﺎ ﺍﻟﻔﻠﻮﺱ ﻭﺭﺍﺟﻠﻬﺎ ﻋﻨﺪﻫﺎ ﺍﻟﻔﻠﻮﺱ ......... ﻭ ﺣﻴﺎﺓ ﻣﺎﻟﻴﻦ ﺍﻟﻔﻠﻮﺱ ﻫﻲ ﻫﺎﺩﻳﻚ ...... ﻋﻼﺵ ﺭﺍﺟﻠﻬﺎ ﺃﺵ ﻛﺎﻳﺪﻳﺮ ﺧﺪﺍﻡ ﻣﻊ ﺍﻟﺪﻭﻟﺔ ﻣﻨﺪﻭﺏ ﻓﻘﻄﺎﻉ ﺍﻟﺼﺤﺔ ﻧﻴﺖ ........ ﺻﺪﺭﻭﻩ ﻟﻤﺮﻛﺶ ﻭﻟﻜﻦ ﻻﻟﺔ ﻣﺎﺑﻐﺎﺗﺶ ﺗﻤﺸﻲ ﻣﻌﺎﻩ ....... ﺣﻴﺖ ﻋﻨﺪﻫﺎ ﻣﺼﺤﺔ ﺩﻳﺎﻟﻬﺎ ﻫﻨﺎ ....... ﺃﻣﺎ ﺗﺎ ﺍﻹﻧﺘﻘﺎﻝ ﻗﺎﻟﻴﻬﺎ ﺧﻠﻴﻪ ﻋﻠﻰ ﺣﺴﺎﺑﻲ ﻭﻟﻜﻦ ﻫﻲ ﻣﺎﺑﻐﺎﺗﺶ ﻣﺮﻛﺶ ....... ﻭﺩﺍﺑﺎ ﻫﻮ ﻋﺎﻃﻴﻬﺎ ﻟﺰﻫﻮ ﺍﻟﻘﺤﺎﺏ ﻟﻬﻴﻪ ﻭ ﻛﺎﻳﺠﻲ ﺳﺒﺖ ﻭﺍﻷﺣﺪ ........ ﺃﺍﺍﺍﺍﺍﻩ ﻧﺰﻟﻨﺎ ﻓﺎﻟﻄﻮﺑﻴﺲ،ﻣﺸﻴﻨﺎ ﻟﺪﺍﺭ ﺩﺧﻠﻨﺎ ﻃﻠﻌﺖ ﻟﺒﻴﺖ ﻭﺟﺒﺖ ﻭﺍﺣﺪ ﺟﻮﺝ ﻛﺘﻮﺑﺔ ﻣﻦ ﺩﻭﻙ ﺍﻟﻜﺘﻮﺏ ﻟﻲ ﻋﻄﺎﺗﻨﻲ ....... ﻭﻧﺰﻟﺖ ﻟﺠﺮﺩﺓ ﻛﻠﺴﺖ ﺑﻘﻴﺖ ﻛﺎﻧﺘﻬﺠﺎ ﻓﻴﻬﻮﻡ ..... ﺷﻮﻳﺔ ﻭﻫﻲ ﺗﺨﺮﺝ ﻓﺎﻃﻤﺔ ﺑﻨﺖ ﺗﻮﺭﻳﺔ ﺩﻳﺎﻝ ﺑﺼﺎﺡ ﺍﻟﻤﻌﺎﻗﺔ ﻓﻜﺮﻭﺳﺔ ........ ﺟﺎﺑﺘﻬﺎ ﻋﻨﺪﻱ ﻓﺎﻟﺖ ﻟﻴﺎ ﻣﻮﺣﻤﺎﺩ ﻫﺪﻱ ﻧﻮﺭﺓ ﺑﻨﺖ ﻻﻟﺔ ﺧﺖ ﻳﺎﺳﻴﻦ ﻭﺳﻠﻤﻰ ﻭﻟﻜﻦ ﻏﺎﻫﻲ ﻛﻴﻤﺎ ﻛﺎﺗﺸﻮﻓﻬﺎ ﻣﺴﻜﻴﻨﺔ ....... ﺃﺍﺍﺍﺍﻩ ﺑﻨﺎﺩﻡ ﻭﻟﺪ ﺍﻟﻘﺤﺒﺔ ﺗﻮﺭﻳﺔ ﺧﻠﺼﻬﺎ ﺍﻟﻠﻪ ﺑﺄﻓﻌﺎﻟﻬﺎ ﺩﺍﻛﺸﻲ ﻋﻼﺵ ﻋﻄﺎﻫﺎ ﻫﺪ ﺍﻟﺨﻠﻴﻘﺔ ﻭﺧﺎ ﺑﻘﺎﺕ ﻓﻴﺎ ......... ﻛﺎﺗﻨﻄﻖ ﺷﻲ ﻛﻠﻤﺎﺕ ﻭﻟﻜﻦ ﺻﻌﻴﺐ ﺗﻔﻬﻤﻬﻮﻡ ﺑﻘﺎﺕ ﻗﺎﻟﺴﺔ ﻗﺪﺍﻣﻲ ...... ﻭﻛﺎﺗﺸﻮﻑ ﻓﻴﺎ ﺟﻴﺘﻬﺎ ﻏﺮﻳﺐ ....... ﻭ ﻟﻤﻦ ﻻﺣﻂ،ﻭ ﻫﻮ ﺗﻮﺭﻳﺔ ﻣﺎﻛﺮﻫﺎﺗﺶ ﺗﻘﺘﻠﻬﺎ ﻣﺎ ﺭﺍﺿﻴﺎﺵ،ﺑﻴﻬﺎ ﻭ ﻣﺎﺣﺎﻣﻼﻫﺶ ﻭ ﻣﺎﻋﻄﻴﺎﻫﺎﺵ ﻭ ﻗﺖ ﺑﺤﺎﻝ ﺩﻭﻙ ﺍﻟﺒﻌﺎﻟﻚ ﻟﻲ ﺭﺑﺎﺗﻬﻮﻡ ﻭ ﻟﻲ ﻣﺎﻋﺮﻑ ﺣﻘﻴﻘﺘﻬﻢ ﺇﻻ ﺃﻧﺎ ﻭ ﻛﻠﺜﻮﻡ ﻭ ﺍﻟﺤﺎﺟﺔ ........ ﻭﻟﻜﻦ ﺗﻮﺭﻱ ﻏﺎﻛﺎﺗﻀﺤﻚ ﻋﻠﻰ ﻛﺮﻫﺎ ﻭﻛﺘﻀﺮﻙ ﺍﻟﺸﻤﺲ ﺑﺎﻟﻐﺮﺑﺎﻝ ﻭﻟﺪﻙ ﻛﺎﻳﺒﻘﻰ ﻭﻟﺪﻙ ﻫﺪﻱ ﻫﻲ ﻟﻲ ﺧﺮﺟﺔ ﻓﻄﺒﻮﻧﻬﺎ ﻭ ﻟﺨﺮﻳﻦ ﻛﺎﻳﺒﻘﺎﻭ ﻭﻻﺩ ﺍﻟﻨﺎﺱ ﻣﺎﺷﻲ،ﻭﻻﺩﻫﺎ ........... ﻭﻻﺯﻡ ﻳﻮﺻﻞ ﻭﺍﺣﺪ ﻧﻬﺎﺭ ﻟﻲ ﻏﺎﺗﺒﺎﻥ ﻓﻴﻪ ﺍﻟﺤﻘﻴﻘﺔ ............
الجزء خمس وعشرين
الحياة فلفيلا مملة كادوز عليا ساعة بحال نهار ……. كانطلع لبيت وكانزل كاينة و احد الكتاب مابين دوك الكتوب لي،عطاتني تورية هو لي عجبني مابقيتش عقل شنو سمييتو مهم شي حاجة هيكلير بديت كانتهجاه غا فلول وحاولت نفهم فيه شي حاحة بحال شكون هكلير ؟ وكيفاش كان ؟؟وكيفاش تولا رائيس دولة ……. ولكن غا وصلت لداكشي ديال التاريخ و الحروب تخبلو ليا ضواسة ولحت مو …….. راكوم عارفين لعقل ديال صغر ملي كاتفرج فشي فيلم وكاتخرج لزنقة تقلد البطل بحال فنضام وبرسلي و جاكيشان ……. هي لي درت وبغيت نقلد هكلير ……. ولكن أنا مابغيتش لا رئاسة لا تقلوة بغيت نخرج غا من العالم ديال القحاب …….. طلعت لبيت و قلت غانهز صاك ولكن صاك كي،غاندير ليه نخرجو بلا مايشوفوني لخدامات ماعنديش كيندير درت بناقص وخليتو ……. مشيت عند لعساس قلت ليه الله إرحم واليدين إلى عندك شي طاكية باغي نلبسها لا يدخل ليا لبرد لجرحة قاليا موجودة إلى مكايناش نجيبوها صافي عولت على نهرب ولي جات قدامي ندخل ليها …….. عطاني لعزي طربوش ضربتها لراسي وسديت طجاكيطة ديالي و خرجت نواجه الواقع مانبقاش غا مضرك وراء ضهر القحاب ……. ولكن الواقيع مقود ديال بصاح …… خرجت من حي المحيط لي فيه لفيلا ديال تورية وبقيت نزل على رجلي ……. و كانخمم فين غادي أنا دابا فين حدي ….. فين غانعطي،راس إلى،طاح الضلام شحال من مرة طاحت ليا كلثوم فبالي و لكن كل مرة فكرت فيها و إلا كاترجع ليا الفكرة ديال نرجع الفيلا …….. حيت بقات فيا و إلى عرفات بلي هربت هي الواحيدة لي غانبقا فيها ……. تميت غادي مسييح ……. شوية و نا نقول دابا أنا غادي علاش مانزعمش و نسول لمحلبات و الحوانت و المخبازة والقهاوي ياكما خاصهوم شي خدام ماتعرف رزق ورضات الواليدين يوقف معايا …….. ولكن وااااااالو لي سولتو شي كايقوليا واش عندك لاكارط ….. شي كايقوليا لا والو ياولد البلاد هد الساعة …… شي كايقول ليا رجع عندي من هنا واحد،السيمانة …… تا المحلبة و الحانوت لخدمة فيها بالمعرفة بقيت هكداك من لحضاش ديال صباح تال ستة ديال لعشية …….بدا كايضلم الحال ضو ديال زنقة شعل صافي أنا العروق ديال مخي تخبلو مابقيت عارف فين غا نعطي الراس تا باش نكون مخالط مامخالطش ……… مشيت لواحد جردة فيها غا العيالات والدراري الصغار كايلعبو بقيت كالس فواحد الكرسي وكانخمم …….. أش غاندير يا ربي ملي كاتكون مقودة عليك تا سوايع كايطيرو دغية بقيت كانشوف وكانقول ياربي كن غا غاتبقى زنقة هكدا ليل كامل بنادم غادي وجاي و الطموبيلات و البوليس والقهاوي حالين ……. ماجيتش فين نكملي تخمامي تاكانسمع صفرا ديال العساس و التصفاق لقيت راسي،بوحدي فجردة ……….. قاليا يالله أولدي يالله راه غانسدو لبيبان تفووووووووو ……. كانت ديك جردة هي لي ناوي نبات فيها …… ساعة خرجني داك ولد القح$ة تا أنا ماشي من المعاكيز مشيت أونفاص معاها وبقيت كالس،الفكرة لي عندي سبقوني ليها الخوت قلت عرفتي أش غاندير غانمشي نتجلوق تال ديك طناش دليل ونجي نقز شباك وندخل نعس ……. داكشي لي درت بقيت مجلوق مجلوق تال طناش وجيت …….. صدقات الخطة نقزت الكرياج دخلت ومشيت تحت واحد شجرة حييت صباطي وحطيت عليهوم راسي، ولكن نعاس فين هو تخمام مابغاش،إتفارق معايا بقيت كانخمم تفووووووو كن دابا باقي با و مي حيين كاعما نعيش فهد العداب كلثوم دابا مسكين إعلم الله كيدايرة حالتها غاتكون ساقت الخبار بلي هربت ……….. ناري الحاجة قوتها معاها ………… باقي كانخمم تا كانسمع حس لميكة مورايا وشي حد كايهضر ضرت لقيت جوج كويلات خلعوني ولاد القحاب وخلعتهوم تا أنا ناضو هربو ملي شفتهوم تا أنا هربو قلت هادو صافي شافو شي حد هما علقو من جيهة ونا علقت من جيهة خرى ……….. تفو ضارو لجردة من جيهة على برا وأنا ضرت ليها من جيهة و خرى و تساطحنا مع بعضيتنا …….. قالو ليا نتا لي كنتي فجردة لداخل …….. قلت ليهوم أه أنا ورعدة شاداني كويلات مجرتلني خانزين بدليو حوايجهوم حالتهوم حالة …….. ناض واحد فيهوم شنق على لاخر قاليه طيرتي ليا تبويقة أولد القح$ة ……… ديما كاديرها ليا قلت ليك باعروب إلى مشا تانعس مكاضربوش لفيقة مزال ……… قلت ليهوم صافي أصاحبي دابا لاش مشانقين راكوم عارفين بلي غير أنا ……. قاليا واحد ونتا شكون سلطك علينا أولد لقحبة ……… قلت ليهوم تا أنا ماعنديش فين نعس و جيت لجردة ……. يالله يالله نرجعو ….. رجعنا تاني لجردة بقينا مكسلين ……. قالو ليا كاتشم قلت ليهوم لا ………ههههههههههههههههه وكايضحكو ……. قلت ليهوم علاش كاضحكو ؟؟ قالو ليا أوال مرة نشوفو شي واحد،بايت فجردة ومكايشمش ………. هاك هاك جرب غاطفزع من هد العالم شفتي،نجوم فالسماء إلى مشيتي،ضربتي هدي غاتحسبهوم واحد بواحد …… جوج شمات بركة عليك ……… قلت ليه لا لا مكانشمش أصاحبي وماعمري شميت …….. وتا غا هاك غاتشم مزال إلى بغا الله …….. هدا بعدا راشيد صاحبي ونا نسيت سميتي خخخخخخخخخخخخخخ شدشد شم خلينا نشاركو طعام ……….. خديت عندو شيفونة و يالله هز القرعة كايخوي قلت ليه لا لا ماتكترش ………. وتا أصاحبي هدا راه فلوس و الله كن ماكنتي ضيف عندنا لشميتي إلى ماحطيتيش لباي ديالك ………. سير جرب و لكن جر مزيان …… تفووووووووووووووو درت داك لخنز على فمي جاب ليا تقيا ……. خانز تخنقت وبقيت كانكحب و هما كايضحكو عليا ……….. وتا أصاحبي غا صبر صبر ضروري من داكشي لمرة لولا عاود جر ….. عاود شميت صافي جاني عادي ولكن أوال تبويقة جاتني بالبكاء مخلطة مع الضحكة مرة كانتفكر الواليدة وكانبكي،مرة كانضحك حيت بايت فجردة ودوك جوج كويلات ولد لقحاب كايتفرشخو عليا بالضحك ……… كانوقف رجليا مكايهزونيش …… كانوقف كانطيح……….. طيحة لخرا طحت فيها على كرشي وطحت كاو ……….. ماضرباتنيش الفيقة تا كايهلل المودن للفجر ……… حليت عيني ماعرفتش أش،واقع بالضبط ديك الساعة لحاجة لي عرفت وهي أنا السبرديلة كرعوني فيها كويلات ولد القحاب تا الملاميح ديال وجههوم مشاو ليا ……
الجزء ست وعشرين
وخا الحلقة لأترت فبزااااااااف ديال الناس هي الحلقة سبعطاش لي فيها الوفاة ديال الأم ديالي ……. ولكن أنا والله مشاكل دنيا و المعاناة نساوني فيها …….. عاد بديت تكرفيص ديال بصاح …….. ضرباتني الفيقة مع تهلل ديال الفجر بقيت كاندورفعيني باقي الحال مضلم و زنقة كاتسفر مكاين فين دوك ولاد القحاب ديال كويلات داو ليا سبرديلتي …… رجعت نعست مادرباتنيش الفيقة تال ستة ونص نزل عليا داك ولد القح$ة ديال عروب بواحد تيو كايسقي بيه جردة لضهر وقاسني بيه فضربة ديال الراس …….نوض أولد القح$ة نوض ماعرفتش فين كاتصلتو عليا …… فقت وخرجت من جردة برجلي حفيانين ديك ضربة ديال راس عطاتني صداع …….. حطيت إدي فوق راسي ولقيت الطاكية ساردة بالدم ……. وصبرت ليها و خا موعت و تميت غادي برجلي حفيانين فالشارع ……. بنادم فايق على الصباح كل واحد قصد خدمتو كل واحد قصد،مدرستو مكاينش،شي،واحد لفايق غا هكداك معارفش فين غادي،وغادي برجليه حفيانين إلا أنا والمتشردين بحالي ….. لي شاف فيا كايدير ديك لعيبة بديه ديال الله إستر …… كيغاندير دابا باش نقلب غا على مانلبس،فرجلي ……. لقيت واحد الشارف يالله حط،الصنادق ديال الديسير كايستف فكروسة ديالو بان ليا فيه الضو وجهو مبشور داير واحد لحية بيضة وطاكية قلت ليه الشريف ياكما نعاونك …… شاف ليا فرجلي قاليا لا لا أولدي غا سير الله إسهل عليك …… قلت ليه شريف الله إرحم واليدين باغي غا نطلبك …… قاليا علاش صباح هذا أولدي مكاتقاضاوش،راه والله مزال ماسفايلت …… قلت ليه لا لا راه والله ما باغي،شي حاجة باغي،غا مانلبس،فرجلي …… إلى عندك شي،حاجة باش تعاوني ….. قاليا بلاتي بلاتي …… تحنا تحت الكروسة ديالو و جبد ليا واحد الصنضالة ديال لوضو ……. قاليا هاك هدي الصناضلة باش كانتوضا هانتا رزيتينا فيها على صباح و خاجاتني كبيرة ومقطوعة ولكن مهم غا طاكي على لارض وصافي ……. أسهل حاجة فالمغرب هي تشرد داك نهار خييط،فيه زناقي ديال رباط،من راس تالراس،ماوصلش،لمغرب توجهي كحل بالشمس،وخنازيت بريحت العرك و طاكية ديالي تبدل ليها لون من زرق لحمر بالدم …….. و صل المغرب وبقيت كانفكر تاني كي غادوز ديك ليلة …… فكرت فشحال من حاجة …… قلت نعييط،على دار الحاجة و لا نعييط على دار تورية ثورية ….. قلت تاني لا لا و الله مانعييط،على تاشي،وحدة منهوم ….. ولكن شناهو البديل وفين هو الحل ونا نهار وليلة دوزت فيهوم العذاب الأليم ……. لا لا اللهم معشرة القحاب ولا هد ولاد القحاب ديال كويلات …. خشيت إدي فجيبي نجبد،ديك الورقة لي عطاتني كلثوم فالمحطة فيها العناوين ونماري لقيتها مكايناش …… تاهي نسيتها فجيب ديال السروال أخر …… صافي كاع البيبان تسدو أنا فالرباط،وكلثوم فسلا و تا دار تورية باش نرجع ليها مابقيتش،عاقل على الطريق ……. خاصني نزطط راسي و نشوف فين غا نبات هد ليلة تاني ولكن ديك جردة مغانرجعش ليها مزال منحوسة ……. بانت ليا واحد القهوة فوسط،المدينة عندها لاطيراس كبير ومضرك كلها مضروبة بالباش و بالمحابق من كاع جوايه قلت هنا فين غاجي نعس أحسن كوان ……. غاتسد القهوة غانجي نتكسل …… رجليا ضروني بالمشي…….. سدات القهوة زنقة بدات كاتخواااا بنادم داخل لدارو الحوانت سدو …… بقاو غا العساسة و الطاكسيات و البوعارا هما لي كايضورو …….. دخلت لداك لاطيراس تجبت يالله كايتغمضو ليا عينيا تا كانسمع و الشريف و الولد وتا تكاعد ……. العساس ضارب جيلي حمر و شاد،عليا هروة و وقف عليا ولد القح$ة بحال عزرايل ……… بحال إلى قتل روح قلت ليه الله إرحم واليدين واش هد البلاد مافيهاش ريحة ديال رحمة لا بليل لا بنهار راه ماباغي وااااالو فهد الواطن باغي غانعس واش تا من نعاس، ….. وتا ديك الهضرة سير قولها قدام البرلمان نوض تقاةد أنا راه كاندير خدمتي …… تقرا عليا زابورك نوض يالله تقود………. تفوووووووووو على ليلة كحلة القح$ة يماها تا من نعس ماتنعسش …….. تميت نزل مع الشارع كانقلب على،شي قنت أخر واااااالو …….. لقيت لاطيراس،ديال واحد،المحلبة ولكن هو مافيه لا محبق لي،يضرك لا واااااالو مضرك على ليمن ديالك و على ليسر ولكن ناعس،على الشارع لي داز إشوفك …… قلت ما عندي،ماندير عييت مافيا لي،إتمشا مزاااااال والله تا نتحبد هنا فيما بغات تخرج تخرح ……… تجبت طاحت طيحة وحدة ……. ضرباتني الفيقة لقيت واحد السكايري ولد القح$ة كايبول ليا على وجهي ماعرت أش قاليه راسو مع تلاتة دليل …… مع الوقفة لي غانوقف غاندفعو غايطيح على واحد الطموبيلة و هي تبدا تغوت …….. بان ليا العساس جاي بزرواطة ديالو كايجري ……… و نا نعلق دردكت ……. و خليتو مع السكايري ليلة دازت بحال شهر نعست فيها تلاتين مرة وفقت ……..دخلت مع واحد الزنقة مضلمة شوية كانتمشى بوحدي لمش مكايضروش و هي تابان ليا الوشمة جايا قدامي …….. عرفتهوم غايوقفوني وصلو حدايا وقفو نزل واحد من القدام واحد من لور …. قاليا لاكارط،ديالك أولدي ……. قلت ليه ماعنديش أشاف ….. قاليا وقف وقف ماتحركش قلبني كامل من الفوق تالتحت مالقا عندي وااااااااالو ……قاليا كاتشم قلت ليها لا أشاف قاليا واش،كادير هد الوقت فالزنقة يالله بديت كانتفتف وكاندخلو و كانخرج فالهضرة وهو يقوليا طلع ………. هزني من سمطةوشيرعليا بحال شي،كولية دخلت لسطافيط،دايخ على من غانجلس،غانجلس،البوليسي على ركابيه ماشفتوش وهو يعطيني،واحد البوطية ولاحني لجهة لخرى …….. تفوووووووو سطافيط خانزة دوليو كاع الشمكارة ديال المدينة جمعوهوم ……. شي ولاد القحاب مبوقين فيهم كترت بلا بلا بزااااف ديال الهضرة ……. كايقول ليهوم داك البوليس لي معانا لور وسكتونا يا ولاد القحاب ….. ولو مابغاوش،إسكتو ناض جمع كلشي لي جات فيه شي دقة راه من رزقو ……. وصلونا الكوميسرية مع ربعة د صباح ……. نزلونا دخلنا للكوميسرية أنا مخلوع ماعرفتش كيغاتخرج حريرتي هدوك كلهوم ليكانو معايا فسطافيط كلشي شي مبوق واحد مع من تهضر فيهوم مكاينش …… واحد لي،ساحي قلت ليه خويا دابا أش،غايديرو لينا …… قاليا واااالو تحقيق الهوية صافي و إطلقوك …… كلسنا فالكولوار ديال الكوميسرية من ربعة د صباح تال تمنية عاد بدا تنقيط …… كايدخلونا واحد بواحد ……….. و شادين صف ليدخل كايخرج ………. وصلات نوبتي ودخلت قالو ليا شنو عندك قلت ليه طلعاتني صطافيط البارح بليل أشاف …….. قاليا لاكارط،ديالك قلت ليه ماعنديش أشاف ……. قاليا علاش قلت ليه مزال موصلتش لطمنطاش رعام …….. أشمن وقيتة هزاتك صطافيط ……… مع تلاتة ونص،أشاف ……. واش كنتي كادير نتا فالزنقة مع التلاتة ونص د ليل وتالاكارط ماعندكش باغي تموت ونوحلو فيك حنا …………… لا لا أشاف كانقلب على الخدمة …….. وا ولد القح$ة واش كاضحك عليا أشمن خدمة علاش كاتقلب مع تلاتة ونص دصباح ……… لا لا أشاف دابا أنا كانقلب بنهار وبليل ماعنديش،فين نعس ………. نتا ولد فين …. من تافروت أشاف ……. سمييت مك …….. ماعنديش والقلاوي ماسولتكش واش عندك ولا ماعندكش قلت ليك سمييتها ……… فلانة ….بنت من …… بنت فلان …… سمييت باك …….. فلان ……… بن من ….. بن فلان ……….. تاريخ الإزدياد ………. ديال من …….. ديالك القلاوي …….. شهر 3 عام 1980 نهار مابقيتش،عاقل أشاف ……. هد الكربوز ولد القح$ة كايتسطى علينا خرج تقاود ……. كانقسم ليك فمي بالله و ترجع عندنا مزال تا نهود مك لتحت أخير مرة نشوفك عندي هنا ……. و ناري البوليس ديال المغرب خصوصا فعهد الحسن الثاني لهلا يوصل ليهوم شي مسلم مكاين غا تسرفيق والزب والقلوة …….خرجت من الكوميسرية وضرباتوفيا ديك الشمس ديال صباح و مبوق بنعاس و جرحة ديال الراس بدات كاتعطي،الريحة …….. و الدام ماباغيش،إتقطع فيها ملي،ضربني داك ولد لقحبة بتيو كانحييد طاكية كانعصرها كانعاود نلبسها كاتعمر …………….. مع من غانتلاقا فباب الكوميسرية خارجين تا هما دوك جوج ولاد القحاب لي داو ليا سبرديلتي ……. بقاو كايضحكو قالو ليا الكربوز تا نتا ضييفوك هد،ليلة واش كرموك ……… قلت ليهوم فينا هي سبرديلتي و الله نتما مارجال …….. ونتا لي باغي تبوق يالله يالله نحييدو من هنا راه غايدخلوك تاني …
الجزء سابع وعشرين
دوك ولاد القحاب ديال كويلات مشيت معاهوم …… حاولت نفهم منهوم شي حاجة و لا نسنع منهوم شي،حاحة مفيدة ونسجلها فدماغي بحال القحاب ولكن وااااالو العكس ديالهوم فكولشي …….خاصك تمشى معاهوم وتحضي كرك فنفس الوقت لا يخوروك …….. كانو من داك النوع ديال كويلات الضاسرين ماشي كايخليو الإنسان إشوف فيهوم ديم الشوفة ديال الشفقة و رحمة ……. مكادوزش شي درية ماخورهش وهربو ولا يتلقاو مع شي واحد لبس مزيان مايقولوش ليه خويا الله إحفضك شي درهم …….. و كانشو فيهوم تا عييت و قلبت ستة تسعود ما هما من سهمي ما أنا من سهمهوم سستهوم غا بالفن و تشرت لراسي بوحدي ……. بقيت كاندور نهار كامل حوايجي توسخو راسي خماج نهار الثالت هذا باش مابدلتش الفاصمة …… جوع هلكني ولكن ما عنديش ديم الصنطيحة ديال نسعة ميقات تلاتة والنص مشيت وقفت قدام واحد القهوة كادير الطواجن و لوبيا والعدس …… كانشوف فبنادم غاكايبان ليا شي،واحد سالا من الطجين كانمشي نقب فيها بطاطة وكانضربها فالخبزة لي شاط،ليه و مانلوح فميكة ….. داكشي بزربة لا يحصلني هداك لي كايسربي ……. حيت حرا عليا ربعة د المرات بنادم كايحن فيا وكايقول ليا كاع …… رييح كول ولكن السرباي كاينكدها عليا ولد القح$ة …….. قاليا غا نولفو غاتولي تجي كل نهار و ريحتك أصاحبي كاتعطعط و ماتعييف كاتجري لينا على لكليان ……… مهم غدايا و عشايا كانضبر فيهوم بأي وجه كان …… ولكن مشكيل نعاس مزال مطحتش هلى شي كوان ديما واحل فيه دوك جوج ليلات تا وحدة مادوزتهاش بخير وعلى خير …….. داك نهار بقيت مجلوقة نهار كامل ……… تال ميقات المغرب تاني كانقلب على فين نعس وااااالو مالقيت تاشي،قنت مضرك طناش دليل و باقي مجلوق ……… زنقة كاتسفر بنادم دخل لدارو تفوووووو تا تشرود إلى ماكنتيش موالف صعيب تزطط راسك …….. عييت مابقا فيا لي يتمشى تكسلت على الطورطوار فالشارع ……. داني نعاس الله على رحة ……. نعستي غييبت و نا نحس،بشي،حد كايفييق فيا ولدي …….. و ولدي …… فيق فيق ………. وقفت لقيت راجل كبير هز معاه واحد السلة فيها كاوكاو و الزريعة بيضة وباكية ديال الكارو مرلبورو كايبيع ضيطاي ………. قاليا راه كانسحابك أولدي متي ……. بقيت كانسوف فيه قلت ليه علاش فييقتني ؟؟؟ ياريت لو كان مت ولا هد الحالة ……. قاليا حل عينيك أولدي وشوف مزيان …….. واش دمم راه نزل مع الطروطوار …….. درت هكذا لقيت طاكية سردات بدم ولقيت واد ديال الدام نزل مع الطروطوار …….قلت ليه أه أه دمي هداك تا هو ملي مني عيا خليه إخرج إشوف شي حد أخر حسن مني ……… قاليا مالك واش ضربك شي،حد ….. قلت ليها لا الضربة قديمة شوية ……. أرا نشوف ….. لا لا مكاينش كيدير راه دير ليها الفاصمة ……. مابايناش على وجهك أولدي …… بلي راك ولد الزنقة أش واقع ليك ……. لا لا أشريف أنا ولد الزنقة و أي واحد بين عشية و ضحها إقدر إلقا راسو فالزنقة بحالي …. مكاينش،شي،واحد تزاد ومكتوبة ليه على جبهتو ولد الزنقة كلنا خرجنا من طبون و كلنا رضعنا البزولة و كلنا ولاد تسع شهور …… متعصبش،أولدي متعصبش، ……. واش أشريف كاتشوف فيا مفرش الكارطون على لارض و مغطي،بالسماء و ماتقول ليا ماتعصبش إلى ماتعصبتش فهد لحضة إمتى غانتعصب ……… عندك لكارني أولدي ……. لا لا ماعنديش …….. علاش ….. مزال مادرتش طمنطاش ….. رعام ……. يالله يالله نوض ……… أنا مكانتيقش و خا دام تحلوين و ديك الطريقة باش كايهضر حنينة و مايبين بلي متأسف الحالة ديالي …… قلت ليه فين …… قاليا غا نوض …… وقفت وتميت غادي معاه قاليا خاصك دوا أولدي و لله في،سبيل الله غادي نوقف معاك و خا معرفتكش شكون نتا و وخا نعمرني فكرت نعاون شي،واحد و لكن إلى،سخرني ليك الله نتا علاش لا نكفرو على دنوبنا ….. .. قلت ليها الله إرحم واليدين ولكن دابا فين غادي،بيا …….قاليا غاتقبل عليا أنا سكن غا فبركة بوحدي ……. ناعندي لا حماد لا موحماد كيما كاتقولو نتما الشلوح …….. وغدا نديك لسبيطار إلى هدا الله دوم الناس إشوفو فيك أما إلى مشيتي بوحدك مغايعتقوكش …… مشيت معاه شدينا الطاكسي،وصلنا لبراكة ……. قاليا تكة تكة شنو سمييتك بعدا قلت ليه موحماد …… قاليا مشرفين أنا سميتي لمعطي والناس،كايعييطو عليا بالمعطي …….. با المعطي،والله ماكرهت نغسل وجهي و رحليا تلت يام هدي ماقست الماء ……. يالطيف يالطيف أولدي وخاتكون فالصحرء و رجا فالله غا زيد،هد ليلة وكمل ربع يام الماء مكاينش،كانسكيو غا من العوينة …… و هد القرعة لي كاينة هنا غانشحرو بيها شي،براد د أتاي،فاعل تارك ……… بالمعطي،تا هو راجل زهواني و عشاق و نشايوي مع كرو كاع لبليات جانعهوم هاوالقراعي د شراب ها نفحة ها شقوفة ها الكارو …….. كايعمر فأتاي و كايهضر معايا ياك بعدا ياولدي مامبليش قلت ليه لا ……. عمر أتاي وجا كلس،حدايا وجبد كميسة ديالو كايشقف …… قال ليا أولدي الحياة صعيبة دابا أنا كانترزق فهد الكاو ماو والكارو و الزريعة أش،تقول كانت خدمتي . …. قلت ليه ماعرفتش أبا المعطي أنا ولدي كن معلم فالسبعينات ملي كان معلم غا بالشهادة …….. و منت كانتخلص بصالير مزيان و الفلوس كانت فيهوم البراكة درت دويرة ديالي و درت محيل و قدمت ستقالة ديالي،فالتعليم ……. و كانت عندي مراتي عايشين هانيين تزاد عندنا لولد لول دار خمسنين و قلنا نزيدو شي بنية إلى بغا الله كنت عزاز عليا البنات وتمنيت سيدي ربي إعطيها ليا و عطاها ليا ولكن ماكملاتش الفرحة ديالي تزادت لبنية ومات مها داك نهار حطيت الدرية عند خالتها مابغيتش ندخل عليهوم مرا خرى خالتها مابغاتهاش ليا و ناعنديش تاشي،حل أخر من غير نتزوج ……. تزوجت أولدي ودخلت عليا العافية للدار عييشتنا فالعداب كاتعدى ليا على لولاد كاتكرفص، عليهوم شتت ليا شمل ولدت معاها تا هي ربعة خرين ……. و كاتفضل ولادها على دوك جوج خرين …… ماقدوش إصبرو الدري ياولدي دابا راه غاتكون عندو ستة وعشرين عام على ما قال ليا فواحد لبرية بلي راه حرك …… و الدرية راه كاينا هنا نيت فالرباط خدمة ففيلا عند شي،ناس …… شنو سمييت بنتك أعمي نعيمة …….. علاش نزوجها ليك ههههههههه …….. لا لا والله تا عرفتو بات نعيمة القح$ة لي تلاقيت معاها فالبار ….. مسكين ماراضيش،إقول ليا بنتي قحبة و قال ليا خدامة ففيلا ……. ونتا أولدي عاود ليا قصتك شنو وقع ليك …. ماقداتنيش ديك البركة بلفرحة ملي وصلت لشي خيط إقدر يوصلني تاني لكلثوم و الحاجة ندمت علاش هربت من الفيلا تكرفصت مستاعد نخدم قواد نتسخر القحاب نتعاشر معاهوم ولا العيشة ديال التشرود ……… قصتي أنا أعمي طويلة بزاااااااااف هلكني نعاس،……. نعس أولدي إصبح ويفتح …….. نعسنا فقنا فالصباح مشا معايا للسبيطار …… بدلت الفاصمة وغسلو ليا جرح …….. وخرحنا قاليا ودابا أولدي شنو غادير ……… بغيتي تبقا معايا مرحبابيك تا تلقا شي،حل لراسك بغيتي تمشي،ماعندي مانقول ليك …….. و الله ماعرفت أبا المعطي،ماعنديش فين نمشي …… يالله يالله أولدي بعدا نتغداو و نشوفو ديك الساعة ……. مشينا تغدينا و كلسنا فواحد القهوة قاليا واش ماعندم تا،شي،حرفة ……. قلت ليها تبقالت هي لي كنت فيها …… شي،حاجة خرى لا قاليا أش،ضهر ليك تبيع وتشري كانعرف الدراري قدك تبارك الله مضورين الصرف قلت ليه فاش أبا المعطي،وكيفاش …… دير فراشة و لا تبيع كلينيكس فالفيروجات ولا ندير ليم سليلة ديالك بحالي …….. وخرج قلب على رزقك ……. و فين هو راس المال أبا المعطي و فين غانبيع و نشري،……. راس،المال خليه على حسابي،كن غا راجل ماتشدش الفلوس وضور مع شي،ضورة خدم وترزق الله ملي دير راس مالك رجع ليا رزقي …….. قلت ليه صافي يا با المعطي حنا راه ولاد الحلال ونتا غادير فيا خير أنا خاصني نرجعو ليك بخير أخر …………. ولكن كيفاش غانبيع ونشري ……. غانصحك بكلينيكس فالفيروجات أما سليلة صعيبة عليك شوية خاصك تبقى نهار ومطال ونتا مضارب مع السرباي د القهاوي ……. ونا كيما ماتشوف راه كانخدم بليل فالبيران و كثر من خمسطاش،رعام هادي وياربي ياربي،……… دابا غا ليبان ليك أبا المعطي …….. مشينا خدينا كارطونة ديال كلينيكس،كارطونة كلها ماوصلاش ميتين درهم ……. لي سمع راس المال إقول إعلم الله أشمن صفقة هادي ولكن ميتين درهم فديك الحالة لي فيها أنا وبا المعطي،راه بمتابات ميتين مليون ……. داني با المعطي،وراني الفيروجات لي كاتكون فيهوم الحراكة ضايرة …….وقاليا غاتبدا الخدمة إنشاء الله مع الصباح …………
الجزء ثامن وعشرين
ﺗﻐﺪﻳﻨﺎ ﺃﻧﺎ ﻭﺑﺎ ﺍﻟﻤﻌﻄﻲ ﻭﻣﺸﻴﻨﺎ ﻟﺒﺮﺍﻛﺔ …… ﺩﻭﺯﻧﺎ ﻧﻬﺎﺭ ﺯﻭﻳﻦ ﻭ ﺻﺮﻉ ﻭﺍﺣﺪ ﻟﻜﺎﻣﻴﻠﺔ ﺑﻠﻴﻞ ﻭﻫﻀﺮﻧﺎ ﺑﺰﺍﺍﺍﺍﺍﻑ ﺩﺍﻙ ﻧﻬﺎ ﺗﻘﺮﺏ ﻣﻨﻲ ﺃﻛﺜﺮ ﻭﺗﻘﺮﺑﺖ ﻣﻨﻮ ….. ﺧﺮﺝ ﺑﺎﻟﻤﻌﻄﻲ،ﻣﻊ ﻟﻌﺸﺮﺓ ﺩ ﻟﻴﻞ ﻟﺨﺪﻣﺘﻮ ﻭﺧﻼﻧﻲ ﺃﻧﺎ ﻓﺎﻟﺒﺮﺍﻛﺔ ﻧﺎﻋﺲ ….. ﻭﺧﺎ ﺳﻬﺮ ﻣﺴﻜﻴﻦ ﻣﻊ ﺍﻟﺨﺪﻣﺔ ﻭﻟﻜﻦ ﺗﻤﻨﻴﺔ ﻟﻘﺎﺗﻮ ﻓﺎﻕ ﻭﻓﻴﻴﻘﻨﻲ ﻫﺰﻳﺖ ﻛﺎﺭﻃﻮﻧﺔ ﺩﻳﺎﻟﻲ ﻭﺷﺪﻳﻨﺎ ﺍﻟﻄﻮﺑﻴﺲ،ﻟﻮﺳﻂ،ﻟﻢﺩﻳﻨﺔ …… ﻭﺭﺍﻧﻲ ﺍﻟﻔﻴﺮﻭﺟﺎﺕ ﻓﻴﻦ ﻏﺎﻧﺨﺪﻡ ﻭﺩﺍﻧﻲ ﻋﻨﺪ ﻭﺍﺣﺪ ﻣﻮﻝ ﺍﻟﻜﻴﻮﺳﻚ ﺩﻳﺎﻝ ﺟﻮﺭﻧﺎﻥ ﻗﺎﻟﻴﻪ ﺍﻟﻠﻪ ﺇﺭﺣﻢ ﻭﻟﻴﺪﻳﻦ ﺭﺍﻩ ﻏﺎﻳﺨﻠﻲ ﻋﻨﺪﻙ ﺍﻟﻜﺎﺭﻃﻮﻧﺔ ﻭ ﻏﺎﻳﻬﺰ ﻣﻨﻬﺎ ﻋﺸﺮﺓ ﻭﻣﻠﻲ ﻳﺒﻴﻌﻬﻮﻡ ﺇﺭﺟﻊ ﺗﺎﻧﻲ …….. ﻗﺎﻟﻴﻪ ﻫﺪﺍﻙ ﻭﺧﺎ ﻏﺎ ﺗﺎﻫﻮ ﺇﺩﻳﺮ ﻣﻌﺎﻳﺎ ﺑﺤﺎﻝ ﻛﺎﻉ ﺍﻟﺪﺭﺍﺭﻱ ﻟﻌﺸﻴﺔ ﻗﺒﻞ ﻣﺎﻳﻤﺸﻲ ﺧﻤﺴﺔ ﺩﺭﺍﻫﻢ …… ﻗﺎﻟﻴﻪ ﺑﺎ ﻟﻤﻌﻄﻲ،ﺻﺎﻓﻲ ﻗﺒﻞ ﻣﺎﻳﻤﺸﻲ ﺭﺍﻩ ﻏﺎﻳﻄﺮﻛﻚ ﺳﻤﻌﺘﻴﻪ ﺃﻣﻮﺣﻤﺎﺩ ﻳﺎﻙ …….. ﻭﺳﻴﺮ ﺗﻮﻛﻞ ﻋﺎﻟﻠﻪ ﻭ ﺧﺮﺝ ﻋﻴﻨﻴﻚ ﻭﻛﻦ ﺭﺍﺟﻞ ﺭﺍﻩ ﺗﺎﻛﺮﺑﻮﺯﻳﻴﺖ ﻣﺨﺎﺩﺍﻣﺎﺵ ﻟﻴﻚ ﻣﻊ ﺍﻟﺰﻧﻘﺔ …… ﻣﺸﺎ ﺑﺎﻟﻤﻌﻄﻲ ﻭﺧﻼﻧﻲ …… ﻟﺒﻴﻊ ﻭﺷﺮﺍ ﻓﺎﻟﻔﻴﺮﻭﺝ ﻏﺎﻳﻮﺭﻧﻲ ﻭﺟﻪ ﺃﺧﺮ ﻟﻠﻤﻐﺎﺭﺑﺔ …….. ﻧﺺ ﻧﻬﺎﺭ ﻟﻮﻝ ﻛﻞ ﺩﻭﺯﺕ ﻣﺎﺑﻌﺖ ﻭﻻﻭ ﺣﺒﺔ ﻭﺣﺪﺓ ……. ﻟﻲ ﻣﺸﻴﺖ ﻋﻨﺪﻭ ﻛﺎﻳﻘﻮﻝ ﻟﻴﺎ ﺍﻟﻠﻪ ﺇﺳﻬﻞ ﻋﻠﻴﻚ …… ﻭﻛﺎﻳﻦ ﻟﻲ ﻛﺎﻳﺸﻮﻓﻚ ﻗﺒﻞ ﻣﺎﺗﻮﺻﻞ ﻟﻌﻨﺪﻭ ﻛﺎﻳﻄﻠﻊ ﺍﻟﺰﺍﺝ …… ﻭﻛﺎﻳﻦ ﻟﻲ ﻛﺎﺗﻠﻘﺎ ﻣﻌﺎﻩ ﻧﺎﺷﻂ ﻭ ﻛﺎﻳﺒﻐﻲ ﻳﺠﻴﺐ ﺑﻴﻚ ﺍﻟﻀﻮ ﻟﺨﻀﺮ …… ﻭﻛﻤﻼﺕ ﻭﺟﻤﻼﺕ ﺩﺍ ﻟﻴﺎ ﻟﻤﻘﺪﻡ ﺍﻟﺴﻠﻌﺔ ﻣﺎﻋﺮﺕ ﻓﻴﻦ ﻧﺰﻻﺕ ﻋﻠﻴﺎ ﺳﻄﺎﻓﻴﻂ ﻃﻠﻌﻨﻲ …… ﻭﺣﻴﻴﺪ ﻟﻴﺎ ﺩﻭﻙ ﺍﻟﺒﻮﺍﻃﺎﺕ ﻭﺣﻠﻒ ﻟﻴﺎ ﻭﻳﻠﻘﺎﻧﻲ ﻣﺰﺍﻝ ﻓﺪﺍﻙ ﺍﻟﻔﻴﺮﻭﺝ ﺗﺎﻳﺼﻴﻔﻄﻨﻲ ﻟﺨﻴﺮﻳﺔ …… ﺍﻟﻘﻼﻭﻱ ﺃﻧﺎ ﻛﻨﺖ ﻓﺘﺒﻘﺎﻟﺖ ﻫﺎﻧﻲ ﻭ ﻛﻨﺖ ﻣﻊ ﻛﻠﺜﻮﻡ ﻭﺍﻛﻞ ﺷﺎﺭﺏ ﻧﺎﻋﺲ،ﺃﺵ ﻭﺻﻠﻨﻲ ﻟﻬﺪ ﻟﺨﺮﺍﺍﺍﺍﺍﺍﺍﺍ …… ﻣﺸﻴﺖ ﺷﺪﻳﺖ ﺍﻟﻄﻮﺑﻴﺲ ﻭﺭﺟﻌﺖ ﻟﺒﺮﺍﻛﺔ ﻟﻘﻴﺖ ﺑﺎ ﻟﻤﻌﻄﻲ ﺑﺎﻗﻲ ﻧﺎﻋﺲ ﺩﻗﻴﺖ ﻋﻠﻴﻪ ….. ﺣﻞ ﻟﻴﺎ ﻗﺎﻟﻴﺎ ﻣﻮﺣﻤﺎﺩ ﺭﺟﻌﺘﻲ ﻳﺎﻭﻟﺪﻱ ﺩﻏﻴﺎ ﺻﺎﻓﻲ ﺑﻌﺘﻲ ﻛﻠﺸﻲ ……. ﻣﺎﺑﻌﺖ ﻭﺍﺍﺍﺍﻟﻮ ﻳﺎ ﺑﺎﻟﻤﻌﻄﻲ ﺳﻠﻌﺔ ﺩﺍﻫﺎ ﻟﻴﺎ ﻟﻤﻘﺪﻡ ﻭ ﻗﺎﻟﻴﺎ ﺇﻟﻰ ﻟﻘﻴﺘﻚ ﻣﺰﺍﻝ ﻫﻨﺎ ﻏﺎ ﻧﺼﻴﻔﻄﻚ ﺍﻟﺨﻴﺮﻳﺔ ……. ﺑﺎﻟﻤﻌﻄﻲ ﻛﺎﻳﻀﺤﻚ ﺿﺤﻜﺘﻨﻲ ﻳﺎﻭﻟﺪﻱ ﺩﺍﻛﺸﻲ ﺿﺮﻭﺭﻱ ﻣﻨﻮ ﻧﻬﺎﺭ ﻟﻮﻝ ﻭ ﻏﺎﺗﺼﺒﺮ ﻏﺎﺩﻳﺮﻛﻠﻴﺎﻥ ﺩﻳﺎﻟﻚ ﻓﺪﻳﻚ ﻟﺒﻼﺻﺔ ….. ﻣﻜﺎﻳﻦ ﻻﺿﺮﻭﺭﻱ ﻣﻨﻮ ﻻ ﻭﺍﺍﺍﺍﺍﻟﻮ ﻳﺎﺑﺎﻟﻤﻌﻄﻲ ﺃﻧﺎ ﺩﻳﻚ ﻟﺨﺪﻣﺔ ﻣﺎﺣﻤﻠﻬﺎﺵ ﺑﺤﺎﻝ ﺇﻟﻰ ﻛﺎﻧﺴﻌﻰ ﺑﻨﺎﺩﻡ ﻭﻛﺎﻳﺼﻌﺐ ﻋﻠﻴﺎ ﻧﻘﺮﺏ ﻟﺒﻨﺎﺩﻡ ﻓﻄﻮﻣﻮﺑﻴﻠﺘﻮ ﻧﻘﻮﻟﻴﻪ ﺷﺮﻱ ﻋﻨﺪﻱ ﻛﺎﻧﺤﺲ ﺑﺮﺍﺳﻲ،ﺑﺤﺎﻝ ﺷﻲ،ﻛﻠﺐ ﻛﺎﻳﺪﻭﺭ ﺑﻴﻦ ﺍﻟﻄﻤﻮﺑﻴﻼﺕ ﻣﺎﺷﻲ،ﺇﻧﺴﺎﻥ ……… ﺧﻠﻌﻚ ﺃﻭﻟﺪﻱ ﻟﻤﻘﺪﻡ ﻣﻠﻲ ﻗﺎﻟﻴﻚ ﻏﺎﻧﺪﻳﻚ ﺍﻟﺨﻴﺮﻳﺔ ﺃﻭﻟﺪﻱ ﺍﻟﻠﻪ ﺇﻫﺪﻳﻚ ﺭﺍﻩ ﺩﺍﺑﺎ ﻛﺎﻳﺨﺮﺟﻬﻮﻡ ﻣﻦ ﺍﻟﺨﻴﺮﻳﺎﺕ ﻣﺎﺷﻲ،ﻛﺎﻳﺪﺧﻠﻬﻮﻡ ﺍﻟﺪﻭﻟﺔ ﺗﻘﻬﺮﺍﺕ ﻫﺎ ﺍﻟﺤﺒﺎﺳﺎﺕ ﻋﺎﻣﺮﻳﻦ …… ﻫﺎ ﺍﻟﺨﻴﺮﻳﺎﺕ ﻋﺎﻣﺮﻳﻦ …. ﺳﺒﻴﻄﺎﺭﺍﺕ ﻋﺎﻣﺮﻳﻦ ﺭﺍﻩ ﺍﻟﺪﻭﻟﺔ ﻫﻲ ﺑﺮﺍﺳﻬﺎ ﻋﻴﺎﺕ ﻛﻦ ﻏﺎﻳﺪﻳﻮﻙ ﺍﻟﺨﻴﺮﻳﺔ ﻟﻮ ﻛﺎﻥ ﺩﺍﻭﻙ ﺩﻳﻚ ﻟﻴﻠﺔ ﻓﺎﺵ ﻟﻘﻴﺖ ﻣﻔﺮﺵ،ﻓﻮﻕ ﺍﻟﻄﺮﻭﻃﻮﺍﺭ ……. ﻣﻬﻢ ﻣﺎﻋﻠﻴﻨﺎﺵ ﺃﻭﻟﺪﻱ ﻏﺪﺍ ﺭﺍﻩ ﻣﻜﺎﻳﻨﺎﺵ ﻻ ﺧﺪﻣﺔ ﻻ ﻭﺍﺍﺍﺍﺍﺍﻟﻮ …… ﻋﻼﺵ ﺃﺑﺎ ﺍﻟﻤﻌﻄﻲ،ﻏﺪﺍ ﻋﻴﺪ ﺍﻟﻤﻮﻟﻴﺪ،ﺍﻟﻨﺒﻮﻱ ﻭﺍﺵ ﻋﻨﺪﻙ ﺷﻲ ﺣﺪ ﻣﻦ ﻋﺎﺋﻠﺘﻚ ﺗﻤﺸﻲ ﺗﻌﻴﻴﺪ ﻣﻌﺎﻩ ؟؟ ﻛﻦ ﻛﺎﻥ ﻋﻨﺪﻱ ﺷﻲ ﺣﺪ ﻛﺎﻋﻤﺎ ﺗﺎﻟﻘﺎﻧﻲ ﻧﺎﻋﺲ ﻓﻮﻕ ﺍﻟﻄﺮﻭﻃﻮﺍﺭ ﺃﺑﺎ ﻟﻤﻌﻄﻲ …… ﻣﻬﻢ ﺃﻭﻟﺪﻱ ﻋﻨﺪﻱ ﺑﻨﺖ ﻭﺣﺪﺓ ﻭﻏﺎﻧﺘﻐﺪﺍ ﻣﻌﺎﻫﺎ ﻏﺪﺍ ﻭ ﻣﺎﻓﻴﻬﺎ ﺑﺎﺱ،ﺗﻤﺸﻲ ﻣﻌﺎﻳﺎ ﻧﻌﺮﻓﻬﺎ ﻋﻠﻰ ﺧﻮﻫﺎ ……… ﻭﺧﺎ ﺍﻟﻠﻪ ﺇﺟﺰﻳﻚ ﺑﺨﻴﺮ ﺃﺑﺎ ﺍﻟﻤﻌﻄﻲ ……… ﻭﺍﺍﺍﺍﺍﺍﺍﺍﺍﺍﺍﺍﺍﺍﺍﺍﺍﻭ ﻟﻴﻠﺔ ﻛﻠﻬﺎ ﻣﺎﺑﻐﺎﺵ ﺇﺩﻳﻨﻲ ﻧﻌﺎﺱ ﺑﺎﻟﻔﺮﺣﺔ ﻭ ﺃﺧﻴﺮﺍ ﻏﺎﻧﺘﻠﻘﺎ ﻣﻌﺎ ﻧﻌﻴﻤﺔ ﻭﺗﻘﺪﺭ ﺗﺮﺣﻌﻨﻲ ﻟﺪﺍﺭ ﺍﻟﺤﺎﺟﺔ ………. ﻓﻘﻨﺎ ﺻﺒﺎﺡ ﻟﺒﺲ ﺑﺎ ﺍﻟﻤﻌﻄﻲ،ﺟﻼﺑﻴﻴﺘﻮ ﻭﻟﺒﺴﺖ ﺣﻮﺍﻳﺠﻲ ﻭﺷﺪﻳﻨﺎ ﺍﻟﻄﻮﺑﻴﺲ …….. ﻧﺘﻼﻗﺎﻭ ﻣﻊ ﻧﻌﻴﻤﺔ ﻟﻘﻴﻨﺎﻫﺎ ﻛﺎﺗﺴﻨﻰ ﻓﻴﻨﺎ ﺣﺪﺍ ﺑﻼﻛﺔ ﺩ ﺍﻟﻄﻮﺑﻴﺲ ﻧﻌﻴﻤﺔ ﺑﻮﺟﻪ ﺃﺧﺮ ﺟﻼﺑﺔ ﻭﺍﻟﺰﻳﻒ ……. ﻭﻟﻜﻦ ﺃﻧﺎ ﺷﺘﻬﺎ ﻭ ﺣﺎﻭﻟﺖ ﻣﺎﻧﺒﻴﻴﻨﺶ ﺣﺪﺍ ﺑﺎﻫﺎ ﺑﻠﻲ ﻛﺎﻧﻌﺮﻓﻬﺎ …….. ﻭﻟﻜﻦ ﻫﻲ ﺍﻟﺼﺪﻣﺔ ﺑﺎﻧﺖ ﻋﻠﻰ ﻭﺟﻬﻬﺎ ﻭ ﻣﺎﻓﻬﻤﺎﺕ ﻭﺍﺍﺍﺍﻟﻮ ﻗﺎﻟﺖ ﻟﻴﻪ ﺑﺎ ﺷﻜﻮﻥ ﻫﺪ ﺍﻟﺪﺭﻱ …… ﻗﺎﻟﻴﻬﺎ ﻫﺪﺍ ﺧﻮﻙ ﺃﺑﻨﺘﻲ ﻫﺪ ﺍﻟﺪﺭﻱ ﻭﻟﺪ ﺑﺎﺏ ﺍﻟﻠﻪ ﻭ ﺩﺭﺕ ﻓﻴﻪ ﺧﻴﺮ ……. ﺑﻨﺖ ﺍﻟﻘﺤﺒﺔ ﻧﻌﻴﻤﺔ ﺗﺎ ﻫﻲ ﻣﻤﺜﻠﺔ ﻗﺎﻟﺖ ﻟﻴﺎ ﺷﻨﻮ ﺳﻤﻴﻴﺘﻚ ﻗﻠﺖ ﻟﻴﻬﺎ ﻓﺒﺎﻟﻲ ( ﺍﻟﻘﻼﻭﻱ ﻗﺪﻭﺭ ) ﺳﻤﻴﻴﺘﻲ ﻣﻮﺣﻤﺎﺩ …… ﻣﺸﺮﻓﻴﻦ ﻣﻮﺣﻤﺎﺩ ﻣﻬﻠﻲ ﻓﻴﻚ ﺑﺎ ﺷﻮﻳﺔ ﻭﻣﻬﻠﻲ،ﻓﻴﻪ ﺗﺎ ﻧﺘﺎ …… ﻗﻠﺖ ﻟﻴﻪ ﺃﻩ ﺍﻟﻠﻪ ﺇﺟﺎﺯﻳﻪ ﺑﺨﻴﺮ ….. ﻳﺎﻟﻠﻪ ﺃﺑﺎ ﻳﺎﻟﻠﻪ …… ﻧﻌﻴﻤﺔ ﺩﺍﻳﺮﺍ ﻟﻌﺎﻗﺔ ﻛﺎﺗﻀﺮﺏ ﺑﺮﻳﻜﻮﻻﺕ ﺻﺤﺎﺡ ﺩﺍﺗﻨﺎ ﻟﻮﺍﺣﺪ ﺭﻳﺴﻄﻮﺭﺓ ﻣﻘﻮﺩﺓ ……. ﻭ ﺧﺎ ﺃﻧﺎ ﺑﺎﻳﻨﺔ ﻓﻴﺎ ﻣﺠﺮﺗﻞ ﻭﺑﺎﻩ ﺭﺍﺟﻠﻲ ﺷﻴﺒﺎﻧﻲ ﻭﻫﻲ ﻃﺮﻑ ﻣﻠﻴﺢ ﻭﻟﻜﻦ ﺭﺍﺿﻴﺔ ﺑﻴﻨﺎ ﻭ ﻏﺪﺍ ﻣﻌﺎﻧﺎ ﺑﺮﺍﺳﻬﺎ ﻣﺮﻓﻮﻉ ﺗﻐﺪﻳﻨﺎ ﺑﺎﻟﺤﻮﺕ …….. ﻧﺎﺽ ﺑﺎﻫﺎ ﻗﺎﻝ ﻣﺸﺎ ﻟﻄﻮﺍﻟﻴﻂ،ﻭﻟﻜﻦ ﻫﻮ ﻏﺎﺗﻐﺪﺍ …. ﺗﺎﺗﻐﺪﻯ ﺑﻨﺖ ﻟﻴﻪ ﻓﺎﻟﻨﻔﺤﺔ ﻳﺴﻄﺮ ….. ﻭﺣﺸﻢ ﺇﺳﻄﺮ ﻗﺪﺍﻡ ﺩﻭﻙ ﺍﻟﻤﺨﻠﻮﻗﺎﺕ ﻟﻲ ﻗﺎﻟﺴﻴﻦ ﻓﺬﻳﻚ ﺍﻟﺮﻳﺴﻄﻮﺭﺓ …… ﻟﻘﻴﺖ ﺍﻟﻔﻮﺭﺻﺔ ﻓﻴﻦ ﻧﻬﻀﺮ ﻣﻊ ﻧﻌﻴﻤﺔ ﻗﺎﻟﺖ ﻟﻴﺎ ﻣﻮﺣﻤﺎﺩ ﺃﺵ ﻛﺎﺩﻳﺮ ﻣﻊ ﺑﺎ ؟؟؟ ﻧﻌﻴﻤﺔ ﺑﺎﻙ ﺩﺍﺭ ﻓﻴﺎ ﺧﻴﺮ ﻋﻤﺮﻱ ﻧﻨﺴﺎﻩ ﻟﻴﻪ ﺗﺠﺮﺗﻠﺖ ﺗﻜﺮﻓﺼﺖ ﺗﺸﺮﺩﺕ …… ﻭﺩﺧﻠﻨﻲ ﻣﻦ ﺍﻟﺰﻧﻘﺔ ﺃﻧﺎ ﻣﺰﺍﻭﻙ ﻓﻴﻚ ﺃﻧﻌﻴﻤﺔ ﺷﻮﻓﻲ ﻛﻴﺪﻳﺮﻱ ﺗﺮﺟﻌﻨﻲ ﻣﻌﺎﻙ ﻟﺪﺍﺭ ﺍﻟﺤﺎﺟﺔ ﺑﻐﻴﺖ ﻧﺸﻮﻑ ﻛﻠﺜﻮﻡ ﺑﻐﻴﺖ ﻧﺮﺟﻊ ﻟﺪﺍﺭ ﺍﻟﻘﺤﺎﺏ ﻣﺎﺑﻘﻴﺘﺶ ﺣﺎﻣﻞ ﺍﻟﺰﻧﻘﺔ ……… ﺻﺎﻓﻲ ﺻﺎﻓﻲ ﺳﻜﺖ ﺑﺎ ﺟﺎﻱ ………. ﻗﻠﺲ ﺑﺎﻫﺎ ﻗﺎﻟﻴﻬﺎ ﻧﻌﻴﻤﺔ ﻳﺎﻟﻠﻪ ﺃﺭﻱ ﻟﻴﺎ ﺃﺑﻨﺘﻲ ﺭﺍﻩ ﻏﺎﻧﻤﺸﻴﻮ ﺃﻧﺎ ﻭﻣﻮﺣﻤﺎﺩ ﻧﻀﺮﺑﻮ ﺿﻮﺭﺓ ﺟﻬﺔ ﺍﻟﺒﺤﺮ ﻭﻧﻄﻠﻌﻮ ﻓﺤﺎﻟﻨﺎ ……. ﺣﻼﺕ ﻧﻌﻴﻤﺔ ﺻﺎﻛﻬﺎ ﻭ ﺟﺒﺪﺍﺕ ﻋﺸﺮﺓ ﻻﻑ ﺭﻳﺎﻝ ﻋﻄﺎﺗﻬﺎ ﻟﻴﻪ ﺷﺪﻫﺎ ﻭﻗﺎﻝ ﻟﻴﻬﺎ ﺷﻨﺎﻫﻲ ﻫﺎﺩﻱ ؟؟ ﻗﺎﻟﺖ ﻟﻴﻪ ﻋﺸﺮﺓ ﻻﻑ ﺃﺑﺎ ﺑﺮﺍﻛﺔ ﻋﻠﻴﻚ ﺭﺍﻩ ﺍﻟﺤﺮﺍﻛﺔ ﻣﻴﻴﺘﺔ ﺭﺍﻩ ﻣﻜﺎﻳﻦ ﻭﺍﺍﺍﻟﻮ ﺩﻳﻚ ﻋﺸﺮﺓ ﻻﻑ …. ﺭﺍﻩ ﺧﺮﺟﺘﻬﺎ ﻟﻴﻚ ﻣﻦ ﻓﻢ ﺍﻟﺴﺒﻊ ……. ﺻﺎﻓﻲ ﺻﺎﻓﻲ ﺩﺍﻙ ﺍﻟﺪﻳﺴﻚ ﺩﻳﺎﻟﻚ ﺭﺍﻩ ﺣﻔﻄﻮ ……. ﻭﻟﻜﻦ ﺭﺍﻩ ﺗﺒﻘﺎﻱ ﻏﺪﺍ ﻣﻌﺎﻳﺎ ﻫﻜﺪﺍ ﻭﺍﻟﻠﻪ ﺗﺎﻧﺤﺮﻡ ﻋﻠﻴﻚ ﺍﻟﺨﺪﻣﺔ ﻓﺪﻳﻚ ﺍﻟﻔﻴﻼ ……. ﺍﻟﻔﻴﻼ ﻛﺎﻳﻘﻮﻟﻬﺎ ﺑﺎﻟﻤﻌﻄﻲ ﻟﺒﻴﺮﺍﻥ ﺣﻴﺖ ﻛﻠﻬﻮﻡ ﻛﺎﻳﻌﺮﻓﻬﻮﻡ ﻓﻴﻦ ﻛﺎﺗﺨﺪﻡ ﺑﻨﺘﻮ ﻧﻌﻴﻤﺔ ……. ﺑﺎﺵ ﻣﺎﻧﻌﻴﻘﺶ …… ﺃﻧﺎ ﻗﺎﻟﻴﺎ ﻳﺎﻟﻠﻪ ﻧﻮﺽ ﺃﻣﻮﺣﻤﺎﺩ ﻧﻤﺸﻴﻮ … ….. ﻗﺎﻟﺖ ﻟﻴﻪ ﻧﻌﻴﻤﺔ ﺻﺎﻓﻲ ﺻﺎﻓﻲ ﻏﺎﺳﻴﺮ ﺧﻠﻴﻪ ﻣﻌﺎﻳﺎ ﺑﻐﻴﺘﻮ ﺇﻣﺸﻲ ﻣﻌﺎﻳﺎ ﻧﻘﻀﻲ ﻭﺍﺣﺪ ﺍﻟﻐﺮﺍﺽ ﻓﺴﻼ ﻭ ﻣﺎﺑﻐﻴﺘﺶ،ﻧﻤﺸﻲ ﺑﻮﺣﺪﻱ ﻫﺎﻧﺎ ﻏﺎﻧﺼﻴﻔﻄﻮ ﻓﺎﻟﻄﻮﺑﻴﺲ ﻣﻠﻲ ﻧﺮﺟﻊ …….. ﻗﺎﻟﻴﺎ ﻭﻟﻲ ﺑﺎﻥ ﻟﻴﻚ ﺃﻭﻟﺪﻱ ﻏﺎﺗﻤﺸﻲ ﻣﻌﺎﻳﺎ ﻳﺎﻟﻠﻪ ….. ﻏﺎﺗﻤﺸﻲ ﻣﻌﺎﻫﺎ ﺗﺎ ﺗﺴﻴﻔﻄﻚ ﻧﺘﺎ ﺗﻌﺮﻑ ﺍﻟﺒﺮﺍﻛﺔ ﺭﺍﻙ ﻋﺎﺭﻓﻬﺎ ……. ﻗﻠﺖ ﻟﻴﻪ ﺻﺎﻓﻲ ﻗﺒﻞ ﺍﻟﻤﻐﺮﺏ ﻧﻜﻮﻥ ﻋﻨﺪﻙ ﺃﺑﺎ ﺍﻟﻤﻌﻄﻲ ……. ﺑﺎﻟﻤﻌﻄﻲ،ﻣﺸﺎ ﻭﺑﻘﻴﻨﺎ ﺃﻧﺎ ﻭﻧﻌﻴﻤﺔ ﻗﺎﻟﺖ ﻟﻴﺎ ﻛﻴﻔﺎﺵ ﺑﻼﻧﻚ ﻧﺘﺎ ……… ﺍﻟﺤﺎﺟﺔ ﻛﺎﺗﺤﻠﻒ ﻋﻠﻴﻚ ﻗﻮﺗﻴﻬﺎ ﻣﻌﺎﻫﺎ ﻋﻤﺮ ﺍﻟﺼﺪﺍﻉ ﻣﺎﻧﺎﺽ ﺑﻴﻨﻬﺎ ﻭﺑﻴﻦ ﺗﻮﺭﻳﺔ ﺗﺎ ﺩﺧﻠﺘﻲ ﺑﻴﻨﺎﺗﻬﻮﻡ …….. ﺃﻣﺎ ﻛﻠﺜﻮﻡ ﻛﻴﺘﺴﻤﻊ ﺳﻤﻴﻴﺘﻚ ﻛﺎﺗﺸﺒﻊ ﻓﻴﻚ ﺳﺒﺎﻥ ﻗﺎﻟﺖ ﻟﻴﻚ ﻧﻜﺎﺭ ﺍﻟﺨﻴﺮ ﻣﺸﺎ ﻣﻘﺎﻝ ﺗﺎ ﺗﻔﻮﻭﻭﻭﻭﻭﻭﻭﻭﻭ ﻋﻠﻴﻚ ﺍﻟﻜﺮﺑﻮﺯ ………… ﻣﺎﺷﻲ ﺑﺨﺎﻃﺮﻱ ﺃ ﻧﻌﻴﻤﺔ ﺩﺍﻭﻧﻲ ﻟﺤﺒﺲ ﻋﻨﺪ ﺗﻮﺭﻳﺔ ﻣﺤﺎﻣﻠﺶ ﻟﻌﻴﺸﺔ ﻋﻨﺪﻫﺎ ﺧﺮﺟﺖ ﺑﺎﻏﻲ ﻧﺮﺟﻊ ﻟﻠﺪﺍﺭ ﻭ ﺗﻮﺭﺿﺮﺕ ﻟﻘﻴﺖ ﺭﺍﺳﻲ ﻓﺎﻟﺰﻧﻘﺔ ﺗﺎﻟﻒ ……. ﻣﺎﻋﻠﻴﻨﺎﺵ ﻛﻴﺒﻘﺎ ﺭﺍﺳﻚ ﺑﻌﺪﺍ ﺑﺮﻳﺘﻲ ……. ﺷﻮﻳﺔ ﺷﻮﻳﺔ ﻏﺪﺍ ﺧﺎﺻﻨﻲ ﻧﺤﻴﻴﺪ ﺍﻟﻔﺎﺻﻤﺔ ……… ﻭﺧﺎ ﻳﺎﻟﻠﻪ ﻧﻮﺽ ﻧﻮﺽ ﻧﺮﺟﻌﻮﻙ ﺗﺎﻧﻲ ﻭﺧﺎ ﻣﺎﻓﻴﻜﻮﻣﺶ ﺍﻟﺨﻴﺮ ﻛﻠﻜﻮﻡ ﻭﻻﺩ ﺍﻟﻘﺤﺎﺏ ﻻ ﻧﺘﺎ ﻻ ﺍﻟﺤﺎﺟﺔ ﻻﻛﻠﺜﻮﻡ ﻻ ﻫﺪ ﺍﻟﺰﺍﻣﻞ ﻟﻲ ﺧﺮﺝ …… ﺣﺸﻮﻣﺔ ﺗﻘﻮﻟﻲ ﻟﺒﺎﻙ ﺍﻟﺰﺍﻣﻞ ﻣﻜﺎﺗﺸﻮﻓﺶ ﻓﻴﻪ ﻛﺎﻧﺒﻴﻊ ﻟﺤﻤﻲ ﺑﺎﺵ ﻧﺠﻴﺐ ﻟﻴﻪ ﺑﺎﺵ ﺇﻋﻴﻴﺶ ﺩﻳﻚ ﺍﻟﻘﺤﺒﺔ ﻟﻲ ﻣﺨﻠﻲ ﻓﺎﻟﺒﻼﺩ ﻭﺑﺎﺵ ﺇﻗﻤﺮ …. ﻭﻣﻠﻲ ﻛﺎﻳﺪﺧﻞ ﻟﺒﺎﺭ ﻛﺎﻳﺪﻳﺮ ﺭﺍﺳﻮ ﻣﻜﺎﻳﻌﺮﻓﻴﻨﻴﺶ ﻭﻣﺎﺭﺍﺿﻴﺶ ﺑﻴﺎ ﻣﺎﺷﻲ ﺯﺍﻣﻞ ﻫﺪﺍ ……. ﺩﺍﺑﺎ ﻧﺘﻲ ﺑﺎﻙ ﻋﺎﺭﻓﻚ ﻗﺤﺒﺔ ……… ﺑﺎ ﻛﻦ ﻟﻘﺎ ﻧﺨﺪﻡ ﺷﻲ ﺣﺮﻓﺔ ﺧﺮﻯ ﻛﺘﺮ ﻣﻦ ﻗﺤﺒﺔ ﻣﻬﻢ ﻧﺠﻴﺐ ﻟﻴﻪ ﺍﻟﻔﻠﻮﺱ ﻭﺷﺤﺎﻝ ﻣﺎ ﺟﺒﺖ ﻟﻴﻪ ﻣﻐﺎﻳﻘﺪﻭﺵ ……… ﻳﺎﻟﻠﻪ ﻳﺎﻟﻠﻪ ﻧﻮﺽ ﻧﻤﺸﻴﻮ ….. ﻭﺍﺵ ﻏﺎﺗﻘﻮﻟﻲ ﻟﻴﻪ ﺩﺍﺑﺎ ﻣﻠﻲ ﻏﺎﺗﺮﺟﻌﻨﻲ ﻟﺪﺍﺭ ﺍﻟﺤﺎﺟﺔ ……… ﻣﺎﻟﻮ ﻫﻮ ﻣﺰﻋﻮﻁ،ﻓﻴﻚ ﻛﻴﺮﺟﻌﺘﻲ ﻛﻴﻤﺎ ﺭﺟﻌﺘﻴﺶ ﻏﺎﻧﻘﻮﻟﻴﻪ ﻏﻔﻼﺕ ﻋﻠﻴﻚ ﻋﻴﻨﻲ ﻟﻘﻴﺘﻚ ﻫﺮﺑﺘﻲ …… . ﻭﻭﻟﺪ ﺍﻟﺰﻧﻘﺔ ﻛﺎﻳﺒﻘﻰ ﻭﻟﺪ ﺍﻟﺰﻧﻘﺔ …….. ﺗﺎ ﻧﺘﺎ ﺃﺷﻤﻦ ﺧﻴﺮ ﻟﻘﻴﺖ ﻓﻴﻬﺎ ﺃﻧﺎ ﻟﻮﺍﻟﺪﻧﻲ ﺗﻠﻘﺎﻩ ﻓﻴﻪ ﻧﺘﺎ ……….. ﻳﺎﻟﻠﻪ ﻳﺎﻟﻠﻪ ﻣﺎﺗﺰﻳﺪﺵ ﺗﺎ ﺷﻲ ﺳﺆﺍﻝ ……… ﻣﺸﻴﻨﺎ ﺷﺪﻳﻨﺎ ﺍﻟﻄﻮﺑﻴﺲ ﺃﻧﺎ ﻭﻧﻌﻴﻤﺔ …… ﻗﻠﺖ ﻟﻴﻬﺎ ﻧﻌﻴﻤﺔ ﺩﺍﺑﺎ ﻧﺘﻲ ﺑﻘﺎ ﺳﺎﻛﻨﺔ ﻓﺪﺍﺭ ﺍﻟﺤﺎﺟﺔ ﻳﺎﻙ،؟؟؟ ﺃﻩ ﻋﻼﺵ ﻫﺪ ﺍﻟﺴﺆﺍﻝ ؟؟ ﻻ ﺣﻴﺖ ﻧﻬﺎﺭ ﻟﻮﻝ ﻟﻘﺎﺗﻚ ﺍﻟﺤﺎﺟﺔ ﻧﺎﻋﺴﺔ ﻓﺎﻟﺒﻴﺖ ﻣﺎﺣﻤﻼﺗﻜﺶ ﻭ ﻛﺎﻧﺖ ﻏﺎﺗﺠﺮﻱ ﻋﻠﻴﻚ ﻃﻠﻌﺘﻬﺎ ﻛﻠﺜﻮﻡ ﻟﻠﺴﻄﺎﺡ ﻭ ﻗﺎﻟﺖ ﻟﻴﻬﺎ ﺷﻲ ﺣﺎﺟﺔ ﻭﺭﺟﻌﺎﺕ ﻗﺒﻼﺗﻚ ﻛﻴﻔﺎﺵ ؟؟ ﺑﻨﺖ ﺍﻟﻘﺤﺒﺔ ﺩﻳﺎﻝ ﻛﻠﺜﻮﻡ ﺻﺎﺣﺒﺘﻲ ﻣﻦ ﺷﺤﺎﻝ ﻫﺎﺩﻱ ﻭﻣﻜﺎﻧﺨﺒﻲ ﻋﻠﻴﻬﺎ ﻛﻠﺸﻲ ﻭ ﻗﻠﺖ ﻟﻴﻬﺎ ﻋﻨﺪﻱ ﺷﻲ ﻓﻠﻮﺱ ﻣﺨﺒﻴﺎﻫﻮﻡ ﻟﺪﻭﺍﻳﺰ ﺍﻟﺰﻣﺎﻥ ﻣﺸﺎﺕ ﻗﺎﻟﺘﻬﺎ ﺍﻟﺤﺎﺟﺔ …….. ﻭﺍﻟﺤﺎﺟﺔ ﻳﻜﻔﻲ ﺗﻌﺮﻑ ﺑﻠﻲ ﺍﻟﻘﺤﺒﺔ ﻋﻨﺪﻫﺎ ﺩﻫﺐ ﻭﻻ ﺍﻟﻔﻠﻮﺱ ﺍﻟﺪﺍﺭ ﻛﻠﻬﺎ ﻏﺎﺗﻜﻮﻥ ﺩﻳﺎﻟﻬﺎ ….. ﻭﻣﻦ ﺑﻌﺪ ﻋﻄﻴﺘﻲ ﻟﻔﻠﻮﺱ ﺍﻟﺤﺎﺟﺔ …….. ﺃﻩ ﺑﻘﺎﺕ ﻋﻠﻴﺎ ﺑﺎﻟﺘﺤﻠﻮﻳﻦ ﺗﺎ ﻋﻄﻴﺘﻬﺎ ﻣﻠﻴﻮﻥ ﺳﻠﻒ …….. ﻭﻟﻜﻦ ﺣﺴﺒﻬﺎ ﻣﺸﺎﺕ ﺍﻟﻘﻼﻭﻱ ﻟﻲ ﻏﺎﺗﺮﺟﻊ ﻟﻴﺎ ….. ﺭﺟﻌﺎﺕ ﺑﻌﺪ ﺩﻫﺒﻬﺎ ﻟﻜﻠﺜﻮﻡ ﻟﻲ ﺑﺎﻋﺘﻮ ﻋﻠﻰ ﻗﺒﻠﻬﺎ ……. ﺗﺎﻧﺘﻲ ﺧﺪﻣﺔ ﻏﺎ ﻓﺎﻟﺘﻘﺤﺒﻴﻦ ﻭﻋﻨﺪﻙ ﻣﻠﻴﻮﻥ … ﻛﻦ ﻋﻨﺪﻱ ﻣﻠﻴﻮﻥ ﺃﻧﺎ ﻛﻦ ﻣﺸﻴﺖ ﺍﻟﺒﻼﺩ ……. ﻏﺎﺗﻤﺸﻲ ﻟﺠﻬﻨﻢ ﺇﻧﺸﺎﺀ ﺍﻟﻠﻪ ﺳﻴﺮ ﺳﻴﺮ ﻧﺰﻝ ﺗﻘﺎﻭﺩ ﺃﻣﺎ ﻫﺪ ﻟﻴﻠﺔ ﻏﺎﺩﻭﺯ ﻭ ﺧﺎ ﺩﻭﺯﺗﻲ ﻣﺎﻋﺮﺕ ﺷﻨﻮ ﻓﺤﻴﺎﺗﻚ ﻣﺎﻋﻤﺮﻙ ﻏﺎﺩﺭﻭﺯ ﺑﺤﺎﻟﻬﺎ ………. ﺣﺎﻟﻒ ﻋﻠﻴﻚ ﺍﻟﺤﺎﺟﺔ ﻭ ﺣﺎﻗﺪﺓ ﻋﻠﻴﻚ ﺑﺎﻟﻤﺰﻳﺎﻥ ……
الجزء تاسع وعشرين
ﺍﻟﻌﻮﺩﺓ ﺇﻟﻰ ﺩﺍﺭ ﺍﻟﻘﻮﺍﺩﺓ ﻣﺎﺷﻲ، ﻋﻮﺩﺓ ﻣﻴﻤﻮﻧﺔ ﺑﺤﺎﻝ ﺍﻟﻤﺮﺓ ﻟﻮﻻ ….. ﻫﺪ ﺍﻟﻤﺮﺓ ﻟﻘﺎﺿﻴﺔ ﺣﻤﺎﺿﺖ ﺑﻠﻤﺰﻳﺎﻥ ﻛﻠﺜﻮﻡ ﻛﺎﻋﻴﺎ ﻋﻠﻴﺎ ﻭ ﺍﻟﺤﺎﺟﺔ ﺣﺎﻟﻔﺔ ﻋﻠﻴﺎ ……. ﺫﺧﻠﻨﺎ ﺃﻧﺎ ﻭﻧﻌﻴﻤﺔ ﻟﺴﻬﺐ ﺍﻟﻘﺎﻳﺪ ….. ﺣﻲ ﻣﻨﺤﻮﺱ ﻣﻘﻮﺩ ﻋﺎﻣﺮ ﻭﻻﺩ ﺍﻟﻘﺤﺎﺏ ﻏﺎ ﺍﻟﺤﻀﺎﻳﺎ ﻭﺍﻟﺒﺰﻧﺎﺯﺓ ﻭ ﻛﻮﻳﻼﺕ ﻭ ﺍﻟﻤﻘﺮﻗﺒﻴﻦ …….. ﻭﻟﻜﻦ ﺗﺎ ﻭﺍﺣﺪ ﻓﻬﺪﻭﻙ ﻣﺎﻋﻨﺪﻱ ﻣﻌﺎﻩ ﺍﻟﻤﺸﻜﻴﻞ ﺑﺤﺎﻝ ﺍﻟﻜﺮﺑﻮﺯ ﺣﺴﻴﻦ ﻣﻮﻝ ﺍﻟﺤﺎﻧﻮﺕ ….. ﺷﺎﻓﻨﻲ ﺑﻐﺎ ﻳﻜﺤﻞ ﺑﺎﻟﻌﻤﻰ ….. ﺣﻴﺖ ﻣﺤﺎﻣﻠﻨﻴﺶ ﻗﺎﻟﻴﻚ ﺷﻮﻫﺖ ﺑﻴﻪ ﻭﺑﺸﻠﻮﺡ ……. ﻭﺻﻠﻨﺎ ﻟﻠﺪﺍﺭ ﻣﻊ ﺳﺘﺔ ﺩﺍﻟﻌﺸﻴﺔ ﺩﻗﺎﺕ ﻧﻌﻴﻤﺔ ﺣﻼﺕ ﻟﻴﻨﺎ ﻛﻠﺜﻮﻡ …… ﻛﻠﺜﻮﻡ ﺷﺎﻓﺖ ﻓﻴﺎ ﻭﺍﺣﺪ ﺷﻮﻓﺔ ﻣﻘﻮﺩﺓ ﻣﺎﺩﻭﺍﺗﺶ ﻣﻌﺎﻳﺎ ……. ﻭﻟﻜﻦ ﻏﺎ ﺩﺧﻠﻨﺎ ﺗﺎ ﺩﺧﻠﻨﺎ ﻭﻫﻲ ﺗﺨﺮﺝ ﻟﻴﺎ ﺍﻟﺤﺎﺟﺔ ……. ﻭﺯﻏﺮﺗﻮ ﻳﺎﻟﻌﻴﺎﻻﺕ ﻫﺎﻫﻮ ﺍﻟﻜﺮﺑﻮﺯ ﺭﺟﻊ ….. ﺻﺎﻓﻲ ﺗﻘﻀﺎﻭﻟﻴﻚ ﺍﻟﺒﺮﻫﻮﺵ ……. ﻣﺸﻴﺘﻲ ﺟﺮﺑﺘﻲ ﻟﻘﻴﺘﻴﻬﺎ ﻭﺍﻋﺮﺓ ﺿﺮﺗﻲ ﺗﺎ ﺿﺮﺗﻲ ﻭﺭﺟﻌﺘﻲ ……. ﻣﺎﻗﺒﻞ ﻋﻠﻴﻚ ﺣﺪ ﻗﻮﻟﻴﺎ ﻓﻴﻦ ﺗﺼﻠﻄﻲ،ﻋﻠﻴﺎ ﻳﺎﻭﻟﺪ ﺍﻟﻘﺤﺒﺔ ﺷﻜﻮﻥ ﺳﻠﻄﻚ ﻋﻠﻴﺎ …….. ﻧﻘﺰﺍﺕ ﻛﻠﺜﻮﻡ ﻗﺎﻟﺖ ﻟﻴﻬﺎ ﻻ ﺍﻟﺤﺎﺟﺔ ﻣﻮ ﻣﻴﻴﺘﺔ ﻣﺎﺗﻌﻴﺮﻳﻬﺎﺵ …… ﺟﺎﻭﺑﺘﻬﺎ ﺍﻟﺤﺎﺟﺔ ﻧﺘﻲ ﻟﻲ ﻏﺎﺗﺴﻜﺘﻲ ﻳﺎﺑﻨﺖ ﺍﻟﻘﺤﺒﺔﻟﻲ ﺟﺎﻳﺒﺎﻩ ﻟﻴﺎ ﻧﺘﻲ،ﻭﺩﻳﻚ ﺍﻟﻘﺤﺒﺔ ﻟﺨﺮﺍ ﺧﺎﺻﻬﺎ ﻏﺎ ﺗﺒﺎﻥ …….. ﻧﻌﻴﻤﺔ ﺳﻠﺘﺖ …. ﻛﻠﺜﻮﻡ ﺿﺮﺑﺎﺕ ﺍﻟﻄﻢ ﺧﻼﻭﻧﻲ ﻣﻊ ﺍﻟﺤﺎﺟﺔ ﻭﺟﻬﺎ ﻟﻮﺟﻪ …… ﻛﺎﺗﺼﺒﻦ ﻓﻴﺎ ﺃﺩﻭﻱ ﺩﺭﻧﺎ ﻓﻴﻚ ﺧﻴﺮ ﻭﺩﺧﻠﻨﺎﻙ ﻣﻦ ﺍﻟﺰﻧﻘﺔ ﻭ ﺗﺎﻗﻴﻨﺎ ﻓﻴﻚ ﻭﺟﻪ ﺍﻟﻠﻪ ﻭﺩﻳﻨﺎﻙ ﻋﻨﺪ ﻟﻤﺮﺓ ﺑﺎﺵ ﺩﻭﺍ ﻭ ﺗﻜﻮﻥ ﺑﺨﻴﺮ ﻭﻋﻠﻰ ﺧﻴﺮ ﻧﻄﻲ ﻧﺘﺎ ﺧﺮﺟﺘﻲ ﻣﺎﻗﻠﺘﻲ ﻟﺤﺪ ﻻ ﻃﻠﻌﺎﺕ ﻻ ﻧﺰﻻﺕ ﻭﺍﺵ ﻋﺮﻓﺘﻲ ﺷﻜﻮﻥ ﻛﺎﻳﺪﻳﺮ ﺑﺤﺎﻝ ﻫﻜﺪﺍﻙ ﺍﻟﺸﻔﺎﺭ ﻫﻮ ﻟﻲ ﻛﺎﻳﺪﺧﻞ ﻭﻛﺎﻳﺨﺮﺝ ﺣﺴﻲ ﻣﺴﻲ ﻭﻻ ﺑﺎﻏﻲ ﺩﻳﺮ ﻓﻴﻬﺎ ﺑﻄﻞ ﻭﻫﺎﻧﺘﺎ ﺭﺟﻌﺘﻲ ﻓﻴﻦ ﺭﺍﺟﻊ ﻭﻻﺵ ……… ﻗﻠﺖ ﻟﻴﻪ ﻓﺪﻣﺎﻏﻲ ﺍﻟﻠﻪ ﺇﻧﻌﻞ ﻃﺒﻮﻥ ﻣﻚ ﺃ ﻫﻴﻜﻠﻴﺮ ﻓﻬﺪ ﺍﻟﻨﻬﺎﺭ ﻛﺘﺎﺑﻚ ﻫﻮ ﺍﻟﺴﺒﺐ ﻓﻬﺪ ﺍﻟﻘﻼﻭﻱ ﻛﺎﻣﻞ …….. ﻳﺎﻟﻠﻪ ﺑﻐﻴﺖ ﻧﻘﻮﻝ ﻟﻴﻬﺎ ﻭ ﺍﻟﻠﻪ ﺍﻟﺤﺎﺟﺔ ……… ﺳﻜﺖ ﺍﻟﻜﺮﺑﻮﺯ ﺃﻟﺒﺮﻫﻮﺵ ﺇﻟﻰ ﺷﺮﻑ ﺍﻟﺴﺒﻊ ﻛﺎﻳﺨﻮﺭﻭ ﻓﻴﻪ ﺍﻟﻘﺮﻭﺩﺓ ﻓﺎﺧﺮ ﻳﺎﻣﻲ ﻛﺎﻳﻀﺤﻜﻮ ﻋﻠﻴﺎ ﺍﻟﺒﺮﺍﻫﺶ ﻭ ﺍﻟﻘﺤﺎﺏ ……. ﺃﻧﺎ ﻣﺮﺓ ﻣﺮﺓ ﻛﺎﻧﺸﻮﻑ ﻓﻜﻠﺜﻮﻡ ﺩﻭﻙ ﺍﻟﺸﻮﻓﺎﺕ ﺩﻳﺎﻝ ﺍﻟﺒﺮﺍﺀﺓ ﻭﺗﺪﺭﻭﻳﺸﻴﺖ ﺑﺎﺵ ﺗﺪﻭﻱ ﻭﻟﻜﻦ ﻛﻠﺜﻮﻡ ﺗﺎ ﻫﻲ ﺑﻐﺎﻫﺎ ﻓﻴﺎ ﻛﻲ ﻧﺸﻮﻑ ﻓﻴﻬﺎ ﻛﺎﻃﻠﻊ ﺣﺠﺒﺎﻧﻬﺎ ﻭﻛﺎﺗﻨﺰﻟﻬﻮﻡ ……. ﻛﺎﺗﻐﺪﺩ ﻓﻴﺎ …. ﺩﺍﺑﺎ ﻧﺘﺎ ﺇﻟﻰ ﻛﻨﺘﻲ ﻧﺘﺎ ﺟﻼﺧﺔ ﻭ ﻭﻟﺪ ﺍﻟﻘﺤﺒﺔ ﺃﻧﺎ ﻣﻐﺎﻧﻜﻮﻧﺶ ﺑﺤﺎﻟﻚ ﻋﺎﺭﻓﻚ ﻣﺎﺭﺍﺟﻌﺶ ﺑﺨﺎﻃﺮﻙ ﻭ ﻏﺎﻧﺪﺧﻠﻚ ﻣﻦ ﺯﻧﻘﺔ ﻭﻟﻜﻦ ﻋﺎﻃﻴﺎﻙ ﻋﺸﺮﻳﻦ ﻳﻮﻡ ﺗﻘﻠﺐ ﻓﻴﻬﺎ ﻋﻠﻰ ﺭﺍﺳﻚ ﻣﺎﻧﺒﻘﺎﺵ،ﻧﺸﻮﻑ ﻛﻤﺎﺭﺗﻚ ﻭ ﻣﺎﺷﻲ ﻣﺪﺧﻼﻙ ﻋﻠﻰ ﻭﺟﻪ ﻫﺪ ﺍﻟﻘﺤﺒﺔ ﺩﻳﺎﻝ ﻛﻠﺜﻮﻡ ﻭ ﻻ ﻋﻠﻰ ﻭﺟﻪ ﻫﺪﻳﻚ ﻟﻲ ﺟﺎﺑﺘﻚ ﻟﻴﺎ ﻧﻬﺎﺭ ﻟﻮﻝ …… ﻏﺎﻧﺪﻳﺮ ﻓﻴﻚ ﻫﺪ ﺍﻟﺨﻴﺮ ﻟﻮﺟﻪ ﺍﻟﻠﻪ ﻭﻟﻜﻦ ﻛﻴﻤﺎ ﻗﻠﺖ ﻟﻴﻚ ……. ﻧﻬﺎﺭ ﺍﻟﻌﺸﺮﻳﻦ ﻏﺎﺿﺮﻙ ﻋﻠﻴﺎ ﻗﻨﻘﻮﺷﻚ ﺿﺒﺮ ﻭﻻ ﻛﺎﻉ ﻻﺿﺒﺮ ﺿﺒﺮ ﻟﻜﺮﻙ ……. ﺑﺎﻗﻲ ﻛﺎﺗﻐﻮﺕ ﺍﻟﺤﺎﺟﺔ ﺃﻋﻠﻰ ﺻﻮﺗﻬﺎ ﺗﺎ ﻛﺎﻳﺪﻕ ﺷﻲ ﻭﺍﺣﺪ ﺍﻟﺒﺎﺏ ﺷﻲ ﺩﻗﺎﻥ ﻣﺎﺑﻘﺎ ﻟﻴﻪ ﻭﺍﺍﺍﺍﺍﻟﻮ ﻭﺇﻟﻮﺡ ﺍﻟﺒﺎﺏ ﻣﺸﺎﺕ ﺣﻼﺕ ﻟﻴﻪ ﻭﺍﺣﺪ ﻟﻮﺟﻪ ﻋﻤﺮﻱ ﺷﻔﺘﻮ ﻭﺍﺧﺎﺍﺍﺍﺍﺍﺳﺮ ﺩﻳﺎﻝ ﺑﺼﺎﺡ ﻛﻮﻟﻮ ﺳﻴﻜﺎﺗﺮﻳﺴﺖ ﻭﻣﺮﺑﻲ ﻭﺍﺣﺪ ﺍﻟﻐﻮﻓﺎﻟﺔ ﻭ ﺳﻨﺎﻧﻮ ﻃﺎﻳﺤﻴﻦ ﺑﺎﻟﺤﺸﻴﺶ ﻭﺍﻟﺸﻘﻮﻓﺔ ﻭﺩﺧﻞ ﺗﺎ ﻫﻮ ﺑﻌﺠﺎﺟﺘﻮ …….. ﻭﻧﺎﺍﺍﺍﺍﺍﺍﺭﻱ ﻳﺎ ﻋﺒﺎﺩ ﺍﻟﻠﻪ ﺷﻮﻫﺘﻮﻧﺎ ﻓﻬﺪ ﺍﻟﺪﺭﺏ ﻏﻮﺍﺗﻚ ﻛﺎﻳﺘﺴﻤﻊ ﻓﺮﺍﺱ ﺩﻳﺎﻝ ﺍﻟﺰﻧﻘﺔ ﻭﺗﻲ ﻣﺎﻟﻚ ﻋﻠﻰ ﻫﺪ ﺍﻟﺤﺎﻟﺔ ﻭﺍﻟﻠﻪ ﺗﺎ ﻧﺪﺧﻞ ﺗﺎﻧﻲ ﻋﻠﻰ ﺷﻲ ﻭﻟﺪ ﺍﻟﻘﺤﺒﺔ ﻓﻬﺪ ﺍﻟﺪﺍﺭ ﺑﻮﺍﺣﺪ ﻋﺎﻡ ﺧﺮﻯ ….. ﻣﻌﺎﻣﻦ ﻣﻨﺎﻛﺮ ﺷﻜﻮﻥ ﻫﺪ ﺍﻟﺒﺮﻫﻮﺵ ……. ﻭﺍﺍﺍﺍﺩﻳﻴﻪ ﻭ ﻛﺮﺿﻴﻪ ﻃﺮﻑ ﻃﺮﻑ ﻓﺸﻲ ﻏﺎﺑﺔ ﻭ ﺍﻟﻌﻴﺸﺔ ﻓﺎﻟﺤﺒﺲ ﺣﺴﻦ ﻣﻦ ﺍﻟﻌﻴﺸﺔ ﻣﻌﺎﻛﻮﻡ ﻓﺪﺍﺭ ﺩ ﺍﺍﺯﻭﺍﻣﻞ ﻣﺎ ﺑﻘﺎﺗﺶ ﺩﻳﺎﻝ ﺍﻟﻘﻮﺍﺩﺓ …… ﻛﻠﺜﻮﻡ ﺷﻜﻮﻥ ﻫﺪ ﺍﻟﺒﺮﻫﻮﺵ ؟؟ ﻫﺪﺍﻙ ﻫﻮ ﻣﻮﺣﻤﺎﺩ ﻟﻲ ﻋﻮﺕ ﻟﻴﻚ ﻋﻠﻴﻪ ﺃﺟﻲ ﻣﻌﺎﻳﺎ ﺃﺻﺎﺣﺒﻲ …… ﺃﺟﻲ ﻣﻌﺎﻳﺎ …… ﻣﺸﻴﺖ ﻣﻌﺎﻩ ﺟﺮﺍﺗﻨﻲ ﺍﻟﺤﺎﺟﺔ ﺟﺮﻧﻲ ﻫﻮ …… ﻭﻃﻠﻖ ….. ﻭﻃﻠﻘﻲ ﻣﻦ ﺍﻟﺪﺭﻱ … ﻛﺎﺗﺠﺮ ﻓﻴﺎ ﺍﻟﺤﺎﺟﺔ ﻣﻦ ﺟﻬﺔ ﻭ ﻛﺎﻳﺠﺮ ﻓﻴﺎ ﻫﻮ ﻣﻦ ﺟﻬﺔ ﻭ ﻟﻜﻦ ﺻﺮﺍﺣﺔ ﺃﻧﺎ ﺑﻐﻴﺖ ﻧﺒﻘﺎ ﻣﻊ ﺍﻟﺤﺎﺟﺔ ﺣﻴﺖ ﻫﺪﺍﻙ ﻣﺎﻋﺎﺭﻓﻮﺵ ﻓﻴﻦ ﻏﺎﺩﻱ ﺑﻴﺎ ….. ﻭ ﻃﻠﻘﻲ ﻭﻻ ﻧﺨﺸﻲ ﻟﻴﻚ ﺷﻲ ﻛﺮﻭﺷﻴﺔ ………. ﻃﻠﻘﺎﺕ ﻣﻨﻲ ﺍﻟﺤﺎﺟﺔ ﻭﺗﺒﻌﺎﺕ ﻟﻴﻨﺎ ﻭﺍﺣﺪ ﺍﻟﺪﻋﻮﺓ ﻭ ﺳﻴﺮ ﺑﻐﻴﺖ ﺍﻟﻘﺤﺒﺔ ﻳﻤﺎﻛﻮﻡ ﺑﺠﻮﺝ ﻣﺸﻴﺎ ﺑﻼ ﺭﺟﻌﺔ …….. ﺟﺮﻧﻲ ﻃﻠﻌﻨﻲ ﻟﻠﺴﻄﺎﺡ ﻟﻘﻴﺘﻮ ﻃﻠﻊ ﻓﻴﻪ ﺍﻟﺒﺮﺗﻮﺵ ﺩﻳﺎﻟﻮ ﺳﺘﻴﻜﺎﻩ ……. ﻗﺎﻟﻴﺎ ﺩﺧﻞ ﺩﺧﻞ …… ﺩﺧﻠﺖ ﻛﻠﺴﺖ ﻗﺎﻟﻴﺎ ﺑﻼﺗﻲ ﻣﺰﺍﻝ ﻣﻐﺎﻧﻬﻀﺮﺵ ﻣﻌﺎﻙ …….. ﺟﺒﺪ ﻓﺴﺦ ﺟﻮﺍﻥ ﺩﻳﺎﻟﻮ ﺷﻌﻠﻮ …….. ﻗﺎﻟﻴﺎ ﻋﺎﻭﺩﺍﺕ ﻟﻴﺎ ﻋﻠﻴﻚ ﻛﻠﺜﻮﻡ …….. ﻛﻠﺜﻮﻡ ﺍﻟﻘﺤﺒﺔ ﻳﻤﺎﻫﺎ ﺗﺎ ﻫﻲ ﻋﺎﻭﺩﺍﺕ ﻗﺼﺘﻲ ﻟﺴﻼ ﻛﻠﻬﺎ ……. ﻣﺎﻟﻚ ﺃﺯﺑﻲ ﺯﻫﺮﻙ ﻣﻜﻮﺯ …….. ﻧﻬﺎﺭ ﻏﺎ ﻃﻴﺢ ﻃﺤﺘﻲ ﻓﺪﺍﺭ ﺍﻟﻘﻮﺍﺩﺓ ……. ﻟﺴﺎﻧﻲ ﺧﻔﻴﻒ ﺗﺎ ﺃﻧﺎ ﻋﻮﺍﺽ ﻣﺎﻧﻘﻮﻟﻴﻪ ﻋﻼﻩ ﺍﻟﺤﺎﺟﺔ ﻣﺎﺷﻲ ﻣﻚ ﻗﻠﺖ ﻟﻴﻪ ﻭﻣﺎﻝ ﺍﻟﻘﻮﺍﺩﺓ ﻣﺎﺷﻲ ﻣﻚ …….. ﻭﺩﺍﺑﺎ ﺍﻟﻤﻌﻴﻮﺭ ﺗﺎﻉ ﺍﻟﻘﻼﻭﻱ ﺣﻨﺎ ﺑﻐﻴﻨﺎ ﻧﺠﻴﻮ ﺟﻬﺘﻚ ﻭ ﻧﺪﻳﺮﻭ ﻣﻌﺎﻙ ﺍﻟﺮﺍﺏ ﺩﻳﺎﻝ ﺍﻟﻤﺰﻳﺎﻥ ﻧﺘﺎ ﻛﺎﺗﻘﻮﻟﻴﺎ ﺍﻟﻘﻮﺍﺩﺓ ﻣﺎﺷﻲ ﻣﻚ …….. ﻭﺍﻟﻠﻪ ﺗﺎ ﺩﻳﺎﻝ ﺇﺟﻤﻌﻬﺎ ﻣﻌﺎﻙ ﺍﻟﻮﺍﺣﺪ ﺑﺸﻲ ﺗﺴﺮﻓﻴﻘﺔ ﺃﺻﻼ ﻧﺘﺎ ﻧﻴﺖ ﺩﻳﺎﻝ ﺍﻟﺘﺴﺮﻓﻴﻖ ….. ﻻ ﻻ ﻭﺍﻟﻠﻪ ﻣﺎ ﻫﻜﺪﺍﻙ ﺭﺍﻩ ﺑﻐﻴﺖ ﺯﻋﻤﺎ ﻏﺎ ﻧﻘﻮﻟﻴﻚ ﻭﺍﺵ ﺍﻟﺤﺎﺟﺔ ﻣﺎﺷﻲ ﻣﻚ …… ﺃﺗﺎ ﺃﺷﻤﻦ ﺣﺎﺟﺔ ﻭﻻ ﺯﺑﻲ ﺍﻟﺤﺎﺟﺔ ﻛﺒﺮﺕ ﻟﻘﻴﺖ ﺭﺍﺳﻲ ﻣﻌﺎﻫﺎ ﺑﻴﻦ ﺍﻟﻘﺤﺎﺏ ﻭﺍﺵ ﻣﻲ ﻭﻻ ﻣﺎﺷﻲ ﻣﻲ ﺷﻐﻠﻬﺎ ﻫﺪﺍﻙ ………. ﻗﻮﻝ ﻟﻴﺎ ﻛﺎﺗﻜﻴﻴﻒ ….. ﻻ ﻻ …….. ﻭﻓﻴﻦ ﻛﻨﺘﻲ ﻫﺪ ﺍﻟﻤﺪﺓ ﺭﺍﻩ ﺳﻤﻌﺖ ﺑﺎﻟﻔﻴﻠﻢ ﺩﻳﺎﻟﻚ ﻋﺎﻭﺩﺍﺕ ﻟﻴﺎ ﻛﻠﺜﻮﻡ ﺑﻠﻲ ﻣﻮﻝ ﺍﻟﺒﺎﺭ ﺑﺎﻏﻲ ﻳﻨﺰﻝ ﻋﻠﻴﻚ ﻭ ﺿﺮﺑﺘﻴﻪ ﺑﻘﺮﻋﺔ ﻭﺿﺮﺑﻚ ﻭ ﺩﺍﻭﻙ ﻋﻨﺪ ﺗﻮﺭﻳﺔ ﻭﻫﺮﺑﺘﻲ …….. ﻓﻴﻦ ﻛﻨﺘﻲ ﻣﺠﻠﻮﻕ ……. ﻛﻨﺖ ﻏﺎﻣﺘﺸﺮﺩ ﻛﻞ ﻧﻬﺎﺭ ﻭﻓﻴﻦ ﻭﺩﺍﺑﺎ ﺭﺟﻌﺖ ……. ﺭﺟﻌﺘﻲ ﻟﻠﻌﺪﺍﺏ ﺃﺻﺪﻳﻘﻲ ﺃﻧﺎ ﻣﻠﻲ ﻛﺎﻧﺖ ﻛﺎﺗﻬﻀﺮ ﻟﻴﺎ ﻋﻠﻴﻚ ﻛﻠﺜﻮﻡ ﻛﺎﻧﻘﻮﻝ ﻫﺪ ﺍﻟﻘﻼﻭﻱ ﻗﺪﺍﺵ ﻭﻛﻴﺪﺍﻳﺮ ﺳﺎﻋﺔ ﻧﺘﺎ ﺑﺎﻗﻲ ﺩﻳﺎﻝ ﺍﻟﺤﻮﺍﺍﺍﺍﺍﺍ …… ﻣﺎﻋﻤﺮ ﺷﻲ،ﻭﺍﺣﺪ ﻧﺰﻝ ﻋﻠﻴﻚ ﻫﺪ ﺍﻟﻴﺎﻣﺎﺕ ﻟﻲ،ﺗﺸﺮﺗﻲ ﻏﺎ ﻗﻮﻝ ﺑﻴﻨﻲ ﻭﺑﻴﻨﻚ ﻭ ﺍﻟﻠﻪ ﺗﺎ ﺗﺒﻘﻰ ﺑﻴﻨﺎﺗﻨﺎ …. ﻫﺪ ﻭﻟﺪ ﺍﻟﻘﺤﺒﺔ ﺑﺎﻏﻲ ﻳﻄﻠﻊ ﺑﻴﺎ ﺍﻟﺘﺒﻮﻳﻘﺔ ……. ﻻ ﻻ ﻭﺍﻟﻠﻪ ﻣﺎﻋﻤﺮ ﺷﻲ،ﻭﺍﺣﺪ ﻗﺮﺏ ﻟﻴﺎ ……. ﺟﺎﻳﺐ ﻣﻌﺎﻙ ﺷﻲ ﺑﺮﺍﻛﺔ ﻓﺎﻟﺒﻼﺩ ﺃﺻﺪﻳﻘﻲ …… ﻃﻠﻌﺎﺕ ﻋﻨﺪﻧﺎ ﻛﻠﺜﻮﻡ ﻭﺣﻴﺪﺍﺕ ﺩﻳﻚ ﺍﻟﺨﺎﻣﻴﺔ ﺷﺪﺍﺕ ﻋﻨﺪﻭ ﺟﻮﺍﻥ ﻛﺎﺗﻜﻴﻴﻒ ﻗﺎﻟﺖ ﻟﻴﺎ ﺻﺎﻓﻲ ﻫﺬﺍ ﻫﻮ ﺧﻴﺮﻱ،ﻳﺎ ﻣﻮﺣﻤﺎﺩ ﺩﺭﻧﺎ ﻓﻴﻚ ﺧﻴﺮ ﺭﺟﻌﺘﻴﻪ ﻟﻴﻨﺎ ﺑﻮﻣﺰﻭﻱ ﻣﺎﺣﺸﻤﺘﻴﺶ ﻣﺎﺩﺭﺗﻲ ﺑﺤﺴﺎﺏ ﺍﻟﻌﺸﺮﺓ ﻣﺎ ﻗﻠﺘﻲ ﻣﺸﺎﺭﻛﻴﻦ ﻃﻌﺎﻡ ﻛﻨﺘﻲ ﻏﺎﺗﺨﺮﺝ ﻋﻠﻴﺎ ﻭﻏﺎﺗﺨﺮﺝ ﻋﻠﻰ ﺭﺍﺳﻚ …… ﻭﺍﺵ ﻓﺮﺍﺳﻚ ﺃﺵ ﺩﺭﺗﻲ ؟؟؟ ﻭ ﻭﺍﻟﻠﻪ ﻣﺎﺧﺮﺟﺖ ﺑﻠﻌﺎﻧﻲ ﺃﻛﻠﺜﻮﻡ ﺭﺍﻩ ﺧﺮﺟﺖ ﻏﺎ ﻛﺎﻧﻀﻮﺭ ﺗﺎ ﻟﻘﻴﺖ ﺭﺍﺳﻲ ﺗﻠﻔﺖ ﻣﺎﺑﻘﻴﺘﺶ ﻋﺎﺭﻑ ﻓﻴﻦ ﻏﺎﻧﻤﺸﻲ …….. ﺧﺮﺝ …. ﺗﻠﻒ …. ﺿﺒﺮ ﻟﻜﺮﻙ ﻭﻟﻜﻦ ﺍﻟﺼﺎﻙ ﺩﻳﺎﻟﻚ ﻟﻲ ﺧﻠﻴﺘﻲ ﻋﻨﺪ ﺗﻮﺭﻳﺔ ﺷﻨﻮ ﻣﺎﺧﻠﻲ ﻓﻴﻪ ……… ﻣﺨﻠﻲ ﻓﻴﻪ ﺣﻮﺍﻳﺠﻲ ……. ﺷﻲ ﺣﺎﺟﺔ ﺧﺮﻯ ﻣﻦ ﻏﻴﺮ ﺍﻟﺤﻮﺍﻳﺞ …….. ﻭﺍﺍﺍﺍﻟﻮ ﻭﺍﺣﺪ ﺍﻟﻘﺮﻋﺔ ﺻﻐﻴﺮﺓ ﺩﻳﺎﻝ ﺃﻣﻠﻮ ﺻﻐﻴﺮﺓ ……. ﻣﻦ ﻏﻴﺮ ﺃﻣﻠﻮ …….. ﻭﺍﺍﺍﺍﺍﺍﻟﻮ ……. ﻧﺘﺎ ﻗﻠﺖ ﻟﻴﺎ ﻣﺎﻋﻨﺪﻙ ﺗﺎ ﺷﻲ،ﻭﺭﻗﺔ ﻛﺎﺗﺒﺖ ﺍﻟﻬﻮﻳﺔ ﺩﻳﺎﻟﻚ ﻳﺎﻙ …….. ﺃﻩ ………. ﻭ ﻟﻴﺰﻳﻜﺴﺘﺮﻳﺎﺕ ﻟﻲ ﻟﻘﺎﺗﻬﻮﻡ ﻓﻴﻪ ﺗﻮﺭﻳﺔ ﻭﻣﺸﺎ ﺩﻳﻜﻼﺭﺍﺕ ﺑﻴﻬﻮﻡ ﻭﺗﻬﻤﺎﺗﻚ ﺑﻠﻲ ﺳﺮﻗﺘﻲ ﻟﻴﻬﺎ ﺩﻫﺒﻬﺎ ﻭﺑﻠﻲ ﺃﻧﺎ ﻭﻳﺎﻙ ﻟﻲ ﻣﺘﺎﻓﻘﻴﻦ ﻋﻠﻰ ﺩﺍﻛﺸﻲ …… ﺃﻭ ﺍﻟﻘﻀﻴﺔ ﻓﻴﻬﺎ ﺩﻳﻜﻼﺭﺳﻴﻮﻥ ……. ﻭﺍﻟﻠﻪ ﺩﻭﻙ ﻟﻴﺰﻳﻜﺴﺘﺮﻳﺎﺕ ﺃﻛﻠﺜﻮﻡ ﺇﻟﻰ ﻏﺎ ﺷﻲ ﻗﺪﺍﻡ ﻭ ﺳﺎﻻﺕ ﻟﻴﻬﻮﻡ ﺍﻟﺘﺎﺭﻳﺦ ﻭ ﻣﻠﻲ ﻣﺸﻴﺖ ﻓﻤﻮﺕ ﺍﻟﻮﺍﻟﻴﺪﺓ ﻟﻘﻴﺘﻬﻮﻡ ﻓﻮﺍﺣﺪ ﺍﻟﺼﻨﺪﻭﻗﺔ ﻓﺎﻟﺒﻼﺩ،ﺟﺒﺘﻬﻮﻡ ﻣﻌﺎﻳﺎ …… ﻭﻋﻼﺵ،ﺩﺍﺭﺕ ﺗﻮﺭﻳﺔ ﻫﺪﺷﻲ ﻛﺎﻣﻞ ؟؟ﻭﺍﻟﻠﻪ ﻣﺎﺩﻳﺖ ﻟﻴﻬﺎ ﺷﻲ ﺣﺎﺟﺔ ﻭﺍﻟﻌﺴﺎﺱ،ﺷﺎﻓﻨﻲ ﻣﻠﻲ ﺧﺮﺟﺖ ……… ﺗﻮﺭﻳﺔ ﺩﺍﺭﺕ ﻫﺪﺷﻲ ﺑﺎﺵ ﺗﻨﺘﺎﻗﻢ ﻣﻨﻲ ﺣﻴﺖ ﻣﻜﺎﺗﺤﻤﻠﻨﻴﺶ ﻭﺭﺍﻩ ﺗﻤﻨﻴﺔ ﻭﺭﺑﻌﻴﻦ ﺳﺎﻋﺔ ﺩﻭﺯﺕ ﻓﺎﻟﻜﻮﻣﻴﺴﺮﻳﺔ ﺩﻳﺎﻝ ﺍﻟﺘﺴﺮﻓﻴﻖ ﺑﺴﺒﺎﺑﻚ ﺃﺵ،ﺑﺎﻏﻲ ﻋﻨﺪﻱ، ……….. ﺑﺎﻗﻲ ﻛﻠﺜﻮﻡ ﻛﺎﺗﺪﻭﻱ ﻭﻛﺎﺗﻐﻮﺕ ﺗﺎﺟﻤﻊ ﻣﻌﺎﻫﺎ ﺩﺍﻙ ﺍﻟﺴﻜﺎﻳﺮﻱ ﺑﻮﺍﺣﺪ ﺍﻟﺘﺴﺮﻓﻴﻘﺔ ﺃﺑﻨﺖ ﺍﻟﻘﺤﺒﺔ ……… ﺩﻳﻤﺎ ﻛﺎﺩﻳﺮﻳﻬﺎ ﻋﻄﻴﻨﺎﻙ ﺗﻨﻄﺮﻱ ﻧﺘﻲ،ﻗﺠﻴﺘﻴﻪ ……… ﺑﺎﻗﻲ ﺳﺎﻫﻲ ﻣﻌﺎﻫﻮﻡ ﺗﺎ ﺃﻧﺎ ﺗﺎﻗﺎﻝ ﻟﻴﺎ ﻧﻮﺽ ﺗﻘﻮﺩ،ﺗﺎﻧﺘﺎ ﻧﻮﺽ ….. ﻛﻠﺜﻮﻡ ﺧﺮﺟﺎﺕ ﺗﺒﻌﻨﻲ ﻟﻴﻬﺎ ﺗﺎ ﺃﻧﺎ ﺑﻮﺍﺣﺪ ﺍﻟﻄﺮﺷﺔ ﻭﻧﺰﻟﻨﺎ ﻋﻨﺪ ﺍﻟﺤﺎﺟﺔ ……. ﻟﻘﻴﻨﺎﻫﺎ ﻛﺎﺗﺼﻠﻲ ﺍﻟﻤﻐﺮﺏ ﻏﺎ ﺻﻼﺕ ﺗﺎ ﺻﻼﺕ ﻭ ﻫﻲ ﺗﻘﻮﻝ ﻧﺘﺎ ﻏﺎﺗﺒﻘﻰ ﻋﻨﺪﻱ ﻓﺎﻟﺪﺍﺭ ﻋﻨﺪﻙ ﺟﻮﺝ ﺷﺮﻭﻁ ﻟﻮﻝ ﻣﻦ ﻫﻨﺎ ﻋﺸﺮﻳﻦ ﻳﻮﻡ ﺗﻘﻠﺐ ﻋﻠﻰ ﺭﺍﺳﻚ ﺍﻟﺸﺮﻁ،ﺗﺎﻧﻲ ﺩﺍﻙ ﺍﻟﺴﻜﺎﻳﺮﻱ ﻟﻲ ﻓﺎﻟﺴﻄﺎﺡ ﻣﺎﺗﻌﺎﺷﺮ ﻣﻌﺎﻩ ﻣﺎﻳﺘﻌﺎﺷﺮ ﻣﻌﺎﻙ ﺗﻌﻄﻴﻪ ﺑﺎﻟﺘﻴﺴﺎﻉ ………. ﺭﺍﻩ ﺇﻟﻰ ﻣﺎﺑﻼﻛﺶ ﻏﺎﻳﻘﺘﻠﻚ ﻭﻧﺎ ﻣﻘﺎﺩﺓ ﻋﻠﻰ ﻣﺸﺎﻛﻴﻞ ﺑﻐﻴﺖ ﺳﻴﺪﻱ ﺭﺑﻲ ﻳﻨﺰﻝ ﻋﻠﻴﻪ ﺗﺎﻧﻲ ﺷﻲ،ﺷﺪﺓ ﺩﻳﺎﻝ ﻋﺎﻣﻴﻦ ﺧﺮﻯ ………. ﻭ ﻫﻀﺮﺗﻲ ﻣﻌﺎﻙ ﺭﺍﻩ ﻣﺰﺍﻝ ﻃﻮﻳﻠﺔ ……… ﺩﺧﻼﺕ ﺍﻟﺤﺎﺟﺔ ﻟﺒﻴﺘﻬﺎ ……. ﻭ ﺧﻼﺗﻨﻲ ﺃﻧﺎ ﻭﻛﻠﺜﻮﻡ ……. ﻗﻠﺖ ﻟﻴﻬﺎ ﻛﻠﺜﻮﻡ ﻫﻲ ﺩﺍﺑﺎ ﺑﺤﺎﻝ ﻭﺍﺍﺍﺍﺍﺍﻟﻮ ﻏﺎ ﻧﺘﺸﺪ ؟؟ ﻋﻼﺵ ﻏﺎﺗﺸﺪ،ﻛﺜﺮ ﻣﻦ ﻫﺪ ﺍﻟﺸﺪﺓ ﻫﺎﺩﻱ ﻟﻲ ﻣﺸﺪﻭﺩ ؟؟ ﻻ ﻳﺎﻙ ﻗﻠﺘﻲ،ﻟﻴﺎ ﺩﻳﻜﻼﺭﺍﺕ ﺑﻴﺎ ﺗﻮﺭﻳﺔ ؟؟ ﺗﻮﺭﻳﺔ ﻛﺎﻧﺖ ﺩﻳﻜﻼﺭﺍﺕ ﻭﺗﻨﺰﻻﺕ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﺪﻋﻮﺓ ﻣﻦ ﺑﻌﺪ ﻣﺎﺩﺧﻼﺕ ﺍﻟﺤﺎﺟﺔ ﻭ ﺍﻟﻘﺤﺎﺏ ….. ﻣﺸﺎﺕ ﻋﻨﺪ ﺍﻟﺒﻮﻟﻴﺲ ﻗﺎﻟﺖ ﻟﻴﻬﻮﻡ ﺑﻠﻲ ﻟﻘﻴﺖ ﺩﻫﺒﻲ ﻭ ﺑﻠﻲ ﺍﻟﺪﺭﻱ ﻣﺎﺩﺍ ﻟﻴﺎ ﻭﺍﺍﺍﻟﻮ ﻏﺎ ﻛﻨﺖ ﺷﻚ ﻓﻴﻪ ﺣﻴﺖ ﻫﻮ ﻟﻲ ﺩﺧﻞ ﻟﺪﺍﺭﻱ ﻭﺧﺮﺝ ﺑﻼ ﻣﺎﻳﻘﻮﻟﻬﺎ ﻟﺤﺪ ؟؟؟ ﻛﻨﺖ ﻏﺎﺗﺨﺮﺝ ﻋﻠﻴﻨﺎ ﻳﺎ ﺍﻟﺰﺍﻣﻞ …….. ﻛﻠﺜﻮﻡ ﺷﻜﻮﻥ ﺩﺍﺭ ﻓﻴﻚ ﺩﻳﻚ ﺍﻟﻀﺮﺑﺔ ﻓﻌﻨﻘﻚ ….. ﻫﻲ ﻏﺎ ﺿﺮﺑﺔ ﻭﺣﺪﺓ ﺭﺍﻫﻤﺎ ﺿﺮﺍﺑﻲ ……… ﺿﺎﺭﺑﺖ ﺃﻧﺎ ﻭﻫﺪ ﻟﻘﺤﺒﺔ ﺩﻳﺎﻝ ﻧﻌﻴﻤﺔ …….. ﻭ ﻋﻼﺵ ﻧﻌﻴﻤﺔ ﺯﻋﻤﺔ ﺻﺎﺣﺒﺘﻚ ………. ﺭﺍﻩ ﺳﻠﻔﺎﺕ ﺍﻟﺤﺎﺟﺔ ﻣﻠﻴﻮﻥ ﺑﺨﺎﻃﺮﻫﺎ ﻭ ﺭﺟﻌﺎﺕ ﻟﻴﺎ ﺃﻧﺎ ﺳﺒﺔ …………. ﻭﻟﻜﻦ ﻧﺘﻲ ﻟﻲ،ﻗﻠﺘﻲ ﺍﻟﺤﺎﺟﺔ ﺑﻠﻲ ﻧﻌﻴﻤﺔ ﻋﻨﺪﻫﺎ ﺍﻟﻔﻠﻮﺱ ……… ﻗﻠﺘﻬﺎ ﻟﻴﻬﺎ ﺑﺎﺵ ﺩﺧﻠﻬﺎ ﻓﺎﻟﺰﻧﻘﺔ ﻟﻲ ﻣﺪﺧﻠﻬﺎﺵ ﻓﻴﻬﺎ ﻭﻟﺪ ﺍﻟﻘﺤﺒﺔ ﺩﻳﺎﻝ ﺑﻬﺎ …………. ﻗﻮﻟﻴﺎ ﻋﻤﺮﻙ ﻫﻀﺮﺗﻲ ﻣﻊ ﻋﻤﺘﻚ ؟؟ ﻓﺎﺵ ﻏﺎﻧﻬﻀﺮ ﻣﻌﺎﻫﺎ ﻓﺎﻷﺣﻼﻡ ﺃﻩ …….. ﻣﺎﻋﻤﺮﻙ ﺻﻴﻔﺘﻲ ﻟﻴﻬﺎ ﺷﻲ،ﺑﺮﺓ ؟؟ ﻻ ﻻ ﻣﺎﻋﺮﻓﺘﺶ ﻛﻴﻐﺎﻧﺪﻳﺮ ﻟﻴﻬﺎ ……… ﻭﻟﺪ ﺍﻟﻘﺤﺒﺔ ﻧﺘﺎ ﻣﺎﻟﻘﺎﻭﺵ ﻓﻴﻚ ﺗﺎﻭﺍﻟﻴﺪﻳﻚ ﻟﻴﻮﻟﺪﻭﻙ ﻭﻋﺎﺋﻠﺘﻚ ﻟﺨﻴﺮ ﻧﻠﻘﺎﻩ ﻓﻴﻚ ﺃﻧﺎ ﻟﻲ ﻗﺤﺒﺔ
الجزء ثلاثين
ليلة ﺍﻷﻭﻟﻰ ﺑﻌﺪ ﺍﻟﻌﻮﺩﺓ ﺗﺎﻧﻲ ﻟﺪﺍﺭ ﺍﻟﺤﺎﺟﺔ ﻟﻴﻠﺔ ﻣﻨﺤﻮﺳﺔ ……. ﻟﻴﻠﺔ ﺍﻟﺮﻋﺐ ﺷﺖ ﻓﻴﻬﺎ ﺩﺍﻛﺸﻲ ﻟﻲ ﻣﺎﻋﻤﺮﻧﻲ ﺷﻔﺘﻮ ﻓﺤﻴﺎﺗﻲ ….. ﺑﻘﻴﻨﺎ ﺃﻧﺎ ﻭﻛﻠﺜﻮﻡ ﻭﻧﻌﻴﻤﺔ ﻓﺎﻟﺒﻴﺖ ﻛﺎﻧﺘﻔﺮﺟﻮ ﻑ ﺩﻭﺯﻳﺎﻡ ….. ﻛﻠﺜﻮﻡ ﻣﻜﺎﺗﻬﻀﺮﺵ ﻣﻊ ﻧﻌﻴﻤﺔ …. ﻧﻌﻴﻤﺔ ﻣﺎﻛﺘﻬﻀﺮﺵ ﻣﻊ ﻛﻠﺜﻮﻡ ﺑﻘﺎﻭ ﻛﺎﻳﺨﻨﺰﺭﻭ ﻓﺒﻌﻀﻴﺘﻬﻮﻡ ….. ﻭ ﺻﻘﻴﻞ ﻣﻜﺎﻳﻨﺶ ﻛﻴﻔﺎﺵ ﺗﺪﻭﻱ …… ﺣﻴﺖ ﺃﺵ ﻏﺎﺗﻘﻮﻝ ﻭﺟﻮﺝ ﻣﺠﺒﺪﻳﻦ ﺣﺪﺍﻙ ﻣﻜﺎﻳﻬﻀﺮﺵ ﻣﻊ ﺑﻌﻀﻴﺎﺗﻬﻮﻡ ….. ﻧﺎﻁ ﻛﻠﺜﻮﻡ ﻭﺯﺍﺩﺕ ﻓﺤﺎﻻﺗﻬﺎ …… ﻭﺑﻘﻴﻨﺎ ﺃﻧﺎ ﻭﻧﻌﻴﻤﺔ ﻗﺎﻟﺖ ﻟﻴﺎ ﺷﻔﺘﻲ ﻫﺪ ﺍﻟﻘﺤﺒﺔ ﻧﺎﺿﺖ ﻣﻘﺎﻟﺖ ﺗﺎ ﺗﺼﺒﺤﻮ ﻋﻠﻰ ﺧﻴﺮ …… ﻗﻠﺖ ﻟﻴﻬﺎ ﻭ ﺭﺍﻛﻮﻡ ﻣﻜﺎﺗﻬﻀﺮﻭﺵ ﺃﺷﻤﻦ ﺗﺼﺒﺤﻮ ﻋﻠﻰ ﺧﻴﺮ ﻏﺎﺗﻘﻮﻝ …… ﻗﺎﻟﺖ ﻟﻴﺎ ﺑﺼﺎﺡ ﻭﻟﻜﻦ ﺭﺍﻩ ﻫﻲ ﻟﻲ ﺧﺎﺻﻬﺎ ﺗﻄﻠﺐ ﻣﻨﻲ ﺳﻤﺎﺡ ﻭﻗﻔﺎﺕ ﻧﻌﻴﻤﺔ ﻭ ﺣﻴﻴﺪﺍﺕ ﻭﺍﺣﺪ ﺍﻟﺒﻴﺠﺎﻣﺔ ﻛﺎﻧﺖ ﻻﺑﺴﻬﺎ ﻭﺑﻘﺎﺕ ﻏﺎ ﻓﻮﺍﺣﺪ ﺍﻟﺸﺮﻭﻳﻄﺔ ﻧﺼﻬﺎ ﻣﺴﺘﻮﺭ ﻧﺼﻬﺎ ﻋﺮﻳﺎﻥ ……. ﻭﻧﺎ ﻏﺎﻳﻮﻗﻊ ﻟﻴﺎ ﺑﺤﺎﻝ ﻟﻲ ﻭﻗﻊ ﻝ ﺳﻴﻠﺘﻮﺑﻠﻲ ﺩﻳﻚ ﻟﻴﻠﺔ ﻏﻠﻂ ﻑ ﻧﻌﻴﻤﺔ ﻛﺎﻧﺴﺤﺎﺑﻬﺎ ﻛﺎﺿﻮﺭ ﺑﻴﺎ ……. ﻣﺮﺓ ﻣﺮﺓ ﻛﺎﻧﺸﻮﻑ ﻓﻴﻬﺎ ﻭ ﻛﺎﻧﺤﻴﻴﺪ ﻋﻴﻨﻲ ﻗﻠﺖ ﻭﺍﺵ ﻏﺎﺩﻳﺮ ﺷﻲ ﺣﺮﺍﻛﺔ ﻭﻻ ﺷﻲ ﺣﺎﺟﺔ ﺑﺎﺵ ﺗﺒﻴﻴﻦ ﻟﻴﺎ ﺑﻠﻲ ﺑﺎﻏﺎﻧﻲ …… ﻭﺍﺍﺍﺍﺍﺍﻟﻮ ﻗﻠﺖ ﻣﻊ ﺭﺍﺳﻲ ﻧﻮﺽ ﺃﻣﻮﺣﻤﺎﺩ ﻟﺒﻴﺘﻚ ﺗﻘﻮﺩ ﻓﻴﻦ ﺗﻜﻔﺖ ….. ﻗﻠﺖ ﻟﻴﻬﺎ ﻧﻌﻴﻤﺔ ﺗﺼﺒﺤﻲ ﻋﻠﻰ ﺧﻴﺮ ﻗﺎﻟﺖ ﻟﻴﺎ ﺻﺎﻓﻲ ﻏﺎﺗﻨﻌﺲ …… ﻗﻠﺖ ﻟﻴﻬﺎ ﺃﻩ …… ﻛﺎﻧﺘﺴﻨﻰ ﻓﻴﻬﺎ ﺗﺒﻌﻬﺎ ﺷﻲ ﺣﺎﺟﺔ ﺧﺮﻯ ﻭﻗﺎﻟﺖ ﻟﻴﺎ ﻭﺧﺎ ﺗﺼﺒﺢ ﻋﻠﻰ ﺧﻴﺮ …… ﻣﺸﻴﺖ ﻟﺒﻴﺖ ﻭ ﺗﺠﺒﺖ ﻭﺑﻘﻴﺖ ﻛﺎﻧﻔﻜﺮ ﻓﻴﻬﺎ ﻃﺎﻱ ﺩﻳﺎﻟﻬﺎ ﻣﺎﺑﻐﺎﺗﺶ ﺗﺨﺮﺝ ﻟﻴﺎ ﻗﺪﺍﻡ ﻋﻴﻨﻲ ﻭﺧﺎ ﻓﺎﻳﺖ ﺷﻔﺘﻬﺎ ﺷﺤﺎﻝ ﻣﻦ ﻣﺮﺓ ﺑﺤﻮﺍﻳﺞ ﺍﻟﺘﻘﺤﺒﻴﻦ ……. ﻭﻟﻜﻦ ﻫﺪ ﺍﻟﻤﺮﺓ ﺑﺰﺍﺍﺍﺍﺍﺍﺍﺍﻑ ……. ﻣﺎﻗﺪﻳﺘﺶ،ﻧﺼﺒﺮ …… ﺍﻟﻜﺒﺖ ﺩﻳﻦ ﻣﻮ ﻣﻘﻮﺩ …… ﺷﻮﻳﺔ ﺳﻤﻌﺘﻬﺎ ﺩﺍﺯﺕ ﻟﺒﻴﺘﻬﺎ …… ﺣﻴﺖ ﺍﻟﺤﺎﺟﺔ ﻋﻨﺪﻫﺎ ﺧﻤﺴﺔ ﺩ،ﻟﺒﻴﻮﺕ ﻓﺎﻟﺪﺍﺭ ﻭﺣﺪﺓ ﺩﻳﺎﻟﻬﺎ ﻫﻲ ﻣﻤﻨﻮﻉ ﺇﻗﺮﺏ ﻟﻴﻬﺎ ﺷﻲ ﻭﺍﺣﺪ،ﻭﺣﺪﺓ ﻛﺎﺗﻨﻌﺲ ﻓﻴﻬﺎ ﻛﻠﺜﻮﻡ ﻭﺣﺪﺓ ﻛﺎﻧﻌﺲ،ﻓﻴﻬﺎ ﺃﻧﺎ ﻭﺣﺪﺓ ﻧﻌﻴﻤﺔ ﻣﻠﻲ ﺟﺎﺕ ﻭﺣﺪﺓ ﻛﺎﺗﺒﻘﻰ ﺧﻮﻳﺔ ﻭﻟﻜﻦ ﺑﻨﻬﺎﺭ ﻛﻠﻬﻢ ﻛﺎﻳﺨﺪﻣﻮ ﺇﻟﻰ ﺷﺪﺗﻚ ﺷﻘﻴﻘﺔ ﻃﻠﻊ ﺗﻜﺴﻞ ﻓﺎﻟﺴﻄﺎﺡ ……. ﺑﻘﻴﺖ ﻛﺎﻧﻔﻜﺮ ﻗﻠﺖ ﻏﺎﻧﻤﺸﻲ ﻋﻨﺪﻫﺎ ﻟﺒﻴﺘﻬﺎ ﻟﻲ ﺑﻐﺎﺕ ﻃﺮﺍ ﻃﺮﺍ ﻟﺤﻮﻳﺔ ﺑﻨﺖ ﻟﻘﺤﺒﺔ ﻣﺎﺭﺣﻤﺎﺗﻨﻴﺶ …… ﺷﻮﻳﺔ ﻗﻠﺖ ﻭﺍﺵ ﺃﻣﻮﺣﻤﺎﺩ ﺩﺍﻛﺸﻲ ﻟﻲ،ﺳﻤﻌﺘﻲ ﻛﺎﻣﻞ ﺑﻨﻬﺎﺭ ﻭﺑﺎﻗﺎ ﻋﻨﺪﻙ ﺍﻟﺮﻏﺒﺔ ﺑﺎﺵ ﺗﺤﻮﻱ …….. ﺷﻮﻳﺔ ﻭﻧﺎ ﻧﻘﻮﻝ ﻭﺍﻟﻠﻪ ﻭﺗﺤﺼﻠﻚ ﺍﻟﺤﺎﺟﺔ ﺗﺎﺗﺒﻴﻴﺘﻚ ﻓﺎﻟﺰﻧﻘﺔ ……. ﻭﻟﻜﻦ ﻣﻊ ﺫﺍﻟﻚ ﺩﺍﻛﺸﻲ ﻛﺎﻣﻞ ﺣﻠﻔﺖ ﺗﺎﻧﺪﺧﻞ ﻋﻠﻴﻬﺎ ﻟﺒﻴﺘﻬﺎ ﻣﺎﻟﻬﺎ ﺃﺵ ﺗﻜﻮﻥ ﻳﺎﻙ ﻏﺎ ﻗﺤﺒﺔ ﺯﻋﻤﺖ ﻭﺧﺮﺟﺖ ﻣﻦ ﺑﻴﺘﻲ …… ﻣﺸﻴﺖ ﺗﺎﻟﺒﺎﺏ ﺩﻳﺎﻝ ﺑﻴﺘﻬﺎ ﻭﺑﻘﻴﺖ ﻭﺍﻗﻒ ﻣﺎﺯﻋﻤﺘﺶ ﻧﺪﻕ ﻧﻌﻴﻤﺔ ﺣﺴﺎﺕ ﺑﻠﻲ ﺗﺤﺮﻛﺎﺕ ﺷﻲ ﺣﺎﺟﺔ ﺣﺪﺍ ﺍﻟﺒﺎﺏ ﻏﺎ ﺑﺎﻥ ﺑﺎﻥ ﻟﻴﺎ ﺿﻮ ﺷﻌﻞ ﻋﻨﺪﻫﺎ ﻓﺎﻟﺒﻴﺖ ﻭﻧﺎ ﻧﻜﻤﻞ ﻃﺮﻳﻘﻲ ﻟﻄﻮﺍﻟﻴﻂ …… ﺑﻘﻴﺖ ﻓﺎﻟﻄﻮﺍﻟﻴﻂ،ﺷﺤﺎﻝ ﻭﻧﺎ ﻧﻌﺎﻭﺩ ﻧﺮﺟﻊ …… ﺯﻋﻤﺖ ﻭﺩﻗﻴﺖ ﻋﻠﻴﻬﺎ ﻭ ﺣﻼﺕ ﻟﻴﺎ ……. ﻧﻌﻴﻤﺔ ﻛﺎﺗﻬﻀﺮ ﺑﺸﻮﻳﺔ ﻭ ﻛﺎﻧﻬﻀﺮ ﺗﺎ ﺃﻧﺎ ﺑﺸﻮﻳﺔ ﺃﻧﺎ ﺧﺎﻳﻒ ﻣﻦ ﺍﻟﺤﺎﺟﺔ ﻭﻫﻲ ﺧﺎﻳﻔﺔ ﻣﻦ ﺍﻟﺤﺎﺟﺔ ………. ﺍﻟﺤﺎﺟﺔ ﻟﺤﻮﺍ ﻋﻨﺪﻫﺎ ﺑﻨﻬﺎﺭ ﺣﻼﻝ ﺑﻠﻴﻞ ﺣﺮﺍﺍﺍﺍﻡ …….. ﻗﺎﻟﺖ ﻟﻴﺎ ﻣﻮﺣﻤﺎﺩ ﻣﺎﻟﻚ ﺃﺵ ﺩﺍﻛﺸﻲ …… ﻗﻠﺖ ﻟﻴﻬﺎ ﺑﻐﻴﺖ ﻧﺪﺧﻞ ﻋﻨﺪﻙ …… ﻗﺎﻟﺖ ﻟﻴﺎ ﻋﻼﺵ ﺃ ﻣﻮﺣﻤﺎﺩ ﺳﻴﺮ ﻟﺒﻴﺘﻚ ﻭ ﺍﻟﻠﻪ ﻭﺗﺤﺼﻠﻨﺎ ﺍﻟﺤﺎﺟﺔ ﺗﺎ ﻧﺒﺎﺗﻮ ﻓﺎﻟﺰﻧﻘﺔ …… ﻭ ﻭﺍﻟﻮ ﺭﺍﻩ ﻭﺍﻟﻠﻪ ﺗﺎ ﻧﺪﺧﻞ ﻋﻨﺪﻙ …… ﺩﺭﺕ ﻟﻴﻬﺎ ﻋﺎﻣﺮﺓ ﻓﺨﻮﻳﺔ ﻭﺩﺧﻠﺖ ﻣﻊ ﺩﺧﻠﺖ ﺳﺪﺍﺕ …… ﻭﻃﻔﺎﺕ ﺍﻟﻀﻮ ﺑﻘﻴﻨﺎ ﻓﺎﻟﻀﻼﻡ ……. ﻣﻮﺣﻤﺎﺩ ﻭﺍﺵ ﻣﺎﻏﺎﺗﺴﺎﻟﻴﺶ ﻣﻦ ﻫﺪﺷﻲ ﻧﻬﺎﺭ ﻟﻮﻝ ﺩﺧﻠﺘﻲ ﺗﺎﻧﻲ ﻟﺪﺍﺭ ﺑﺪﻳﺘﻲ ﺑﺎﻟﻤﺼﺎﺋﺐ …… ﻭ ﻻ ﻧﻌﻴﻤﺔ ﻭﺍﻟﻠﻪ ﺑﻐﻴﺘﻚ ﻣﻮﺣﻤﺎﺩ ﺧﺮﺝ ﻟﺒﻴﺘﻚ ……. ﻻ ﻻ ﻣﺨﺎﺭﺟﺶ ……. ﺑﺎﻗﻴﻦ ﺃﻧﺎ ﻭﻳﺎﻫﺎ ﻓﺸﺪ ﻟﻴﺎ ﻧﻘﻄﻊ ﻟﻴﻚ ….. ﺧﺮﺝ ….. ﻣﺎﺗﺨﺮﺟﺶ ….. ﺧﺮﺝ ﻣﺎﻧﺨﺮﺟﺶ ……… ﺗﺎ ﻛﺎﻧﺴﻤﻌﻮ ﻟﻐﻮﺍﺕ ﻭﺍﻟﺪﻗﺎﻥ ﻓﺎﻟﺒﺎﺏ ﺩﻳﺎﻝ ﻭﻟﺪ ﺍﻟﺤﺎﺟﺔ ……… ﻭﺍﺣﻠﻮ ﻳﺎﻭﻻﺩ ﺍﻟﻘﺤﺎﺏ ﻭﺍﺍﺍﺍﺣﻠﻮ ﻳﺎ ﺭﺑﻌﺖ ﺍﻟﺮﻋﺎﻭﻳﻦ ……… ﻭﺍ ﻭﺍﻟﻠﻪ ﻻ ﻧﻌﺲ ﺷﻲ ﻭﻟﺪ ﺍﻟﻘﺤﺒﺔ ﺍﻟﻴﻮﻣﺎ ﻓﻬﺪ ﺍﻟﺪﺍﺭ ……… ﻣﻊ ﻟﺤﻠﺔ ﻟﻲ ﻏﺎﺗﺤﻞ ﻧﻌﻴﻤﺔ ﺍﻟﺒﺎﺏ ﺩﻳﺎﻝ ﻟﺒﻴﺖ ﻏﺎﺗﻠﻘﺎ ﻣﻊ ﺍﻟﺤﺎﺟﺔ ﺗﺎﻫﻲ ﺣﻼﺕ ﺍﻟﺒﺎﺏ ﻛﻠﺜﻮﻡ ﺗﺎ ﻫﻲ ﺣﻞ ﺑﺎﺏ ﺑﻴﺘﻬﺎ ﺧﺎﺭﺟﺔ ﺧﺎﺳﺮﺓ …….. ﻭﻧﺎﺭﻱ ﺧﺮﺟﻨﺎ ﺃﻧﺎ ﻭﻧﻌﻴﻤﺔ ﺧﺮﺟﺔ ﻭﺣﺪﺓ ﻭ ﺗﻼﻗﻴﻨﺎ ﻣﻊ ﺍﻟﺤﺎﺟﺔ ﻓﺎﺹ ﺃﻓﺎﺹ ……… ﻭ ﺗﺒﺎﺭﻙ ﺍﻟﻠﻪ ﻋﻠﻰ ﻭﻟﺪﻱ ﻣﻮﺣﻤﺎﺩ ﻭﺗﺒﺎﺭﻙ ﺍﻟﻠﻪ ﻋﻠﻰ ﻻ ﻻ ﻧﻌﻴﻤﺔ ……. ﺑﻼﺗﻲ ﻧﻔﻜﻬﺎ ﻣﻊ ﻫﺪ ﻭﻟﺪ ﺍﻟﻘﻘﺤﺒﺔ ﻟﻲ ﻛﺎﻳﻬﺮﺱ ﻋﻠﻴﺎ ﻟﺒﻴﺒﺎﻥ ﻓﻨﺼﺎﺻﻂ ﻟﻴﻞ ……. ﻭ ﻫﺎﻧﺎ ﻣﻌﺎﻛﻢ …… ﻣﻊ ﺍﻟﺤﻠﺔ ﻟﻲ ﺣﻼﺕ ﺍﻟﺤﺎﺟﺔ ﺍﻟﺒﺎﺏ ﻃﺎﺡ ﺍﻟﺴﻜﺎﻳﺮﻱ ﺩﻳﺎﻝ ﻭﻟﺪﻫﺎ ﺣﺪﺍ ﺭﺟﻠﻴﻬﺎ ﻛﻞ ﺩﺍﻡ ﻗﺎﻟﺖ ﻟﻜﻠﺜﻮﻡ …… ﻛﻠﺜﻮﻡ ﺃﺟﻲ ﺟﺮﻱ ﻣﻌﺎﻳﺎ ﻫﺪ ﺟﻔﺔ ﻧﻄﻠﻌﻮﻫﺎ ﻟﺴﻄﺎﺡ …….. ﻛﺎﻳﺠﺮﻭ ﻓﻴﻪ ﺗﻘﻴﻞ ﻭ ﺳﻜﺮﺍﻥ ﻭ ﻣﻘﺮﻗﺐ ﺍﻟﺴﻼﻣﺔ ﻳﺎﺭﺑﻲ ﻛﺮﺷﻮ ﻛﻠﻬﺎ ﺷﺮﻃﻬﺎ ﺃﻣﺎ ﻳﺪﻳﻪ ﻣﺎﻧﻬﻀﺮﻭﺵ ﻋﻠﻴﻬﻮﻡ ……. ﻣﺸﻴﺖ ﻛﺎﻧﺠﺮ ﻣﻌﺎﻫﻮﻡ ﺃﻧﺎ ﻭ ﻧﻌﻴﻤﺔ ﻭ ﺻﻠﻨﺎﻩ ﻟﺒﺮﺗﻮﺷﻮ ﻓﺎﻟﺴﻄﺎﺡ ……. ﻭﻧﺰﻟﻨﺎ ﻓﺤﺎﻟﺘﻨﺎ ﻗﺎﻟﺖ ﻟﻴﺎ ﺍﻟﺤﺎﺟﺔ ﺭﺟﻌﻮ ﻧﺘﻤﺎ ﺭﺟﻌﻮ ﻛﻤﻠﻮ ﺷﻐﻠﻜﻮﻡ …….. ﻗﺎﻟﺖ ﻟﻴﻬﺎ ﻧﻌﻴﻤﺔ ﺍﻟﺤﺎﺟﺔ ﺭﺍﻩ ﻭﺍﻟﻠﻪ ﻣﻜﺎﻳﻨﺔ ﺷﻲ ﺣﺎﺟﺔ ……. ﺭﺍﻩ ﻏﺎ ﻣﺎﺑﻐﺎﺵ ﺇﺩﻳﻨﺎ ﻧﻌﺎﺱ ﻭﺑﻘﻴﻨﺎ ﻛﺎﻧﻬﻀﺮﻭ ……. ﻗﺎﻟﺖ ﻟﻴﻬﺎ ﻟﻬﻀﺮﺓ ﻣﺎﺷﻲ ﺩﺍﺑﺎ …. ﺗﺎﻝ ﻏﺪﺍ ………. ﺩﺧﻼﺕ ﺍﻟﺤﺎﺟﺔ ﻟﺒﻴﺘﻬﺎ ﻭﺑﻘﻴﻨﺎ ﺃﻧﺎ ﻭﻛﻠﺜﻮﻡ ﻭ ﻧﻌﻴﻤﺔ ﻛﺎﻧﺸﻮﻓﻮ ﻓﺒﻌﻀﻴﺘﻨﺎ ….. ﺗﻔﻮﻭﻭﻭﻭﻭﻭﻭﻭ ﺍﻟﺤﻔﺮﺓ ﻟﻲ ﻃﻠﻌﺖ ﻣﻨﻬﺎ ﻛﺎﻧﻄﻴﺢ ﻓﻮﺣﺪﺓ ﺧﺮﻯ ……….. ﻗﺎﻟﺖ ﻟﻴﺎ ﻛﻠﺜﻮﻡ ﺻﺎﻓﻲ ﻋﺠﺒﻚ ﺍﻟﺤﺎﻝ ﺍﻟﻜﺮﺑﻮﺯ ﻭﺷﻮﻓﻮ ﺑﺎﺵ،ﺗﻔﻜﻮﻫﺎ ……. ﻗﻠﺖ ﻟﻴﻬﺎ ﻛﻠﺜﻮﻡ ﻭ ﺭﺍﻩ ﻭﺍﻟﻠﻪ ﻣﺎ ﺑﺨﺎﻃﺮﻱ ……. ﻭﺭﺍﻩ ﻣﺎﺩﺭﻧﺎ ﻭﺍﺍﺍﺍﻟﻮ …… ﻧﻌﻴﻤﺔ ﻓﺮﺍﺕ ﻓﻴﺎ ﻗﺎﻟﺖ ﻟﻴﺎ ﻏﺎﺗﻔﻴﻖ ﺍﻟﺤﺎﺟﺔ ﻏﺎﻧﻘﻮﻟﻴﻬﺎ ﻛﻮﻟﺸﻲ ﻣﻐﺎﻧﻌﻘﻠﺶ ﻋﻠﻴﻚ ……. ﻛﻠﺜﻮﻡ ﺑﻨﺖ ﺍﻟﻘﺤﺒﺔ ﺣﺮﺍﻳﻤﻴﺔ ﻗﺎﻟﺖ ﻟﻴﻬﺎ ﻫﺪﺍﻙ ﻣﺎﺷﻲ ﻫﻮ ﺍﻟﺤﻞ ……. ﻧﺘﻲ ﻛﺎﺗﻌﺮﻓﻲ ﺗﻜﺘﺒﻲ ﻣﺰﻳﺎﻥ ……. ﻗﺮﻟﺖ ﻟﻴﻬﺎ ﻧﻌﻴﻤﺔ ﺃﻩ ….. ﺑﻼﺗﻲ ﺑﻼﺗﻲ ﺍﻟﻠﻪ ﻭ ﺃﻋﻠﻢ ﺃﺵ ﻏﺎﺗﺼﻨﻊ ﻛﻠﺜﻮﻡ ؟؟ ﻓﺘﻲ ﻋﻠﻴﻬﺎ ﻧﺘﺎ ﺑﺤﺎﻝ ﺇﻟﻰ ﻛﺎﺗﻜﺘﺐ ﻟﻴﻚ ﺑﺮﺓ ﻟﻌﻤﺘﻚ ﻭ ﻛﺘﺒﻲ ﻧﺘﻲ …… ﺣﻴﺖ ﻧﻌﻴﻤﺔ ﻗﺮﻳﺎ ﺷﻮﻳﺔ ﺗﺎﻝ ﺍﻟﺴﺒﻌﺔ ﺍﻟﻌﻜﺲ ﺩﻳﺎﻟﻨﺎ ﺃﻧﺎ ﻭﻛﻠﺜﻮﻡ ……. ﺑﺪﺍﺕ ﻧﻌﻴﻤﺔ ﺃﻧﺎ ﻛﺎﻧﻘﻮﻝ ﻟﻴﻬﺎ ﻭ ﻫﻲ ﻛﺎﺗﻜﺘﺐ …… ﻛﻤﻼﺕ ﻟﺒﺮﺓ ﻭﺷﺪﺗﻬﺎ ﻋﻨﺪﻫﺎ ﻛﻠﺜﻮﻡ …….. ﻣﺸﻴﻨﺎ ﻧﻌﺴﻨﺎ ﻓﻘﻦ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﺼﺒﺎﺡ ﺗﻌﺎﻭﻧﺎ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﺒﻴﻮﺕ ﻗﺎﺩﻳﻨﺎﻫﻮﻡ ……. ﻭﺑﺪﺍﻭ ﺍﻟﻘﺤﺎﺏ ﻛﺎﻳﺪﺧﻠﻮ ﻭﻟﻜﻦ ﻣﺎﺷﻲ ﺍﻟﻘﺤﺎﺏ ﻟﻲ ﺧﻠﻴﺖ ….. ﺍﻟﺤﺎﺟﺔ ﺿﺒﺮﺍﺕ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﺠﺪﻳﺪ ……. ﻣﻜﺎﻳﻦ ﻏﺎ ﺳﻨﺎﻥ ﺍﻟﺤﻠﻴﺐ ﻏﺎ ﺍﻟﻤﻮﻣﻮ ﺩﻳﺎﻝ ﺍﻟﻘﺤﺎﺏ …… ﻭﺍﻟﺨﺪﻣﺔ ﻣﺎﺑﻘﺎﺗﺶ ﻛﻴﻤﺎ ﻛﺎﻧﺖ ….. ﻣﺎﺑﻘﺎﻭﺵ ﺍﻟﻘﺤﺎﺏ ﻛﺎﻳﺘﺠﻤﻌﻮ ﺑﺎﻟﻄﺎﺷﻤﺔ ﻓﺒﻴﺖ ﻭﺍﺣﺪﺓ …… ﻭﻻﺕ ﺩﺍﻳﺮ ﻟﻴﻬﻮﻡ ﺧﺪﻣﺔ ﺧﺮﻯ ﻛﻞ ﺟﻮﺟﺎﺕ ﻓﺒﻴﺖ ﻭ ﻣﻠﻲ ﻳﺪﺧﻞ ﺍﻟﻜﻠﻴﺎﻥ …… ﻛﺎﺗﺤﻞ ﻟﻴﻪ ﺍﻟﺒﻴﺖ ﻭﻛﺎﻳﻄﻞ ﻛﺎﻳﻌﺰﻝ ﻭﺍﺣﺪﺓ ﻭ ﻛﺎﺗﺨﺮﺝ ﻟﺨﺮﻯ ……. ﺇﻗﻀﻲ ﻏﺮﺍﺿﻮ ﻭ ﺗﺮﺟﻊ ﺗﺎﻧﻲ ﻫﺎﺩﻳﻚ ﻟﺒﻴﺖ ﻋﻨﺪ ﺻﺎﺣﺒﺘﻬﺎ …….. ﺍﻟﻘﺤﺎﺏ ﺩﺧﻠﻮ ﻟﺒﻴﻮﺗﻬﻮﻡ …… ﻧﻌﻴﻤﺔ ﻭﻛﻠﺜﻮﻡ ﺳﺎﻋﺔ ﻭ ﻫﻤﺎ ﻣﺨﺸﻴﻴﻦ ﻓﻄﻮﺍﻟﻴﻂ،ﻛﺎﻳﻤﺎﻛﻲﻭ ﻭ ﻛﺎﻳﻜﺎﺩﻭ ﺑﺤﺎﻝ ﺇﻟﻰ ﻏﺎﺩﻳﻴﻦ ﻟﻌﺮﺱ ….. ﺑﺎﺵ ﺇﺩﺧﻠﻮ ﻟﺒﻴﺘﻬﻮﻡ ﺗﺎ ﻫﻤﺎ ﺇﻗﻠﺒﻮ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﻀﺤﺎﻳﺎ ……. ﻭﻟﻜﻦ ﺍﻟﺤﺎﺟﺔ ﻣﻨﻌﺎﺗﻬﻮﻡ ﻗﺎﻟﺖ ﻟﻴﻬﻮﻡ ﻻ …… ﻗﺎﻟﺖ ﻟﻴﺎ ﺳﻴﺮ ﺳﺒﻘﻨﻲ ﻧﺘﺎ ﻟﻠﺴﻄﺎﺡ ﺃﻧﺎ ﻃﺎﻟﻌﺔ …… ﻃﻠﻌﺖ ﻟﻠﺴﻄﺎﺡ ……. ﻭ ﻫﻲ ﺗﺠﻲ ﻋﻨﺪﻱ ﻫﻲ ﻭﻛﻠﺜﻮﻡ ﻭﻧﻌﻴﻤﺔ ……. ﻗﺎﻟﺖ ﻟﻴﺎ ﺩﻭﻱ ﻳﺎﻟﻜﺮﺑﻮﺯ ﻧﻬﺎﺭ ﻟﻮﻝ ﺩﺧﻠﺘﻲ ﺑﺎﻏﻲ ﺗﻘﻮﺩ ﻋﻨﺪﻱ ﺳﻮﺍﻳﻊ ﺑﻠﻴﻞ ﻭ ﺑﺎﻏﻲ،ﺗﺤﻮﻱ ﻓﺎﺑﻮﺭ ﻣﺎﺣﺸﻤﺘﻴﺶ ﻭﻟﻜﻦ ﺍﻟﻐﻠﻄﺔ ﻣﺎﺷﻲ ﺩﻳﺎﻟﻚ ﺍﻟﻐﻠﻄﺔ ﺩﻳﺎﻝ ﻫﺪ،ﻟﻘﺤﺒﺔ ﻫﺎﺩﻱ ﻟﻲ ﻣﺪﺧﻼﻙ ﻋﻨﺪﻫﺎ ﻟﺒﻴﺖ …. ﻳﺎﻟﻠﻪ ﺑﻐﺎﺕ ﻧﻌﻴﻤﺔ ﺗﺪﻭﻱ ﺗﺸﺮﻳﻬﺎ ﻟﻴﺎ …. ﻧﻘﺰﺍﺕ ﻛﻠﺜﻮﻡ ﻗﺎﻟﺖ ﻟﻴﻬﺎ ﺃ ﺍﻟﺤﺎﺟﺔ ﺭﺍﻩ ﻭﺍﻟﻠﻪ ﺗﺎ ﻏﺎ ﻓﻜﺮﻙ ﻣﺸﺎ ﺑﻌﻴﺪ،ﻣﻮﺣﻤﺎﺩ ﻭﺍﺵ ﺑﻘﺎ ﻟﻴﻪ ﻏﺎ ﻟﺤﻮﺍﺍﺍﺍ ﺭﺍﻩ ﺩﺧﻞ ﻟﺒﻴﺖ ﻋﻨﺪ ﻧﻌﻴﻤﺔ ﻛﺎﺗﻜﺘﺐ ﻟﻴﻪ ﻓﺒﺮﺓ ﺑﻐﺎ ﻳﺼﻴﻔﻄﻬﺎ ﻟﻌﻤﺘﻮ …….. ﻭﺭﺍﻩ ﻛﺎﻳﺒﻜﻲ ﻋﻠﻴﺎ ﺍﻟﺒﺎﺭﺡ ﻓﻠﻴﻞ ﻭ ﻫﺎ ﻫﻲ ﻟﺒﺮﺍ ﻟﻲ ﻛﺘﺒﺎﺕ ﻟﻴﻪ ﺩﺍﻛﺸﻲ ﺭﺍﻩ ﻣﺎ ﻣﻨﻮ ﻭﺍﺍﺍﺍﻟﻮ ﺧﻠﻴﻨﺎ ﻧﻬﻮﺩﻭ ﻧﺘﺮﺯﻗﻮ ﺍﻟﻠﻪ …… ﺍﻟﺤﺎﺟﺔ ﺷﺪﺍﺕ ﻟﺒﺮﺍ ﻭﺑﻘﺎﺕ ﻛﺎﺗﺸﻮﻑ ﻓﻴﻬﺎ ﻗﺎﻟﺖ ﻟﻴﻬﺎ ﻭﺧﺎ ﺧﻠﻴﻬﺎ ﻋﻨﺪﻱ … ﺳﻴﺮﻭ ﻧﺘﻤﺎ ﻧﺰﻟﻮ ……. ﻭﺳﻤﻊ ﻟﻴﺎ ﻧﺘﺎ ﺍﻟﻜﺮﺑﻮﺯ ﺷﻔﺘﻲ ﻫﺪ ﺍﻟﺸﻤﻜﺎﺭ ﻫﺪ ﺍﻟﺴﻜﺎﻳﺮﻳﺔ ﻟﻲ ﻧﺎﻋﺲ ﻫﻨﺎ ﻓﺒﺮﻛﺔ ﺭﺍﻩ ﻭﻟﺪﻱ ﺧﺎﺭﺝ ﻣﻦ ﻃﺒﻮﻧﻲ ﻭﺭﺍﺿﻊ ﺑﺰﻭﻟﺘﻲ ﻭﻟﻜﻦ ﻣﺎﺑﻐﺎﺵ ﺇﺷﺪ ﻣﻌﺎﻳﺎ ﺍﻟﺨﻂ ﻭﻃﻠﻌﺘﻮ ﻟﺒﺮﺍﻛﺔ ﻓﺎﻟﺴﻄﺎﺡ ﺇﺗﻘﻼ ﻓﻴﻬﺎ ﻓﺎﻟﺼﻴﻒ ﻭ ﻳﺸﺪ ﻓﻴﻬﺎ ﺍﻟﺤﻮﺕ ﻓﺎﻟﺸﺘﻮﻯ …….. ﻭﻗﺴﻤﺎ ﺑﺎﻟﻠﻪ ﻭ ﻣﺎﺑﻐﻴﺖ ﺗﻜﻮﺩ ﻣﻌﺎﻳﺎ ﺗﺎﻧﺼﻴﻔﻄﻚ ﻓﻴﻦ ﺗﺮﺑﺔ ﻫﺪ ﻟﻤﺮﺓ ﻣﺎﺷﻲ،ﻏﺎﻧﺨﺮﺟﻚ ﻟﺰﻧﻘﻮﺛﺔ ﻭﻻﻧﺪﻳﺮ ﻟﻴﻚ ﺗﺎ ﻧﺘﺎ ﺑﺮﺍﻛﺔ ……. ﻫﺎﻧﺎ ﻋﻠﻤﺘﻚ …… ﺳﻴﺮ ﻧﺰﻝ ﻭﺟﺮ ﻛﺮﺳﻲ،ﻭ ﺣﻄﻮ ﻣﻮﺭﺍ ﺍﻟﺒﺎﺏ ﺍﻟﺪﻗﺔ ﺭﺍﻙ ﻋﺎﺭﻓﻬﺎ …… ﺩﻋﻴﺘﻚ ﺍﻟﻠﻪ ﺃﺣﻨﺎﻥ ﻧﺘﻲ ﺳﺒﺐ ﻓﻬﺪ ﺍﻟﺪﻛﺎﻛﺔ ﻟﻲ ﻛﺎﺩﻭﺯ ﻋﻠﻴﺎ …
الجزء سادس وثلاثين
ﻣﺸﻴﻨﺎ ﻟﻠﻤﺤﻄﺔ ﺑﻘﻴﻨﺎ ﻣﺠﻠﻮﻗﻴﻦ ﻓﻴﻬﺎ ﺗﺎﻝ ﺗﺴﻌﻮﺩ ﺩﻟﻴﻞ ﻋﺎﺩ ﻋﻤﺮ ﺍﻟﻜﺎﺭ ﻃﻠﻌﻨﺎ ﺃﻧﺎ ﻭﺑﺎ ﺍﻟﻤﻌﻄﻲ ﺑﻘﺎﺕ ﻛﻠﺜﻮﻡ ﻫﻲ ﻟﺨﺮﺍ …….. ﻣﺎﻋﺮﻓﺖ ﺃﺵ ﻣﺸﺎﺕ ﺗﺠﻴﺐ ﺗﺎﻃﻠﻊ ﺑﻨﺎﺩﻡ ﻛﺎﻣﻞ ﻭﺷﺪ،ﺑﻼﺻﺘﻮ ﺷﻴﻔﻮﺭ ﻛﺎﻳﻜﻼﻛﺼﻮﻧﻲ ﻟﻜﺮﻳﺼﻮﻥ ﻛﺎﻳﻘﻮﻝ ﻟﻴﻪ ﺑﻘﺎ ﺧﺎﺻﺔ ﺑﻼﺻﺔ ….. ﺑﺎ ﻟﻤﻌﻄﻲ،ﻛﺎﻳﻄﻞ ﻣﻦ ﺷﺮﺟﻢ ﺑﺎﻧﺖ ﻟﻴﻪ ﺟﻘﺔ ﺷﻲ ﻣﻀﺎﺭﺑﺔ ﻋﻠﻰ ﺑﺮﺓ ﻗﺎﻟﻴﺎ ﺑﺸﻮﻳﺔ ﺳﻴﺮ ﺳﻴﺮ ﻧﺰﻝ ﻗﻠﺐ ﻋﻠﻰ ﺩﻳﻚ ﻟﻤﺼﻴﺒﺔ ﻓﻴﻦ ﺗﺠﻠﻮﻗﺎﺕ …….. ﺭﺍﻩ ﻭﺍﻟﻠﻪ ﺗﺎﻧﺰﻝ ﺑﺤﺎﻟﻲ ﺑﻨﺎﻗﺲ ﻣﻦ ﻫﺪ ﺍﻟﺨﻴﺮ …… ﻧﺰﻟﺖ ﻧﻘﻠﺐ ﻋﻠﻰ ﻛﻠﺜﻮﻡ ﻟﻘﻴﺘﻬﺎ ﻫﻲ ﻟﻲ ﻣﻀﺎﺭﺑﺔ …….. ﻣﺎﺳﻮﻟﺘﻬﺎﺵ ﻋﻼﺵ ﺃﻧﺎ ﻏﺎﻛﺎﻧﺠﺮ ﻓﻴﻬﺎ ﻭﺳﻂ ﺟﻘﺔ ﺣﻴﺖ ﻣﺤﺎﻣﻠﺶ ﺻﺪﺍﻉ ﻭ ﺑﺎﻟﺨﺼﻮﺹ ﺍﻟﻤﻀﺎﺭﺑﺎﺕ ﻭﺟﻘﺎﺕ …….. ﺳﻤﻌﺘﻬﺎ ﻗﺎﻟﺖ ﻟﻮﺍﺣﺪ …… ﻭﻟﺪ ﻟﻘﺤﺒﺔ ﻣﺎﺣﺸﻤﺶ ﺧﻮﺭﻧﻲ ﻭ ﻟﻜﻦ ﻭ ﺍﻟﻠﻪ ﺗﺎ ﻧﻮﺭﻱ ﻟﻤﻮ ﻭﺟﻬﻮ ﻓﺎﻟﻤﺮﺍﻳﺔ ﻛﻠﺜﻮﻡ ﺷﻌﻼﺕ ﺩﻳﺎﻝ ﺑﺼﺎﺡ ….. ﻭﻟﻜﻦ ﺻﺮﺍﺣﺔ ﺑﻘﺎﺕ ﻓﻴﺎ ﺣﻴﺖ ﻻﺑﺴﺔ ﻋﺎﺩﻱ ﺟﻼﺑﺔ ﺩﻳﺎﻟﻬﺎ ﻭﺍﻟﺰﻳﻒ ﻣﺴﺘﻮﺭﺓ ﻣﺎﻋﺮﺕ ﺑﻨﺎﺩﻡ ﻟﻘﺤﺒﺔ ﻳﻤﺎﻩ ﻣﻜﺒﻮﺙ ……….. ﺑﻘﺎﺕ ﻓﻴﺎ ﻛﻠﺜﻮﻡ ﺗﻤﻨﻴﺖ ﻓﺪﻳﻚ ﻟﺤﻀﺔ ﻧﻜﻦ ﻓﺎﻧﻀﺎﻡ ﻭ ﻻ ﺟﻴﻜﺸﺎﻥ ﻧﺨﻠﻲ ﺩﺍﺭﺑﻮ ﺩﻳﻦ ﻣﻮ ﻭﻧﻄﻠﻌﻮ ﻟﻜﺎﺭ ﻭﻟﻜﻦ ﺭﺟﺎ ﻓﺎﻟﻠﻪ …… ﻃﻠﻌﻨﺎ ﻟﻜﺎﺭ ﻗﻠﺖ ﻟﻜﻠﺜﻮﻡ ﻛﻠﺴﻲ ﻓﻬﺪ،ﺍﻟﺒﻼﺻﺔ ﻛﻠﺴﺎﺕ ﻛﻠﺜﻮﻡ ﺣﺪﺍ ﺑﺎ ﻟﻤﻌﻄﻲ،ﻭﺭﺟﻌﺖ ﺃﻧﺎ ﻟﻜﺮﺍﺳﺔ ﻟﻮﺭﺍﻧﻴﻴﻦ ……. ﻟﻜﺮﺳﻲ ﻟﻮﺭﺍﻧﻲ ﻓﺎﻟﻜﺎﺭ ﺩﺍﺭﻭ ﻟﻴﺎ ﺍﻟﻠﻪ ﻓﺰﻫﺮﻱ،ﺇﻟﻰ ﻳﻮﻣﻨﺎ ﻫﺬﺍ ﻣﺎﻋﻤﺮﻧﻲ ﻋﻘﻠﺖ ﻧﺴﺎﻓﺮ ﺷﻲ،ﺗﺴﺎﻓﺮﺓ ﻭﻧﻜﻠﺲ ﻓﺎﻟﻜﺮﺳﻲ ﺍﻟﺨﺎﻣﺴﺔ ﻭﻻ ﺍﻟﺴﺎﺩﺱ ﻭ ﻻ ﺣﺘﻰ ﺍﻟﻮﺳﻂ ﺩﻳﻤﺎ ﻟﻮﺭ …….. ﺩﻳﻤﺎﺭﺍ ﺍﻟﻜﺎﺭ ﺧﺮﺝ ﻣﻦ ﺍﻟﻤﺪﻳﻨﺔ ﻭﻟﻜﻦ ﺑﺎﻗﻲ ﻛﺎﻳﺨﻄﻒ ﻓﺎﻟﺒﻼﻳﺺ ……. ﺣﻴﺖ ﻛﺎﺭ ﻭﺍﺣﺪ ﻟﻲ ﺧﺎﺭﺝ ﻓﻤﺤﻄﺔ ﻋﻠﻰ ﻗﺪﻫﺎ ﻟﻤﺮﻛﺶ ﻭ ﻣﺰﺍﻝ ﻣﺎﺷﻲ ﺗﺎ ﻣﺮﻛﺶ ﻏﺎﺩﻱ ﺗﺎﻝ ﺃﻛﺎﺩﻳﺮ ……… ﻭﻗﻒ ﻓﻮﺍﺣﺪ ﺍﻟﺨﻼ ﻳﻬﺰ ﺷﻲ ﺣﺪ ﻭﻃﻠﻌﺎﺕ ﻭﺍﺣﺪ ﺍﻟﺸﺎﺭﻓﺔ ﻭﺍﺣﺪ ﺍﻟﺪﺭﻱ ﺻﻐﻴﺮ ﺑﻘﺎﻭ ﻭﺍﻗﻔﻴﻦ ﺷﻲ ﻋﺸﺮﺓ ﺩﻗﺎﻳﻖ ﻭﻟﻜﺮﻳﺴﻮﻥ ﻛﺎﻳﻀﻮﺭ ﻋﻠﻰ ﻟﻜﺎﺭ ……. ﺷﻜﻮﻥ ﻟﻲ ﻣﺰﺍﻝ ﻣﺎﻋﻨﺪﻭ ﻭﺭﻗﺔ ؟؟؟ ﺷﻜﻮﻥ ﻟﻲ ﻣﺰﺍﻝ ﻣﺎﻋﻨﺪﻭ ﻭﺭﻗﺔ ؟؟ ﻭﺻﻞ ﻋﻨﺪﻱ ﻗﺎﻟﻴﺎ ﻭﺭﻗﺔ ﺩﻳﺎﻟﻚ ﻗﻠﺖ ﻟﻴﻪ ﺭﺍﻩ ﻋﻨﺪ ﺩﺍﻙ ﺍﻟﺴﻴﺪ ﻭﻧﻌﺖ ﻟﻴﻪ ﺑﺎﻟﻤﻌﻄﻲ ﺑﺼﺒﻌﻲ ﻗﺎﻟﻴﺎ ﻭﺧﺎ ﺗﻨﻮﺽ ﻣﻌﺎﻳﺎ ﺃﻭﻟﺪﻱ ﺧﻠﻌﻨﻲ،ﻭﻟﺪ ﺍﻟﻘﺤﺒﺔ …… ﻗﺎﻟﻴﺎ ﻭﻏﺎﻧﻮﺽ ﻣﺎﻋﻨﺪﻙ ﻣﻨﺎﺵ ﺗﺨﺎﻑ ﻧﻮﺽ ﻭﻗﻔﺖ ….. ﻭﻋﻴﻴﻂ ﻋﻠﻰ ﺩﻳﻚ ﺍﻟﺸﺎﺭﻓﺔ ……. ﻣﻴﻤﺘﻲ …… ﻣﻴﻤﺘﻲ ﺃﺟﻲ ﺑﺮﻛﻲ ﻫﻨﺎ ﺑﺮﻛﺎﺕ ﺩﻳﻚ ﺍﻟﺸﺎﺭﻓﺔ ….. ﻭﻧﺎ ﺑﻘﻴﺖ ﻭﺍﻗﻒ ﻛﻠﺜﻮﻡ ﻣﺘﺒﻌﺔ ﺍﻟﻔﻴﻠﻢ ﻣﻦ ﻟﻮﻝ …….. ﻳﺎﻟﻠﻪ ﻧﺎﺿﺖ ﺗﺪﻭﻱ ﻫﻮ ﻳﻘﻮﻟﻴﻪ ﺍﻟﻜﺮﻳﺴﻮﻥ ﻏﺎ ﺧﻠﻴﻚ ﺃ ﺍﻷﺧﺖ ﺑﺮﻛﻲ ﺑﺮﻛﻲ ﺍﻟﺪﺭﻱ ﺭﺍﻩ ﻛﺎﻳﻨﺔ ﺑﻼﺻﺘﻮ ﺑﺮﺩﻱ ﻋﻠﻰ ﺭﺍﺳﻚ ﻭﻧﺘﻲ ﻏﺎ ﺷﻌﻠﺔ ﺭﺍﻙ ﻏﺎﺗﺸﺮﻓﻲ ﻳﺎﺻﻜﻌﺔ ﻭﻧﺘﻲ ﺑﻘﺎ ﺻﻐﻴﺮﺓ ﻭﻛﺎﻳﻀﺤﻚ ……… ﺣﻴﺖ ﺷﺎﻑ ﺍﻟﻔﻴﻠﻢ ﺩﻳﺎﻝ ﻛﻠﺜﻮﻡ ﻣﻊ ﺩﺍﻙ ﺍﻟﺰﺍﻣﻞ ﻟﻲ ﺗﻠﻮﻁ،ﻋﻠﻴﻬﺎ ﻭﺻﺒﻨﺎﺗﻮ …… ﻛﻠﺜﻮﻡ ﺑﺘﺎﺳﻤﺎﺕ ﻟﻴﻪ ﺩﻳﻚ ﺍﻹﺑﺘﺴﺎﻣﺔ ﺍﻟﺒﺎﻫﺘﺔ ﻭﺭﺟﻌﺎﺕ ﻟﺒﻼﺻﺘﻬﺎ …… ﻗﺎﻟﻴﺎ ﺃﺟﻲ ﻣﻌﺎﻳﺎ ﻧﺘﺎ ﺃﺟﻲ ………. ﻣﺸﻴﺖ ﻣﻌﺎﻩ ﺣﺪﺍ ﺍﻟﺸﻴﻔﻮﺭ ﺣﻂ ﺩﺍﻙ ﺍﻟﻜﺘﺎﺑﻲ ﻛﺎﻳﻘﻄﻊ ﻓﻴﻪ ﻟﻮﺭﺍﻕ ﻭ ﻗﺎﻝ ﺍﻟﺸﻴﻔﻮﺭ ﺳﻌﻴﺪ،ﻫﺎﻧﺎ ﻣﺸﻴﺖ ﻫﺎ ﻫﻮ ﺍﻟﻮﻟﺪ،ﺣﺪﺍﻙ ﺍﻟﻌﺸﺎﺀ ﻑ ﺑﻨﻜﺮﻳﺮ ﺇﻧﺸﺎﺀ ﺍﻟﻠﻪ ……. ﻗﻠﺖ ﻓﺪﻣﺎﻏﻲ ﻓﻴﻦ ﻏﺎﻳﻤﺸﻲ ﻫﺪﺍ ﻭﺍﻟﻜﺎﺭ ﻓﺎﻟﺨﻼ ……. ﺳﺎﻋﺔ ﺭﺟﻊ ﻟﺪﻳﻚ ﺍﻟﺼﻨﺪﻭﻕ ﺩﻳﺎﻝ ﻟﻮﺭ ﻟﻲ ﻛﺎﻳﻜﻮﻥ ﺣﺪﺍ ﺍﻟﺪﺭﻭﺝ ﻟﻮﺭﺍﻧﻴﻴﻦ ﻧﻌﺲ،ﻓﻴﻪ …… ﻛﻠﺴﺖ ﺣﺪﺍ ﺍﻟﺸﻴﻔﻮﺭ ﻛﺜﺮ ﻣﻦ ﺳﺎﻋﺔ ﺩﻳﺎﻝ ﺍﻟﻄﺮﻳﻖ ﻣﺎﺩﻭﺍﺵ ﻣﻌﺎﻳﺎ ……… ﻭﻟﻜﻦ ﻋﻴﻨﻴﺎ ﻛﺎﻳﺘﻐﻤﻀﻮ ﺑﻨﻌﺎﺱ ﻭﺟﻴﺖ ﻗﺪﺍﻡ ﺍﻟﺒﺎﺭﺑﻴﺰ ﻟﻜﺎﺭ ﻭﻻ ﺭﻣﻮﻙ ﻟﻲ ﺩﺍﺯ ﻛﺎﻳﻀﺮﺏ ﻟﻴﺎ ﺍﻟﻀﻮ ﻓﻌﻴﻨﻲ ﻛﺎﻳﻌﻤﻴﻨﻲ ﻭ ﻛﺎﻧﻔﻴﻖ ﺗﺎﻧﻲ ……… ﺩﺍﻙ ﺍﻟﺸﻴﻔﻮﺭ ﺷﺎﻑ ﻓﻴﺎ ﻣﺤﻦ ﻣﻜﺮﻓﺲ ……. ﻗﺎﻟﻴﺎ ﻭﻫﻠﻜﻚ ﻧﻌﺎﺱ،ﺃﻭﻟﺪﻱ ﺇﻭﺍﺷﺘﻲ ﻗﺮﺍ ﻗﺮﺍ ﻗﻤﺰﻳﺎﻥ ﺭﺍﻩ ﻟﻲ ﻣﻘﺎﺭﻳﺶ ﻫﻜﺪﺍ ﻛﺎﻳﻜﻮﻥ ﻣﺼﻴﺮﻭ ﻳﺎﻙ ﺑﻌﺪﺍ ﺑﺎﻗﻲ ﻛﺎﺗﻘﺮﺍ ….. ﻗﻠﺖ ﻟﻴﻪ ﺃﻩ …… ﺣﻴﺖ ﻛﻠﺜﻮﻡ ﻗﺎﻟﺖ ﻟﻴﺎ ﻣﺎﺗﺒﻘﺎﺵ،ﺗﻌﻄﻲ،ﺭﺍﺱ ﻟﺨﻴﻂ ﻭ ﺗﻌﺎﻭﺩ،ﻗﺼﺖ ﺣﻴﺎﺗﻚ ﻷﻱ ﻭﺍﺣﺪ …… ﻗﺎﻟﻴﺎ ﻓﺎﺵ ﻛﺎﺗﻘﺮﺍ ….. ﻗﻠﺖ ﻟﻴﻪ ﻫﺪ ﺍﻟﻌﺎﻡ ﻓﺎﻟﻜﺎﻃﺮﻳﺎﻡ ﻭ ﺧﺎ ﺃﻧﺎ ﻏﺎﻛﺎﻧﺴﻤﻊ ﺑﻴﻬﺎ ﻭﻟﻜﻦ ﻛﻨﺖ ﻛﺎﻧﻌﺮﻑ ﺍﻟﺪﺭﺍﺭﻱ ﻭﺍﻟﺪﺭﻳﺎﺕ ﻗﺪﻱ ﻓﺎﻟﺤﻮﻣﺔ ﻟﻲ ﻛﻨﺖ ﺧﺪﺍﻡ ﻓﻴﻬﺎ ﻋﻨﺪ ﺑﺮﺍﻫﻴﻢ ﻛﺎﻳﻘﺮﺍﻭ ﻓﻴﻬﺎ …….. ﻗﺎﻟﻴﺎ ﺗﺒﺎﺭﻙ ﺍﻟﻠﻪ ﺑﺤﺎﻟﻚ ﺑﺤﺎﻝ ﺑﻨﺘﻲ ﺗﺎ ﺃﻧﺎ ﻋﻨﺪﻱ ﺑﻨﺘﻲ ﻏﺎﺗﻜﻮﻥ ﻗﺪﻙ ﻭﻻ ﻛﺒﺮ ﻣﻨﻚ ﻛﺎﺗﻘﺮﺍ ﻓﺎﻟﻜﺎﻃﺮﻳﺎﻡ ﻏﺎ ﻫﻲ ﺳﻘﻄﺎﺕ ﺟﻮﺝ ﻣﺮﺍﺕ …. ﻗﻠﺖ ﻟﻴﻪ ﻣﺰﻳﺎﻥ ﻓﻴﻨﺎ ﻣﺪﻳﻨﺔ ﻛﺎﺗﻘﺮﺍ ؟؟ ﻗﺎﻟﻴﺎ ﻓﺴﻼ ﻧﻴﺖ ……. ﻭﺍﻟﻮﺍﺣﺪ ﺩﺍﺑﺎ ﺃﻭﻟﺪﻱ ﻓﻬﺪ،ﺍﻟﻌﺼﺮ ﻭ ﻓﻬﺪ ﺍﻟﻌﺼﺮ ﻟﻲ ﺟﺎﻱ ﺇﻟﻰ ﻣﺎﻗﺮﺍﺵ ﻏﺎﻳﺪﻓﻦ ﺭﺍﺳﻮ ﻭﻫﻮ ﺣﻲ ……… ﺃﻧﺎ ﺩﺍﻙ ﺍﻟﻮﻗﺖ ﻛﺎﻥ ﻋﺠﺒﻨﻲ ﺍﻟﺸﻴﻔﻮﺭ ﺩﻳﺎﻝ ﺍﻟﻜﺎﺭ ﻭﺩﻳﺎﻝ ﺭﻣﻮﻙ ﻭﻛﻨﺖ ﻛﺎﻧﺴﺤﺎﺑﻬﻢ ﺣﺴﻦ ﻣﻦ ﻣﺪﻳﺮ ﺩﻳﺎﻝ ﺍﻟﻤﺪﺭﺳﺔ ﻭﺣﺴﻦ ﻣﻦ ﺍﻷﺳﺘﺎﺩ،ﻛﺎﻧﻘﻮﻝ ﻛﻴﻔﺎﺵ ﻛﺎﻳﺴﻮﻛﻮ ﻫﺪ ﺍﻟﻌﺠﺐ ﻓﻴﻪ ﻋﺸﺮﺓ ﻣﺘﺮﻭ ………… ﻗﻠﺖ ﻟﻴﻪ ﻭﻟﻜﻦ ﺩﺍﺑﺎ ﻧﺘﺎ ﻗﺎﺭﻱ …….. ﻛﺎﻳﻀﺤﻚ ﻭﻗﺎﻟﻴﺎ ﻭ ﺑﺎﺵ ﻋﺮﻓﺘﻴﻬﺎ ……… ﻗﻠﺖ ﻟﻴﻬﺎ ﻫﺎ ﻧﺘﺎ ﻛﺎﺗﺼﻮﻙ ﺍﻟﻜﺎﺭ …….. ﻗﺎﻟﻴﺎ ﺍﻟﺼﻮﻛﺎﻥ ﺩﻳﺎﻝ ﺍﻟﻜﺎﺭ ﺃﻭﻟﺪﻱ،ﻣﺎﺷﻲ،ﺑﺎﻟﻖ ﺭﺍﻳﺔ ﻏﺎ ﺑﻴﺮﻣﻲ ﻛﺎﺩﻭﺯﻭ ﻭﻛﺎﺗﺠﺮﺏ ﺣﻀﻚ ﻭ ﺍﺵ ﺗﺰﻃﻂ ﻭﻻ ﻻ …… ﺍﻟﻨﺎﺱ ﻟﻲ ﻗﺎﺭﻳﻴﻦ ﺃﻭﻟﺪﻱ ﺭﺍﻫﻤﺎ ﻧﺎﻋﺴﻴﻦ ﺩﺍﺑﺎ ﺣﺪﺍ ﻭﻻﺩﻫﻢ ﻭﻣﺎﻗﺒﻠﻴﻨﻬﻢ ﺃﺵ ﺧﺎﺻﻬﻢ ﺃﻧﺎ ﺩﺍﺑﺎ ﺍﻟﺪﺭﻳﺔ ﻟﻲ ﻗﻠﺖ ﻟﻴﻚ ﻗﺪﻙ ﺭﺑﻊ ﻳﺎﻡ ﻫﺪﻱ،ﻣﺎﺷﻔﺘﻬﺎﺵ ﻭﺧﺎ ﻛﺎﻧﺪﺧﻞ ﻟﺴﻼ ﻭﻟﻜﻦ ﻏﺎﻛﺎﻧﺪﺧﻞ ﻭ ﻛﺎﻧﺨﺮﺝ ﻭ ﺗﺎ ﺇﻟﻰ ﻣﺸﻴﺖ ﻟﻠﺪﺍﺭ ﻛﺎﻧﺪﺧﻞ ﻏﺎ ﺑﺎﺵ ﻧﺸﺒﻊ ﻧﻌﺎﺱ،ﻭﻧﺨﺮﺝ ﻭﻫﺪﺷﻲ ﻛﻞ ﺇﻟﻰ ﻗﻠﺘﻮ ﻟﻴﻚ ﻏﺎ ﺑﺎﺵ،ﺗﺤﻞ ﺩﺍﻙ ﺍﻟﺮﺍﺱ ﻭﺗﻘﺮﺍﺍﺍﺍ ﻣﺰﻳﺎﻥ ﻣﺎﺗﻜﻮﻧﺶ ﺑﺤﺎﻟﻲ ﻭﺑﺤﺎﻝ ﺷﺤﺎﻝ ﻣﻦ ﻭﺍﺣﺪ ﺑﺤﺎﻟﻲ ……… ﻗﻠﺖ ﻟﻴﻪ ﺃﻩ ﺑﺼﺎﺡ ﻭ ﻗﻠﺖ ﻓﺪﻣﺎﻏﻲ ﻟﻴﻬﻼ ﻳﻮﺭﻳﻚ ﺣﺮﻳﺮﺗﻲ ﻛﻴﺪﺍﻳﺮﺓ ﺍﻟﺸﻴﻔﻮﺭ ﻛﺎﻳﺒﺎﻥ ﻟﻴﺎ ﺩﺍﻭﻱ ﺧﺎﻭﻱ ﺣﻴﺖ ﺩﺍﻛﺸﻲ ﻛﺎﻣﻞ ﻟﻲ ﻗﺎﻝ ﻣﻘﺎﺭﻧﺘﺎﻥ ﻣﻊ ﺩﺍﻛﺸﻲ ﻟﻲ،ﻛﺎﻧﻌﻴﺶ ﻻ ﻋﻼﻗﺔ ﺃﻧﺎ ﻟﻘﺮﺍﻳﺔ ﻣﺎﻋﻤﺮﻫﺎ ﻛﺎﻉ ﺩﺧﻠﺘﻬﺎ ﻟﺪﻣﺎﻏﻲ ﻋﺎﺩ،ﻧﻨﺴﺎﻫﺎ ﺗﺎ ﺩﻭﻙ ﻋﺎﻣﻴﻦ ﻟﻲ ﻗﺮﻳﺖ ﺑﺎﻏﻲ ﻏﺎﻧﺮﺟﻊ ﻣﻨﻬﻢ ﺷﻲ ﺣﺎﺟﺔ ﻧﺪﻛﺮﻫﺎ ﻭﺍﺍﺍﺍﺍﺍﻟﻮ ﻣﺸﺎﻭ ﺑﻜﺘﺮﺕ ﻣﺸﺎﻛﻴﻞ ﺩﻧﻴﺎ …….. ﻗﺎﻟﻴﺎ ﻣﺴﺎﻓﺮ ﻏﺎ ﺑﻮﺣﺪﻙ ﺃﻭﻟﺪﻱ،ﻭﻻ ﻣﻌﺎﻙ ﺷﻲ،ﺣﺪ ؟؟ ﺩﺭﺕ ﺭﺍﺳﻲ،ﻧﻌﺴﺖ ﻭ ﻣﺠﺎﻭﺑﺘﻮﺵ ﻣﺎﻓﻴﺎ ﻟﻴﻬﻀﺮ ﻣﻌﺎﻫﺎ ﻣﺰﺍﻝ ﻏﻤﻂ،ﻋﻴﻨﻲ ﻭﻫﻮ ﻳﺪﻳﻨﻲ ﻧﻌﺎﺱ،ﺑﺼﺎﺡ ……. ﻣﻀﺮﺑﺎﺗﻨﻴﺶ ﺍﻟﻔﻴﻘﺔ ﺗﺎﻝ ﻟﻘﻴﺖ ﻟﻜﺎﺭ ﻣﺒﻼﺻﻲ ﻓﺒﻨﻜﺮﻳﺮ ﻗﺪﺍﻡ ﺷﻲ ﻛﺮﺍﺭﺹ ﺩﻳﺎﻝ ﺍﻟﺪﻳﺴﻴﺮ ﻭﺩﺧﺎﺧﻦ ﻃﺎﻟﻌﻴﻦ ﻣﻊ ﺍﻟﺴﻤﺎﺀ ﻭ ﻛﺘﺮﺕ ﺍﻟﻬﺮﺍﺝ ﻭﺍﻟﻜﻼﻛﺼﻮﻥ ﺩﻳﺎﻝ ﺍﻟﻜﻴﺮﺍﻥ ……… ﺍﻟﻜﺮﻳﺼﻮﻥ ﻓﺎﻕ ﻭ ﻛﺎﻳﻐﻮﺕ ﻳﺎﻟﻠﻪ ﺃﺳﻴﺪﻧﺎ ﻋﻨﺪﻧﺎ ﺛﻠﻮﺙ ﺳﺎﻋﺔ ﺍﻟﻠﻪ ﺇﺭﺣﻢ ﻭﺍﻟﻴﺪﻳﻦ …. ﺛﻠﻮﺙ ﺳﺎﻋﺔ ﺑﻼ ﻣﺎﻳﻌﺪﺑﻨﺎ ﺷﻲ ﻭﺍﺣﺪ ﻧﻘﻠﺒﻮ ﻋﻠﻴﻪ ﺍﻟﻨﺎﺱ،ﻛﻠﻬﻢ ﻧﺰﻟﻮ ﺇﺗﻌﺸﺎﻭ ……. ﺇﻻ ﺑﺎﻟﻤﻌﻄﻲ،ﻭﻛﻠﺜﻮﻡ ﻭﺃﻧﺎ ﺑﺎﻟﻤﻌﻄﻲ،ﺗﺎ ﻫﻮ ﻏﺎ ﻋﻠﻰ ﺳﺒﺔ ﻛﺎﻳﻘﻠﺐ ﻏﺎ ﻣﻊ ﻣﻦ …… ﻣﺸﺎ ﻋﻨﺪ ﺍﻟﻜﺮﻳﺼﻮﻥ ﻗﺎﻟﻪ ﻭﺍﻟﺸﺮﻳﻒ ﻳﺎﻟﻠﻪ ﺿﺮﺑﻨﺎ ﺳﺎﻋﺘﻴﻦ ﺩﻳﺎﻝ ﺍﻟﻄﺮﻳﻖ ﻭ ﻭﻗﻔﺘﻮ ﺃﺵ ﺃﻭﺩﻱ ﻏﺎﻧﺘﻌﺸﺎﻭ ﻭﺻﻠﻮﻧﺎ ﺣﺘﻰ ﻟﻤﺮﻛﺶ ﻭﻟﻲ ﺑﻐﺎ ﻳﺘﻌﺸﻰ ﺇﺗﻌﺸﻰ ….. ﺍﻟﻜﺮﻳﺼﻮﻥ ﺯﻣﻄﻮ ﻭﺍﻟﻌﻤﻴﻢ ﻟﻜﺎﺭ ﺭﺍﻩ ﻏﺎﺩﻱ ﺗﺎﻝ ﺃﻛﺎﺩﻳﺮ ﻭﻣﺮﻛﺶ ﻋﻨﺪﻧﺎ ﻓﻴﻪ ﻏﺎ ﺳﺘﺔ ﺩ ﺍﻟﺒﻼﻳﺺ ﻏﺎﻧﻠﻮﺣﻬﻮﻡ ﻓﺎﻟﺒﺎﺏ ﺩﻳﺎﻝ ﺍﻟﻤﺤﻄﺔ ﻭﻧﻜﻤﻠﻮ ﻃﺮﻳﻘﻨﺎ ﻭﺗﺴﺎﻋﺪﻭ ﻣﻌﻨﺎ ﺍﻟﻠﻪ ﺇﺭﺣﻢ ﻭﺍﻟﻴﺪﻳﻦ …….. ﻧﺰﻻﺕ ﻛﻠﺜﻮﻡ ﺗﺎ ﻫﻲ ﻭﺩﺧﻠﻨﺎ ﺍﻟﻘﻬﻮﺓ ﺑﺎﻟﻤﻌﻄﻲ ﺯﻗﺮﺍﺍﺍﺍﺍﺍﻡ …….. ﺑﻘﺎ ﻛﺎﻳﺪﻭﺭ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﻄﻮﺍﺟﻦ ﻭ ﻛﺎﻳﺘﺸﻄﺮ ﺑﻘﻴﻨﺎ ﺃﻧﺎ ﻭﻛﻠﺜﻮﻡ ﻛﺎﻟﺴﻴﻦ ﺑﺠﻮﺟﻨﺎ ﺃﻧﺎ ﻓﺎﻳﻖ ﺧﺴﺮ ﻛﺎﻋﻲ ﻃﺎﻟﻊ ﻟﻴﺎ ﺍﻟﺪﻥ ……. ﻗﺎﻟﺖ ﻟﻴﺎ ﻛﻠﺜﻮﻡ ﻣﻮﺣﻤﺎﺩ،ﻣﺎﻟﻚ ؟؟ ﻗﻠﺖ ﻟﻴﻬﺎ ﻭﺍﻟﻮ …… ﻗﺎﻟﺖ ﻟﻴﺎ ﻭﺩﺍﺑﺎ ﻻﺵ ﻣﻌﺒﺴﻬﺎ ﻋﻤﺘﻚ ﺭﺍﻩ ﻏﺎﺗﻠﻘﺎﻫﺎ ﻣﺰﺍﻝ ﻭﺭﺍﻙ ﻏﺎﺗﺸﻮﻓﻬﺎ ﻫﺪ ﺍﻟﺘﺴﺨﺴﻴﺦ ﻛﻠﻬﺎ ﻋﻠﻰ ﻗﺒﻠﻚ ﻭﻧﺘﺎ ﻣﻌﺒﺴﻬﺎ ﻋﻠﻴﻨﺎ ……. ﻗﻠﺖ ﻟﻴﻬﺎ ﻛﻠﺜﻮﻡ ﻣﺎﺷﻲ ﻋﻠﻰ ﻗﺒﻞ ﻋﻤﺘﻲ ﺗﻔﻜﺮﺕ ﺍﻟﺤﺎﺟﺔ ﻣﺴﻜﻴﻨﺔ ﺩﺍﺭﺕ ﻓﻴﻨﺎ ﺧﻴﺮ ﻭ ﻛﻠﻴﻨﺎ ﻃﻌﺎﻣﻬﺎ ﻭﺩﻏﻴﺎ ﻧﺴﻴﻨﺎﻫﺎ ﻭﻧﺘﻲ ﻛﺎﻉ ﺑﺮﺍﺳﻚ ﻟﻲ ﻛﺎﺗﻌﺮﻓﻴﻬﺎ ﻗﺒﻞ ﻣﻨﻲ ﻣﺎﺗﻔﻜﺮﺗﻴﻬﺎﺵ،ﻭ ﻣﺎﻋﻤﺮﻙ ﺩﻭﻳﺘﻲ ﻋﻠﻴﻬﺎ ……….. ﻣﻮﺣﻤﺎﺩ ﻣﺎﻃﻠﻌﺶ ﻟﻴﺎ ﻟﺨﺮﺍ ﺍﻟﺤﺎﺟﺔ ﻣﺎﺩﺍﺭﺗﺶ،ﻓﻴﺎ ﺍﻟﺨﻴﺮ ﻏﺎ ﻫﻜﺪﺍﻙ ﺍﻟﺤﺎﺟﺔ ﻃﻴﺮ ﺗﺎ ﺗﻌﻴﺎ ﻭﻛﺎﺗﺒﻘﻰ،ﻗﻮﺍﺩ ﻛﺎﺗﺴﺘﻐﻞ ﺑﻨﺎﺕ ﺍﻟﻨﺎﺱ،ﻭﻛﺎﺩﺧﻞ ﺍﻟﻔﻠﻮﺱ ﻋﻠﻰ ﺿﻬﺮﻫﻮﻡ ﻭ ﺍﻟﻠﻪ ﻛﺎﻳﺨﻠﺼﻬﺎ ﻭﻫﻲ ﻟﻲ ﻣﺎﺑﻐﺎﺗﺶ،ﺗﻮﺏ ﻣﺎﺷﻲ ﻟﻤﺮﺓ ﻟﻮﻟﺔ ﻫﺎﺩﻱ ﺩﻳﻤﺎ ﺩﺍﺧﻠﺔ ﺧﺎﺭﺟﺔ ﻭﻟﻜﻦ ﻭﻟﺪﻫﺎ ﻟﻲ ﻭﻟﺪﺍﺗﻮ ﺟﺎﺏ ﻟﻴﻬﺎ ﺭﺑﺤﺔ ﺻﺤﻴﺤﺔ ﻫﺪ ﻟﻤﺮﺓ ……….. ﺻﺎﻓﻲ ﻗﻠﺐ ﻫﺪ ﺍﻟﻤﻮﺿﻮﻉ ﺭﺍﻩ ﻫﺪ ﺍﻟﻘﻮﺍﺩ ﺟﺎﻱ … …. ﺟﺎ ﺑﺎﻟﻤﻌﻄﻲ ﻛﻠﺲ ﺗﻌﺸﻴﻨﺎ ﻭﻃﻠﻌﻨﺎ ﺗﺎﻧﻲ ﺍﻟﻜﺎﺭ …….. ﺑﺎﻟﻤﻌﻄﻲ ﻣﺎﻋﻨﺪﻭﺵ،ﻣﻊ ﻛﻠﺜﻮﻡ ﺑﺰﺍﺍﺍﺍﺍﺍﺍﻑ ﻭﺧﺎ ﺑﻨﺘﻮ ﻗﺤﺒﺔ ﻭﻟﻜﻦ ﻣﻜﺎﻳﺤﻤﻠﻬﻮﻣﺶ ﺍﻟﻄﺮﻳﻖ ﻛﻠﻬﺎ ﻭﺍﺣﺪ ﻓﻴﻬﻢ ﻣﺪﻭﺍﺵ ﻣﻊ ﻻﺧﺮ ……….. ﻭﺑﻨﺘﻮ ﺑﻜﺮﻫﺎ ﻣﺤﺎﻣﻠﻬﺎﺵ ﻗﺎﻟﻴﻬﺎ ﻗﺪﺍﻣﻲ ﻛﻦ ﻣﺎ ﻫﺪ ﺟﻮﺝ ﺩﺭﻳﺎﻝ ﻟﻲ ﻛﺎﺗﺠﻴﺒﻲ ﻟﻴﺎ ﻛﻦ ﻗﻄﻌﺖ ﻟﻴﻚ ﻭﺭﻗﺘﻚ ﻣﻦ ﺍﻟﺤﺎﻟﺔ ﺍﻟﻤﺪﻧﻴﺔ ……. ﺍﻟﻜﺎﺭ ﺷﺪ ﻃﺮﻳﻘﻮ ﺑﻨﺎﺩﻡ ﻣﻌﺮﻛﻬﺎ ﺷﻮﺍ ﻭ ﻃﻮﺍﺟﻦ ﻭﻧﻌﺴﻮ ﺍﻟﺒﺸﺮﻳﺔ ﻋﺎﻃﻴﻨﻬﺎ ﺍﻟﺤﺰﺍﻕ ﺑﻘﻴﻨﺎ ﻏﻴﺮ ﺃﻧﺎ ﻭﺍﻟﺸﻴﻔﻮﺭ ﻛﺎﻧﻜﻨﻜﻤﻮ ………. ﻗﻠﺖ ﻟﻴﻪ ﻭﺍﺵ ﺩﺍﺑﺎ ﻧﺘﺎ ﻣﻐﺎﺗﻨﻌﺴﺶ ﺗﺎﻝ ﺻﺒﺎﺡ ﺗﺎ ﺗﻮﺻﻞ ﺍﻟﻜﺎﺭ ﻷﻛﺎﺩﻳﺮ ؟؟ ﻗﺎﻟﻴﺎ ﻭﺍﺍﺍﺍﺍﻳﻴﻪ ﺃﻭﻟﺪﻱ ﺩﺍﻛﺸﻲ،ﻋﻼﺵ ﻗﻠﺖ ﻟﻴﻚ ﻗﺮﺍ ﺃﻧﺎ ﻏﺎﻧﻮﺻﻞ ﺩﺍﺑﺎ ﻷﻛﺎﺩﻳﺮ ﻣﻊ ﺍﻟﺴﺘﺔ ﺩ ﺍﻟﺼﺒﺎﺡ ﻭ ﻏﺎﻧﻌﺲ ﺗﺎﻝ ﺟﻮﺝ ﺩ ﺍﻟﻨﻬﺎﺭ ﺍﻟﺨﺎﻣﺴﺔ ﺧﺎﺻﻨﻲ ﻧﺪﻳﺮ ﺍﻟﺪﺑﺎﺭ ﺗﺎﻧﻲ ﻟﻠﺮﺑﺎﻁ …………. ﻭﻣﻠﻲ ﻛﺎﻳﺘﻘﻠﺐ ﺷﻲ ﻛﺎﺭ ﻛﺎﻳﺒﻘﺎﻭ ﺑﺤﺎﻝ ﻫﺪ ﻭﻻﺩ ﺍﻟﻘﺤﺎﺏ ﻟﻲ ﻧﺎﻋﺴﻴﻦ ﺩﺍﺑﺎ ﻧﻴﺖ ﺇﻫﻀﺮﻭ ﻻ ﺷﻴﻔﻮﺭ ﻛﺎﻧﺴﺎﺣﻲ ﻻ ﺷﻴﻔﻮﺭ ﻛﺎﻧﺴﻜﺮﺍﻥ ﻻ ﺷﻴﻔﻮﺭ ﺩﺍﻩ ﻧﻌﺎﺱ، ……… ﻣﻌﺎﺭﻓﻴﻨﺶ ﺑﻠﻲ ﺷﻴﻔﻮﺭ ﻏﺎ ﻟﺤﻢ ﻭﺩﻡ ﺑﺤﺎﻟﻬﻮﻡ ﻭﻛﺎﻳﺸﺪ،ﺟﻮﺝ ﻓﺮﻧﻚ ﻓﺎﻟﺸﻬﺮ ﻫﺪ ﺍﻟﺤﺮﻓﺔ ﻋﻄﺎﺕ ﺃﻭﻟﺪﻱ ﻟﻤﻮﻝ ﻟﻜﺮﻳﻤﺔ ﻭ ﻣﻮﻝ ﺍﻟﻜﺎﺭ ﻭﺍﻟﺒﺎﺭﺟﺎﺕ ﺩﻳﺎﻝ ﺟﻮﻧﺪﺍﺭﻡ ﺃﻣﺎ ﺣﻨﺎ ﻏﺎ ﻛﺎﻧﺴﻮﺳﻮ ﺻﺤﺘﻨﺎ ﻓﻮﻕ ﻫﺪ ﺍﻟﻜﻮﺳﺎﻥ ………… ﺍﻟﺸﻴﻔﻮﺭ ﺑﻘﺎ ﻛﺎﻳﺸﻜﻲ ﻋﻠﻴﺎ ﻛﺎﻳﺸﻜﻲ ﺗﺎ ﻭﺻﻠﻨﺎ ﻟﻤﺮﻛﺶ ﺗﺎ ﻫﻮ ﻛﺎﻥ ﻣﺸﺎﺭﺟﻲ،ﻭﺣﻘﺪ،ﻋﻠﻰ ﺍﻟﻮﺿﻌﻴﺔ ﻭ ﺧﺎﺻﻮ ﻏﺎ ﻣﻊ ﻣﻦ ……… ﻧﺰﻟﻨﺎ ﻣﻦ ﺍﻟﻜﺎﺭ ﻭﺩﺧﻠﻨﺎ ﺍﻟﻤﺤﻄﺔ ﻭﻫﻮ ﻳﻘﻮﻝ ﻟﻴﺎ ﺑﺎﻟﻤﻌﻄﻲ،ﻭﻳﺎﻟﻠﻪ ﻫﺎ ﻧﺘﻤﺎ ﻓﻤﺮﻛﺶ ﻣﻊ ﺟﻮﺝ ﺩﻟﻴﻞ ﻋﻴﻴﻂ،ﻧﺘﺎ ﻋﻠﻰ ﻫﺪ ﻋﺎﺋﻠﺘﻚ ﻭﻻ ﻋﻤﺘﻚ ﻭﻻ ﻋﻨﺪ ﻣﻦ ﺟﺎﻳﻴﻦ ﻫﺎﻧﺎ ﻏﺎﻧﻤﺸﻲ،ﻟﻄﻮﺍﻟﻴﻂ ﻭﻧﺮﺟﻊ …… … ﺃﻧﺎ ﻭﻛﻠﺜﻮﻡ ﺑﻘﻴﻨﺎ ﻛﺎﻧﺸﻮﻓﻮ ﻓﺒﺎﻟﻤﻌﻄﻲ ﻣﺎﻓﻬﻤﻨﺎ ﺗﺎﻗﻠﻮﺓ ﻛﻴﻔﺎﺵ ﺩﺍﺑﺎ ﻋﻴﻴﻂ،ﻋﻠﻰ ﻋﺎﺋﻠﺘﻚ ﻭﻻ ﻋﻤﺘﻚ ؟؟؟ ﺃﺵ،ﻛﺎﻳﺘﻘﻠﻮﻥ ﻫﺬﺍ ؟؟ ﻗﻠﺖ ﻟﻴﻬﺎ ﻛﻠﺜﻮﻡ ﺑﺎﻟﻤﻌﻄﻲ،ﻳﺎﻛﻤﺎ ﺿﺮﺑﻮ ﺣﻤﺎﺭ ﻟﻴﻞ ﻭﻻ ﺩﻭﺧﺎﺗﻮ ﺍﻟﻄﺮﻳﻖ ………… ﻗﺎﻟﺖ ﻟﻴﺎ ﻻ ﻻ ﺑﺎﻟﻤﻌﻄﻲ،ﻋﺮﻑ ﺃﺵ،ﻛﺎﻳﻘﻮﻝ ﺩﻳﻚ ﺑﻨﺖ ﻟﻘﺤﺒﺔ ﺩﻳﺎﻝ ﺑﻨﺘﻮ ﻟﻲ ﻣﺎﻓﻬﻤﺎﺗﻮﺵ ﻣﺰﻳﺎﻥ ……….. ﺭﺟﻊ ﺑﺎﻟﻤﻌﻄﻲ،ﻭﻗﺎﻟﻴﺎ ﺃﻣﻨﻀﺮﺍ . ……. ﻗﻠﺖ ﻟﻴﻬﺎ ﻛﻠﺜﻮﻡ ﻓﻬﻤﻲ ﺑﺎﻟﻤﻌﻄﻲ ﻓﻬﻤﻴﻪ ………… ﻗﺎﻟﺖ ﻟﻴﻪ ﻛﻠﺜﻮﻡ ﺑﺎﻟﻤﻌﻄﻲ،ﻛﻴﺸﻔﺘﻲ،ﺩﺍﺑﺎ ﻣﻮﺣﻤﺎﺩ ﻣﺎ ﻋﻨﺪﻭ ﺣﺪ ﻓﻤﺮﻛﺶ ﻭﺗﺎ ﺃﻧﺎ ﻣﺎﻋﻨﺪﻱ ﺣﺪ ﺩﺍﻛﺸﻲ،ﻋﻼﺵ،ﻗﻠﻨﺎ ﺗﺠﻲ ﻣﻌﺎﻧﺎ ﺃﻣﺎ ﻛﻦ ﻋﻨﺪﻧﺎ ﺷﻲ،ﺣﺪ،ﻧﻘﺼﺪﻭﻩ ﺭﺍﻩ ﻛﺎﻋﻤﺎ ﻏﺎ ﻧﺴﺨﺴﺨﻮﻙ ﻣﻌﺎﻧﺎ …………… ﺑﺎﻟﻤﻌﻄﻲ،ﻃﻠﻊ ﻟﻴﻪ ﺩﺍﻡ ﻭﻛﺎﻳﺴﺐ ﻓﻴﻨﺎ ﻭﻛﺎﻳﺮﺑﺮﺏ ﺃﻭﻳﻠﻲ ﺃﻋﺒﺎﺩ ﺍﻟﻠﻪ ﻣﺴﺎﻓﺮﻳﻦ ﻣﻦ ﻣﺪﻳﻨﺔ ﻟﻤﺪﻳﻨﺔ ﻭﻣﺎﻗﺼﺪﻳﻦ ﺣﺪ ﻓﺄﺧﺮ ﻳﺎﻣﻲ ﺗﺎ ﻧﺎﺽ ﻟﻴﺎ ﺯﻏﺐ ﺑﻴﺾ ﻓﺘﺮﻣﺘﻲ ﻋﺎﺩ ﻛﺎﻳﻀﺤﻜﻮ ﻋﻠﻴﺎ ﺍﻟﺒﺮﺍﻫﺶ ﻭﺍﻟﻘﺤﺎﺏ …………. ﻛﺎﻧﺤﺎﻭﻟﻮ ﻧﺒﺮﺩﻭ ﻓﻴﻪ ﺃﻧﺎ ﻭﻛﻠﺜﻮﻡ ﻭﺍﺍﺍﺍﺍﺍﺍﺍﺍﺍﺍﻟﻮ …………… ﺟﺎ ﻭﺍﺣﺪ ﺍﻟﺴﻴﺪ،ﻗﺎﻟﻴﻪ ﻭﺻﺎﻓﻲ ﺃﺷﺮﻳﻒ،ﻭﻻﺩ،ﺍﻟﻴﻮﻡ ﺭﺍﻩ ﻫﻤﺎ ﻫﺪﻭ ………. ﻏﺎ ﺧﺎﺷﻲ ﻛﺮﻭ ﺗﺎﻫﻮ ﻣﺎﻓﻬﻢ ﺗﺎ ﻗﻠﻮﺓ ﻣﻦ ﻏﻴﺮ ﺃﻥ ﺑﺎﻟﻤﻌﻄﻲ،ﻛﺎﻳﻐﻮﺕ ﻋﻠﻴﻨﺎ ﺃﻧﺎ ﻭﻛﻠﺜﻮﻡ ……………. ﻗﺎﻟﻴﻪ ﺑﺎﻟﻤﻌﻄﻲ ﻗﻮﻟﻲ ﺃﺳﻴﺪﻱ،ﻛﺎﻳﻦ ﺷﻲ،ﺃﻭﻃﻴﻞ ﺭﺧﻴﺺ ﻭﻗﺮﻳﺐ ﻫﻨﺎ ……….. ﻗﺎﻟﻴﻪ ﻛﺎﻳﻦ ﺃﺟﻲ ﻣﻌﺎﻳﺎ …………. ﻛﻦ ﻣﻌﻮﻟﻴﻦ ﻧﺒﺎﺗﻮ ﻓﻠﻮﻃﻴﻞ ﺃﻧﺎ ﻭﻛﻠﺜﻮﻡ ﺳﺎﻋﺔ ﺑﺎﻟﻤﻌﻄﻲ،ﻭﻟﺪ ﻟﻘﺤﺒﺔ ﻣﺎﻋﻘﻠﺶ ﻋﻠﻴﻨﺎ ﻗﺎﻟﻴﻨﺎ ﺷﻮﻓﻮ ﻧﺘﻤﺎ ﺳﺒﻌﺔ ﺩ ﺍﻟﺼﺒﺎﺡ ﻧﻠﻘﺎﻛﻮﻡ ﻫﻨﺎ ﻓﺎﻟﻤﺤﻄﺔ ﻓﻴﻤﺎ ﻋﺠﺒﻜﻮﻡ ﻭﻓﻴﻤﺎ ﻛﻨﺖ ﻣﻌﻮﻟﻴﻦ ﺗﻨﻌﺴﻮ ﻓﻴﻪ ﺳﻴﺮﻭ ﻟﻴﻪ ﻣﻬﻢ ﻭ ﺍﻟﻠﻪ ﺳﺒﻌﺔ ﺩ ﺻﺒﺎﺡ ﻭ ﻣﺎﻟﻘﻴﺘﻜﻮﻡ ﻫﻨﺎ ﺗﺎ ﻧﺸﺪ،ﻟﻜﺎﺭ ﻧﺮﺟﻊ ﻓﺤﺎﻟﻲ ﺭﺍﻧﻲ ﻣﺎﺷﻲ ﻗﺪﻛﻮﻡ ﺑﺎﺵ ﺿﺤﻜﻮ ﻋﻠﻴﺎ ………. ﻣﺸﺎ ﺑﺎﻟﻤﻌﻄﻲ ﺇﻧﻌﺲ،ﻓﻠﻮﻃﻴﻞ ﻭﺑﻘﻴﻨﺎ ﺃﻧﺎ ﻭﻛﻠﺜﻮﻡ ﻛﺎﻧﺸﻮﻓﻮ ﻓﺒﻌﻀﻴﺘﻨﺎ ﻗﺎﻟﺖ ﻟﻴﺎ ﻛﻠﺜﻮﻡ ﺷﺘﻲ ﻫﺪ ﺍﻟﺰﺍﺏ ﻭﺍﻟﻠﻪ ﻣﺎﺣﻤﻼﻩ ﺃﻧﺎ ﺇﺟﻲ ﻣﻌﺎﻧﺎ ﻏﺎ ﺩﻳﻚ ﺍﻟﻘﺤﺒﺔ ﺩﻳﺎﻟﻮ ﺑﻨﺘﻮ ﻓﺎﻳﺖ ﺗﺎﺩﺍﺭﺕ ﻫﻜﺪﺍ ………. ﻭﺻﺎﻓﻲ ﺃﻛﻠﺜﻮﻡ ﺗﺎﻧﺘﻲ ﺣﻨﺎ ﺍﻟﺰﻧﻘﺔ ﻭﻟﻔﻨﺎﻫﺎ ﻭﺑﺎﻟﻤﻌﻄﻲ ﺭﺍﻩ ﺭﺍﺟﻞ ﻛﺒﻴﺮ ﺑﺼﺎﺡ ﻧﻴﺖ ﻣﺴﻜﻴﻦ ﺧﺎﺻﻮ ﻳﺮﺗﺎﺡ ﻭﻧﻌﻴﻤﺔ ﺭﺍﻩ ﻏﺎ ﺑﻐﺎ ﺩﻳﺮ ﻓﻴﺎ ﻫﺪ ﺍﻟﺨﻴﺮ ﻣﺎﻋﻨﺪﻫﺎ ﺗﺎ ﺷﻲ،ﺭﺑﺢ ﻣﻦ ﻫﺪﺷﻲ،ﻛﺎﻣﻞ ……………. ﺑﺘﻨﺎ ﺩﻳﻚ ﻟﻴﻠﺔ ﺃﻧﺎ ﻭﻛﻠﺜﻮﻡ ﻓﻘﻬﻮﺓ ” ﻣﻘﻬﻰ ﺍﻟﺰﻭﺭ ” ﻣﻠﻲ ﻛﺎﻧﺖ ﻗﻬﻮﺓ ﺩﻳﺎﻝ ﺍﻟﺰﻭﺭ ﺩ ﺑﺼﺎﺡ ﺃﻣﺎ ﺩﺍﺑﺎ ﻛﺎﻳﻨﻌﺴﻮ ﻓﻴﻬﺎ ﻏﺎ ﻛﻮﻳﻼﺕ ………….. ﻗﺎﻟﺖ ﻟﻴﺎ ﻛﻠﺜﻮﻡ ﻣﻮﺣﻤﺎﺩ ﻣﺮﻛﺶ ﺣﺴﻦ ﻣﻦ ﺳﻼ ﻳﺎﻙ ﻭﺍﻋﺮﺓ ………….. ﻗﻠﺖ ﻟﻴﻬﺎ ﻣﺎﻋﺮﺕ ﺃﻧﺎ ﺃﻭﺍﻝ ﻣﺮﺓ ﻏﺎﻧﺤﻂ ﻓﻴﻬﺎ ﺭﺟﻠﻲ ﻛﻨﺖ ﻛﺎﻧﺸﻮﻓﻬﺎ ﻏﺎ ﻣﻦ ﺷﺮﺟﻢ ﺩﻳﺎﻝ ﺍﻟﻜﺎﺭ ﺇﻟﻰ ﺩﺍﺯ ﻣﻨﻬﺎ ……………. ﻗﺎﻟﺖ ﻟﻴﺎ ﻻ ﻭﺍﻋﺮﺓ ﻫﺎ ﻧﺘﺎ ﻏﺎﺗﺸﻮﻓﻬﺎ ﺑﻨﻬﺎﺭ ﻧﺎﺳﻬﺎ ﺷﻌﺒﻴﻴﻦ ﻭ ﺑﺴﻄﺎﺀ ﻭ ﺍﻹﺑﺘﺴﺎﻣﺔ ﻣﻜﺎﺗﻔﺮﻗﻬﻮﻣﺶ ﻫﺎ ﻧﺘﺎ ﺑﻨﻬﺎﺭ ﻏﺎﺗﺸﻮﻑ …………. ﻛﻠﺜﻮﻡ ﻛﺎﺗﻘﺮﺍ ﻋﻠﻴﺎ ﺍﻟﺘﺎﺭﻳﺦ ﺩﻳﺎﻝ ﻣﺮﻛﺶ ﻭ ﺍﻟﻔﺮﻕ ﺑﻴﻨﻬﺎ ﻭﺑﻴﻦ ﺍﻟﻤﺪﻥ ﺍﻟﺨﺮﻯ ﻭ ﻧﺎ ﺭﺟﻠﻲ ﺷﺎﻋﻠﺔ ﻓﻴﻬﻢ ﺍﻟﻌﺎﻓﻴﺔ ﻭ ﺍﻟﺸﻘﻴﻘﺔ ﺩﻳﺎﻝ ﻧﻌﺎﺱ ﺑﻐﺎﺕ ﺗﻔﺮﻕ ﻟﻴﺎ ﺭﺍﺳﻲ ﻋﻠﻰ ﺟﻮﺝ …………. ﻭﻫﻲ ﻣﺎﻋﺮﺕ ﻣﺎﻟﻬﺎ ﻣﻠﻲ ﻭﺻﻠﻨﺎ ﻟﻤﺮﻛﺶ ﻭ ﻫﻲ ﻧﺎﺷﻄﺔ ﻭﺩﻭﻳﺎ ﻭ ﻛﺎﺭﻭ ﺗﺒﻊ ﻛﺎﺭﻭ …………. ﺣﻄﻴﺖ ﺭﺍﺳﻲ ﻓﻮﻕ ﺍﻟﻄﺒﻠﺔ ﻭﻏﻴﻴﺒﺖ ………… ﻭﺍﺣﺪ ﻟﻮﻗﻴﺘﺔ ﻛﺎﻧﺴﻤﻊ ﻛﻠﺜﻮﻡ ﻛﺎﺗﻬﻀﺮ ﻭﻟﻜﻦ ﻣﻌﺎ ﻣﻦ ﻣﺎﻋﺮﻓﺘﺶ ﻫﺰﻳﺖ ﺭﺍﺳﻲ ﻭﻟﻘﻴﺖ ﻭﺍﺣﺪ ﺍﻟﺪﺭﻱ ﺑﻮﻛﻮﺹ ﺑﻠﻖ ﻭ ﺷﻌﺮﻭ ﺗﺒﺎﺭﻙ ﺍﻟﻠﻪ ﻭ ﻋﺎﻃﺒﻪ ﺍﻟﻠﻪ ﻭﺍﺣﺪ ﺍﻟﺨﺎﻟﺔ ﻓﻮﻕ ﻗﻨﻔﺘﻮ ﺯﺍﺩﺗﻮ ﺟﻤﺎﻝ ﻋﻠﻰ ﺟﻤﺎﻝ ﻣﺎﺗﻘﻮﻝ ﻏﺎ ﺩﺭﻳﺔ ﺻﺎﻓﻲ …. ﻭﻟﻜﻦ ﺃﺵ ﻛﺎﻳﺪﻳﺮ ﺗﺎﻫﻮ ﻓﺎﻟﻤﺤﻄﺔ ﺩﻳﻚ ﻟﻮﻗﻴﺘﺔ ﻓﻠﻴﻞ ؟؟ ﺩﺍﻛﺸﻲ ﻟﻲ ﻟﻘﻴﺖ ﻣﺰﺍﻝ ﻓﺎﻟﺤﻮﺍﺭ ﺩﻳﺎﻟﻬﻮﻡ ﻫﻲ ﻧﺘﻤﺎ ﻣﺎﺷﻲ ﻭﻻﺩ ﻣﺮﻛﺶ ؟؟ ﻗﺎﻟﺖ ﻟﻴﻪ ﻛﻠﺜﻮﻡ ﻻ ﻻ ﺃﺵ ﻛﺎﻧﻘﻮﻝ ﻟﻴﻚ ﻣﻦ ﺻﺒﺎﺡ ………….. ﻗﺎﻟﻴﻬﺎ ﻭﻧﺎ ﺩﺍﺑﺎ ﺧﺎﺻﻨﻲ ﻧﻤﺸﻲ ﻳﺎﻟﻠﻬﻲ ﻣﻌﺎﻳﺎ ﻧﻌﻄﻴﻚ ﺍﻟﻮﺭﻗﺔ ﻣﺎﻋﻨﺪﻳﺶ ﺳﺘﻴﻠﻮ ﻫﻨﺎ ……….. ﺃﺷﻤﻦ ﻭﺭﻗﺔ ﺍﻟﻠﻪ ﻭ ﺇﻋﻠﻢ ؟؟؟ ﻭﻗﻒ ﺯﺍﺩ ﻭﺗﺒﻌﺎﺗﻮ ﻛﻠﺜﻮﻡ ﻭﻟﻜﻦ ﺳﺮﻭﺍﻝ ﻟﻲ ﻻﺑﺲ ﻭ ﺍﻟﻤﺸﻴﺔ ﺩﻳﺎﻟﻮ ﻣﺎﻋﺠﺒﺎﻧﻴﺶ ……….. ﻛﻠﺜﻮﻡ ﻏﺎﻟﻠﻪ ﻟﻲ ﻋﻠﻢ ﻓﺎﺷﻤﻦ ﺣﻔﺮﺓ ﻛﺎﺗﻮﺟﺪ ﻃﻴﻴﺤﻨﺎ ﺗﺎﻧﻲ ؟؟؟
الجزء سابع وثلاثين "الجزء الأخير"
ﻣﺸﺎﺕ ﻛﻠﺜﻮﻡ ﻣﻊ ﺩﺍﻙ ﺍﻟﺪﺭﻱ ﻭﺭﺟﻌﺎﺕ ﻛﻠﺴﺎﺕ ﻗﻠﺖ ﻟﻴﻬﺎ ….. _ ﺷﻜﻮﻥ ﻫﻮ ﺩﺍﻙ ﺍﻟﺪﺭﻱ ﻓﻴﻦ ﻛﺎﺗﻌﺮﻓﻴﻪ – ﻣﻜﺎﻧﻌﺮﻓﻮﺵ ﻏﺎ ﺟﺎ ﻛﻠﺲ ﻓﺎﻟﻄﺒﻠﺔ ﻗﺪﺍﻣﻨﺎ ﺟﺒﺖ ﺍﻟﻜﺎﺭﻭ ﺷﻌﻠﺖ ﻗﺎﻟﻴﺎ ﺷﻌﻴﻠﺔ ﻋﻄﻴﻄﻮ ﺑﺮﻳﻜﺔ ﺷﻌﻞ ﻭ ﺑﻘﻴﻨﺎ ﺷﺎﺩﻳﻦ ﻟﻬﻀﺮﺓ _ ﺗﻔﻮﻭﻭ ﺍﻟﻠﻪ ﺇﻧﻌﻠﻬﺎ ﻗﺎﻋﺪﺓ ﻓﻴﻚ …. ﻓﻴﻚ ﻟﻬﻀﺮﺓ ﺑﺰﺍﺍﺍﺍﻑ ﻭﺍﺵ ﻣﻜﺎﺗﻨﻌﺴﻴﺶ – ﺃﻣﺎﻟﻚ ﺃﺯﺑﻲ ﻏﺎﺩﻳﺮ ﻟﻴﺎ ﻃﻴﺎﺭﺓ ﻭﺍﺵ ﻟﻴﻜﻤﺎ ﻋﺸﺮﺓ ﺩ ﺍﻟﻜﻮﺍﺭﻭ ﻏﺎ ﻳﻨﻌﺲ ﻭﺯﺍﻳﺪﻭﻥ ﺩﺭﻱ ﺗﻔﻜﻴﺮﻭ ﻧﻘﻲ ﻭ ﺃﻭﺍﻝ ﻣﺮﺓ ﻏﺎﻧﺘﻠﻘﺎ ﻣﻊ ﺷﻲ ﻭﺍﺣﺪ ﻭﻧﻬﺼﺮ ﻣﻌﺎﻩ ﺑﻼ ﻣﺎﻳﺒﻘﻰ ﺇﺣﺸﻲ ﻟﻴﺎ ﻓﺎﻟﻬﻀﺮﺓ ﻭﺯﻳﺎﺩﺓ ﻋﻠﻰ ﺫﺍﻟﻚ ﻣﺎﺗﻨﺴﺎﺵ ﺑﻠﻲ ﺭﺍﻙ ﻓﻤﺮﻛﺶ ﻣﺎﺷﻲ ﻓﺴﻼ ﻣﻜﺎﻳﻦ ﻫﻨﺎ ﻻ ﺟﺎﺣﺔ ﻻ ﺗﻮﺭﻳﺔ ﻻ ﻧﻌﻴﻤﺔ ﻻ ﺃﺳﺘﺎﺫﺓ ﻟﻴﻠﺔ ﺍﻟﻴﻮﻣﺎ ﻏﺎﺗﻘﻠﺐ ﺗﺎﻧﻲ ﻓﻴﻦ ﺗﺒﺎﺕ ﻫﺎ ﻫﻮ ﺟﺎﺑﻮ ﺍﻟﻠﻪ ﺑﻌﺪﺍ ﻋﺎﻃﻴﻦ ﻧﻤﺮﺓ ﺩﻳﺎﻝ ﺍﻟﻘﻬﻮﺓ ﻓﺎﺵ،ﺧﺪﺍﻡ ﻗﺎﻟﻴﺎ ﺇﻟﻰ ﺣﺘﺎﺟﻴﺘﻮﻧﻲ ﻓﺸﻲ ﺣﺎﺟﺔ ﻋﻴﻴﻄﻮ ﻋﻠﻴﺎ ﻫﺪﺍ ﻫﻮ ﺍﻟﺮﺍﺟﻞ ﻣﺎﺷﻲ ﻫﺪ ﺍﻟﺰﺍﻣﻞ ﻟﻲ ﺧﻼﻧﺎ ﻓﻘﻬﻮﺓ ﻭ ﻣﺸﻰ ﺇﻧﻌﺲ ﻓﻠﻮﻃﻴﻞ ….. ﻋﻼﻩ ﻫﺬﺍ ﺧﺪﺍﻡ ﻓﻘﻬﻮﺓ ؟؟ ﻭ ﺍﻟﻌﺠﺐ ﻭ ﺑﺎﻟﻤﻌﻄﻲ ﻣﺸﻰ ﻟﻮﻃﻴﻞ ﺑﻮﺣﺪﻭ ﺣﻴﺖ ﺧﺎﻳﻒ ﻻﻥ ﻃﺒﻮ ﻓﺎﻟﻔﻠﻮﺱ ﻭﻧﺘﺤﻨﺴﺮﻭ ﺩﻳﻚ ﺍﻟﺴﻼﻋﺔ ﺩﻳﺎﻝ ﺑﺼﺎﺡ ……. ﻃﻠﻴﺖ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﺴﺎﻋﺔ ﻟﻘﻴﺖ ﺳﺘﺔ ﻭﻧﺺ ﺩﻳﺎﻝ ﺻﺒﺎﺡ ﻗﻠﺖ ﻟﻴﻬﺎ ﻛﻠﺜﻮﻡ ﻭﺍﻗﻴﻠﺔ ﺑﺎﻟﻤﻌﻄﻲ،ﻏﺪﺭﻭ ﻧﻌﺎﺱ ﺳﺘﺔ ﻭﻧﺺ ﻫﺎﺩﻱ ﻣﺰﺍﻝ ﻣﺎﺑﺎﻧﺶ …….. ﻫﺪﺍﻙ ﻣﻜﺎﻳﻐﺪﺭﻭﺵ ﻧﻌﺎﺱ ﺳﺒﻌﺔ ﻟﻲ ﻗﺎﻟﻴﻚ ﺭﺍﻩ ﻏﺎﻳﻮﻗﻒ ﻋﻠﻴﻚ ﻫﻨﺎ ﺃﺭﺍ ﺩﻳﻚ ﻟﺒﺮﺓ ﺑﻌﺪﺓ ﻧﺸﻮﻓﻮ ﻓﻴﻦ ﻏﺎﻧﻘﺼﺪﻭ ﺇﻟﻰ ﺟﺎ ……. ﻗﺎﻟﺖ ﻛﻠﺜﻮﻡ ﻟﺒﺮﺍ ﻭﺿﺮﺏ ﻗﻠﺒﻲ ﺿﺮﺑﺔ ﻣﻘﻮﺩﺓ ﺗﻔﻮﻭﻭﻭﻭﻭﻭﻭ ﻟﺒﺮﺓ ﻧﺴﻴﺘﻬﺎ ﻧﻌﻴﻤﺔ ﻫﻲ ﻟﺨﺮﺍ ﻗﺮﺍﺗﻬﺎ ﻭﺧﺸﺎﺗﻬﺎ ﻓﺼﺎﻛﻬﺎ ………. ﻗﻠﺖ ﻟﻴﻬﺎ ﻛﻠﺜﻮﻡ ﺗﻔﻮﻭﻭﻭﻭ ﻟﺒﺮﺓ ﻧﺴﻴﺘﻬﺎ ……. ﻛﻴﻔﺎﺵ ﺍﻟﻘﻼﻭﻱ ﻧﺴﻴﺘﻬﺎ ﻧﺎﺭﻱ ﻭﺍﺵ ﻋﻨﺪﻙ ﺍﻟﻌﻘﻞ ﻓﺮﺍﺱ ﻭﻻ ﻓﺘﺮﻣﺘﻚ ﻧﺎﺭﻱ ﻭﻳﻌﺮﻑ ﻫﺪ ﺍﻟﻘﻮﺩ ﻭ ﺍﻟﻠﻪ ﺗﺎ ﻳﺰﻳﺪ ﻭﺇﺧﻠﻴﻨﺎ ……… ﺻﺎﻓﻲ ﺻﺎﻓﻲ ﺭﺍﻩ ﺑﻘﻴﺖ ﻋﻘﻞ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﺼﺒﻴﻄﺎﺭ ﻭﺳﻤﻴﻴﺖ ﺍﻟﺠﻤﻌﻴﺔ ﻳﻘﺪﺭﻭ ﻳﻌﺎﻭﻧﻮﻧﺎ ……….. ﺟﺎ ﺑﺎﻟﻤﻌﻄﻲ،ﻗﻠﺖ ﻟﻴﻪ ﺻﺒﺎﺡ ﺍﻟﺨﻴﺮ ﺑﺎﻟﻤﻌﻄﻲ …… ﻗﺎﻟﻴﺎ ﺻﺒﺎﺡ ﺍﻟﻮﻳﻞ ﻳﺎﻟﻠﻪ ﻓﻴﻦ ﻏﺎﺗﻤﺸﻴﻮ ﺩﺍﺑﺎ ﻓﻴﻦ ﻏﺎﺗﻘﻠﺐ ﻋﻠﻰ ﻫﺪ ﻋﻤﺘﻚ ﻓﺎﺷﻤﻦ ﺍﻟﺼﺒﻴﻄﺎﺭ ….. ﻗﺎﻟﻮ ﻟﻴﺎ ﻑ ﻟﺒﺮﺍ ﺃﺑﺎ ﻟﻤﻌﻄﻲ،ﺑﻠﻲ ﻣﺴﺘﺸﻔﻰ ﺑﻦ ﻃﻔﻴﻞ ﻭ ﺑﻠﻲ ﺍﻟﺠﻤﻌﻴﺔ ﺳﻤﻴﻴﺘﻬﺎ ﺟﻤﻌﻴﺔ ﺍﻷﻣﺎﻝ ﻟﻠﺮﻋﺎﻳﺔ ﺍﻹﺟﺘﻤﺎﻋﻴﺔ ……… ﺻﺎﻓﻲ ﺻﺎﻓﻲ ﻫﺪﺷﻲ ﻟﻲ ﻛﺎﻳﻦ ﻭ ﻓﻴﻦ ﻫﻲ ﻟﺒﺮﺍ ؟؟ ﻟﺒﺮﺍ ؟؟ ﻟﺒﺮﺍ ؟؟ ﻋﻨﺪ ﻛﻠﺜﻮﻡ ﺃﺑﺎ ﻟﻤﻌﻄﻲ ……. ﻛﻠﺜﻮﻡ ﺷﻌﻼﺕ ﺣﻴﺖ ﺃﻧﺎ ﻣﺎﻗﺪﺭﺗﺲ ﻧﻘﻮﻟﻴﻪ ﻧﺴﻴﺘﻬﺎ ﺑﺎﻟﻤﻌﻄﻲ،ﻛﻠﺸﻲ ﻗﺮﻳﺐ ﻣﻨﻮ ﻳﻘﺪﺭ ﺇﺟﻤﻊ ﻣﻌﺎﻳﺎ ﺑﺸﻲ ﺗﺴﺮﻓﻴﻘﺔ ….. ﻛﻠﺜﻮﻡ ﺗﻔﺮﻛﻌﺎﺕ ﺑﺎﻟﻤﻌﻄﻲ ﻟﺒﺮﺍ ﺭﺍﻩ ﻧﺴﺎﻫﺎ ﻫﺪ ﺍﻟﻜﺮﺑﻮﺯ ﻋﻨﺪ ﺗﻌﻴﻤﺔ ……… ﻣﺰﻳﺎﻥ ﻫﺎﻙ ﻫﺎﻙ ﺍﻟﺒﺮﻫﻮﺵ ﻫﺎﻫﻲ ﺑﺮﺍﺗﻚ ﺭﺍﻩ ﻋﻄﺎﺗﻬﺎ ﻟﻴﺎ ﻧﻌﻴﻤﺔ ﻣﻠﻲ ﺧﻠﻴﺘﻮﻧﺎ ﻭﻋﺮﻓﺘﻚ ﻧﺴﻴﺘﻬﺎ ﻟﻲ ﺗﺴﺤﺮ ﻣﻊ ﺍﻟﺒﺮﺍﻫﺶ ﻭﺍﻟﻘﺤﺎﺏ ﻛﺎﻳﺼﺒﺢ ﻓﺎﻃﺮ ……. ﻳﺎﻟﻠﻪ ﻳﺎﻟﻠﻪ ﻧﻘﻠﺒﻮ ﺩﺍﺑﺎ ﻋﻠﻰ ﻫﺪ ﺑﻦ ﻃﻔﻴﻞ ﻓﻴﻦ ﺟﺎﻱ …….. ﻣﺸﻴﻨﺎ ﺳﻮﻟﻨﺎ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﻄﻮﺑﻴﺲ ﻟﻴﻜﺎﻳﺪﻱ ﻟﺒﻦ ﻃﻔﻴﻞ ﻟﻘﻴﻨﺎﻩ ﺷﺪﻳﻨﺎ ﺍﻟﻄﻮﺑﻴﺲ ……. ﻭ ﺗﻤﻴﻨﺎ ﻏﺎﺩﻳﻴﻦ ﻭﺍﻟﻐﺮﻳﺐ ﻓﺄﻣﺮ ﺍﻟﻤﻐﺎﺭﺑﺔ ﻭﻫﻮ ﻛﺎﻳﻘﺪﺳﻮ ﺍﻟﻤﻀﺎﻫﺮ ﻣﻠﻲ ﻛﺎﻧﻜﻦ ﺃﻧﺎ ﻭﻛﻠﺜﻮﻡ ﻭﺑﺎﻟﻤﻌﻄﻲ ﻛﺎﻳﺤﺘﺮﻣﻮﻧﺎ ﺍﻟﻨﺎﺱ ﻛﺎﻳﻘﻮﻟﻮ ﻋﺎﺋﻠﺔ ﻭﻟﻜﻦ ﺑﺪﺍﺧﻞ ﻛﻞ ﻭﺍﺣﺪ ﻓﻴﻨﺎ ﻗﺼﺔ ﻗﺤﺒﻮﻧﻴﺔ ﻣﻜﺎﻳﻦ ﻻ ﻋﺎﺋﻠﺔ ﻻ ﺯﺑﻲ ﺷﻔﺖ ﻣﻠﻲ ﻏﺎ ﻛﺎﻧﻜﻮﻥ ﺃﻧﺎ ﻭﻛﻠﺜﻮﻡ ﺑﻮﺣﺪﻧﺎ ﻭ ﻻ ﺃﻧﺎ ﻭﻧﻌﻴﻤﺔﻛﺎﻳﺴﻤﻌﻬﻢ ﻣﺴﺎﻛﻦ ﺧﻞ ﻭﺩﻧﻴﻬﻢ …….. ﻭﺻﻠﻨﺎ ﻟﺴﺒﻴﻄﺎﺭ ﺍﻟﺴﺒﻴﻄﺎﺭ ﻛﺒﻴﺮ ﺑﺰﺍﺍﺍﺍﺍﺍﺍﻑ ﺷﻜﻮﻥ ﻏﺎﺗﺴﻮﻝ ؟؟ ﺷﻜﻮﻥ ﻣﺴﻮﻕ ﻟﻴﻚ ؟؟ ﺑﻘﺎﺕ ﻟﻴﻬﻢ ﻏﺎ ﻋﻤﺘﻲ ﻭﻻ ﺧﺎﻟﺘﻲ ﺇﻋﺮﻓﻮﻫﺎ ﻓﻴﻦ ﻛﺎﻳﻨﺔ ؟؟؟ ﻭﻟﻜﻦ ﺑﺎ ﺍﻟﻤﻌﻄﻲ ﻧﻔﻌﻮ ﺩﺍﻙ ﺷﻮﻳﺔ ﻟﻲ ﺩﻭﺯ ﻓﺎﻟﺘﺪﺭﻳﺲ ﻗﺎﻝ ﻟﻜﻠﺜﻮﻡ ﻧﺘﻲ ﻏﺎ ﺑﻘﺎﻱ ﻫﻨﺎ ﺗﺴﻨﺎﻳﻨﺎ ﻫﺎ ﺣﻨﺎ ﻏﺎﻧﺮﺟﻌﻮ ﻛﻠﺴﺎﺕ ﻛﻠﺜﻮﻡ ﻋﻠﻰ ﺷﻲ ﻛﺮﺍﺳﺔ ﻋﻠﻰ ﺑﺮﺓ ﻭﺩﺧﻠﻨﺎ ﺃﻧﺎ ﻭﻳﺎﻩ ﻣﺸﺎ ﺩﻳﺮﻳﻜﺖ ﻟﺪﺍﻙ ﻟﺒﻴﺮﻭ ﺩﻳﺎﻝ ﺍﻹﺳﺘﻘﺒﺎﻻﺕ ﻟﻘﻴﻨﺎ ﻭﺍﺣﺪ ﺍﻟﺼﻔﺮﻳﺘﺔ ﻫﻲ ﻟﻲ ﻛﺎﻟﺴﺔ ﺗﻤﺔ …… ﻗﺎﻟﻴﻬﺎ ﺳﻼﻡ ﺃﺑﻨﺘﻲ ﻭﺧﺎ ﻧﺴﻮﻟﻚ ؟؟ ﻗﺎﻟﺖ ﻟﻴﻪ ﻣﺮﺣﺒﺎ ﺃﺳﻴﺪﻱ ؟؟ ﻗﺎﻟﻴﻬﺎ ﺍﻟﻠﻪ ﺇﺭﺿﻲ ﻋﻠﻴﻚ ﺃﺑﻨﺘﻲ ﺷﻮﻓﻲ ﻟﻴﺎ ﻫﺪ ﺍﻟﺴﻴﺪﺓ ﺭﺍﻩ ﻛﺎﻧﺖ ﻧﺎﻋﺴﺔ ﻋﻨﺪﻛﻢ ﻫﻨﺎ ﻭﺭﺍﻩ ﺟﺎﺑﻮﻫﺎ ﻫﺪ ﺟﻤﻌﻴﺔ ﺍﻟﻤﺪﻛﻮﺭﺓ ﻓﺎﻟﺮﺳﺎﻟﺔ ……… ﺷﺪﺍﺕ ﺩﻳﻚ ﺍﻟﺼﻔﺮﻳﺘﺔ ﺍﻟﺒﺮﺓ ﺑﻘﺎﺕ ﻛﺎﺗﻘﺮﺍ ﻓﻴﻬﺎ ﺗﺎ ﻛﻤﻠﺘﻬﺎ ﻗﺎﻟﺖ ﻟﻴﻪ ﺳﻤﺢ ﻟﻴﺎ ﺃﺳﻴﺪﻱ ﻣﺎﻧﻘﺪﺭﺵ ﻧﻔﻴﺪﻙ ﺑﻮﺍﺍﺍﺍﺍﺍﻟﻮ …… ﻗﺎﻟﻴﻬﺎ ﺑﺎﻟﻤﻌﻄﻲ ﻭﻋﻼﺵ ؟؟ ﻗﺎﻟﺖ ﻟﻴﻪ ﺣﻴﺖ ﻫﺪ ﺍﻟﺮﺳﺎﻟﺔ ﺑﺼﺎﺡ ﻓﻴﻬﺎ ﺍﻟﻜﺎﺷﻲ ﺩﻳﺎﻝ ﺍﻟﺠﻤﻌﻴﺔ ﻭ ﺻﺤﻴﺤﺔ ﻭﻟﻜﻦ ﺭﺍﻩ ﺩﺍﺯﺕ ﻋﻠﻴﻬﺎ ﺩﺍﺑﺎ ﻛﺜﺮ ﻣﻦ ﺣﻀﺎﺵ ﺍﻟﻴﻮﻡ …….. ﻋﺠﺒﻨﻲ ﻓﻴﻬﺎ ﺑﺎﻟﻤﻌﻄﻲ،ﺳﻤﻌﻬﺎ ﺧﻞ ﻭﺩﻧﻴﻬﺎ ﻭ ﺧﺎ ﺃﺑﻨﺘﻲ ﺩﺍﺑﺎ ﺣﻨﺎ ﻋﺎﺋﻠﺔ ﺩﻳﺎﻝ ﻫﺪ ﺍﻟﺴﻴﺪﺓ ﻭﻧﺎﻓﺘﺮﻳﺾ ﺃﻧﻪ ﻗﺪﺭ ﺍﻟﻠﻪ ﻭﻣﺎﺕ ﻭ ﺑﻐﻴﻨﺎ ﻧﻌﺮﻓﻮ ﻏﺎ ﻗﺒﺮﻫﺎ ﻣﻐﺎﻧﻌﺮﻓﻮﻫﺶ ﻭ ﻭﺧﺎ ﺩﺍﺯﺕ ﻋﻠﻴﻬﺎ ﺗﺎ ﻋﺸﺮ ﺳﻨﻴﻦ ﺇﻟﻰ ﻧﺴﻴﺘﻲ ﻧﺘﻲ ﺩﺍﻙ ﺍﻟﺼﻨﺪﻭﻕ ﻟﻲ ﻗﺪﺍﻣﻚ ﻣﻜﺎﻧﻀﻨﺶ ﺑﻠﻲ ﻏﺎﻳﻨﺴﻰ ……… ﻻ ﺃﺳﻴﺪﻱ ﻣﻜﺎﻳﻦ ﻻﺵ ﻧﻮﺻﻠﻮ ﻟﻬﺪﺷﻲ ﻛﺎﻣﻞ ﺃﻧﺎ ﻏﺎ ﺳﻄﺎﺝ ﻭ ﻣﺎﻧﻘﺪﺭﺵ ﻧﺪﺧﻞ ﻟﺴﻴﺴﺘﻴﻢ ﻧﺮﻭﻥ ﻓﻴﻪ ﻛﺎﻳﻨﺔ ﺷﻲ ﺣﺎﺟﺔ ﻋﻠﻰ ﺭﺑﻌﺔ ﻭﻋﺸﺮﻳﻦ ﺳﺎﻋﺔ ﻧﻘﺪﺭ ﻧﻔﻴﺪﻙ ﻓﻴﻬﺎ ……… ﻭﻟﻜﻦ ﺃﺑﻨﺘﻲ ﻣﻠﻲ ﻧﺘﻲ ﺳﻄﺎﺝ ﺑﻼﺻﺘﻚ ﻣﺎﺷﻲ ﻫﻨﺎ ﻓﺎﻹﺳﺘﻘﺒﺎﻻﺕ …….. ﺻﻔﺮﻳﺘﺔ ﻳﺎﻟﻠﻪ ﻗﺎﻟﺖ ﻟﺒﺎ ﺍﻟﻤﻌﻄﻲ،ﺷﻮﻑ ﺃﺷﺮﻳﻒ ﺷﺪﻳﻨﺎ ﻟﻴﻚ ﺧﺎﻃﺮﻙ ﻣﺎﺷﻲ ﻧﺘﺎ ﻟﻲ ﻏﺎﺗﻮﺭﻳﻨﻲ ﻓﻴﻦ ﺧﺎﺻﻨﻲ ﻧﻜﻦ …… ﺗﺎ ﻭﻗﻔﺎﺕ ﻭﺍﺣﺪ ﺍﻟﺸﺎﺭﻓﺔ ﻗﺎﻟﺖ ﻟﻴﻪ ﻣﺎﻟﻚ ﺃﺳﻴﺪﻱ ﻳﺎﻙ ﻻﺑﺎﺱ ﻋﻄﺎﻫﺎ ﻟﺒﺮﺍ ﺩﺧﻼﺕ ﻟﺴﺒﻴﺮ ﻗﺎﻟﺖ ﻟﻴﻪ ﺃﻩ ﻧﺘﻤﺎ ﻣﻦ ﻋﺎﺋﻠﺘﻬﺎ ؟؟ ﻗﺎﻟﻬﺎ ﺃﻩ ﺃﻻﻟﺔ ﻗﺎﻟﺖ ﻟﻴﻪ ﻭﻓﻴﻦ ﻛﻨﺖ ﻫﺪ ﺍﻟﻮﻗﺖ ﻛﺎﻣﻞ ﻳﺎﻟﻠﻪ ﺍﻟﺒﺎﺭﺡ ﺭﺳﻠﻨﺎ ﺍﻟﺠﻤﻌﻴﺔ ﻟﻲ ﻻﺣﻮﻫﺎ ﻫﻨﺎ ﺑﺎﺵ ﺇﺧﺮﺟﻮﻫﺎ ﻣﻬﻢ ﺍﻟﺴﻴﺪﺓ ﻓﺸﻮﻣﺒﺮ 123 ﻓﺎﻟﻄﺎﺑﻖ ﻟﻮﻝ ﺇﻟﻰ ﻛﻨﺘﻲ ﻧﺘﺎ ﺭﺍﺟﻠﻬﺎ ﻣﻠﻲ ﺗﺒﻐﻴﻮ ﺗﻤﺸﻴﻮ ﻃﺮﻛﻨﻲ ﺿﺮﻭﺭﻱ …….. ﻗﺎﻟﻴﻬﺎ ﻭﺧﺎ ﺍﻻﻟﺔ ﺷﻜﺮﺍ ……. ﻗﺎﻟﻴﺎ ﺳﻴﺮ ﻋﻴﻴﻂ ﻋﻠﻰ ﻛﻠﺜﻮﻡ ﺗﺸﻮﻑ ﻋﻤﺘﻚ ……. ﻣﺸﻴﺖ ﻋﻨﺪ ﻛﻠﺜﻮﻡ ﻓﺮﺣﺎﻥ ﻗﻠﺖ ﻟﻴﻬﺎ ﻛﻠﺜﻮﻡ ﻟﻘﻴﺖ ﻋﻤﺘﻴﻴﻴﻴﻴﻴﻴﻴﻴﻴﻴﻲﻳﻴﻲ ﻳﺎﻟﻠﻪ ﻳﺎﻟﻠﻪ ﻣﻌﺎﻳﺎ ﺗﺸﻮﻓﻴﻬﺎ ………… ﻃﻠﻌﻨﺎ ﻋﻨﺪ ﻋﻤﺘﻲ ﻟﻘﻴﺘﻬﺎ ﻧﺎﻋﺴﺔ ﺑﻮﺣﺪﻫﺎ ﻣﺴﻜﻴﻨﺔ ﺗﺎ ﻗﺮﻋﺎﺕ ﺍﻟﻤﺎﺀ ﻣﻜﺎﻳﻨﺎﺵ ﺣﺪﺍﻫﺎ ……. ﺑﺎﻟﻤﻌﻄﻲ ﻏﺎﺷﺎﻑ ﻓﻴﻬﺎ ﻭﺧﺮﺝ ﻣﺰﺍﻝ ﻣﺎﻓﺎﻗﺘﺶ ﻗﻠﺖ ﻟﻴﻬﺎ ﻟﻜﻠﺜﻮﻡ ﻫﺬﺍ ﻣﺎﻟﻮ ؟؟؟ﻗﺎﻟﺖ ﻟﻴﺎ ﻣﺎﻋﺮﺕ ……. ﻣﺸﻴﺖ ﻓﻴﻴﻘﺖ ﻋﻤﺘﻲ ……… ﻋﻤﺘﻲ ﻋﻤﺘﻲ ﻓﻴﻘﻲ ……. ﺣﻼﺕ ﻋﻤﺘﻲ ﻋﻴﻨﻴﻬﺎ ﻗﺎﻟﺖ ﻟﻴﺎ ﻣﻮﺣﻤﺎﺩ ﺑﺎﻗﻲ ﺣﻲ ﺃﻭﻟﺪﻱ ﺧﻤﺴﻄﺎﺵ ﺍﻟﻴﻮﻡ ﻫﺪﻱ ﻭﻧﺎ ﻛﺎﻳﻬﺰﻭ ﻓﻴﺎ ﺍﻟﻨﺎﺱ ﻭﻛﺎﻳﺤﻄﻮ ﻓﻴﺎ ﻣﺎﻋﺮﻓﺎﻫﻢ ﺗﺎ ﻓﻴﻦ ﻏﺎﺩﻳﻦ ﺑﻴﺎ ﻣﻦ ﻧﻬﺎﺭ ﻻ ﺣﻮﻧﻲ ﻫﻨﺎ ﻣﺎﻋﻤﺮ ﺷﻲ ﺣﺪ ﺳﻮﻝ ﻋﻠﻴﺎ ﻣﻜﺎﺩﻭﺯﺵ ﺷﻲ ﻟﺤﻀﺔ ﺣﻠﻴﺖ ﻓﻴﻬﺎ ﻋﻴﻨﻲ ﻭﻣﺎﺗﻔﻜﺮﺗﻜﺶ ﺑﺮﻳﺖ ﺃﻭﻟﺪﻱ ﻭﺑﻐﻴﺖ ﻧﺨﺮﺝ ﻭ ﻣﺎﻋﺮﺕ ﻓﻴﻦ ﻏﺎﻧﻤﺸﻲ ﺗﻮﺣﺸﺘﻚ ﺃﻭﻟﺪﻱ ﺧﺮﺟﻨﻲ ﻣﻦ ﻫﻨﺎ .. ﺷﻜﻮﻥ ﻫﺪ ﺍﻟﺪﺭﻳﺔ ……. ﻧﻘﺰﺍﺕ ﻛﻠﺜﻮﻡ ﻗﺎﻟﺖ ﻟﻴﻬﺎ ﺃﻧﺎ ﺑﻨﺖ ﺍﻟﺴﻴﺪ ﻟﻲ ﺧﺪﺍﻡ ﻋﻨﺪﻭ ﻭﻫﺎ ﻫﻮ ﺑﺎ ﺭﺍﻩ ﻣﻌﻨﺎ ﻧﻴﺖ …. ﻋﻤﺘﻲ ﻣﻜﺎﺗﻌﺮﻓﺶ ﺍﻟﻌﺮﺑﻴﺔ ﻗﺎﻟﺖ ﻟﻴﺎ ( ﻣﺎﺳﺘﻨﺎ ﺃﻳﻮﻱ ) ( ﺗﻨﺎﻳﺎﻡ ﻧﺘﺎﺕ ﺗﻜﺎ ﺇﻟﻴﺲ ﻧﻮﺍﻟﻲ ﺩﺍﺭ ﺧﺪﻣﺦ ﻫﺎﺗﻲ ﺭﺍﺩ ﻳﺎﺷﻚ ﻏﻴﻼﺩ، ) ( ﻣﻘﺎﺭ ﺇﻧﻴﺎﺱ ﻳﺴﻜﻢ ﺭﺑﻲ ﺳﻌﺪ ﻧﻢ ﺃﻳﻠﻲ ﺇﺟﺎﺯﻳﺎﻭﻥ ﺳﻠﺨﻴﺮ ) ﻗﻮﻝ ﻟﻴﻬﺎ ﺍﻟﻠﻪ ﺇﻧﻮﺭ ﺳﻌﺪﺍﻙ ﻭ ﺍﻟﻠﻪ ﺇﺟﺎﺯﻳﻜﻢ ﺑﺨﻴﺮ …. ﺩﺧﻞ ﺑﺎ ﺍﻟﻤﻌﻄﻲ،ﻓﺪﻳﻚ ﻟﺤﻀﺔ ﻭﻫﺰ ﻣﻌﺎﻩ ﺟﻮﺝ ﻣﻴﻜﺎﺕ ﻋﺎﻣﺮﻳﻦ ﺩﻳﺴﻴﺮ ﻭﺩﺍﻧﻮﻥ ﻭﺍﻟﺤﻠﻴﺐ ﺗﺎ ﺑﺎﻟﻤﻌﻄﻲ ﻣﺎﻋﺮﺕ ﻛﻴﻔﺎﺵ ﺗﺎ ﺣﻦ ………. ﻗﻠﺖ ﻟﻴﻬﺎ ﻋﻤﺘﻲ ﻋﻤﺮﻧﻲ ﻣﺎﻧﺴﻴﺘﻚ ﻭ ﺍﻟﺒﺮﺍ ﺩﻳﺎﻟﻚ ﻳﺎﻟﻠﻪ ﻭﺻﻼﺗﻨﻲ …… ﻭ ﻭﺻﻴﺘﻲ ﻣﻲ ﻣﺎﻋﻤﺮﻱ ﻏﺎﻧﻔﺮﻁ،ﻓﻴﻬﺎ ﺃﺻﻠﻲ ﻧﺘﻲ ﻟﻲ ﺑﻘﻴﺘﻲ ﻓﻴﻪ ﻭ ﻣﺎﻋﻤﺮﻱ ﻧﺴﻴﺘﻚ ﻭﻻ ﻏﺎﻧﺴﺎﻙ ﺃﻋﻤﺘﻲ ﻛﻴﺒﻘﻴﺘﻲ ﺷﻮﻳﺔ ﺑﻌﺪﺍ ﺃﻧﺎ ﻣﺰﻭﻙ ﻓﻴﻚ ﺃﻋﻤﺘﻲ ﺳﻤﺤﻴﻠﻴﺎ ……… ﺩﻭﺍ ﺑﺎﻟﻤﻌﻄﻲ ﻭ ﻗﺎﻟﻴﻬﺎ ﻣﺎﻳﻜﻮﻥ ﻋﻨﺪﻙ ﺑﺎﺱ ﺍ ﻻﻟﺔ ﻭ ﻣﻮﺣﻤﺎﺩ ﺭﺍﻩ ﻏﺎ ﻭﺻﻼﺗﻮ ﻟﺒﺮﺍ ﺣﻠﻒ ﺗﺎﻳﺠﻲ ﺇﻗﻠﺐ ﻋﻠﻴﻚ ﻭﺍﻟﺤﻤﺪﻭ ﻟﻠﻪ ﺭﺍﻛﻢ ﺗﻼﻗﻴﺘﻮ ﺍﻟﻠﻪ ﺇﺟﻴﺐ ﺍﻟﺸﻔﺎﺀ ﺍﻻﻟﺔ …….. ﺑﻘﻴﻨﺎ ﻛﺎﻧﻬﻀﺮﻭ ﺃﻧﺎ ﻭﻋﻤﺘﻲ ﺗﺎ ﺩﺧﻼﺕ ﻋﻨﺪﻧﺎ ﻭﺍﺣﺪ ﺍﻟﻔﺮﻣﻠﻴﺔ ﻫﺰﺍ ﻭﺍﺣﺪ ﺍﻟﺒﻠﻮﻙ ﻗﺎﻟﺖ ﻟﻴﻬﺎ ﺇﻭﺍﺍﺍﺍﺍﺍﺍ ﻣﺒﺮﻭﻙ ﺃﻻﻟﺔ ﻫﺎ ﻫﻤﺎ ﻋﺎﺋﻠﺘﻚ ﻭﺻﻠﻮ ﻟﻌﻨﺪﻙ ﻭﺩﺍﺑﺎ ﺍﻟﻴﻮﻡ ﺇﻧﺸﺎﺀ ﺍﻟﻠﻪ ﻏﺎﺗﺨﺮﺟﻲ ﻓﺤﺎﻟﻚ ﻭ ﻓﺮﺣﻲ . ……. ﺃﻭﻳﻠﻲ ﻫﺪﻱ ﺣﺮﻳﺮﺓ ﺧﺮﻯ ﻋﻤﺘﻲ ﺧﺎﺻﻬﺎ ﺗﺨﺮﺡ ﻓﻴﻦ ﻏﺎﻧﺪﻳﻬ
ﺎ ……… ﻗﻠﺖ ﻟﻴﻬﺎ ﻋﻤﺘﻲ ( ﻫﻴﺎﺥ ﻧﻮﺿﺎﻥ ﻏﻴﻼﺩ ) ﻫﺎ ﺣﻨﺎ ﺭﺍﺟﻌﻴﻦ ﺩﺍﺑﺎ ﻗﻠﺖ ﻝ ﺑﺎﻟﻤﻌﻄﻲ،ﺃﺟﻲ ﺑﻐﻴﺖ ﻧﻬﻀﺮ ﻣﻌﺎﻙ ﺧﺮﺟﻨﺎ ﺃﻧﺎ ﻭﺑﺎﻟﻤﻌﻄﻲ ﻗﻠﺖ ﻟﻴﻪ ﺑﺎﻟﻤﻌﻄﻲ ﺭﺍﻙ ﺳﻤﻌﺘﻲ ﻟﻔﺮﻣﻠﻴﺔ ﺃﺵ،ﻗﺎﻟﺖ ﻋﻤﺘﻲ ﺧﺎﺻﻨﺎ ﻧﺨﺮﺟﻮﻫﺎ ﻭ ﻣﺎﻋﺮﺕ ﻓﻴﻦ ﻏﺎﻧﺪﻳﻬﺎ …… ﺻﺎﻓﻲ ﺟﻴﺘﻲ ﺧﺮﺟﺘﻲ ﻋﻠﻴﻬﺎ ﻭ ﻛﺎﻳﻀﺤﻚ ﺷﻮﻑ ﺃﻭﻟﺪﻱ ﺃﻣﻮﺣﻤﺎﺩ ﻧﺘﺎ ﺭﺍﻙ ﺍﻟﺼﻐﻴﺮ ﻓﻮﻻﺩﻱ ﻛﺒﺮ ﻣﻨﻚ ﻭ ﻫﺪ ﺍﻟﻄﺮﻳﻖ ﻟﻲ ﺷﺎﺩﻫﺎ ﻣﻐﺎﺗﺨﺮﺟﻜﺶ ﻓﺘﺎﺷﻲ ﻧﺘﻴﺠﺔ ﺧﺮﺝ ﻋﻤﺘﻚ ﻭﺳﻴﺮ ﻣﻌﺎﻫﺎ ﺍﻟﺒﻼﺩ ﻭ ﺑﻘﺎ ﻣﻌﺎﻫﺎ ﺗﺎ ﺗﺮﺟﻊ ﺻﺤﺘﻬﺎ ﺗﻜﻮﻥ ﺑﺨﻴﺮ ﻭﺭﺟﻊ ﺗﺎﻧﻲ ﻗﻠﺐ ﻋﻠﻰ ﺭﺯﻗﻚ ﻏﺎ ﻫﻮ ﻧﺼﻴﺤﺔ ﻟﻲ ﻭﺟﻪ ﺍﻟﻠﻪ ﺃﻭﻟﺪﻱ ﻣﻠﻲ ﺗﺮﺟﻊ ﺃﺧﻴﺮ ﻭﺣﺪﻳﻦ ﺗﻔﻜﺮ ﺗﺮﺟﻊ ﻋﻨﺪﻫﻢ ﻭﻻ ﺗﺴﻮﻝ ﻓﻴﻬﻢ ﻫﻤﺎ ﺃﻧﺎ ﻭ ﻧﻌﻴﻤﺔ ﻭ ﺑﻨﺘﻲ ﺭﺍﻩ ﻏﺎﺩﻳﻴﻦ ﺑﻚ ﻏﺎﻟﻬﻮﻳﺔ ﻭﺭﺍﻩ ﻣﺎﻋﻨﺪﻫﻢ ﺑﺎﺵ ﺇﻓﻴﺪﻭﻙ ﺍﻟﺸﻠﻮﺡ ﺭﺍﻩ ﻛﺎﻧﻌﺮﻓﻬﻢ ﺭﺟﺎﻝ ﻭ ﻋﺸﺎﻫﻢ ﻛﺎﻳﺨﺮﺟﻮﻩ ﻣﻦ ﻓﻢ ﺍﻟﺴﺒﻊ ﻣﻜﺎﻳﺘﻌﺘﺸﺮﻭﺵ ﻣﻊ ﺍﻟﻘﺤﺎﺏ ………. ﻗﻠﺖ ﻟﻴﻪ ﺑﺼﺎﺡ ﺩﺍﻛﺸﻲ ﻛﻞ ﻟﻲ ﻗﻠﺘﻲ ﺃﺑﺎﻟﻤﻌﻄﻲ ﻭﻟﻜﻦ ﺗﺎ ﺃﻧﺎ ﺭﺍﻩ ﻣﺎﺷﻲ ﺑﺨﺎﻃﺮﻱ ﺭﺍﻩ ﺯﻣﺎﻥ ﻟﻲ ﺭﻏﻢ ﻋﻠﻴﺎ ﻧﺘﺎﻋﺸﺮ ﻣﻌﺎﻫﻢ ﻣﺎﺷﻲ ﺑﺨﺎﻃﺮﻱ ﻭ ﺍﻟﻠﻪ ﺇﺟﺎﺯﻳﻜﻢ ﺧﻴﺮﻛﻢ ﻭ ﺧﺎ ﺗﻜﺮﻓﻴﺲ ﻭ ﺍﻟﺘﺒﻬﺪﻳﻞ ﻭ ﺗﺎ ﻧﺘﻤﺎ ﻣﺎ ﻓﺤﺎﻟﻜﻤﺶ ﻭ ﻟﻜﻦ ﺭﺍﻩ ﻭ ﺍﻟﻠﻪ ﻟﻲ ﻋﺎﻟﻢ ﺑﻴﻪ ﻫﺪﺍﻙ ﻭﺍﺟﺐ ﺃﻭﻟﺪﻱ ………. ﻭﻧﺘﺎ ﻏﺎ ﻣﻮﺣﻤﺎﺩ ﻭﺍﺣﺪ ﻭﻟﻜﻦ ﺭﺍﻩ ﻛﺎﻳﻨﻴﻦ ﻣﻮﺣﻤﺎﺩﺍﺕ ﺑﺰﺍﺍﺍﺍﺍﻑ ﻣﺎﻟﻘﺎﻭﺵ ﻟﻲ ﻳﻮﻗﻒ ﻣﻌﻬﻢ ﺟﺒﺪ ﺑﺎ ﺍﻟﻤﻌﻄﻲ ﺗﻤﻨﺔ ﻻ ﻑ ﺭﻳﺎﻝ ﻭ ﻋﻄﺎﻫﺎ ﻟﻴﺎ ﻗﺎﻟﻴﺎ ﻫﺎﺩﻱ ﺍﻟﻤﺮﻛﻮﺏ ﺩﻳﺎﻟﻜﻢ ﻧﺘﺎ ﻭ ﻋﻤﺘﻚ ﺳﻴﻠﺮ ﻟﺒﻼﺩﻙ ﻭ ﻧﺘﻤﻨﻰ ﺇﻟﻰ ﺭﺟﻌﺘﻲ ﺗﺎﻧﻲ ﺍﻟﻤﺪﻳﻨﺔ ﻧﺘﻼﻗﺎ ﻣﻌﺎﻙ ﻓﺤﺎﻟﺔ ﺣﺴﻦ ﻣﻦ ﻫﺪﻱ ……. ﻛﺎﻧﺘﻤﻨﻰ ﺃﺑﺎﻟﻤﻌﻄﻲ ﺩﺧﻠﻨﺎ ﻋﻨﺪﻛﻠﺜﻮﻡ ﻭﻋﻤﺘﻲ ﺍﻟﺒﻴﺖ …. ﻗﻠﺖ ﻟﻴﻬﺎ ﻋﻤﺘﻲ ﺻﺎﻓﻲ ﺭﺍﻩ ﺍﻹﺩﺍﺭﺓ ﻋﻴﻴﻄﻮ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﻨﺎﺱ ﺩﻳﺎﻝ ﺍﻟﺠﻤﻌﻴﺔ ﻭﻗﺎﻟﻮ ﻟﻴﻬﻢ ﺑﻠﻲ ﻭﺻﻠﺖ ﻟﻌﻨﺪﻙ ﺭﺍﻩ ﻋﻄﺎﻭﻫﻢ ﺍﻟﻤﻮﻓﻘﺔ ﺑﺎﺵ ﺗﺨﺮﺟﻲ ﺟﻤﻌﺎﺕ ﻟﻴﻬﺎ ﻛﻠﺜﻮﻡ ﺣﻮﺍﻳﺠﻬﺎ ﻭ ﻟﺒﺴﺎﺕ ﺟﻼﺑﻴﺘﻬﺎ ﻭ ﺳﻴﻨﺎﺕ ﻓﺎﻟﺪﻓﺘﺮ ﺩﻳﺎﻝ ﺍﻟﺴﺒﻴﻄﺎﺭ ﻭ ﻋﻄﺎﻫﻢ ﺑﺎﻟﻤﻌﻄﻲ ﻓﻄﻮﻛﻮﺑﻲ ﺩ ﻻﻛﺎﺭﻁ ﺩﻳﺎﻟﻮ ﻭ ﺳﻴﻨﺔ ﻭﻟﻜﻦ ﺗﺎﻝ ﺩﺍﺑﺎ ﻛﻠﺜﻮﻡ ﻣﺰﺍﻝ ﻣﺎﻋﺮﻓﺎﺗﺶ ﻻﺵ ﺧﻄﻄﻨﺎ ﺃﻧﺎ ﻭﺑﺎ ﺍﻟﻤﻌﻄﻲ ﻭ ﻓﻴﻦ ﻏﺎﻧﺪﻳﻮ ﻋﻤﺘﻲ ….. ﻭ ﻗﻔﻨﺎ ﻓﻮﻕ ﺍﻟﻄﺮﻳﻄﻮﺍﺭ ﻛﺎﻧﺘﺴﻨﺎﻭ ﺍﻟﻄﺎﻛﺴﻲ ﻗﺎﻟﻴﻨﺎ ﺑﺎ ﺍﻟﻤﻌﻄﻲ ﻭ ﺩﺍﺑﺎ ﻧﺘﺎ ﺃﻣﻮﺣﻤﺎﺩ ﺧﺎﺗﺸﺪﻭ ﺍﻟﻄﺎﻛﺴﻲ ﺻﻐﻴﺮ ﻧﺘﺎ ﻭ ﻋﻤﺘﻚ ﻗﻮﻟﻮ ﻟﻴﻪ ﻏﺎ ﺍﻟﺒﺎﺏ ﺩ ﺍﻟﻤﺤﻄﺔ ﺣﻨﺎ ﻏﺎﻧﻠﺤﻘﻮ ﻋﻠﻴﻜﻢ ﺃﻧﺎ ﻭﻛﻠﺜﻮﻡ ﻓﻄﺎﻛﺴﻲ ﺃﺧﺮ …….. ﻗﻠﺖ ﻟﻴﻪ ﺑﺎﻟﻤﻌﻄﻲ ﺃﻧﺎ ﻣﺎﻣﺨﺎﻟﻄﺶ ﺑﺰﺍﺍﺍﺍﺍﻑ ﻭ ﻏﺎ ﻏﺎﻧﺘﺮﻭﻧﻮ ﺧﻠﻴﻨﺎ ﻧﺠﻴﻮ ﻭ ﻛﻠﺘﻮﻡ ﻭﺳﻴﺮ ﻧﺘﺎ ﻭﻋﻤﺘﻲ …….. ﺷﺎﻑ ﻓﻴﺎ ﺑﺎﻟﻤﻌﻄﻲ ﻋﺎﺭﻓﻨﻲ ﻏﺎ ﺑﺎﻏﻲ ﻧﺒﻘﺎ ﻣﺰﺍﻝ ﻣﻊ ﻛﻠﺜﻮﻡ ﻭﻛﺎﻳﻀﺤﻚ ﻗﺎﻟﻴﺎ ﺃﻫﻴﺎ ﻋﻨﺪﻙ ﺗﻠﺴﻖ ﻓﻴﺎ ﻋﻤﺘﻚ ﻭ ﺿﻮﺭﻭ ﻣﻊ ﺷﻲ ﺿﻮﺭﺓ ﺭﺍﻩ ﺍﻟﻤﺮﺍ ﻏﺎ ﺧﻠﻴﺘﻬﺎ ﻓﺨﻨﻴﻔﺮﺓ …….. ﺑﻘﻴﻨﺎ ﻛﺎﻧﻀﺤﻜﻮ ﺃﻧﺎ ﻭﻛﻠﺜﻮﻡ ﺑﺎﻟﻤﻌﻄﻲ ﻭ ﻛﻠﺜﻮﻡ ﺷﺪﻭ ﻃﺎﻛﺴﻲ ﻭﺷﺪﻳﻨﺎ ﻃﺎﻛﺴﻲ ﺃﺧﺮ ﺃﻧﺎ ﻭﻛﻠﺜﻮﻡ ﻗﺎﻟﺖ ﻟﻴﺎ ﺷﺖ ﺍﻟﻤﺤﻄﺔ ﻓﺎﻟﻬﻀﺮﺓ ﻭﺑﺎﻟﻤﻌﻄﻲ ﻧﺎﺷﻂ ….. ﻳﺎﻛﻤﺎ ﻧﺎﻭﻱ ﺗﺪﻱ ﻋﻨﺪﻭ ﻋﻤﺘﻚ ﺍﻟﺒﺮﺍﻛﺔ ……… ﻗﻠﺖ ﻟﻴﻬﺎ ﻻ ﺍﻟﻠﻪ ﺇﻧﺠﻴﻬﺎ ﻛﻠﺜﻮﻡ ﻭﺍﻗﻴﻠﺔ ﻫﺪ ﺍﻟﻘﺎﻳﻖ ﻫﻤﺎ ﺍﻟﻨﻬﺎﻳﺔ ﺩﻳﺎﻟﻲ ﻣﻌﺎﻙ ﺃﻧﺎ ﺻﺎﻓﻲ ﻏﺎ ﻧﺮﺟﻊ ﻣﻊ ﻋﻤﺘﻲ ﺍﻟﺒﻼﺩ ﺗﺎﻳﺪﻳﺮ ﺍﻟﻠﻪ ﺗﺎﻭﻳﻞ ﺩ ﺍﻟﺨﻴﺮ ………. ﻭ ﺧﺎ ﻓﺮﺍﻗﻚ ﺻﻌﻴﺐ ﻭﻭﻟﻔﻨﺎﻙ ﺃﻟﻜﺮﺑﻮﺯ ﻭ ﻟﻜﻦ ﻫﺪ ﺍﻟﻤﺮﺓ ﻣﻐﺎﻧﺤﺒﺴﻜﺶ ﻣﺰﺍﻝ ﻋﻤﺘﻚ ﻣﻜﺮﻓﺼﺔ ﻭﻣﺤﺘﺎﺟﺔ ﻟﻴﻚ ﺳﻴﺮ ﻭﻗﻒ
ﻣﻌﺎﻫﺎ ﻛﻴﻤﺎ ﻭﻗﻔﺎﺕ ﻣﻊ ﻣﻚ ﻓﻮﻗﺖ ﺍﻟﺤﺰﺓ ﻭﺣﻨﺎ ﺟﻬﺪﻧﺎ ﺭﺍﻩ ﺩﺭﻧﺎﻩ ﻣﻌﺎﻙ ﺯﻫﺮﻙ ﻣﻜﻮﺯ ﻛﺎﻧﺘﻤﻨﻰ ﻧﺘﻼﻗﺎ ﻣﻌﺎﻙ ﻓﺸﻲ ﺣﺎﻟﺔ ﺣﺴﻦ ﻣﻦ ﻫﺎﺩﻱ ﻭﻃﻬﻼ ﻓﺮﺍﺳﻚ ﺑﺰﺍﺍﺍﺍﺍﻑ ﻭﺩﻳﻬﺎ ﻓﻌﻤﺘﻚ ﻭ ﻓﻤﺴﺘﻘﺒﺎﻟﻚ ﻣﺎﺿﻴﻌﺶ ﻛﻴﻤﺎ ﺿﻌﻨﺎ ……… ﻭ ﻣﺮﺓ ﺧﺮﻯ ﻗﺒﻞ ﻣﺎﺻﺒﻦ ﺍﻟﺤﻮﺍﻳﺞ ﻓﺸﻲ ﺳﻄﺎﺡ ﺳﻮﻝ ﺩﻳﺎﻝ ﻣﻦ ﻻ ﺗﻠﻘﺎ ﺭﺍﺳﻚ ﻓﺎﻟﺴﻄﺎﺡ ﺩﻳﺎﻝ ﺯﻭﺍﻣﻞ ……… ﻛﻠﺜﻮﻡ ﺟﻌﺘﻨﺎ ﺍﻟﺤﻠﻘﺔ ﺍﻷﻭﻟﻰ ﻣﻠﻲ ﻟﻘﺎﺗﻨﻲ ﻛﺎﻧﺼﺒﻦ ﻭﺩﻓﻌﺖ ﻋﻠﻴﻬﺎ ﻛﺒﻴﺮ ﻫﻬﻬﻬﻬﻬﻬﻪ ﺷﻜﺮﺍ ﻛﻠﺜﻮﻡ ﺗﺎﻧﺘﻲ ﺧﻴﺮﻙ ﺭﺍﻩ ﻛﺘﻴﺮ ﻛﺎﻧﺘﻤﻨﻰ ﺍﻟﻠﻪ ﺇﻻﻗﻴﻚ ﻣﻊ ﺷﻲ ﻭﻟﺪ ﺍﻟﻨﺎﺱ ﺇﺳﺘﺮﻙ ﻭﻧﺴﻤﻊ ﺧﺒﺎﺭﻙ ﺑﻠﻲ ﺭﺟﻌﺘﻲ ﻟﺪﺍﺭﻛﻢ ﻭ ﺗﻼﻗﺎﻱ ﻣﻊ ﻭﺍﻟﻴﺪﻳﻚ ﻭﺗﻮﻟﺪ ﻛﻠﺜﻮﻡ ﺗﺎﻧﻲ ﻣﺮﺓ ﻣﺎﺗﻜﻮﻧﺶ ﻫﺪﻳﻚ ﻟﻲ ﻛﺎﻧﻌﺮﻑ ……. ﻛﻠﺜﻮﻡ ﻛﺎﺿﺤﻚ ﻭﻗﺎﻟﺖ ﻟﻴﺎ ﻫﺪﺍﻙ ﻟﻲ ﻏﺎﻳﺴﺘﺮﻧﻲ ﺇﺳﺘﺮ ﻏﺎ ﺗﺮﻣﺘﻮ ﻭ ﺩﺍﺭﻧﺎ ﻫﻲ ﺃﺧﻴﺮ ﺣﺎﺟﺔ ﻧﻘﺪﺭ ﻧﺤﻠﻢ ﺑﻴﻬﺎ ﻓﻬﺪ ﺍﻟﺪﻧﻴﺎ ……….. ﺳﻴﺮ ﺳﻴﺮ ﻧﺘﺎ ﻟﻲ ﺭﺍﻙ ﺑﺎﻗﻲ ﻓﺎﻟﻜﺮﺍﻧﻄﻲ ﺩﻳﺎﻝ ﺇﻧﺸﺎﺀ ﺍﻟﻠﻪ ﻧﺠﻲ ﻋﻨﺪﻙ ﻧﻠﻘﺎﻙ ﺩﺍﻳﺮ ﺷﻲ ﻫﺮﻱ ﺃﻣﺎ ﺃﻧﺎ ﻏﺎ ﻗﺤﺒﺔ ﻣﺼﻴﺮﻱ ﺑﺎﻳﻦ ﻭ ﻋﺎﺭﻓﺎﻩ ……. ﻭﺻﻠﻨﺎ ﺍﻟﻤﺤﻄﺔ ﻭﻟﻘﻴﻨﺎ ﺑﺎﻟﻤﻌﻄﻲ ﻭ ﻋﻤﺘﻲ ﻛﺎﻳﺴﻨﺎﻭ ﻓﻴﻨﺎ …… ﺩﺧﻠﻨﺎ ﻗﻄﻊ ﻟﻴﺎ ﺑﺎ ﺍﻟﻤﻌﻄﻲ ﺟﻮﺝ ﺑﻼﻳﺺ ﺩﻳﺎﻝ ﺗﻴﺰﻧﻴﺖ ﻭﺑﻘﻴﻨﺎ ﻛﺎﻧﺘﺴﻨﺎﻭ ﻓﺎﻟﻜﺎﺭ ﺇﻣﺘﻰ ﻏﺎﻳﺨﺮﺝ …… ﻗﻠﺖ ﻟﻴﻬﺎ ﻛﻠﺜﻮﻡ ﺩﺍﺑﺎ ﻧﺘﻲ ﺃﺵ ﻏﺎﺩﻳﺮﻱ ﻓﻴﻦ ﻏﺎﺗﻤﺸﻲ ﺗﺎﻧﻲ ﻏﺎﺗﺮﺟﻌﻲ ﻣﻊ ﺑﺎﻟﻤﻌﻄﻲ ؟؟؟ ﻗﺎﻟﺖ ﻟﻴﺎ ﻻ ﻏﺎﻧﺒﻘﻰ ﻓﻬﺪ ﺍﻟﻤﺪﻳﻨﺔ ﻧﺠﺮﺏ ﻓﻴﻬﺎ ﺯﻫﺮﻱ ﻗﺎﻟﻴﺎ ﺩﺍﻙ ﺍﻟﺪﺭﻱ ﻟﻲ ﻫﻀﺮﺕ ﻣﻌﺎﻫﺎ ﺍﻟﺒﺎﺭﺡ ﺍﻟﻘﺤﺎﺏ ﺧﺪﺍﻣﻴﻦ ﻓﻴﻬﺎ ﺑﺎﻟﻌﺰ ﻭ ﺗﺎ ﺯﻭﺍﻣﻞ ﻣﺎﺷﻲ ﺑﺤﺎﻝ ﺳﻼ ﻭ ﺍﻟﺮﺑﺎﻁ ﻭﺩﺍﻙ ﺍﻟﺪﺭﻱ ﻫﻮ ﻟﻲ ﻏﺎﻧﺒﻘﻰ ﻣﻌﺎﻩ ﺃﻧﺎ ﺻﺎﻓﻲ ﻏﺎﻧﺴﺎﻧﺲ ﺃﻣﻮﺣﻤﺎﺩ ﻗﺪﺍ ﺑﻜﺮﻱ ﻭ ﺑﺎﻙ ﺍﻟﻤﻌﻄﻲ ﻏﺎﻃﻠﻌﻮ ﻣﻊ ﺍﻟﻜﺎﺭ ﻏﺎﻧﺴﻮﺳﻮ …… ﺑﻘﻴﻨﺎ ﻛﺎﻧﻬﻀﺮﻭ ﺗﺎ ﻛﺎﻧﺴﻤﻊ ﻳﺎﻟﻠﻪ ﺃﺳﻴﺪﻱ ﺍﻟﻨﺎﺱ ﺩﻳﺎﻝ ﺃﻛﺎﺩﻳﺮ ﺗﺰﻧﻴﺖ ﻣﺎﻋﻤﺮﻱ ﻋﻨﻘﺖ ﻛﻠﺜﻮﻡ ﻋﻨﺎﻕ ﺍﻟﺤﺐ ﻭ ﺍﻷﺧﻮﺓ ﺗﺎﻟﺪﻳﻚ ﺍﻟﻠﺤﻀﺔ ﻋﻤﺘﻲ ﺷﺎﻓﺖ ﻗﻴﺎ ﺑﺎﻧﺖ ﻟﻴﺎ ﻣﺎﻋﺠﺒﻬﺎﺵ ﺍﻟﺤﺎﻝ ﺣﻴﺖ ﺣﻨﺎ ﺷﻠﻮﺡ ﻋﻴﺐ ﺗﻌﻨﻖ ﺷﻲ ﻣﺮﺍ ﻣﻦ ﻏﻴﺮ ﻣﻚ ﻭ ﻻ ﺧﺘﻚ ﻗﺪﺍﻡ ﺍﻟﻨﺎﺱ ﻭ ﻟﻜﻦ ﻋﻤﺘﻲ ﻣﺎ ﻋﻠﺮﻓﺎﺗﺶ ﻓﺎﺷﻤﻦ ﻭﻗﺖ ﻟﻘﻴﺖ ﻛﻠﺜﻮﻡ ﻭﺣﺴﻴﺖ ﺑﻬﺎ ﻛﺎ ﺇﻧﺴﺎﻧﺔ ﻣﺎﺷﻲ ﻛﺎ ﻗﺤﺒﺔ ﻛﻴﻤﺎ ﻛﺎﻳﺤﺴﻮ ﺑﻬﺎ ﺍﻟﻨﺎﺱ ……. ﻃﻠﻌﻨﺎ ﺍﻟﻜﺎﺭ ﺃﻧﺎ ﻭﻋﻤﺘﻲ ﻭﺑﻘﺎﺕ ﻛﻠﺜﻮﻡ ﻭﺑﺎﻟﻤﻌﻄﻲ ﻛﺎﻳﺸﺸﻴﺮﻭ ﻟﻴﻨﺎ ﺑﻴﺪﻳﻬﻢ ﺗﺎ ﺧﺮﺝ ﺍﻟﻜﺎﺭ ﻣﻦ ﺍﻟﻤﺤﻄﺔ ………. ﻓﺮﺍﻕ ﻛﻠﺜﻮﻡ ﻭﺑﺎﻟﻤﻌﻄﻲ ﻭﻧﻌﻴﻤﺔ ﻭ ﺣﻨﺎﻥ ﺻﻌﻴﺐ ﺑﺰﺍﺍﺍﺍﺍﺍﺍﺍﻑ ﺃﺧﺮ ﻣﺎﺳﻤﻌﺖ ﻋﻠﻰ ﻛﻠﺜﻮﻡ ﻭ ﺑﺎﻟﻤﻌﻄﻲ ﻭﻧﻌﻴﻤﺔ ﺳﻤﻌﺘﻮ ﻋﻠﻰ ﻟﺴﺎﻥ ﺣﻨﺎﻥ ﻓﺎﻟﺼﻴﻒ ﺩﻳﺎﻝ 2005 ﺗﻼﻗﻴﺖ ﻣﻌﺎﻫﺎ ﻓﺎﻻﻛﻮﻁ ﻓﺄﻛﺎﺩﻳﺮ ﺗﺎ ﻫﻲ ﻛﺒﺮﺍﺕ ﻭ ﺗﺰﻭﺟﺎﺕ ﻭﻋﻨﺪﻫﺎ ﺑﻨﻴﺔ
ﻭ ﻭﻟﺪ ﺗﻼﻗﻴﻨﺎ ﻏﺎﺻﺪﻓﺔ ﻭﻟﻘﻴﻨﺎ ﺍﻟﻔﺮﺻﺔ ﺑﺎﺵ ﻧﻬﻀﺮﻭ ﺣﻴﺖ ﺭﺍﺟﻠﻬﺎ ﻛﺎﻭﺭﻱ ﻋﻘﻠﻴﺔ ﻧﻘﻴﺔ ﻛﻦ ﻛﺎﻥ ﺷﻲ ﻣﻐﺮﺑﻲ ﻛﻢ ﻋﻄﺎﻫﺎ ﺑﺮﺍﺗﻬﺎ ﻣﻠﻲ ﻫﻀﺮﺍﺕ ﻣﻌﺎﻳﺎ ﻭ ﻫﻲ ﻓﺼﺮﺍﺣﺔ ﻣﺎﻋﻘﻼﺗﺶ ﻋﻠﻴﺎ ﻭﻟﻜﻦ ﺃﻧﺎ ﺍﻟﻤﻼﻣﻴﺢ ﺩﻳﺎﻝ ﻭﺟﻬﻬﺎ ﻻ ﻫﻲ ﻻ ﻛﻠﺜﻮﻡ ﻻ ﻧﻌﻴﻤﺔ ﻻ ﺧﺪﻳﺠﺔ ﻻ ﺑﺎﻟﻤﻌﻄﻲ ﻣﺎﻋﻤﺮﻫﻢ ﺧﺮﺟﻮ ﻣﻦ ﻋﻴﻨﻴﺎ ﻗﺎﻟﺖ ﻟﻴﺎ ﺣﻨﺎﻥ ﺑﻠﻲ ﻧﻌﻴﻤﺔ ﺩﺧﻞ ﺧﻮﻫﺎ ﺍﻟﻤﻐﺮﻳﺐ ﻭﺩﺍﺭ ﻟﻴﻬﺎ ﻭﺭﻳﻘﺘﻬﺎ ﻭ ﺧﺮﺟﻬﺎ ﺍﻹﻧﻜﻠﻴﺰ ﻭﺗﻤﺔ ﺗﻤﺔ ﻓﻴﻦ ﺗﻼﻗﺎﻭ ﻫﻲ ﻭﻳﺎﻫﺎ ﺻﺪﻓﺔ ﻓﺸﻲ ﻣﻌﺮﺽ ﺩﻳﺎﻝ ﻫﺪﺷﻲ ﺩﻳﺎﻝ ﺍﻟﻤﻐﺎﺭﺑﺔ ﻭﻗﺎﻟﺖ ﻟﻴﺎ ﺑﻠﻲ ﺣﺎﻗﺪﻳﻦ ﻋﻠﻰ ﺑﺎﻫﻮﻡ ﻣﺎﺭﺣﻤﻮﻫﺶ ﺑﺎﻗﺎ ﺣﺎﻟﺘﻮ ﻫﻲ ﺣﺎﻟﺘﻮ …….. ﻭﻟﺪ ﺍﻟﺤﺎﺟﺔ ﺿﺮﺑﻮﻩ ﺏ ﺧﻤﺴﻄﺎﺵ ﺭ ﻋﺎﻡ ﺣﺒﺴﺎ ﻧﺎﻓﺪﺓ ﺍﻟﺤﺎﺟﺔ ﺿﺮﺑﻮﻫﺎ ﺑﺴﺖ ﺳﻨﻴﻦ ﺑﺘﻬﻤﺔ ﺇﻋﺪﺍﺩ ﻭﺍﻛﺮ ﻟﻠﺪﻋﺎﺭﺓ ﻛﻠﺜﻮﻡ ﻛﺮﺍﺕ ﺩﺍﺭ ﻓﻤﺮﻛﺶ ﻭﺩﺍﺭﺕ ﻓﻴﻬﺎ ﺩﺍﺭ ﺍﻟﻘﻮﺍﺩﺓ ﺗﺎ ﻫﻲ ﻋﻄﺎﻭﻫﺎ ﺗﻠﺖ ﺳﻨﻴﻦ ﺩﻭﺯﺍﺕ ﻓﻴﻬﺎ ﻋﺎﻡ ﻭ ﺇﻧﺘﺤﺮﺍﺕ ﺩﺍﺧﻞ ﺍﻟﺴﺠﻦ ﺑﻮ ﺍﻟﻤﻬﺎﺭﺯ ….. ﻗﺎﻟﺘﻬﺎ ﻟﻴﺎ ﻛﻠﺜﻮﻡ ﻗﺎﻟﺖ ﻟﻴﺎ ﻧﻬﺎﻳﺎﺕ ﺍﻟﻘﺤﺎﺏ ﻛﺎﺗﻜﻦ ﻳﺎﻝ ﺍﻟﺤﺒﺲ ﻳﺎ ﺍﻹﻧﺘﺤﺎﺭ ﻛﻠﺜﻮﻡ ﺟﻤﻌﺘﻬﻢ ﺑﺠﻮﺝ ……… ﻭﻧﺎ ﻣﻮﺣﻤﺎﺩ ﻫﺎ ﻫﻮ ﻳﺤﻴﻴﻜﻢ ﻭ ﺇﻟﻰ ﺟﻴﺖ ﻧﻌﺎﻭﺩ ﻣﻦ 1995 ﺗﺎﻝ ﺍﻟﻴﻮﻡ ﻓﺴﻴﺪﻱ ﻣﻮﻣﻦ ﺧﺎﺻﻨﻲ ﻧﻜﺘﺐ ﻟﻴﻞ ﻭﻧﻬﺎﺭ ﻭ ﻣﺎﻧﺪﻳﺮ ﻭﺍﺍﺍﺍﺍﺍﺍﺍﺍﺍﺍﺍﺍﻝﻭ ﺗﺤﻴﺎﺗﻲ ﻭﺷﻜﺮﺍﻥ ﺍﻟﻨﻬﺎﻳﺔ
Tags:
شهر ونص فدار لقحاب